24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. من يعلم أكثر، يشقى أكثر! (5.00)

  2. معاقبة رجل وامرأة بـ24 جلدة في إندونيسيا (5.00)

  3. بوريطة: العلاقات المغربية الموريتانية لا ترقى إلى طموحات الملك (5.00)

  4. الفشل في إيجاد مشترين يلقي بمصفاة "سامير" أمام الباب المسدود (5.00)

  5. ترامب: بوش ارتكب أسوأ خطأ في تاريخ أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | وزيرة الهجرة بـ"كيبيك" تحذر من الإسلاموفوبيا

وزيرة الهجرة بـ"كيبيك" تحذر من الإسلاموفوبيا

وزيرة الهجرة بـ"كيبيك" تحذر من الإسلاموفوبيا

حذرت وزيرة الهجرة بمحافظة كيبيك الكندية "كاثلين ويل"، من أن تنغمس الكيبيك في الإسلاموفوبيا، وذلك قبيل عقدها مجموعة من اللقاءات التشاورية، والتي ستفضي إلى تعديلات هامة، بشأن سياسة الهجرة، والقوانين المنظمة لها بمحافظة كيبيك.

وجاء في كلمة وزيرة الهجرة، على هامش اللقاء التحضيري للوزراء الليبيراليين، المنعقد تمهيدا للدخول البرلماني: "رغم التخوف الذي تولد عن العمليات الإرهابية الأخيرة بفرنسا، والمرتبطة بالتطرف الإسلامي، يجب تجنب لوم الجالية المسلمة بالكيبيك"، وأضافت: "يجب علينا أن ننتبه كثيرا لهذا الأمر، سنتكلم عن هاته المسألة كثيرا خلال اللقاءات العمومية التشاورية".

وستشكّلُ طريقة اختيار المهاجرين الرهان الأكبر لهاته اللقاءات التشاورية، التي ستتيح للمواطنين بمحافظة كيبيك، الفرصة للتعبير عن وجهات نظرهم، واقتراحاتهم في الموضوع، كما سيتم تدارس البلدان التي يجب استقدام المهاجرين منها؛ وتجدر الإشارة إلى أن القادمين من دول المغرب العربي، المغرب، الجزائر وتونس، يشكلون واحدة من أهم الجاليات عددا بالكيبيك.

ووصلت نسبة الوافدين من المغرب والجزائر، ما بين سنة 2009 و 2013، إلى 21 في المائة من مجموع المهاجرين الذين حلوا بمحافظة كيبيك من جميع دول العالم؛ وتجدر الإشارة إلى أن عدد الوافدين إلى كيبيك كل سنة يتراوح ما بين 50 و 55 ألف مهاجر، ومن بين الجمعيات الناشطة بمحافظة كيبيك، التي تم اختيارها للمشاركة في اللقاءات التشاورية، هناك الجمعية المغاربية "الكونغريس المغاربي بالكيبيك " CMQ، والتي يترأسها المغربي منصف الدراجي.

وقالت وزيرة الهجرة بمحافظة كيبيك في ختام كلمتها "علينا أن نستمر في مسلسل البناء بطريقة تشاركية، خصوصا ما تعلق بالهجرة، علينا إزاحة العوائق والأحكام المسبقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - محمد الخميس 29 يناير 2015 - 02:37
في نظري لي بغا يمشي يقرا ويتكون غير يمشي وميخافش منتا فوبيا ولا لوبيا غير الله يخليكم ألمهاجرين متنسوش راسكم تما راه الهوية ديالكم غتندثر .ولي جمع شي فليسات يجي يستثمر هنا وينقص من البطالة ولي عالم ولا طبيب ولا مفكر راه بلدك وأمتك أولى .وسمحوليا:)
2 - Malcom الخميس 29 يناير 2015 - 03:46
la haine contre les musulmans cava toujours exister plus en plus dans le futur proche ou loin , les quebecois sont connus pour ca des racistes jusqu'a l'ose , ils detestent et critiquent tout ce qui est pas comme eux , que tu sois Francais ou Anglophone ou asiatique tu seras toujours dans le même Panier .
pour etre integrer faut sacrer et manger la poutine et boire de la bierre et ecouter le hockey pour etre un bon immigrant sinon tu resteras toujours un importé avec un regard et un comportement descriminatoire .
j'ai eu des actes de racismes plusieurs fois d'une maniere directe donc j'ai quitté cette province de retardés envers les terres anglophones... et quelle difference de -360° a 360° . wa salam merci hespress
3 - immigrant et citoyen الخميس 29 يناير 2015 - 19:35
Après 14 ans de vie ici je réalise bien c quoi la pensée "du baton et la carotte"
Les valeurs démocratique sont une histoire du passé tous les citoyens issus des pays arabes vive la discrimination et le racisme chaque jour, je ne parle pas de ces 10% qui gagnent 80 000 et plus mais ceux qui n arrivent même pas á valoir leurs droits soit dans les administrations publiques ou ds les médias. Vivre la solitude de exile ds une province qui a besoin des immigrants constamment c uune catastrophe humaine et sans évolution., le monde sait ca mais sans aucune empathie
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال