تفكيك خليّة تابعة لتنظيم "دَاعش" في الجزائر

تفكيك خليّة تابعة لتنظيم "دَاعش" في الجزائر
الإثنين 9 فبراير 2015 - 03:45

قال مصدر أمني جزائري إن أجهزة الأمن اعتقلت عضوين في خلية سرية تابعة لتنظيم “داعش” قدما من خارج البلاد، وذلك في عمليتين منفصلتين بكل من العاصمة الجزائر ومحافظة البويرة، جنوب شرق العاصمة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “أحد المشتبه فيهما أقام لفترة في فرنسا، وعاد قبل عدة أشهر من سوريا، وقد اعتقل في محافظة البويرة، بينما اعتقل الثاني في العاصمة الجزائرية والذي حصل على تدريب عسكري في ليبيا حيث انتقل إليها سرا وعاد من ليبيا عبر تونس”.

ولم يكشف المصدر إن كان المشتبه فيهما بصدد التحضير لعمليات مسلحة في الجزائر، لكنه أوضح أنه “تم ضبط صور لدى المشتبه بهما تثبت حصولهما على تدريب أمني وعسكري عال، كما سمح فحص هواتفهما بكشف اتصالات حديثة بأشخاص محل شبهة في الخارج (لم يحددهم) بشكل يؤكد نشاطهما في إطار خلية سرية تابعة لهذا التنظيم الإرهابي”.

‫تعليقات الزوار

4
  • minarkiza
    الإثنين 9 فبراير 2015 - 04:49

    انا شخصيا لا أثق في التصريحات الجزائرية لأن أغلبها تصريحات كادبة للفت الانتباه فقط كما أن الجزائر لها داعش ترعاه اسمه البوليزاريوا وتدعمه بالسلاح والمال وتحاول اموت طبع عليه صبغة الشرعية والغرض منه هو زعزعة استقرار دول الجوار

  • صريحة
    الإثنين 9 فبراير 2015 - 19:17

    لا استغرب دلك.فالجزائر اصبحت بؤرة للدواعش

  • المحب لوطنه م.ب.ل.و.
    الإثنين 9 فبراير 2015 - 19:59

    الجميع يعلم أن النظام الجزائري هو من خلق الإرهاب في بلاده منذ انقلابه على شرعية الفيس و تسبب جنرالاته في محرقة أودت بحياة 250 ألف جزائري. رغم سياسة الوئام التي نهجها بوتفليقة فإن الإرهاب في الجزائر شبيه بالحريق الذي لا بد، رغم محاولة إخماده، أن يترك خلايا نائمة. و ما تواجهه الجزائر من حين لآخر هو في الأصل شرارات تندلع من هذه الخلايا النائمة، و تريد الجزائر توظيف هذا الأمر لإيهام الرأي العام الدولي بأنها منخرطة في مواجهة داعش. جند الخلافة الذي ظهر فوق أرض الجزائر هو كذلك تجسيد لتلك الخلايا النائمة. و لا نستغرب مستقبلا إذا ولدت هذه الخلايا فصائل أخرى ستنسبها الجزائر إلى الخارج.

  • ابن تافراطة - المغرب
    الثلاثاء 10 مارس 2015 - 15:44

    (داعش الجزائرهم انفصاليوالصحراء** وهم سبب عودة الجزائرالى الوراء). (متى سوف تسترجع ملايين الدينارات** صرفت من الميزانية بدون مبررات). (يا شعب الثورة يجب عليك ان تواري** سوءتك منذ عهد بومدين الهواري).(تساءل عن الخيرات وموارد البنزين ** وعمن يتحكم لك في شكل الموازين).(الجيش وسيلة من اجل حماية الحدود**والتسييريبقى للعقل المدني الممدود). (تقدم للانتخابات بالقناعة و الهتاف** ولاتتاثر بمصيرالمرحوم بوضياف).

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات