الجيش الجزائري يقتل مسلحين من القاعدة

الجيش الجزائري يقتل  مسلحين من القاعدة
الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:12

كشفت وسائل إعلام جزائرية أن قوات الجيش الجزائري قتلت سبعة مسلحين من عناصر تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” على الحدود مع النيجر.


ونقل المصدر الجزائري عن مصدر أمني قوله إن العملية وقعت ليل الإثنين الماضي حيث اشتبكت قوات الجيش مع مجموعة مسلحة كانت على متن سيارات رباعية الدفع حاولت دخول الحدود الجزائرية عبر أراضي النيجر.


وأضاف المصدر أن الجيش تمكن من تدمير السيارات والقضاء على المجموعة ومصادرة أسلحة كانت بحوزتها.


وحسب ذات المصدر، كان المسلحون السبعة الذين تم القضاء عليهم، على متن ثلاثة سيارات رباعية الدفع، اثنان من بينهم من نوع “تويوتا ستيشن”، يحاولون التسلل إلى داخل الأراضي الجزائرية عبر الحدود مع النيجر.


كما دام الاشتباك المسلح عدة ساعات، في المكان المسمى واد أزود توسي، الواقع على بعد 95 كلم جنوب-شرق تمنراست، على الحدود الجزائرية مع النيجر.


وبالرغم من الوعود التي تطلقها المؤسسة العسكرية في الجزائر والقاضية بإعادة الأمن والاستقرار إلى أماكن متفرقة من الجزائر إلا أن آلاف المسلحين ينتشرون في الجبال الجزائرية خاصة في شرق وغرب وشمال البلاد منذ اندلاع العنف في الجزائر في العام 1992.


ورغم امتلاك أجهزة الأمن الجزائرية إمكانيات مادية وبشرية معتبرة مقارنة بسنوات التسعينيات من القرن الماضي، إلا أن حلم القضاء نهائيا على الإرهاب يبدو بعيد المدى.

‫تعليقات الزوار

15
  • المصطفى
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:28

    لا اظن ان سياسة القمع و السلطة ستفيد الجزائريين في شيء
    الجيش و حدة لا يستطيع القضاء على الارهاب الدي ينهش الشعب الجزائري
    لابد من رد الاعتبار و الكرامة للشعب لكون ليكون دعما و سندا للنظام في حربه مع الارهاب

  • aya zmouria
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:30

    L’Algérie a le droit de défendre son territoire et ses intérêts, et n’hésite plus à égorger les séparatiste, et nous on peut rien faire devant les lâches. Et en plus moi je crois que l’Algérie n’a rien fait, essayant juste de publicité son rôle contre le terorrisme.mai la vérité l’Algérie c’est la première exportant de terrorisme. Il faut la diplomatie marocaine prendre en considération cette carte, et expliquer au monde le danger qui peut arrive au plusieurs payes et surtout le nord d’Europe, par cette organisation de base qui existe au Sahara, l’Algérie doit être responsable. Et aussi doit être civilisé par la situation actuelle et arrêter de déranger le Maroc.

  • elgharbia
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:20

    بوادر الصراع في طريقها الى الجزائر و هي التي تتحمل كل مسؤولياتها فيما يقع لانها نسيت نفسها و اعطت موضوع العيون صبغة اعلامية مغلوطة دون مراعاة صداقة و اخوة دامت سنين بين شعبين و شعبها يعيش تطاحن فيما بينه .

  • Abdellatif
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:18

    C’est un article de propagande algérienne.Car l’AQMI (Al Qaeda au Maghreb…)est une création des services de renseignements algériens.Dire que l’armée d’Alger vient d’en tuer 7 ,est une tentative de gommer cette vérité.On voit bien le sale boulot que fait l’ami des algériens opérant à Hespress

  • فيصل
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:36

    بالمغربي لا ,

  • عدنان
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:38

    ” إرهابيين ” حسبي الله ونعم الوكيل.. تقتلون الشعب الأعزل وتسمون هذا محاربة الإرهاب !! ما كان الشعب الجزائري الشقيق يوما إرهابيا، إنهم مثلنا أناس مسالمين همهم الوحيد كسب قوتهم اليومي.. ولكن كلما في الأمر أن الجنرالات الجزائريين لم يصفو بعد حساباتهم مع من صوتوا إبان انتخابات 1992 لصالح نزهاء جبهة الإنقاد… لماذا لم يكن هناك حديث عن الإرهاب قبل هذه الانتخابات ؟؟؟ إنها الحقيقة الساطعة وتحية للشعب الجزائري الشقيق.

  • imane
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:26

    هادو اللي كتقتل الجزائر ما كاين اللي كيدافع عليهم هما و لا ماشي بشر

  • مغربي مسفيوي
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:40

    كنصيحة مني ..الإرهاب لا يتم القضاء تعليه عبر تفكيك خلية نائمة أو حتى خلايا ” حية ” متحركة على غرار المجموعة التي حاصرها الجيش الجزائري …بل الإرهاب ” كالخلايا السرطانية ” تنتشر و تتجدد و للقاء عليها يجب بثر او استئصال هذه الخلايا بشكل جذري ..و استئصال ” الإرهاب ” يتم عبر حسن تعليم و تطبيب و تشغيل الشعب الجزائري … و معلوم أن أموال الشعب الجزائري تخدم قضايا أخر تزيد شعوب المنطقة فقرا و بطالة و أمية …لن أتكلم أكثر لأني لا أحب حشر أنفي في شؤون غيري …لكن هي كلمة حق و من سكت عنها فهو شيطان أخرس

  • مغربي من أمريكا
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:42

    غيروا العنوان.
    الجيش الجزائري يقتل مواطنين عزل في عز ديارهم في الجبال
    متى كان الجيش الجزائري يقتل المسلحين. ومتى سمحت القاعدة الإرهابية بأن يقتل الجيش الجزائري مسلحيها.

  • ba9och
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:16

    سوف تقع الجزائر مستقبلا في شبكة القاعدة و سوف تدور احدات البلبلة داخل الجزائر

  • مغربي و كفى معتدل
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:22

    في الجزائر ..هناك العسكر و هناك الشعب الأعزل و موظفو الدولة و ما عدى هؤلاء إرهابيون ..من بينهم بطبيعة الحال الإرهابيون الحقيقيون و من بينهم كذالك المعارضون للنظام و المعارضون لفكرة “الصحراء الغربية” و المعارضون للرصيد البنكي المضخم للمسؤولين و المطالبون بحكم ذاتي في القبايل و الطوارق..
    و قد اشرى الجيش لكل واحد من هؤلاء رصاصة .. لا يفرق بين هذا و ذاك ..
    لأنه عندما يحكم العسكري , فتحتَ فمكَ أو فتحتَ النار بحال بحال سيجيبك برصاصة في رأسك..
    نتمنى لإخواننا الجزائرين أن ينعموا بحرية الرأي و التفكير و بأحزاب تمثل الشعب و أن نوجه رصاصنا معا ضد الأمية و الفقر و التخلف..

  • simo
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:14

    we must say algerian army kil same opf thier own ou salam

  • Younes-Illuminato
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:34

    هذا “الجيش” لا يُحسن إلا ذبح الشعب وقتل 250000 ماطن بريء لأنهم اختاروا المسار الديمقراطي وازاحوا العسكر من الحكم في١٩٩١
    الجيش الذي لا يستطيع بسط السيطرة في الجبال والمناطق الوعرة ليس جيشا
    الجيش الذي يدفع للمرتزقة كي يخوضوا حربا بالوكالة فهو جيش جبان
    الجيش الذي يخاف من مواجهة عصابات القاعدة الأمريكية فليس بجيش

  • F.Y
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:24

    دليل آخر على مسألة الكيل بمكيالين. عندما تعلق الامر بسفاحين يدبحون رجال امن حاولوا تفكيك مخيم غير قانوني قدموهم في صورة شعب مسكين أعزل يتعرض للابادة, وعندما يقتل جيش الجزائر افرادا من الشعب كل ذنبهم أنهم صوتوا لأناس شرفاء إكتسحوا صناديق الاقتراع وهو ما كان سيمنع خنيرالات الجزائر من السيطرة مصدر القوت اليومي لأخوتنا من الشعب الجزائري الشقيق, قدموهم على أنهم إرهابيون. هل تريدون من احد ان يصدق ان هده العصابة لم تتمكن رغم كل امكانياتها من القضاء على الارهاب طيلة عشرين سنة (في المغرب لم يتعدّ الامر بضعة أسابيع) حتى الرّضّعْ لو سألتهم لقالوا لك نحن لا زلنا رُضِّعا ولكننا لسنا سادجين.
    لقد أصبح واضحا أن عصابة الجنيرالات تتخد أسطوانة الارهاب أولا لتصفية كل من يتجرأ علي الوقوف في وجهها وفي نفس الوقت فهي تعطي شرعية لقانون الطوارئ الذي تفرضة مما يعطيها الحق توزيع عائدات النفط والغاز حسب ما يحفظ مصالحها الم تنتبهوا الى ان كل من تسأله في الجزائر يرد عليك قائلا “الجزائر مُسْتهدفة” اما الهدف الثالث وراء هده المسرحيات فهو ايهام الاتحاد الاوروبي بان الجزائر تقوم بمجهودات لمحاربة الارهاب. كفاكم ضحكا على الأدقان راه كلشي تفضح.

  • أبو طه
    الخميس 2 دجنبر 2010 - 10:32

    الجيش الجزائري يحكم طوقه على عنق الشعب الجزائري وهو يستند على مرجعيتين لاسكات الناس وتبرير سطوته على السلطة بشكل استبدادي
    1قضية الصحراء المغربية التي يوهم الشعب أنها قضيته.
    2 الارهاب داخل الجزائر حيث يوهم الشعب انه مهدد
    والحقيقة أن العسكر الجزائري يلهي الناس ليستفرد بثروات البلاد.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات