24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | ساركوزي يرفض المحجبات والصلاة في الشوارع بفرنسا

ساركوزي يرفض المحجبات والصلاة في الشوارع بفرنسا

ساركوزي يرفض المحجبات والصلاة في الشوارع بفرنسا

أعلن نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي السابق، وزعيم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية"، UMP، صراحة معارضته لتواجد النساء المحجبات على أراضي بلاده، كما أبدى رفضه لعدد من الممارسات الإسلامية الأخرى، من قبيل صلاة بعض المسلمين في الشوارع.

وقال ساركوزي، الذي حل ضيفا اليوم على أحد برامج إذاعة "أوروبا 1" الفرنسية، إن الإسلام مدعو لبذل العديد من الجهود ليصبح ملائما ومنسجما مع قيم المجتمع الفرنسي، قبل أن يشير إلى أن بلده تعيش حاليا تجاذبات قوية، وبالتالي لا يمكن القبول بما يفضي إلى شروخ وأعمال عنف بالبلاد.

وبعد أن أكد الرئيس الفرنسي السابق بأن "اللائكية" تأسست في خضم الألم بفرنسا، أبرز أن هناك مجموعة من التصرفات لا يمكن قبولها، لأنها لا تنسجم مع قيم الجمهورية، متمثلة في المساواة بين الرجل والمرأة"، ضاربا المثل بالحجاب، وقال "لا نريد نساء محجبات في البلاد".

وعزا ساركوزي رفضه لوجود نساء محجبات في بلاده، إلى كون ذلك يصطدم مع مبادئ الجمهورية التي تنص على أن الرجل والمرأة يوجدان على قدم المساواة"، نافيا أن تكون معارضته لحجاب النساء خلفها عوامل دينية، أو لأسباب تتعلق بتأويل الإسلام" على حد قوله.

واستطرد وزعيم حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" أن هناك مثال صارخ آخر، لا يقبله بخصوص تصرفات عدد من المسلمين بفرنسا، ويتجسد بحسبه في أداء البعض للصلاة في الشوارع، مبرزا مرة أخرى أن معارضته لهذا السلوك ليس به تفسيرا للقرآن، وإنما لخرقه قيم الجمهورية.

واسترسل ساركوزي بأنه في بداية القرن العشرين تم بذل العديد من المجهودات من طرف المسيحيين من أجل الانتقال من الكاثوليكية إلى العلمانية، كما انه قبل ذلك في القرن التاسع عشر بذل نابليون بونابرت الكثير من الجهود بهدف تطبيق الديانة اليهودية، فيلزم على المسلمين بذل الجهود للاندماج في المجمع الفرنسي".

ويبدو أن ساركوزي يقصد الحجاب الكامل، أو ما يعرف بالنقاب أو البرقع، حيث سبق للجمعية الوطنية الفرنسية، إبان فترة رئاسة ساركوزي، أن قررت حظرت ارتداء الحجاب الكامل في جميع الأماكن العامة تحت طائلة فرض غرامة بقيمة 150 أورو، أو تدريب على المواطنة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (154)

1 - جنات الخميس 19 فبراير 2015 - 20:33
مسلمة ومتحجبة واقيم صلاتي لي هي فريضة وافتخخخر مهما حاولتم تشويه سمعة الاسلام لن يتشوه باذن الله لانه هو دين الحق ونجدو فيه كااامل سعادتنا فدعونا في شاننا ارجوكم
2 - محب المدينة الخميس 19 فبراير 2015 - 20:34
أسأل الله تعالى أن يعاملك وأمثالك بما تستحق
وأقول لك ولأمثالك يا ساركوزي أنكم لاشيء وتظنون أنكم تحسنون صنعا
3 - Aziz الخميس 19 فبراير 2015 - 20:37
انه يتحدث على المغاربة من المغرب الى تونس. ولهدا كل من صوت عليه في اي انتخابات فهو منه.
4 - Ouazzani الخميس 19 فبراير 2015 - 20:37
il se permet de dire ça en sa qualité de qui ? peut être s'est trompé d'adresse , les prochaines élections se dérouleront en Israël dans les semaines qui viennent pas en France
5 - Baali de Tiddas الخميس 19 فبراير 2015 - 20:41
fais gaffe...On va vous priver de la ballade coutumière de Jamaa Lafna a Marrakech
6 - يحيا المغرب الخميس 19 فبراير 2015 - 20:41
له الحق ان يفعل ما يشاء من قوانين في بلده وعلى ارضه.....المذلولون هم من يجري وراء العيش عندهم ومن يفتخر بالتحدث بلغتهم اللتي لا تساوي بصلة امام الانجليزية ......اتمنى من حكومتنا منع كل من يحمل في عنقه صليبا حتى ولو كان سائحا
7 - abdennasser الخميس 19 فبراير 2015 - 20:42
الانتخابات قبل الاوان. ساركوزي يضررب على الوتر الحساس للفرنسيين
8 - ابراهيم الادريسي الخميس 19 فبراير 2015 - 20:43
عنصرية هؤلاء أكبر وأشرس من الأبارتهايد لأنهم يدعون المساواة باعتبارها من الثالوث المكون لشعار دولتهم الرسمي، لكن أقوالهم وأفعالهم تكرس نزعة متعالية نرجسية ممقوتة وما تخفي صدورهم أشد. ذئب أغبر لايختلف عن باقي الذئاب أذناب الصهيونية والاستكبار العالمي.
9 - YOUSSEF ARFOUD الخميس 19 فبراير 2015 - 20:44
قال الله تعالى: ﴿ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ﴾ صدق الله العظيم [البقرة: 120].
10 - aziz الخميس 19 فبراير 2015 - 20:45
ما النفاق؟

ليس هناك من نفاق أسوأ ولا أدنى من أن تطالب بتطبيق الشريعة في بلدك ثم تهاجر للعيش في بلد علماني. ليس هناك من نفاق أوقح ولا أقبح من أن تطالب بزيادة مواد الإسلام في المنهاج المدرسي ثم تسجل أبناءك في إحدى مدارس البعثة الفرنسية أو الأميركية. ليس هناك من نفاق أبشع ولا أشنع من أن تدخل المسجد لتدعو على الكفار بالويل والثبور وعظائم الأمور ثم تخرج منه لتطلب المعونات من الكنيسة. ليس هناك من نفاق أصغر ولا أحقر من أن تشتُم أميركا وتحرق العلم الأميركي في كل مناسبة أو دون مناسبة ثم تقف في طابور سفارتها أو قنصليتها لأجل الحصول على التأشيرة.

النفاق هو أن تبتهج بوجود مساجد كبرى وفاخرة في قلب نيويورك ولندن وباريس، أو تبتهج بمشهد شاب غربي يردد الشهادتين ولو بصعوبة خلف شيخ في مسجد من عواصم الغرب، لكنك في الأول وفي الأخير تعتبر ذلك انتصارا للإسلام! ولا تراه انتصارا لقيم حقوق الإنسان وللحريات الفردية والحريات الدينية داخل الحضارة الغربية. بل، تقيم الدنيا إذا علمتَ أنّ قسّا قام بتعميد مسلم واحد ولو داخل الفاتكان، وتظنّ ذلك مؤامرة ضدّ الإسلام والمسلمين!
11 - zakEvreux الخميس 19 فبراير 2015 - 20:46
فرنسا المنافقه، تحارب من اجل العري في المغربي العربي باسم الحريات الفرديه. وفي بلادها تمنع هذه الحريه الفرديه.
12 - brahimo الخميس 19 فبراير 2015 - 20:46
اين هي حرية ممارسة الشعائر الدينية التي يتغنى بها الغرب ام ان المسلمون مستثنون من هده الحرية
13 - أحمد الهواري الخميس 19 فبراير 2015 - 20:47
يبدو أن من كان يتشدق بالعلمانية وينظر لها وأنها -أي العلمانية- أفضل الحلول للمجتمع المتنوع الذي يتواجد فيه مختلف الأديان والعقائد والأفكار ، وحرية التعبير وحرية الفكر وحرية الاعتقاد وووو.... أصبحوا هم أول من يخالف هذه المبادئ ، فيقبلون كل الحريات وكل الآراء إلا حرية التدين بالدين الاسلامي وحرية لباس اللباس الاسلامي ، فتبا لهم ولعلمانيتهم.
14 - لا تكن سببا في جلب حقد الاخر الخميس 19 فبراير 2015 - 20:48
البرقع أصلا ما هو واجب
الصلاة في الشوارع ليست ممارسة إسلامية بل مخالفة شرعية
ألزموا شرع الله يكف الله عنكم عدوه وعدوكم
15 - Ahmed الخميس 19 فبراير 2015 - 20:48
il se prépare doucement pour la présidentiel de 2017
16 - علي الخميس 19 فبراير 2015 - 20:49
تلك بلادك لك كامل الحرية في منع كل ما يتناقض مع مبادىء الجمهورية. فقط الحجاب الكامل يجب ان يعمم منعه في كل الدنيا لان بعض الارهابيين يستغلونه للغدر بالناس . كم من اخواني تم ضبطه متلبسا بارتكاب الفاحشة والزنى مع زوجة خوانجي اخر وهو ملفوف في حجاب. المحجبة بالكامل يصعب معرفة جنسها الا بزوال البرقع خاصة على مستوى المقلتين والانف والشفتين.
17 - AmineMTL الخميس 19 فبراير 2015 - 20:50
Si tout les musulmans decident de boycotter les produits de la France, je parle pas seulement des peuples mais plutot des gouvernements qui se procurent des armes, machines lourdes et autres...croyez moi la France ainsi que ses semblables se mettrait a genous...bref ca n'arrivera pas pcq nos dirigeants ont peur pour leurs chaises et peur que la presse et services secret de l'occident les demasquent.
18 - رشيد الخميس 19 فبراير 2015 - 20:51
ليس فقط ساركوزي هو من لا يريد المحجبات بل جل المجتمع الغربي النصراني و اليهودي.
هم يريدون نساء كاسيات عاريات يبدين اكثر مما يخفين من أجسامهن و في رأيي، تلك بلادهم و لهم الحق في سن قوانينها. لكنهم جحدوا و تناسوا ان المسلمين ساهموا في بناء ما هدمه هتلر فوق رؤوسهم...
في الأخير أقول ان ما آلت اليه الأمور في مسار تطور الارض و الخلق كتبه الرحمان في كتابه. و ان ما نعيشه الان هو بداية النهاية.
19 - Plombier الخميس 19 فبراير 2015 - 20:52
M. Sarkozi, vous êtes de religion Juive, alors n'oubliez pas que pendant la 2eme guerre mondiale quand la France était à genoux et à quatre pattes devant l'Allemagne Nazi, le Maroc Musulman a reçu plus que 300 miles réfugiés Juifs que feu Mohamed 5 avait honorer, donc vous êtes un un assassin Sioniste et pas un vrai Juif
20 - سيمو الخميس 19 فبراير 2015 - 20:52
قل لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .
21 - oujdi الخميس 19 فبراير 2015 - 20:53
حتى الدول الإسلامية ستمنع الحجاب فنتظروا وأنامعكم من المنتظرين
22 - مسلمة الخميس 19 فبراير 2015 - 20:53
ساركوزي يرفض المحجبات في أ راضيه
و نحن في المغرب نرفض السائحات الفرنسيات و غيرهم من التجول في مساجدنا و بلادنا بلباس شبه عاري دون مراعات مشاعرنا الدينية و العقائدية . أما أداء البعض للصلاة في الشوارع، مبرزا مرة أخرى أن معارضته لهذا السلوك ليس به تفسيرا للقرآن . فقد قال صلى الله عليه و سلم :
...وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا، وأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل ...
23 - عباس القاضي الخميس 19 فبراير 2015 - 20:54
انا متفق معك تماما صلاة المسلمين في فرنسا في الشوارع يحدث ازدحاما ويخلق نوع من الفوضى اما منع المعجبات لا اتفق معك تماما تنادون بالحرية الفردية من حقها ان تلبسها الحجاب كما من حقها ان تتعرى شغلها هداك
هدا هو الفرق بين الفرنسيين والانجليز في امريكا جامعة بوسطن استادة تدرس الرياضيات التطبيقية هي ايرانية تلبس الحجاب والطلاب يحترمونها اين هو المشكل هناك ايضا مهندسة تعمل في غوغل تلبس الحجاب ولا تتعرض للمضايقة الفرنسيين يعتقدون ان كل فتاة ترتدي الحجاب هي متخلفة
الدي اعرفه ان فرنسا لا تتدخل في الحرية الفردية لاشخاص
اودي الله اصبركم الفرنسين راني قريت في جريدة لفيغارو ان اكثر من 1473 معمل في فرنسا قفل ابوابه من سنة 2009 الى يومنا هدا واخرها الشركة الامريكية Jeld-Wen التي تصنع الابواب الله اصبركم على الازمة باين ليا شي حرب اهلية غدي تنوض في فرنسا

اريد ان اشير ان هدا المكلخ ديال ساركوزي لا يمتل الفرنسيين كلهم هناك فرنسيين طيبين وليسو عنصريين وهناك ايضا مسلمين فرنسيين كيديرو المشاكل الشفرة و الصداع وعدم احترام القانون
24 - مرزوق الخميس 19 فبراير 2015 - 20:54
الاسلام المعتدل صالح لكل مكان وزمان، اما الغلو في الدين فلا يعود على المسلمين الا بالدمار، وداعش خير مثال.
لَبْس النقاب والصلاة في الشوارع والأماكن العمومية امر مبالغ فيه. الاسلام الحقيقي دين الجوهر والخلق الحسن، وليس دين التباهي او الغطرسة. تصرفاتك هي معيار حسن تديّنك وليس الشكليات. حرية المعتقد في أوروبا مكفولة للجميع
25 - lass الخميس 19 فبراير 2015 - 20:54
en veux pas les tourist a la plage qui nage avec string
26 - عبدالاله الخميس 19 فبراير 2015 - 20:55
انت يا ايها السيد ساراكوزي في الحقيقة لاتصلح رئيسا، بل أنسب وظيفة لك هي التهريج والتمثيل الدرامي فعل الاقل ستضك الناس، اما الان فصدقني أنت تضحك الناس عليك بأقوالك السخيفة والتي لايقبلها حتى المجانين فكيف بالعقلاء.
اين هي الحرية التي تتبجحون بها واين هو قبول الاخر عندكم اسمحلي كل هذه مجرد شعارات تتبجحون بها على العرب والمسلمين، الذين هم على الاقل يقبلون الاخر ويتعايشون معه كما هو فالمغرب مثلا هو بلد مسلم ورغم ذلك تجد فيه نساء اجنبيات مقيمات وسائحات بلباس سافر و متبرج ورغم ذلك لايزعجهن ولايمنعهن احد..ارجوكم كفاكم تكبرا وآنة، فنحن المغاربة خصوصا نعرفكم انتم ساسة فرنسا اشد المعرفة تحبون اسعباد واستعمار العرب واذلالهم ولكن هيهات هيهات ان يكون لكم ذلك حتى وان جربتم فكونوا على يقين انكم ستفشلون لان الشعب الفرنسي شعب واع ولايقبل منكم مثل هذه الافعال، والشعب العربي المسلم شعب كالجبال الراسخة.
27 - عبد ربه السوسي الخميس 19 فبراير 2015 - 20:55
لكم الله يا اخواني المسلمين في الدول العلمانية.
متى نفرض نحن على السائحات المتبرجات احترام ثقافتنا التي تحث على العفة؟؟؟
متى نحاسب البوديفليين الذين اغتصبوا طفولة اطفالئنا وحولوا حياتهم الى جحيم؟؟؟
اهم فقط من يجيدون ضرب الاحترام بعرض الحائط؟؟؟
هذا الذل والهوان سببه ابتعادنا عن شرع الله.
انشري هسبريس وشكرا.
28 - مغربية الخميس 19 فبراير 2015 - 20:55
ماهدا الغباء، محاربة التطرف نعم، محاربة اشكال التبلد و اللباس الغريب المتشبه بالارهابيين و اللحى الوسخة المخيفة المسترسلة و اللباس الافغاني البدائي، كل هدا اوكي ادا حاربوه، لكن ما المشكل في لباس انيق محتشم و حجاب جميل،
نعم من اجل مكافحة اللباس الموغل في البداوة و حب الظهور و لفت الانتباه، لكن الحجاب العادي الدي تلبسه النساء و يمكن ان تشتغل به و تدرس به، و يكون جميلا متناسقا مالعيب في دلك، ان ارادت الفتاة او المراة التمسك بهويتها و لباسها المحتشم؟؟ هدا تعسف و كره مجاني للاسلام، و هل مسيو ساركوزي حين فشله في الانخابات و اقامته بعد دلك في بلد مسلم (المغرب) فيه محجبات ساعتها كان الامر مقبولا لديه؟؟ ماهدا التناقض؟؟

عيب ان يبني اي حملته الانتخابية على شيء كهدا، ممكن يتكلم عن التشدد كفكر يهدد امن فرنسا هدا مقبول و مرغوب، لكن ان يمنع الحجاب ف مرة هدا تعسف و عنصرية، و يعزو دلك للمساواة بين الرجل و المراة!! هدا شيء ليس له علاقة بالمساواه، الفولار هو مقابل القبعة التي تلبسها الفرنسية، اختلفت اسباب لبس كل منهما لكن ف الاخر هي تغطية للراس،
هل شرط الا يعيش ف فرنسا الا شبيهات كارلا ساركوزي؟؟
29 - صنطيحة السياسة الخميس 19 فبراير 2015 - 20:56
أرد على ساركو "البسيكو " بمقتطف من خطاب الرئيس الأمريكي :

"... شدد أوباما على رفضه وجهة نظر بعض الدول الغربية التي تنظر إلى

اختيار المرأة ستر شعرها على أنه يعكس شيئًا من عدم المساواة،

داعيًا إلى ضرورة توقف الدول الغربية عن مضايقة المواطنين المسلمين

فيما يتعلق بممارسة ديانتهم كما يشاءون.".......

ساركو ببساطة يستخدم الشعبوية لإستمالة المتعاطفين مع اليمين المتطرف le المعادي للمسلمين والمهاجرين pen" ...
30 - عبد الله الخميس 19 فبراير 2015 - 20:56
هذه حملة انتخابية، الكل يريد الان ركوب الموجة لنيل الاصوات
31 - زينب لغزاوية الخميس 19 فبراير 2015 - 20:58
سياسي علماني محض يرفض الاخرين بدعوى واهية- الحجاب فرض و فيه جمال و حشمة و وقار و يعطي للمراة الاحترام و النخوة و الشرف و يحجب الارداف و الجسد الذي يثير شهوة الرجال و يستفز المؤمنين الصالحين دعاة المحبة و الخير و النقاء و الطهارة- لهذا لابد لنا بصفتنا مسلمات ترك فرنسا لاهلها لانهم احرار فيما بينهم و علينا العودة الى بلداننا الاسلامية العربية حيث ظلال الاسلام السمح و الشريعة السمحاء و القوانين الراقية و التقدم الحقيقي و الروحانيات التي افتقدها الغرب و خصوصا في بلاد الافرنج- و الله اتساءل كاذا نفعل كمسلمين في تلك البلدان العلمانية اللائكية التي تفصل الدين عن الدنيا و القانون و السياسة و الحياة- كنت مؤخرا في بلاد الخليج و هالنا مدى التقدم فيها و الازدهار و نماء الصناعة و التجارة و سيادة القانون و الشورى و الاحترام بين الحاكم و المحكوم- ثم ان بلداننا حباها الله المعادن و النفط و الاموال المقنطرة يجب فقط تطبيق الاسلام كما ينبغي و كما طبقه السلف الصالح- اساس الازمة في الغرب هو الربا في المعاملات و هم هناك يخفون الحقيقة الخ
32 - bouchaib reddad الخميس 19 فبراير 2015 - 20:58
Ce petit con fait des conférences chez les arabes a 600000$ pièce , tous nos problèmes viennent de nos frères indiens d'Arabie , imaginez si les saoudiens avaient annulés le contrat d'armement avec la France au nom de la liberté d'expression !!!!
33 - lhoussine الخميس 19 فبراير 2015 - 20:58
il a en vue les elections de 2017 allors il veut ralier les electeures racistes du front national.
ce qui me fait mal au coeur c'est qu'il y a des musilman qui le soutien et qui le finance comme les emirats arabe.
nous payes d'origine ne reagissent jamais.
ils nous laissent nous demerder tout seul. par contre quand l'ete approche il vont nous ramener fodail pour nous chanter marhba bikome fi bladkome.nous sommes (3omlatouna fi lkhareje)
34 - lhoussine الخميس 19 فبراير 2015 - 20:58
il a en vue les elections de 2017 allors il veut ralier les electeures racistes du front national.
ce qui me fait mal au coeur c'est qu'il y a des musilman qui le soutien et qui le finance comme les emirats arabe.
nous payes d'origine ne reagissent jamais.
ils nous laissent nous demerder tout seul. par contre quand l'ete approche il vont nous ramener fodail pour nous chanter marhba bikome fi bladkome.nous sommes (3omlatouna fi lkhareje)
35 - مواطن مغربي الخميس 19 فبراير 2015 - 20:59
العلمانيون يعبرون عن قناعتهم بكل حرية و عندما يعبر المسلمون عن قناعتهم تقام الدنيا ولا تقعد و أنا كذلك أرفض أن تخرج النساء كاسيات عاريات في دولة دينها الرسمي الإسلام و ملكها سبط نبي الإسلام و شعبها مسلم.

و هذه هي حرية الرأي و حرية التعبير وحرية القناعات.
36 - الصهيونية الثائرة الخميس 19 فبراير 2015 - 21:01
ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى ولين اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير١٢٠ سورة البقرة
37 - bnadem الخميس 19 فبراير 2015 - 21:02
Je suis marocain, je voterai sarkozy en 2017.
38 - mouslim الخميس 19 فبراير 2015 - 21:03
faites la différence entre Sarkozy et Le Pen, si vous pouvez. Les français chez nous peuvent tout se permettre même si ça va à l'encontre de notre culture. Leurs femmes à Marrakech peuvent se promener en demi short, les seins nus , comme les couples français peuvent s' embrasser en plein jamaa el fna, il y a pas de problème. Et nous on doit avaler sans mot dire, au nom des libertés et des droits de l'homme. Cependant, nos femmes en France ne peuvent pas poser un foulard sur leur tête parce que ce n'est pas prévu par les droits de l'homme à la française. C'est la définition même du fascisme.
39 - عمر الخميس 19 فبراير 2015 - 21:04
والله اني أستغرب للقيم الجديدة التي أصبحنا نتبناها نحن المسلمون.فبينما نحن غرباء نبحث عن لقمة العيش في بلاد ليست بلادنا نجد ان بعضنا يريد أسلمت أوروبا كما أنها ارضه.أش زعما هاد الصلاة في الشارع.الشارع خلاهليك أباك.
أما مسألة الحجاب فهي مسألة اختيار وهو مسألة حرية شخصية لا يتأذى بها الأخرون وفي هذا اختلف معه .
40 - مغربي و افتخر الخميس 19 فبراير 2015 - 21:04
حملة انتخابية سابقة لاوانها يقوم بها ساركوزي طمعا في ولاية ثانية في الاليزي و لذلك ركب مرة اخرى على قضية الاسلام والمسلمين التي تعتبر ورقة استراتيجية في المعارك السياسية في فرنسا لتحقيق اغراض انتخابية ضيقة في وقت تعيش فيه فرنسا جدالا كبيرا بعد الاحداث الدامية التي نسبت الى مسلمين بالرغم من الغموض الذي يلف حيثيات تلك الاحداث و الشكوك التي تحوم حول تورط الحكومة الاشتراكية في التخطيط لها رغبة منها في تحويل انظار الفرنسيين عن فشل الرئيس هولاند في الوفاء بوعوده الانتخابية و انهيار شعبيته الى مستويات غير مسبوقة
41 - baba الخميس 19 فبراير 2015 - 21:04
لا يا أخي ساركوزي يقصد الحجاب و اللحية و لو كان بمقذوره تغيير لون بشرة العرب لفعل هو و أغلبية السلطة في فرنسا أعلنو الحرب على الاسلام صراحتًا و خوفهم من الاسلام ليس من أولائك الذين يقومون بعمليات متفرقة بل هو الانتشار المرعب للمسلمين من عرب و عجم و سود و بيض هاذا الإنتشار عززته تقاريير امريكية بأنّ نسبة المواليد من عائلات مسلمة تفوق الآخرين بمرتين يعني يولد في فرنسا 2 مواليد مسلمون مقابل مولود واحد للغير مسلمين يعني بعد 25 سنة يصبح عدد المسلمين 20 مليون و بعد 20 سنة يصبح نصف الشعب الفرنسي مسلم هاذه حقيقة و الكل يجتهد كي يجد مخرج من هذا المأزق الفرنسي على الخصوص و الاوروبي على العموم وما يقوم به الاعلام و المخابرات كي يكره الشعب الفرنسي الاسلام اصبح يُعطي نتائج عكسية تمامًا الشعب الفرنسي ليس احمق و بدأ بالبحت عن الحقيقة بنفسه و من يتعمّق في الاسلام و القرآن يُسلم لا محالة
42 - المعروفي الخميس 19 فبراير 2015 - 21:04
ومنى حظرت او منعت العلمانية حرية ممارسة الأشخاص لديانتهم ؟ إدن لنمنع اليهودي من ارتداء القبعة ونمنع البودي من حلق شعره وارتداء ثوبه البرتقالي وووو ، ممكن ان اتفق مع هدا المعتوه ادا قالها صراحة كما يقولها البعض من اصحاب العقول المتصلبة في أوروبا ( لا نريد ولا نرحب بالإسلام و المسلمين في أوروبا ) و يهنينا و يهني راسو .
43 - اسماء الخميس 19 فبراير 2015 - 21:06
الى الرقم 15 احسنت و الله لو 10 من الدعاة لهم مثل تفكيرك في اوروبا لكان التعايش بين المسلمبن و الاوروبيين في خير حال
44 - petchkoma الخميس 19 فبراير 2015 - 21:06
c'est la tolerence
ما أقبح وجهك قد ﻻ أفاجئ أن يصبح هذا الشيء مفتيا
و يعلمنا كيف نؤدي شعائر ديننا خسئت أيها القزم النكرة
أدعو كل الدول المسلمة الغيورة على دينها أن تدرج هذا الخسيس ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها
تحية إلى كل مسلمة متمسكة بحجابها و دينها وهدى الله المتبرجات
45 - زهير الخميس 19 فبراير 2015 - 21:07
قال تعالى (قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الايات إن كنتم تعقلون).....
وقال تعالى ( و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم)...
أي كلام و أي تلخيص لما يعيشه المسلمون أكثر , و أبلغ من هذه الايات..أفيقوا من سباتكم ...أزيدكم هذه الاية ( هاأنتم هاؤلاء تحبونهم و لايحبونكم )...و هذه أيضا
( إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها )...وأخيرا ( ومن أصدق من الله قيلا)....
46 - rad الخميس 19 فبراير 2015 - 21:08
“Liberté, Égalité, Fraternité” (Liberty, Equality, Brotherhood), the slogan of France is part of our national heritage. Go F... yourself man
47 - سعودي خليل زوجة سا ركوزي الخميس 19 فبراير 2015 - 21:09
ساركوزي لم يتمكن من الحفاظ على عائلته الأولى في الانتخابات السابقة لأن سعوديا خطفها منه وكان يدعي بالاهتمام بالجو العائلي فضلك عليه جميع الفرنسيين . 2 هو ليس بفرنسا قح لأنه هاجر مع والديه أبوه بولوني وأمه يهودية و كان عمره 16 سنة أما أولاده فهم مشتتون لأن أمهم مطلقة و لا دين له و اتمنى من الله أن يخسر الانتخابات المقبلة
48 - amazighi الخميس 19 فبراير 2015 - 21:10
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
49 - KHALIFA الخميس 19 فبراير 2015 - 21:15
Je tu jure tu ne seras plus un president à la france pour donner ces ordres
50 - احرار الخميس 19 فبراير 2015 - 21:16
بلادهم و هم احرار فيها .. واش المسلمين كيمشيو لاوروبا هاربين من الزلط و الحكرة و القمع فدار الاسلام .. و اول مكيسخنو بلاستهوم (مستغلين المساعدات ديال الدولة المضيفة) كيبداو يطالبو بنقل ثقافتهم اللي هربو منها للبلد المضيف ... كاين شي ازدواجية اكثر من هذه؟ تريد الاسلام اقعد بحالك فدار الاسلام اش داك لشي اوروبا .. ها الصومال افغانستان زحيليكة موريتانيا السعودية الخ ...
51 - mein الخميس 19 فبراير 2015 - 21:18
لا تقلقوا من هذا المنافق هو يحضر للحملة الاءنتخابية هو يرمي اليهود بالورود هذه المرة لم يكن القدافي ليمول حملته الاءنتخابية لكن هناك بعض الاوغاد مثل عندهم فلوس زي الرز ساركوزي رغم عصبية مزاجه انه يحترم المغرب
52 - NIZAR OTH الخميس 19 فبراير 2015 - 21:21
السلام عليكم وا رحمة الله و بركاته إخواني إني صراحة لأحمد الله كل يوم أن هداني للإسلام ،أما في ما يخص ما يقول هدا الرجل هداه الله فمعلوم أن المؤامرات التي تحاك لتضليل الخلق عن حقيقة الإسلام السمح امعتدل غالبا ما ينقلب سحرها على ساحرها و يزداد من يهديهم الله يوما بعد يوم كما حصل مأخرا في بلاد الرجل و هدا يؤكدأن دينننا مفتاح كل خير فكيف نتبع ما يقدم لنا من شهوات لتضليلنا فستجيبوا و أنيبوا جزاكم الله خيرا !
53 - خالد الراوي الخميس 19 فبراير 2015 - 21:21
السلام عليكم
انا اعيش بفرنسا واتمنى ان يكون كلامي على صواب واعتذر ان كنت خاطئا
فليس من الصواب ان ياتى مسلم وسط الشارع و يبدا بالصلاة الا يوجد مكان اخر للصلاة غير الشارع فلنحترم نفسنا اولا ليحترمنا الاخرون مع العلم ان الحرب على الا سلام بدات والدليل هو حجاب المراة ان شا، الله لن ينجحوا
54 - PINOCHIO الخميس 19 فبراير 2015 - 21:23
Celui ou celle qui veut imposer ses convictions religieuses par des signes ostentatoires dans une république laïque qui de part sa législation interdit cela ne fait que transgresser les lois en vigueur.se voiler dans des institutions publiques ou prier dans la rue sont répréhensibles par la force de la loi et tout contrevenant est passible de sanctions .clair, net et sans imbiguites ,celui qui ne respecte pas les lois de la république n'a qu'à cercher d'autres espaces plus accueillants et plus tolérants pour ceci genre Arabie saoudite ,Iran ,Afghanistan etc ....
Élection ou pas Sarkosy à tapé dans le mille ,histoire de contrecarrer le FLN que cette aubaine à largement avantagée .
L'islam en particulier à travers ses fervents défenseurs pognon à l'appui doivent se refaire une peau neuve faute de s'engouffrer dans le grand ABÎME .
55 - B.m الخميس 19 فبراير 2015 - 21:25
السلام عليكم .على الرئيس السابق ان يدرك ان الايمان والروح ملتصقان يستحيل انفصالهما إنه يستعد للانتخابات القادمة حتى يتمكن من العودة إلي الرئاسة وإنه يلعب بالأوراق السياسية كما جرى في السابق انه ساهم في طرد عشرات الأشخاص الابرياء إلي بلدانهم وأتهامهم بالارهاب إبان ترشحه للمرة الثانية والبعض منهم عادوا بعدما قضت المحكمة ببرائته كانوا ضحية اللعبة السياسية  .
56 - Déçue الخميس 19 فبراير 2015 - 21:28
في رأيي انت لا تحب بلدك....شكرا..أمثالك من جعلنا نتشبت بديننا ....و أمثالك من صنع الغاضبين الثائرين مثل ما تسمونهم أنتم ب..داعش...وهده دعوة لمراجعة و تعديل تصريحاتك...التي تسيئ إلى الفرنسيين الأحرار و إلى كل من يدعو إلى السلام و احترام الأديان.
57 - Hypocrisie الخميس 19 فبراير 2015 - 21:28
وجب على المسلمون الوهابيون احترام الدولة اللتي تستضيفهم و تتهلا فيهم و تمنحهم الجنسية. أهكذا تشكرونهم ام تتبعون القولة : اتق شر من احسن اليكم .
الصلاة في الشوارع تخلف ، فبسبب الصداع المصلين لا يتخشعون ابدا و اعينهم تدور في راسهم.

في السعودية ، لو ضبطت الشرطة كتابا مقدسا عند مسلم ، يجلدوه و يحبسونه و ربما قتلوه بحكم الردة ،لهذا السكات احسن.
58 - منصور الخميس 19 فبراير 2015 - 21:29
المسلمون القاطنون بفرنسا يعرفون جيدا ساركوزي وسياسته المعادية للاسلام والمسلمون وكلما اقتربت الانتخابات في فرنسا الا والمرشحون ينتهزون فرصة الدين الاسلامي والهجرة كوسيلة لربح المزيد من ثقة الفرنسيين ناسين انهم بسياستهم هذه يعتبرون عنصريون وعلى رءاستهم ساركوزي وبنت لوبين .
59 - anas الخميس 19 فبراير 2015 - 21:31
Je pense qu'après les événements de Charlie Hebdo, et ce qui c'est passé au Danemark, les musulmans d'Europe n'auront même le droit dans l'avenir de prier dans une mosquée, encore moins dans les rues, car chez eux les rues sont faites pour qu'on puisse y circuler et non pour les bloquer pour autres choses.
60 - خالد الخميس 19 فبراير 2015 - 21:32
ساركوزي يريد ان يمنع الاسلام و يعدمه من فرنسا و من تم من اوروبا و باب مراكش يفتح على مصراعيه للاجانب و على رأسهم الفرنسيين.
61 - سعيد الخميس 19 فبراير 2015 - 21:33
هذه هي فرنسا كما قال عنها ساركوزي،إما أن تحبها أو ترحل عنها، يعني بالعربي المفيد، إما أن تحترم عاداتها وتقاليدها و دستورها وقوانينها وإما أن ترحل عنها نحو بلدك غير مأسوف عليك، لتنعم هناك بنعمة الإسلام والحجاب٠٠
62 - الجيلالي الخميس 19 فبراير 2015 - 21:35
vous parlez cher mr de l'égalité et de la liberté;en quoi vous gene qu'une femme s'habille en hijab n'est_il pas mieu que de sortir presque nu comme le font certaines femmes européennes dans des pays musulmans sans leur reprocher rien.la liberté c'est laisser chaqu'un libre de choisir sa maniere de vivre sans biensur dépasser les limites.
63 - خديجة أم صفوان الخميس 19 فبراير 2015 - 21:36
البعض من أبناء جلدتنا شغلهم الشاغل هذا فمابالك بساركوزي الصهيوني ؟؟
64 - amahrouch الخميس 19 فبراير 2015 - 21:36
Moi aussi,je suis contre la prière dans la rue en plein bruit des voitures et l odeur des échappements.Je prie ou dan la mosquée ou chez moi pour bien me concentrer et me prosterner devant Dieu.Les musulmans qui font la prière sur la chaussée sont des m-as-tu-vu qui croient pouvoir transmettre l islam de cette façon.Ils se trompent et produisent l effet inverse.Ils accomplissent en outre une mauvaise prière vu leur degré de concentration disons bas.Ils prient pour les autres,pas pour Dieu!
65 - abdlilah الخميس 19 فبراير 2015 - 21:37
فرنسا + الديمقراطية * الحجاب + الإسلام= الدكتاتورية العنصرية الفرنسية ..(إلى هذه الدرجة تخافون الحجاب قطعة قماش على الرأس)
66 - aziz الخميس 19 فبراير 2015 - 21:40
مجرد مزايدات سياسية لا يستند فيها الى لائكية او علمانية او مبادئ الجمهورية انما فقط هدفه جدب اصوات اليمين .متناسيا ان الانتخابات المحلية الفرنسية الاخيرة جاءت لصالح اليمين فقط لوجود اغلبية صامتة رفضت التصويت .هده الاغلبية هي المجتمع الفرنسي وهي جد متسامحة وجد علمانية .ومتفهمة لخصوصية كل فرد وحقه في ممارسة قناعاته الشخصية .
وعلى اوروبا ان لا تنسى انها قارة عجوز لا تنجب فمعدل التوالد
ﻻ يتجاوز 2,5 للاسرة فحضارتها تبنى بسواعد المهاجرين والمسلمون يشكلون اكبر نسبة منهم .فالاسلامفوبيا ليس من مصلحة اوروبا ....
67 - jawad الخميس 19 فبراير 2015 - 21:40
Les réactions et les remarques son tous jour les même mes cher compatriotes.
Nous n'avons pas de répondent car en vie dans un pays avec des personnes qui nous gouverne a la merci de la France et les aides de l'Europe.
Dans la paroles de sarko a propos des musulmans c'est micro trottoirs sans importance .restant dans la compétitions de se monde et l'islam et dans nos coeur.
68 - خالد الخميس 19 فبراير 2015 - 21:45
ساركوزي إنسان هدفه هو ان ينجح في الانتخابات الجارية وفقط ولن يفعل هذا لاءن فرنسا تعيش على يد العرب بصفة عامة
69 - dandan الخميس 19 فبراير 2015 - 21:48
عندما كان ساركوزي رئيسا لفرنسا و بعدما إنتشرت ضاهرة صلاة الجمعة بشكل إستعراضي في الشوارع و الفضاء العام و عرقلة الحركة في بعض الطرقات ، قرر أن يمنع الصلاة فالشوارع و خصص أرضا تابعة لثكنة عسكرية قديمة ، لقيام الصلاة فيها .
الغريب في الأمر أن المسلمين لم يصلوا فيها ولو مرة واحدة .
70 - jamais الخميس 19 فبراير 2015 - 21:48
Il essye de rattraper les élécteurs du FN. et dans le même temps , il recoit des milliosn de chez les pays du golf et toujours recu comme un ROi à Marrakech pour ses vacances
71 - لاالله الا الله الخميس 19 فبراير 2015 - 21:51
اليس الحجاب حرية من حريات المراة؟ ام حرية المراة عندهم ان تتعرى المراة واغراءها با اموال طاءلة لاستعمالها عارية لاغراض اشهارية.... لعنة اللهعلى المنافقين الهم اجعل الايمان في قلوب نساءنا وبناتنا اللهم انصرالمسلمين ًالاسلام.
72 - ملاحظ الخميس 19 فبراير 2015 - 21:53
عوض الباس المرأة البرقع يتعين تربية الرجل المسلم المتغول والمتوحش
وتعليمه احترام المرأة والنظر الى ما تحمله في عقلها بدل النظر الى عنقها و مؤخرتها. تخيل من جهة اخرى لو ان الشعوب الصينية والهندية والروسية
والامريكية الشمالية والجنوبية ارادوا اداء فريضة الحج فاي ارض في بلاد الحج ستستقبل اعدادهم. المسلمون يهتمون بالشعائر الدينية ولكن اغلبيتهم تتقاتل والدم يسيل يوميا في 95 في المائة من بلدانهم علاوة على الامية التي تعم الملايين منهم الذين يصلون ولا يعرفون شرح حتى الايات التي يذكرونها بالاضافة الى قمة النفاق والكسل والغش والانانية والنخوة على الخواء.
73 - a k الخميس 19 فبراير 2015 - 21:54
انا فرحان الذي اسمع هذا الكﻻم ﻻن فرنسي اما يزور المغرب يعامل كالملك مقدس لهذا يضن اننا دون مستوى ابواب المغاربة مفتوح لجميع اجانب ولوانهم يكرهون ﻻ احد فيهم يحب مسلم ﻻ اضن هذا خطاب موجه الى مدينة مراكش ياتي هذا الخبث ويعطى له اكثر من ﻻزم اوﻻ هو ليس فرنسي ومحاربته يجب المسلمين مقمون في فرنسا تصويت على احد احزاب اخرى ووقطع الطريق على هاد الخنزير يجد مايفوق مﻻيين مسلم وهذه قنبلة لهاد العنصريين
74 - Mekki الخميس 19 فبراير 2015 - 21:57
Machiavélisme oblige: le monsieur est présidentiable
75 - democrate الخميس 19 فبراير 2015 - 22:02
balayons devant nos portes d abord avant de critiquer sarkozi.des milliersde femmes au MAROC sont refusees dans divers emplois a cause du VOILE alors cessez votre hipocrisie derriere vos claviers.sarkozi est acceulli comme un roi a marrakech!!
76 - امين .الى علي رقم 18 الخميس 19 فبراير 2015 - 22:24
ا لى رقم 18 (علي) .اتق الله ايها الشيعي النجس . الحجاب اسمى , ارقى واشرف من ان تستهزئ به . كلامك مردود عليك . (من احب قوما حشر معهم .)
77 - sami الخميس 19 فبراير 2015 - 22:25
ma va la ...rien a dire que égoïste est rasiste
78 - sim الخميس 19 فبراير 2015 - 22:26
هناك من يريد فرض الحجاب على السائحات و هذا من حقه.لكن ستتحمل المملكة تبعاته حيث ستتغير وجهة السياح نحو اليونان تركيا ودول اخرى وستكتفي بسياح السعودية.كدلك يفعل المسلمون للدين لا يقبلون العلمانية في فرنسا ما عليهم الا مغادرتها.
79 - حجابي إجابي الخميس 19 فبراير 2015 - 22:28
نطقت فأصبت لكم دينكم و لنا دين صراحتا لا نريد العرى في بلاد المسلمين يجب على كل مسلمة ان ترتدي الحجاب و على غير المسلمات ان يهجرن البلاد ليس حقدا بلا سيدي كوزي لتجنب الفتن ما ظهر منها و ما بطن نريد شباب صالحا و جيلا يركز على دراسة حان الوقت يا مسلم و يا مسلمة لتقول من انت نحن السلم و السلام لا نحب العدوان لكن حقيقة العرى فتنة تلهي شبابنا و تسيء اطفالنا عدرا صديقاتي الفرنسيات أرتدي الحجاب لتدخلي لبلد مسلم و انت يا كوزي زيارتك مع زوجتك لأي بلد عربي يجب ان ترتدي الحجاب او انها ممنووووووعة من الزيارة حتى لا تسيء لنا و لكم الاختيار يا حكومة و يا مسلم معناهاو مادا عن السياح يا كوزي??? peace of mind peace in life
80 - Musulman de france الخميس 19 فبراير 2015 - 22:28
السلام عليكم
لا حجة لمسلم فرنسي بعد ما سمعناه للتصويت على هذا الغبي
81 - ابو ملحاد المغربي الخميس 19 فبراير 2015 - 22:29
العقيدة الاسلامية تأمر بقتل المرتد، النهي عن التشبه بالكفار كعيد الحب ، رأس السنة الميلادية ، بابا نويل... نحن نطرد المبشرين و نحارب التنصير
السيد قال لكم غير ماتصليوش في الشارع (الفوضة )
و احترموا قوانين البلاد اللي هي مفروضة على كل الطوائف الاخرى كالصليب و الطاقية اليهودية...، لم نسمع احتجاج من اليهود او المسيحيين على حق ارتداء الطاقية و وضع الصليب ... المسلمين وحدهم من ملأ الدنيا صراخ عن الحجاب الذي هو اصلا ضد الطبيعة و صحة الشعر و كايطرش الودنين
82 - Hadj slawi الخميس 19 فبراير 2015 - 22:31
Je de mande a l'autorité Marocain et au Roi de ne plus recevoir ce type au Maroc, sionon, c'est avec nous les hommes, femmes d'affaires et les intelléctuels((lles) que vous allez avoir cette fois -ci de vant vous et la c'est pas se fils de p.. qui va vous sauvez, car ce connard il vient a marakech ce la couler en douce dans un pays musulman avec sa pute et maintenant il nous crache dans la soupe, assez c'est assez
83 - الفهري الخميس 19 فبراير 2015 - 22:33
قولها و بصراحة ساركوزي انك فقط تريد منع الاسلام و صافي
سبحان الله الحجاب و الصلاة ماذا بقى الصيام ؟
انا اعرف بأنه يقول ذلك من اجل الانتخابات و لكن هذا عار و خزي لان المسلمين في فرنسا يشكلون 25% او اكثر
سبحان الله كيف نعامل هناك و كيف حكوماتنا العربية تعاملهم في بلادنا
84 - yassin الخميس 19 فبراير 2015 - 22:40
L'islam en europe touche à sa fin. Je défi quiconque, dans les décennies à venir d'oser crier haut et fort qu'il est musulman.
85 - abdelcanada الخميس 19 فبراير 2015 - 22:49
ا لىى صاحب التعليق رقم 52 احرار ;الله يعطيك الصحة ,نطقت فصدقت .من ارااد ان يفرض ثقافته وتقاليده على الاخرين .فليلزم بلده .هذه بلادهم وهم احرارفيها,لان المتتشددين اساؤوا للاسلام وللممسلميين وللعرب جميعا ,اصبح الشعر الاسود واللون الاسمر متهم حتى يثبت برائته ....الله ياخد فيكم الحق اييها المتخلفون الظلاميون ....اننا ابرياء من همجيتكم وتخلفكم
86 - rehal الخميس 19 فبراير 2015 - 22:49
إنه بخرجاته العنصرية هاته، يستغل الوضع الراهن لاستمالة ناخبي الجبهة الشعبية واليمين المتطرف...!
87 - عنصرية تمييز تعصب الخميس 19 فبراير 2015 - 22:49
يلزم على المسلمين بذل الجهد للاندماج في المجتمع الفرنسي" يعني يتخلوا على الدين ديالهم باش يبقى هو على خاطرو. مسكي.. هذه عنصرية بغيضة لا غبار عليها وتمييز فج لا يقبل الشك. كيف تسمح لنفسك ولغيرك بالقيام بشعائر دينك، وتمنع المسلمين من ذلك؟ بالرغم من أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يضمن الحق والحرية في الاعتقاد والتعبد.. دون قيد أو شرط.
ثم أيها الممعن في الحقد وألكراهية على الاسلام والمسلمين، اين هو التسامح الذي تتجح به؟ أين هي ديمقراطية أنظمتكم، أين هي المساواة التي جعلتم منها شعارا لدولتكم؟ أم حلال علينا حرام عليكم؟ أم تريدون أن تجعلوا من المسلمين مواطنين من الدرجة الثانية خاصة وأن نسبة مهمة من الفرنسين تعتنق الاسلام. أكثر فأكثر؟
وأخيرا أيها العنصري أذكرك بأن المسلمين لا يفرضون عليك دينهم وشعائرهم. وإنما يريدون أداء طقوس دينهم في حرية واطمئنان كما تكفلها لهم الشرائع كلها ويكفلها لهم "حق الاختلاف" وحرية الرأي وحرية التعبير
كما أن اي حرمان أو قهر أو تعسف لا يمكن إلا أن يؤدي إلى مزيد من التطرف ورد الفعل العكسي.. فقليلا من سعة الصدر واءاعتراف بالأخر وبحقه في الاختلاف والتفتح بكل حرية.
88 - عاقوا بك الخميس 19 فبراير 2015 - 22:49
الانتخابات هي التي تتكلم .منافق وكداب
89 - قارئ الخميس 19 فبراير 2015 - 23:01
من حق ساركوزي أن يتقدم للانتخابات الرئاسية في بلده. ومن واجبه اتجاه الرأي العام أن يقدم برنامجا يجيب، من وجهة نظره، عن الأسئلة التي يطرحها الشارع الفرنسي حول مستقبل العلاقة بين العلمانية و الإسلام، والتي لا يخفى أنها أصبحت علاقة جد متوترة، لاسيما بعد أحداث شارلي إيبدو. وجدير بالذكر في هذا الإطار أن ساركوزي يتميز عن منافسيه بأطروحة مفادها أنه يجب أن يكون هناك إسلاما فرنسيا - أي على طريقة فرنسا اللائكية - بدل الاكتفاء بالإسلام في فرنسا الذي هو في نظره مزيج من المذاهب بل ومن الأعراف التي ليس لها نص صريح يدعمها وتدخل بالأحرى في متغيرات ما يسمى ب"الإسلام الانتروبولوجي". وقد بنى ساركوزي أطروحته هذه انطلاقا من قراءته للمشهد الديني المستقر نسبيا في بعض الدول الإسلامية التي فرضت مذهبا رسميا واحدا في العقيدة والفقه.
لا شك أن هذه الأطروحة لا تعدو أن تكون في الفترة الراهنة مجرد ورقة انتخابية. أي شيكا بدون رصيد. لكنها مع ذلك - وعلى علاتها- تحتاج إلى دراسة فقهية جادة تأخذ في عين الاعتبار، بواقعية سياسية ناضجة، ما يمكن إن تكفله من مصلحة للإسلام قياسا مع البرامج الأخرى.
يتبع
إن هذه الأطروحة
90 - ملاحظ الخميس 19 فبراير 2015 - 23:02
 المأساة ليس في الحرب القذرة التي تشنها المبراطورية-الغربية-الصهيونية-الماسونية منذ انهيار الشيوعية ،بل المأساة هو ذاك الصمت الرهيب ،الذي يشبه صمت القبور، والذي تلتزم به حكومات 
البلدان الاسلامية أمام الاهانة والجرائم التي تقترفها الامبراطورية الشيطانية على الفلسطنيين والآن على الجالية المسلمة المتواجدة بين مخالب الشيطان . 
لقد اصبحت هذه الجالية، التي كتب عليها أن تواجه طغيانا فرعونيا ،مثل ذلك الذي واجهه الاجداد في الاندلس والذي انتهى بماساة اغريقية . يوميا وليل نهار وبدون انقطاع لاحديث في التلفزيون والجرائد والمدارس والمعامل والمستشفيات إلا عن " الارهاب الاسلامي". نعم، ان الجالية المسلمة في الغرب تعيش ماساة حقيقية ونحن نتعامل مع الأخبار التي تعنيها وكانها أخبار من صنف مختلفات .
ولعل ما يمكن أن يقال في حق العالم الاسلامي،هو أحد أبيات قصيدة للشاعر الكبير احمد شوقي :
تحرك  أبا  الهول  هذا   الزمان   ***   تحرك  ما   فيه   حتى   الحجر
91 - sami الخميس 19 فبراير 2015 - 23:12
ونحن نرفض تواجد الغير متحجبات من الفرنسيات في بلادنا..
92 - ام يوسف الخميس 19 فبراير 2015 - 23:19
يا تري لما حتمنع الحجاب والصلاة حتقضي علي الإرهاب ،الاسلام والإيمان مش في لبسنا الاسلام والإيمان فطرة في دمنا وريني كيف حتنزعه من قلوبنا
93 - Fucking Midget الخميس 19 فبراير 2015 - 23:31
Ce connard vient et vit au maroc et il a le courage de parler de l islam comme ca mais vraiment il faut lui cracher ce nain.merite d etre interdit sur le sol marocain
94 - hassan italia الخميس 19 فبراير 2015 - 23:33
بعض الا خوان اد ادرك وقت الصلاة يصلون فاي مكاان و انا لي اصدقاء
في العمل يختببءو يتركون العمل لي يصلون في وقتها

والاسلام دين يسرر وفي هد النقطة اتفق مع سركوزي والله اعلم
95 - مغربي مقيم بفرنسا الخميس 19 فبراير 2015 - 23:38
ساركوزي يحس بانطواء و عزلة على المستوى السياسي و الإعلامي... و ما هذا التعليق الا محاولة يائسة للظهور و ان يجعل الرأي العام التحدث عنه.
96 - كلمة حق الخميس 19 فبراير 2015 - 23:52
دول نووية خائفة من قطعة قماش
هل الى هذا الحد تخاف القوى العظمى من قطعة قماش تضعها المرأة المسلمة،ام ان مايخيفهم هو ماوراء قطعة القماش ويريدون تمييع وفصل المسلمين عن دينهم ليصبح لدينا مسلمون بدون روح ودون ادنى نخوة ومروءة٠
ايها السادة ،الغرب ينظر لقطعة القماش التي تظعها المرأة المسلمة وهذه المرأة هي مدرسة اولى لابناءها وهي التي يفتح الطفل عينيه فيها ،
97 - Bop35 الخميس 19 فبراير 2015 - 23:54
il a compris que chasser dans le terrain de les le pens ne suffit pas pour lui garantir une réélection; alors, il a réfléchi de faire une déclaration choc comme en 2007 c'était : "le karcher","je vais vous en débarrasser des voyous" ...et en 2017 ça sera "je vais vous en débarrasser des voilées et interdire les prières des rues... mais une réélu...???---------------x
98 - HAMOUDA الخميس 19 فبراير 2015 - 23:58
هل المساوات بين الرجل والمرأة تكمن في ارتداء الحجاب؟هل الحجاب هو سبب الا مساوات بين الرجل والمرأة؟ ام هدفكم هو محاربة الاسلام،حسب قولك يجب على الرجل ان تأتيه دم الحيض والنفاس لكي يكون متساويا مع المرأة ،مادمتم تسمحون لزواج المثليين انتم على صدد اجبارالرجل ان يصبح حاملا وينجب الاطفال من مؤخرته كي تكون هناك مساواة بين الجنسين الله يقلل حياكم الماجوس الكفرة لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
99 - adil الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:07
Ce type et ceux qui sont d'accord avec lui m'enervent plus que l'etat islamique lorsque qu'elle publie des vidéo d'execution des types comme lui !
100 - انا مسلم الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:09
يا لك من عدو للاسلام والمسلمين.لذا يجب ان تعرف انت وامثالك ان ديننا الحنيف يدعو للتسامح والتعايش وانه للاسلام رب يحميه
101 - ياسر الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:37
وآلله اخواني اوتبق شرع آلله في المغرب لن يهاجر البلد أحدا... اصلا لن نعرف عنهم شيء هؤلاء النصارى... لن نحتاج إليهم ابدا بل هم من يحتاجون إلى علمنا... وآلله اضعنا شرع آلله واضعنا وصيته محمد رسول آلله
102 - احردون الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:47
اتعجب لحالنا حين نمنح لانفسنا حق انتقاد اديان العالمين ووصف اهلها باقذع االاوصاف وننكر ذلك على الآخر ان فعل ذلك ازاءنا، فليس دفاعا عن ساركوزي ان قلت ان وجهة نظره تجاه الحجاب والصلاة في الشوارع على الأقل كانت انتقادا خالي من السب والشتيمة واللعائن كما يفعل المسلمون تجاه المخالفين لهم..
103 - سعيد الزياتي الجمعة 20 فبراير 2015 - 00:51
(وعزا ساركوزي رفضه لوجود نساء محجبات في بلاده، إلى كون ذلك يصطدم مع مبادئ الجمهورية التي تنص على أن الرجل والمرأة يوجدان على قدم المساواة).

على هذا الأساس ينبغي رفض التنورة والفساتين وكل الملابس النسائية التي لا يلبسها الرجال؛ لكونها تصطدم مع مبادئ الجمهورية التي تنص على أن الرجل والمرأة يوجدان على قدم المساواة.
104 - paradox الجمعة 20 فبراير 2015 - 01:07
أين هي الجمعيات النسائية التي كانت تدافع عن حرية المرأة في لباسها؟؟
أم أن الأمر يتعلق فقط في حرية لباس السراويل اللصقة و العري؟؟
105 - حُــر الجمعة 20 فبراير 2015 - 01:08
إلى صاحب التعليق 10
على ذِكْرِك القانون فوق الدين.
فأنت أقل من ساركوزي. أقول لك لماذا. فَتَنَصُّلًكَ من دينك و تقربك ِلأَمثال ساركوزي، الذين سينظرون لك مجرد عربي تحاول تملقهم بتقبيل أقدامهم، فالأمر أشبه بالحيوان الأليف، حتى و إن عاش معهم داخل منزلهم تبقى عليه صفة الحيوان لِيُعَامَلَ على أساسها.ناهيك على أنك خائن لأمتك.
106 - Schizophrène الجمعة 20 فبراير 2015 - 01:24
Il ose nous interdire de faire notre prière et de ne pas porter notre hijab,et il est avec Charlie de faire n'impote quoi!!!!!
De quelle liberté vous parlez?????
Et quelle schizophrénie française!!!!!!!
Quelle égalité?
Quelle liberté ???
Et quelle fraternité???
N'importe quoi
107 - سالم الجمعة 20 فبراير 2015 - 02:02
الى الاخت رقم 30: الحجاب الشرعي في الاسلام هو اللباس الفضفاض الواسع الدي يخفي محاسن اامراة ويبعد عنها النظرات المشبوهة من مرضى القلوب.ام الحجاب على المقياس غالبا ما يرافقه الماكياج والتزبن وحمر الشفاه ونتف الحواجب. هنا تقع الفتنة. اما ساركوزي ومن على شاكلته فهو يستدرج المسلمات ولن يهدا له بال اﻻ بتخليهن عن اﻻسلام.
108 - المعلق الجمعة 20 فبراير 2015 - 02:25
على الرئيس ساركوزي ان يحترم حرية المعتقد وحرية الشخص كما تضمنها قيم الجمهوية والديمقراطية الفرنسية. وكما ان في فرنسا من يتعرى ويتبرج فان هناك من يريد ان يتستر و يتحجب وهذ حرية شخصية لا تضر بحرية الاخرين. فلماذا يجيز ولا يرفض التبرج والعري ويرفض الحجاب اليست هذه عنصرية و اكثر من انها تصدر ممن كان رئيسا لكل الفرنسيين. على ساركوزي ان يقتنع بان الاسلام سيجتاح اوروبا وغيرها باذن الله لانه هو خالق البشرية ويعرف الدين الذي يصلح لها لهذا نراه ينتشر في جميع انحاء العالم دون اكراه. و عليه ان يكثر من بناء المساجد اذا اراد ان لا يرى المسلمون يصلون في شوارع فرنسا. انه لم يرى الناس يصلون في الشوارع من قبل لان المسلمون في فرنسا كانوا قليلين. وصلاتهم الان في الشوارع تذل على الاسلام ينتشر بسرعة كبيرة في فرنسا ولا يمكن ان يوقف هذا الانتشار احد. وعلى الدولة الفرنسية ان تكثر من بناء المساجد لان للمسلمين حق في وجود مساجد كافية للعبادة
109 - و لم و لن أصوت ساركوزي الجمعة 20 فبراير 2015 - 02:40
سواء ساركوزي(UMP) أو لوبّان (FN) لا يقومون إلا ب"Realpolitik" الواقعية السياسية التي لا تنظر إلى الإعتبارات العقائدية و الأخلاقية إلا بعيون براغماتية:المصلحة! و أكبر سند لها هم الأغبياء نفسهم الذين يتباكون على اعتدائها على الإسلام لأنها تتخذ من تصرفاتهم البليدة مطية للخوض في الإنتخابات و ليست هذه أول مرة؛ لم يفهموا أن الأزمة و العولمة لم يعد تنفع معهما البرامج و المشاريع "التقليدية". في الحقيقة ساركو يقول :«احمدا لله على نعمة الإسلام وغباء المتأسلمين !» الذين يقدمون لي فرص الفوز في أطباق من الفضة كما فعلوا مع "شارلي إيبدو" بفعلتهم التي أنقذتها من الإفلاس و جعلت منها "ضحية" مشهورة في المعمور حين لا أحد كان يعلم بوجودها!
الجاكيطة=أديداس، فرنسية. السبرديلة=نايك، مريكانية. التقاشر، ماركة آسيوية. الكندورة، خليجية (الفصالة، ماشي الثوب !). اللحية، أفغانية... و فين هي ماركة الهوية الإ سلامية ؟ : التخنزيرة و عبسة فالجبهة ! و هذا يكفي اليمين المتطرف للفوز!أما ساركوزي، محاضرة و حدة في الإمارت تكفيه يقبط للتقاعد فمراكش قد ما بغى و عندو اللي يحميه أما أنتم الصف قدام سفارات الكفار و طلبو الله !
110 - Ramsay الجمعة 20 فبراير 2015 - 02:45
Sarkozy lui meme n'est pas un pur francais ,ce qui est etonnant c'est la liberte en France,quelle liberte,quel genre de liberte,liberte pour tout le monde,sauf ce qui est islamique,la laicite en France c'est tout simplement une ruse pour gouverner les Francais a leur maniere de les gouverner,peut on voir un jour un president d'origine arabe ou africaine,ou asiatique en france cela jamais peut se produire,meme pas un president athee,communiste jamais.d'autres confessions religieuses oui,mais qu'il soit chretien ou juif.d'accord.mais pas d'autres confessions telles que boudhiste ou zen boudhiste,hindu,meme s'il etait ne en france.c'est ma democratie,democratie francaise.merci.',
111 - حميد الجمعة 20 فبراير 2015 - 04:42
اللهم سلم هناك من المسلمين من يتفق معهم
112 - نورالدين الجمعة 20 فبراير 2015 - 04:45
لقد استعمرت فرنسا الدول الاسلامية وانتقل المعمرون الى المستعمرات بالبسة نصف عارية ذون احترام شعور المسلمين ,ورغم ذلك احترمناهم .اما هذا الصهيوني من يهود اوروبا فلم يحترم حق المراة في اللباس ,ولا حق الطفلة الصغيرة في التعليم رغم ان المسلمين حرروا فرنسا وانقدوق من فرارين هيتلر.اين هي libertee,egalitee,fraternitee?
113 - Salah الجمعة 20 فبراير 2015 - 04:54
si tu ne veux pas que ces francais soit egaux aux autres quand tu amenes ton peit cul de vieil alcoholic au Maroc demande a tap ute de garder ses habits et cache tes genoux parceque c'est une offene a tous les marocains et en passant dis a tous zamal francais de quitter MArrkech, si suelement lmgharba 3ndhom naffs ils leur feront voir de toutes le couleurs walakin makaynch m3a man
114 - Nishan الجمعة 20 فبراير 2015 - 04:56
ce type ne merite pas d'entrer au Maroc .He should not be received in Morocco .Mr Sarkouzi plz don't come to our beloved country especially Marrakech and Ouarzate.Those who prepare your gastronomy here are muslims and their daughters are wearing the veil and making five prayers a day and are proud of it.So, if you refuse SACRED principles of ISLAM don't come.But as Moroccans we respect the culture of frensh people some of them are very dear to us.Big thanks Hespress
115 - ??? الجمعة 20 فبراير 2015 - 06:00
Ce type il aime bien des déclarations choc avant des élections, en 2007 c'était nettoyer les quartiers sensible au karcher et en 2017 ça sera nettoyer la France des voilées -------------------------------------------c
116 - Donia الجمعة 20 فبراير 2015 - 06:10
ساركوزي يرفض المحجبات والصلاة في الشوارع بفرنسا والمغرب يعطي لساركوزي villa في مراكش
117 - عادلazdene الجمعة 20 فبراير 2015 - 07:05
ارى ان الاسلام اصبح كالشجرة التي لا تنضب من الفواكه كل من لديه مشاكل خاصة ياتي ليبرز اعضلاته امام التشريعاا الاسلامية وهدا ما فعله بداية المتحررون و العلمانيون بالمجتمعات العربية و الفنانون دون تحقيق اي تقدم ملموس للشعوب العربية ما عدا نهب و تضخيم الحسابات بالبنوك الاروبية و الان هده الحرب القدرة و الخاسرة ضد الاسلام من طرف الكيان الصهيومسيحي باشكال لم يسبق لها عهد و تمتيليات و اكباش بشرسة لتلطيخ سمعة الدين السمح الاسلام و لكن لن تفوزوا ليس من قوتنا و لكن الله توعد بحفظ هدا الدين الى اخر الزمن و مهما تقويتم بالمخططات و الاسلحة و الاعلام العالمي فانكم لن تزيدوا الاسلام الا لمعانا و دين جميل سيكون مستقبلا هو الاكتر انتشارا ابى من ابى و كدب من هو كداب
118 - سعيدة الجمعة 20 فبراير 2015 - 07:18
قال تعالى في كتابه العزيز لويردونكم من بعذ ايمنكم كفرا حسدا من عند أنفسهم من بعد ماتبين لهم الحق فاعفؤا واصفحوا حتى يأتى الله بأمره إن الله على كل شيء قدير وأقاموا الصلوة واتوا الزكوة وما تقدموا الانفسكم من خي تجيدوه عند الله إن الله بما تعملون بصير وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصرى تلك امنيتهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صدقين بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال .،، جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا ،، ص حسبنا الله ونعم الوكيل
119 - مواطن مغربي الجمعة 20 فبراير 2015 - 07:57
إذا كان هو لا يتحمل الإسلام بقواعده.. فنحن أيضا لا نقبل سياحته الشبه منتظمة إلى مدينة مراكش. فالقانون يحترم الشريعة الإسلامية يا أخ رقم 10، والمغرب يأخذ منها عدة قوانين رسمية كتنظيم الإرث والزواج و الكفالة إلى غير ذلك، والقوانين الأخرى مقتبسة من موارد أخرى ولكن كلها تبقى تحت احترام الشريعة الإسلامية، فلا يوجد أي قانون يمنع الفرائض ولا حتى السنن الصحيحة فلهذا لا يمكننا مقارنة الشريعة الإسلامية بالقانون الوضعي.
120 - مغربي حر الجمعة 20 فبراير 2015 - 08:19
شئتم أم أبيتم و رغما عن أنفسكم .. دين الله باق !!!!!!!!!
121 - mustapha الجمعة 20 فبراير 2015 - 08:44
les musulmans et les immergés sont des bouc émissaires des différents partis politiques ,c'est tjrs la même chanson avant les élections.
122 - oujdii الجمعة 20 فبراير 2015 - 08:57
بوادر الحملة الإنتخابية بدأت تظهر لهذا الحاقد على الإسلام والمسلمين وحكامنا يعينوه في حملته بالمال كما وقع في فترة حكمه حيث تم دعمه بأموال ليبيا إبان حكم القذافي
123 - zabla الجمعة 20 فبراير 2015 - 09:10
مرحبا بك ساكو ,متى شأت في بلادنا وبالظبط بمراكش وتمتع برزق شعبنا المنهوب،آه ثم آه ضاعت نخوة العرب.
124 - AFRIQUE VOLEE الجمعة 20 فبراير 2015 - 09:18
الاسلام المعتدل صالح لكل مكان وزمان، اما الغلو في الدين فلا يعود على المسلمين الا بالدمار، وداعش خير مثال..........ولاكن.........
فرنسا المنافقه، تحارب من اجل العري في المغربي العربي باسم الحريات الفرديه. وفي بلادها تمنع هذه الحريه الفرديه.
وبالمقابل فرنسا تشجع السحاقيين و السحاقيات . وزنى المحارم تقريبا حرية فردية . بلد القيم و الحريات.
المذلول هو من يفتخر بالتحدث بلغتهم اللتي لا تساوي بصلة امام الانجليزية اتمنى من حكومتنا منع كل من يحمل في عنقه صليبا حتى ولو كان سائحا
فرنسا كانت ولاتزال من أذناب الصهيونية والاستكبار العالمي. بل هم من صنعوا الصهيون.
125 - abou amir الجمعة 20 فبراير 2015 - 09:27
il parle......mais lislam c'est lislame
126 - karima الجمعة 20 فبراير 2015 - 09:46
Il n accepte pas le voile, et les préceptes de notre religion certes, toutefois il soutient le droit des gays et de l homosexualité au nom de la liberté. Une société de pervers déclarée.
127 - هو رجل خبيث الجمعة 20 فبراير 2015 - 09:47
و نحن نرفض عارياتكم و شواذكم من السسودوميين و البيدوفيل في بلادنا..
و لا نرغب في مقامك أنت و كل أصدقائك السياسيين الماسون الزناة في مراكش بين الحين و الآخر للعبث فيه ..

" قد بدت البغضاء من أفواههم و ما تخفي صدورهم أكبر "
128 - إنها لعبة السياسة الجمعة 20 فبراير 2015 - 10:07
ساكوزي لا يهمه لا إسلام ولا فرنسا
ساكوزي يعرف كيف يفكر الإنسان الفرنسي
ويريد الوصول إلى حصد الأصوات



إنها لعبة السياسة
وتعني إختراع طريقة لحصد الأصوات والوصول إلى الهدف
129 - Marocain Pure الجمعة 20 فبراير 2015 - 10:36
Quelle horrible contradiction entre ces déclarations et . les principes et le slogan de la France
ils prétendent défendre la liberté alors qu'ils sont en contradiction flagrante avec elle/ quand il s'agit des musulmans. parcequ'ils ont la rage de la propagation exponnentielle de l'islam chez eux et parcequ'ils sont racistes . ils supportent meme pas l'aspect vestimentaire d'une ethnie!!! et ils prétendent etre civilisés.!!! L'occident revient au moyen age.
130 - ععع الجمعة 20 فبراير 2015 - 10:38
تعلقون وكان ساركوزي مسلم يتطاول على بعض احكام الاسلام و نسيتم ان ساركوزي و من مثله يريدون ان يقتلعون الاسلام لانهم اعداء الاسلام فلذلك يجب على المسلمين خاصة من هم هناك تجنب المواجهة و التعنت خاصة اذا كان الامر فيه السعة في الاسلام كالصلاة في الشوارع وليتذكروا ماذا حدث للمورسيين بعدما خرج المسلمون من حكم اسبانيا فانهم لم تشفع لهم وطنيتهم ووجودهم في اسبانيا لقرون من الاختيار بين اسلامهم او الطرد او القتل الشنيع
131 - Fille du Maroc الجمعة 20 فبراير 2015 - 10:39
VOTONS TOUS : JE NE SUIS PAS SARKOZY !
132 - abdenbi الجمعة 20 فبراير 2015 - 10:56
لا نريد فرنسيات عاريات في المغرب
133 - زايو الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:00
سراكوزي قد انهى زيارته لمراكش وفعل ما طاب له وعرف حقيقة البلاد والعباد .طبعا سيدلي
برءي مثل هذا او اكثر من هذا، من نحن؟ وماذا لدينا؟ اين وصل اقتصادنا؟ واين نحن من العالم؟ واين مواقفنا ؟وهل لحكامنا ظهور على الساحات الدولية؟.... اذا اجبت فقد فهمت
134 - متابع الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:01
Il avance ce qui l'arrange politiquement : élections oblige
Il critique l'Islam : sa religion oblige
Il mélange liberté personnelle (commençons par l'habit) et valeurs de la laïcité (et y fourre ce qu'il veut) : mettez vos cerveaux en stand-by, sarko analyse ....
135 - ش .خالد الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:10
يجب أن لا يغيب أيضاً عن ذهن المغاربة أنه رغم الأبعاد الإنسانية الذي أخذته عند الأوساط المسلمة ، و عند سكان المدن في البلاد العربية ، حيث أعطى لها بعد حضاري و ثقافي ، فإنها في السياق الفرنسي مكنت السيد هولاند من إكتساب مزيد من الشعبية ، و قد ثم التدليل على رقميا ذلك من خلال بعض المجلات المهتمة . إذاً فكل شيء يتم استثماره لصالح الجهاز الحزبي ...إذاً فمغازلة الرأي العام من طرف شخصيات فقدت شعبيتها ، أصبح الأن يتم من خلال الإمعان في إ ذلال الجالية العربية المسلمة . هنا لا أود توجيه نقد شخصي للسيد ساركوزي ، لأن علاقة المغرب بفرنسا محكومة بأفقها التاريخي ، سواء أبينا ذلك أم كرهنا ..
غير أني احث الجميع على ممارسة نقد ذاتي . و على الجهات الرسمية فتح قنوات للحوار لتنوير الرأي العام الفرنسي ، و لم لا اطلاعه على التجربة الديمقراطية المغربية ، و ذلك من خلال نظرة شفافة بعيدة عن السطحية ...
136 - boujadi الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:16
le monsieur est perimé il n'est plus présidentiable, il ne fait que rabacher les délires de marie Lepen
137 - Perle du Dine الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:32
C'est quoi le prochain projet des bisounours-laxistes de l'Islam de France?
La suppression des hadith "choquant" ?
Rachid Birbach représentant des musulmans de France ?
La suppression de la sourate 9 ?
Un coran avec des smileys et des arc-en-ciel ?
Quel monde de cinglés ???!
138 - maghrebi الجمعة 20 فبراير 2015 - 11:50
ومن منا لايعرف حقد وكره هدا الخبيت على الإسلام والمسلمين
لكن المشكل أن هدا الحاقد يحتفى به ويرحب به أشد ترحيب من طرف من يزعمون إمارة المؤمنين فرنسا تحإول حشد حلفا صليبيا جديدا ضد الإسلام والمسلمين وهي من أعتى الدول كرها وحقد على الإسلام والمسلمين في الغرب بعد سيدتها أمريكا
لكن للحق هناك بعض الرعاع يشوهون الدين ويحولون فرضه بغباءهم في بلاد الغرب
139 - مسلم الجمعة 20 فبراير 2015 - 12:45
امرأة مسلمة تضع النقاب تقوم بالتسوق في سوبر ماركت في فرنسا وبعد الانتهاء من التبضع ذهبت الى الصندوق لدفع ماعليها من مستحقات ... خلف الصندوق كانت هناك امرأة متبرجة من أصول عربية - فنظرت الى المنقبة بنظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع على الطاولة. لكن الأخت المنقبة لم تحرك ساكنا وكانت هادئة جدا مما زاد تلك العربية غضبا فلم تصبر وقالت لها وهي تستفزها : لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين أو التاريخ ... فإذا كنت تريدين ممارسة الدين أو وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين توقفت الأخت المنقبة عن وضع السلع في الحقيبة ونظرت إليها ثم قامت بكشف النقاب عن وجهها وإذ هي شقراء ... زرقاء العينين قائلة : أنا فرنسية أبا عن جد هذا إسلامي وهذا وطني أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه ! ورددوا معى ..ا للهم اعز الاسلام والمسلمين
140 - nour eddine الجمعة 20 فبراير 2015 - 12:52
they forget that muslims save them from Hitler s ovens,Sarkozy is eastern European jewish raciste who try to make France a second Israel.where is women right to choose theirs clothes?where is children right to ban from school because they wear al hijab like Mary mother of Jesus[puh].
141 - بوشتى مول الزريعة الجمعة 20 فبراير 2015 - 13:14
الى بغى يحارب التطرف يقطع على المغاربة الإعانات و فلوس الدراري
او شوف مبعد. و الله الا بقى كحل الراس كيضور فديك فرنسا
نتوما تعطيهم لفلوس و تعاونوهم باش يتكاترو كيف القن و تبقاو تباكاو علينا
الحجاب و اللحية و الدعوة ما كا تجيهم تال لهيه .حيت بنادم خاوي ما عندو ما يقدم الى العالم غيرحدثنا فلان عن علان و فوائد الحلبة و الحبة السوداء و المسك و العسل و لفتاوي و النقاشات حول جواز رضاعة الكبير أم لا.
لي سولتيه عليه يقول ليك عن بن مسعود. تجبد ليه الإحتباس الحراري يقول ليك حدثنا عكرمة أنه حدثنا بن مسعود أنه حدثنا بن الزناد عن بن الأعرج
142 - élève الجمعة 20 فبراير 2015 - 14:03
Nicola est fou il ne veux voir de femme voilé et les personne qui fait la prière en rue nous aussi ne voulons pas des personne comme lui et des terroriste dans notre pays .tans pis pour lui il ne sait pas qu'il a fait plusieurs péchés el le dieu va le juger tout d'abord il n'y a aucun relation entre la religion islamique et son politique vide
143 - Samy الجمعة 20 فبراير 2015 - 14:28
Chers lecteurs, je vous ai pris de voir les debats entre tarik Ramadan et les politiciens francais concernant islam, port de voil.
Ce grand monsieur a vraiment redeculise Sarkozy et autres politiciens français racistes, qui soit disant défendent la laïcité et la France.
Ce monsieur est vraiment un géni
Ps. Tout les vidéo sur YouTube et faut taper le nom tariktha ramadan.
144 - dommage الجمعة 20 فبراير 2015 - 14:41
dommmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmmage je suis fiere detre un marocain
145 - كريم الجمعة 20 فبراير 2015 - 14:47
اولا من حق ساركوزي وجميع الفرنسين الحفاظ على هويتهم والتي قاتلوا من اجلها لقرون
ثانيا المسلمون لهم حلين اما الاندماج في المجتمع الفرنسي كما اندمج اليهود والمسيحين والذين هم ممنوع عليهم لبس الطاقية اليهودية او ارتداء الصليب او يعودوا الى ارض وطنهم ليتمتعوا بالحجاب والصلاة في الشوارع
ثالثا ليس من حق المسلم التكلم عن الكرامة الانسانية يكفي ان تدركوا عورة الامة باتفاق المذاهب الاسلامية عورتها كعورة الرجل ولا تزال الصور تؤرخ لتلك القرون الغابرة السوداء
146 - من نلوم؟ الجمعة 20 فبراير 2015 - 14:52
إن قيم الجمهورية الفرنسية لا يمكن لابن أحد المرتزقة في الجيش الفرنسي وأحد مجرمي الحرب على الجزائر، وهو أصلا من هنغاريا، لا يمكنه بأية حال أن يتكلم باسم الفرنسيين الأصليين أنفسهم أو ينوب عنهم في الدفاع عليها

ثم إن الذي يجب أن يلام في التهجم على الإسلام ليس هو "شاركوزي"، كما ينطق اسمه باللغة الهنغارية، بل الملامة على إعلام "المسلمين" خصوصا المملوك ببلاد فرنسا والإنجليز لأمراء النفط العربي؛ أمراء آل سعود الذين يمولون المنظمات المشبوهة التي تساهم في تشويه مبادئ الإسلام الحنيف، ويفرطون في توجيه التهم لساركوزي وفضح أسراره وتوضيح ماضيه وماضي عائلته الهنغارية، ولو على الأقل، بالإشارة لعاصمة هنغاريا على أنها عاصمة إنتاج أفلام الإباحية البورنوغرافية في العالم بإسره

وماذا عسانا ننتظر من ابن أحد مجرمي الحرب وواحد من الذين عاشوا على الارتزاق بقتل المدنيين العزل الأبرياء في الجزائر، وهو نفسه أحد المتشبعين بثقافة الإجرام والقتل والخلاعة والقذارة والرذيلة ومساوئ الأخلاق، ماذا عسانا ننتظر منه وهو يسعى بوصولية وانتهازية لتحقيق أهداف سياسية ويركب على ظهر المسلمين بفرنسا لتلميع ولتجميل صورته المشوهة؟
147 - nabil الجمعة 20 فبراير 2015 - 15:13
يوجد في فرنسا مساجد و القانون الفرنسي يحمي المصلين في المساجد. لمادا ادن الصلاة في الشوارع
أعتقد أن ساركوزي لديه ألحق في منع كل ما يتعارض مع قيم بلاده
لو كان هناك مسيحي يقوم بشعائر دينية مسيحية في شوارع الدار البيضاء لسجن على الفور
148 - aminespain الجمعة 20 فبراير 2015 - 15:25
Je crois que sarkozy veut regagner la confiance des français pour les elections 2017, et contrer le pen et c'est pour cela qu'il est entrain de contrer les musulmans tipiquement politique mesquine.
149 - Minarkiza الجمعة 20 فبراير 2015 - 15:46
سكوزي يريد اسلام علي مقاس فرنسا وهدا نوع من العنصرية والحد من ممارسة المسلمين لطقوسهم الدينية يبدوا ان ضرب القيم الدينية والاسلامية هيا السياسة التي تنتهجها فرنسا ابتداءا من رسوم شارلي الي تصريح سكوزي وكل هدا ترفع فيه فرنسا شعار محاربة التطرّف وهل هناك تطرف اكثر من هدا
150 - dady الجمعة 20 فبراير 2015 - 16:00
domage ان مسؤولينا لم يدخروا جهدا ان أفرشوا له الاورود هو و عشيقته و استقبلوه استقبال الابطال و اعطوه كل ما طلب و ما لم يطلب و كادوا يملكونه المدينة الحمراء بعد فوز غريمه هولند و اندحاره مهزوما غير مرغوب فيه في بلده ليجد يد العون و السند و الثمر و الحلي و المال و كل ما ينسيه في لاهجيمته الخائبة في بلد شعبه مسلم لكن العنصري ما إن فاق من دوخته حتى عرى على خبثه الدفين و يعض على يد الخير اتي امتدت إليه و الله هدا العنصري يجب منعه من الدخول الى المغرب
151 - Abdo melhaoui الجمعة 20 فبراير 2015 - 16:42
أليس إرتداء الحجاب حرية أيضا ?
منع إرتداء الحجاب ليس حجة كافية -_-
الكل يعرف نواياكم المثيرة للإشمئزاز و اللتي هي تشويه صورة الإسلام
لاكن لا تقلقوا فنحن لسنا أغبياء و لا نزعم اليأس، فالله معنا و إنشاء الله سنظل عند حسن ظنكم ^_^
152 - bouhmid الجمعة 20 فبراير 2015 - 20:48
ou sont monsieur sarkozi la fraternité, egalité et liberté dont vous parlez toujours en france pour se montrer que vous etes humaniste envers tous les religions mais en realité le coeur est plein de racisme envers les musilmans qui n'ont aucun probleme dans leurs pays avec les francais grace a la coexistance et la liberté que trouvent votre citoyens francais dans notre pays arabo-musilmans en fin je te dis que DIEU sera juge entre nous un jour
153 - الحسن لشهاب الجمعة 20 فبراير 2015 - 20:52
وهل اوروبا العجوز تريد العسل بدون لسعات النحل؟ و هل تريد اوروبا خدمات المسلم العضلية و الفكرية دون مصاحبة هويته الروحية والثقافية ، و مع دلك فان حرية المسلم تنتهي مع بداية حرية صاحب الدار الدي احسن ضيافته حقوقيا مع توفير مساجد للعبادة، للمسلم كعامل او مستخدم او سائح او مريض او طالب علم ،وليس كاديلوجية تستفز مشاعر الاخرين.في الحقيقة انها شخصيات كاريزمية تخدم مصالح اباطرة اقتصاد الريع هي التي من وراء هده الفتن لسبب استغفال الراي العام ،حتى يستفرد الاباطرة بكعكة الانتصارات السياسية الخالية من المبادئ الانسانية و ليس الا.يقال على ان الثورة الفرنسية تخلصت من النظام الاقطاعي ولكن مجلس الشيوخ الفرنسي الحكومة الشبه الدائمة واباطرة الاسلحة لا زالوا متشبتين بالنظام الاقطاعي و استعباد الافارقة.
154 - ماذا يريد السبت 21 فبراير 2015 - 13:39
يا ترى ساركوزي هل يريد محاربة الارهاب ام محاربة الاسلام ،فليوضح لنا ماذا يريد،ان اراد محاربة الارهاب بشتى انواعه سيجد من يقف الى صفه،اما ان اراد محاربة دين الله فعليه ان يستعد لقتل مليار ونصف مسلم
المجموع: 154 | عرض: 1 - 154

التعليقات مغلقة على هذا المقال