24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | واشنطن تنفي تحدّي زوجَة أوباما للسعودية بشعرها العاري

واشنطن تنفي تحدّي زوجَة أوباما للسعودية بشعرها العاري

واشنطن تنفي تحدّي زوجَة أوباما للسعودية بشعرها العاري

أقدم الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض الأمريكي، إيريك شولتز، على نفي ما تم تداوله إعلاميا بشأن تحدي مشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي، للتقاليد السعودية بعدم تغطية رأسها عند حضورها لاستقبال خص به الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز رئيس أمريكا.

وأضاف شولتز، ضمن تصريح صحفي، أن ما ارتدته ميشيل أوباما يتماشى مع ما ارتدي سابقا خلال التنقل نحو السعودية من طرف لورا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق، وكذا كاتبة الدولة في الخارجية سابقا هيلاري كلينتون، أو حتى ما اختارته من لباس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إضافة لمنتميات إلى الوفد الأمريكي المتحرك صوب العاصمة السعودية الرياض.

"عدم وضع السيدة الاولى لوشاح على رأسها ينبع من التعاملات الرسمية التي تجمع السعوديين بالأجانب الوافدين على البلد" يزيد الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض قبل أن يمتنع عن التعليق على ما أورده تيد كروز، عضو مجلس الشيوخ بألوان الحزب الجمهوري، عبر تغريدة ضمها حسابه على تويتر، وهو يرقن: "أهنّئ السيدة الأولى لدعمها المرأة السعودية برفض ارتدائها لغطاء رأس وفق ما تفرضه الشريعة المعمول بها في المملكة، لقد أبلت حسنا".

شولتز أقر بأن ميشيل أوباما "أمضت وقتا ممتعا بزيارتها الهند والسعودية"، وأضاف أن الملك سلمان بن عبد العزيز قد رحب بها بحرارة وفق ما شعرت به سيدة أمريكا الأولى.. زيادة على تبادل أحاديث جيدة عن مواضيع عائلية وأخرى بالأعمال الاجتماعية.

جدير بالذكر أن ذات زيارة الرئيس باراك أوباما للرياض، بعد تحركه الأصل صوب الهند، والذي جاء لتقديم العزاء في وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بفعل تواجد القائد الأمريكي غير بعيد عن المنطقة، قد كانت جالبة لتعليقات وافرة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بفعل إقدام الملك السعودي الجديد على توقيف الإجراءات البروتوكولية الخاصة باستقبال ضيف المملكة العربية السعودية لأجل أداء الصلاة.. تاركا أوباما يتبادل الحديث مع مرافقين له إلى حين الفراغ من أداء الشعيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - المرابطين الخميس 29 يناير 2015 - 10:57
بما أنهم يمنعون الحجاب و النقاب في الغرب لمخالفة ذلك قانون و أعراف بلدانهم، كان على المملكة السعودية منع زوجة أوباما من النزول من الطائرة حتى ترتدي ما يسترها، و ذلك احتراما لقانون السعودية...و لكن علمنا ربنا أن اليهود و النصارى لن يرضو عنا حتى نتبع ملتهم، و من ينكر ذلك ما عليه سوى قراءة التاريخ...
2 - mechoubra الخميس 29 يناير 2015 - 11:06
الدول الغربية بصفة عامة يضرب الف حساب لدول الخليج ولو ان دلك نفاق كبير لان لها سر نجاح اقتصاد الغرب غير ان دول الخليج لا تستغل دلك لصالحها ولدول الاسلامية والدليل هو استثمار أموال ف الغرب والاكتفاء بهبات في بعض ال حيّان لدول إسلامية فقيرة
الخليج لهم القدرة على ردع كل ما يسيء للإسلام والمسلمين لكن لا حياة لمن تنادي
3 - اختكم في الله الخميس 29 يناير 2015 - 11:14
سلام عاليكم. لكم دينكم ولي دين
4 - أبو عبد الله الآثري الخميس 29 يناير 2015 - 11:17
***(إقدام الملك السعودي الجديد على توقيف الإجراءات البروتوكولية الخاصة باستقبال ضيف المملكة العربية السعودية لأجل أداء الصلاة.. تاركا أوباما يتبادل الحديث مع مرافقين له إلى حين الفراغ من أداء الشعيرة.)***
اللهم بارك في آل سعود ووفقهم للخير ونصرة هذا الدين وحفظ جميع بلدان المسلمين من كيد الحاقدين وعبث المفسدين وطيش الضلال.
5 - AHFIR الخميس 29 يناير 2015 - 11:20
إقدام الملك السعودي الجديد على توقيف الإجراءات البروتوكولية الخاصة باستقبال ضيف المملكة العربية السعودية لأجل أداء الصلاة.. تاركا أوباما يتبادل الحديث مع مرافقين له إلى حين الفراغ من أداء الشعيرة.
6 - ابو اشرف الخميس 29 يناير 2015 - 11:23
الامر ببساطة هو الذل والهوان الذي تعيش فيه الامة الاسلامية والذي وصل الى حد الاستهانة بالمقدسات والتطاول على سيد الاطهار متناسين قول الباري عزوجل "ايبتغون عندهم العزة فلله العزة جميعا " وقول عمر رضي الله عنه 'نحن قوم اعزهم الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله' .ايران ورغم الاختلاف في بعض الامور الا انها رفعت من شان الاسلام ولا تقبل ان يطأ ارضها سافرة او مستهتر بالمقدسات مهما علا شأنه .اما السعودية المفروض فيها ان تكون حارسا امينا على مقدساتنا فهي لا تعير الامر اي اهتمام مادام اهتمامها منصبا على محاربة الشعوب التي تتوق للحرية والانعتاق خوفا على الكراسي والعروش.
7 - adil الخميس 29 يناير 2015 - 11:24
هاذ مجلس الشيوخ عند ميريكان وﻻ بحال البرلمان ديالنا . داكشي بحال شباط مع بنكيران كايتكلم غير فالتفاهات
8 - الحسن الخميس 29 يناير 2015 - 11:26
شكون داها فيك الحريرة نهار العيد لا اضنها ستتير احدا حتى ولو كانت متعرية
9 - gmili bni gmil الخميس 29 يناير 2015 - 11:27
السعوديون يفتخرون ان ملكهم الجد يد ترك اوباما في الاستقبال وذهب ليصلي لانه لا يمكنه تاخيرها ولو لربع ساعة...وتأتي بعد ذلك سيدة اوباما بدون غطاء للرأس لتعادل اهانة بمثلها....السياسيون كلهم منافقون
10 - الحسين الخميس 29 يناير 2015 - 11:29
ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون) كثير من النساء الغير مسلمات تجدهم في جدة لا يلبسن الوشاح ورؤوسهن مكشوفات وفي المطارات السعودية سبحان الله هاؤلاء إذا أرادوا الشهرة لايجدون لها سبيلا إلا التكلم عن مبادئ الإسلام فهاؤلاء فاشلون في حياتهم المهنية والإجتماعية
11 - sword of justice الخميس 29 يناير 2015 - 11:40
أهنئ العاهل السعودي وأحيه من هدا المنبر على التفرغ للصلاة في وقتها ولو كان الوافد هو أوبما فالصلاة في وقتها برهان يوم القيامة فحسنا ما فعلت أيها الملك سلمان وليقتدي بك الجهال من رؤساء البلدان العربية فأوباما أو أنجيلا ميركل لن تغني عنك من الله شيئا صلي لربك في وقتها خير من متاع الدنيا وأوساخ أمريكا وليتعلم أوباما أن الاسلام يزدهر ويبقى عزيزا بعزيمة وإستقامة المسلمين وليس بتهاونهم وذلهم.
12 - yaqout الخميس 29 يناير 2015 - 11:59
على الحكومة السعودية ان تاخذ موقفا من ذلك , وليس المراقبون و الناشطون الاجتماعيون . حتى تكون المواقف واضحة لا تتطلب تدخلات اجنبية من صحاب النفس بحالنا... و حتى المراة السعودية لها حق الرد على الميسز
13 - غفران الخميس 29 يناير 2015 - 12:01
نقطة حسنة تسجل في حق خادم الحرمين الشريفين تركه لرئيس أقوى دولة في العالم لأداء الصلاة المفروضة ربما بدأنا نتحرر من عقدة الأجنبي التي فرضها الاستعمار علينا زمنا بارك الله فيك وأطال في عمرك ونريد المزيد
14 - moukawama الخميس 29 يناير 2015 - 12:03
في إيران التي يقول عنها الداعشيون السلفيون دولة كافرة يفرض على جميع الزوار من النساء غير المسلمات لبس غطاء الرأس ويجلد شارب الخمر ويعدم إذا عاد للشرب للمرة الثالثة ولا تقول لي زواج المتعة فهو إن كان جائز شرعا حسب المذهب الشيعي إلا أنه لا يطبق في المجتمع الإيرني إلا ناذرا وليس كالسعودية التي لا تطبق الحد إلا على المسلمين العمال ابناء الدول الفقيرة حالة المغربي الذي ستقطع يده عكس ما فعلت مع ممرضة بريطانية أرتكبت جريمة قتل أعفت عنها السلطات السعودية منذ سنوات
15 - الاحترام واجب الخميس 29 يناير 2015 - 12:04
من الاحترام لوفاة الملك يجب على السيدة الاولى في أمريكا ان تغطي رأسها وهي تقاليد جاري بها العمل وحتى لو زارت الفاتكان يلزمها غطاء الشعر زيادة على انها ارض مقدسة هي جنازة والجاري به العمل عندهم يرتدون الأسود ًيغطون رؤوسهم تخمين الصحافة المحلية في محله وعلى السلطات السعودية ترد على هذا
16 - ارياني الخميس 29 يناير 2015 - 12:07
اما فقد تركه وذهب لاداء الصلاة فقد فعل خيرا .اما لم تلبس غطاء الراس فماذا كان بوسعهم ان يفعلوا امام سيدتهم امريكا .مادام هم يلبسون غطاء الراس فهي لاداعي ان تلبسه مادامت هي غير مسلمة.كان يجب على هولاء ان يضغطوا على امريكا على شيء اخر مادام يملكون البترول .ان يقفوا مع الحق ضد الباطل. لا ان يقفوا مع امريكا التي تعطي الضوء الاخضر لاسرائيل لكي يقتلو اخواننا في فلسطين. الم تسمح ببناء قواعد حربية في ارض الحرمين هل كان ذالك لنصرة المسلمين هل كان ذالك لتحرير القدس ام لشتات المسلمين في هذه الحالة نريد شيء من هولاء اللذين يطلبون غطاء الراس لامراة غير مسلمة .نريد من هولاء ان يقولوا لامريكا ...لا ....بكل جرأة لا ان ينبطحوا امام اسيادهم . الم ينعم الله عليهم بالخيرات ماذا استفاد المسلمون منهم ومن خيراتهم غير التفرقة بين الاخوة ...
17 - لقمان هاجو الخميس 29 يناير 2015 - 12:10
عندما شغلنا الطرب الأندلسي عن السيادة...
والآن أناشدكم ... الصمت الصمت ...
18 - siham الخميس 29 يناير 2015 - 12:10
المظاهر خداعة يمارسون علينا التقية وهم من قتل المسلمين في مصر سفاحين ظالمين غليضي القلوب لا علاقة لهم بالاسلام يخافون على الحكم اكثر من الله مظاهر فقط امام اسيادهم اليهود
19 - أبو أمين الخميس 29 يناير 2015 - 12:27
وهل إذا ذهب سلمان أو غيره إلى واشنطن بلباس "السواعدة" سيلزمونه بإزالة ما فوق رأسه؟ ما هذا الهراء........؟ قمة التخلف...نهتم بالقشور والأمور الجد جد جد سطحية ، ونترك ما هو أهم....لم أفهم يوما كيف لغطاء للرأس أن يحول دون الفتنة، وهل "الفتنة" مختصرة في الشعر فقط؟ أما بالنسبة ل"ترك" سلمان الرئيس أوباما، ووقف الإجراءات البروتولكولية ، والذهاب للصلاة، فهذا أمر مستساغ ومقبول، ولكنه لن يكون بأي حال بشكل فظ ومناف للأعراف البروتوكولية، فلربما استأذن من أوباما في الأمر...وهذا يحسب للملك الجديد،و لا أظن أن أوباما سيجد في الأمر انتقاصا من الاحترام الواجب لرئيس دولة....
20 - رشيد منار الخميس 29 يناير 2015 - 12:32
انا اطلعت على الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام السعودية بدعوى قطع الملك السعودي لمراسيم البروتوكول للصلاة..لن اتهم الرجل،بل أتمنى أن تكون نيته صادقة..بل كان بالأحرى عليه أن يبعث من يستقبل أيا من كان...ويكون اللقاء في وقت غير الصلاة...أو يوقف مراسيم البروتوكول بالجملة...و يؤم هو الصلاة (جامعة)بالحرس،وبكل الحضور المسلمون....المشكلةتتلخص في فهوم الناس لما يتداول في الإعلام السعودي:"لما اصطحب حاكم الروم زوجته الكاسية العارية إلى بلاد الحرمين،تركه حاكم الحجاز، وذهب الصلاة...أي هذه بتلك"...وهو غباء طالما شهدناه في الإعلام السعودي..
21 - عمر الخميس 29 يناير 2015 - 12:41
أولبرايت الوزيرة السابقة في الخارجية كانت تذهب إلى السعودية مقزبة و يستقبلها الملك فهد أنذاك والكاميرا التي تصور الاستقبال توضع وراء الشجيرات لتتجنب تصوير فخديها المهترئتين. الإهانات شئ عادي من الأمريكان و الهوان من الطرف الآخر مألوف.
22 - انا الشعب الخميس 29 يناير 2015 - 12:41
مشكلة الحكام العرب انه يسكنهم الخوف الباطني فتجدهم لا يتخدون قرارات صائبة ترضي الامة الاسلامية هم بارعون ونجوم في النفاق ليس الا.
23 - mustapha الخميس 29 يناير 2015 - 12:51
لكم دينكم ولي ديني . هذا ما قاله ملك السعودية ربما لم نسمعها من فمه ولكنه قالها سياسيا. عيب عليك أن تستقبل مرأة وهي عارية الجسد . ولو برفقة زوجها . عفوا عارية الرأس . هل المانع دنيويا أم اخرويا . وأنت قدوة المسلمين ....
24 - mohamed zakraoui الخميس 29 يناير 2015 - 12:55
و راء كل رجل قوئ امراة ,صاحب تعليق رقم1 يقول يجب علئ السعودية ان,,,ماذا ستففعل لاشئء طبعا انها تامر الاخرين الضعفاء الدول مثل BANGLADICH مثل ,
25 - كريم الخميس 29 يناير 2015 - 13:04
هما كون شافو باللي ضروري خصها تدير الزيف على راسها كون عطاوه ليها منين نزلت من الطيارة، ولكن كالوا بلاش تقدر تدور بلا زيف بحال بحال... واش فهمتوني ولا لا ...
26 - bouchaib reddad الخميس 29 يناير 2015 - 13:11
Surtout ne comptez pas sur les indiens d'Arabie pour défendre l'islam ou les arabes ..... Tous les problèmes du monde arabe viennent d'eux , l'Iraq , la Libye , la Syrie , le coup d'état d'Egypte , l'accueil du dictateur tunisien ....."vous avez vu ce qu'il a dit shimon pères après la disparition du roi Abedellah !!!!
27 - fille d'atlas الخميس 29 يناير 2015 - 13:30
اريد ان افهم رغم اني مسلمة و الحمد لله اتعجب للمسلمين لمادا يريدون فرض تعاليم الاسلام على الغير من ناحية العبادات فهي مسيحية و لا يمككنا فرض الحجاب عليها و كدالك بالنسبة لشرب الخمر لمادا نطبق حد شرب الخمر و هو جائز عند البعض الا ادا تمت المجاهرة به و علنيا فخدا شيء اخر
متى سنتقبل الاخر و نفتح قلوبنا و عقولنا و نتقبل من يخالفنا في العرق و اللون و العقيدة ...
28 - yassin الخميس 29 يناير 2015 - 13:58
هل للسعوديين حساسة كلما رأوا شعر إمرأة؟
هذا شعار قوي أراد من خلاله الرئيس اﻷمريكي أن يقول للملك السعودية الجديد بأن أشياء كثيرة يجب أن تتغير في هذا البلد المحافظ جدا. و أن مستقبل السعودية يمر بتحرير المرأة المسلمة السعودية.
29 - عبلة الخميس 29 يناير 2015 - 14:27
انا أظن ان القضية ليست فقط مقتصرة على تمرير رسالة بأن المرأة السعودية أصبحت متحررة. إنه قانون دولة و لابد أن يحترم،لماذا في فرنسا يمنع الحجاب و النقاب في المدارس و الإدارات العمومية.قالك جايين يعزييو البترول اما يدير....
30 - سفاسف الأمور الخميس 29 يناير 2015 - 14:36
جاء في المقال: (ما أورده تيد كروز، عضو مجلس الشيوخ بألوان الحزب الجمهوري، عبر تغريدة ضمها حسابه على تويتر، وهو يرقن: "أهنّئ السيدة الأولى لدعمها المرأة السعودية برفض ارتدائها لغطاء رأس وفق ما تفرضه الشريعة المعمول بها في المملكة، لقد أبلت حسنا").
ما لا يعرفه السيد "تيد كروز" هو أن فقهاء الإسلام يفرقون بين الحرة والأمة في الحجاب.
جاء في السيرة النبوية ،أنه حين تزوج صلى الله عليه وسلم صفية بنت حيي بن أخطب رضي الله عنها قال الصحابة :"إن حجبها فهي زوجته وإن لم يحجبها فهي أمة".
فالشأن شأن الرئس أوباما وكيف يعتبر زوجته وليس شأن آل سعود.
أما إقدام الملك السعودي الجديد على توقيف الإجراءات البروتوكولية الخاصة باستقبال ضيفه لأجل أداء الصلاة.. تاركا أوباما يتبادل الحديث مع مرافقين له إلى حين الفراغ من أداء الشعيرة.
فهو تطرف غير مبرر، لأن تأخير الصلاة لضرورة ما جائز شرعا.
أضف إلى ذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم حين كتب عقد صلح الحديبية مع المشركين تنازل عن كتابة بعض المسميات.
31 - Ushicham الخميس 29 يناير 2015 - 15:09
Who care michell Obama not hot women and she i not attractive .....we had more attractive. Womens in world Arabic
32 - Mimoun/oujda الخميس 29 يناير 2015 - 15:12
ا لعز لايران رئيسه الاتحاد الاوربي ارغمت على لبس الحجاب في طهران.
و
الرئيس نجاد لم يقبلها يدا بيد اقتداء برسل الله صلى الله عليه وسلم .
اما كثير من المعلقين مساكين انخذعوا بالصلاه قالك اسيدي مشى اصلي اخلى ابما
وانا اعذرهم ربما لانهم لا يعرفون قصه ال سعود.
اكبر المنافقين من باعوا الدين وفلسطين هم ال سعود بانبطاحهم للا مريكان.
ال سعود لو كانت فيهم قطره دم من الايمان لاخذوا مليار واحد فقط من 850 مليار المخزنه عند الامريكان وبنوا منازل للسوريين الذين يموتون بالبرد على حدود الاردن مثلا.
33 - hodhod الخميس 29 يناير 2015 - 15:13
من يجر العار و الذل للاسلام و المسلمين?
الغرب يتعبر اليوم العنصرية اجراما يعاقب عليها القانون لكن شتم و سب رسول الله صلى الله عليه و سلم نبي المسلمين و رسول العالمين كافة فلا يعتبر اجراما بل يعتبر تحضرا و حرية تعبير يكفلها القانون بالله عليكم يا اولائك متشدقين بحوار الاديان و التسامح الم يحن الوقت للقطع مع هذه الحوارات الفاشلة و الرجوع الى الشورى المباركة للخروج من هذا المازق? الرسالة واضحة للعلن من امريكا للمسلمين " حكاما و شعوبا انتم عبيد لدينا لا نقر و لا نعترف بدينكم ولا شريعتكم ولا ملتكم و لا بوجودكم و هذا هو قانون العالم الجديد."
34 - bobenheim الخميس 29 يناير 2015 - 15:23
امة تتجيب الضحك الله اشفي واش كان شواحد في العالم تيخد الملك هو شيخ كهل وعباد الله راه سن التقاعد سن الراحة الاانتاج الانسان تاخرف متافرق اللف من الزرواطة فش اخلي الشباب ابدع واعطي الجديد ،هذا ما يسمى الانقلاب بعينه
35 - يا أمة ضحكت من جهلها الأمم الخميس 29 يناير 2015 - 15:35
وصل العرب والمسلمون أدنى درجات الإنحطاط ،يناقشون الشعر والجلباب والسروال والسواك ووو بينما شعوبهم ترزح تحت نيران الضلم والجهل والتخلف والإستبداد والعنصرية وكافة أشكال الأمراض .

عندما أقرأ التعاليق التي تدافع باسم الإسلام عن أنظمة عشائرية خليجية متخلفة وتطالب منهم اتخاد إجراءات ضد الغرب وسياسييه ونسائه ولباسهم بل هناك من لا يزال يتحدث عن الحرة والأمة في سنة 2015أكاد أصاب بالغثيان.

براك أوباما هذا دو اللون الأسود نشأ فقيرا وشبه يتيم استطاع الوصول لقيادة أقوى دولة في العالم وهو شيء لن يحلم به أي مواطن عربي ومسلم في بلدانهم المتخلفة المستبدة.

والله العظيم لقد تكرست لدينا مقولة ماركس (وأنا أكره ماركس):الدين أفيون الشعوب.

لقد تم تخدير عقول شعوب المنطقة بفهم معين للدين ،حتى أن هذه الشعوب أصبحت لا تهمها كرامتها ولاحقوقها ولاعيشها ولامستقبل أبنائها بقدر ما يهمها مواجهة الغرب المسمى كافرا وصليبيا ووو والقبول بالإستكانة للقهر والإستغلال والضلم والفقر بل التطبيل له والتمجيد له وكل ذلك باسم الدين.
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
36 - zouhir الخميس 29 يناير 2015 - 17:34
To comment#1:Le port du voile n'est pas tpinterdit aux USA IL est interdi end France
37 - فوءاد الخميس 29 يناير 2015 - 18:11
اخشى انهم اعتبروها جارية .. فعورة الجارية في الاسلام هي من السرة الى الركبة ، مثبة بحديث صحيح و مجمع عليه.
يديروها دوك السعوديون ..
38 - salah el barj الخميس 29 يناير 2015 - 18:14
أحمق من يظن أن لهم القدرة أو حتى الجرأة على فرض شيء على مادام أوباما لا لشيء إلا لأنهم يعرفون بعضهم بعضاً اكثر من أي منا. .....!!!!!!!!!
39 - ناصر الحق من الصحراء المعربية الخميس 29 يناير 2015 - 18:29
اللهم احفظ بلاد الحرمين وحكامها وحكام المغرب حفظهم الله
40 - مسلم الخميس 29 يناير 2015 - 18:31
تتفق المداهب الاربعة على ان عورة الجارية من السرة الى الركبة يعني وكانت تصلي بلا وشاح
41 - رشيد اسراء الخميس 29 يناير 2015 - 18:45
بقليل من المنطق نستخلص التالي:أن نساء معظم حكامنا متبرجات بل نسبة كبيرة من نساء المسلمين كاسيات عاريات، وفيهن من الجرأة ما يجعلهن أقل حشمة من نساء النصارى (ونسأل الله الهداية للجميع...).
42 - MOSTAFA الخميس 29 يناير 2015 - 18:51
ما يجهله البعض هو ان الرئيس اوباما يمكنه الانتظار في مكانه ليس لوقت الصلاة فحسب بل الدهر كله ما دمنا نتحدث عن خمسة وعشريين في المئة من احتياطي العالم هل بانتظار اوباما نكون قد اعدنا الاعتبار لانفسنا ام هو ضحك على الذقون و لكم واسع النظر
43 - jamal الخميس 29 يناير 2015 - 19:03
certaines personnesdans ce forum hyocrites ou debiles ou je ne sais pas
le roi salmanea interrompu les discussion pour la priere mais il prend les gents pour des cons ou bien joue avec dieu mais c' dieu qui gagnera
d abord la femme d Obama les a humiliés et les USA ne peuvent pas faire cela avec l Iran par exemple
ces bachar sont très riches ont des fonds dans les banques américaines et européennes et ne viennent aider les pauvres des pays arabes et apparemment n ont même pas une bonne infrastructures dans certaines de leurs villes
44 - أنور الجزاءري الخميس 29 يناير 2015 - 19:08
للأسف وهده هي الحقيقة المرة، الأمريكان أسياد العرب
السعودية والكويت ملك وعبيد لأمريكا منذ حرب العراق فلا داعي للكذب والمغالطات سبحان الله !!!
45 - شكرا لصاحب هذا التعليق الخميس 29 يناير 2015 - 23:45
حين اقرئ مثل هاته المواضيع اصاب بالغثيان...
جلباب مدام بنكيران..شعر ميشيل اوباما...والائحة طويلة.
هل يفرض لبس على زوار البيت الابيض?
هل طلب اوباما من ملك السعود اصطحاب حريمه لان تقاليد البيت الابيض تريد ذلك.
هل طلب اوباما من ملك السعود لبس كوستيم عوض عبائة?
الغثيان والسطحية.
لكل تقاليده يجب احترامها ما دامت لاتخل بالاداب العامة..



عندما يفهم معظم المسلمين مثل هده الأفكار التي تطرقت لها ويستوعبونها جيدا ويحترمون ثقافة الشعوب الأخرى وديانتها ومبادئها حينذاك يمكن أن نقول بأن المسلمين بدئوا يستفيقون بالفعل من سباتهم وغيبوبتهم.
46 - Nadia الجمعة 30 يناير 2015 - 00:11
Après avoir lu les commentaires ça vraiment me donne l'envie de vomir.de quoi parlez vous?je ne sais pas pourquoi vous liez toujours l'islam avec l'Hijab pour la femme et vous les hommes pourquoi vous ne cachez pas vos cheveux ?si vous lisez le coran vous n'allez pas trouver le mot hijab concernant les cheveux.le probleme c'est vous les hommes puisque vous ne pouvez pas regarder la femme avant tout un être humain et non pas un corp qui vous séduit.mais si quelqu'un est malade dans sa tête il va sans doute violer une femme soit en portant le hijab ou un jean.je vis en Europe et je n'ai jamais eu un probleme dans la rue avec les hommes mais quand je suis au Maroc même avec mon bébé dans les bras ils me suivent soit à pied ou en voiture même en portant le jellaba.vous voyez c'est UN probleme d'education.dans la vie li y a des choses tres Importantes a discuter Que l'habillement de la femme.allez chercher les pays les plus riches en pétrole avant de penser que les USA dépend de L'Arabie S
47 - هشام الجمعة 30 يناير 2015 - 00:47
اولا اود ان اشير الى ان هذا ليس بالمشكل كي تغطي زوجة الرئيس شعرها او لا لانها اصلا هي ليست مسلمة وليس لها الحق ان تلبس منديلا على راسها فتغطيهكما ليس لها الحق ان تلمس القرآن الكريم فهي في المبدء كافرة وهذا لن يضر بديننا كما انه فرضنا تقاليدنا عليهم سيفرضونا تقاليدهم علينا وان كان لا بد نعطي الموضوع اهتمام فللناقش ما يفعله شعبنا وزوارنا واسائحنا القادمين الينا.
كما اني ارى ان الغرض من هذا التعليق هو اثارة هذا النقاش حيث انه لم يكن اكتراث بالموضوع من اساسه فاراضت امريكا ان تلفت الانتباه لهذه النقطة.
ام بالنسبة لترك الملك لرئيس في وقت الصلاة فكل الاجانب يحترموننا اكثر لاحترام ديننا وليس فيها اي حرج لرئيس فاوبما بنفسه لو كان لديه حفلا او مناسبة ربما يلغي كل المواعيد لديه .
المرجو منكم دائما ان تناقشوا ما في الصميم.
وليعزنا الله بديننا
فلا خير في غيره
والله ولينا عليهم
اللهما ان سلمنا امرنا اليك
48 - زاءرة الجمعة 30 يناير 2015 - 03:39
ميشال أوباما ليست مسلمة وليس عليها ان تضع على رأسها ما يستره فهي حرة كفا كلام ليس له اي أساس تعليقات سخيفة نحن نعيش ف أمريكا ونرتدي النقاب والحجاب الشرعي ولا احد يقول لنا كلمة واحدة الاسلام للمسلمين ان يطبقون فنحن في بلدان عربية مسلمة ومعظم النساء عاريات المهم الله يهدينا أجمعين ولكن لا نخلط الأمور