مطالبُ لـ"هَاربر" بالاعتذار إلى المسلمين

مطالبُ لـ"هَاربر" بالاعتذار إلى المسلمين
الأربعاء 4 فبراير 2015 - 03:55

عبّرتْ جمعيتان كنديتان عن امتعاضهما من عبارات نَطقَ بها الوزير الأول الكندي “ستيفن هاربر” خلال الإعلان عن مشروع القانون المتعلق بمكافحة الإرهاب.. إذ ذكر راديو كندا أنّ المجلس الوطني لمسلمي كندا (NCCM)، والجمعية الكندية للمحامين المسلمين (CMLA)، عبرا عن أسفهما حيال ما صدر عن الوزير الأول الكندي، والذي يمكن أن يفهم منه بأن المساجد تعتبر أماكن للدعوة إلى الإرهاب.

وفي معرض جوابه عن سؤال صحافيّة قال الوزير الأول الكندي “سن الشخص، أو تواجده في الطابق السفلي لمنزله، أو في مسجد، أو أي مكان آخر، إن كنتم منخرطون في عمل يروج للإرهاب، أو يمدحه، فهذه جريمة كبرى، بغض النظر عمَّن تكونوا”، وأضاف، “مسؤولية حكومتنا هي الحفاظ على أمن الكنديين والكنديات ببلدنا”.

وحسب الجمعيتين السالفتي الذكر، فإن عبارات الوزير الأول الكندي “تدعو إلى الأسف، خصوصا وأن المسلمين وأماكن العبادة التي يرتادونها، يتعرضان لاعتداءات لفظية وتخريبية، في بعض الحالات”، حسب الجمعيتان.

وقالت أميرة الغوابي، من المجلس الوطني لمسلمي كندا “إنه لمن المؤسف جدا أن نرى الوزير الأول الكندي هو من يخلق هذا الانطباع في أذهان الكنديين، أي أن هناك شيئا ما يدعو للقلق بالمساجد، بينما لا يوجد أي شيء من هذا القبيل في بيوت العبادة”.

وأضافت “وجدنا أن كلام الوزير الأول يثير التفرقة، وليس هذا ما نحتاج أن نسمعه في الوقت الراهن”، ومضت تقول “الجمعيات المسلمة، كما هو الشأن بالنسبة للمجلس الوطني لمسلمي كندا، والجمعية الكندية للمحامين المسلمين، كلها تشتغل مع المسؤولين لمحاربة الإرهاب”.

وترى السيدة الغوابي أنّ على الوزير الأول الكندي أن يعتذر، مبدية أسفها لكونه لا يدافع عن المسلمين الكنديين، عندما يتعرضون للاعتداء.

في المقابل، قال مكتب الوزير الأول الكندي، إنّ فهم الجمعيتين لكلامه كان خاطئا، “لأنه لم يقل بأن كل حالات التطرف تخرج من المساجد، بل على العكس من ذلك قال إن التطرف نحو الإرهاب الجهادي، يمكن أن يحدث في أي مكان”.

وكان الوزير الأول الكندي “ستيفن هاربر” قد شكر خلال خطاب شهر دجنبر الماضي الجالية المسلمة، التي نددت بالعمليات الإرهابية التي شهدتها كندا في كل من محافظة كيبيك ومدينة أوتاوا.

وليست هذه المرة الأولى التي يطالَب فيها الوزير الأول الكندي بالاعتذار، بسبب تصريحاته حول الإسلام.

‫تعليقات الزوار

7
  • Alhartouki
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 04:55

    Ce soit disant PM est d'une arrogance extrémiste,
    Moi quand je le vois parler, j'ai pitié pour lui.
    C'est le petit Caniche des Américain.

  • canadian de vancouver
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 05:37

    Je vis au Canada depuis 25 ans. Harper a détruit les valeurs et les principes de ce beau , respectueux pays. Le Canada est pays de libéraux.

  • ahmed
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 07:11

    سيماهم على وجوههم.
    لكن مع الاسف نحن اللي وضعنا انفسنا في هذه الوضعية حتى اصبحنا في مضيق لايعلم به الا الله .عندما يرى الانسان بغض النضر عن جنسيته فيديو يحرق فيه انسان حي فكيف تكون النتيجة وكيف يفسر المسلم المستقيم الحقيقي المؤمن بالله للاخر ماوقع.والله مجرمين شوهو الدين الاسلامي واساؤوا لكل المسلمين وخاصة الجاليات المسلمات في كل اقطار العالم .

  • عيشة الدل
    الأربعاء 4 فبراير 2015 - 08:39

    والله تم والله لن يعيش المسلم بكرامة الا في بلده وبين احضان المسلمين .

  • Yassir
    الخميس 5 فبراير 2015 - 03:10

    Moi et ma famille voterons NPD inchaallah. Ce sont les moins pires concernant la cause musulmane.

  • humain
    الخميس 5 فبراير 2015 - 03:22

    Pour cacher tous les horreurs de destruction des valeurs démocratique mr PM se cache derrière une population musulman vulnérable autant que leurs droits sont ignorés soit le travail, admiratif ou juridique alors sa lois lui donne une crédibilité aux yeux des canadiens
    Pour continuer de bafouer cette minime catégorie alors le Canada n a jamais souffert de terrorisme sauf des cas isolés aussi l aide de la population musulman qui a oeil ouverte pour dénoncer tous dangers…
    En passant par le taux de criminalité en baisse on peut toujours stigmatiser la religion musulmane pour satisfaire un loby electoral

  • Rachid
    الخميس 5 فبراير 2015 - 07:43

    5/5, pour le No 5, 25 ans de غربة, en France , je suis arrivé à cette conclusion !!

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة