24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  4. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  5. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

قيم هذا المقال

4.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | صحف قطرية تهاجم السيسي وتصفه بفرعون موسى

صحف قطرية تهاجم السيسي وتصفه بفرعون موسى

صحف قطرية تهاجم السيسي وتصفه بفرعون موسى

لم تمر التسجيلات المسربة، التي بثتها قناة "مكملين" المصرية المعارضة، بخصوص تصريحات تفوه بها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لما كان وزير للدفاع، في حق بعض دول الخليج، دون أن تثير حنق صحف ومحللين قطريين، رأوا في ذلك جحودا بنعم دول الخليج على السيسي.

وقال رئيس تحرير جريدة "الراية" القطرية، صالح الكواري، في مقال له اليوم، إن السيسي سخر من دول الخليج، كما سخر فرعون مصر من سيدنا موسى عليه السلام، وازدراه ناكراً لنعمة الهداية التي حاول سيدنا موسى جاهداً إسباغها عليه وقيادته لها".

وتابع بالقول: "هذه هي صفات الجاحدين وناكري الجميل الذين يتجملون ويتمسكنون للوصول لمبتغاهم بأي طريقة، ليوجهوا بعد أن يتمكنوا، سهامهم، في لؤم مشين، وتعال وقح وجاهلية فجة لمن مد لهم يد العون والمساندة في وقت كانوا هم في أشد الحاجة لها".

وأوضح الصحفي أن "السيسي ومدير مكتبه ورئيس أركان جيشه، هؤلاء البلطجية، كما جاء في التسريبات الفضيحة، اعتبروا دول الخليج "بنكاً" للهبات والمنح يقدم لهم المليارات متى ما أرادوا ومتى ما طلبوا، فقط على السيسي أن يأمر وما على الخليجيين إلا أن يستجيبوا".

وأردف بأن التسجيلات أثبتت أن السيسي وزمرته يعانون من نقص في العقل وفي الشخصية، ومن عيوب شتى جعلتهم لا يحسنون التعبير ويفتقرون للباقة، لكنهم في نفس الوقت يسيئون لمن يحسن إليهم ويطمعون في أخذ المزيد منه، دون شكره والاعتراف بالمعروف الذي أسداه إليهم".

وتساءل الكواري "كيف يجرؤ مثل هذا النكرة أن يصف دول الخليج ويشوه سمعتها ويسيء إليها، وينعتها بأنها "أنصاف دول"، ولديها من الثروة ما لا تحسن استغلالها"، قبل أن يؤكد أنه "حديث مبتذل تنقصه الحنكة السياسية والتجاهل التام لعرى الأخوة وروابط العروبة والإسلام إن كان حقاً يؤمن بها".

ومن جهته كتب الدكتور محمد صالح المسفر، مقالا في جريدة "الشرق" القطرية، بأن النظام المصري القائم بقيادة السيسي يواجه اليوم مأزقا سياسيا واجتماعيا وأمنيا لا حدود له، كما أن مصر على المستوى الخارجي فقدت مصر هيبتها التي كانت تتمتع بها".

وذكر المسفر بعض ما ورد في التسجيلات المسربة، حيث قال السيسي وهو وزير للدفاع لمن حوله "مطلوب من دول خليجية أن تدفع 10 مليارات دولار، أي السعودية والإمارات والكويت، وتحول هذه المبالغ إلى حساب الجيش، وليس إلى البنك المركزي".

وتساءل المحلل "من الذي أوصل السيسي إلى هرم السلطة السياسية في مصر العزيزة، أليست أموال النفط ودهاء ساسة بعض دول الخليج العربي، من الذي دفع المليارات لتثبيت حكم السيسي في اليوم الأول من حكمه، ومن الذي قام بمطاردة الإخوان غير الحكومات الخليجية مرضاة للسيسي".

واستنكر الكاتب وصف السيسي لشعبه بالجائع، "ماذا قال السيسي ورهط من حوله عن شعب مصر العظيم، قال: احنا ورانا شعب جعان ومتنيل بنيلة، وظروفي أنيل، وانتو يا أهل الخليج عايشين حياتكم بالطول والعرض، وفلوسكم متلتلة ومتكدسة قد كده".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - المحقق كولومبس الأربعاء 11 فبراير 2015 - 02:50
الدليل المادي على صحة ما جاء في التسريب يتعلق بالجهة التي ستصل اليها الاموال. فالتسريب يقول على ان الاموال تدفع مباشرة للجيش وليس الى البنك المركزي المصري وهده المعلومة لا يمكن ان يعرفها الى اتنان وهما السيسي ومدير البنك المركزي فكيف ادا يمكن لمن يتهم بفبركة التسجيل ان يحصل على هده المعلومة؟.
2 - مؤرخ الأربعاء 11 فبراير 2015 - 07:54
كيف يمكن لي ان أدافع بعد اليوم عنك يا مصر ..وممثلك في الكاف أيد و وافق على العقوبات ضد بلدي
كيف أثق فيك وفي غيرك يا مصر..و واحد من الدول العربية في افريقيا يسب ويهان ويضلم من طرق شردمة ..المافيا الإفريقية..بزعامة مبعوث بوكروسة في الإتحاد الإفريقي..
آكلي لحوم البشر يسبوننا وانتم حاضرون ، وتلزمون الصمت..
بءس العروبة
بءس الأخوة
ستنضب و تجف أبيار الخراءر.. يوما ..وإن لم يقطع راس دكتاتور الإتحاد الإفريقي الحالي من طرف شعبه..سيخفض الثمن ..
ثمن دمته واقواله ..و سيباع ببلاش..
اما انت يا اخي المصري.. وغيرك من الصامتين المؤيدين..نقول لكم..مواقفكم ..ليست جديدة علينا ..ونضعها في حساباتنا..
ونتكل على الله..وعلى انفسنا .
الطز .، فيكم
ولا راي لي في كل ما يخصكم..الى يوم الدين
3 - محمد الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:30
اولا اقول لكم حاشا لله ان تشبهوا انفسكم بموسى عليه السلام.
ثانيا لا تعتبروا اموالكم التي اعطيتموها للانقلابيين فعل خيري
ثالث ماذا كنتم تنتظرون من خائن سوى الخيانة والغدر
4 - MENMEN3 الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:09
Qatar 11.000 Km² ! à peine 1% superficie Egypte avec son 1,5 million d’Hbts c’est moins de 2% en population affronte la volonté des égyptiens d’ériger une vraie démocratie sur cendres ex dictature des Ikhwans, soutenu par Qatar, qu’ils ont éjecté par une révolution unique de +de 33Millions les 30/6/ & 3/7/2013 avaient insisté auprès de M.Sissi de les conduire sur cette voie ce qu’il ne cesse de montrer avec intelligence et brio avec des projets titanesque d’investissements dans tous les domaines et la montée en puissance Egypte sur le plan régional & international. Qatar devenu une colonie USA avec l’implantation de sa +grandes base au Moyen Oriental s’est investi dans soutien des fanatiques à théologie médiévale des Talibans jusqu’à leurs parents souches les Frères non musulmans. Media du net s’est engagé de contrer en continu l’Egypte et son président oubliant même que rapport ente Etats est construction & préservation intérêts mutuels point le suivi rumeur ou d’audio préfabriqué..
5 - أبو أشرف- ماليزيا الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:47
التسريبات الإخوانية تصلح أن تدرس في الإعلام كأغبى وأفشل الحملات لأنها تأتي بنتائج عكسية، ولذلك يطلب المصريون المزيد منها. عصابة الإخوان أثبتت أنها أغبى وأفشل "تنظيم" في التاريخ السياسي المعاصر لأنها لا تتعلم أبدا. وما دام القطبيون هم المتحكمون في القرار (محمود عزت الهارب والموجود في غزة)، والمال (حنفية خيرت الشاطر الملياردير المشبوه) والقطيع (فتاوى القرضاوي مفتي الناتو وفقيه السلاطين والأمراء والقصور وحياة البذخ) فإن عصابة الإخوان تنقرض وتندثر وتتدحرج إلى أسفل سافلين. ولماذا لا تتساءل الجماعة الإرهابية: لماذا لا يستجيب الله ولن يستجيب لدعواتهم طوال هذه المدة (أكثر من 80 سنة) ؟ الجواب واضح وبسيط: لأنهم فئة ضالة منحرفة شاذة ابتدعوا دينا جديدا لا علاقة له بالإسلام السمح الحقيقي. مهم مجرد عصابة تأتمر بأوامر قوى إقليمية (قطر وتركيا) لا تريد الخير لمصر والأمة العربية بتوجيهات صهيو أمريكية. هم مجرد تجار دين يلهثون وراء المصالح والمناصب والحكم والغنائم والسبايا، ولذلك أطاح بهم الشعب المصري العظيم وباقي الدول العربية التي كشفت حقيقتهم المخزية. تحيا مصر ويسقط حكم المرشد الفاشي
6 - رشيد منار الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:51
من خان مرة،ممكن أن يخون مرا....ات،وانقلاب السحر على الساحر نتيجة حتمية...تزيدنا يقينا وثباتا،بأنه لن يفلح الظالمون،وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب،ينقلبون...
7 - أمازيغي الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:30
السيسي لا ريب أنه طاغية احتل واغتصب الرئاسة من مصري حر منتخب الا وهو السيد مرسي وسيحين دوره كالقذافي والحق يعلو ولا يعلی عليه مجرد وقت اللهم انصر أمة محمد المستضعفين.
8 - امازيغي الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:08
ومن يجعل المعروف في غير اهله *يجده في قاع البحر او من ورائه
دول الخليج اعانت ظالما ضد شعب مصر وزودته بالملايير لقتل
الابرياء وضد الاسلام فهي حاربت بملاييرها الاسلام ، فهذا جزاؤها
( مثل ما ينفقون في هذه الحياة الدنيا كمثل ريح فيها صر اصابت
حرث قوم ظلموا انفسهم فاهلكته وما ظلمهم الله ولكن انفسهم
يظلمون )صدق الله العظيم .
نعم سيحاسب اصحاب الملايير امام رب العلمين عن كل قطرة دم
ارهقت ظلما وعدوانا لا لجرم ارتكبوه ولا لذنب اقترفوه ولكن
لشيء واحد وقفوا ضد الظلم والطغيان وعلي ان يعيش الشعب
المصري حرا يتحكم في مصيره بنفسه عبر صناديق الاقتراع
ووقفوا مع الشرعية ليحفظوها من ايادي الجنرالات الذين
يسومونهم سوء العذاب ازيد من ستين سنة .
هذه الاموال انفقت في غير محلها فهي رماد ذرت في مكان
شاهق في يوم عاصف ، وحسابها يوم القيامة عسير ،
( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظلمون ) صدقالله العظيم .
كما يقول المثل: انقلب السحر علي الساحر . وانكر العبد
فضل سيده . شكرا .
9 - Hassan الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:39
تستحق دول الخليج هذا الجحود وهذا الازدراء من حاكم مصر العسكري. هذه هي النتيجة المنطقية لهرولتهم ولهاثهم بغير حساب وراء سراب عسكر مصر ضدا على الشرعية الدستورية. لقد انقلب السحر على الساحر الغبي الذي لم يدرك بعد أن الزمن قد تغير وأن المستقبل لدولة الحق والقانون ومشاركة الشعوب في تدبير أمور حياتها.
نقطة أخرى، لم يعد لمصر اليوم ما يمكن أن تقدمه لدول الخليج وللدول العربية الأخرى. لقد ولى زمن مصر مع أفول الناصرية. والمصريون لعلمكم لا يؤمنون بالعروبة لأنهم كما يزعمون مصريون أقحاح أحفاد الفراعنةويرفضون بالتالي نعتهم بالعرب.
ما يهم حكام مصر هو مصلحتهم فقط ولا شيئ اخر، فأفيقوا يا أمراء النفط من سذاجتكم وأهوائكم.
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.
10 - foumoi الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:51
اقول و الشهادة لله أن جل الدول إن لم أقل كل الدول العربية تعيش من فضل الله ثم من قضل دول الخليج الأرض الطاهرة و على العرب أن يحمد الرب لما منى عليهم من خيرات هده الأوطان و شعبوها التي ليس في قلوبهم غل و لاحسد و الحمد لله على أنها دول مسلمة قبل كل شئ
11 - salamoni الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:36
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم و أفئدتهم هواء
12 - SIMO الأربعاء 11 فبراير 2015 - 13:11
يستهلوا اكثر من ذاك الشي و مازال تسمع
13 - محمد أحمد الأربعاء 11 فبراير 2015 - 13:13
مصر دولة تقهقرت إلى أسفل سافلين وأصبحت تابعة لدويلات الخليج والتي بدورها لا تملك حرية التصرف أصلا وقديما قيل :
لك العز إن مولاك عز وإن يهن....فأنت لدى بحبوحة الهون كائن
حال العرب عموما لا يفرح ، الربيع العربي توقف في سوريا المخربة الآن والديمقراطية أصبحت حلما بعيد المنال ( تونس تهب بها نسمات الحرية بفضل الله ثم بصبر وتحمل أصحاب الخير فيها نهضويين ومرزوقيين ومن على شاكلتهم)
وباء الاستبداد يرخي بكلكله على الخليج ويمتد شمالا وغربا حتى الذين ثارت عليهم شعوبهم وجدوا الملجأ الآمن هناك أو وعدوا به
سكت المتشدقون والمتقعرون والمتنطعون من أصحاب الفتاوى التكفيرية
وميز الله الطيبين منهم
مصيبة السيسي في مصر لا يمكن أن يقبلها العقل ولا الوجدان فقد أصابت مستقبل العرب في مقتل وأعادت عقارب الزمن عقودا إلى الوراء.
14 - فودي المصطفى الأربعاء 11 فبراير 2015 - 15:26
قبل الخوض فيما نضح به قلب السيسي الكريه الحاقد..هناك إنقلاب على الشرعية بموافقة ودعم من دول خليجية وجب أن تكون داعمةلحزب ذو إتجاه إسلامي نجح في إنتخابات نزيهة.فمن الواجب على السعودية بالذات أن لا تشارك في حفر القبور وان تترفع عن الخيانات السياسية.. ﻻ كما تدعي . فمنذ سنين وهي ترتدي برقعا أو نقابا تارة أخرى لتخفي توجهاتها و بالرغم من أنها مازالت دولة إسلامية ويجب أن تبقى كذلك إلا أنها تحاول التملص بسبب ضغوطات عالمية لكن مهما يكن من ظروف فلقد خانت نفسها وخانت شعبها وخانت اﻷمانة عندما تكالبت مع السيسي على الشعب المصري..
15 - نسمة الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:56
مصر قبل كل شئ بلد عربي وجب علينا احترامه ومساندته ومسالة السيسي وحكم العسكر شئ نحن لا ندري عنه شيئا سوا ما اراد الاعلام ان يوصله لنا بطريقته ومن اجل مصالحه الخاصة اما ما يخص قطر فكلنا نعلم بعلاقتها الوطيدة بالولايات المتحدة الامركية وبمصالح هده الاخيرة فيها
16 - ayoub الأربعاء 11 فبراير 2015 - 21:16
..إنقلب السحر على الساحر الخليجيون انعم عليهم الله بنعمه فأرادوا آستعباد الفقراء
17 - amahrouch الأربعاء 11 فبراير 2015 - 22:33
J adore cet homme!C est une sorte de prophète quiva nous séduire et nous éblouir.Cet homme va fouiller l histoire pour nous en tirer des vérités religieuses et historiques.Attendons voir
18 - yom الخميس 12 فبراير 2015 - 10:50
غرق فرعون وجيشه والتوبة لن تأتي بعد
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال