24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

4.08

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | علماء دين: "داعش" تنظيم شيطانيٌّ .. والحرق يُخالِفُ الإسلام

علماء دين: "داعش" تنظيم شيطانيٌّ .. والحرق يُخالِفُ الإسلام

علماء دين: "داعش" تنظيم شيطانيٌّ .. والحرق يُخالِفُ الإسلام

أدان علماء دين مسلمون، يوم الثلاثاء، قتل تنظيم "داعش" الطيار الأردني، معاذ الكساسبة (27 عاما)، حرقا، مشددين على أن "الإسلام بريء من تلك الأفعال الإجرامية".

وقال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على القره داغي، إن "قيام داعش بحرق الكساسبة حيا والثمثيل بجثته هو عمل إجرامي جبان مخالف للشريعة الإسلامية"، مضيفا بالقول في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول" التركية "نهى الرسول عن الحرق بالنار، وهناك حديث نبوي يقول إن (النار لا يعذب بها إلا الله).. وهناك إجماع على عدم جواز التعذيب بالنار للمسلم وغير المسلم".

وتابع بقوله إن "هذه الأفعال الإجرامية تؤكد أن نهايتهم (داعش) قريبة، وأن ما قاموا به لن يفت في عضد الأردنيين بل سيزيدهم إصرارًا على قتال هذه الفئة الباغية الخارجة عن كل شرع وقانون وسيرون قريبًا نتائج أفعالهم".

كما استنكر شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بشدَّة "العمل الإرهابي" الذي أقدم عليه تنظيم "داعش الإرهابي الشيطاني" من حرق الطيار الكساسبة، ووصفه بـ"العمل الإرهابي الخسيس"، مشددا على أن "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البرئية"، مستشهدًا بقول الله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ)، وقول النبي محمد (خاتم الأنبياء): "الإنسان بنيان الربِّ ملعون من هدمه".

وختم بأن "الإسلام حرَّم كذلك التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي، وليس أدل علي ذلك من وصية النبي لأمير الجيش: اغْزُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا.. فهذا عمل خبيث تبرأ منه كل الأديان".

بدوره، أدان وزير الأوقاف الأردني، هايل داوود، قتل الكساسبة، المتزوج منذ ستة أشهر، وقال إن "الحرق لا يجوز في الإسلام"، مبرزا في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية أن "الحرق لا يجوز في الإسلام، ورب العالمين عاتب نبيا لأنه أحرق قرية من النمل، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف (لا يُعذب بالنار إلا رب النار)".

وأضاف الوزير الأردني أن "ما قام به داعش يؤكد أنهم جماعة إرهابية ولا تستحق إلا أن تُباد وتطارد في كل مكان لأنها سُبة على الإسلام والمسلمين".

بدوره، أدان محي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في الأزهر بمصر، قيام "داعش" بإحراق الكساسبة، الذي تشارك بلاده في التحالف الغربي - العربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ضد التنظيم، متابعا أن "ما فعله داعش من قتل الكساسبة حرقا هو مخالفة لله وأوامره، حيث إن الله كرم الإنسان حيًا وميتًا".

ومضى قائلا: "قال الله تعالى: (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)، أي أن الله كرم الإنسان لمطلق إنسانيته وهذا التكريم للإنسان في حياته ومماته".

وتابع: "الرسول محمد (ص) أمر بدفن قتلى المشركين في غزوة بدر حتى لا تأكلها السباع أو الطير كنوع من التكريم لإنسانيتهم رغم مواقفهم المعادية للرسول".

ورأى أن "ما قام به داعش هو جريمة يرفضها حتى عالم الحيوان، وهي من الأفعال الشنيعة والإجرامية التي ترفضها كل الأديان والأعراف ولا تمت للإنسانية بصلة فضلا عن عالم الحيوان.. الإسلام بريء من داعش وأفعالها الإجرامية، وللأسف نرى جرائم مثل هذه ترتكب باسم الإسلام وهو منها براء".

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم "داعش" قتل الكساسبة حرقاً، وبينما لم يحدد التسجيل يوم قتله، ذكر التليفزيون الأردني الرسمي أنه قتل يوم 3 يناير الماضي، دون أن يحدد إلى ماذا استند في ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (111)

1 - رشيد من فرنسا مشتاق للمغرب الأربعاء 04 فبراير 2015 - 01:23
"ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺮﻱﺀ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻓﻌﺎﻝ ﺍﻹﺟﺮﺍﻣﻴﺔ".
2 - Adil الأربعاء 04 فبراير 2015 - 01:31
عن أي دين تتحدثون حتى وإن كان كلبا والله لا يجوز لكم حرقه بهده الطريقة ، من أنتم
3 - يونس الأربعاء 04 فبراير 2015 - 01:32
لا حول ولا قوة إلا بالله
الإسلام بريئ منكم برائة الذئب من دم يوسف جزائكم عند ربكم
4 - lotfi الأربعاء 04 فبراير 2015 - 01:45
تنظيم شيطانيًّ اقل ما يقال في حقهم
5 - el ayachi الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:09
La france nous a provoque plus que ca (1913)) et on a resistdf.
6 - المحب لوطنه المغرب م.ب.ل.و. الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:11
اللهم إرحم الفقيد و أدخله فسيح جناتك و أرزق عائلته الصبر و السلوان و جنب الشعب الأردني الشقيق كل مكروه و متعه بنعمة الأمن و الإستقرار.

اللهم أنزل غضبك على أولائك القتلة المجانين و أذقهم أسوأ العقاب.

اللهم إحفظ بلدنا المغرب و الأمة الإسلامية و البشرية جمعاء من كل سوء. إنك سميع الدعاء. و إنا لله و إنا إليه راجعون.
7 - عبد الواحد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:17
مجرمين مجرمين دنسو الاسلام اللدي هو بريء منهم وبعيد عنهم اتباع الشياطين متعطشون للدماء وللدمار وحفرالقبور. فياترى من الدجال اللدي انجب جيش البلطجيين المجرمين هدا.الفتنة اشد من القتل فحفض الله بلدنا من جور واذى هؤلاء المجرمين.
8 - brahim الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:17
عندما وقع سهيل بن عمرو أسيرا بأيدي المسلمين في غزوة بدر، فقال عمر بن الخطاب لرسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " يا رسول الله دعني أنزع ثنيتي سهيل بن عمرو حتى لا يقوم عليك خطيبا بعد اليوم "،
فأجابه رسول الله: " لا أمثل بأحد، فيمثل الله بي، وإن كنت نبيا ".
ثم أدنى عمر منه وقال: " يا عمر لعل سهيلاً يقف غدا موقفاً يسرك "،
وجاء ذلك اليوم عندما عزم أقوام من مكة الردة بعد وفاة رسول الله فوقف فيهم سهيل خطيباً فثبتهم علي الاسلام

وايضاً قول المصطفي - صلى الله عليه وسلم - "لا يعذب بالنار إلا رب النار" رواه أبو داود وأحمد في المسند



و إذا وضعت الحرب أوزارها، ووقع قتلى وأسرى من الكفار، راعى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ معاني الرحمة والكرامة الإنسانية مع أعدائه، فأوصى بالأسرى خيرا، ونهى عن التمثيل أو تشويه جثث القتلى، فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ( استوصوا بالأُسَارَى خيرا ) رواه الطبراني 
9 - beeman الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:19
Daech est une organisation terrorist financée par le Golf et sionisme pour contrer le printemps arabe. Tout ce qui vient de daech salit la reputation des musulmans et les represente comme des barbares une image que l'ouest et
.sionisme essayent d'en faire le marketing dans le monde
Let my post goes through if you believe in freedom of speech
thanks
10 - Nada الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:20
اتمنى من كل عالم ادا امسكا بأحد منهم ان يعامل كيفما يعاملون الناس لانهم احقر خلق الله واعدا خلق الله العالم كله صار يكرهكم بمسلميه ومسيحيه وكل الديانات يااحقر خلق الله أنتم اجبن واحقر ماعرفت الانسانية نحن المسلمين نتبرء منكم ومن اعمالكم الشيطانية أنتم وشيطان سواسية.
11 - Lahlou الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:23
السلام عليكم
هده الجماعة الإرهابية عقيدتها فاسدة ولن تستحق ان يطلق عليها الدولة الاسلامية
فالإسلام بريء من هده الأفعال المرهبة
هده الأفعال لا تمثل تسامح المسلمين مع الغير
12 - عزالدين الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال الله تعالى وان عاقبتم فعاقبو بمثل ماعوقبتم به ولان صبرتم لهو خير لكم صدق الله العظيم وقال الله تعالى محمد رسول الله والذين معه أشداء عل الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيما هم في وجوههم من اثر السجود صدق الله العظيم هده الآية الكريمة انقلبت في عصرنا الحالي وللاه المشتكى كمى قال نبي الله يعقوب أشكوا بتي وحزني للاه رب العالمين
13 - عبد الله الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:27
داعش = المخابرات الصهيونية + الغربية
لقد قالها الأمريكي المنشق عن المخابرات الأمريكية ادوارد سنودن الذي فضح المخطط الشيطاني الذي يستهدف الشرق الأوسط و المنطقة . حيث قال أن أحداث الربيع العربي غير المتوقعة 2011 أخرتهم لاٍطلاق مسخهم الذي يسمى داعش الذي هو ببساطة شديدة عبارة عن فأر ذيله مشتعل بالنار يحرق اي شيء اينما حل .
14 - زينب من شيشاوة الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:27
حشا أن يكون داعش بشر .إنهم أسوأ من الحيوانات المفترسة واناس مختلين عقليا يتفننون في إبداع الطريقة الوحشية لنيل من ضحاياهم الابراء , قبح الله سعيهم.
15 - yassine الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:34
الله يرحم و أسكنه فسيح جناته اللهم دمر داعش أغلبهم أميين جهلاء ليست لهم أي صلة بالدين الاسلامي إنهم أتباع إبليس
16 - Don Kurap الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:35
الجهاد هو قتل الأسرى ؟ أنتم يا دواعش أكثر جبنا من الفئران. رغم لحاكم الطويلة القبيحة فالنساء أكثر منكم رجولة مع أنكم تشبهون النساء عندما يتعلق الأمر بإخفاء وجوهكم باللثام
17 - simsak الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:35
اعوذ بالله ان يكون هذا اسلاما اريد ان اعرف هل هؤلاء يومنون بكتاب الله او بما كتب ابن تيمية
18 - zakarya الأربعاء 04 فبراير 2015 - 02:43
لا حول و لا قوة الا بالله ، اهذا هم دستور الدولة الاسلامية ؟؟ متى كان الاسلام يامرنا بهذا ؟؟
الله يصبر عائلتو و الله يرحمو
19 - بن عبد الله الأربعاء 04 فبراير 2015 - 03:28
إن من البلايا الكبرى التي ابتليت بها الأديان عموماً والمسلمون منهم ، هي بلية العلماء الضعاف والكسالى والذين يقتاتون بالدِّين والذين يكتمون الحق وهم يعلمون، وقد نبهنا المولى عز وجل في أكثر من موضع في كتابه الحكيم من خطورة دورهم وحذرهم من أنفسهم ولكن لاحياة لمن تنادي ، فعامة الناس يثقون بهم ويصدقونهم بحكم ما معهم من علم بالكتاب من جهة ولكون الغالبية لا تقرأ ولا تكتب كما هو حالنا.
وهذا مكمن الخطر بحيث من الممكن أن تساق الأمة إلى المذابح وهي تضحك كما تساق البهائم .
وهذا نموذج صارخ أمامنا اليوم فهذه مؤسسة كبرى من علماء المسلمين تستيقظ بعد أكثر من عشر سنوات أو أكثر من المذابح المروعة والجرائم الوحشية لتخبرنا أن الحرق والتعذيب بالنار ليس من الإسلام ، وكأنهم يخبروننا ضمنياً أن جرائم داعش الأخرى يمكن أن تقر من الإسلام - إسلامهم هم طبعاً - لأن الإسلام عند هذه المؤسسة يخضع لاعتباراتها و مصلحتها الخاصة مذهبية وسياسية ، وليس الإسلام دين إنساني عالمي قائم على مبادئ وقيم ثابتة لا تتغير مهما تكن الظروف لا يميز بين أردني أو ياباني أو إحراق أو إلقاء من أعلى البناية الجريمة واحدة والمبدأ واحد ،
20 - Mchicha الأربعاء 04 فبراير 2015 - 03:32
علماء الدين يدينون اعمال داعش و لكن لا يكفرونهم ، لماذا؟؟؟؟

لان داعش تطبق ما في بطون الكتب الاسلامية من تعاليم .

هناك نصوص تحث على الكراهية و القتل و العنصرية ، ماذا نفعل بها ؟ نطبقها كداعش أم نخشي رؤوسنا في الرمل كالنعامة و نتجاهلها
داعش لم تأتي من فراغ ، تطبق القران والسنة كما فعل الاولون

و الله يرحم هاذ الطيار الشاب و يصبر ذويه .
21 - Samawi الأربعاء 04 فبراير 2015 - 03:32
هدا ما يقع عندما يتم اختطاف الدين من طرف جهل فاشلين و يستغلوون الاغبياء باحاديت يترجمونها حسب هواهم و يستغلون كبتهم لاغرائهم بالسبايا و جهاد النكاح
لقد شوه الاسلام بأفعال هؤلاء الرعاع ويجب القصاص منهم و كل من يساندهم
22 - ع.م. الأربعاء 04 فبراير 2015 - 03:38
هل لما يحرق و يقتل و يغتص المسيحييين و البوديين المسلمين نسمع علماؤهم ينددون و يتسابقون أمام وسائل الإعلام للتبرأ منهم. و لما يكون طاغية يقتل و يحرق المسلمين, مثلما حرق نظام الإنقلاب في مصر خلال اعتصام رابعة الناس في خيامهما كانوا هؤلاء العلماء نيام. الدين أصبح يستعمل كأداة لنصرة الظالم. و هل الطيار الأردني يعتبر أسير؟ أليس قتل الخلق بالأسلحة الكيماوية لا يوجد في الإسلام؟ أليس قتل و تعديب السجناء لا يوجد في الإسلام؟ الحكومات العربية شوهت و حرفت و استهزأت بالإسلام فطبيعي أن تظهر جماعات تقتل و تحرق مثل الشيعة و داعش.
من الأحسن أن يسكت العلماء و لا يتدخلوا في أشياء لا تعنيهم.
23 - عادل المخفي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 03:42
قال الله تعالى: وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.
فهذه الآية الكريمة من الآيات المحكمات التي تعرف بالله عز وجل و تعرف بالرسول صلى الله عليه وسلم كما تعرف بالقرآن و الإسلام ، فكل متصل بعض ببعض و كل متصف بالرحمة. الطريق إلى الله هي الرحمة و من معاني خلافة الله في الأرض هي الحفاظ على هذه الرحمة بين الخلائق.اللهم أحفظ بلدنا المغرب شعبا و ملكا وأن يكون مثالا للتراحم و التسامح.
24 - Karim Cherkawi الأربعاء 04 فبراير 2015 - 04:46
Those Dahish cowards need a special force unit like the Israeli Dovdovan or Yamas who are Moroccans, they are the best of the best, guts and no fear. They specialize in infiltrating any organization then illuminate those turds one by one. Those turds are not what Islam is about and they deserve to be killed like dogs with no mercy, they should be unskinned alive like a sheep than a lot of salt to be sprinkled on them as well as urine and let them stay outdoors to die very slowly.
25 - khadari الأربعاء 04 فبراير 2015 - 05:08
those people «da3ich» are the criminils. yes that true .but allah don't believes anything.this is a shame on them .in the islamic nation we don't have anything like that.in my point whole the arabic people should move against da3ich and kill them one by one.finally i want tell that happened in the world behind it israell .
26 - الفنان الأربعاء 04 فبراير 2015 - 05:52
طلبي جد بسيط يعني ماذا لو تم تغيير اسم تنظيم الدولة الاسلامية بالارهابية لان هؤلاء لايمتون لنا بصلة وعليه فالاسلام بريئ منهم وعلينا محاربتهم بشتى الوسائل لكن ارى ان العديد من الدول لاتبالي بذلك بمن فيها امريكا وهناك عدة علامات استفهام تطرح خاصة لما سقطت المعدات العسكرية بالخطأ في يد هؤلاء الاوغاد والفاهم يفهم..
27 - mohmed agadir الأربعاء 04 فبراير 2015 - 06:23
، إن "قيام داعش بحرق الكساسبة حيا والثمثيل بجثته هو عمل إجرامي جبان مخالف للشريعة الإسلامية
28 - amazigh - zayan الأربعاء 04 فبراير 2015 - 06:36
ليست داعش وحدها من قامت بهذا العمل الخبيث.عسكر السيسي حرقوا المتظاهرين بالنار في ميدان رابعة و التحرير بمباركة من شيخ الازهر الفنان احمد الطيب.
صحيح ان الطيار الاردني قد يكون قذف بطائرته عائلات و اطفال و شيوخ و قتل الابرياء لكن وجب معاملته كأسير حرب وليس بهذه الطريقة الخبيثة.
لكن من يعلم ماذا يجري في الكواليس الحقيقة لا يعلمها الا الله.
29 - AMAZIGHHHHHHHHH الأربعاء 04 فبراير 2015 - 06:46
داعش جماعة ارهابية الاسلام بريء منها .وكدلك بريء من بعض شيوخ الازهر الذ ين ايدو قتل المسلمين المعارضين للظام العسكري.ما موقفهم من حرق جتت في رابعة و سيارة نقل السجناء .الازهر وداعش لا يمتلون الاسلام .
30 - jebilo الأربعاء 04 فبراير 2015 - 06:47
ا عتقد ان داعش منتوج مخابراتي صهيوني شانه شاءن مسرحية بن لادنن والزرقاوي واسلحة الدمار الشامل ومسلسل الربيع العربي المزعوم الذي حولوه الى فوضى خلاقة...
الهدف من كل تلك المسرحيات التي تنتجها المخابرات هو شرعنةةة الحروب الصليبية ومشاركة الدول العربية فيها ,,
نعم الحروب الجديدة تغيرت واصبح الاءعلام الموجه ركيزة تستعملها المخابرات,الصهيونية التي تتحكم في صناعة الحدث وتمويه الراي العالمي ;
31 - عبدالله الأربعاء 04 فبراير 2015 - 07:04
وقد اختلف العلماء في تكفير الخوارج كما هو معلوم.
(8) - مع شناعة ما فعل الخوارج الدواعش بالطيار المسلم المجاهد معاذ الكساسبة فإنه مات وبعض علامات حسن الخاتمة عليه بادية إن شاء الله من وجوه:
الوجه الأول: أن قتل الدواعش له كان بسبب المشاركة في جهاد الخوارج والزنادقة، لحفظ أمن المسلمين في العراق وسوريا، ولحماية أموالهم وأعراضهم وأهليهم، ومساهمة مع الدول المسلمة في مكافحة الإرهاب والإجرام الخارجي.
الوجه الثاني: أن الدواعش قتلوه حرقاً، والنبي صلى الله عليه وسلم قال: «والحريق شهيد»، أي: من يموت حرقاً فهو شهيد.
الوجه الثالث: أن الذين قتلوه خوارج، ومن قتله الخوارج فهو موعود بالجنة.
قال النبي صلى الله عليه وسلم عن الخوارج: «شر قتلى تحت أديم السماء، طوبي لمن قتلهم وقتلوه».
وقال عليه الصلاة والسلام مبينًا عظيم أجر من يقتلهم: «لو يعلم الجيش الذين يصيبون ما لهم على لسان نبيهم صلى الله عليه وسلم لنكلوا عن العمل».
32 - hamid الأربعاء 04 فبراير 2015 - 07:06
ما فعلوه داعش للطيار خير دليل على أنهم ليسوا بمسلمين ودليل قاطع لمن يريد الإلتحاق بهم ساعيا للجهاد بل سيكون ساعيا لكل ما حرمه الإسلام والمبادئ.
33 - العلمي عبد الرحيم الأربعاء 04 فبراير 2015 - 07:08
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخوارج "شر قتلى تحت أديم السماء طوبى لمن قتلهم أو قتلوه " أو كما قال رسول الله
فعل جبان مقيت من فرقة باغية داعرة مستأجرة من اعداء الاسلام لتشويه صورة الإسلام ولكن أقول لها هيهات هيهات هيهات فالاسلام باق منتصر مادامت السموات والارض.
34 - محمد أيوب الأربعاء 04 فبراير 2015 - 07:10
غريب:
غريب أمر داعش..والأغرب من يبرر لها أفعالها الاجرامية..كيف تسوغ لنفسها شرعا قتل نفس بغير حق؟للاسلام قواعده في السلم والحرب بخصوص التعامل مع الأسرى..والأحاديث النبوية الشريفة وأقوال ووصايا الخلفاء الراشدين وعلماء الأمة وفقهاؤها في هذا المجال موجودة في الكتب..داعش تشوه نفسها وليس الاسلام..والواجب محاربتها بكل الأساليب.لا يكفي أن تختلف مع شخص ما في العقيدة أو الرأي لتبرير قتله.لا يكفي كون هذا الشخص يحاربك لتصفيته عندما يقع في الأسر عندك..بل على العكس من ذلك تجب معاملته بالاحسان والرحمة والشفقة حتى ولو كانت دولته مخالفة لك في كل شيء..داعش غريبة عن الاسلام وأحكامه..وأعتقد أن كل من يتعاطف معها فهو مشوه العقيدة والايمان ليس لقتلها هذا الشاب الأردني بل لقتلها أجانب آخرين وافسادها في الأرض..الدين المعاملة وليس المظهر..ليس الايمان بطول اللحية والجهر بالتكبير عند قتل نفس بغير حق.ليس الاسلام بهتك أعراض الناس.لتتذكر داعش الحمقاء وصايا أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب وعثمان بن عفان وحكام المسلمين من بعدهم ومنهم صلاح الدين الأيوبي وقبلهم رسولنا الكريم في كيفية التعامل مع الأسرى..
35 - holllanddddddddddd الأربعاء 04 فبراير 2015 - 07:45
المجرم يعيب علي مجرم فعلته. لو كنتم انتم ومن كان قبلكم صلحاء في الامة لما وصلنا الي ما وصلنا اليه بشهادة رسول الله محمد صل الله عليه وسلم.

قال رسول الله محمد: اثنان اذا صلحا صلح الامر كله واذا فسدا فسد الامر كله العلماء والامراء العلماء يامرون والامراء ينفذون, صدق رسول الله

اجرامكم انتم سبق اجرام هؤلاء لعنة الله تصيبكم
36 - احمد طيب الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:01
بداية لايجوز حرق الاسير تحت اي ضرف ولكن مالدي ادخل الدول العربية في سوريا والعراق ولم تتدخل في غزة اليس هدا تناقض
37 - rachid france الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:06
حديث نبوي يقول إن (النار لا يعذب بها إلا الله)
الإسلام بريء من تلك الأفعال الإجرامية
الإسلام حرم قتل النفس البشرية البرئية
38 - احمد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:08
بصراحة لو كانت الاردن مهتمة بهاد الطيار لاطلقوا سراح ديك المعتقلة لكن يظهر ان جميع الدول العربية المشاركة فهاد التحالف ستكتوي بنار هاد الحرب..
هاد الحرب المغرب لازم يخرج منها لان هاد داعش بعيدة علينا وداك القصف بالطيران مات بسببه الكثير من الاطفال والنساء لان الاهداف على الارض منعدمة ..
اما حكم الحرق فالله وحده عالم بيه لان كيما شفتو بعد حرقه قاموا بسكب الرمال والحجارة ليجعل المنظر كأن شي قصف هدم بيت واحترق الشخص اللي فيه ..
فالظاهر عملوا هادشي بمبدأ الرد بالمثل ..
المهم هادي ماشي حربنا رجعوا دوك 2 طيارات اللي مسيفطين قبل ما نبداو نبكيو من بعد
39 - Homan الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:10
ما كاين لا داعش لا هم يحزنون, حملة صليبية لتشويه الاسلام
40 - محمد محجوب الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:11
اللهم هذا منكر لا يحرق بالنار الله الواحد القهار
41 - khalid الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:12
اليس بجذير ان نذين كذلك القنابل التي ترمى عل الابرياء اطفال شيوخ ونساء
42 - Lahoucine الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:13
شكرًا لك يوسف القرضاوي شكرا لك محمد حسان على ذالك اليوم الذي دعوتم فيه الى الجهاد في سوريا.....ملك السعودية الراحل الذي أعطى ترخيص (لتدريب) (المقاتلين ) على أراضي المملكة أواخر مارس المقبل و......، خربتم بلاد المسلمين بآسم الدين والإسلام من الأفعال كاهذه منكم براء.
والله تعالى أعلم
43 - momo الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:16
ثم إن قصة إحراق أبي بكر الصديق رضي الله عنه إياس بن عبد ياليل بالنار، واردة في كتب السير والتاريخ. ففي الكامل: أن إياس بن عبد ياليل جاء إلى أبي بكر فقال له: أعني بالسلاح أقاتل به أهل الردة. فأعطاه سلاحا وأمره إمرة، فخالف إلى المسلمين وخرج حتى نزل بالجواء، وبعث نخبة بن أبي الميثاء من بني الشريد وأمره بالمسلمين، فشن الغارة على كل مسلم في سليم وعامر وهوازن. فبلغ ذلك أبا بكر -رضي الله عنه- فأرسل إليه من أسره وبعث به إليه. فأمر أبو بكر أن توقد له نار في مصلى المدينة ثم رمي به فيها مقموطا.
44 - شمالي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:25
تتحدتون عن داعش وعلاقته بالاسلام!
لقد علمنا مرارا ان داعش والصهاينة هذفهم واحد ووحيد الا وهو القضاء على الاسلام والسلام.
45 - مغربية محايدة الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:41
انا ضد داعش و ضد هذه الاعمال الوحشية من ذبح و حرق لكن لما افكر جيدا اجد ان التحالف الغربي يقوم بنفس الاعمال الوحشية و المرعبة تحت غطاء غارات جوية و هو ما كان يقوم به هذا الطيار الاردني في سوريا يعني القاء قنابل حارقة على الاف الناس فيهم المجرم و فيهم البريئ تحرقهم و تقطعهم اشلاء داعش الان تقوم بنفس الاعمال الوحشية لكن بشكلها و صورتها الحقيقية و تحت مسماها الحقيقي ذبح و حرق الغريب حقيقة ان العالم لا يحرك ساكنا لجرائم التحالف الغربي و الصهيوني ضد المسلمين و يقومون و لا يقعدون لما تفعله داعش مع ان كلاهما مجرمين ربي يلطف بينا و خلاص هذا زمان فتن
46 - منصف الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:44
حسبنا االله ونعم الوكيل..
رحمه الله وحرم وجهه على النار..
أين أنت يارسول الله حتى ترا ما يفعلونه باسمك..
والله أشهد إنك براء مما يفعله هؤلاء الجاهلون..
لم تكن هذه أخلاقك ولا أخلاق أصحابك..
أصبحنا في وضعية دفاع عن قيم ديننا..
47 - محمد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:44
وتابع: "الرسول محمد (ص) أمر بدفن قتلى المشركين في غزوة بدر حتى لا تأكلها السباع أو الطير كنوع من التكريم لإنسانيتهم رغم مواقفهم المعادية للرسول".............
حديث النبي صلى الله عليه وسلم : من غرض غرضناه ، ومن حرق حرقناه ، ومن غرق غرقناه .
وذهب الجمهور إلى جوازه حال القصاص، واستدلوا بقوله تعالى :وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ، وقوله : فاعتدوا بمثل ما اعتدوا عليكم.
48 - Hakim الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:47
بدء العد التنازلي لزوال هذا التنظيم،
49 - محمد اللبار الأربعاء 04 فبراير 2015 - 08:56
لماذا قطع المغرب بأمر من محمد السادس علاقاته مع سوريا ؟؟
لماذا لا ننصر من يحارب هؤلاء الجبناء الداعشيين؟؟؟
أليست سوريا بلداً و حكومة و شعباً أرقى الدول العربية و علينا حمايتها من هؤلاء؟
50 - chaimae الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:03
داعش يدعون أنهم ضد الإرهاب، في حين هم الإرهاب نفسه
51 - moaten maghribi الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:09
حاشا لله ان يكون هؤلاء النا س يمثلون الاسلام او يتصرفون باسم المسلمين. انا كمسلم مغربي بريء براءة الذئب من دم يوسف من هؤلاء القوم.هؤلاء المجموعات مصابون بامراض نفسية خطيرة و هم يطبقون اجندات اسيادهم المتربصون بمصالحهم الاقتصادية.( والفاهم يفهم.)
52 - roche الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:24
لا حول و لا قوة الا بالله
مشهد مؤلم احسان عوان والديه و اسرته
اللهم ان هدا لمنكر
53 - الكيل بمكيالين الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:27
أين أولئك الذين يقولون أن الدولة الاسلامية عميلة اسرائيل وأمريكا
اذن على الأردن أن تنتقم لطيارها من اسرائيل وأمريكا
وأين الذين يقولون أن الدولة الاسلامية وهابية عميلة لبلاد الحرمين (السعودية)
اذن لماذا يشارك طياروها في الحملة الصليبية على المسلمين
ربما هي عميلة لايران ! لا حول ولا قوة الا بالله

وأين هؤلاء العلماء من المسلمين الذين يموتون بالعشرات بل بالمئات في سوريا وما زالوا يموتون بالبراميل المتفجرة والصواريخ

الدور عليكم يا كلاب الغرب وجيش بشار الى الجحيم

الكيل بمكيالين وكأن المسلمين الذين ماتوا ولا يزالون لا باكي عليهم وموت طيار يقيم الدنيا

سبحان الله

ماذا فعلتم يا من تدعون الاسلام في سبيل نجدة اخوانكم
ويا للعجب هناك من يقول أن الدولة الاسلامية تسيء الى الاسلام وفي الحقيقة هو من يسيء الى الاسلام
بل ربما لايصلى حتى الفجر في المسجد ولا يعرف أركان الوضوء
ويتهم المجاهدين بأنهم يسيؤون الى الاسلام
54 - سبويه الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:33
اولا ندد بهذه الجريمة النكراء ولا حول ولا قوة الا بالله
ما استرعى انتباهي في هذا المقال هو موقف شيوخ الازهر الذين يستدلون بايات واحاديث تحرم قتل النفس البشرية ، بالامس القريب عندما فتك السيسي بالاف المصريين نفس هؤلاء الشيوخ كانوا يجتهدون لتاويل ايات واحاديث لشرعنة وتبرير ما يقوم به السفاح
عندما يصبح الفقهاء والمشايخة ورجال الدين منافقين وعبدة الطاغوت فلا محالة المجتمع فاسد خلقا وخلقا .
55 - brahim الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:38
Irak n'a pas d'arme destructif!!egypte est democratique ... le coup de charlie ..... les otages etétées .. on en entends beaucoup . qui a pris cette photo alors que la jordanie entiere ignore ... on en a marre de ces mises en scene ces photos shops qui donnent droit aux autres de fouiller nos pays et savourer nos biens
56 - عبدالواحد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:49
اقول لاحول ولا قوة الا بالله وادعو جميع احبابي المغاربة والمسلمين بالتبات و الصبر والاكثار من الذكر واتمنى للجميع الخير يا رب
57 - mly soufian الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:51
حسبي الله و نعم الوكيل
يوم بعد يوم اتيقن بان داعش جماعة ممولة من طرف الدول المعادية للاسلام لتشويه صورته لدى شعوبها.
58 - مواظب الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:57
جريمة بشعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.وندينها بأشد العبارات.هؤلاء بعيدون كل البعد عن الإسلام،ولا يمثلونه في اسي شيء.الاسلام منهم بريء.اللهم ارحم الشهيد معاد الكساسبة،اللهم اجعله شهيد الاسلام،اللهم ارزق اهله الصبر والسلوان،إنا لله وإنا إليه راجعون
حسبنا الله ونعم الوكيل
59 - salama الأربعاء 04 فبراير 2015 - 09:58
د اعش صناعة غربية لتشويه الاسلام راهم وصلوا لاجنداتهم
60 - أبو نبيل الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:12
إن تنظيم "داعش" الإرهابي الوحشي وبقية التنظيمات الإرهابية الأخرى مثل القاعدة والصحوة و"بوكو حرام" في نيجريا هي تنظيمات من صنيعة الموساد والمخابرات الغربية.إنها تقوم بتجنيد "فقهاء" من أصول مشبوهة يتكفلون بمهمة حشو أدمغة الشباب بأفكار التطرف والكره عبر مختلف الوسائل كالأنترنيت، ثم يجعلونهم بعد ذلك وقودا لعملياتهم الإجرامية. والهدف هو تشويه صورة الإسلام والمسلمين لدى الرأي العام الغربي والعالمي الذي يجهل في معظمه مبادئ هذه الرسالة السماوية. ولكن سيخيب سعيهم لأن ما يبنى على الباطل والمؤامرات والعدوان هو باطل وزائل.
إن نظرية المؤامرة تحتمل كثيرا من جوانب الصحة والصدق، فلا تكونوا مغفلين، فالحرب قد شنت عليكم بعد فترة من التخطيط لها بدأت في النصف الثاني من سبعينات القرن الماضي ، وبدأ التنفيذ منذ عقدين من الزمن تقريبا عبر وكلاء محليين يعيشون بيننا ومن جلدتنا وهم هذه التنظيمات الإرهابية المذكورة.
" يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون" صدق الله العظيم.
61 - نبيل الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:13
لقد اصبحنا في زمن كل من دبو هب يفتي في الدين لقد لاحظت ان بعض المعلقين يبررونفعلة داعش هاته بالاية الكريمة ان عاقب فعاقبوا بمثل ماعوقبتم اهدا فهمكم للدين ادرستم عن الاستنباط و الاستقراء و القواعد الشرعية في فهم النصوص و التوفيق بينها و علم اصول الفقه ام جلستم على اريكتكم المريحة و تنظرون في الدين بجهل فثقواالله اتقوا الله
62 - مروان الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:20
يجب ان نراجع انفسنا كمسلمين : من اين يستمد هذا التنظيم الاجرامي افكاره وافعاله ؟

انها عقيدة التكفير ...وهنالك دول عربية بالغة التراء تؤمن بالكامل بعقيدة التكفير وهو منهجها السياسي الذي تدافع عنه

وهي التي تمد التنظيم بشكل مباشر وغير مباشر بالفتوى والسلاح والمجرمين والمال ...

ولهذا فهذا التنظيم يكبر ولا يصغر واجرامه يشتد لان تلك الدول لم تتخلى ولن تتخلى عن عقيدة التكفير

فداعش يقطع ايدي ورقاب ويجلد الناس ويكفر الناس وهنالك على مستوى دولة من يفعل نفس الشيء 100% والعاقل يفهم
63 - المغتربة الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:21
لا يطبق القصاص على الاسير في الشريعة الاسلامية هذا التنظيم هم خوارج القرن الواحد و العشرين و المشكلة اميين و لا يفقهون شيئا ومرضى نفسيين
لا علاقة لهم بالدولة الاسلامية اسم على غير مسمى

لعنة الله على الظالمين
64 - اللهم ان هذا منكر الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:31
ماذا تنتظرون من هذه الشردمة المتوحشة العديمة الاحساس المتعطشة للدماء ؟؟؟؟؟
65 - hassan الأربعاء 04 فبراير 2015 - 10:31
لا حول ولا قوة إلا بالله
الإسلام بريئ منكم برائة الذئب من دم يوسف جزائكم عند ربكم
66 - مهاجر الى الابد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 11:03
حذار من الصوت الداعشي المتنامي في المغرب فانه وقود الخراب والدمار ليس بالمغرب فحسب بل العراق وسوريا ايضا حيث العديد من الانتحاريون هم مغاربة مغرر بهم. هنا لاننسى صورة ملعب كازا يصدح تاييدا لداعش
67 - المواطن الأربعاء 04 فبراير 2015 - 11:37
هذه التنظيمات الهمجية وفي مقدمتها النسخة الارهابية الاكثر تطرفا "داعش" ستستمر في اختراق عقول البلهاء والبسطاء طالما ان رقعة العالم العربي والاسلامي تغلي بالجهل والامية والفقر والاستبداد....لان هذا الفكر السادي الهمجي لا يمكن أن ينمو الا في وسط خبيث يرعاه الاستبداد السياسي ويؤطره الفقهاء وعلماء الدين الجهال
68 - محمد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 11:59
se sont seulement des assassins pas plus et ils الاسلام بريء فلا الاه الا الله méritent mourrir et finalement je dis
69 - مصطفى16 الأربعاء 04 فبراير 2015 - 12:01
tout musulman digne de ce nom ne peut que reprouver et condamner cet acte abominable et odieux qu'aucune religion celeste ni convention internationale ne permet, cela montre le degre de barbarie ,de sanguinite et de sauvagerie que ce groupe hors la loi, cette association de malfaiteurs, a atteint.
70 - kebir el haj الأربعاء 04 فبراير 2015 - 12:15
هد ا العمل مرفود بتاتا واتمنى ان لايتدخل شيخ الازهر لاننا جميعا مع اهل الطيار هم من في المحنة اما الحكومات العربية الله يكون في عونها الدل للشعوب فقط لوكانت ديمقراطية ما كانت هناك قاعدة ولاداعش
71 - أخت معاذ الكساسبة الأربعاء 04 فبراير 2015 - 12:21
لا يوجد مبرر بالمرة لما قامت به هذه المجموعة اﻹرهابية التي لا علاقة لها بدولتنا اﻹسلامية التي ننتظرها ونحلم بها .أفعالهم معادية للحق فنحن مطالبون كمسلمين بان نحسن القتلة والذبحة في الحرب مع أعدائنا من الكفار المحاربين لنا.لسنا مؤمورون بأن نقتل اﻷبرياء في عقر دارهم نتهجم عليهم .نغتصب بناتهم ﻷنهم يزيديين !أو ﻷنهم اكراد...ولا نكفر اخواتنا من المسلمين...ياعباد الله استفيقوا من غغلتكم وعودوا لقرآنكم وسنتكم النبوية ما يقوموا به هؤلاء ليس منا في شيء.الم تروا الفديو والله انه فاضح لهم وان كانوا حاولو ان يلبسوا رداء الدولة اﻹسلامية.امتتا بريئة منهم ومن افعالهم .
72 - Yassine Zeroual الأربعاء 04 فبراير 2015 - 12:49
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺮﻱﺀ ﻣﻦ المجرمين الضالين
ولا حول و لا قوة إلا بالله
اللهم احفظ أمير المؤنين الملك محمد السادس و انصره
اللهم احفظ المغاربة و جميع المسلمين
اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان و احفظنا اللهم من الفتن
اللهم ارحمه وادخله فسيح جناتك
73 - حسبي الله و نعم الوكيل الأربعاء 04 فبراير 2015 - 13:05
لا حول ولا قوة إلا بالله
ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺮﻱﺀ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻓﻌﺎﻝ ﺍﻹﺟﺮﺍﻣﻴﺔ
74 - RAJEL MOK الأربعاء 04 فبراير 2015 - 13:17
اين كان هاؤلاء العلماء عندما احرق سيسي رابعة بنسائها ورجالها واطفالها و
لا اعتقد ان "الدَّولة الإسلاميَّة" ستندحر لان هناك حقدا يغذيها على كل اعداء الاسلام داخل البلدان الاسلامية او خارجا وحتى ولو اندحرت فستنبعث من رمادها من جديد اكثر قوة واصرارا مثل اسطورة طائر الرخ . علينا ان لا نكون عاطفيين في اصدار الاحكام الجاهزة على "الدَّولة الإسلاميَّة" فهذه الجماعة ظهرت في ظروف القمع والاضطهاد الذي يتعرض له المسلمون السنة من الغرب او من الشيعة ولن يتوقف هذا السيل من الدماء مالم يراجع المسلون تراثهم ويغير الغرب سياساته في العالم الاسلامي المبنية على ضرورة ابقاء المسلمين متخلفين واستغلالهم ابشع استغلال اما موعاد كساسبة فكان ضحية سياسة دولة الاردن لارضاء امريكا
75 - ابو ايات الأربعاء 04 فبراير 2015 - 13:30
علماء امريكا هؤلاء لانجد لهم حسا عندما يقتل المسلمون و نجدهم اول حصن يدافع على من كان يرمي الاسر باطفالها بقنابل محرقة
أنا ضد الفعل تماما ونسأل الله ان يرحمه ويتغمده بواسع رحمته فنبينا صلى الله عليه وسلم امرنا بالاحسان للاسير , ولكن عندما ينطق هؤلاء الاغبياء و اقصد العلماء ان هذا العمل ليس من الشرع فأقول لهم والله غابت عنكم اشياء
الحمد لله على نعمة الامن والامان وحفظ الله والدنا امير المؤمنين محمد السادس
76 - مسلمة الأربعاء 04 فبراير 2015 - 13:33
حسبناالله ونعم الوكيل أثبتو للعالم بأنهم ليسو مسلمين الإسلام دين الرحمة و هؤلاء لا يملكون قلوب كسائر البشر، اللهم اكفنا شر وهم فتنة داعش
77 - أم البنين الأربعاء 04 فبراير 2015 - 13:36
المشكل هو هذا التشبث بقياس الهمجية الحالية للعالم بمقاييس السلف، والحال أن الأمور يجب أن تقاس من وجهة نظر إنسانية صرفة؛ لا يهم ما قال زيد لعمر وما يجوز أو لا يجوز فتلك أيام خلت بمقاييسها وقيمها وثقافتها, القتل أيا كانت آلياته جريمة فظيعة. نقطة، الى السطر...
78 - جمال الأربعاء 04 فبراير 2015 - 13:56
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اتعجب احيانا من هؤلاء الذين يدعون انهم علماء و حكماء و خاصة هذا الذي يدعي شبح الازهر و ليس شيخ الازهر اين كان عندما حرق اكثر من ثلاثين مصري في سياراة الترحيلات اليس اولئك ببشر اليسو بعرب اليسو بمسلمين ام حينها كان لسانه مقطوعا و الله انت اخر البشر يتحدث عن هذه الامور عيب عليكم كل يوم يموت ملايين من المسلمين قتلا و حر قا و خنقا و لم تحرك ساكنا كما يقال قتل امرئ في غابة جريمة لا تغتفر و قتل شعب امن قضية فيها نظر عيب عليكم يا علماء الخزي و العار من هذا شبح الازهر الى منظمة المؤنمر الاسلامي و امينها الملعون اين انتم عندما كانت اسرائيل و هي تحرق في شعب غزة ام وقتها لم يؤذن لكم اسيادكم في تل ابيب و امريكا با تعليق و في الاخير رغم تعليق هذا لا يعني انني مع ما فعله تنظيم داعش بحر ق هذا المسلم فا و لله و بدون نفاق انا ضد ما فعلوه و انا ضد ما يفعله علماء السوء و علماء البلاط الذين اوصلو الامة الاسلامية الى هذا منعطف اللهم انصر الاسلام و المسلمين
79 - akka الأربعاء 04 فبراير 2015 - 14:00
Les turques et leur empire
reviennet en force pour coloniser les ARABES et les Africains leur bras militaire les Islamistes leurs piliers préparateurs et introductif les Partis dits islamistes modérés leurs objectifs detruire pour dominer et prendre leurs grosses parts de marché dans ce qui sera la reconstruction. vous voyez bien le commerce, le batiment les series televisées le tourisme et sa publicité. Est bien le grands suspect c'est la Turquie qui doit etre boycoté. Elle essaie de prendre la revanche sur l'union europein qui a refusé son admission en son sein
alors il faut connaitre votre ennemi les autres ce ne sont que d'idiots exécutant
80 - محمد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 14:11
الاسلام برىء من هذا الفعل الاجرامي
81 - مغربي مسلم حر الأربعاء 04 فبراير 2015 - 14:47
اين هذه الزمرة من العلماء عندما انطلق هذا الطيار ليقصف بالصواريخ المسلمين في العراق وسوريا يهدم عليهم سكناهم والعشرات من القتلى واغلبيتهم نن النساء والاطفال

اه نسيت كان يرمي عليهم علب الشكولاتة والاعانات

الله اثبتنا على الشهادة نسيت بريء النسكين كان في نزهة فقط ويساعد المسلمين ينفذ تعليمات امريكا لقتل المسلمين في العراق والشام

ربما تلك المنازل المدمرة التي نراها تقصف من التحالف الغربي العربي ربما اخراج سينما هوليود

واتعجب لماذا المغرب ارسل طياريه هناك وفي الاصدار الذي نشرته داعش وهو موجود في اليوتوب تتوعد الطيارين المغاربة نطلب من الحكومة المغربية ان تعيد طياريها لبلدهم لحماية المغرب امارالعراقاورسوريا فبعيدة عنا همنا مع الجزاءر والبوليزاريو
82 - ABIDAL الأربعاء 04 فبراير 2015 - 15:14
الإمارات سحبت طائراتها لأنّها فهمت أنّ الذي أسقط طائرة الكساسبي متطوِّر تكنولوجياً و فعل ذلك عمداً لكي يعتقله التنظيم المخابرتي داعش لتستمر استراتجية خلق الرُّعب و يَسهُلَ تقديم البديل على مقاس الموساد والسي آ إي .
83 - Ma3qol الأربعاء 04 فبراير 2015 - 15:55
ا لقصة الحقيقية: ارسلت الدولة الاس. مفاوضا الى الحدود التركية للتفاوض و وضع الية لتبادل الاسرى. فقامت وحدات المخابرات الاردنية بالقبض على المفاوض وتعذيبه حتى اخبرهم بمكان الطيار الاردني لدى عناصر الدولة ,فقامو بهجوم بكومندوس امريكي كردي وبعد تحريره قامو باحراقه لتشوه الدولة الاس كما يفعلون دوما!!! الملثمون ليسو من الدولة والا فما الدليل على ما يدعون!!!
84 - أمازيغي مرتــــ ــــد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:12
ما زلتم تراوغون أيها المسلمون.

داعش - الدولة الإسلامية يؤمنون بنفس قرآنكم وصحيح البخاري وإلهكم ومحمدكم.

لماذا تتنكرون لإخوتكم.

حد الردة وقطع الرؤوس والأيدي والأرجل من خلاف والصلب والجلد والرجم والحرق كله موجود في القرآن والسنة.

لا تراوغوا.

تفتخرون بإسلامكم ثم تتبرأون منه حينما تظهر بشاعته أمام العالم أجمع.
85 - MOSTAFA الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:14
الى صاحب التعليق 67
نحن كشعب مغربي لا نابه للتهديدات والوعيد ونحن كلنا ضد هذا التنظيم المجرم ولن نسمح بان يطئ ارضنا فكلنا جنود مجندون وراء ملكنا ووحدة ترابنا ولدنا وسنموت في وطننا وهذا فخر لنا فهنيئا لك الهجرة ويكفيك افتخارا بكونك مجرد مهاجر
86 - mojrime الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:15
كل التعديب والحرق يخالف لاسلام واغلبنا مخالفين للاسلام ولله الحمد عند العرب التنكيل والتعديب شبوا على حكم الجاهلية لايحترمون حدود الله كل الاخلاق المدمومة تجدها عندنا لماذا .تعديب بالكهرباء والقنينة والفلقة حتى المعلم كان يهدد بالكرفاش والفقيه بالعصى لانه لامعرفة له بالاخلاق التي نصت عليها السنة والكتاب.
87 - البيضاوي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:22
داعش ضد الإسلام وما تقوم به تريد من ورائه الإسائة الى الإسلام وداعش لا تقوم إلا بتنفيد ما يخطط لها من طرف الصهيونية العالمية التي تعمل على محاربة الدين الإسلامي والداعشيون يأخدون أموالا طائلة من زعماء الصهيونية التي تزودهم بالمال والسلاح وإلا من أين لهم بتلك الأموال التي يتصرفون فيها وعندما تنتهي الصهيونية من داعش سترميها الى المزبلة وكل هذا لن يقضي على الإسلام بل سيقويه إن شاء الله
88 - rachid الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:22
ا لله اعلم من يقوم بهده الافعال
89 - abdelghani benrahmoune الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:23
جميع الدول العربية تتفنن في تعذيب شعوبها بدون استثناء وشمال افريقيا اكثر فتكا للشعوب.الاسلام او المسيحية او البوذية... عبدة الشيطان او عبدة بن كيران.كل واحد يتمسك بدينه ويجتهد للتقرب من ربه الا الحكام العرب بفقهائهم وجنودهم وشياطينهم لايرضون لانفسهم الا ان يكونو الهة.
90 - المعتصم بالله الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:32
قال تعالى في محكم كتابه( ومن يقتل مومنا متعمداً فجزاؤه جهنم و ساءت مصيرا ) صدق الله العظيم.الآن و بعد هذا الفعل الشنيع يجب على كل من له ولو القليل من الإنسانية و فيه ولو درة إيمان أن يعلم أن (داعش) ليسو سوى يهود و عبدة الطاغوت ( داعش) هي جماعة إرهابية من صنع و تخطيط الماسونيين .اللهم العنهم واكفين فيهم.
91 - MOSTAFA الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:44
لسنا في حاجة لعلماء الازهر او لعلماء الدين من كان مسيرا من علماء الازهر في فهمه للدين فليذهب الى مصر فشيوخ الازهر اصدروا فتاوى تحل قتل المسلمين ايام الثورة المصرية فكل ما احله الله وحرمه موجود في كتابه العزيز فلم الاستعانة بالبشر في فهم الدين ما قام به هذا التنظيم هو جريمة باسم الدين والدين بريئ منهم الى يوم الدين متى احل الله حرق العباد احياءا لتحللوا ما حرم الله وتحرموا ما احله الله وهل الصحفيين اليابانيين اللذان ذبحا بدون وجه حق ينتميان لدول التحالف على هذا التنظيم حتى تتم تصفيتهما اين هو المنطق اذا
92 - moyen age الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:51
les soceites du tiere monde compris les societe musilmane pendant des siecle ont connu des#violence extreme come en europe , , je me limite à cites
....en afrique le rouanda...en moyen orient l exemple des< khawarige..ei aux moyen ages les inquisitions jusque 19 siecles avec l ' arrive du napoleone le.monde a comencer etre moin violent
93 - احمد الأربعاء 04 فبراير 2015 - 16:56
كل هذا و نحن قاعدون فقط ندافع عن الاسلام، و لم يجرؤ مسوؤل أو حاكم عربي أن يفضح هؤلاء المجرمين ومن ورائهم " حقيقةً ".
المفروض ان يكون الحكام و علماء الامة أشجع من ذالك وان يكونوا رجال افعال لا اقوال. و بهذا سندافع عن الاسلام ونقهر الخارجين عنه.
94 - MOSTAFA الأربعاء 04 فبراير 2015 - 17:05
الى صاحب التعليق 75
الاسم المدرج في التعليق وطريقتك في التعبير خير دليل على اصلك الطاهر النقي فهنيئا لك بهذه الاخلاق الحميدة انت مثال للمروءة
95 - أمازيغي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 17:26
هذه خدعة لا تتقو فيها فالمسلمون لا يحرقون البشر ولا الحيوان وحتی الجتة لا يحرقونها فهي خلق الله يجب ارجاعها له نظيفة.
96 - اشرف الأربعاء 04 فبراير 2015 - 17:31
لماذا داعش لاتقاتل اسرائيل عدوة الاسلام ان كانو على حق ؟ بالطبع لا لان اسرائيل سوف تدفنهم احياء داعش جبناء وحقيرين يستعرضون عضلاتهم في الاقليات الضعيفة من تقطيع رؤوس واغتصاب النساء همجية مابعدها همجية الاسلام بريئ منهم
97 - غاضبة الأربعاء 04 فبراير 2015 - 17:31
اللهم تقبله من الشهداء الصالحين و انتقم من هؤلاء المجرمين الدين احرقوه حيا يارب
المسكين استسلم و انتظر مصيره . انظرو في الصورة كم كان شجاعا .اسلامنا بريء من افعال الدواعش فهم وحوش لا يميزون بين الحق و الباطل .هم مجرمين رسولنا محمد صل الله عليه وسلم بريء من افعالهم .
الله يرحم الشهيد و يتقبله مع الشهداء الصالحين و يارب يارب ان الصدمة قوية علی اهله و والديه اللهم خفف عنهم ما اصابهم و صبرهم علی فقدانه بتلك الطريقة البشعة
اللهم يا رب انزل غضبك علی الدواعش وافضحهم علی حقيقتهم و انصر اسلامنا دين الحق دين الحبيب المصطفی صل الله عليه وسلم
حسبي الله ونعم الوكيل و انا لله وانا اليه راجعون
98 - الحسين الأربعاء 04 فبراير 2015 - 17:40
كما يذكرنا التاريخ حين حشد القوى الليبرالية لدويلات ومدها بالسلاح والعتاد لمواجهة المد الإشتراكي الشيوعي واندلاع حروب حقيقية وباردة حركت فيها جميع الإمكانيات الاستخبارية. والحال الآن هو صراع حامي الوطيس بين القوى الغربية الصهيونية والإسلام تسخر فيه نفس الوسائل لإجهاض أية محاولة لظهور الشرع الإسلامي الحنيف البعيد عن العنف والتمييز العنصري و التطرف الديني. وداعش ليست سوى أداة صهيونية مأجورة لأداء المهمة ولكن هيهات هيهات! يمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين...
99 - أحمد العلوي الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم
وددت لو لم تنشرها هذه الصورة نظرا لفظاعتها
لا يحرق بالنار إلا رب النار
ويعتبر الطيار الأردني أسيرا وحق الأسير مكفول في الإسلام
إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم ارزق أهله وخاصة أبويه الصبر والسلوان على مصابهم الجلل.
وأرجو من هيسبريس أن تتفادى نشر مثل هذه الصور. وشكرا
100 - مسلم الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:08
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا
داعش حزب شيطاني و و زعيمهم هو زعيم النار إبليس لعنه الله ... كيف يًقتل رجل مؤمن يرفع يديه لله و يحرق و يقتل بأبشع صور ... هذا شر و ظلم للناس بلا حق ... و الله هذا أكبر تدنيس لإسلام و كتاب الله و رسوله محمد خاتم الأنبياء و الرسل عليهم السلام ...
نحن أعدائكم من الآن فصاعدًا
101 - صرخة انثى الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:14
يا رب ارحم الفقيد واجعل مثواه الجنة وامنح الصبر والسلوان لعائلته وللشعب الاردني ككل,حسبي الله نعم الوكيل... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.يا رب انتقم من كل الدواعش لانهم وحوش تجردوا من الانسانية ولا قلب لهم,يا رب سلط عليهم غضبك وانتقم منهم اشد انتقام لانهم اكبر مفسدين على وجه الارض باسم الاسلام والاسلام بريء كل البراءة من هذه الشياطين.
102 - نبيل الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:17
مع انى ضد حرقه لكرامة الانسان التي انتهكت بشتى أنواع التعذيب على مر العصور والسوال الذى يفرض نفسه ماذا كان سيفعل الطيار لو لم تقع طائرته بالمسلمين على الأرض هل كان سيرمى عليهم الزهور والرياحين ام الحمم والنيران هل سال احدكم نفسه هذا السوال وان كان مامورا بذلك فالاعداء على مرمى شبر من الأردن واللبيب بالإشارة يفهم
103 - سمير الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:18
لا يعذب بالنار الا رب النار .., اللهـم اجرنا من النار برحمتك يا ارحم الراحمين
104 - agram الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:22
salam .da3ch est criee par je sais pas qui c est tres sur que tous ca pour salir l islam dans le monde entier;JAi une seule est simple question le jour ou les états voulent frapper l irak tous le monde a participer meme les musulmans mais aujourd huit pour fraper DA3CH ya personne ?ya quelque chose qui cloche non?
105 - LA FERME BLANCHE الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:40
سيق و أن قلت أن داعش هي من صنع الشيطان الصهيوني و من يرأسها هو إبن صهيون المتجدر في الماسونية و من يحرق اليشر أحياء فهو من المخلوقات التي ترعب الشيطان. فهذا العمل الذي قامت به عصابة داعش هو بداية النهاية المحتومة. لا حولة ولا قوة إلا يالله إن لله و إنا إليه راجعون رحم الله لكساسبة
106 - الغريب الأربعاء 04 فبراير 2015 - 18:49
اكثر التعليفات تنم عن جهل شديد بالدين
فلا تعرف من الاسلام الا ما يردده الغرب
فاوباما قال ان الدولة الاسلامية لا تعبر عن الاسلامية
وهولاد افتى ايضا بانها خارج عن الشريعة
اين عقولكم
اين مروءتكم هل يعقل ان يصل الجهل بالاسلام الى هدا المستوى
مادا كان يفعل معاذ البرئ في سوريا بطائرته ف 16
هل كان ينتصر للمسلمين من شر بشار
هل كان يلقي مساعدات انسانية من طعام ولباس وادوية على اهل الرقة المتاعيس
تبا لكم ولدينكم
لا مستضعفين نصرتهم ولا سلموا من السنتكم
حالكم كمن يريد ان يغطي الشمس بغربال ويري بعين واحدة
اتقوا الله في انفسكم وكفوا السنتكم عن من يدود عن بيضة الاسلام
الدولة الاسلامية ستنتصر شاء من شاء وابى من ابى
الدولة الاسلامية تنتصر للمستضعفين
3 سنوات عجاف وبشار يلقي بالبراميل المتفجرة على اهل سوريا
اسالوا انفسكم اين كانت الادانات والاستنكارات
اين كان المجتمع الدولي ومجلس الامن
انه زمن النفاق
زمن الرويبضة
افيقوا من غفلتكم
انظروا الى حالكم مادا قدمتم لهم
الله المستعان وعليه التكلان
107 - ابراهيم الأربعاء 04 فبراير 2015 - 22:03
حسبنا الله ونعم الوكيل..داعش عصابة مرتزقة من صناعة امريكا واسرائيل وافعالها تدل على انها ..بلاك ووتر بقناع اسلامي .مافيا متكاملة الاركان
108 - ahmed الأربعاء 04 فبراير 2015 - 23:16
في البداية هذا العمل ينافي ديننا الحنيف بغض النظر عن من هم "داعش"؟؟. لكن هناك سؤال لماذا استنكر الكل حرق الطيار الأردني بينما سكت الأغلبية من غرب و بعض المتمسلمين عن حرق المئات في رابعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
109 - سوري الخميس 05 فبراير 2015 - 12:41
الى كل من يترحم على الطيار الدي قتل المسلمين
مادا اداما هرب احد الطيارين واتى للمغرب ويقصفك انت واهلك وانت امن
هل ادا قدرت عليه تعزمه على كاس الشاي بالحلوى
تصور فقط هدا المنظر
يقصفك باطنان المتفجرات ويقتل اولادك وزوجتك وابائك
110 - Driss Boumkouk الخميس 05 فبراير 2015 - 18:05
من يدعم داعش ب المال والسلاح الامراكي والاسرايل
111 - إدريس الجراري الجمعة 06 فبراير 2015 - 15:46
وإن إجتمعت كل الدول العربية والغربية لتفني داعش سيخرج لها دواعش من بلادها إن داعش هي الإسلام اليم نعتوها بالإرهاب وجندت لها إسرائيل وأمريكا كل الوساذل اللوجستيكية وحشدت العرب والمسلمين وأقنعتهم بإقناع شعوبهم... بل فرضت عليهم الدخول في حلفها لن ترضى عنك اليهود والنصارا حتى تتبع ملتهم وقد تبعوا ملة اليهود والنصارى لإرضاء اليهود والنصاري فجندوا الإعلام وجندوا كل العالم لمحاربة الله ولا غالب إلا الله .... سيحيا الإسلام بداعش أو بغير داعش وستخرج دواعش والزمن حكم فاصل.
 
المجموع: 111 | عرض: 1 - 111

التعليقات مغلقة على هذا المقال