24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | في اليونان .. حكومة "تسيبراس" تبيع سيارات الدولة لتوفير الأموال

في اليونان .. حكومة "تسيبراس" تبيع سيارات الدولة لتوفير الأموال

في اليونان .. حكومة "تسيبراس" تبيع سيارات الدولة لتوفير الأموال

عرضت الحكومة الائتلافية اليونانية الجديدة، برئاسة "أليكسيس تسيبراس" زعيم اتحاد اليسار الديمقراطي (سيريزا)، بيع السيارات الفارهة لكبار المسؤولين في الوزارات، بدعوى أنها "غير ضرورية ومكلفة".

وأفاد وزير الاصلاحات الإدارية، "يورغوس كاتروغالوس"، في تصريح لصحيفة "تو فيما" اليونانية أن الوزراء الجدد في مجلس الوزراء لا يحتاجون إلى سيارات الدولة، مشيرًا أن الحكومة تريد الحصول على الأموال من خلال بيع تلك السيارات.

وأوضح المتحدث، أن رئيس الوزراء "تسيبراس" يمتلك سيارة تحمل لوحة ولاية "سالونيك"، وأن بقية الوزراء سيستخدمون التاكسي والدراجات الهوائية للذهاب إلى العمل، في الوقت الذي يملك هو سيارة قديمة، مؤكدًا أنه فخور بها رغم أنها تتعطل بين الحين والآخر.

وأشار "كاتروغالوس" أن من بين السيارات المقرر بيعها، سيارة نائب رئيس الوزراء السابق ووزير الخارجية "إيفانغيلوس فينيزيلوس"، المصفحة والتي اشتراها حديثًا بمبلغ 750 ألف يورو.

كما أعلن الوزير اليوناني أن ثلاثة آلاف و500 موظف ممن تم إعفائهم عن العمل بسبب سياسية التقشف في فترة الحكومة السابقة، سيتم إعادتهم إلى وظائفهم من جديد، وذلك في إطار الوعود الانتخابية التي قطعتها الحكومة الحالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - Richy usa الأحد 01 فبراير 2015 - 15:05
هكذا يكون الرجال المخلصون الذين يحبون بلدهم ، لا يسع المرء إلا أن يحترم أمثال هؤلاء و يتمنى أن يكون مثلهم في حبه و تفانيه لخدمة وطنه و شعبه.
2 - Si mohamed tiflet الأحد 01 فبراير 2015 - 15:06
وا فينك أبنكيران, شوف ناس لي تايعتابروهم مسلموا المغرب كفار شوفهم كيفاش حريصين على أموال مواطنيهم, اما نتا ديما الوزارا ديالك خارجة ليهم ميزانيات خاصة بآخر صيحات الموديلات. لا زلت أتذكر قول الوزير المعزول عندما قال واش بغيتونا نمشيو فطوبيسات
3 - oumirleft الأحد 01 فبراير 2015 - 15:08
نتمى من مسؤولينا ان يبادروا هم ايضا كأقرانهم في اليونان ... والنتيجة ستكون مبهرة ان شاء الله .. لأننا نملك اساطيل اكثر من اليونانيين!!!!
4 - Marocain الأحد 01 فبراير 2015 - 15:13
Ah si notre gouvernement fait la même chose nous pourrons acheter gasoil à 5 dh le litre !
5 - adel الأحد 01 فبراير 2015 - 15:16
هاذو هما الحكومات اللي باغيين المصلحة ديال بلادهوم ماشي بحال شي وحدين ليكايشريو السيارات الفارهة وكل واحد كيختار لنوع ليباغي.ها ليباغي امرسديس ها الاودي ها BM وكولشي من فلوس الشعب وعاد ما كيحموش كايباهاو ويفتخرو بهم اوعاد ليصانص والشيفور ويقولك الازمة فالبلاد.ها اللي خالق الازمة.
6 - محمد احمد الفرابي الأحد 01 فبراير 2015 - 15:16
- في المغرب
- القصر يملك 3000 سيارة و اكثر + الاصلاحات و الوقود
- وزارة الداخلية و الجماعات المحلية 13.000 سيارة + الاصلاحات و الوقود
- ما تبقى من الوزارات و المؤسسات العمومية و الشبه عمومية 250.000 سيارة + الاصلاحات و الوقود
اذن ميزانية تسييرها هي الالالالالالالاف الملايير
7 - رجاوي في الغربة الأحد 01 فبراير 2015 - 15:20
وفي المغرب اقتناء سيارات جديدة للوزراء والبرلمانيين والموضفون الكبار اما عن الموضفين الأشباح الدين يتقاضون أجورهم بدون أي عمل يُدكر ، فحدث ولا حرج ، أموال طائلة تصرف بلا هوادة ، والله لو أحسن تدبيرها لعاش المغاربة كلهم عيشة كريمة ويبقى الخير العميم ، لكن لاحياة لمن تنادي من يجني الملايين ومن يتعب ليجني رغيف يومه وهناك من لا يجده
8 - اجي تشوف الأحد 01 فبراير 2015 - 15:22
متى تكون لنا حكومة متل هده الحكومة ان سيارات الدولة التي يستعملها المخازنية عندنا والسيارات المركونة داخل القصور وما تستهلكه سونيا من مزانية لاتقدر فادا تم بيعها يمكن لتمنها ان يخرج اوربا كلها من الازمة
9 - atlas الأحد 01 فبراير 2015 - 15:24
هكذا يجب ان تفعل حكومتنا ايضا ماشي غير الموظف البسيط هو اللي يدفع الثمن
10 - mohhammed الأحد 01 فبراير 2015 - 15:26
Bravo monsieur un exemple à suivre
11 - issam الأحد 01 فبراير 2015 - 15:26
هادو هما الاحزاب لي غايرين او باغيين اخدمو بلادهم. اما هادو لي عدنا حنا لا قراية لا اخلاق لا قيم باغي غير امتى اطلع او يشفرك او مازال اخرج فيك عينيه. كما أعلن الوزير اليوناني أن ثلاثة آلاف و500 موظف ممن تم إعفائهم عن العمل بسبب سياسية التقشف في فترة الحكومة السابقة، سيتم إعادتهم إلى وظائفهم من جديد، وذلك في "إطار الوعود الانتخابية التي قطعتها الحكومة الحالية" الجملة لي ما عمر شي حكومة وفاة بها
12 - Azou الأحد 01 فبراير 2015 - 15:27
Voila un Bon exemple qu'on doit suivre surtout en période de crise 
13 - oujdi الأحد 01 فبراير 2015 - 15:28
Voila ce qui arrive quand on vit au dessus de ces moyens.ya pas que la grece
France: 2000 milliards de dollare de credit
Italie: plus que 2000 millizrds
Belgique: plus que 400 milliards
Espagne. Portugale........
14 - بوطاهري الأحد 01 فبراير 2015 - 15:31
بداية لا يسعني إلا أن أنوه بهذه الحكومة الجديدة( طبعا اليونانية). أتمنى أن تحدو حكومتنا حدو نظيرتها اليونانية. بالله عليكم كيف يعقل أن يتمتع موظف بسيط فب العمالة بسيارة تخدم مصالحه الشخصية، بواسطتها يقضي أغراضه و يذهب إلى الحمام و الشباك الآلي و.... و بعضهم تحمل رجليه إلى المسجد ضانا أنه يحسن صنعا.
15 - citoyenne الأحد 01 فبراير 2015 - 15:33
Notre gouvernement devra faire la même chose....il est anormale de toucher de bons salaires par rapport au SMIG et d'avoir des avantages ...... Benkirane doit encore travailler à commencer par lui même. pour donner l'exemple
16 - أبو علي الأحد 01 فبراير 2015 - 15:34
في المغرب عدد سيارات الدولة أكثر من عدد سيارات الأشخاص و الخواص
17 - zeriab charaf الأحد 01 فبراير 2015 - 15:36
الوزراء عندهم يبيعون السيارات لتوفير الاموال والوزراء في حكومتنا الرشيدة يشترون السيارات الفارهة لتبذير الاموال...وعجبي.
18 - issam الأحد 01 فبراير 2015 - 15:37
هاد الناس خاصهم ينطقو غير الشهادتين، وهنا جميلنا فصلاة الجمعة و الأعياد و التفطاح بإمتيازات الدولة
19 - مجرد كﻻم فقط الأحد 01 فبراير 2015 - 15:43
أتساءل هل فعﻻ المغرب أحسن من اليونان وهل فعﻻ المغرب ليست به أزمة ولكن لﻷسف كانت العدالة والتنمية قبل فوزها في اﻹنتخابات تقول بأنها ستقضي مع ممارسات الماضي وبأنها ستفعل وتفعل ولكن لﻷسف الشديد فهي تمضي كباقي الحكومات السابقة هناك أجور خيالية للوزراء والبرلمانيين والقياد والعمال والوﻻة وووووو ولم تجرؤ الحكومة على إعادة توزيع كتلة اﻷجور ولكن اليونان بها أزمة رغم أن مستوى العيش فيها أحسن من المغرب ولكن أول خطوة قام بها الحزب الفائز هو بيع سيارات الدولة والرفع من اﻷجور السفلى والنقص من اﻷجور العليا أنظروا لو الحزب الحاكم في المغرب باع جميع سيارات الدولة وأعاد كثلة اﻷجور ليكون اﻷعلى أجرا ﻻيتعدى 50 ألف درهم ربما سنبني آﻻف المدارس ونفك العزلة عن عدة مناطق مغربية أتمنى أن يغير السياسيون المغاربة سياسة العام زين وكلما أقتربت اﻹنتخابات نراهم في البوادي والجبال يلبسون الجلباب والسلهام عيب أوعار في الشهر الماضي زعيم حزب معارض وباﻷمس رئيس حزب معارض آخر وهما حزبان عريقان في غنى عن هته اﻷشياء الصبيانية
20 - marocain libre الأحد 01 فبراير 2015 - 15:44
Le gouvernement du maroc doit faire la même chose pour réduire les dépenses et faire des économies afin de créer des postes aux diplomés chômeurs! On compte sur toi Mr Benkirane. sinon on vote personne.
21 - mina rkiza الأحد 01 فبراير 2015 - 15:45
وفي المغرب سيارات الدولة تستعمل للسفر ولنقل الأطفال للمدرسة والكلب الي الطبيب البيطري والمدام للحمام
22 - racha الأحد 01 فبراير 2015 - 15:47
اوا اسمعني هد هي الاحزاب ولا بلاش. احنا الى طبقوا هد السياسة حتى واحد ميترشح للانتخابات ومجلس النواب يولي يصفر. لان الكل كيفكر غير في السيارت وليصانص بافور وهلم ما جر. ...
23 - mohamedd الأحد 01 فبراير 2015 - 15:54
شتان ما بين الثرى والثريا ألا تتفقون معي أخواني القراء على أن الحكومة اليونانية هي دات المرجعة الإسلامية وإن كانت لاتنطق بشهادة لاإله إلا الله محمد رسول الله أما حكومتنا المنافقة تأكل أموال الشعب ليل نهار دون حسيب أو رقيب إلى متى سنبقى هكذا أمم تقدمت بعدما عرفت آزمات ونحن نرى ونصفق ولا نحرك ساكنا دولة الخزي والعار والنفاق والجهل والجبن
24 - Bravo الأحد 01 فبراير 2015 - 15:56
اْحنا عندنا حكومة "ما شاء الله"
دخلوا حشمانين، دابا آرا برَّع !
آللي داق لعسل ولا بد يزيد ايدوق !

احنا عندنا حكومة عدم محاسبة النفس !
وافين هي الأولويات ؟
المغربي بالنسبة له لا يمين ولا يسار ولا إسلاميين، كيف كيف.
ايوا اعلامن يصوت اْعلى العفاريت ؟؟؟؟
25 - Brahim الأحد 01 فبراير 2015 - 15:56
" .. في اليونان .. حكومة "تسيبراس" تبيع سيارات الدولة لتوفير الأموال .. ". و في المغرب؛ الحكومة تبارك شراء السيارات الفارهة لمنتخبين مفسدين بالجماعات المحلية؛ لتبدير الأموال في عز الأزمة و البطالة و ركود الاقتصاد.
على حكومة المغرب أن تمنع شراء او كراء السيارات بالجماعات المحلية و تعوضها بمنحة تمنح بعد تدقيق شفاف ينشر للعموم و يطلع عليه باقي الموظفين؛ مع إمكانية شراء سيارات لبعض المصالح التي هي فعليا في حاجة خاصة لها.
26 - محمد عثماني الأحد 01 فبراير 2015 - 16:02
على الدول ومنها المغرب ان يقوم بتقوية اقتصاده والضرب بقوة على يد من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام حتى لا نقع في ازمة اليونان وذلك بتقوية المراقبة و اصلاح العدل .
27 - متابع الأحد 01 فبراير 2015 - 16:02
أرجو من الأخت "متابعة" التأكد من مصادرها خلال نقل الأخبار لأن هيسبريس جريدة عزيزة علينا ولا نقبل أن تفقد مصداقيتها

إن جل القنوات الإخبارية المشهورة لم تأت على ذكر هذا الخبر وإنما ذكرته ثلاث مواقع الكترونية مصرية غير معروفة وكلنا نعرف أن 99% من الأخبار التي تكتب على هذه المواقع هو كذب في كذب.

زيادة على ذلك في الساعات القليلة القادمة ستتلقفه المواقع الأخرى وهذا سيعطي للخبر زخما رغم عدم تأكيده من قبل القنوات الاخبارية العالمية

لذلك أرجو من الأخت التي نقلت الخبر أن تتأكد من مصادرها وتتغيى الدقة والموضوعية كما عهدناها دائما

وشكرا هيسبريس
28 - خاالد الأحد 01 فبراير 2015 - 16:03
اول قرار اتخده عبد الرحمن اليوسفي كان منع سيارات الدولة فتم رفضه من طرف لوبيات الفساد و على راسهم البصري
امامك يا بنكيران فرصة تاريخية لا تضيعها على المغرب
لن نحاسبك على الفقر و البطالة لانه ليس خطاك
و لكن سنحاسبك و سيحاسبك التاريخ على النزاهة و الشفافية و المعقول الدي وعدت به المغاربة في اول لقا، تلفزي
ليس عندك ادريس اللبصري يعرقلك و عندكك ملك شاب حداتي يساندك فتحمل مسؤوليتك او ارحل
ان صغار العدالة و النتمية اعجبتهم كلمة التماسيح و علقوا عليها فشلكم
هل تضن ان رئيس االيونان الجديد ليس له تماسيح في اليونان و خارجه كل الاتحاد الاوروبي ضده و رجال السياسة و المتل ضده لكنه ليس جببان لان الشعب معه
كفاكم حمقا و اشتغلوا
ملاحضة
حتى السويد تمنع سيارات الدوله و النرويج تمنع السيارات و السكن الوظيففي فلا تكونو جبنا، و اجيبو عن سؤال الملك و الشعب اين تدهب االتروة
ايننننننملايير الخليج
اين اموال السياحة و الفلاحة
ااين اموال الصناعة
29 - akkawi الأحد 01 فبراير 2015 - 16:08
حتى نحن نبيع السيارات"الفرية"وبالكيلوغرام
30 - marwa الأحد 01 فبراير 2015 - 16:13
كون جات غير في سيارات.لباس.حن أغنا بلاد.في بريمات.ومتيزاة.مهرجنات. تصلات.. وسفريات.وفيرمات.عف الله.عل غني.ولي يسرق 22 مليار....وسويسرا....أما.فقير.تيتفكروه غير في نتخبات.ولضريبة ....
31 - مغربي حر الأحد 01 فبراير 2015 - 16:18
الدولة المغربية بكل مكوناتها أمام لحظة تاريخية حاسمة ، إن لم تستغلها أحسن أستغلال ستتحمل عواقب وخيمة ولا أحد يعرف ما هي تلك العواقب الوخيمة لا قدر الله ، أظن أن الشعب كله ومعه حزب العدالة والتنمية و بعض أصحاب الضمائر الحية من الأحزاب الاخرى واعون كل الوعي بما تقتضيه هذه المرحلة الحساسة من عمل جبار من أجل وضع البلاد على السكة الصحيحة ، ولاكن من جهة أخرى هناك أناس والكل يعرفهم لا يهمهم الا جمع المال باي طريقة ولو أدى بنا ذلك وبأولادنا الى الهلاك ، لأنهم يضنون أنهم بهروبهم الى الخارج سيكونون في مأمن ، أسألوا من سبقكم الى ذلك والله العظيم يوم نفقد بلدنا سنعيش كالضيوف الغير مرغوب فيهم عند الآخرين وستحسون وكأنكم في سجن ، فأرجوا من كل من
سمح ويسمح لهم ضميرهم بسرقة وتدمير بلدهم وبلد أحفادهم أن يراجعوا أنفسهم ،رغم أني متأكد أنه من الصعب كثيرا أن يتخلى الفاسدون عن فسادهم ، والحل الأنجع هو القانون و المراقبة الصارمة و تطبيق قانون من أين لك هذا و بقوة ، كل المسؤولين عليهم التصريح ممتلكاتهم بل كل المواطنيين العاديين يجب أن يسألوا من أين لك هذا ....
32 - Driss الأحد 01 فبراير 2015 - 16:20
فى المغرب يتقدى الوزير 30000 درهم مدى الحياة و البرلمان يعيش على حساب المواطنين و حكومة بنكران تريد تخنق الضعفاء منهم الموظفون من أجل رفاهية الأسياد .
33 - مول الكبوط الأحد 01 فبراير 2015 - 16:25
الضرورة و الفقر أم الإختراع و الإبداع درس جميل في السياسة الخلاقة يا سلام....عظيم ...تحية لهذا الوزير الذي أخلص لوطنه كما قال الشاعر :
ولا خيرَ فيمن لا يحبُّ بلادَهُ ولا في حليفِ الحب إن لم يتيم
ومن تؤوِهِ دارٌ فيجحدُ فضلها يكن حيواناً فوقه كل أعجمِ
وليسَ من الأوطانِ من لم يكن لها فداء وإن أمسى إليهنَّ ينتمي
ومن يظلمِ الأوطان أو ينسَ حقها تجبه فنون الحادثات بأظلم
ولا خيرَ فيمنْ إن أحبَّ دياره أقام ليبكي فوقَ ربعٍ مهدم
وما يرفع الأوطانَ إلا رجالها وهل يترقى الناسُ إلا بسلم
34 - لا تستغربوا الأحد 01 فبراير 2015 - 16:26
بعمالة الحسيمة خليفة قائد يعمل بقسم الشؤون العامة عمله فقط استعمال سيارة المصلحة في ايصال ابناء الرئيس للمدرسة والبحر في الصيف وقاعات التمارين الرياضية واخذ مدام الرئيس للحمام والكوافير,,وفي بعض الاحيان قيام الخليفة بجولات بسيارة المصلحة لمدامه وابناءه
35 - احمد الأحد 01 فبراير 2015 - 16:26
لو قامت الدولة المغربية بمحاسبة الجميع من اعلى للاسفل ستوفرت ما يبني المغرب اربع مرات لماذا النواب بالبرلمان والوزراء ياخدون اجرا هل هم لا يشتغلون اصلا اغلبهم رجال اعمال و ينهبون البلد . لماذا كل هذه الامتيازات لهم و يقولون المغرب في ازمة انتم من تنهبون المغرب سبب هذه الازمة .لا يحبون البلد ولا شعبه ابناء فرنسا ماذا تنتظر منهم.كنت اتمنى ان يغير المغرب توحهه و يغير كل شئ له علاقة بدولة الاستعمار فرنسا بدا باللغة و الاقتصاد لكن لا حياة لمن تنادي
36 - mimo الأحد 01 فبراير 2015 - 16:30
السلام واش فهمتيني ولا لا اسي بن
37 - عبد الرحيم مراكش الأحد 01 فبراير 2015 - 16:30
السيد رئيس الحكومة يجب عليه الاقتداء برئيس الوزراء اليوناني بالبدأ بترشيد نفقات الدولة و نفقات الوزراء و الموظفين الكبار .
38 - المهدي المهديوي الأحد 01 فبراير 2015 - 16:34
كم سيكون ثمن هذه السيارات بالسلامة غاع ؟؟ 100 مليار دولار ؟ هذه مجرد اجراءات شعبوية يقوم بها السياسيون الذين لا يملكون حلولا حقيقية .ما أسهل ان تأخد سيارات و بنايات الدولة و تبيعها . لكن ما اصعب ان تحقق نسبة نمو تساوي 8 في المئة مثلا . او ان تنقص البطالة الى 5 في المئة. او تجعل نسبة الفقر 1 في المئة .و عند الامتحان سيعز او يهان لانه بعد ان تنتهي ولاية ها الحزب اليونانيون عكس المغاربة و العرب شعب واعي و مثقف سيقوم بقياس ما حققته هذه الحكومة لعموم البلاد . و اذا لم يجدوا شيئا فهذه الحركات الشعبوية و التي قابلها عندنا هنا في العالم العربي شعارات المقاومة و الممانعة و الدين .
-هذه السيارات في افضل الاحوال سيكون سعرها بضعة ملايين من الاورو . لا تساوي حتى تكلفة تسيير مدينة صغيرة لمدة 12 ساعة .
39 - le manifestant الأحد 01 فبراير 2015 - 16:48
Quand l'occasion se présente,je dénonce ce gaspillage qui nous fait malheur.Le Maroc est malade des gens qui ne veulent que leur propre intérêt,délaissant le citoyen en pleine nature.Notre pays qui se dit pauvre,on voit des fonctionnaires qui circulent en Daccia,sans honte et devant le Marocain.Mr Ben Kirane doit revoir sa feuille de route et mettre en vent tous les véhicules,sauf ceux de la Force Publique(FAR,G/R,et les autres forces)
Le fonctionnaire dans le Maroc est très gâté et a des préviliges contre la volonté du citoyen.(actuellemen,t il y a des douars sans routes,sans eau sans courant,et vivent dans un isolement catastrophique.
Dernièrement on a augmenter les salaires des Ministres,et d'autres fonctionnaires,oubliant les retraités des années 80,90,qui ne touchent pas plus de 960 dhs/mois avec 5 enfants(la facture eau,éléctricité,les depenses du foyer)Celà Mr Ben Kirane l'ignore ou ne veut pas le connaître (tant mieux,Mr Ben Kirane(publier svp
40 - المهدي المهديوي الأحد 01 فبراير 2015 - 16:56
كم سيكون ثمن هذه السيارات بالسلامة غاع ؟؟ 100 مليار دولار ؟ هذه مجرد اجراءات شعبوية يقوم بها السياسيون الذين لا يملكون حلولا حقيقية .ما أسهل ان تأخد سيارات و بنايات الدولة و تبيعها . لكن ما اصعب ان تحقق نسبة نمو تساوي 8 في المئة مثلا . او ان تنقص البطالة الى 5 في المئة. او تجعل نسبة الفقر 1 في المئة .و عند الامتحان سيعز او يهان لانه بعد ان تنتهي ولاية ها الحزب اليونانيون عكس المغاربة و العرب شعب واعي و مثقف سيقوم بقياس ما حققته هذه الحكومة لعموم البلاد . و اذا لم يجدوا شيئا فهذه الحركات الشعبوية و التي يقابلها عندنا هنا في العالم العربي شعارات المقاومة و الممانعة و الدين . في افضل تقدير ثمن هذه السيارات سيكون بضعة ملايين من الاورو . لا تكفي لتسيير مدينة صغيرة واحدة لمدة يوم .
ايوا ربحنا بكري
41 - mohamed الأحد 01 فبراير 2015 - 17:07
هذا هما الناس بدؤوا بأنفسهم ماشي بحال حكومة ديالنا عينهم غير على فلوس الشعب هذا الأسبوع عدد من البيعات في العقار لم تنجح بسبب سياستكم الجديدة رفعتم ضريبة على الأرباح ب 30 في المائة وقفلتم الباب على النوار فالبائع طلب من المشتري أن يدفع معه نصف ضريبة الأرباح والمشتري رفض والسماسرة خرجوا يلعنون حظهم مع هذه الحكومة
42 - هشام عزيز الأحد 01 فبراير 2015 - 17:11
مثل هده التضحيات هي التي تحتاجها الحكومة المغربية ،
43 - radouane fes الأحد 01 فبراير 2015 - 17:11
هؤلاء هم المغضوب عليهم و الضالين.الا يستحي الملتحون السياسيون من انفسهم رغم انهم في اغلب الاحيان يفتتحون خطاباتهم المعسولة بسورة الفاتحة و يرددونها اكثر من خمس مرات في اليوم..!!اللهم اهد الجميع الى صراطك المستقيم
44 - إزباخ الأحد 01 فبراير 2015 - 17:15
وفي الوطن العربي الحكومة تشتري لتوفير أموال وزرائها من نفقات التنقل - حسبي الله ونعم الوكيل -
45 - adilovsky الأحد 01 فبراير 2015 - 17:27
كلهم يدأون هكذا و بعد أن يسخنوا بلاصتهم, يصبح ما كان حراما حلالا
46 - Free market rules الأحد 01 فبراير 2015 - 17:41
Les socialists ont mene leurs pays au disaster Avec leur system economic disastreux.....ce qu'ils ont fait n'est qu'une chose symbolic pour gagner la sympathie de leurs supporters......ils n'ont pas le courage ou le savoir faire pour encourager le system prive et limiter les subventions qui sont un immense obstacles a l'emergence d'une industrie competitive dans le marche europeens et mondial.....
Tous les pays ou les syndicats et les systems socialistes dominent ont des economies mediocre to passables....la chine a abondonne le system communiste economic pour un system free market liberal Depuis les annees 80
47 - tawfik الأحد 01 فبراير 2015 - 17:41
كل مواطن يتمنى ان نصل الى تطبيق القانون على جميع المغاربة سواسية ولكن للاسف الحساب والحاسبة فيها تمييزبين المغارة اذاوقع مواطن ضعيف في جلة صغيرة تقوم القيامة ويحكم ويشرد امامن وكلت اليهم الامانة فنسمع الملايير بدرت بلاحسيب ولارقيب ولااتخادقرارلرد المال الى بيته يدخل المسؤول ضعيف البنية وتنفخ احناكه وارصدته البنكية.
48 - الجلجل ابو عشرة ارجل الأحد 01 فبراير 2015 - 17:42
واااااك وااااك آعباد الله انا تسييبراس ماشاي شارلي حكومة تريد الذهاب الى مكاتبها على دراجات هوائية وا تفجج آ السي بن فلان شوف الحكومات المتقشفة لا تنهب جيوب المساكين وتعفو عن ما سلف من الناهبين كصاحبك مول الضو بل رئس حكومة اليونان الجديد سيأخذ سياراتهم الفارهة ويبيعها من اجل المصلحة العامة
49 - المهدي المهديوي الأحد 01 فبراير 2015 - 17:50
كم سيكون ثمن هذه السيارات بالسلامة غاع ؟؟ 100 مليار دولار ؟ هذه مجرد اجراءات شعبوية يقوم بها السياسيون الذين لا يملكون حلولا حقيقية .ما أسهل ان تأخد سيارات و بنايات الدولة و تبيعها . لكن ما اصعب ان تحقق نسبة نمو تساوي 8 في المئة مثلا . او ان تنقص البطالة الى 5 في المئة. او تجعل نسبة الفقر 1 في المئة .و عند الامتحان سيعز او يهان لانه بعد ان تنتهي ولاية ها الحزب اليونانيون عكس المغاربة و العرب شعب واعي و مثقف سيقوم بقياس ما حققته هذه الحكومة لعموم البلاد . و اذا لم يجدوا شيئا فهذه الحركات الشعبوية و التي يقابلها عندنا هنا في العالم العربي شعارات المقاومة و الممانعة و الدين . في افضل تقدير ثمن هذه السيارات سيكون بضعة ملايين من الاورو . لا تكفي لتسيير مدينة صغيرة واحدة لمدة يوم .
ايوا ربحنا بكري
50 - salama الأحد 01 فبراير 2015 - 17:54
son los comunistas q saben donde esta lo q interesa al pueblo no los cobardesha sta la vectoria camaradas
51 - Hercules الأحد 01 فبراير 2015 - 17:54
اْحنا عندنا حكومة "ما شاء الله"
دخلوا حشمانين، دابا آرا برَّع !
آللي داق لعسل ولا بد يزيد ايدوق !

احنا عندنا حكومة عدم محاسبة النفس !
وافين هي الأولويات ؟
المغربي بالنسبة له لا يمين ولا يسار ولا إسلاميين، كيف كيف.
ايوا اعلامن يصوت اْعلى العفاريت ؟؟؟؟



Merci de Publier !!!!
52 - متابع الأحد 01 فبراير 2015 - 17:57
انها قمة الشعبوية البلاد في حاجة الى سبعة ملايير اورو وهو يتحدث عن بيع السيارات سيحتاج لبيع اليونان كلها لتوفير المبلغ اذا انسحب من منطقة الاورو وحينها لن يجد مالا لاداء رواتب الموظفين
بعض الناس يبسطون الامور حد السذاجة حين يظنون ان ازمة هيكلية كالازمة اليونانية يمكن علاجها بهذه الترهات لو كان الامر كذلك لحلت الازمة في حينها
53 - بوجمعة الأحد 01 فبراير 2015 - 18:12
لكي تخدم الشعب ليس بالضرورة أن تربي اللحية وان تتدعي أن مرجعيتك مستمدة من الدين وتسوق صورة الورع الدي صلى على الحصير ؛ وآخر في مقهى يأكل البيصارة ليظهر بمظهر المواطن البسيط! !!
خدمة الشعب لا تحتاج سوى الى قرارات شعبية بكل بساطة تقطع مع الفياد والتبدير ؛ ألم يقل عن وجل :؛؛إن المبدرين كانوا إخوان الشياطين؛ ؛
والتوضع لأن من تواضع لله رفعه؛ وان تستحضر كما يقول المغاربة لي بغا خنز الدنيا إيبقا فيها
54 - mohamed الأحد 01 فبراير 2015 - 18:17
حقيقة لا اوافق راي اخوان!علينا معرفة ازمة الاقتصاد التي تتخبط فيها اليونان بتفاصيل ادق !ليس بمجرد بيع السيارات حلت الازمة !وليكن في علم الجميع ان عودة 3500 عامل ستزيد اليونان هلاكا.. !لان جل اليونانيين يعملون في القطاع العمومي وهذا شيء خطير 1 لا مداخيل لدولة لتسديد رواتب الموضفين2 عجز كبير في الصندوق الضمان الاجتماعي IKA ... لعلم الجميع فان مديونة اليونان 350 مليار اورو..حقيقة لا يعرفها الجميع ان حكومات اليونان لم تحترم اتفاقيات مع TROIKA مند عهد حكومة yorgos papandriou !شكرا هسبريس
55 - فاعل الأحد 01 فبراير 2015 - 18:31
Attendons avant de juger , je ne pense pas que la vente de ses voitures vont sortir la grece de s
a crise.
56 - محمد أيوب الأحد 01 فبراير 2015 - 18:34
هل تستطيع؟:
أقصد بهذا السؤال دولتنا ومسؤولونا على مختلف درجاتهم. الجواب:لا طبعا.فاستعمال سيارات الدولة والجماعات ومختلف الادارات لا زال يعتبر عندنا من الامتيازات التي يتباهى بها أصحابها..فعوض أن تكون هذه السيارات في خدمة المصلحة العامة نجدها في خدمة الزوجة والأبناء والخليلات والأصحاب وأفراد الأسرة والندماء.هناك مقارنات بيننا وبين دول متقدمة كفرنسا وأمريكا واليابان وكندا توضح بالملموس عدد السيارات المصلحية التي تمكلكها هذه الدول الغنية مقارنة بين عدد موظفيها وبيننا نحن..طبعا لا مجال للمقارنة بيننا وبينهم سواء من حيث العدد أو من حيث أوجه الاستعمال والرقابة والمحاسبة والشفافية والمسؤولية.نعلم أن ملك اسبانيا اضطر الى أداء فاتورة رجلته نحو افريقيا بعد أن انتقدته الصحافة
فما كان عليه الا أن يرضخ للرأي العام ببلده.عندنا أصغر موظف يستعمل سيارة المصلحة كيفما شاء من غير حسيب ولا رقيب فما بالك بعلية القوم الذين لا حسيب عليهم ولا رقيب. أفقر رئيس في العالم وهو رئيس الأوروغواي يملك سيارة فولزفاكن عادية جدا منحه ثري عربي مليون دولار مقابل شرائها منه فرفض..لا تقارنوا بيننا وبينهم من فضلكم فالفرق شاسع.
57 - youssef الأحد 01 فبراير 2015 - 18:44
attendez que l ue demande son argent et vous verrez que ce gouvernement vende des iles grèques pour payer ses dettes
58 - عبد الرحمان الأحد 01 فبراير 2015 - 18:47
لهادوك اللي تايبقاو يطنزو فاش كتعلق على شي مسؤول شاري شي أودي ولا بي إم واعرة ويقولو آ ودي ما جاتناش فطوموبيل ولا جوج ... ولهاداك "أولخايب" اللي قاليهم "ما لكم بغيتونا نركبو فالطوبيس" ... ولهادوك اللي بداوها بالكونغو و بالتران مع الشعب وفالتالي كلها دا حديدتو ...
59 - ABDUL الأحد 01 فبراير 2015 - 19:58
هامشكلة أوروباـ أوروبا وصلت الي قمة الجبل : في البنية التحتية في طرق السياروالطرقات بجميع أنواعها والناس بنات الديور مافيه الكفاية حثى أصبحت المنازل معروضة للكراء للأجانب ، عرض أكثر من الطلب ، وكل أسرة عندها من خمس سيارات الى عشرة :أب أم الأولاد والأحفاد ـ أي فيض في كل شئ وجديد ـ والمنازل مأتتة عن الآخرـ ملاعب مقاهي حانات كل شئ ـ هادي تسمى النهايةـ ها كفاش خصها تحل المشكلة :في عام تعة وعشرين وقعت أزمة مالية ـ وكانوا وصلوا بحال هكدا ... وقامت الحرب العالمية الثانية ـ وأقولها من هدا المنبر وأتحداهم ـ خصهم حرب جديد بينهم ليخربوا مابنوه ويكسروا سياراتهم وطائراتهم والبنية لبلدانهم ولا أتمنى لهم دلك وإما أن يعملوا على بناء الإتحاد البحر الأبيض المتوسطي وتبدأ التنمية ماوراء البحار وتجنب الكوارث لبلدانهم وتبدأ الحياة من جديد ولقاوا الأربيون فين خدموا وتنتهي القضية بسلام كما بنين لكم بلادكم تبنيوا لينا بلاdنا وحنا خوت والسلام..أطلب أن تنشري من فضك
60 - citpyen marocain الأحد 01 فبراير 2015 - 20:02
Pour arriver à ce niveau de clarification il nous faut encore beaucoup de temps et de changement de mentalité, chez nous avec plus de 30 partis politiques impossible de faire les reformes voulu par le peuple, en grec pas plus de 3 à 4 partis politique évidement la seul parti qu’est la majorité elle peut exécuter son programme électorale, tant que chez, ils nous font 4 à 5 partis politique pour formé un gouvernement, qui reste inespéré actuellement, que dieu aide le Maroc, Publie merci.
61 - fenniche الأحد 01 فبراير 2015 - 20:24
Jespere que notre gouvrment fais la meme chose ou le moindre de chose changez ces 4*4 et les voitures du luxe avec des voitures de service petite et economiques reflechissey au pauvres et faites attention cest leurs argent ce ne sont pas les votres hachmou chwiya
62 - الحــاج عبد الله الأحد 01 فبراير 2015 - 20:55
شي وحدين من السعاية والمتسولين المعتادين وأصحاب الفابور فرحانين بهذا الفعل الذي واعتبروه بطولة، بينما هو في الحقيقة فعل مشين لا يصدر سوى من مساخيط الوالدين الذين يبيعون أثاث الدار لكي يوفر الخبز لشعب غبي لا ينتج أي شيئ.

ها هو غادي يبيع السيارات ومن بعد ويزيد عليها حتى مطار أتينا والطائرات الجاثمة فيه وكل شيئ قابل للبيع هل سيحل هذا مشكلة شعب كسول وغبي لا ينتج أي شيئ ويعتمد فقط على الإعانات الأوروبية ليعيش؟؟
يبيعو وياكلو كولشي وما يبقاو لا سيارت ولا هم يحزنون ومن بعد يبيعو حتى بناتهوم وعيالاتهوم ...
63 - قائل الحق الأحد 01 فبراير 2015 - 23:18
وفي المغرب وزراء ينشوءن وكالة لكراء السيارات باسماء ابناءهم وعائلتهم ويكترون منهم السيارات العشرون مليون بمائة الملاين في الشهر لكي يستفيدو من اموال الشعب بطرق مغشوشة وكان العشرات الملاين التي يقبضوها في الشهر لا تكفيهم ولكن كما يقول المتل الدارج لمال السايب كيعلم السرقة وخا هما يادلي اكبر شفرة لكى الله يا وطني
64 - ابراهيم مكناس الاثنين 02 فبراير 2015 - 00:17
هذ ه هي السياسة التي تخدم ا لشعب وإلا فلا. الحكومات المتعاقبةعلى المغرب حكومات لاديمقراطية ولاشعبية .تخيل أن الأغلبية الحكومية في المغرب طرحت من بين المراسيم للمصادقة هذه الأيام ،أن يستفيد الوزراء في المغرب بعد انتهاء ولايتهم ،حتى وإن لم يشاركوا سوى بشهر واحد فقط في الحكومة ،بمعاش قدره حوالي أربعة ملايين سنتيما. ويقولون إن المغرب يعيش في صعوبات مالية . هذا هو الفساد بعينه والريع السياسي بامتياز. ما أحوجنا إلى حزب سيريزا اليوناني اليوم قبل الغد....
65 - la foudre الاثنين 02 فبراير 2015 - 00:35
وا الخوت المسؤولين ديالنا مابغاوش يرجعوا السيارات ديال الشعب واش فراسكم.....
66 - ولد حميدو الاثنين 02 فبراير 2015 - 00:41
قرار في محله و لكن ديون اليونان تعد بالملايير بعد ان كان عندها اعلى دخل باروبا عندما كانت السياحة مزدهرة اما الان فعدة جزر تم بيعها و اليسار ما زال لم يدخل الى المعمعة و سوف لن يدوم طويلا
67 - الهاشمي الاثنين 02 فبراير 2015 - 01:53
سيارات "م حمراء" آخر الصيحات من ماركات ألمانية الصنع ماشي حرام هاد التبدير و هدر المال العام، مالها داسيا سيارة الشعب أولا بغا المسؤول يتبرع يشريها من فلوسوا، هذا ما يسمى ترشيد النفقات ماشي تفرع الشعب بالزيادات و تحملوا سرقات لا ناقة ولا جمل له فيها، كما أن بعبع صندوق المقاصة الذي هو في اﻷصل من أموال الشعب و توهيم المواطنين المغاربة أنه تستفيد منه فئات لا تستحق الدعم أقول لكم أن هذه الفئات تؤدي الضرائب المفروضة والتي هي باﻷساس جد مرتفعة وبأموالها ملىء هذا الصندوق فحق المواطنة أن يستفيد الجميع بدون إستثناء وليس بالزيادة على الكل.
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال