موجة غضب تجتاح مصر تنديداً بتزوير الانتخابات

موجة غضب تجتاح مصر تنديداً بتزوير الانتخابات
الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:12

“فاز الحزب الوطنى وخسرت مصر” تكرر هذا الهتاف الغاضب في معظم جامعات مصر، حيث انطلقت فيها شرارة غضب آلاف الطلاب وبعض أعضاء هيئة التدريس رفعوا “نعش” برلمان 2010 في مظاهرات ومسيرات، تندد بما وصفوه بتزوير انتخابات مجلس الشعب، واعتبروا أن ما حدث يمثل اعتداء صارخا على الحريات والقانون والدستور، وفق ما ذكرته يومية “الشروق” المصرية.

ووزع طلاب الاخوان في بعض الجامعات المصرية بيانا قالوا فيه “إن ما حدث ليس انتخابا وإنما تعيين لأعضاء الحزب الوطني، وإسقاط صوت المعارضة داخل القبة، استعدادا لمسلسل التوريث الذي اقترب من نهايته”، وارتدى الطلاب والطالبات ملابس سوداء وهم يهتفون “حسبنا الله ونعم الوكيل يا ظالمين يا مزورين هنقابلكم يوم الدين” و”ثورة ثورة فى كل مكان ضد التزوير والطغيان”، ورفعوا لافتات مكتوب عليها “يا باشا يا كبير انت ناجح بالتزوير”، “لا شوفناه ولا اخترناه نجح ازاى سبحان الله” وكتبوا على أعلام مصر لا للتزوير.

وفى الزقازيق نظم الطلاب مظاهرة حاشدة شارك فيها لفيف من أساتذة الجامعة وموظفون، وردد الجميع هتافات منها “الإسلام هو الحل واللى يزور إيده تتشل”.

وفى جامعة المنصورة نظم ما يقرب من 3000 طالب مسيرة حاشدة داخل الحرم الجامعي احتجاجا على حملة الاعتقالات التى طالت الإخوان عقب الانتخابات، واعترضوا على تجاهل احكام القضاء.

كما نظم طلاب كلية الشريعة جامعة الأزهر بطنطا مظاهرات حاشدة للتنديد بما وصفوه “بالبلطجة الحكومية” التى شهدتها انتخابات مجلس الشعب، ورفعوا لافتات مكتوب عليها لا للبلطجة الحكومية ودعا المتظاهرون الطلاب مقاطعة جولة الاعادة فى الانتخابات، وهاجم الطلاب اجهزة الامن مرددين هتافات عدائية من بينها “يا حرية فينك فينك امن الدولة بينا وبينك”.

ورفع الآلاف من طلاب جامعة الفيوم نعش برلمان 2010 داخل الحرم الجامعي، وحاصرت قوات الأمن حول أسوار الحرم الجامعى ونظم الطلاب مسيرة داخل الجامعة وهم يهتفون لا للتزوير.

أصداء الانتخابات المصرية

نيوزويك: انسحاب المعارضة المصرية أبان عن عدم شرعية الانتخابات

علقت مجلة نيوزويك الأمريكية على نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، وقالت إن النظام الحاكم أرسل من خلالها رسالة قوية مفادها أنه لن يحتمل وجود أي معارضة مع اتجاه البلاد إلى احتمال حدوث انتقال سياسي خلال العام القادم، فباكتساحه كل المقاعد تقريباً، مهد الحزب الوطني الطريق لتأمين حصول الرئيس مبارك على فترة رئاسية سادسة أو ربما نقل الحكم لنجله جمال.

وبينما من الممكن أن تقوى هذه النتيجة مصر التي وصفتها المجلة بأنها أقوى حليف لأمريكا في المنطقة، على المدى القصير، إلا أن التكتيكات الخرقاء المستمرة من قبل النظام ستؤدى في النهاية إلى تقويض قبضته على السلطة. فمزاعم الحكومة بأنها تتبنى الديمقراطية، على الرغم من استمرارها في دعم قواتها الخاصة، انفضحت بحصول الحزب في الجولة الأولى على كل المقاعد تقريباً التي تم حسمها، وبانسحاب جماعتي المعارضة الأساسيتين، الإخوان المسلمين وحزب الوفد.

وتنقل المجلة الأمريكية عن ميشيل دن الباحثة بمركز كارنيجى الأمريكي للسلام قوله إن انسحاب المعارضة سيحرم هذه الانتخابات من الشرعية التي يريدها النظام، وسوف تغذى هذه الانتخابات الاتجاه المتنامي وسط المعارضة برفض المشاركة في لعبة سياسية تراها غير عادلة وستغذى كذلك اتجاهات بالدعوة إلى تغييرات كاملة في النظام.

الانتخابات البرلمانية في مصر تمثل صفعة على وجه أوباما

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن نتائج الانتخابات البرلمانية في مصر تمثل صفعة على وجه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشكل خاص خاصة بعد الضغوط الأمريكية على مصر الأسبوع الماضي لضمان أن تكون هذه الانتخابات ذات مصداقية ونزاهة.

وتحدثت الصحيفة عن العنف الذي شهدته الانتخابات، وقالت إن النتائج، التي وصفها المراقبون المحليون والدوليون بأنها ”مذهلة في مستويات التزوير التي شهدتها” تشير إلى أن الحزب الوطني فاز بـ 96 % من المقاعد، في حين لم يحصل الإخوان المسلمون على أي مقعد على الإطلاق.

واعتبرت الغادريان أن هذا النوع من التزوير سيسبب على الأرجح حالة من ”الذعر” في العواصم الغربية في ظل وجود ضغوط قوية على الرئيس حسني مبارك لتطبيق الإصلاح الديمقراطي.

القضاء يبطل نتيجة الانتخابات فى دائرة الرئيس مبارك

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار كمال اللمعي، أحد نواب رئيس مجلس الدولة بطلان نتيجة انتخابات دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر, والتي أدلى الرئيس حسني مبارك ونجله جمال مبارك بصوتيهما فيها أمام كاميرات القنوات التلفزيونية وعدسات الصحافة، وذلك بسبب عدم تنفيذ أحكام قضائية بإدراج اسم المرشح والنائب المنتهية ولايته للدائرة عصام مختار، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في كشوف المرشحين النهائية.

وقالت المحكمة في حيثياتها إن اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية امتنعتا عن تنفيذ الأحكام القضائية النافذة، ذات الحجيَّة القضائية النهائية، مهدرةً بذلك المبادئ الدستورية والقانونية، رغم صدور أحكام سابقة للمرشحين بالإدراج، أو تحويل الصفة الانتخابية، ثم وقف الانتخابات في هذه الدوائر قبل الجولة الأولى التي أجريت الأحد الماضي.

وفي دوائر انتخابية أخرى صدرت عشرات من الأحكام القضائية بوقف إعلان نتيجة الانتخابات بسبب عدم التزام اللجنة العليا للانتخابات بأحكام القضاة القاضية لنفس الأسباب المذكورة سابقا.

وقد أكد المستشار الدكتور محمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع في أحد المؤتمرات العلمية أن الامتناع عن تنفيذ أحكام القضاء جريمة جنائية يعاقب عليها القانون، إلا أنه عاد ليقول إن القضاة لا شأنَ لهم في تنفيذ هذه الأحكام، لكن دورهم يكمن في إصدار أحكامٍ لحماية الحقوق والحريات.

وتواجه الحكومة المصرية هذه الأيام اتهامات متزايدة بتجاهل أحكام القضاء, خاصة فيما يتعلق بإجراءات الانتخابات التشريعية، وهو ما يفتح الباب لتساؤلات حول مستقبل البرلمان المقبل, ويجعل من تلك الأحكام سلاحا في يد المعارضة.

123 منظمة مصرية تطالب بوقف الانتخابات

طالب التحالف المصري لمراقبة الانتخابات في مصر بوقف إعلان نتائج الاقتراع الذي جرى يوم الأحد الماضي بسبب “عدم دقتها”, بعد وقوع “تجاوزات وانتهاكات تطول نزاهتها وتهدد ببطلان النتائج”، وأكد أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 15% وأن اللجنة العليا للانتخابات “افتقدت الآليات الفاعلة لإدارة عملية الانتخاب“.

وأكد رؤساء منظمات حقوقية مشاركة بالتحالف الذي يضم 123 منظمة في 26 محافظة مصرية، أن رفض اللجنة العليا تنفيذ أحكام القضاء الملزمة باعتماد مرشحين استبعدهم الأمن، والتجاوزات الأمنية والإدارية التي رافقت التصويت وعدم تمكين منظمات المجتمع المدني من مراقبة الاقتراع، “يقدح في نزاهة الانتخابات ومن ثم الوضع المستقبلي للبرلمان المصري بما فيه شرعيته وقانونية القرارات الصادرة عنه“.

“الرجل الغامض بسلامته” يدلي بصوته عشرات المرات في الشرقية

هكذا جاء أحد عناوين الأخبار المرحة على جريدة المصري اليوم والتي أكدت بأنها قد حصلت عبر كتيبة مصوريها على آلاف الصور، ترصد كل شيء في الانتخابات، من عمليات تصويت، إلى مشاجرات واشتباكات وعنف، إحدى العدسات نجحت فى اختراق إحدى لجان محافظة الشرقية، لتنقل صورا غريبة لشخص يصوت مرات عديدة. ويبدو في الصور هذا «الرجل الغامض» الذي يرتدى الجلباب والكوفية، والأمر لا يحتاج إلى تعليق أو توضيح.

‫تعليقات الزوار

26
  • الحسين
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:30

    إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    والإخوان المسلمين خسوا الدنيا والآخرة

  • الحق عليه نور
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:28

    رغم مساويء النظام المصري التي لا حصر لها على الصعيد السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي و الاخلاقي في بعض الاحيان إلا ان كلمة حق اريد ان اقولها فيه الى و هي رغم ان جميع اشكال الازمات الإقتصادية و الامنية و الإجتماعية التي ضربت مصر الى ان وصل الامر بشعبها الى مستوى فظيع للغاية من فقر و عوز و جوع و تخلف ضياع حد المأساة لكنه لم يفكر النظام المصري يوما ان يصدر مشاكله الى جيرانه ابدا فلم يغزو ليبيا الغنية بالنفط و الغاز تحت اي حجة من الحجج و هو القادر على ذلك اي على احتلال ليبيا في نصف يوم كما انه لم يغزو السودان الغنية بالثروات و دلائل كثيرة تبين بوضوح “مصرية” بعض الأماكن السودانية تاريخيا و لم يطمع فيهما بل يحترم النظام المصري جيرانه رغم الحالة المزرية جدا التي تعيشها مصر منذ سنوات طويلة و هذا يحسب له طبعا و ليس عليه رغم ازدرائي لها النظام المفلس
    ارجو النشر

  • said
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:56

    96% des sieges pour le parti au pouvoir. c’est digne de l’epoque sovietique, de la coree du nord et de cetains pays arabes malheureusement

  • IBN TACHAFINE
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:58

    اتفق معك يا صاحب التعليق 2 ، لقد اصبت ، ، ليس كالخزائر التي تدخل في شؤون المغرب وصحرائه وشعبها مغلوب على أمره

  • علي بابا
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:40

    ما لاأستطيع أن أستوعبه هو مثل هذا الشيخ الذي يقارع السبعين ويزور إرادة الناس أي أنه كمن يشهد زورا والعياد بالله. لاحول ولا قوة إلا بالله

  • MahmouD_Cairo
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:42

    أخي جاوز الظالمون المدى فحق الجهاد وحق الفدى
    هيسبريس
    لاتقولوا انتخابات وانتم والله تعرفون انها ليست انتخابات ولكن تعينات وتعرفون انها مسرحيه لتوريث الحكم الي جمال مبارك وتعرفون ان لا انتخابات في مصر في عهد الطاغيه الفاسد 30 عاما من الفساد والحكم الملوث 30 عاما من لهيب الحياه 30 عاما من الفقر 30 عاما من القهر 30 عاما غير فيها الطاغيه من الشعب المبتسم دائما صاحب النكته الي الشعب اليائس الباكي الممل المثير للشفقه 30 عاما واخواننا المسلمين يقولون علينا اننا خائنون 30 عاما ونسمع من اخواننا كلام السب فينا والشتم مما يجعلني اعتصر حزنا وتقولون انتخابات!!!!
    لا تعطوا الشرعيه لهم اي انتخابات هذه بطلها البلطجيه والنفوذ وراس المال
    نشعر بالعار لانك رئيس مصر
    نشعر بالقهر لانك حاكم مصر
    نشعر بالاهانه لانك تحكمنا بالحديد والنار
    سياده الرئيس استقيلوا يرحمكم الله
    اقسم بالله ان لا احد يطيق العيش والحياه في ظروف مصر من ضيق الرزق وغلاء المعيشه وسطوه الحكام ولا احد يصبر علي مصر الا المصريين .
    لا اريد ان اقول علي غاليتي مصر
    مصر بلد لم تعد كبلادي.
    اسف علي كلمتي يا مصر انتي غاليه اوي والله بحبك يا مصر والله انتي في قلبي يا مصر فداكي نفسي فداكي ابويا وامي اللي انحرمت منهم وانا عندي 5 سنين ومش فاكر منهم الا صور في ذكرياتي لو هتبقي حلوه واتعب اد اللي تعبته واعاني اكتر من اللي بعانيه الف سنه مش كتير عليكي انتي كبيره عليه يا بلدي انا مين انا واحد اتشرف اني انام علي ترابك واكل من ارضحك واعيش واخد نفسي من هواكي بس يا بلدي كل اللي بيأثر فيا ان تعبي فيكي مش ليكي لشويه حرامية
    اخر كلامي سلامي

  • Un Algérien-Bône
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:52

    Tu es un homme stupide! désolé c’est la réalité.

  • maroc
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 21:04

    egyptians is a wonderful people in arabic world

  • vergini
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:46

    النظام المصري هوالمعلم للبلدان العربية في القمع و التزوير و بدون إستحياء

  • ordo ab chao
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:48

    نعم لديك كل الحق، ليس كبعض الدول التي تتبنى بعض المرتزقين وتبرمجهم لإستخدامهم كقنطرة للوصول إلى الهدف تحت شعار تقرير مصير شعب محتل بينما شعبها لن يقرر مصيره (ولي طلع ليه دم يموت في لبحر). فالمرجو التحلي المزيد من النضج عوض القذف. فإذا كنت تعني المغرب وصحرائه بكلامك! لتفاذي الغباوة يجب عليك أن تفكر لو كانت دولتك مستعمرة من قبل دولتين لم يخرجا في نفس الوقت سترى النتيجة وتجد الجزائر منقسمة إلى دويلات، هذا ماحدث للمغرب إلى درجة أصبحت منطقة الريف جمهورية بعد إستقلالها قبل وسط المغرب المستعمر من قبل فرنسا. أعرف ستردد الأسطوانة البوليزبالية أن الجبهة حررت الصحراء لوحدها دون مساعدة المغرب، وسأجيبك بسؤال: هل كل مدن المغرب حرر من طرف المخزن أو الجيش؟؟!! فالمغرب حرر من طرف شعبه فقط تماما كالصحراء المغربية، فلو تبنينا مقولة البولزبال والجزائر كنت ستسمع: دولة الرباط، دولة فاس، دولة الدارالبيضاء…لأن كل جبهة محررة ستطالب بالحكم!!
    أما عن قولك أن المغرب يصرف مشاكله لجاره فأدعود لتجنب التنومات المغناطيسية الغبية لأن من المستحيل أن ترى دولة تساند عصابة (تقول شعبا) بدون مقابل، لما لا تساند شعب فلسطين وتأتي بالحركات الجهادية فوق أرضها!!!! فكفى غباوة وتمويها فإذا أرادت دولتك الخير للشعب الصحراوي يجب أولا البدء بسكان صحرائها…

  • حفيد طارق ابن زياد
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:50

    * هذا حال الانتخابات – الديوقراطية -*
    أقول للاخوان المسلمين لو كنتم تتبعون الاسلام حقا ما شاركتم اصلا في الانتخابات
    ليس من نهج الله تعالى هذه الانتخابات وانما نظام الاسلام نظام قائم على الشورى لاولي الحل والعقد وهم العلماء الراسخون .. ليس الهمج الرعاع ..
    وخروجكم للمظاهرات والصراخ ما يزيد الطين الا بلة والطبول نغمه
    اليس الخروج على ولاة الامور منهي عنه شرعا ولو كانوا ظالمين للمصلحة الكبرى ؟
    اليس هذا منهاج الخوارج ؟
    ثم في وجهة نظري حتى ولو صعد رجل اخر الى السلطة من غير ال مبارك فان الظلم والفساد ووو لن يزول اتدرون لييييييش ؟
    لان كل من يصعد لهذه الكراسي لا يتقي الله في نفسه فكيف يتقيه في الغير ؟!!!!
    اصلا كيف طلع هو للكرسي .. بشرع الله ؟ .. كلما بني على باطل فهو باطل
    وختاما اقول :
    خير ان يبقى ال مبارك في السلطة من ان ياتي اخر اكثر منه فيستنزف ثروات البلاد ويحكم نظاما مبلسا جديدا
    الشبعان قد يصدق ويندم ويمل من ظلمه ويرجع للحق اقول قد..
    اما من تفتحت شهيته فلا تظنن سيرحمكم ..
    الى ان ياتي امر رشد من عند الله فيحكم علينا العلماء الربانيين المصلحين
    اما في هذه الوضعيه فنصبر على اقل الشرور لدفع اعلاها
    والله المستعان

  • mer
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:32

    السلام عليكم
    تحية للشعب المصري الحر الابي واتمنى من الله ان يفرج همكم وينفس كربكم
    ان اعظم ما يتمناه الانسان هو العيش في الامن والاستقرار وفي اوضاع معيشية جيدة
    تمنياتي لجميع الدول العربية بالمزيد من الازدهار والنماء وللشعوب العربية المزيد من الامن والاستقرار والعيش الكريم

  • مراد
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:34

    الشعوب الاسلامية مازالت مستعمرة بعد نهاية الاستقلال الوهمي تعرضت إلى خيانة وعن طريق المحتل وأذنابه في البلاد العربية والإسلامية أقاموا محاكم تفتيش لهذه الشعوب وزرعوا شجرة خبيثة هي الحكام والمخابرات في غالبيتها

  • مراد
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:44

    ليعلم الجميع ان امريكا تحضر القاده التابعين لها اكثر من تبعيتهم لبلدهم وان المعونات الامريكيه تصرف وبسخاءللحزب الحاكم واعوانه المصفقين له وفي كل الظروف وان قوات تدخل سريع ولا احد يعلم جنسيتها موجوده وبسخاء اضافه الى وجود طيران للتدخل السريع لصالح الانظمه المهترئه المتصهينة اكثر من الصهاينه ولكن ذلك لا يعطي المبرر للشعوب ان تعيش في زريبه منتظرة ذبحها دون رفض او مقاومه ومطالبه بالحقوق ووضع حد للانسياب الامني والاقتصادي والعلمي .

  • ريفي
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:26

    الى Algerian Man اريد ان اقول لك يكفي لمصر ان تكون لها اليد الاطول في اغلاق المعبر عن اخواننا الفلسطينين والتخنيق عليهم اضنه واجب وطني كبير من حكومة مصر تجاه الاخوة الفلسطينيين

  • مغربية حرة
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:14

    صراحة الشعب المصري من اطيب الشعوب العربية و قلوبهم بيضاء انا اتكلم على الاغلبية الساحقة انسان ترون في اعينهم الطيبة و حب الاخر رغم كل المساوء في بلدهم فهم لم يتجراو على قتل بعضهم البعض و حتى حكومتهم الطاغية لم تقتل شعبها لالصاقها باخوان المسلمين رغم الخلافات القوية بينهم اناس بكل مساوئ في اخر الامر يميلون للاخوة و الحشمة كنا نتمنى ان يكونوا جيراننا حتى نطمئن على انفسنا

  • مغربي يحب مصر
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:18

    على راي بعض الطلبة المصريين.
    أحلف بسماها وترابها.. الحزب الوطني الي خربها
    فعلا كجميع الدول العربية، الحديد والنار وكل كمبرادور نازل ومعه زبانيته.
    اللهم فرجك يا أرحم الراحمين.

  • واحد حمق
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:16

    ماتبدل صاحبك غابمكرف منو
    سيئتي زمن سيقول الاخوة المصريين ان مصر شهدت اقوى مراحلها وبلغت اوجها في عهد الريس مبارك
    غادي يبقاو يحنقزو حتى يجيبوها فراسهم هدا ع الاقل مخليهم مصدعين الدنيا فشوارع

  • ابو طارق
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:20

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    واش راك تخرف
    واه
    مرة مصر مليحة و مرة تنعتها خيبة
    روح اخوي شوف لك شي شغل وابعد عليك السياسة راك متفهم فيها والو
    واه
    تتكلم على الجيش الجزائري في الجبال
    واه ليسمعك ايكول انت خبير فالجيش
    واه حرام عليك
    وابلا تعليق
    وشكرا

  • Hamrabt
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:54

    أزيد على ما كتبت: متى حررت البوريزاليو الصحراء؟؟ هذا كذب، كان هناك مقاومن بالسلاح وغير السلاح، كالمرحوم الجماني و خليهن ولد الرشيد وزيرهم. البوريزاليو أسسها فرنكو في 1973 حتى يتركها وراءه بعد تيقنه من فقدان الصحراء التي قاوم المغرب لاسرجاعها رغم الظروف الصعب التي مر بها المغرب منذ اسقلاله. ولنفرض أن البوريزاليو هزمت اسبانيا في ظرف سنتين، لنكن أغبياء ونصدق هذا؛ فكيف نشرح إذا أنها لم تستطع أن تنتصر على المغرب طول هذه السنوات؟؟؟ المنخرطين في البوليزاريو ثلات مجموعات: عصابة من بعض الأفراد على شكل مافيا الأربعين جنرال في الجزائر، أي ثلة من الخونة المتعاملين مع الغرب ضد بلدهم. ومجموعة من الذين غسل دماغهم منذ كانوا صغارا في كوبا والجزائر ووو أي في المعسكرات البزودو شيوعية. والمجموعة الثالثة مغلوبين على أمرهم ولا حول لهم ولا قوة.

  • وزاني
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:38

    اخطاء مجانية من قيادة ليست دكية تفتقرللحس الاجتماعي كلنا في الهم سوى تزوير من الخليج الهادر الى المحيط الهادر

  • ادم
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:36

    اكيد انك غير مصر ولو كنت مصرى اكيد من شاربى البانجوا والعاطلين امام الانتر نت ومتعاطى التريمادول اولا لان مصر فيها لكثير برغم السرقات الموجوده بها انا لااحب الحزب الحاكم ومعارض له ونما احب مبارك لانه حكيم فى كل شئ ولولاه لكانت مصر الان تعانى الدل والمر تدكر ياهدا ان مبارك لولا حكمته لكنا فى حروب دائمه وقد بدل الحكومه 13 مره فى عهده وكلما اراد بحكومه جيده سرقوا ونهبوا اكثر واخرهم حكومه رجال الاعمال فكانوا الاكثر فسادا وبرغم دلك انظر الى حياتك فقد تعلمت مجانا وتعيش مجانا بدليل انك تدخل انتر نت ادهب الى صحراء مصر لتجد كل الجهات تبحث عن موظفون ادهب الى الصحراء لتجد ارض زراعيه بها الماء والخير كله اما غلطه مبارك فهى مجانيه التعليم اتاحت لامثالك ان يحصل على شهاده ويطلب ان يكون مديرا لاحدى الشركات بلاش فاتراء ياناكر الجميل فان كان مات ابوك وامك لاشماته ولكن الله اراد بك هدا وعجل بهم لكى لايروا فسادك وحقدك فقد سببت من تعيش تحت حكمه وجعلك تنام امن فى بيتك ولاتنسى ان الخبزه فى مصر مازالت بخمس قروش لامثالك ومصر هى خزائن الارض ولن يجوع اهلها ابد الدهر كما قال رب العزه ولا تنسى ان كان مبارك سيئا فمن نبه امثالك

  • ولد القاطع
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:22

    الحمد لله الانتخابات في نسختها العربيةهي واحدة.تزوير و رشاوى و بيع للذمم ،و تعامل مع الشعوب و كأنها خرفان العيد تباع و تشترى في سوق الانتخابات ،المهم كل شيء وارد باستثناء الشفافية و الديمقراطية و محاسبة الرؤوس الكبيرة التي عاتت في الارض فسادا.فمصر لن تكون أم الدنيا كما تروج لها أبواق النظام المصري الدعائية،فهي التي كانت متقدمة على اليابان في أربعينات القرن الماضي ،لتجد نفسها اليوم في الدرك الاسفل من التخلف.كيف يعقل ألا يجد سكان مصر أين يسكنون فاحتلوا قنواتنا التلفزية.

  • hamza abd ljbar
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 21:00

    la politique algerienne c est le symbole de la népotisme et de la providentialisme et de l oppression aussi depuis jadis; mr women il faut lire bien et relire l histoire avant d ouvrir ta bouche et aussi il doit changer la mentalite monodirictionelle women

  • محمد
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 21:02

    السلام عليكم ايها المسلمون الموحودون بالله التحدين اخوه علي عدو الله

  • أبو طه
    الجمعة 3 دجنبر 2010 - 20:24

    لا شك أن الشقيقة مصر تدفع ثمن الفكرالناصري البائد .
    لو لم يعرف التاريخ المصري رجلا اسمه جمال عبد الناصر لما عرف رجلا آخر اسمه جمال مبارك.
    الرئيس مبارك مع كامل احتراماتي للشعب المصري الذي لا يستحق أن يحكم بهذه الطريقة ,فد لا يختلف كثيرا عن القذافي الثائر الذي
    اتقلب على السنوسي, لينصب نفسه ملك ملوك افريقيا.
    مصر أول بلد عربي يؤسس لنظام ديموقراطي في عهد فاروق ,واخشى أن يكون آخر بلد يناضل من أجل الديموقراطيةفي عهد حكام الثورة.
    مصر التي ساعدت جل الدول العربية للخلاص من الاستعمار أخشى
    أن يأتي يوم تبحث فيه عمن يخلصها
    من أهل العقوق من أبنائها
    مصر هبة النيل لا تستحق ان يكون حكامها هكذا.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين