24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  5. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

قيم هذا المقال

4.69

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مُعتنقو الإسلام يتزايدون بفرنسا عقب أحداث " شارلي إيبدو"

مُعتنقو الإسلام يتزايدون بفرنسا عقب أحداث " شارلي إيبدو"

مُعتنقو الإسلام يتزايدون بفرنسا عقب أحداث " شارلي إيبدو"

يبدو أن سحاب خوف الجالية المسلمة من " الإسلاموفوبيا"، عقب الهجوم على مجلة " شارلي إيبدو" بباريس، سيبدأ بالتَّبدُّد، وذلك بعد أن تم تسجيل ارتفاع في عددِ مُعتنقي الإسلام، حيث عرف مسجد باريس لوحده ارتفاعاً في عدد شهادات الإسلام الممنوحة، وصلت إلى 40 شهادة، مقابل 22 شهادة اعتناق للإسلام يناير من السنة المنصرمة.

تقرير لإذاعة"RTL" الفرنسية، كشف أن ارتفاعا طال كذلك عدد معتنقي الإسلام بأكبر المدن الفرنسية كمدينتي ليون وستراسبورغ، لافتا إلى أن عدد مبيعات نسخ القرآن الكريم عرف ارتفاعا غير مسبوق خلال الأسابيع التي تلت الهجوم المتطرف على مجلة " شارلي إيبدو" في السابع من يناير المنصرم.

ذات التقرير المنشور على موقع الإذاعة الإلكتروني، سجل ارتفاعا في عدد المعتنقين للديانة الإسلامية بنسبة بلغت 20 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. كما نقلت الإذاعة الفرنسية شهادة شابة فرنسية اعتنقت الإسلام مؤخراً، مؤكدة أن دافعها لاعتناق الإسلام كان "الخلط بين الإرهاب والإسلام بعد أحداث شارلي إيبدو، ورغبتها في إظهار أن الإسلام ليس بهذه الأعمال الوحشية".

كما تطرَّقت الإذاعة الفرنسية، إلى شهادات بعض أئمة المساجد، الذين أعربوا عن تفاجئهم لما أسموه " تهافتا" على اعتناق الإسلام، وأوضح مسؤول في مسجد باريس " أن معتنقي الإسلام يمثلون كل الشرائح، فمنهم الطبيب ومديرة مدرسة والشرطي".

تعليقا على تقرير الإذاعة الفرنسية، اعتبر الدكتور عمر بن حماد، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن ذات الارتفاع في عدد معتنقي الإسلام ليس بالجديد، وعزا الأمر إلى إقبال الناس على اقتناء الكتب ونُسخ القرآن الكريم، "فلطالما كانت هذه الأحداث الكبيرة تولِّد لدى الناس رغبة في اكتشاف ما يكون هذا الذي يتحدث الناس عنه سلبا أو إيجابا" يقول أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الحسن الثاني بالمحمدية.

وأضاف عضو رابطة علماء أهل السنة في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه من الفرنسيين وغيرهم من سيأخُذون موقفا بناء على وسائل الإعلام، بعد الأحداث، فيزدادون بُعدا، وهناك من سيعطي لنفسه الحق في الاطلاع ومعرفة الحقيقة بنفسه، فما يمكنه إن شرح الله صدره للإسلام إلا أن يهتدي.

بالمقابل، حذر الأستاذ الجامعي من ضرورة الاحتياط أمام هذه التقارير الإعلامية، والتأكد من كونها صحيحة فعلا أم يتم الترويج لها وتهويلها والدفع نحو بث حالة من الحذر والتخويف من انتشار هذا الدين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (88)

1 - miid الاثنين 16 فبراير 2015 - 02:39
"انقلب السحر على الساحر" اللهم أعز الاسلام و انصر المسلمين.
2 - المغرب العربي الاثنين 16 فبراير 2015 - 02:40
اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداءك أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم انصر من نصر الدين، واخذل من خذل عبادك المؤمنين.
3 - bahaa eddine khachchani الاثنين 16 فبراير 2015 - 02:53
بسم الله الرحمن الرحيم إذا جاء نصر الله و الفتح و رأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا. فسبحان الله و أستغفر الله.
4 - Musulman Moderne الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:00
"مُعتنقو الإسلام يتزايدون بفرنسا عقب أحداث " شارلي إيبدو"

معتقلوا وليس معتنقوا.

كفانا من الشائعات. هكذا اخبار لا تسمن ولا تغني من جوع، بل تعقد المشكل، و تصب الزيت في النار.

لقد وجب الان على كل المسلمين المهاجرين واولادهم المزدادون في المهجر، ان يرجعوا لبلدانهم الاصلية حيث الامن والامان. الفقر ليس فقرا عندما ينعم الامن والامان. ارجعوا لبلدانكم، والا ستندمون. جل المسلمين في المهجر اطر ومهندسين واطباء واطر أكفاء. ارجعوا لبلدانكم وابنوها كما بنيتم بلدان المهجر. بلدانكم تحتاج اليكم اونتم تحتاجون اليها. ان اوطانكم تناديكم، ارجعوا، وليذهب الغرب ورسومه والكيل بمكيالين وعنصريته و ديموقراطيته وعلمانيته وحرية تعبيره الى الجحيم.
5 - علامة استفهام الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:12
مما يعني ان ما استهوى وجذب هؤلاء الى الاسلام هو الارهاب والقتل. هل يعقل؟!
أغلب المنخرطين الجدد بعد احداث " شارلي إيبدو" هم عملاء في المخابرات الفرنسية، فلا تنخذعوا ايها العرب.
6 - yassine الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:22
This kind of statistics makes us wonder how true is it.!!
most of us don't truly know our religion. we have been thought only the first layer of the teaching of Islam .
I truly wish from our scholars to reveal to us the true meaning of Islam .Most of the nation's of Islam don't read and don't seems to know the real history of our ancestors the so called the companions of the prophet mohammed may peace be on him.
7 - ben /france الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:24
لا إله إلا الله مُحٓمَدٌ رَسُولُ الله
الحمد لله على نعمة الاسلام
8 - Aziz Benito الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:26
. . . فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا} [النساء: 19]

وكأن الله استجـاب للعديد ممّن دعوا بذاك الدعاء الوارد عن رسول الله ﷺ:
"‏ مَا مِنْ عَبْدٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ فَيَقُولُ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ اللَّهُمَّ أْجُرْنِي فِي مُصِيبَتِي وَأَخْلِفْ لِي خَيْرًا مِنْهَا إِلاَّ أَجَرَهُ اللَّهُ فِي مُصِيبَتِهِ وَأَخْلَفَ لَهُ خَيْرًا مِنْهَا ‏"..

وهـل هنـاك خيرٌ من هذا؟
9 - كريم الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:28
غريب امر اهل الاديان الكل يدعي ان دينه ينتشر وينسون عدد الخارجين عنه فمثلا احد الاخوة الافاضل المتعصب لمسيحيته قال لي بأن اندونيسيا عدد المرتدين عن الاسلام والمعتنقين للمسيحية بمعدل مليون سنويا وان عدد معتنيقها في الجزائر لمعدل 800 في المائة اي تعميد كل كنيسة في الجزائر ل 50 انسانا كل اسبوع ....هذا بالنسبة للمسحية اما بالنسبة للبهائية فالاخوة يدعون ان دينهم الاكثر انتشارا في العالم وانه بمجرد قرن واحد وبدون حرب او غزوا عدد معتنقي هذا الدين يتجاوز 8 ملايين اما الفلسفة البوذية فحدث بلا حرج يتكلمون وكأن اوربا وامريكا في القرن القادم ستكون هذه المناطق خاضعة لفلسفة بودا وتأملاته ....وكل من خاطبته ادعى في وجهك الحقيقة وانه حاملها .
10 - Observateur الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:32
Ce ne sont que des mensonges. L'image de l'Islam est séverement frappée. La religion de paix est devenue celle de l'agression. Les musulmans du monde doivent combattre ISIS avec determination, force et education car les ISIS sont en train de sequester la religion. Il faut reunir tous les efforts pour les combattre avant que ce soit trop tard...
11 - Badr الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:44
هدا شيء رائع

لاكن عشرات الشباب يلحدون في العالم الاسلامي حاليا

اعتناق هاؤلاء للاسلام بسبب القرأن الكريم كتاب رائع جداا كما اخبرنا الله

اما الشريعة والمداهب فلا اظن انهم اطلعو عليها جيدا لانها السبب الاول في الالحاد بأخطاء فادحة في حق الاسلام

والقرأن هو السبب الاول في اعتناق هاؤلاء للاسلام

شكرا
12 - ياسين الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:45
الاسلام مثل الحفرة كلما ارادو ان ينزعو منه يزداد
13 - خالد من بوعرفة الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:52
إن الدين عند الله الإسلام
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
و لله الحمد
14 - fritissa wlad jarrar الاثنين 16 فبراير 2015 - 03:52
الله متم نوره ولو كره الكافرون
15 - Anas الاثنين 16 فبراير 2015 - 04:00
ربما بعض العشرات او المئات كانوا محضوضين فبحتوا علي الحقيقة بأنفسهم ولكن الملايين إكتفوا وصدقوا ميقله الاعلام فزادوا حقدا وبعدا و عدوان علي الا سلام والمسلمين .الاسلام والمسلمين زادو تشوها في عيون الغربين،بعد هده الا حدات الا جرامية
16 - فرح الاثنين 16 فبراير 2015 - 04:16
الحمد لله هذا من فضل ربيقال الله تعالى عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم صدق الله العظيم
17 - Maha الاثنين 16 فبراير 2015 - 04:18
اللهم انصر الاسلام والمسلمين ،البقاء للإسلام ان شاء الله شاء من شاء وأبى من ابى...
18 - مصطفى العرابي الاثنين 16 فبراير 2015 - 04:39
"و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين" انقلب السحر على الساحر الغرب يقوم بمسرحيات و افعال مكشوفة و مفبركة ليبعدوا الناس عن دين الاسلام لكنهم دائما يجرون الخيبة دائما يحصل عكس ما يخططون افتخروا بدينكم الاسلام
19 - رشيد الاثنين 16 فبراير 2015 - 04:45
خبر جميل ولكن يصعب استساغه هذا الادعاء فهل ستقرء الناس القرأن و تتلقى جميع الاجوبه على الأسئلة وتقرر إعتناق الاسلام في 5 اسابيع . غير معقول . المرجو التعقل والتدبر عند سماع مثل هذه الأخبار وكانها تقول الأعمال الارهابيه تشجع الناس على الدخول إلى الاسلام .
20 - نورالدين الاثنين 16 فبراير 2015 - 04:45
يعد احداث11سببمتربدا الاعلا م يشن حملة ضد الاسلام,وبدا الامريكيون يدرسون عن الاسلام مما ادى الى اعتناقهم الاسلام وقد انشا احدهم اداعة تسمىguide us tv واخر deen show ويمكن مشاهدتهما بواسطة الكمبيوتر.وهناك احصاء يذكر ان68000 يدخلون الاسلام يوميا على المستوى العالمي.
21 - امة الله الاثنين 16 فبراير 2015 - 05:13
{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا وقلوبهم على دينك
‏اللهم انصر الاسلام و المسلمين
22 - hamid الاثنين 16 فبراير 2015 - 05:17
هذه رسالة للكثير من المسلمين جامدي التفكير والعقل، يبقى الغربيون على العموم أفضل منا تفكيراً وأقل تعصباً، يتعاطفون مع المستضعف المظلوم ويتبنون دينه. تخيلوا معي لو كانت الآية معكوسة وكانوا هم من يعيش بيننا من أجل العمل لكان المسلمون أبادوهم جميعاً، والدليل رفضنا للأفارقة الفقراء في بلدنا، بينما أغلبنا يحلم بالهجرة لاروبا. أرجو من أروبا أن تعامل المهاجرين المغاربة الجدد كما نعامل الأفارقة في بلدنا، حينداك سنفهم الدرس .
23 - كمال الشاوي الاثنين 16 فبراير 2015 - 05:51
االلهم انصر اﻹسلام وأعز المسلمين
24 - kamalove الاثنين 16 فبراير 2015 - 06:05
مهما حاولو بتحسين او تشويه صورة الإسلام فهم يقومون بنشره
25 - rais الاثنين 16 فبراير 2015 - 06:16
تقارير مزيفة وكاذبة تحاول خداع السذج,وكانها تريد ان تقول ان الفرنسيين يدخلون في الاسلام خوفا من "ارهاب الاسلام".والسذج طبعا في عالمنا العربي والاسلامي وما اكثرهم ينجرون بسهولة وراء هذه التقارير المشبوهة ويعتنقونها ضانين منهم على انها تمثل اشعاع وازدهار الاسلام في اوربا ,اما هي في الحقيقة فلا تمثل الا حلقة من حلقات التشويه والتخويف
26 - خالد الاثنين 16 فبراير 2015 - 06:35
سبحان الله ادقال ان الدين جاؤا بالافك عصبة منكم .ﻻتحسبوه شر لكم بل هو خير لكم .صدق الله العظيم.
27 - سعيد تاهلة الاثنين 16 فبراير 2015 - 06:37
هذا الخبر موجه للملحدين المغاربة الذين يظلون ليل نهار يسيؤون للاسلام ولرسول الله خصوصا بعض المعلقين هنا في جريدة هسبريس الذين يسيؤون في تعليقاتهم للاسلام ولرسول الله والسخرية من القران وهسبريس تساعدهم في نشر تعليقاتهم
انشري يا هسبريس
28 - Lahlou الاثنين 16 فبراير 2015 - 06:49
السلام عليكم
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
يريدون ليطفءوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كُنْتُمْ مؤمنون
29 - ميم الاثنين 16 فبراير 2015 - 07:18
سبحان الله المسلمون خرجوا من الإسلام هربا من التهم المنسوبة إليه. إنهم مسلمون بالفطرة فقط.والاوروبيون يدخلون الإسلام رغم التهم المنسوبة إليه لأنهم عرفوا الإسلام عن حقيقته.#ليميز الله الخبيث من الطيب#اقول للمغاربة الذين اعتنقوا دين الغرب مقابل طمع الدنيا .لقد ابدلنا الله بغربيين مسلمين احسن منكم .لأن المسلم الغربي يسافر كثيرا وكلمتهم مسموعة ويجيدون الدعوة مما يكون فتحا وبركة على الإسلام.
30 - خاالد الاثنين 16 فبراير 2015 - 07:20
المزيد من الحمقى
اي محبط من الغرب يعتنق الاسلام و يكفر مجتمعه و يبدا في التعالي عليه ثم قتاله في المرحله الاخيره
31 - It's me again الاثنين 16 فبراير 2015 - 07:37
الله اكبر "يكيدون كيدا واكيد كيدا ،فمهل الكافرين امهلهم رويدا"سبحان الله العظيم وبحمده واستغفر الله والله اكبر واللهم صلي وسلم على حبيبنا هحمد عدد ما صلى عليه المصلون
Proud Muslima and Alhamdo li Allah
32 - malika الاثنين 16 فبراير 2015 - 07:40
يمكرون والله خير الماكرين.يريدون أن يذلوا اﻹسلام فلا يزداد إلا عزة و رفعة.الحمد لله على نعمة اﻹسلام.فلنكن مسلمين بأفعالنا وليس فقط بقلوبنا حتى نكون خير رد على كل الاتهامات الباطلة.اللهم أعز اﻹسلام و المسلمين في كل مكان .يارب.
33 - الحداوي علي الاثنين 16 فبراير 2015 - 07:59
رب ضارة نافعة قال تعالى يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويابى الله إﻻ أن يتم نوره ولو كره الكافرون هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون
صدق الله العظيم
34 - احمد الاثنين 16 فبراير 2015 - 08:10
بعض الناس يحتاج إلى مثل هذه الأخبار ليتمكن من تقوية إيمانه وكأنه في شك من دينه حتى يجد من يشهد له . المؤمن القوي يُسر بهذا النبإ ولكن لا يجعله رمزا للتقوية ، لأنه أولا يجب أن يطلع على أنه ليس كل من أسلم يثبت على دينه الجديد وكل هَم كثير من الناس أصبح أن يميل حيث هبت الرياح سواء بسبب أحداث ارتباطات الزواج أو صحبة عابرة أو تفلسف ... وثانيا يجب أن نفكر في الملايين من الذين يدّعون الإسلام في بلاد الاسلام فهم غير <مسلمين > حتى يسلم الناس من شرهم ويدَعوا القمار والرشوة والخمور والمخدرات والإرهاب الفكري والمادي والتطرف والانشقاق والتزوير والطعن في الثوابت ...ويقيموا الصلاة ويوتوا الزكاة ويسلموا أمرهم لله .إذاً فنحن نربح عشرة ونخسر الملايين .
35 - تساؤل الاثنين 16 فبراير 2015 - 08:11
اتساءل داءما لماذا ا يبدل الانسان دينه ،سواءا منالاسلام للمسيحية او من المسيحية للاسلام ؟؟

على الاقل اتفهم مسلم الى المسيحية فتعاليمها سمحة و راقية .

اما اللدين يسلمون لا افهمهم ، هل يحبون العنف و اربع نساء و ملكات اليمين ، اي القتل و الزنا المشرعين من الالاه نفسه ، أم هو اسلام الفراش بالنسبة للنساء؟؟؟
36 - متتبع الاثنين 16 فبراير 2015 - 08:22
وأضاف عضو رابطة علماء أهل السنة في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه من الفرنسيين وغيرهم من سيأخُذون موقفا بناء على وسائل الإعلام، بعد الأحداث، فيزدادون بُعدا، وهناك من سيعطي لنفسه الحق في الاطلاع ومعرفة الحقيقة بنفسه، فما يمكنه إن شرح الله صدره للإسلام إلا أن يهتدي.

بالمقابل، حذر الأستاذ الجامعي من ضرورة الاحتياط أمام هذه التقارير الإعلامية، والتأكد من كونها صحيحة فعلا أم يتم الترويج لها وتهويلها والدفع نحو بث حالة من الحذر والتخويف من انتشار هذا الدين.
37 - قرميم الاثنين 16 فبراير 2015 - 08:32
نترك الجواب لكل الملحدين والعلمانين.
38 - brahim de casa الاثنين 16 فبراير 2015 - 08:36
وعسى أن تكرهوا وشيئاً وهو خير لكم و عسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم صدق الله العظيم
39 - france الاثنين 16 فبراير 2015 - 08:48
Rien n'arretera l islam c'est la religion de dieu
40 - Amayas الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:13
بعد الاحداث الاخيرة و تداعياتها لن نشهد سوى الزيادة في اعداد معتنقي المسيحية في المجتمع الغربي .
41 - محمد من هولندا الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:16
يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون .
42 - ولان شكرتم لازدنكم الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:23
الحمد لله على نعمت الاسلام وسنة النبى صلى الله عليه وسلم يريدون ان يطفئو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
43 - حسيمي من روطردام الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:24
مسألة وقت فقط و سيعلم الأوروبيون أن
الإسلام الذي أتينا به إليهم غير مكتمل و
في غالب الأحيان مشوه و مزور. آنذاك
سيعلنون الحرب المقدسة علينا و سينعتوننا
لا محالة بالمرتدين و بطبيعة الحال سيبدؤون بنا نحن القاطنين بينهم لأننا لم
نوصل إليهم الإسلام الحق بل قشورا ليس
إلا. هذا يوم قادم لا شك فيه.
44 - abagh الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:28
هذه الاخبار نراها بام اعيننا و الله و هنا اقصد ايطاليا يسلم الايطاليون من جميع الفئات العمرية و الثقافية و الاجتماعية هناك اساتذة و مدراء و عمال اغنياءوفقراء .نشكر في هذا الاطار منتجي و ممولي الدعايات الارتدادية المسيئة لديننا الحنيف
45 - om mohamad الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:33
وعسى ان تكرهوا شيءا وهو خير لكم
46 - hanane الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:49
لا اتفق مع كلمة التحدير الاخيرة للأستاذ الجامعي على ان الهدف هو بث حالة من الحذر والتخويف من انتشار هذا الدين. فالناس ستزداد شوقا لمعرفة دين يتهم بانه سببا في موت الصحفيين وفي نفس الوقت هناك معتنقين جدد مباشرة وراء هذه الاحداث.
47 - sim الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:56
الدعاية و اش دايرا .
اتمنى ان تقدموا يوما ما تحقيق عن المسلمين التاركين لدينهم.
48 - aaa الاثنين 16 فبراير 2015 - 09:58
الله أكبر الله أكبر الله أكبر ظهر الحق و زهق الباطل
49 - مسلم مغربي الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:03
رغم المكائد فالله متم نوره ولو كره الكافرون . يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .صدق الله العظيم . الغربيون عاقو بلي ما حدث بشارلي ابدو ما كان الا تمثيلية فاشلة بغاو يعرفو الدين الحق
لااله الا الله محمد رسول الله
50 - فؤاد مراكش الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:07
الغباء جند من جنود الله ...هؤلاء الذين يحاولون تشويه الإسلام في الحقيقة يسلطون الضوء عليه، ويدفعون شعوبهم الى الفضول ومن تم التعرف المباشر على الإسلام...و يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين.
51 - Aksel الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:07
Ayant échang la religion musulmane par les valeurs humaine, je pense que

Plus de convertis plus de

terroristes. Plus de danger pour l humanité....
52 - فؤاد مراكش الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:07
الغباء جند من جنود الله ...هؤلاء الذين يحاولون تشويه الإسلام في الحقيقة يسلطون الضوء عليه، ويدفعون شعوبهم الى الفضول ومن تم التعرف المباشر على الإسلام...و يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين.
53 - Polonal الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:17
الشعوب التي تحتفل بدخول فنان واحد او رياضي واحد من اصل ملايين الاشخاص ( الكفار ) حول العالم عند سماههم هكذا خبر ستغرق اعينهم بالدموع من هول الفرحة كانهم اكتشفو علاج السيدا مثلا.
54 - Allemand d´origine marocain الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:21
"بالمقابل، حذر الأستاذ الجامعي من ضرورة الاحتياط أمام هذه التقارير الإعلامية، والتأكد من كونها صحيحة فعلا أم يتم الترويج لها وتهويلها"
على ماذا تعتمد هذه الاحصاءيات وماهو مصدرها ? المساجد والهيئات الاسلامية?
ليست محايدة و ليست علمية !!! تدخل في اطار الدعاية الدينية !
55 - ع بو قليعة الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:41
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الحمد لله الحمد لله الحمد لله
كم من مصيبة تكون خيرا
ولكن كنت في ا نجلترا اواخر التمانينات عشت وشهدت الاسلام عند الغربيين ولم اشهاهده عند العرب . لا يعقل ان عربية تفسد و تشرب الخمر .فان ارادت ان تتزوج من غربي تفرض عليه الصيام و الختانة....
سبحان الله ياله من تناقد.
ولكن العرب تجمعهم "سورة البقرة"
حسبي الله ونعم الوكيل على الذل الدي اوصلون اليه عرب اخر الزمان
56 - anayi الاثنين 16 فبراير 2015 - 10:48
هدا الدين العظيم الدي جاء رحمة للعالمين،كتب الله الانتشار والتمدد وأعطاه من أسباب العزة وحفظ كتابه من كل تحريف وتدليس ،و بين من خلاله كنه الحياة،و أسرارها واختلاف ألسنة الناس وألوانهم ،وكيف جعلهم شعوبا وقبائل ،و جعل اصرة الدين فوق اصرة الرحم،وكيف تعتلي هاته الاواصر لتصبح أخوة وايخاء وتعاونا،جاء هدا الدين الحنيف ليقوم اعوجاج الانفس،و يبرز ماهية الحياة ويقلل من قيمة الحياة الدنيا دون أن يبخسها حقها،و حض علی الخير والبدل والايثار والعفو والتسامح و التناصح،و دم الحسد والغض والجهل والتكبر علی العباد،وأمر بالقسط والعدل،وحرم الغيبة وأكل الربا والسحت والقمار والزنا وأمر ببدل المال طاعة لله،،،،،،لقد أحاط الاسلام بجميع مناحي الحياة وبينها للناس حنی يعرفوا أن هدا الدين هو من عنده سبحانه.الاسلام دين المؤمنين وليس دين الارهابيين،و كفی بالله حسيبا
57 - ملاحظ الاثنين 16 فبراير 2015 - 11:08
بالعكس لا نرى في ظل الاحداث المتعاقبة ما يشجع غير المسلمين على دالك اللهم ان كنا نفهم بالمقلوب بل قل ان الايام القادمة حبلى بالاسواء والقتامة على المسلمين في اوروبا بسبب الاحداث المتعاقبة
58 - وزير المستقبل الاثنين 16 فبراير 2015 - 11:18
الحمد لله و الشكر له جل جلاله
قال تعالى :
" يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين"
" إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون "

شكرا لكم يا من أرادو تشويه صورة الدين الحنيف ﻷنكم و بالعكس سلطتم الضوء أكثر عليه و أثرتم فضول شعوبكم لإكتشاف فحواه و ما فتئو يقرأو آياته حتى يكتشفو أنه الدين الحنيف و الكامل.
59 - مسلم الاثنين 16 فبراير 2015 - 11:19
فيكيدوا كيدا و أكيد كيدا" الله كفيل بحفظ دينه وليس بحاجة ﻷحد
60 - ندى الاثنين 16 فبراير 2015 - 11:37
ربما تكون أغلب هذه التقارير غير صحيحة فالإعلام يضخم الأخبار حتى تكون لها صدى وتداعيات تستفيد منها بعض الأطراف لكن فيما يخص هذه الاحداث الأخيرة - وكما سبق أن ذكرت في أحد التعقيبات على "شرلي إبدو" - رغم الأذى الذي يترتب عن كل هذه الأحداث، إلا أنها تحمل في طياتها ما لم يكن في الحسبان فستتكاثر التساؤلات حول الإسلام وحول الرسول (صلى الله عليه وسلم) فالهداية من عند الله سبحانه وتعالى "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله من يشاء"
61 - awsim الاثنين 16 فبراير 2015 - 11:57
-اذا لم يجدوا من يؤطرهم احسن تأطير سيكونون لقمة سائغة في ايدي من يوجههم للقيام بافعال كالتي ينتدب اليها الآن الوافدون على الاسلام من طرف الجماعات الجهادية المقاتلة في العراق وسوريا وافغانستا وغيرها قبل ذلك...
62 - من هولندا الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:02
لمن يشككو او يحاولو التنقيص او الاستهزاء من الضاهرة أقول لهم هده الضاهرة اعيشها يوميا شخصيا مهاجر بهولندا ارى كل مرة شباب وشابات هولنديين يدخلن الاسلام
63 - kadiri الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:24
information archi faussee;les musulmans sont de plus en plus montrés du doigt;je lis ce journal depuis un certains temps ;mais je ne crois pas du tout a ce qu il relate concernant la religion ,le probleme du sahara et la politique ;il n est bon que dans les faits divers ;meutres ;accidents;probleme des hopitaux ,infrastructures des routes ,villages isolés etcmais pour le reste il n est pas objectif ni libre de ses mouvements ,quand ca l arrange c est toujours tout le monde est beau et ca va changer :merci de publier
64 - iceberg الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:34
Tot ou tard l avenir sera pour l islam.c est la logique des choses.la civilisation occidentale est au nord de la faillite.elle domine le monde par sa puissance technologique mais elle n arrive pas a donner un exemple de civilisation humaine pacifique.elle manque de socle ethique solide.la religion juive et le christianisme sont deux religions ethiquement perimées et sectaires.seul l l islam demeure une religion vivante et ouverte.toute analyse profonde et juste conduira a se convaincre que le salut de l humanité consiste dans l islam.
ces compagnes anti islam ne sont que les signes d une peur de l eglise et des lobby juifs de la vivacité de l islam et de sa prochaine dominance de la spiritualité de l humanité.ces tentatives vaines de ternir l image de l islam ne sont que leur derniere arme d arreter le train apres le fiasco de toutes leurs doctrines intelectuelles.
65 - ناقمة الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:37
كفاكم تلاعبا بعواطف الناس هل يكفي اسبوع او شهر او حتى شهرين ان يعتنق فيه شخص دينا. اي ديانة يلزمها اكثر من سنة لدراستها وفهمها. بعد كل هذا القتل والارهاب سيركد الناس لاعتناقه ، فكفاكم ضحكا واستهزاء بالناس فداعش قضت على الاسلام من حذافره. تحياتي
66 - كاره الغربة الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:40
اعيش هنا في فرسا لم ارى شيئا مما تقولون ارى العنصرية وكراهية الا سلام والمسلمين اما بعض الفرنسيين الذين يدعون الدخول في الا سلام تحركهم المخابرات من اجل التجسس على المسلمين
67 - yahya oujdi الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:42
j'appellerai ca "l'effet boomrangue".la france joue avec le feu depuis qq annees en utilisant tj l'islam comme pretexte dans ca guerre.la france reve de concurrencer les usa meme dans le mal.Depuis que y'a hollande au pouvoir l'armėe francaise est partout.il etait au plus bas dans les sondages et voila qu'il grimppe et menace meme sarkozy qui est au bord de la faillite politique.le malheur des uns fait les affaires de l'autre.le vrai dans tout ce qui se passe est hollande.il envoit meme son ministre de l'interieur au danemark pour avoir plus de voix.il est nul comme president mais c'est un renard et un loup.la droite ump est en guerre interne il peut battre sarkozy et 2eme tours contre le pen marine donc toute la droite soutiendra hollande,dans tt les cas la france est raciste mm contre les siens"le fn".
68 - من يعتنق الاسلام في الغرب؟ الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:51
ليس الفرنسيون وحدهم من سيدخل الاسلام, بل كل مجرمي العالم الذين تلاحقهم العدالة في بلدانهم سيدخلون الاسلام, في انتضار هجرتهم الى دولة الخلافة, حيث كل انواع الاجرام مباح: الاغتصاب والقتل والحرق والتمثيل بالجثث, كل شيء مباح هناك. دين داعش هو الدين الوحيد الذي يحمي المجرمين من المتابعة القضائية.
69 - ikare الاثنين 16 فبراير 2015 - 12:55
SALAM WALIKOM
JACQUES BARROT ANCIEN MINISTRE DE MITTERRAND DISAIT DEJA"L'ISLAM C'EST COMME LA MORT ON NE PEUT Y ECHAPPER LA SEULE DIFFERENCE C'.
EST QUE LA MORT ON PEUT LA RETARDER MAIS PAS L'ISLAM".
70 - karim الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:09
لاخول ولاقوة الابالله العلي العظيم. كل مرة يقوم الارهابيون بقتل الابرياء تطل علينا بعض المنابر الاعلامية بان عدد المقبلين علی الاسلام تتزايد بعد العملية الارهابية. ماهذا الهراء والكذب؟؟؟ اتظنون ان الغرب سيدخل في الاسلام عن طريق القتل والذبح؟؟؟ اتظنون ان داعش المجرمة، شرذمة من الارهابيين تقنع الغرب بان يدخلوا في الاسلام؟ كفاكم ضحكا علی الذقون
71 - يوسف الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:10
فقط اوروبا عاشت الرفاهية و الحقوق بعد الحرب العالمية الثانية. هده الرفاهية و الحقوق اتت بعد سلب المستعمرات ثرواتها و اغرائها بلاستقلال مقابل عملات و فوائد لسنين طويلة. كذالك قلت الساكنة و تداعي اصطدامها مغ مع العالم الشيوعي ادت بها لخلق الرفاهية و الحقوق للدعاية لمدى تقدم الراس المالية و لبيرالية. الان بعد سقوط حائط برلين و ضهور قوى صناعية اخرى منافسة و استفاء الديون و الفوائد على البلدان المستعمرة سابقا. سقطت اوروبا في فج الرفاهية و الحقوق التي لم تعد قادرة على تمويلها. فبدئت الراس المالية بمنادات الى العولمة للخروج نن مأزق المنافسة و التخلص من القوانين ﻷاستثمار في الخارج . بعد العولمة سقطت اوروبا في الكثير من الازمات المالية مم اضطرها ﻷتراجع شيئا فشئا عن الرفاهية . هنا اضطرت الحكومات و الاحزاب لوضع سياسة جديدة تتسم عنف و استبعاد المهاجرين و الصاق التهم بهم ارهاب. جرائم ...لعدم قدرتها على مجابهة الراس المالية و العولمة .
72 - democrate الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:33
je vois le contraire en france plusieurs maghrebins dont des marocains se convertissent au christianisme et c est pas pour les papiers !!alors cessez de desinformerles gens!
73 - فؤاد الاثنين 16 فبراير 2015 - 13:58
استغرب لأناس يجحضون ويتكلمون على الإسلام حقدا وجهرا وكأنهم فازو في هده الدنيا بالإلحاد .
تفكر أيها الملحد أعني من عاش في بلد مسلمين تخيل معي لو مرضت والله الذي لا إلاه إلا هو سبحانه سوف تشعر بأنك مرتكب ذنبا في حق روحك وانت مسلم أصلا بالفطرة وتتمنى لو يزيد الله في عمرك لتوحده سبحانه
74 - imaaad الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:00
tu as bien dit: l'Islam est fait pour dominer les femmes et les terrains?!!!
sii tu es arabe, je te dis que l'Islam qui t'a donné la vie ainsi à ta maman et à sa maman...
Tu as dit 'Bilad l'2ibil', à ton avis ils étaient capables d'inventer toute une religion 'Islam?
اللهم اشرح صدره لهذا الدين
75 - khalid الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:19
ça veux dire que l islam n est capable de se propager que par la violence et le terrorisme, c est vraiment honteux et n importe quoi..si quelqu un veux une religion il doit être en paix avec lui même et venir lui même sans aucune contrainte.
76 - عبد الغفور الاثنين 16 فبراير 2015 - 14:31
رغم الحرب الشرسة التي تشنها هذه الدول ضد الاسلام وفشلهم المستمر والذريع، فشل يتجلى في الاعداد الهائلة من معتنقي الاسلام خلال كل حدث مدبر من طرف الاستخبارات الغربية ، فإن الله يقول : "يريدون ان يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون..." صدق الله العظيم
77 - maghrebi الاثنين 16 فبراير 2015 - 15:23
رسالة للعلمانين ولليهود وللنصارى والروافض ولأذنابهم وحتى للمسلمين !!
الله سبحانه وتعالى هو من يحمي دينه وليس البشر كما جاء في كلامه جل في علاه
الله متم نوره ولو كره الكافرون يعني كل الطغاة وكل الدنيا وكل الكفرة لو إجتمعو بكل عتادهم ومالهم وكلابهم لن يستطيعو بيل قيد أنملة من دين الله
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم
78 - يوسف الاثنين 16 فبراير 2015 - 15:39
انهم يفكرون من زوايا ضيقة. فقط جولة ايام الاحد و الجمعة في الكنائس و المساجد ترى الجواب باديا بام عينيك لن تحتاج لاحصاءات . لهدا هم يستغلون المتطرفين و يسهلون لهم الامر ب طرق غير مباشرة و في الاخير يوقعون بهم في ساعات. فيبرهنوا للعالم انهم قوة رادعة و يخدعون شعوبهم و يصرفونها عن النضر في وضعيتها الاجتماعية الاساسية . المهم ان الاسلام ينتشر مهما فعلوا . فكرو في الامر فبعد الحروب الصليبية فتحت القسطنطينية و كذالك بعد الاستعمار ستفتح ان شاء الله روما. الان بدئت الصهيونية العالمية ﻷاستثمار في الصين بعد ان ادركت ان الغرب سيقع لا محالة.
79 - المغرب اﻷمازيغي الاثنين 16 فبراير 2015 - 16:16
الفرنسيون يدخلون اﻹسلام بالعشرات
والعرب يخرجون من اﻹسلا م بالمئات
ﻷنهم اصلا مذبذبين بين ذالك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ،
اما الذين يدعون الى اعداء اﻹسلام بالشتات والتمزق وو
وكما نعلم جميعا ان العدو اﻷول لﻹسلام هم حكام العرب وحكام المسلمين ؟
80 - kamel الاثنين 16 فبراير 2015 - 16:40
ما الاحظه هو الانغلاق الدي يسود المسلمين. دائماً يبحتون عن ما يزيد في قناعتهم أنهم في الطريق الصحيح وأنا دينهم هو الدين الصحيح من بين كل الديانات الأخرى وقليل من يبدل مجهوداً لمعرفة الديانات الاخرى. أولاً في هدا المقال يبدو إرتفاع عدد معتنقي الإسلام يرتفع في فرنسا ولكن ما لا نعرفه هو كم من مسلم ترك الإسلام ؟ اطلالة بسيطة في تويتر وسترو بنفسكم أنهم كثيرون. ثانياً الإقبال المتزايد على القرأن ليس بدافع ديني بل هو بدافع التفتح الفكري والتقافي لمعرفة بنفسهم هل القران يدعو إلى العنف والقتل. مع الأسف في الغرب يقرؤون القرأن لفهمه بينما معظم المسلمين يقرأونه لحفظه !
81 - CLAIRVOYANT الاثنين 16 فبراير 2015 - 17:08
حذاري ثم حذاري أيها المسلمون المسالمون..أوصيكم بالوسطية و التأقلم والتعايش مع العدو و الصديق كما أوصانا الحسن الثاني طيب الله ثراه. والوسطية مذكورة في القرآن الكريم.
82 - امين الاثنين 16 فبراير 2015 - 17:13
كيف حصل هذا يعني هل اسبوع او اسبوعين يكفي لدراسة ديانة يا اخوة هؤلاء المخابرات الفرنسية تخطط لسيطرة على مسجد باريس واذا كان رجلا واحدا يدخل للاسلام فهناك مئات الرجال الذين يخرجون منهم واذا استمر الامر كما هو عليه في 2050 سيبكون اغلبية المغاربة لادينين او ملحدين اما اوربا فالمسلمون هناك سيطردون قريبا الى بلدانهم الاصلية او ستحصل لهم محرقة كاليهود ونشر مثل هذه الاخبار الكاذبة الغرض منها هو السيطرة على القطيع الذي بدأ يشك
83 - sara الاثنين 16 فبراير 2015 - 18:59
قد يكون هذا امرا مفرحا ولكن في نفس الوقت يثير الريبة فاذا نظرنا الى تجمعات داعش نلاحظ ان معظمهم من المسلمين الجدد من اوروبا يسهل التغرير بهم لانهم لم يجدوا من يرشدهم ويعلمهم الدين فيتجهون الى التطرف والغلو
84 - خوكم الاثنين 16 فبراير 2015 - 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

" Why "so called
هل تؤمن يا أخي الفاضل بأن القرآن كلام الله؟
ارجع اليه. .....
حذاري أن يضلوك الشيعة .....
محمد رسول الله و اللذين آمنوا معه. ...
لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ......
85 - ابن نوح الاثنين 16 فبراير 2015 - 21:04
بسم الله الرحمان الرحيم وَقُلْ جَاء اَلْحَقُ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِن الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً . صدق الله العظيم
86 - مواطن عادي الاثنين 16 فبراير 2015 - 21:56
الإسلام إن حاربوه أشتد و إن تركوه أمتد.. فسبحان الله العظيم و الحمد لله.
87 - la france الاثنين 16 فبراير 2015 - 22:42
je crois que ces sources journalistiques nous ne permettent pas de dire que l'islam en france est pris comme une religion découverte par les francais après les attentas de CHARLIE EBDO, mais au contraire, la voix d'eux a changée vers les musulmans.ils ont de la haine et de l'intolerence, et le dire qu'ils ont acheté des livres du coran traduit ne signifie pas qu'il ont croient à la religion islamique, en plus les attentats revèlent un caractère détestable et qui payer les musulmans eux meme de s'enfermer et de s'ésoluer dans un cocon.....
88 - clairvoyant الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 05:22
القرأن الكريم يدعو إلى استخدام العقل و تدبر أيات الله بالتأمل و التفكر والتذكر واستنباط العلوم..

كما فعل علماء المسلمون الأوائل

وكما فعل نيوتن كما تأمل في سقوط التفاحة باستنبط منه مرحلة من الفيزياء

أما مسلموا اليوم طمست عقولهم

فكلما ناقشت المسلم الغير فاهم للإسلام في موضوع علمي مستقبلي يقول لك العبارة التالية:

أعود باله . الله أعلم . العلم لايعلمه إلا الله.

حتى ورثوا بجهالتهم الجهل

هذا مصير من يفسر القرأن تفسيرا خاطأ....الجهل
المجموع: 88 | عرض: 1 - 88

التعليقات مغلقة على هذا المقال