هولاند: المسلمُون أكثر من تأذَّى بالإرهاب وحقوقهم مصونة بفرنسا

هولاند: المسلمُون أكثر من تأذَّى بالإرهاب وحقوقهم مصونة بفرنسا
الخميس 15 يناير 2015 - 17:20

لمْ يرَ الرَّئيسُ الفرنسي، فرانسوَا هولاند، تعارضًا بين الإسلام والدِّيمقراطيَّة، صباح اليوم، لدى حديثه عنْ هجُوم “شارلِي إيبدُو” والحرب على الإرهاب، قائلًا إنَّ المسلمِين، همْ أول الضحايا، بالأحرى، جرَّاء التطرف المستعر.

واستدَّل هولاند على تأذِّي المسلمِين بالإرهاب بالحالة السُّورية، حيثُ يكابدُ السوريون أوضاعًا متدهورة بسبب تغول الجماعات المتطرفة، “نذكرُ أيضًا أنَّ الإسلام يتلاءمُ والديمقراطيَّة، وأنَّ علينا أنْ نرفض الخلط والغموض”.

الرئيس الفرنسي أردف في كلمةٍ له بمعهد العالم العربي في باريس، صباح اليوم، إنَّ الإسلام الراديكالِي انتعش في كنفِ التناقضات وكافَّة التأثيرات، إضافةً إلى البؤس والتفاوتات، والنزاعات التي لمْ تجر تسويتها منذُ مدَّة طويلة”.

وشددَ هولاند على أنَّ لكافة مسلمِي فرنسا الحقوق نفسها التِي يتمتعُ بها باقِي المواطنِين الفرنسيِّين، قائلًا إنَّ فرنسا بلد القيم غير القابلة للتفاوض، فضلا عن كونها بلاج، الحرية والديمقراطية. ” الأفعال المعادية للإسلام أوْ المناوئة للسامية لا ينبغي الوقُوف عند إدانتها بل يتوجبُ معاقبة كل من يقدم عليها.

في سياق ذي صلة، لفتَ الرئيس الفرنسي إلى التضامن بين الشعوب إثر اعتداءات باريس، مستدلًّا برفع شعار “أنا شارلي” في حلب، مبديًا تثمينه للتضامن في اللحظات العصيبة، “تبعًا لذلك كان لزامًا علينا أنْ نتضامن مع الشعوب العربية، وينبغي أن نكون أهلًا لذلك من خلال اتخاذ القرار السياسي الملائم”.

وأوضح هولاند أنَّ الأوروبيين على دراية بأنه إذا إ استمرت مجموعة من الصراعات، فإن الآلاف والملايين سيأتون إلى أوروبا للاحتماء بها، مشيرًا إلى تحول البحر المتوسط لمقبرة يقضي فيها الكثير من الناس سعيًا إلى الأمان.

ولتفادِي فرار الكثيرين من بلدانهم بحثًا في أمان قدْ يلقون المصرع في سبيله، شدد هولاند على ضرورة العمل لتأمين عوامل الازدهار والتقدم لأولئك الأشخاص في دراهم.

على صعيدٍ آخر، أردف هولاند أنَّ عدم تسوية الأزمة السورية يفضي نحو مزيدٍ من الإرهاب”، محملًا النظام السُّوري مسؤوليَّة خلق جماعات متطرفة، أراد أنْ ينزع بها الشرعيَّة عن المعارضة التي قامت تطالبهُ بالرَّحيل.

الرَّئيسُ الفرنسي قال إنَّ الحاجة إلى ولادة جديدة لمْ تعد قائمة بالنسبة إلى العالم العربِي فقطْ، وإنمَا أوروبا بدورها صارتْ تحتاجُ ولادةً جديدةً.

‫تعليقات الزوار

6
  • بوعزة
    الخميس 15 يناير 2015 - 17:45

    تصريح في الصميم و في مصلحة المسلمين و يجب تطبيقه على ارض الواقع. صراحة و بكل شفافية ماخاصنا حتى خير مع هاد الناس…كولشي موجود الجوامع الحمامات السواق اللحم حلال …

  • a k
    الخميس 15 يناير 2015 - 23:06

    حنى هما الشعب لى كنكرمو ضيف بمعنة الكلمة اضن في العالم باكمله ولكن البعض يضن نحن اغبياء ﻻينسوا بان اطيبوبة وحسن المعاملة وكرم اضيف من تقاليد المغارب هذا فتخار نسمعه من كل الجنسيات اجنبية ولكن وهو كذلك الشعب قادر الدفاع على كل حقوق الوطنية والمغاربة معروف لهم بشجاعتهم

  • انا
    الخميس 15 يناير 2015 - 23:57

    الديمقراطية الحقة تقتضي بأن يجرم الغرب كل من يجرؤ على الاستهزاء بالإسلام او بأي دين سماوي مثلما يجرم من يعادي السامية.

  • كل شيء هالك إلاّ وجهه
    الجمعة 16 يناير 2015 - 08:16

    من ادعى محبة النبي بدون متابعته وتقديم قوله على قول غيره فقد كذب كما قال تعالى:{ وَيَقُولُونَ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالرَّسُولِ وَأَطَعْنَا ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ }
    عن أنس قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم
    (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين)
    في حديث أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال(يا رسول الله، لأنت أحب إلي من كل شيء إلاّ من نفسي. فقال والذي نفسي بيده حتى أكون أحب إليك من نفسك "، فقال له عمر: فإنك الآن أحب إليَّ من نفسي. فقال:" الآن يا عمر
    إسمعوا يا من تقدّسون فرنسا وتبحثون عن المذلّة دائماً..وتتخذون أعذراً بإسم الإرهاب وما شبهه…ماقامت به هذه الجريدة أو المجلّة الدنيئة هو تعدّ على المسلمين جميعا ومتعمّد وكلّ مرّة يقومون بنفس الأمر إستفزازاً للإسلام.ولا أحد يحرّك ساكن وكلّ مرّة نقوم بالرّد الجبان كالتّهدئة والتّغاضي
    إن كانت فرنسا ومن ولها ستنزل المطر فلتتوقف عن ذلك..وإن كان هي سبب بقائنا أحياء فلْتُمِتنا.

  • كذب في نفاق في افتراء
    الجمعة 16 يناير 2015 - 11:08

    هولاند: المسلمُون أكثر من تأذَّى بالإرهاب وحقوقهم مصونة بفرنسا.
    سعيد: كيف؟ وأنتم تمنعونهم من حقهم في ممارسة طقوسهم الدينية (الاحتفال بالعيد مثلا وعددها اثنان..)
    وارتداء الحجاب، اللباس الشرعي عند المسلمين، والواجب شرعا والذي يقضي بعدم استفزاز الناس بإظهار مفاتن المرأة، وقتل الحب والشهوة -على ضرورتها- لدى الرجل، لابتذال هذه المفاتن والمحاسن بسبب انتشارها دون قيد أو شرط. ما يجعل من المرأة كائنا عاديا، فقد مميزاته. وانعدام حلاوة الرجل مع امرأته خاصة ومع الجنس الآخر عموما نتيجة الإشباع الذي يحصل له يوميا، والرذيلة التي قد يكون نهم منها حتى التخمة..
    إطلاق اليد في سب المسلمين وقذفهم والنيل من أنبيائهم وإلاههم.. بزعم حرية التعبير عدم المس ببنت شفة باليهود تحت طائلة الإدانة بتهمة معاداة السامية…
    والحديث يطول. ولولا أننا أحنينا ظهورنا لما ركب علينا الشامتون..

  • tamsamani
    الجمعة 16 يناير 2015 - 16:40

    Tres bon discours mais il eviter de parler de les teritoires occupees il faut addresser le problem aussi

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة