الآلاف يشيِّعون جثامين المسلمين المقتولين بـ"كارولاينا الشمالية"

الآلاف يشيِّعون جثامين المسلمين المقتولين بـ"كارولاينا الشمالية"
الخميس 12 فبراير 2015 - 22:30

استطاعت جنازة المسلمين الثلاثة الذين قتلوا على يد متطرف أمريكي، أن تجمع اليوم الخميس، الآلاف من المُشيِّعين من جنسيات وديانات مختلفة، بمقبرة الجمعية الإسلامية بمدينة “رالي” في ولاية “كارولاينا الشمالية”.

وإلى جانب أسرتي الضحايا وعدد كبير من الجامعيين والأكاديميين أساتذة وطلبة، حضر ممثلون عن الحكومة المحلية متمثلة في وزير العدل والأمن القومي وشخصيات سياسية وعسكرية، فضلا عن وفود من الجاليات المسلمة على رأسهم مغاربة. إلى جانب المئات من وكالات الأنباء المحلية والدولية.

إلى ذلك، قال الدكتور بلقاسم ناهي رئيس المنتدى المغربي الأمريكي للإغاثة والتنمية في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إنه يعرف الشاب ضياء شادي بركات عن قرب إلى جانب كل من زوجته يسر محمد أبو صالحة وشقيقتها رزان، مؤكدا أنهما كانا “من أفضل الشباب الملتزم بقيم الإسلام في التسامح وخدمة الآخرين.

وتابع ناهي وهو مدير جهوي للإغاثة الإسلامية بواشنطن، أنه تعرف على الشباب الثلاثة منذ سنين مضت، موضحا أنهم كانوا دائمي التطوع للقيام بأعمال خيرية إنسانية، إلى جانب اشتغالهم قيد حياتهم في برامج إغاثية كثيرة.

ويرى الباحث في شؤون التنمية، أن مقتل هؤلاء الشباب هو إنذار للجميع للمساهمة في إيجاد مناخ سليم للتعايش، مطالبا من الإدارة الأمريكية التعامل بالجدية المطلوبة مع هذه المذبحة والضرب على أيدي العنصريين والمتطرفين.

وقبل صلاة الظهر ألقيت كلمات من قبل ممثلي العديد من المنظمات الأهلية المسلمة بالولايات المتحدة، أدانوا فيها الحادث، وطالبوا بالقصاص في أقرب وقت ممكن للضحايا. وأعربوا عن بالغ تعازيهم لأسر الضحايا وذويهم.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أعرب أسامة أبو إرشاد عضو مجلس إدارة منظمة “مسملو أمريكا من أجل الفلسطينيين”، عن قلقه البالغ من ذلك الهجوم، مؤكداً رفضهم لسبب الهجوم الذي أعلنت عنه الشرطة في وقت سابق والتي ذكرت أن الحادث جاء بسبب خلال على مكان لتوقيف السيارات.

وتابع قائلا: “المسلمون جزء من المجتمع في الولايات المتحدة، ومن المؤسف أن ظاهرة الإسلاموفوبيا باتت في تطور مستمر”، معرباً عن أمله في أن تتلاشى هذه الظاهرة في القريب العاجل.

إلى ذلك، حجَّ ليلة البارحة أقارب وأصدقاء الضحايا، إلى باحة جامعة ” شابل هيل” ترحما على مقتل الشباب الثلاثة، حاملين الشموع وباقات الورود، ومنددين بالجريمة المرتكبة على يد المتطرف الأمريكي ذي 46 سنة، المعروف بازدرائه للأديان السماوية وكرهه لها، وذلك قبل أن يسلم نفسه للشرطة التي اتهمته بالقيام بجريمة قتل من الدرجة الأولى.

‫تعليقات الزوار

66
  • جرادي حاقد
    الخميس 12 فبراير 2015 - 22:44

    لو كان للأمريكي الذي قتل الطلاب الثلاثة لحية طويلة و يضع عمامة لسموه إرهابي و لكن بما أنه أميركي أبيض سيقولون بأنه مختل عقلياً و تم اغتصابه في صغره و متأزم نفسياً جراء رؤية أخوه الكبير يختلي بأخته و أمه تقطع البطيخ بطريقة وحشية و سيخرج من السجن بعد ثلاثة أيام.
    حقا هناك مفارقة حتى في الاجرام العربي و الغربي فلو كان المجرم عربي سمي بالارهابي و لو كان غربي تتم تبرئته تحت غطاء مرض نفسي.

  • naciri
    الخميس 12 فبراير 2015 - 22:49

    اللهم احفض المسلمين من كيد الصهاينه الأعداء وانصر المسلمين المضلومين
    اللهم رحمتك على الشهداء

  • bouchaib reddad
    الخميس 12 فبراير 2015 - 22:49

    Tant qu'ils sèment la haine ils doivent s'attendre a des réactions des individus ou organisations comme DAECH c'est le seul moyen pour nous défendre vu que les états arabes sont impuissants de nous protéger et nous défendre

  • محمد بوركون
    الخميس 12 فبراير 2015 - 22:51

    شاب و شابتان باينة فيهم ولاد الناس ومربيين ودائما كايمتلوا الاسلام في احسن صورة في عملهم التطوعي واخلاقهم الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويصبر والديهم

  • yassine
    الخميس 12 فبراير 2015 - 22:55

    اين العالم الان ليتظاهر ضد الارهاب
    ام ان قتل المسلمين ليس ارهابا , الويل لكم من غضب الله

  • محمد
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:06

    اللهم انصر الاسلام و المسليمن و رحم جميع موتى المسليمن

  • عبد مدنب
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:06

    الهم ارحمهم وادخلهم فسيح جناتك

  • abrouti trimicha
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:07

    تصوروا لو قام مسلم بقتل ثلاثة يهود لقامت القيامة من مجلس الأمن الى الحكومات الأوربية الى الالة الإعلامية الجهنمية الفرنسية ولامريكية التي تسيطر عله الصهيونية ولتوقفت كل البرامج ووقف العالم .لكن في حال قتل مسلمين وانا اتصفح الاعلام الفرنسي المكتوب والمريء لم ارى اية إشارة لهذه المدبحة .هل بقي كلام بعد ان حالة المسلمين في الغرب حاليا كحالة اليهود في الثلاثينيات إبان حكم الفاشية والبقية تأتي

  • مغربي فميركان
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:08

    اللهم ارحمهم واغفرلهم يا رحمن يارحيم
    على الاقل سيحكم على القاتل الذي اوقفته الشرطة المجهزة باحدث التجهيزات بعد ربع ساعة من ارتكابه هذه المجزرة…سيحكم عليه انشاء الله بالاعدام الساري المفعول بولاية نورت كارولاينا كما عدد كبير من الولايات هنا
    وليس كما في المغرب حيث ليس هناك شرطة مجهزة بوسائل حديثة لجابهة الجريمة وليس هناك حكم اعدام رادع للمجرمين
    قبل يومين قرات عن خبر حول المغرب في احد المواقع العربية خبر عن قتل شخص خرج لتوه من 20 سنة سجنا بعد ان ادين بقتل شخصين ..عن قتل هذا الشخص لاحد اقاربه بقطع راسه ياسلام في المغرب قتل 2 يعطيوك 20 والثالث 15 يمكن يعني السيبا …
    هنا الا قتلتي كان عندك الزهر و مقتلوكش البوليس بالقرطاس يقتلك القاضي بالحقنة السامة او الكرسي الكهربائي

  • Moroccan Usa
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:10

    رحمة الله عليهم جميعا. لقد لحقتهم يد الغدر.
    تانيا بلقاسم ناهي ليس دكتورا . وشكرا هسبريس على النشر.

  • لقمان
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:11

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم اغفر لهم وتجاوز عنهم واغفر لجميع المسليمين الاحياء منهم والميتين..امين امين.امين…

  • الجوهري
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:14

    رحمة الله عليهم اللهم اجعل كيد مشعلي الفتنة في نحورهم

  • kamal bruxelles
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:16

    الله يرحمهم، في ريعان شبابهم يقتلو، إنا لله وإنا إليه راجعون

  • hassanb
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:19

    الارهاب لا دين ولا زمان ولا مكان له والمجرم سيطلق سراحه بدعوى "مختل عقليا"

  • مسلم
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:20

    من قتل نفسا بغير حق كمن قتل الناس جميعا إن للله وإن إليه راجعون

  • Maman Marocaine
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:21

    انا لله و انا اليه راجعون
    Je suis Deyae..je suis Yosr..je suis Razane

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:22

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين وارحم موتانا واغفر لنا ولهم وكل من قال امين

  • rabab nour
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:23

    اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة صدقا انا لمحزونين على هذا الفعل الشنيع

  • Minarkiza
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:25

    رحم الله ضحايا التعصب والتطرف الديني في امريكا
    أين رءساء العالم وزعمائها وجمعياتها الدين اجتمعوا في فرنسا لتأبين صحفيي شارلي أُبيدوا أليس ضحايا امريكا مثل ضحايا فرنسا ام أنهم عرب والإنسان العربي دمه رخيص اليسوا ضحايا التعصب الديني الدين أدنتوه في فرنسا أين الرءيس الفلسطيني الدي وقف في مسيرة باريس جنبا الي جنب مع جلاد الفلسطينيين نتنياهوا

  • lym
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:27

    je conseille a tous les musulmans et les Marocains en particuliers qui vivent dans l exil loin de chez eux,d etre tres discret dans la pratique de leur foie,pour eviter ce genre de crimes et d islamophobie,et quand vous rentrer chez vous ,detenter vous ,vivez votre religion comme vous la senter,la foi est dans le coeur et pas dans les apparences,nous sommes en exile pour travailler et non pour la beauté des paysages

  • alhamzaoui
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:31

    ومن المؤسف أن ظاهرة الإسلاموفوبيا باتت في تطور مستمر"، معرباً عن أمله في أن تتلاشى هذه الظاهرة في القريب العاجل " لو كانت تلك فعلة أحدهم وكان ربما يدعي اعتناق الاسلام لتم اعلان الحرب على المسلمين يومها وفي ذلك الحين ولكن الامر عكس ذلك يكفي الاسف لماذا لا يقومون باجثثات هؤلاء الحثالة المعادين للقيم الاسلامية في حين يتم اعتقال المعادين للسامية اين تلك الحمير التي كانت تنعق وتقول je suis charlwile اين الاعلام العربي الغبي اين اولئك الأغبياء الذين شدوا الرحال الى فرنسا ليقولوا لا للارهاب ام ان هذا ليس ارهابا

  • maghribi
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:34

    أسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء ويرحمهم رحمة واسعة.
    أنا أتسائل أين أصحاب الشموع الذين تضامنوا مع الجريدة الخردة شارلي إيبدو؟؟؟
    حتى المواقف الرسمية للحكومة ووزير خارجيتها لماذا لم نسمع عن تفاعلهم مع هذا الحادث المأساوي الذي ارتكبته أيادي إرهابية عنصرية كما هبوا لحادث فرنسا…..؟؟؟

  • الكاشف
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:40

    الغرب بشعبه و حكومته يعادي الاسلام و المسلمين حنق الكراهية و العنصرية بلغ مداه في هاته الجريمة الارهابية الافزاعية الشنعاء التي استشهد فيها شباب مؤمن ليس له دنب الا لانه مسلم متمسك بدينه و هويته ما كل هدا العداء تجاه الاسلام و المسلمين كل الدماء التي تسيل على ظهر الارض هي دماء المسلمين و في هدا عبرة لمن يعتبر .

  • خديحة
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:43

    المجد للمسلمين حقا و الخزي لﻹرهابيين المتطرفين

  • USA الشاب الشيخ شبيب
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:44

    لقد زار وفد من مسجدنا من مارييتا أطلنطا جورجيا كارولينا لصلاة الجنازة وتعزية العايلة ونرجو جنة الفردوس لشهداء نا الثلاثة ونطلب
    العدالة والإعدام لهذا العنصري الملحد المعادي
    لكل الأديان وانا لله وانا اليه راجعون أخوكم الشاب الشيخ شبيب امريكا 1436-2015

  • Said abdou
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:52

    بعد الترحم على ارواحهم ، اتمنا ان لا تروح هباء وان تستغل لطلب تجريم الإسلاموفوبيا ، التي أصبحت تجارة رابحة وتحت غاية حرية التعبير، فما يحصل اليوم للمسلمين إنما هو نمودج لما حصل لليهود في أروبا في مطلع التلاتينات من القرن 20 , قبل استباحة ابادتهم جماعيا.

  • yassine sk
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:55

    إناااااا لله وإنااااا إليه راجعون ،أليس هذا ما يسمى بالإرهاب عند الغرب يا حسرتاه لو كان القاتل مسلم عربي لا رأيت الإعلام الغربي والعربي يقولون عنه إنه إرهابي من تنظيم القاعدة ،هنا أتسأل في نفسي أين هو موكب الشموع الذي كان حاضرا أمام سفارة فرنسا بالمغرب تعاطفا مع ملحدين مجلة شارلي إيبدو لكن هنا يتعلق الأمر بمسلمين لأن دمنا رخيص أما هم فدمهم غالي إياك ثم إياك المس بهم إنهم الغرب الذي قام بصناعة داعش فهو اليوم يحاربها من أجل النيل من المسلمين،كفاكم تعاطفا مع الغرب يا أبناء جلدتنا.

  • امين
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:57

    من فضلكم ليس متطرف بل ارهابي دافعوا عن دمنا كما دافعوا عن ضلمهم باسم الدمقراطية. المرجو النشر

  • طارق
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:01

    شهداء إن شاء الله تعالى في يوم لن ينسى و ما هدا إلا بدا ية إ نتصار الإسلام

  • عبد الحفيظ مقدم
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:10

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم ارحمهم
    أولا أقدم التعازي إلى عائلاتهم
    في الأيام القليلة الماضية انقلب العالم أثر الجريمة الإرهابية اللتي وقعت في باريس، نعم كلنا ضد الإرهاب،ولكن هذا المجرم العنصري المتطرف اللذي ارتكب هذه الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية هل يسمونه بالارهابي ام يقولون إنه مريض عقليا؟
    أنا مسلم من اصل مغربي أعيش في الديار الهولندية،لم ارى أو اسمع اي رد من الدول العربية والإسلامية، ولو ببرودة الدم.

  • أمين
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:10

    اللهم أنصر الإسلام والمسلمين وأذِلّ الشرك والمشركين اللهم أرحمهم و أدخلهم في جنتك ورضاك يا رب العالمين ( كل التعازي لعائلات الضحايا الله معاكم )

  • hafid
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:12

    عيناي تدمعان من شدة هول الكارتة الغربة عن الوطن تم القتل بوحشية اللهم ارحمهم و أدخلهم جنات الفردوس وصبر أهلهم لكم الله يامسلمين

  • marocaine
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:15

    الهم ارحمهم وادخلهم فسيح جناتك

  • Mhd khbgs
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:22

    انا لله و انا اليه راجعون اللهم الهم ذويه الصبر و السلوان

  • مول شربون
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:22

    اللهم أرحمهم وتقبلهم عندك شهداء يا رب.أما بعد فمن هنا يتبين للقاصي والداني أنا العالم لا يكثرث للدم العربي والاسلامي،حيث تتضح بجلاء عنصرية أمريكا وإسلاموفوبيتها المفضوحة رغم ما يدعونه من قيم المساواة والحرية والديمقراطية…يقولون ان الحادث كان بسبب مشاداة حول مكان توقيف السيارات!!!خسئتم يا أعداء الإسلام وخاب ظنكم وكيدكم.

  • Sef Alah
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:30

    My Alah take our brothr and 2 sisters to haven and reward them family and give them pation. amine.

  • maghrebi
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:31

    الغرب رأس الإرهاب فلا يوجد إرهابي غيرهم
    وهده رسالة للأوغاد التافهين الدين لازالو يصدقون خرافة الإرهاب فهده الكلمة هي موجهة للمسلمين لا غيرهم وهدا هو الذليل الأخر ومن يردد هدا الكلام فعداءه للإسلام صريح وواضح

  • من هم الإرهايون الحقيقيون
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:33

    اللهم إرحمهم وصبر ذويهم….آمين ، الآن أسأل كل العلمانيين وأعداء الدين هل يمكن لنا أن نتهم كل الأمريكيين وحلفائهم بالإرهاب ؟؟ هل من حقنا أن نقول إمَّا معنا أو مع الإرهاب ؟؟؟ الحمد لله وشهد شاهد من أهلها ؛ الحمد لله الذي قال في كتابه الكريم ، مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا . هذه الآية من القرآن جواب على كل أعداء الإسلام حتى من المسلمين أنفسهم ؛ أقول لكم أنه يوجد في العالم مليار وستمأة مسلم فإذا سلمنا وقلنا أنه يوجد منهم ألف إرهابي مسلم أو أكثر فهذه النسبة تساوي 0،00099 ، إذن من الإرهابي كل أمريكي و كل غربي….أم فقط القاتل ؟؟ إذن لنا الحق في إتهام كل من هو غير مسلم بأنه إرهابي أليس كذالك ؟! لنا الحق أن نقول إمَّا معنا أو مع الإرهاب …. فإذا قلناها نحن قال الله سبحانه في كتابه العزيز لكم دينكم لي دين….

  • SAID EL ALAOUI SOSSEI
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:34

    انا لله و انا اليه راجعون .أسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء ويرحمهم رحمة واسعة.

  • عمر
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:44

    اللهم ارحمهم جميعا . اخواني المسلمون الموحدون. خاصة المهجرين من بلدانهم بسبب ضيق العيش و ظلم السلطان. اعلموا ان بلدانكم لا يمكن التوكل عليها فتوكلوا على الله و اعتصموا بكتاب ربكم و سنة نبيكم و اتحدوا فيما بينكم مادام حكام المسلمين لا يحبون الوحدة. و اعلموا انكم اذا اتحدتم قويتم وخاصة في الغرب. و الله اني اتاسف على ما ال اليه المسلمون والله انه حال لم يحصل لامة قط. اخواني دواؤنا في اوائل سورة الانفال يقول الحق جل في علاه "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأَنفَالِ قُلِ الأَنفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُواْ اللَّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ2
    إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ

    اتحدوا ضد الاسلاموفوبيا

  • الحلم العربي
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 03:08

    مارايكم في الاعلام الامريكي في ابشع عملية تصفية لعائلة مسلمة في أمريكا لو كان مسلم من قام بالعملية لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل في بني صهيون واعداء الاسلام اللهم ارحمهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واسكنهم فسيح جنانك يارب العالمين

  • Zakaria
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 03:14

    لقد حضرنا الجنازة مع عدة اخوان مغاربة و من جنسيات اخرى للتضامن مع عائلات الضحايا الأبرياء و المجتمع المسلم لنري العالم كله ان متضامنون و يد واحدة ولا ننسى انوه بحضور العديد من الأميركان الذي انغمرت اعينهم بالدموع لأنهم يعرفون عظمة فقدان مثل هؤولاء الشباب الذين كانوا نموذجا في الأخلاق و العمل الخيري الى جانب تفوقهم الدراسي و هذه خسارة ليس فقط للجالية المسلمة بل للمجتمع الامريكي ككل
    فرحمة الله عليهم الى جنة الخلد انشاء الله

  • نورالدين
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 04:57

    ا لاعلام الغربي هو المسؤول عن الارهاب ضد المسلمين والملونين.وحتى البرامج الدينية لاتهتم الا باشعال الحقد على المسلمين ,وقد ساعد داعش في زيادة الكراهية للمسلمين بعد عرض بشاعة دبحهم للاسرى على الشاشات 24 ساعة على24.

  • abdelamine
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 06:38

    من قتل نفسا بغير حق كما قتل الناس جميعا إن للله وإن إليه راجعون

  • sami
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 06:55

    اين هم اصحاب ( je suis charlie )من ضحايا جريمة جامعة كارولينا الشمالية ام ان المسلمين لا عزاء لهم !!!!!?

  • Mohamed Islam
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 07:00

    I am Deah Barakat, Yusor Abu-Salha, and
    Razan Abu-Salha,
    انا لله و انا اليه راجعون .أسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء ويرحمهم رحمة واسعة

  • karim
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 07:02

    جنت براقش على أهلها.و جنت أعمال داعش الوحشية على المهاجرين المسلمين الدين وجدوا أنفسهم يدافعون عن عقيدة جل معتنقيها متطرفون أينما وجدت وجد الموت و الخراب:
    بوكو حرام،داعش،القاعدة،الحوثيون،الصومال،الشيشان،ليبيا الخ أعداء الاسلام هم المسلمون أنفسهم.

  • chouiekh mohamed
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 08:32

    إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارزق دويهم الصبر والسلوان اسكنهم فسيح جناتك
    اللهم اهلك الكفرة والمشركين اللهم سلط عليهم من لايخافك ولا يرحمهم
    ما قام به الأمركي أو الأمريكيون هو مس وضرب الإسلام ليس المسلمون فماذا نسمي هذا أليس قمة الإرهاب والتطرف والأنانية حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم يالله

  • moussalli
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 08:40

    السلام عليكم لا اريد ان اطيل عليكم ملخص القول اريد من من شاركوا في مضاهرات شارلي ان يقوموا برفع اسماء هاءلاء الشهداء وكذالك الشهيد لكساسبة ام ان لا قيمة لهم والسلام

  • مهاجر
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 09:07

    يجب تسمية الأمور بمسمياتها لا يجوز ان نقول المتطرف الأميريكي بل الصواب هو الإرهابي المجرم الأميريكي

  • aziza
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 09:21

    انا لله وانا إليه راجعون رحمة الله عليهم. أسأل الله أن يتقبلهم من الشهداء ويرحمهم برحمته الواسعة

  • م .مصطفى
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 09:31

    لقد شكلات واقعة شارل ابدو صدمة كبيرة للرأي العام الغربي و الفرنسي على الأخص ، كما أنها من جهة أخرى جسدت قصر النظر لدى الأوساط الإسلامية المتشددة ، بحيث أنها قدمت طبقاً من ذهب لكل القوى المهمشة و المنحرفة لتصريف طاقتها . غير أنه لا يجب أن ننسى أن الإسلامين بحسهم الأخلاقي لا يمكن يغضو ا الطرف عن موقف الغرب من القضايا العربية ، و على رأسها القضية الفلسطينية ، إد أوضحت أزمة غزة حجم المؤامرة الغربية و هناك أمثلة أخرى بالطبع. ما يقع الأن هو عبارة عن تداعيات كانت متوقعة . لا بد أدن من مراجعة كل الأطراف لمواقفها بطريقة جدية مؤكدةً بذلك حسن نواياها . ما وقع يجسد الوجه السلبي للعولمة الذي يجب أن يضع ضمن اجندته إحترام الثقافات و القضايا العادلة لأصحابها .

  • muslim
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 09:38

    انا لله و انا اليه راجعون
    Je suis Deyae..je suis Yosr..je suis Razane

  • مواظب
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 09:59

    اللهم انصر الاسلام و المسليمن و رحم جميع موتى المسليمن

  • علي من هولاند
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 10:32

    ياربي ادخلهم في جنتك النعيم مع الشهدائ والصالحين يا ارحم الراحمين

  • اازيغية مغربية حرة
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 10:35

    اولا ادعو الله ان يرزق الجنة للشهداء الثلاثة ضحية الارهابي الامريكي امين
    ثانيا ما لا استطيع استيعابه هو ذكرهم انهم ماتو رميا بالرصاص في الرأس اي ان كل واحد رمي بالرصاص في الرأس هنا اسال و افكر هل يا ترى هؤلاء الشباب كانو مقيدين؟؟؟؟؟؟؟ فبمجرد ان ترى شخصا معك يقتل بالرصاص ستكون هناك ردة فعل ان تتحرك من مكانك لتمنعه و هنا يمكن للرصاصة ان تخترق اي مكان في جسمك لانك قمت بالتحرك و القاتل لا يمكن ان يركز على منطقة الرأس اذا كانت الضحية تتحرك و هؤلاء ليسوا اثنين لكن ثلاثة اشخاص!!!! هل وقفو للمجرم ليرميهم بالرصاص في الرأس كمن حكم بالاعدام؟؟؟ مستحيييييييل اذا فهذا المجرم ساعده اشخاص اخرون للقيام بجريمته و قتلهم بنفس الطريقة

  • عبدو المراكشي
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 11:09

    انا لله وانا اليه راجعون رحماك يا رب تكالب علينا اللئام والدئاب من كل حدب وصوب

  • كريم
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 11:41

    نسأل الله أن يتغمدهم برحمته وأن يبدلهم دارا خيرا من دارهم وأن يدخلهم فسيح جناته على اﻷقل قولوا عن هذا المجرم إرهابي لماذا يقولون متطرف ومعنى إرهابي أنه يرهب الناس هذا اﻹسم نحن كمسلمين من مسؤولين وإعلام ومثقفين وكفنانين ومجتمع لانجلها لقبا للمتطرفين المسلمين فقط بل لليهود المتطرفين وللنصارى المتطرفين

  • محمد
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 11:56

    كل الجنازة عرب و مسلمين اما الامريكان فلم يهتموا بالموضوع ابدا

  • Nora
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 11:58

    Que faisons nous chez eux ? La réponse c que dans notre pays nous sommes de trop OM est ici pour laisser l oligarchie profiter des biens du pays rendez vous devant Allah pour la vraie justice

  • يسري فاس
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 12:11

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    { كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }

    اللهم ارحمهم وأموات المسلمين
    ونقهم من الذنوب والخطايا واغسلها بالماء والثلج والبرد وجميع أموات المسلمين
    واحشرهم مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين وأموات المسلمين

    عظم الله أجرهم وأحسن عزاءهم وألهم أهله الصبر

  • المسلم
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 12:37

    مادا لو كان المقتولين امريكيين والقاتل مسلم.
    لتهم المسلمين بالارهابيين ودين التسامح بالارهاب واقول شهد شاهد من اهلهم تعرف علي الإعترافات المثيرة للأسير الاسرائيلي ' جلعاد شاليط وإنباء عن اسلامه

  • Houriga
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 12:44

    المسلمين أصبح دمهم أرخص ماكين في هده الدنيا واليهود والمسيحيون دمهم أصبح أغلى بركا منضحكو على أنفسنا راه حنا لبعدنا عن الدين وتبعنا الدنيا .

  • BOUHMID
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 13:40

    maintenant la realité est visible et ce le terrorisme n'a aucune relation avec la religion un raciste americain a tue des musilmans innocents et oui les gents qui soupsonnent toujours l'islam pourquoi les pays europiens et israel et l'amerique ne se manifestent pas contre ce terroriste qui a tué des musilmans ou bien on le fait sauf si le victime soit un critian ou juif nous les musilmans on tue pas des innocents mais les ennemies se basent sur leurs force pour faire tous ce quels veulent mais DIEU est grands ils vont payer chere

  • Shahrazad
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 13:58

    الله يرحمهم ويصبر اهلهم ومن صورهم الباين انهم طلاب علم واصحاب خير ،الله يرحمهم والعزة للاسلام والمسلمين

  • السالكين
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 14:47

    رغم المجهودات المبذولة،هناك تقصير عند علمائنا وإعلامنا ومراكزنا وممثلينا في توضيح صورة الأنا عند الآخر(الغربي) قصد تصحيحها، والتصدي وتفنيذ التشويه الممنهج عند المستشرقين لرسالة الإسلام بالأدلة والبراهين حتى تعرف البشرية الصورة الحقيقة للإسلام (= الديانة السمحاء ) :أي الانتقال من الاستشراق إلى الاستغراب، إنها معركة المقارعة بالفكر والحوار في شتى المجالات(إعلام،مؤتمرات،مراكز….) من طرف مراكز مدعّمة وتضُم نخبة المفكرين الإسلاميين المتخصصين لتصحيح صورة المسلم المشوهة عمدا من طرف الأعداء .
    اللهم ارحمهم واغفر لهم وارزق أهلهم الصبر والسلوان

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات