فيديو صادم يثير دعوات إلى حظر الذبح الحلال في بريطانيا

فيديو صادم يثير دعوات إلى حظر الذبح الحلال في بريطانيا
الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:15

بدأت الحكومة البريطانية تتعرّض لضغوط كبيرة٬ بفعل تزايد الاستياء العام حول الذبح الحلال، خاصة بعدما كشف تحقيق سري عبارة عن فيديو موضح لـ”سوء معاملة الحيوانات في المسالخ الخاصة بالمسلمين”.

وتشير صحيفة الإندبندت إلى أنه تمّ تصوير الفيديو سرا، إذ أظهر لقطات يبدو فيها عمال المسالخ وهم يضغطون على رقاب الغنم ويلقون بها في الهياكل الصلبة ويركلونها، ممّا أدى إلى مواجهة مطالب كثيرة داعية لفرض حظر كامل على الذبح الجائز دينيا دون صعق الحيوانات أولا.

الفيديو أظهر أربعة جزارين في مسلخ شمال يوركشاير ببريطانيا٬ منعتهم الدولة من تراخيص التشغيل الخاصة بهم بعد تسريب الفيديو الذي يصوّر تعاملهم الوحشي مع الحيوانات، وفقا لمعايير وكالة الغذاء (FSA)٬ التي اعتبرت أن ذلك العنف “لا مبرّر له”.

وتتحدث الصحيفة أن الفيديو ظهر بعد أيام على صدور عريضة تندد بالذبح دون شروط مسبقة تتلخص بالضرورة في الصعق الكهربائي، ممّا زاد الضغط على القادة السياسيين من أجل جلب قيود جديدة على الممارسات اللاّ إنسانية في المسالخ.

ومن جانبها٬ أكدت الحكومة البريطانية أنه ليس لديها نية لفرض قيود جديدة على إنتاج اللحم الحلال، وهو الخطاب الذي كرّره ديفيد كاميرون خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل٬ إذ أكد أن الحيوانات يجب أن تُصعق قبل أن تقتل، ولكنه أوضح أن هناك استثناءات لمنتجي اللحوم المسلمين واليهود.

تحذير: الفيديو يتضمن مشاهد صادمة

ويُظهر الفيديو الذي صوّرته جمعية خاصة بالدفاع عن حقوق الحيوان ما يجري من ذبح سري في أحد المسالخ الخاصة بالمسلمين، إذ يخدش العمال حناجر الغنم بما يخالف الممارسة الإسلامية، الأمر الذي يتطلب خمس محاولات في كثير من الحالات من أجل قطع الأوعية الدموية للذبيحة٬ كما يظهرُ الفيديو أحد العمال، وهو يرتدي لباساً إسلامياً، ويردد عبارة “الله أكبر” أثناء مسكه بشفرة تبيّن أنها استُعملت لذبح 400 رأس من الأغنام على مدى ثلاثة أيام.

كما يوضح الفيديو أن البهائم التي تُذبح هناك٬ كانت تُركل في الوجه والرأس، وتُرفع من قرونها أو صوفها أو أرجلها٬ فضلاً عن أن الجزارين كانوا يذبحون خرافًا باستعمال الشفرة صعودا ونزولا على الرقبة، رغم أن الخراف كانت ما تزال في وعيها٬ بالإضافة إلى تصوير جزار وهو يضحك على الذبائح التي تنزف حتى الموت٬ ثم إظهار السكاكين الملطخة بالدم أمام الخراف الحية، بل وحتى تعليق الذبائح أمامها.

وقالت هيئة الرقابة المالية إنه قد جرى سحب رخص أربعة جزارين في خضم التحقيق٬ ممّا يعني أنهم أصبحوا ممنوعين من العمل منذ تلك اللحظة”٬ موضحة أنه عند انتهائها من التحقيق، ستكون في حاجة إلى البحث عمّا يكفي من الأدلة التي توضح مخالفة الجزارين للتشريعات الخاصة بالرفق بالحيوان٬ لتبرير إحالتهم على النيابة العامة، دون أن يثير ذلك أي حساسيات دينية.

“السلطات الدينية اليهودية والإسلامية تؤكد أن عملية الذبح على يد جزار متخصص، وحتى دون شروط مسبقة، يجب أن تتم بشكل فوري وغير مؤلم. لكن ظهر أن ما صوّرناه يزيل أي شك متبقي في ذلك المسلخ، فبدلاً من ذبح الحيوانات بطريقة تتميز بالرحمة، يعمل الجزارون على إيذائها، إذ رأيناهم يعاملونها بشكل عنيف غير مبرّر وينضوي على احتقار كبير٬ بالإضافة إلى ذلك، فإن ذبح العديد من الخراف في الفيديو تمّ بسكاكين غير حادة أو على أيادي أشخاص غير أكفاء” تقول الجمعية صاحبة الفيديو.

ويضيف المدافعون عن حقوق الحيوان إن “أصحاب القلوب الرحيمة سيتأثرون لا محالة مهما كانت معتقداتهم الدينية، بسبب الطريقة التي يتم التعامل بها مع هذه الحيوانات”، كما قالت متحدثة باسم الجمعية: “إن الجمهور لديه الحق في أن يطالب بأن تكون لجميع الحيوانات الحق في نهاية إنسانية، ولقطات الفيديو التي صوّرناها تبدو صادمة للغاية.”

‫تعليقات الزوار

114
  • مسلم مغربي
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:33

    ليست دبحية على الطريقة الإسلامية فالدبيحة يجب أن لا تري أختها تدبح أمامها ولا يجب ان ترى الدم ولا يجب أن تجعل الشفرة حادة امامها. ليس كل من يدعي انه مسلم مسلم حق فقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام سوف تفترق امتي الى تلات وسبعون فرقة كلها في النار إلا واحدة قيل له ومن هي يرسول الله قال مثل ما أنا عليه وأصحابي…أتقوا الله في إسلامكم

  • مستمعة
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:33

    Impossible que ce soit des musulmans qui font ça, se sont des voyoux qui se sont fait musulmans pour avoir ces postes, nous avons vu nos homme faire le rituel pondant toute notre vie, jamais je n'ai vu de près ou de loin quelqu'un maltraiter une bête, au contraire c'est en pays occidentaux que ça arrive, selon la religion il faut prendre tout les dispositifs pour que l'animal ne souffre pas, le choix de l'outil, l’expérience , la rapidité et sans brutalité, scientifiquement prouvé c'est la meilleur façon pour garantir la qualité de la viande et c'est pourquoi les non musulmans la préfèrent aussi, mais je revient à ces criminels qui maltraitent ces bêtes il faut les accrocher vifs aux crochets d'abattoire par les nuques

  • مومو
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:34

    يجب تاديب الجزارين الذين يسيؤون معاملة الانعام وليس منع الذبح الاسلامي فالمشكلة تتعلق بالاشخاص وليس الطريقة.

  • عمر
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:35

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    أكبر عدو لﻹسلام هم المسلمون أنفسهم أو لنقل من ينتسبون لﻹسلام …. ببنما سلوكاتهم بعبدة عن الالتزام بتوجهيات القرآن ز السنة
    فأين هذا من ضوابط الذبح اﻹسلامي المتسمة بالرحمة و الرأفة بالحيوان و مواصفات الشفرة …
    ارحموا هذا اﻹسلام

  • عمر
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:35

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    أكبر عدو لﻹسلام هم المسلمون أنفسهم أو لنقل من ينتسبون لﻹسلام …. ببنما سلوكاتهم بعبدة عن الالتزام بتوجهيات القرآن ز السنة
    فأين هذا من ضوابط الذبح اﻹسلامي المتسمة بالرحمة و الرأفة بالحيوان و مواصفات الشفرة …
    ارحموا هذا اﻹسلام

  • halal
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:38

    تعتبر السعودية من أكبر مصديري الدجاج المدبوح المسلوخ المجمد . الكيس مكتوب عليه بخط عربي و إنجليزي : مدبوح وفق الشريعة الإسلامية ، و علمت فيما بعد أن معامل الذبح و التجميذ لا يشتغل فيها إلا الهنود و البنغاليين و نسبة قليلة من الباكستانيين – ماكاين غبر طير الراس للدجاجة بآلات خاصة.
    منتوج حلال ليس إلا علامة تجارية يستغل بها البلداء

  • miris amazigh
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:39

    أعتقد ان الانسان الهمجي سيبقى كذلك ولو انزلت عليه 1000رسالة سماوية. كماانني اصبحت اشمئز من سلوكيات العديد من المجتمعات الاسلامية بالرغم من انني انتمي الى هذا الدين اقتناعا وليس ضرورة اجتماعية ….
    اللهم يارب ارحمنا وخذنا عندك انت الرحيم الغفور قبل ان نفتن في مجمعاتنا..
    أقول لااله الا الله الى مالانهاية…

  • تافيق
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:40

    تمتيلية رخيصة لمسلسل تشويه المسلمين في اروبا و انظروا في اليوتوب كيف يقتل الارةبيون الحيوانات و الله انه لرعب و بلا ادنى رحمة . وانظروا ما يفعلون للابرياء في فلسطين و العراق و كل جنس مسلم اكتر من مجزرة الحيوانات دون تمييز طفل عن رضيع عن مسن او امراة

  • الحلال
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:42

    ( اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين ( 5 ) )

    لما ذكر تعالى ما حرمه على عباده المؤمنين من الخبائث ، وما أحله لهم من الطيبات ، قال بعده : ( اليوم أحل لكم الطيبات )

    ثم ذكر حكم ذبائح أهل الكتابين من اليهود والنصارى فقال : ( وطعام الذين أوتوا الكتب حل لكم ) قال ابن عباس وأبو أمامة ومجاهد وسعيد بن جبير وعكرمة وعطاء والحسن ومكحول وإبراهيم النخعي والسدي ومقاتل بن حيان : يعني ذبائحهم

  • passager
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:44

    لاحول ولا قوة الا بالله. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة.

  • Moroccan American
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:44

    Wallah je ne sais plus quoi dire n'en plus. Les musulmans et les arabs ont detruit l'islam. Voyant ce court metrage, J'ai perdu mon appétit et je ne vais plus manger la viande ou bien je dois meme changer ma religion a' la christianite' qui est une religion de la paix et de la mour vers les etres humains et vers les animaux.

  • عمر
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:45

    بعدما تخلى المسلمون عن دينهم السمح و العقيدة الصحيحة اصبحوا اضحوكة امام العالم . هذه معاملة للحيوانات لا تمت للاسلام بصلة . نهانا دين الرحمة ان نضرب الدواب كما نهينا عن ذبح الحيوان امام اخيه الخ… قال المصطفى صلى الله عليه و سلم "فليحد احدكم شفرته و ليرح ذبيحته" شوهتونا و شوهتوا سمعة الدين متخلوش بلاصتكم نقية كما علمنا المثل الجاهلي المتداول عندنا "لهلا يربح لي خلا بلاصتو نقية"

  • مسلم
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:45

    مستحيل ان يكون هولاء مسلمين.هذا عمل غير المسلمين و قد اريد به الاساءة الى المسلمين لا غير.كل شيء واضح.

  • anouar
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:47

    لقد درست في اروبا و اعمل في اروبا و اعرف هاته العقلية النفاقية التي رباها بعض اعلامهم في شعوبهم على اساس ان الصعقة الكهربائية او الخنازير التي تبكي قبل وضعها في آلة تطحنهم احياء معاملة جيدة نفاق العالم فاق الحدود نصنع الاسلحة و نعيب على داعش استعمالها نستعمر بلدا و نتهم حماس بالارهاب ….

  • احمد
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:48

    ان مثل هذه الممارسات البعيدة عن الاسلام لا يمكن تبريرها. ان الرسوب صلى الله عليه وسلم اوصانا بالاحسان في الذبح. وان تكون الشفرة حادة والا تذبح الحيوانات امام بعضها. هؤلاء يسيؤون للاسلام

  • abdulhameed
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:50

    this has nothing to do with islam, and those people are animals and do not represent muslims in anything.

  • Abdou
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:50

    هوءلاء مجرد نسخة من الدواعش لا يمتون صلة بحرفة الجزارة وطريقة الذبح الاسلامية بطرقها وآدابها. لا ارى هنا الا الطريقة الداعشية.

  • عماد من مراكش
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:54

    هناك فيديوهات كثيرة ايضا تظهر تعامل المجازر الغربية الغير اسلامية بوحشية مع الخراف اثناء صعقها و ذبحها

    لكن ما يهمنا هو تعامل المسلمين مع الذبائح فنحن حقيقة لا نطبق الشريعة الاسلامية حقيقة و لا بقواعد الذبح كما نصت عليها السنة النبوية الشريفة

    نحن نشوه الاسلام بأيديينا ، يمكننا ان نلوم الاخريين على هجومهم لكن اذا تدبرنا الامر و عقلناه سنجد انه معهم الحق رغم ان نيتهم هي الهجوم على الاسلام من خلال الحجاب و اللحم الحلال و المساجد لكن حقيقة هناك من المسلمين من يعطيهم الفرصة لذلك و هم يستغلونها احسن استغلال

    يجب على علمائنا ان يهتموا بالدين و الدعوة عوض فتاوى الحيض و النكاح و الزواج و محاباة السلطان

    تحياتي

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:54

    يجب تصوير ما يتم ذبحه هنا في المغرب في المسالخ البلدية.وكيف يذبح المسلمون هنا في عيد الاضحى. و كيف يعاملون الشاة او البقر او الجمال .انه شيء محزن ان الاسلام الذي يحث على الرحمة باي كائن حي لا وجود له الا في الكتب و ليس في قلوب من ننعتهم بالمسلمين للاسف الشديد.

  • Yassine
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:56

    جاء الدور على الدبح الحلال ويستمر المسلسل!
    الجمعيات الخيرية
    الصلاة في الشوارع
    المئاذن
    الذبح الحلال
    ………….
    ………….
    من يدري لعل كل هذه الأمور وهذه العداوة ترجع بالخير على الاسلام؟

  • sigis
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:56

    لما كان طوني بلير يعطي الضوء الاخضر للمقاتلات البريطانية برمي الاطنان من القنابل فوق بغداد لم تحن قلوبكم لارواح الابرياء العراقيين، فحنت للخرفان!!!!!اذهبوا وعاتبوا الاسبان على طرقهم الوحشية مع الثيران، وطريقة صيد اليابانيين للحوتووووووووووووووو

  • nadine
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:57

    ممارسة العنف و ايذاء الاخرين عادي عند اغلب الذكور المسلمبن , راه هادشي كيمارسوه على عيالاتهم ف بيت الزوجيه فما بالكم مع الحيوانات

  • AbouHiba
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:57

    هذا الفيديو لا يظهر هوية الجزارين ولا لباسا إسلاميا، فربما صاحبة المقال اختلط عليها الأمر. الأكيد أن هاذين لا يمثلان جل المسلمين أو جل الجزارين إن كانا مسلمين. فإن كانا أو غير ذلك فليصدر في حقيهما ما ينص عليه القانون في هذا البلد. والإسلام برئ من كل من يسيء إلى أي كائن حي.

  • nasr
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 21:58

    هؤلاء لا يعرفون عن الاسلام شيئا ، مثل هؤلاء يقدمون صورة قبيحة عن الاسلام .

  • youssef
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:00

    الكل يريد منع كل ما هو عللى الطريقة الاسلامية.يقيمون الذنياو لا يقعدنها لاشياء يمكن ان نقول انها تافهة.ولا احد تحرك ضد المدابح ضد المسلمين في بورما او افرقيا الوسطئ او الهند او المسلمين السنة في العراق

  • ولد الشعب
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:01

    هؤلاء الحراكة شوهوا صورة الذبح الاسلامية بطريقتهم الاجرامية الحيوانية. وللنظر فيما يقع في موسم الحج حيث الذبح بطريقة داعشية حيث رفس الشاة وضربها وتكديس بعضها فوق بعض.

  • ahmed
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:03

    والله العظيم رئيت سابقا على اليتيوب فيديو في منتهى الوحشية حيت يتم فرم بقرة في طاحونة كبيرة في احد المعامل من طرف النصارى حيت تصدر البقرة اصوات مؤلمة يقشعرمنها بدن كل من له ذرة من الاحساس بالحنان . اما هذا الفيديو فهو اقلما يقال عنه انه تحريض على معادات الاسلام والمسلمين من وراءه حقد صليبي دفين .

  • Luna
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:04

    السلام عليكم,

    ما كل هذا العنف بحق الله , لم استطع اكمال الفديو اشعرني بالغثيان حقا "عذرا" , لا حول و لا قوة الا بالله .

  • Hisham
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:05

    Islam is a good religion; a beautiful religion, but muslims and unfortunatly a big part of muslim don't represent it the way how the prophet delivered it. We are a mess and honestly sometimes i feel that the west is right because we are a mess. ISIS does everything that contradicts islam and they represents themselves as true muslims, that guy who live in france and feed himself and his family from the produce of france put the ISIS flag and proudly calling himself benladen. Now, these butchers who are unfortunatly muslims didn't know what islam said about animals and even plants and trees. We need to think of ourselves because we hurt ourselves and our religion by our hands.

  • charaf
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:06

    U Slaughter cheeps one time in year.that's buisness of halal.
    U need to slaughter because its safety.in england u must change rules.u change slaughters

  • بنحمو
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:06

    هدا لا علاقة له بالدبح الحلال، انه فقط دبح اصطناعي حتى لو اشهرة الشهادة. الرحمة بالحيوان و الدرح الحلال يكون في حالات قليلة كدبح اضحيات العيد لعائلة ما او اكثر، اما ما يقع في المدابح الاصطناعية فكثير من الهفوات تقع من بينها الرحمة بالحيوات …هدا ما يقع حتى في مدننا، و ادا استثنينا الاسواق الاسبوعية بالبوادي ، فالمدابح ﻻدينا كدلك بها بعض من ان…

  • Hassane de Paris
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:06

    C'est hors de question que ça soit des musulmans qui
    font cela!
    !!!!!!!!!!!!!impossible
    !!!!!J'hallucine
    à moins que ce soit un montage pour saboter l'islam
    (de la part des pro brigitte bardot)

  • المغرب
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:07

    باب الأمر بإحسان الذبح والقتل وتحديد الشفرة
    2-صحيح مسلم [ جزء 3 – صفحة 1548 ]
    57 – ( 1951 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا إسماعيل بن علية عن خالد الحذاء عن أبي قلابة عن أبي الأشعث عن شداد بن أوس قال
    : ثنتان حفظتهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( إن الله كتب الإحسان على كل شيء فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح وليحد أحدكم شفرته فليرح ذبيحته )
    [ الشرح
    ( القتلة ) بكسر القاف وهي الهيئة والحالة
    ( وليحد ) يقال أحد السكين وحددها واستحدها بمعنى شحذها
    ( فليرح ذبيحته ) بإحداد السكين وتعجيل إمرارها وغير ذلك ويستحب أن لا يحد السكين بحضرة الذبيحة وأن لا يذبح واحدة بحضرة أخرى ولا يجرها إلى مذبحها ]
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : ( عُذّبت امرأة في هرّة ، سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ؛ لا هي أطعمتها ، ولا سقتها إذ حبستها ، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض ) متفق عليه.
    معاني المفردات
    في هرّة : بسبب قطّة
    خشاش الأرض : حشرات الأرض ، وما يدبّ عليها من العقارب والحيات ونحوهما
    لكن الفيديو اضنه متعمد والاسلام حرم تلك الطرق وغيرها

  • Karim Cherkawi
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:07

    I am not surprised of those Algerian Ramadan and donkey meat eaters beating up those helpless sheeps, the 135 years old French Foreign legion sexually abused them and tortured them and that is why they behave like beasts plus they took their hunger and empty bellies by beating up those poor sheeps because back home in their shit hole country they can't even afford to buy Macarona and Loubya let alone potatoes and lamb meat. Tfooo 3la ganss, they make me sick.

  • meryem
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:08

    You gotta be kidding there is nothing indicating that those men are Muslims but even if they are they ere not respecting what Islam have taught us about treating animals stop blaming everything is Islam and Muslims it is like we are terrorists and cruel even with animals not to forget loads of videos that we have seen when the Europeans slaughter pigs or blend them and chicken etc … I guess they are trying to forbidd halal food as a consequence of mou9at3a that have been made lately but who knows I may add that many studies made even by Europeans have showed that the Islam way to slaughter cheaps is the correct and the best way it also helps the get rid of the unhelathy and left blood as to the way that Islam treats animals our prophet peace be open him was the most merciful and kind person towards them and hi is our idol and model so we should not blame Islam for Muslims or probably arabic's mistakes

  • abidal
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:08

    .ماتخافوش مادام القضية فيها… واليهود.

  • Minarkiza
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:09

    اعتقد ات الفيديوا مفبرك فمن المستحيل ان يدبح المسلمون بهاته الطريقة كما ان المجزرة ليست للدبح الحلال من خلال التجهيزات كما ان هؤلاء الجزارين كانهم علي علم انهم يتصورون والتعامل مع الذبيحة بتلك الطريقة متعمد أنها الاساءة فقط لكل ماهو مسلم بواسطة التضليل الإعلامي

  • namroud
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:09

    est qu'est ce que vous attendez des gens qui brûlent des humain vif(moad elkassasba) ils sont meme pas tolérent avec les humain pour l'étre avec les animaux les musulmans manquent d'humainité

  • أمين
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:09

    قبل سنوات سُجِّل فيديو علانية في أنكلترا عن مفتشي الصحة و المجازر الإسلامية.لو رأيتم ما يبيعون لإخوانهم المسلمين في كل أنحاء البلاد,تنقطعون عن أكل اللحم الذي يشترى من عند المجازر و لو في المغرب.
    بكاميرا خفية,إلتقطوا صورا من جزارين مسلمين يشترون من أصحاب المواشي ماشية لا تصلح للذبح و القانون الإجليزي يمنعها من دخول سوق الماشية و يشتروها المسلمين و يذبحونها سرا و يبيعونها لإخوانهم و كل هذا من أجل المال.
    أما من جهة (الكفتة)و ( مركاز),تسبب أمراض خطيرة بسبب الطريقة التي يعملون بها و كذالك الأشياء التي تُخلّط معها.
    وأقبح و أوسخ المطاعم في إنكلترا هي مطـــــــــــــــــــــاعم حــــــــــــــــــــــــــلال.
    أينما ذهبنا جعلنا سمعتنا مُتّسخة و قذرة.و لمن؟لإخوانهم المسلمين.
    أيــــــــــــــــــــــــــــــــن الإســـــــــــــــلام؟أولا الإسلام هو المُعاملة.اين هي؟

  • samia
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:11

    merci Abdou pour ton message.évidemment.c'est la mentalité violente et agressive que nous avons dans nos sociétés.malheureusement,on ne donne jamais le bon exemple.au contraire,jour après jour,on adopte la culture de la violence.bravo,et les européens doivent accepter ses sauvages qui reflètent le temps du moyen âge

  • ملاحظ عابر سبيل
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:14

    بغض النظر عن طريقة ذبح هؤلاء الجهلاء الذين ربما تأثروا بظروف عملهم فأصبحوا عنيفين أكثر من اللازم، فان توقيت الفيديو يأتي في إطار تشويه كل ما يمت الى العقيدة الاسلامية بصلة.
    هذه حملة لتشويه سمعة الاسلام. كأن هؤلاء يقولون: انظروا الى المسلمين، انهم عنيفون حتى مع الحيوانات. علينا ان ننتبه لذلك. الغربيون اذكياء جدا في طرق تشويه الاسلام. يعرفون كيف يختارون المواضيع ثم يعتمدون على الانترنت لتجييش المشاعر و يستغلون جهل الكثيرين.
    نعم اولائك في الفيديو عنيفون و لكن لا يمثلون الطريقة الاسلامية في ذبح الحيوانات التي هي أرحم من الصعق الكهربائي.
    الحمد لله ان المسلمين يشتركون مع اليهود في طريقة الذبح و الا تم حظر تلك الطريقة فورا في بريطانيا. خوف البريطانيين من اليهود يمنعهم من منع طريقة ذبح الحيوانات تلك.

  • صنطيحة السياسة
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:17

    الأصل في اللحم الحلال " أن يدكر اسم الله عليها "

    فقنص غنيمة الصيد حلال

    أما الدبح فهي سنة …

    ولا ننسى أن الله في القرآن حلل لنل طعام أهل الكتاب …
    ( اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم) سورة المائدة …

    يعني ربي وسع لينا أنواع الطعام الحلال … فعلاش نركزو غير على طريقة واحدة

  • mohajer
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:19

    من خلال تتبعي للفيديو لاحطت ان هؤلاء العمال ليسو بعرب او مسلمين انهم ينحدرون من اوروبا الشرقية وتحديدا بولاندا او روسيا وهذا يتبين من خلال لكنة كلامهم و شكرا

  • حــــــــسن القنيطري
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:19

    مشاهد مؤلمة حقا،فالله تعالى سيجازي هؤلاء على عنفهم.مع العلم أن الذبيحة إذا أُحسِنتْ مُعاملَتُها فإنها تلين في يد ذابحها،إذا ذكر إسم الله؛بل وتستسلم راضية بما كتب الله عليها.ولكل قارئ أن يجرب حقيقة كلامي..إذا أردتم التذكية ،فاذكروا إسم الله"بسم الله الذي لايضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" الله أكبر ؛وسوف -والله- ترون العجب .ستستسلم الذبيحة دون عناء ..

  • نورالدين المغربي
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:20

    الحكومة البريطانية التي صدمت وأصحاب القلوب الرحيمة وباقي الحكومات والمنظمات الغربية الاخرى وفضائياتهم وجميع صحافتهم التي ستصدم عند رؤيتها للفيديو، ولن تسكت وستحزن وتعلن الحداد على هده الخراف التي تفترس لحمها وتستغل صوفها وجلودها ، وتتاجر في ألبانها ، ولاتحزن ولاتصدم عند رؤيتها لأطفال غزة وهم يتطاير لحمهم وتهشم رؤوسهم بطائرات إف 16 الاسرائيلية ، كما لم تحزن ولم تصدم لدمار العراق وقتل اهله واطفاله بالآلاف ، وكدلك لم تحزن ولم تصدم عند رؤيتها أطفال سوريا يقتلون بالآلاف أيضا و يدكون تحت الأنقاض وتزهق أرواحهم بالكيماوي و بالطرق الأشد وحشية ، كل هدا لم يثر رحمة قلوبهم ولارحمة منظماتهم الحقوقية إلا من باب النفاق وتسجيل النقط ، وصدق الله :-ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم –

  • anouar
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:22

    لقد هاجرت لألمانيا في سن صغيرة نسبيا بدأت بعد ذلك اشك في الاسلام و زادتني دراستي شكا لكن في احد الايام فكرت … لماذا لا يستطيع الانسان صنع انسان ؟ كيف تم خلق جسم الانسان بهاته الطريقة التي تجعل المشي و الكلام والنظر امور عادية و هي في الحقيقة اعجاز ؟ الدين يساوي التخلف؟ انظرو إلى ماليزيا إلى تركيا اسرائيل ؟ الحاد يعني تقدم انظروا إلى هايتي باهماس موزمبيق انجولا بلغاريا … ؟ اعتذر بشدة منك يا ربي لأنني شككت يوما اسلام يعني ارهاب كم قتلت داعش و كم قتلت امريكا ؟ لا مقارنة ايها الواهمون و تقولون لي جاهل فافضلكم لم يدرس ربع ما درست لم اتعلم من فيديو يوتيب بل من تفكير عميق لم اجد بعده اجاة

  • Mécontent
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:24

    لقد أصبحنا نحن المسلمون حثالة لا يرغب بها أحد. أين أنت يا رسول الله لتشاهد إلى أي حد من الإنحطاط وصل إليه دينك بسبب إهمالنا و إنحطاطنا. فلعنة الله علينا إلى يوم الدين.

  • ahmed
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:25

    2 – مستمعة
    تشككين في كونهم مسلمين عليكي باليوتوب ومشاهدة الدبح في الحج كيف تعامل اضاحي الحجاج نحن امة همجية متخلفة ادا كانت داعش تدبح البشر فهده رافة بالحيوان…

  • abo saad
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:36

    آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير وما لكم لا تؤمنون بالله والرسول يدعوكم لتؤمنوا بربكم وقد أخذ ميثاقكم إن كنتم مؤمنين هو الذي ينزل على عبده آيات بينات ليخرجكم من الظلمات إلى النور وإن الله بكم لرءوف رحيم

  • عادل
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:36

    الى تعليق 17صحح كلمة الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس ما كتبت اما مداخلتي فان هؤلاء ليس في الاسلام من شيء فالدين المعاملة . الاحسان الى الخلق و االمخلوقات . ودخلت امراة تلنار في هرة قتلتها بحبسها دون اكل او شرب. فالاسلام اعظم تشريع للبشرية لانه من صنع رباني و ليس من البشر الدين يخطؤون و يصيبون و لو كنا نطبقه عن ايمان و صدق لكنا افضل مليون درجة مما اصبحنا نعيشه

  • علي
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:41

    لم استطع مشاهدة الشريط، لقد تأثرت فعلا بما قرأت و للاسف هدا ما يحدث في غالب الاحيان في عيد الاضحى، فاغلبية من يقومون بذبح اضحية العيد لا يحترمون قوانين الاسلام الصارمة و الصريحة في هده المسألة، كل من دب و هب يصبح جزار و يبدأ في عملية تعذيب الخرفان، اشياء تشاهدها تجعلك تنفر من هده الاعمال الوحشية و الانسان خصوصا في الدول العربية لا يملك الرحمة في قلبه، تجده يضرب القطط و الكلاب في الشوارع، يشترون الكتاكيت ليعب بها اولادهم و كانهم دمية، كيف سنحب و سنرحم بعضنا و نحن لا نرحم مخلوقات الله الاخرى و كيف سيرحمنا الله في السماء بينما نحن لا نرحم من في الارض

  • تصرفات تقشعر لها الأبدان
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:50

    أعوذ بالله شوهو الاسلام وه منهم أعمالهم براء، دواعش يذبحون البشر في الشرق الأوسط ودواعش يذبحون الأغنام في بريطانيا وكلهم يعذبون خلق الله حسبي الله ونعم الوكيل، الله يكون في عون المسلمين ذوي الأخلاق النبيلة في اوروبا من هذا الهمج الذين يسيؤن التصرف بأفعالهم المشينة يندى لها الجبين

  • زكرياء
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 22:58

    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله كتب الإحسان على كل شيء ، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة ، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح ، وليحد أحدكم شفرته ، وليرح ذبيحته ) رواه مسلم .

  • mouchrik
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:06

    The time is come for our government to protect the right for the animal.s special donkeys and horses.
    I notice in many cases when people are using horses or donkeys for towing (karwelats), the animals are constantly beaten with wires even going full speed ….it become almost habits to beat this animal regardless of his efforts. The law should be if anyone cough beaten abusing animalthat way, lost of the animal, plus criminal charge ….
    As swear it bother me to see this cases…..and I wishes if I can put this people in this animal.s position to see what it feel to be beaten while you are giving all effort…

  • مالك
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:07

    البريطانيين يرفضون ذبح الحيوانات الا اذا سبقه الصعق الكهربائي وليس عندهم مشكل في إمطار الملايين من البشر الابرياء بشتى الأسلحة

  • رشيد
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:11

    لاحول ولا قوة الا بالله . اين هؤلاء من حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حين قال: "اذا قتلتم فأحسنوا القِتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذِبحة وليحد احدكم شفرته وليرح ذبيحته."
    مااعظمك يارسول الله….

  • انسان
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:12

    هل هناك دبح انساني ودبح لا انساني وقتل انساني و قتل لاانساني يالمهزلة التفكير. الهذه الدرجة صار التفكير الاوروبي العام سطحي وابله. احترم من يمتنع عن اكل اللحوم وصار نباتيا تضامنا مع حقوق الحيوان ولو انها تفاهة بالنسبة للكائن البشري من الناحية الطبيعية فلايمكن مثلا مطالبة السباع والدئاب بالتحول الى كائنات نباتية تضامنا مع الغزلان و الغنم والانسان من طبيعته اكل النبات واللحوم وتاريخيا اللحم هو من غير في تكوين دماغ الكائن البشري حين انتقل من كائن نباتي الى كائن لحمي فاخترع السكاكين الحجرية و الرماح و النبال كما اخترع تقنيات الصيد و استراتجيته و الصيد دفعه للمطاردة والتنقل والتنقل دفعه للتفكير في ادخار الطعام فانتقل الى تدجين الحيونات وتربيتها مما دفعه الى اكتشاف الزراعة فكانت بداية اختراع ما يسمى بالدولة فالحضارة فلولا اللحم لما كانت هناك حضارة لكان الانسان لايزال معلقا بالشجرة كنوع من القردة او انقرض من سطح كوكب الارض. اذا فإما ان نأكل اللحم او لانأكله اما صعقه بالكهرباء لانها طريقة انسانية فهذا مجرد هراء وللعلم فحتى اليهود يدبحون وليس فقط المسلمون ولم اسمع احدا تكلم عن اليهود

  • Riffi
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:13

    يمكن ان تكون المجزرة إسلامية لكن الذي ضهر في الفيديو يلعن باللغة البولندية يعني انه ليس مسلم بل بولندي يبدو كذالك من ملامحه هذه حملة لتضييق على المسلمين لكن لن تنجح لان اليهود يذبحون كذالك

  • هشام
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:18

    هذا لا يمكن تصديقه ابدا .فالفيديو فبركة اعلامية اما المسلمين فلا يمكن ان يفعلوا هذا .فلا داعي للضحك علينا و على إعلامنا ان يرد عليهم و لا ينقل أكاذيبهم .

  • ايمان
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:18

    ﻻ حول وﻻقوة اﻻ بالله. والله انهم يسيؤون للحيوانات لقد شاهدنا معاملة الكفار للبهائم ﻻ فرق بين تعاملهم مع هذه الحيوانات الضعيفة التي خلقها الله لاجلهم.اﻻحت لبنى ما عﻻقة اﻻديان بهذا هؤﻻء الناس ربما ﻻ يعرفون حت قراءة الفاتحة وﻻ يعرفون عن الدين سوى اسمه فلماذا تشكرين عقلك ؟هل ادخلك الجنة ؟عجييب امر بعض المعلقين!! الله يهدينا ويهدي بينا
    انشري هسبريس ولن ارضى ان تكتمي ردي فمدة لم تنشروا لي ردود!!

  • Hicham UK
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:20

    لا أظن ان هناك استهداف للمسلمين بل هذه هي الحقيقة. للأسف كتب على الاسلام و المسلمين ان يمثلهم أناس و خاصة الأغلبية الآسيوية هنا في بريطانيا لا يتقنون حسن التعامل و المعاملة و كذلك الحفاظ على شروط المظهر و النظافة.

  • nourddien
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:25

    who are not really Muslims are polish people because I hear they only speak Polish language, they always try to give a black background for muslims

  • youness
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:40

    ليس حتى دبح على الطريقة الإسلامية لكن كان من المعقول معاقبة هذا المدبح لا لجعلها حرب على المسلمين لأن هناك مقاطع أبشع من هذا في مدابح غير حلال لكن هل منعو تلك الطريقة لا ولو أن العلم الحديث أقر بأن الدبح على الطريقة الإسلامية أرحم وأسرع …هي المسألة أن هناك إستغلال أي شيء لتحرش بالمسلمين وإشعال الصراعات الطائفية في الغرب فالمسلمون في أوروبا يعيشون حياة اليهود في الثلاثينيات من كاريكاتير وشيطنة المسلمين ونفس الحملة النازية يكفي إستبدال الكاشير بالحلال واليهودي بالمسلم…تقدم علمانية ديمقراطية.

  • محمد البخاري
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:45

    نفترض ان هذا الفيديو حقيقي اذا يجب علينا ان نحرم المسلمين جميعا من حقهم في الذبح بسبب شخص او شخصين يعني اذا ارتكب بريطاني جريمة علينا ان نحبس كل البريطانيين ما اجمل العيش واهنأه في بريطانيا لغير المسلمين

  • بوشعيب
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:48

    اصدرت فرنسا هذه الايام قرارا "غريبا" يعتبر الحيوانات كاانات دات احساس ووجدان واول ما خطر ببالي هو ان المستهدف هو المسلمون بحضر عاداتهم وتقاليدهم الدينية كمنع الاحتفال باكبر اعياد المسلمين بداعي سوا معاملة الحيوانات
    وهاهي الجارة بريطانيا تخرج لها علانية بنشر هذا الشريط المشكوك في امره
    الديانة التي كرمت البشر والحيوان والشجر والحجر هي الاسلام احب من احب وكره من كره
    فيديو مردود عليه
    ابحتوا عن اكاديب اخرا لنعلق عليها

  • محمد بن ابويه
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:49

    قد يحتوي الشريط على بعض الأخطاء المجانية ، التي تم تجميعها في بضع دقائق حتى يكون صادما لمن لا يتحمل رؤية ذبح الحيوانات .

    طبعا , معظم الساخطين يستمتعون بشواء اشلائها على فرن الفحم و يتهمون الجزار باللاإنسانية.

  • bn.mouina es
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:57

    ومن قال لك أن هاذ الناس أنهم مسلمين ويدبحون على الطريقة الإسلامية،،،،وربما يريدون تشويه الإسلام،؟؟؟؟يجب التحقيق قبل الكلام وشكرا،،

  • خليل
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:00

    ليست هذه سنة رسولنا صل الله عليه و سلم في نحر الأكباش،لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • musulman
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:32

    Moi en tant que musulman je ne peux pas accepter la manière avec la quelle ces bêtes ont été égorgées.mais de l'autre côté je pose la question à ceux qui ont enregistré cette vidéo pourquoi ils n'ont rien dit lorsque les musulmans ont été égorgés comme des bêtes et leurs corps ont été divisés sur une vingtaine de morceaux alors qu'ils étaient des être humains avant d'être musulmans. Les auteurs de ces actes contre des êtres humains ne doivent-ils pas être présentés en justice avant les auteurs de ces actes contres des bêtes ? Ou on est plutôt dans un monde schizophrène où les bêtes valent plus que les Hommes!!

  • موحى حمو
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:37

    رسولنا الكريم اوصانا بضرورة الرفق بالحيوان، هذا موضوع مفروغ منه.. لكن اين هؤلاء مما يحصل للبشر في سوريا ومصر وبورما وافريقيا الوسطى ووو ؟؟

  • otawa
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 01:09

    شروط الذبح 1 ـ أن تكون بآلة كآلة، أي غير حادة، وقيل: يحرم ذلك، وهو الصحيح. 2 ـ أن يحد آلة الذكاة والبهيمة تنظر.
    3 ـ أن يذكي البهيمة والأخرى تنظر إليها. 4 ـ أن يفعل بعد التذكية ما يؤلمها قبل زهوق نفسها، مثل أن يكسر عنقها، أو يسلخها، أو يقطع شيئاً من أعضائها قبل أن تموت، وقيل: يحرم ذلك، وهو الصحيح.

  • hassan
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 02:16

    هذا ليس من الإسلام في شيئ و إن كان هؤلاء مسلمين، و الذبح على الطريقة الإسلامية لن يوقفه هذا المقطع و لا غيره من دعاة الضلال!

  • انسانة
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 02:53

    لا أرى أي مبرر لهذه الأفعال لست مسلمة ولكني أعرف أنه لا يوجد دين تنطبق فيه شروط الذبح على هاذا الفيديو لا الاسلام ولا أي دين .
    كل ما يحكم أفعال الانسان و تصرفاته هو طريقة تربيته . فهل يجوز أن أقتل حيوانا بهذا الشكل فقط ﻷني أقوى منه ..قليل منا من ينعم بنعمة الرحمة والحمدالله أني منهم .كل ما يمكنني قوله حسبي الله ونعم الوكيل على بعض البشر من خلقه .
    فعلا هناك بشر يجوز قتله والدليل أماكم .

  • Amal El Habib
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 02:55

    1- صحيح ان كلمة اسلام تبرر لبعض الجهلة كل مايفعلون: العنف ضد الحيوان او الانسان او حتى الجماد.
    2- ولكن تسريب هذا التسجيل في هذا الوقت لايدع لمسربيه اذنى فضيلة. بمعنى ان هذه الممارسات ماهي الا عذر لتشويه مبيت.

  • مسلم و فقط
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 03:44

    الى انور anoure 50
    لاتهمنا قصة حياتك اكفر او الحد هذاشانك و لكن للتذكير فقط ، الله تعالى هو اللذي خلق و خلق غيرك امنت بها او لا المسلمون يتامر عليهم و تشوه صورتهم بطريقة مدروسة نحن مطمئنون في قلوبنا لاننا نؤمن بربنا ، للاسف انت ضحية هذه المامرة و اخذتك الموجة كما اخذت الكثيرين

  • chisour
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 03:45

    Je crois il faut punir tout ceux qui mal traité les animaux.que ce soit musulman chrétien ou autres. Avec ce qu on voit de nos jours autant devenir végétarien

  • محمد
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 06:51

    حنت قلوبكم -الرقيقة- للخرفان و لم تحن لما يحدث اﻵن من القصف المتواصل على اﻷبرياء في دوما السورية مثالا و لو بخبر على استحياء
    عالم منافق

  • rhayou
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 06:52

    ما شفتوش المسالخ ديال بلادنا و الذباحين شحال مسخيين. كيستفو الخرفان واحد جنب واحد، وياتي حاملا سكينا و يمر كالبرق عليهم. و الله لو وضعت كاميرات في المدابح البلدية لكره المغاربة اكل اللحم. اما المسالخ القروبة فلا تفكر في رويتها. وسخ، كلاب ضالة، رايحة نتنة.
    لا نفكر في الكامرات رغم انها احسن حل و ارخٍص في كل مكان. الشارع، المدرسة، المستشفي، الادارات،،،،
    تخصنا الارادة الحقيقية و الاخلاص للوطن، والله رقيب عليم يعلم ما في النوايا.

  • sami
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 06:55

    يجب اولا ان نتحقق من اولائك الاشخاص هل هم فعلا مسلمون ام ان هناك جهة تريد تشويه الاسلام ،، لانه هذه الايام تزداد فيه كراهية المسلمين وشكرا لكم

  • dda moh
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 07:38

    vous me fetes rire,ce n est pas etonnat ca!! les musulmans sont meme faire pire que ca meme vis a vis de leur congeneres!!

  • مولاي ادريس
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 07:40

    كان على هؤلاء الذين قاموا بتصوير المسالخ الاسلامية للحيوانات ان يصوروا المسالخ و المحارق الانسانية للمسلمين ببورمة (Mynamar) بمباركة بريطانية التي يمثل فيها المسلمون 4%من سكانها والمسيحيون كذلك 4% و لا يقتلون ولا يحرقون.
    يجب معاقبة الجزارين و ليس الجالية الاسلامية ولكن الجالية اليهودية لهم بالمرصاد.

  • maha
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:07

    هؤلاء ليسوا مسلمون لان طريقة الذبح همجية . وكل المسلمون كيفما كانوا وأينما وجدوا لايذبحون بهذه الحشية .فغير معقول ماتنشرون ولن تفلحوا ابدا في تشويه صورة الإسلام ابدا نحن ارقى أمة والإسلام منهجنا

  • عابرة سبيل
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:25

    رأفت قلوبهم لذبح هذه الأنعام ولم ترأف قلوبهم لذبح وتعذيب إخواننا و أطفالنا بفلسطين وغزة والعراق وووووو…..
    الله وهب للإنسان قيمة وعزة ووزنا أكثر من الحيوان والجن وحتى من الملائكة في قوله تعالى "إذ أمر الله الملائكة أن اسجدوا لآدم فسجدوا"
    الآن انقلبت الموازين !!

  • عبدالرزاق
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:39

    الرجل الذي كان يدفع الغنم كان يتكلم باللغة البولونية و ليس مسلما فقط الجزار هو المسلم و شكرًا

  • fatiha
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:53

    نحن متفقون ان ماجاء في الفيديو لا انساني ويجب معاقبة فاعليه بفرض عقوبة مالية وليس ازالة رخص الذبح بالطريقة الاسلامية منهم لان هذا ليس علاج للمشكل بل هو تضييق على المسلمين. لكن ماذا عن فيديو تعنيف طفل مغربي مهاجر من رجل الامن السويدي هل هذا عمل انساني اين هي جمعيات حقوق الانسان او حتى جمعيات الرفق بالحيوان تتكلم عن هذا الفعل الشنيع وتدينه اذا لم نرتقي نحن المسلمون الى مستوى الانسان.

  • Baranowski
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:09

    هذا الشخص يتكلم باللغه البولنديه! ليس مسلم ! الكلمه التي اعادها هي 'كورڤا' وهي كلمه يعيدها البولنديون كثيرا معناها 'عاهره' اذن المرجو التحقق من الامر قبل نشره! وادعوا الجميع الى التعليق على الفيديو فاليوتوب و توضيح الامر: الشخص بولندي كاتوليكي و ليس مسلم!

  • moslim 9oh
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:33

    كل حدث دوني مقرف ;يردونه للاسلام سبحان الله

  • Abdou
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:40

    I saw many cases myself too and many other Muslims overseas can witness that behavior. People with no experience try to kill a caw or a beef. They really mess with the animal and you can see them acting like children lighting and having fun when the animal is suffering. I mentioned this behavior to an influential Imam in a local mosque and asked him to talk about the rules of slaughtering an animal but I received from him just sympathy and no reaction.. This is not the only bad behavior but also parents bring in with them very small children and even babies and take pictures and video while some else is killing the animal. You people fighting for their turn and use of materials in the slaughter house.
    This behavior and others needs to stop and each of us has to be responsible and revise his faith.. Religion is a behavior before it can be anything else. We are closely watched, not by people but by Allah, then think before you act.

  • ايور ن توف انوال
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:41

    يحدت اكثر من هدا في مسالخ المغرب اكثر من هدا فضاعة و استغرب كيف لجل المعلقين سيتنكرون و هم يعلمون ما يقع في اعياد الاضاحي من شد و جدب و ضرب ….علينا تغيير عقليتنا هؤلاء العمال خلفياتهم الثقافية عودتهم على عدم احترام الحيوان . في المغرب ايضا في كل المسالخ يتم الدبح بطرق همجية ومن طرف قطاع الطرق عملية طرح الحيوانات ارضا لا تكون بهدوء و الدبح يكون امام الجميع و عملية نحر الابل ايضا في بعض المواسم تكون مداعاة للتفاخر و التباهي من طرف مجرمين و الدبح ببعض المواسم الدينية حيث تقتل الابقار جماعات و سط تهليلات و تبريكات الجمهور لمادا انتم مستاؤون فقط لان بريطانيا فيها قانون و القانون ارحم حتى بالحيوانت لمادا لا يفكر المغرب في سن مثل هده القوانين ومن يقول لا حول و لاقوة الا بالله فليرى مجازر مدينته و غيرها حتى عند باعة الدجاج لا حظوا كيف يتعاملوا بعنف مع هده المخلوقات الحل هو ان تكفوا عن اكل االلحم و تكونو نباتيين و ستنتهي هده المدابح اضافة الى من يصطاد بلا رحمة في الغابات و يعمل على انقراض اجناس معينة ومنهم موظفون كبار وصغار وووو

  • أمازيغي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:49

    من المفترض ان لا يأكلوا لحوم الماشية والطيور والدواجن ان كانوا يومنون بحقوق الحيوانات وعليهم أيضا أن يمنعوا الأسود والضباع والفهود والنمور والتماسيح من أكل الجواميس والغزلان بتلك الطريقة وعليهم رفع دعوی ضدهم ايضا. ياللبشر المنافقين دبحوا وقتلوا وشردوا الملايين من البشر لاحتلال بلدانهم وسببوا الكتير من الآلام والمشاكل (مثل فلسطين وازمتهم الحالية مع اليهود هم سببها ) .

  • chikhaoui
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:00

    Je ne sais plus quoi dire quoi penser des arabes en particuliers et des musulmans en générale. A les entendre, ils ont tout faits tout vus. Dans la pratique, c’est tout le contraire. Vous leur prêter de l’argent, ils ne vous le rendent jamais. Ils sont prêts à mentir pour un oui ou un non. Vous faites des affaires avec eux, vous vous rendez compte qu’ils sont l’incarnation de la malhonnêteté. Ils viennent en masse prier dans les mosquées, en se garant sur les places non autorisés et handicapés. Quand, ils parlent, ils puent l’impolitesse et le manque de savoir-être et savoir-vivre. A les entendre, ils peuvent casser la gueule à tout le monde mais, dans les faits, c’est les premiers à se sauver quand ça devient chaud. Bref, je ne peux plus supporter ces gens-là, ils me sortent par les trous du nez.

  • chahid
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:18

    اللهم اعني على ترك اكل لحم ماشية لم اذبحها أو أرى ذبحها بيديه.

  • رشيد التازي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:21

    واين هي هذه الجمعية منذبح المسلمين وقتل اطفالهم في العراق وفلسطين على يد الصهاينة والغرب؟

  • نبيل
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:39

    محاكم التفتيش في الاندلس تحكى ارثهم التليد في رفقهم بالحيوان ان مافعلوه بالمسلمين في البوسنة والهرسك وسيربينتشا في العصر الحديث لم تسلط هذه المنظمات عدساتهم السرية والمحرقة اليهودية حقيقة وان اختلفو في اعداد الهالكين يرحم الله الحرب الباردة لم يكونو يهتمو بامور المسلمين ولاكن مالذى سيفعلونه وقد انتهت الحرب الباردة لابد من ان يشغلو انفسهم بالمسلمين كاميرات سرية وركل الأطفال المسلمين في السويد وبعد كل هذا نتحدث عن الحيوان ومافائدة الحيوان من غير الانسان

  • mohamed
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:43

    qui dit que se sont des musulmans ?en plus s'ils le sont vraiment alors ils sont pas des vrais musulmans et merci

  • رضوان
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:30

    هل من الممكن ان تكون هذه هي الذبيحة التي اوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
    لا يمكن ان تكون مجموعة المؤجورين بالمسلمين ماعدا الله٠

  • عبد العزيز
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:44

    لاشك ان سمعة الاسلام مستهدفة. لا ينبغي ان نثق بكل ما يقدم على اليوتوب، فقد أصبحت لعبة الفبركة موضة اعداء الإسلام.

  • RACHDI AHMED
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:50

    je n'ai vu aucune scène choquante. Le fait de pousser un animal n'est pas une violence. Et que dire des taureaux tués dans les arenes de l'Espagne et des coups de renes et de fouets donnés aux chauvaux
    dans les champs de course

  • العربي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:01

    هؤلاء لا يذبحون وفق الشرع الاسلامي لأنهم لا يذكرون الله عند الشروع في الذبح، ثم إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : إن الله كتب الإحسان في كل شيء حتى إذا ذبحتم فأحسنوا الذبح

  • نورالدين
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:59

    this is not halal way.look at you tube]WHY DO MUSLIMS EAT HALAL ] Islam ask muslims to not harm animals even wilds ones.I believe peoples who are working there are not muslims,

  • العربي الدكالي من إيطاليا
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:05

    أعتقد أنه أصبح من الواجب على المراكز الثقافية الإسلامية بالدول الغربية أن تنظم دورات تعليمية للجزارين يتعلمون من خلالها كيفية التعامل مع ذبائحهم بالطرق الشرعية

  • stranger
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:05

    الى صاحب التعليق 12 Here in united states the real american every time they watch a video like this they ask themselves this question why islam is always the bad religion? so what they do is grab the quran read it understand it and what happened next they become muslims good muslims who are proud to be muslims no matter what other people may say about islam. in the other hand people like yourself try always to find an excuse to leave the religion of islam some some reason guess what my friend if you leave or change your religion of islam the religion of the truth Allah will replace you with 100 or more american that understand islam and follow Allah andor his prophets orders and not the media. So i suggest you go back to your senses and stop comparing the actions of some muslims with the most beautiful and peaceful religion there is.
    please hespress publish

  • hamza
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:34

    الغرض من الشريط ليس حقوق الحيوان بل مهاجمة المسلمين "فهل الحرق الجماعي للمسلمين في بورما يمشي وفق القوانين والمعاير الدولية لنشاهد هادا الصمت الدولي من متل هده الجمعيات التي تدعي بانها حامية الحقوق وهل قتل المسلمين السنة في اليمن من طرف الحوتيين قانوني ولا ننسى شريط قنص الاطفال في غزة من طرف اليهود فكل هدا لا تشاهده هده الجمعيات"

  • hicham
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:35

    هذا شريط مصنوع الاشخاص يخفون رؤوسهم لا يبدو عليهم عرب دبيحة الاسلامية ليسة بهذه الطرقة ابدا

  • Fatih de Paris
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:41

    J'habite en France. J'avais l'habitude de ne manger que de la viande hallal. Dorénavant, je vais exiger qu'on ne me serve surtout pas de la viande hallal
    En Europe le maché du hallal représente plusieurs millions d'euros et les malhonnêtes ne maquent
    Leur seule préoccupation est de s'en mettre plein les poches

  • علال ابن الحلال
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:51

    انا عندي تسائل من حيث الدبيحة الحلال واش ممكن الدبيحة مثل الطيور وانواعها افسر لكم العملية هي من بعدما تتعلق الطيور في السلسلة(cadena) ثم تمرعبر حوض مائي تصعق بالكهرباء منها من يموت ومنها من يبقى حي ثم تمر على الة حادة لتدبح هل نسمي هده الطريقة دبيحة حلال ام مادا فاغلب المجازر هنا في اقليم كاتلونيا تدبح الحلال ولاكن لاتخدع الى مراقبة من ناحية الناس المسؤولون او المعنيون في تجارة الحلال فانا اشتغل في هده المجازر ولايروقني طريقة دبح هده الدبائح لمن يهمه الامر ياتي ويحقق بنفسه

  • said moutik
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 15:50

    يجب تاديب الجزارين الذين يسيؤون معاملة الانعام وليس منع الذبح الاسلامي فالمشكلة تتعلق بالاشخاص وليس الطريقة.

  • هلسنكي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 17:19

    هادو غير في اوروبا واش دارو لا ذبيحة "لكن في المقابل" وماخفيا كان اعظم في المغرب

  • abdellah
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:21

    les musulmans de l’Europe non pas le statut de représenter l'islam et les musulman car ils font beaucoup de mal a l'islam et au musulmans par leurs comportement qui n'est pas conforme a notre très grande religion de l'islam, ils veulent imposer leurs lois et leur idées a tout le monde alors que le prophète sala allahou alayhi wasalam a dit le contraire mais il faut montrer au autres des bons comportements et se comporter d'une manière civiliser pour donner un bon exemple … c'est comme ça que l'islam a envahi le monde …par les bons comportements
    pas par la barbarie ..et les ignorants qui sont venus en Europe pour détruire l'islam et non pour le montrer …. au non- musulmans… ils sont des ignorants

  • مغربي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 19:20

    الواقع هو انك لا تنضر للمضهر اي ان رأية اناس حسنُ السلك او يملكون مطاعم او شركات لا تنخدع بالواجهة , انضر لما وراء الستار ليتبين لك الجحيم بعينه

    لا حول و لاقوة الى بالله العلي العضيم

  • marocain
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 23:52

    et qu'attendez vous des musulmans, ils connaissent pas l'humanité ou la compassion meme entre eux, que de la violence

  • Redaa
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:30

    Je vous assure mes amis impossible que ca soit des musulmans et ce n'est pas la mèthode islamique du tout ,d'ailleur le seul jeune homme qui maltraite les animaux sur la video il parait trés bien que ce n'est pas musulmans. A partir de mon point de vue cette video ne maltraite pas les animaux .mais plutôt l'islam

  • ossama
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 16:58

    quiconque defend un criminel est un criminel, ces personnes sont bien des musulmans s'il etaient pas musulmans ils n auraient jamais pu faire ca, bravo à l'auteur de cette vedeo il y'aura toujours des hommes comme vous envoyés par dieu pour combattre ces brutes humains

  • محمد
    السبت 14 فبراير 2015 - 16:31

    المشكلة في الذبح عموماً
    كونوا نباتيين تصحوا 🙂

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس