24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

3.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قاضية كندية ترفض الاستماع لمسلمة بسبب حجابها

قاضية كندية ترفض الاستماع لمسلمة بسبب حجابها

قاضية كندية ترفض الاستماع لمسلمة بسبب حجابها

في سابقة من نوعها، رفضت قاضية بمحكمة كيبيك الكندية، الاستماع لمواطنة كندية، بسبب حجابها الإسلامي المرفوض داخل المحكمة، حسب القاضية "إليانا مارينغو".

رانية العلول، ربة بيت، وأم لثلاثة أطفال، توجهت إلى المحكمة، لمحاولة استرجاع سيارتها المحتجزة من طرف مؤسسة التأمين العمومي للسيارات، المعروفة اختصارا ب (SAAQ)، وأثناء مثولها أمام القاضية، وجهت لها سؤالا مفاجئا، لا علاقة له بالقضية.

وسألت القاضية رانية بالقول "لماذا تضعين هذا المنديل على رأسك؟"، فجاء رد السيدة رانية كالآتي: "لأنني مسلمة"؛ لتعلن القاضية عن رفع الجلسة، ولم تعد إلا بعد ثلاثين دقيقة، وفق ما روته وسائل إعلام محلية.

القاضية مارينغو وجهت خطابها للسيدة رانية بعد عودتها، وأكدت لها بأنه "لا مكان للرموز الدينية داخل المحاكم، فهي لا توجد على الجدران، ولا على الأشخاص"، تقول القاضية الكندية.

وأضافت القاضية ذاتها "النص 13 من المسطرة التنظيمية لمحاكم كيببك، ينص على أن كل شخص يتقدم للمحكمة، يجب أن يكون مرتديا لباسا مقبولا، وفي نظري أنت لست كذلك"، تخاطب مارينغو السيدة رانية العلول.

واسترسلت القاضية قائلة "القبعات، ونظارات الشمس، مرفوضة داخل قاعة المحكمة، ولا أرى كيف يكون العكس بالنسبة للمنديل"، لتختم قولها بأنها "تريد تطبيق نفس القواعد على الجميع".

وبناء عليه، قررت القاضية مارينغو عدم الاستماع للسيدة رانية، ما دامت تحمل منديلا فوق رأسها، فيما رفضت السيدة رانية نزع حجابها الذي ارتدته منذ سنين عديدة، تفيد هاته الأخيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - عبيدة السبت 28 فبراير 2015 - 02:08
بئس الحرية التي يتشدقون بها
لقد ظهر جليا ان الحرب على الاسلام وعلى رموزه
2 - kim السبت 28 فبراير 2015 - 02:22
C'est la démocratie dans le monde occidental
Admettant qu'une sœur s'est présentée devant cette juge est ce qu'elle va lui demander d’ôter le voile qu'elle porte
3 - Le Racisme Anti- Musulmans السبت 28 فبراير 2015 - 02:37
Les Musulmans vivent un véritable enfer en occident en général,toutes les occasions sont bonnes pour vous rappeler que vous n'êtes pas chez vous,la répression administrative,politique,policière,la discrimination à l'embauche...etc

Le musulman est accusé d'être un extrémiste jusqu'à preuve du contraire,même s'il n'a rien fait,rien qu'en France des centaines d'attaques ont été enregistrées contre des mosquées et des lieux de culte musulmans...Ce qui est incroyable dans ce drame que des politiques occidentaux viennent dans des pays musulmans,ils sont bien reçus d'ailleurs et quand ils reviennent ils dénoncent vigoureusement l'islam et les musulmans sans aucune distinction,et comme les musulmans en Europe notamment ils n'ont pas de HIÉRARCHIE qui peuvent les défendre,ils subissent les attaques racistes,ils se taisent voilà la situation

Le Racisme contre les musulmans est affiché est assumé,c'est une politique officielle et systématique et des états désormais
...
4 - zeriab charaf السبت 28 فبراير 2015 - 02:40
الحمد لله ان المراة المسلمة تضع الحجاب على راسها ولا تضعه كتلك القاضية على عقلها وقلبها وعينها ...وشتان مابين ستر المسلمة وعمى القاضية...,وعجبي.
5 - عبد الإلاه التازي السبت 28 فبراير 2015 - 02:40
وماذا عن المسيحين الذين يدخلون قاعات المحاكم و الصليب على صدورهم وضوح الشمس و القساوسة و الراهبات و لبسهم الديني و اليهود و قبعاتهم و طاقياتهم اللتي لن ينزلوها ولو انطبقت السماء مع الارض، و السيخ و عمامتهم او الرهبان البوذيين و لبسهم المتكون من قطعة قماش واحدة غير مخاطة ؟ أأكد لكم أن هذه القاضية لن و لم تتعامل مع كل هؤولاء كما تعاملت مع الأخت المسلمة و بالخصوص مع اليهود و رموزهم الدينية.
في هذه الحالة وجب على من يقف على شؤون المسلمين في كندا التدخل و التعبير عن رأيهم كمنظمة أو جمعية ISNA مثلا وأن لا يتركو هذه الواقعة تمر مر الكرام. وآخر كلامي هو لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
6 - abdellah السبت 28 فبراير 2015 - 02:42
صبرا يا اختاه
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .
زمان يكون المتمسك بالدين فيه من الناس أقل القليل ، وهذا القليل في حالة شدة ومشقة عظيمة ، كحالة القابض على الجمر ، من قوة المعارضين ، وكثرة الفتن المضلة ، فتن الشبهات والشكوك والإلحاد ، وفتن الشهوات وانصراف الخلق إلى الدنيا وانهماكهم فيها ، ظاهرا وباطنا ، وضعف الإيمان ، وشدة التفرد لقلة المعين والمساعد .

ولكن المتمسك بدينه ، القائم بدفع هذه المعارضات والعوائق التي لا يصمد لها إلا أهل البصيرة واليقين ، وأهل الإيمان المتين ، من أفضل الخلق ، وأرفعهم عند الله درجة ، وأعظمهم عنده قدرا .
7 - امين مونتريال السبت 28 فبراير 2015 - 02:52
مقاطعة الكيبيك أصبحت مركزا لللعنصرية بشتى أنواعها ضدا المسلمين القاطنين هنا خاصة في الاونة الاخيرة. إغلاق مساجد شتى بكل من مونتريال و، شاونيگان، إنهاء عقود الكراء لمراكز اسلامية و كذا الحملة الشرسة لوساءل الاعلام المحلية ليس إلا دليل على أن الاسلااموفوبيا بمقاطعة الكبيك وصلت حدا غير مسبوق. أما بالنسبة للطامحين في الهجرة، نصيحتي لكم: اياكم ثم اياكم و قد اعذر من اندر
8 - Hamza Essafi السبت 28 فبراير 2015 - 03:02
الى كل من يقول أن قاتلي" شارلي إبدو" انتصروا لرسول الله، هذا ما حصدنا من انتصاركم هذا ما جره علينا إيمانكم القوي بأن العنف هو أنسب طريقة للدفاع عن من جاء رحمة للعالمين.. و والله لو أن رد الفعل كان حضاريا لكان وقعه اكثر تأثيرا على كل من لم يعرف الإسلام جيدا..
انتصر لرسولك كما علمك هو أن تنتصر له و ليس كما أفتى عليك هواك
9 - driss السبت 28 فبراير 2015 - 03:02
Le problème ne peut trouver des solutions qu'à travers une mobilisation générale des musulmans du monde entier pour faire respecter les croyances et valeurs de l'islam à travers des conventions internationales .
10 - امين WV, USA السبت 28 فبراير 2015 - 03:24
مع الأسف نجد هذا النوع من الحيف العنصري بالمؤسستين القضائية و الإجتماعية منتشرا في بعض كندا و بعض الدول الأوربية. هذا لن يقع أبدا بالمؤسسة القضائية الأمريكية، و هذا ما تتميز به الولايات المتحدة الأمريكة عن نظيراتها بالغرب.
11 - nouro السبت 28 فبراير 2015 - 03:35
غريب امر هذه القاضية يا حسرة..ولله في خلقه شؤون..لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
12 - Driss السبت 28 فبراير 2015 - 03:36
تين من تظاهروا لالشواد و لشارلي و اين جمعيان حقوق المرأة لو منعت في المغرب فتاة لارتداءها لباسا غير محتشم لقامت الدنيا و لم تقعد. يجب ان نكون لهم بالمرصاد بالاشبت بديننا اكثر و رفض كل ما يحاول ادخاله المنافقين من ابناء جلدتما عملاء الغرب تحت مسمى حقوق الانسان. اليست هاذه السيدة انسان
13 - مصطفى@ السبت 28 فبراير 2015 - 03:38
أصبح المسلمون منبوذون في كل مكان ولا من مدافع عنهم ،لا تقلقي يا أختي فالله لا يضيع أجر المحسنين،اما بخصوص هذه القاضية فهي لا تغسل حتى دبرها عند الخروج من المرحاض،فأنت أنظف وأطهر بحجابك.
14 - Mohammed batta السبت 28 فبراير 2015 - 03:41
There is no racism , there is nothing : al bourka, al hijab .....just none sense & I am not blaming anyone , we the Muslims we act as savages , since I was born & until today , all we do is killing , beheading , explosions , destruction .......people are scared , when someone is covered up , you can even tell if he or she , is this person is carying a gun or bomb
The west is building the human civilization for centuries , & we still arguing if the women can wear pant , or skirt ........
15 - nadia السبت 28 فبراير 2015 - 03:43
elle n a pas le droit de parler avec la femme pour hijab c est du racisme si c était un juif avec la tuque ou un chrétien avec la croix elle ne va pas poser la question seulement au Québec a l Ontario c est diffèrent tu trouves des femmes voilées qui travaillent au gouvernement même dans la police .la femme peut faire plainte contre la juge et elle va gagner parce que le président du canada est contre ca
16 - fayssal السبت 28 فبراير 2015 - 03:46
حتى عقول القضاة يمكن ان تضعف امام قوة الاعلام.
17 - Abdou السبت 28 فبراير 2015 - 03:50
هذه القاضية تجهل القانون المعمول به هنا في كيبك المادة 13 خاصة فقط بموظفي المحكمة وليس زبائنها، انا متأكد ان كان الماثل امامها يهودي بقبعته ما كانت تجرؤ ان تسأله نزعها، ولكنه الحقد الدفين في نفس هاته القاصية، لقد تنامت الاسلاموفوبيا بوثيرة مخيفة في كندا، فلا تمر نشرة اخبار او برنامج او..... الا وتراهم يتكلمون عن المسلمين ومحاولة تشويه صورتهم ، كندا تجهل كثيرا مدى الكنز المثمثل في الجالية المسلمة التي لديها، لقد انتقت ذوي الشهادات العليا والخبرة، شباب في اوج العطاء، فان تواصلت الكراهية فسيفكر المسلمين في المغادرة، ولها في جارتها امريكا خير مثال ، فلم تصبح قوة عظمى الا بفضل المهاجرين.
18 - Amine_Madrid السبت 28 فبراير 2015 - 03:52
في المغرب كذلك يفرضون عليك نزع الحجاب في الوظائف السياحية, الشركات الدولية..الخ... لنفك اولا المشكل في المغرب "بلاد المسلمين" و بعد ذلك لنرى ماذا يجري في كندا !!!!!!
19 - Canadien Marocain السبت 28 فبراير 2015 - 03:52
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه هي كندا بلاد الحرية والقانون يامن تطبلوا لهم ليل نهار في المغرب ياايها الحقوقيين الذين يدافعون على المهاجرين من جنوب الصحراء الحرب على الارهاب والحجاب في المغرب وفي اي مكان اصبحنا غرباء اينما حلينا طنجة امتلات بالشيعة اهل المتعة نشروا الفاحشة مراكش با للوطين وحتى ساركوزي الذي يحارب ديننا يعيش معزز مكرم مع زوجته شبه عارية امام الملاء اكادير سياح وكثرتهم تزوجو مغربيات لادين ولاملة الزنات والبيدوفيل ياتون من كل بقاع العالم للفساد في بلادنا واصبحنا نحارب اينما حلينا هل من مغيث وحسبنا الله ونعم الوكيل.
20 - kibik السبت 28 فبراير 2015 - 03:57
Salut.
Juste depuis le titre d'article, je savais que c'est au Quebec, Une province handicape et psychiquement malade et descriminatoire .Les Quebecois sont des vrais racistes de nature depuis la naissance , ils critiquent et detestent tous ce qui ressemble pas a eux , que tu sois italien ou asiatique ou musulman ou meme francais , ils pensent qui sont les meilleurs dans tout .
Quittez cette province si vous voulez une vie meilleure sans se faire sentir comme un extraterestre , si vous trouvez que les francais sont racistes soyez pas surpris car les quebecois sont leurs fils ....
Merci hespress
21 - FoXBoX السبت 28 فبراير 2015 - 04:07
yeah! go back home and ask for your rights as a muslim on the land of democrazy , otherwise enjoy money and democracy on a land that doesn't share your believes
I am a Moroccan expat as well and I do understand their concern. they in store democracy for themselves not for runners from the pseudo democracy( democrazy) holy stuff and reverd son of the holy son of the daughter of ....
22 - نبيلة السبت 28 فبراير 2015 - 04:09
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذه قاضيه عنصرية لا تمثل لا قانون ولا حق القاضي او الشرطي لما أتوجه له المفروض انه بينصف إنسان بغظ النظر عن جنسي او ديانتي او شكلي كان عليها تشتكي القاضية عند منظمة حقوق الانسان
23 - salah السبت 28 فبراير 2015 - 04:12
la moitie de ces femmes ne connaissent pas leur pere, ils sont d'accord pour une legislation donnat droit aux femmes de se promener nues dans les rues mais foulard oh la la, moi je demande au juge d'enlever sa robe c est une accessoire qui represente la cour et aucun symbole ne doit etre mis en dedans de la cour, donc elle devrait sieger avec sa chemise, culottes, bref de la merde quebecoise de campagnards racistes qui vivent tjs dans le 17ieme siecle et pensent etre distincts en imitant les lois francaises de merde
24 - Imigrant السبت 28 فبراير 2015 - 04:14
Cette situation,ce n'est qu'un petit exemple de ce que les immigrants et surtout les musulmans vivre aux canadas et surtout au Québec .On est tous d'accord qu'il y en a des avantages par rapport à notre pays d'origine mais il y a toujours des frais pour ca , mais quand on parle des principes et des causes sacres à ce moment-là tous ces avantages devient sans valeur.
25 - عبد الله السبت 28 فبراير 2015 - 04:21
من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب صدق الله العظيم
26 - الانسان السبت 28 فبراير 2015 - 04:22
نصيحة للمغاربة عليم ترك الكبك عودو الى بلدكم سالمين او الدهاب الى الأقاليم الاخرى مثل البرثا او طرونطو... كبك أصبحت مت الدول المتخلفة
27 - citizen السبت 28 فبراير 2015 - 04:27
hijab est une conspiration historique parmi autres contre les femmes de "l'islam" pour qu'elles restent stuuuupides, il n'existe pas de hijab dans le coran , hijab est un produit social stupid imposé par des gens qui sont convertis à l'islam pour corrompre l'islam par des hadiths faux car ils ne pouvaient pas falsifier le coran, en plus qu'attire l'homme plus les lèvres et la peau du visage féminin ou les cheveux?! faut d'abord lire le coran avant de déclarer "musulman". Tapez sur YouTube en arab Faraj fouda hijab. bon courage, c important hespress publie svp
28 - Alhartouki السبت 28 فبراير 2015 - 04:43
Je suis au (Qu bec) depuis des années,
Et je suis sortie avec la conclusion suivantes,
La majorité des gens ici sont loin de la civilisation,
se sont des créatures spéciales
Par contre les partie Anglophones,c'est la pureté..
Allah iafou Alina ou safi.
29 - Tarik De Montréal السبت 28 فبراير 2015 - 04:44
Salam rania! Ne vous inquiétez pas! C'est vous qui êtes sur le bon chemin! Que dieu vous bénisse et nous garde! Et pour la voiture, vous aurez vos droits ici ou dans une autre vie. Salam :-)
30 - USA الشاب الشيخ شبيب السبت 28 فبراير 2015 - 05:01
يجب على المسلمين في الكبيك وجيرانهم ان يحتجوا على القاضية امام المحكمة لأيام
وسوف يرون النتيجة وهي التراجع لان السكوت عن هذا المنكر ضعف وثانيا السيدة رانية مسلمة محترمة ولباسها مقبول محترم وهنا يجب رفع دعوة للمحكمة العليا في كندا ولقد حدث نفس الامر هنا في دوكلاسفيل بولاية جورجيا واحتج
المسلمون والسكان المحليين معهم حتا بلغ الامر لاوباما وعندها ثم تحويل القاضي لمحكمة اخرا
وتم السماح لكل النسائ بحمل اي غطاء يحبن ان يرتدينه أكان حجابا ام قبعة او كما يحلوا لأي امرأة ان تضع فوق راسها مهما كان دينها او بدون دين إذن هنا في جورجيا امريكا تم النصر
والانتصار للمرأة المسلمة مما نفع جميع النسوة
وما عليكم يا مسلمي كيبيك الا الاحتجاج والأخذ
بالأسباب وتحدي هذه القاضية التي لم تحترم
المرأة المسلمة واهانتها وانا ساكون اول متضامن معكم هيا اخوتي أخواتي دافعوا عن حقكم الذي يأخذ ولا يعط وقوله عز وجل "وما النصر الا من عند الله " و " وان تنصروا الله ينصركم "
أخوكم الشاب الشيخ شبيب امريكا ٢٠١٥-١٤٣٦
USA Cheb SheickChabib 2015-1436
31 - vive la démocratie السبت 28 فبراير 2015 - 05:17
ما بالكم تصرف للسلطة ، مع امراة ؟

اي كل ما هو عربي او مسلم.
32 - عبدالرزاق من البيرتا كندا السبت 28 فبراير 2015 - 05:24
اسي عبد الرحمن الله يرحم لك الوالدين لما فرق بين كيبيك و كندا، رآك كتعطي
للقارء فكرة مخلوطة على كندا، من لي توقع عندكم شي مصيبة في كيبيك قول في كيبيك و خلينا عليك في التقار.
هنا خاصة في الغرب الكندي رَآه معندناش هدا المشاكل ، و كما في علمك ان عمدةCalgary رَآه مسلم و هذا السنة حاز على أفضل عمدة في العالم!!
33 - Kamal السبت 28 فبراير 2015 - 05:27
إنها قمة الكره للإسلام، إنهم يتبعون أغبياء فرنسا!
إن الله يمهل و لا يهمل، اللهم أرنا فيهم آياتِك !
34 - التعليق السبت 28 فبراير 2015 - 05:55
هاد القباقب عندهم شي مشكل مع الإسلام
35 - لمياء السبت 28 فبراير 2015 - 05:59
الله المستعان و لا حول و لا قوة الا بالله.لا تخافي يا اختي الله القادر على كل شيء غادي ارجع ليك حقك
36 - نزهة السبت 28 فبراير 2015 - 06:27
سبحان الله ناس جاهلين تيكرهو الحجاب ونساو أن أم عيسى عليه السلام محجبة ومعلقين الصور والتماثيل ديالها ف بيوتهم وكنائسهم والمحلات التجارية. الله يهديهم
37 - shadia السبت 28 فبراير 2015 - 06:38
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يتكلمون عن الحرية والديموقراطية و هم افقر الناس اليها ،فهناك كثير من الناس من المسلمين يفتقرون لتلقائية في الحوار جوابها انها مسلمة ضعيف جدا هي مجرد ما راتها عرفتها مسلمة وهذا راجع للاسف لاهتمامنا بالمادة وابتعادنا عن العلم ان تنصروا الله ينصركم
38 - KALIMET 7A9 السبت 28 فبراير 2015 - 06:40
حرب على الاسلام من كل الجهات
والمسلمون نائمون وبالاخص حكوماتهم
39 - يوسف السبت 28 فبراير 2015 - 06:41
أختى العزيزة ، آحياناعفويَة الجواب لا تجلب مصلحة ما، بل القليل من خفّة دم ، مثلا ، شعرت ببرودة الجو فوضعتُ منديلي الجميل لثَقاء شرَه. أو، لديَ أمر شخصي في شعري، لا أحبُّ أن يراه أحد، فقط عائلتي. ..شكرا لسؤالك. ثم التركيز على مصلحتك ،وهي استرجاع سيَارتك. اللَه المعين فهاد الزمان.
40 - محمد المعقولي السبت 28 فبراير 2015 - 07:41
ا لمسلمات هم الاكثر عرضة للممراسات العنصرية في دول الحلف الاطلسي التي تدعي الديموقراطية وحقوق المراة .فالمضايقات للمراة المتحجبة اصبحت مماراسات تتعدى الانسان العادي الى الادارات الحكومية .الطرد من المدارس في فرنسا,الطرد من المحاكم في كندا......والمسلم الشيعي يكفر السني ,والسني يكفر الشيعي ,والغرب يكفرهما معا والشعوب المقهورة تنتظر نزول عيسى عليه السلام لتتخلص من الظلم .اصبحت الاخبار تؤلم قلبي.
41 - احمد لابيركولا السبت 28 فبراير 2015 - 08:05
لابأس ان منعتها القاضية فهذا هو الوجه الحقيقي للديموقراطية الغربية
42 - larache 32 السبت 28 فبراير 2015 - 08:08
أين تظهر العنصرية الحقيقية في الدول التي تدعي الديمقراطيه ومع ذالك نستشهد بها يا إخواني هذه الدول همها الوحيد هو ان يجردوا المسلمون من دينهم . لأنه دين حق.
43 - hmida la feraille السبت 28 فبراير 2015 - 08:16
مبروك عليكم ايها المسلمون, اينما ذهبنا عشنا مضطهدين محتقرين. الاعلام الغربي -العربي يكذب انه يحارب الارهاب و في نفس الوقت يصور كل المسلمين ارهابيين. ليست هناك الا بضع سنين و سوف تلغى الاسماء الاسلامية من كل انحاء العالم لمحاربة الارهاب, هنيئا. حكامنا لقبو انفسهم بامراء المومنين و خدام الحرمين و حماة الامة و لا يهمهم ولو مسلم واحد. استمروا في السبات صيفا و شتاءا.
44 - Kanakech السبت 28 فبراير 2015 - 08:33
القاضية مارينكو تصرفت بتصرف غير عادل ضد الحجاب الاسلامي. و حقرت السيدة رانيا العلول وابنائها الثلاثة وجميع المسلمين في كندا وفي العالم.

القضاء في الغرب له ثقل كبير وليس هناك من يقدر الوقوف ضد هاته القاضية .
الا قضاة مثلها , وهذا قليلا ما يحصل.

فبذلك ليس حل للسيدة العلول وغيرها من المسلمات الا قبول عقيدة الغرب الكافرة. او خروجهن من الغرب .

بوضوح الكلمة : الغرب يرفض الاسلام والمسلمين بالتدريج.

اما حل ديبلوماسي وهو مستبعد لان السياسة في الغرب اقوى.
واما حلول خاصة ان تصبر المسلمات , ويغادرن الغرب . قبل تحقيرهن اكثر, لان الغرب يصعد تدريجيا. اي المسلمات المتبرجات يسمح لهن والمتحجبات يضغط عليهن حتى يغادرن لوحدهن.

التاريخ اخذ مجرا اخر. وعيب على المسلمين عدم الاتحامهم واتحادهم.
هذا ما يجعلهم قادمون على ايام صعاب, بدخول الايام الصعاب على فئة من المجتمع المسلم.

المسلمات اللاتي يذهبن للغرب ويلدن اولادهن هناك, ليستغلوا حسنيات الغرب المادية, خاطئات.

لانهن يظن انفسهن ذكيات ولا يدركن ان الغرب هو الذي وضع تلك القوانين لمصلحته وحده . وهو لا يحب الاسلام .

فانك اختي المسلمة بغبائك ظننت الخ..
45 - abruti السبت 28 فبراير 2015 - 08:36
قلت ليها انا مسلمة قالت ليك عوديها ليهم. مالقيت حتى جواب ذكي، كان تردي عليها هكذا تربيت.
46 - هشام ها السبت 28 فبراير 2015 - 09:22
لاحولا ولاقوة إلا بلله هده القضية عنصريه ولاكن سوف يأتي يوما.وكل واحد يأخد حقه من الله لأنه هو القضي الحقيقي.
47 - مغربي السبت 28 فبراير 2015 - 09:24
يبدو أن القاضية أوقفت الجلسة لمدة نصف ساعة لتتأكد من موقفها قبل العودة للجلسة مرة أخرى، واتخاذ ذلك القرار.
تحية للسيدة رانية لأنها فضلت الاحتفاظ بحجابها على رأسها، ولو تطلب الأمر التضحية باسترجاع سيارتها؛
وتحية للقاضية التي لا تميز بين دين وآخر، وساوتْ بين الإسلام وغيره من الأديان الأخرى، وتحية لها خصوصا لأنها تريثتْ قبل أن تتخذ القرار...
48 - Respect des lois السبت 28 فبراير 2015 - 09:37
Il faut respecter les règles des pays d'accueil. C'est normal.
49 - Mchicha السبت 28 فبراير 2015 - 09:55
شهادة المرأة في الاسلام لا تساوي شيء

و حيت في كندا الان ، تريدون ان تكون شهادة المراة كافية و موثوق بها

سكيزوفرينيا هاذي

ام ضحك على الذقون
50 - مغربية السبت 28 فبراير 2015 - 09:59
وقعت ليا هذا الاسبوع تقدمت لواحد الشركة قالوا ليا واش ممكن نهار اللقاء مع صاحب الشركة تحيدي حجابك قلت ليهوم لا منحيدوش على ود اللقاء وانا كنلبسوا دليمان هوا كيهموا عملي وعطائي فيه اش بغا بي قطعة ثوب فوق راسي مكتهموش .السيدة لي هدرات معايا عجبها ردي لانني قلت ليها انا مسلمة وكنحترم ظيني وانا جظيرة بهاد العمل والنتيجة انها شجعاتني نبقا قالت ليا انا غادي نكون معاك لانني واثقة انكي اهل لهاد العمل وعجبتني ثقتك بنفسك .
51 - kherbach السبت 28 فبراير 2015 - 10:01
كلام القاضية = عين الصوب إذ يجب على المرء أن يلتزم بقواعد السلامة إذا أراد أن يساهم في مجتماع سليم كما يستخلص من كلمة إسلام منطقيآ إذا حاول شخص ما أن يلف نفسه في محاولة منه العدم إظهار مناطق من أعلى جسمه وهي مناطق مكملة اللخريطة التعريفة فهذا معناه أن هذا الشخص يشعر بعدم لأطمئنان وهو يخشى شيء ما في زمان إستطاع العلم أن يجعلك مشهودا عاريا وأنت خلف لباس
52 - mina rkiza السبت 28 فبراير 2015 - 10:03
لنفترض هاته السيدة دهبت للمحكمة من أجل الحصول علي الجنسيةالكندبة وكان من ضمن الشروط أن لاتكون متحجبة مع العلم انى هاته السيدة لأ ترتدي الحجاب الشرعي الدي هو الخمار حطة زيف والسلام هل كانت هاته السيدة ستحتج كما أن القضية الكندية هنا دكرتها بقانون المحكمة ان كان يناسبها فنعم فلايمكن لمحكمة ان تغير قانونها ولاننسى أن كندا خصوصا كيبك توجد بها جالية مغربية مهمة جداا فلاداعي لإثارة المشاكل وعلي الإنسان أن يحترم قانون دولة الإقامة ولايدخل في متاهات تضر بالجالية عموما كما أن الإيمان في القلب وليس في المظهر حجاب اوولحية
53 - moslim السبت 28 فبراير 2015 - 10:05
تحية تقدير و احترام الى هذه المراة العربية المسلمة التي رفضت نزع حجابها رغم المضايقات اللفظية التي تلقتها من قبل هذه المراة الاجنبية . انا اقول بان مثل هذه الممارسات في بلاد غير مسلمة لا يقوم بها الا بعض المتعصبين والمتطرفين من الديانات الاخرى تجاه العرب و المسلمين . و احيي مرة اخرى المراة المسلمة على موقفها رغم المضايقات . يقول سبحانه ( ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم .
54 - حسن أغادير السبت 28 فبراير 2015 - 10:15
هل تستطيع نفس القاضية أن تقول لمسيحي أن يزيل شارة الصليب او لليهودي أن يزيل الطاقية فوق رأسه
55 - oueld lblad السبت 28 فبراير 2015 - 10:32
تمسكي بموقفك وفقك الله. فكوني على يقين أن الله معك وسيعوضك بما لم يخطر لك على بال.
56 - ayoub السبت 28 فبراير 2015 - 11:13
انها حرية الغرب يابابا لما يجو عدنا يلبسوا كي يبغيوا و لماذا الراهبات عندهم يلبسون الزيف والله يوجد راهبات ليلبسن الحجاب و رايتهم بعيني في فرنسا العلمانية يدخلن مركز الشرطة و المحكمة و البريد لا للتمييز لا للتطرف انه الارهاب بعي
57 - Sonni السبت 28 فبراير 2015 - 11:21
عيب وعار على مسلم او مسلمة ان يتخلى على واجباته مثل ما فعلت هده السيدة المحجبة المسلم يستحي يركب سيارة بدون تاءمين حسب المقال اعلاه ذهبت الى المحكمة لكي تسترجع سيارتها التي احتجزتها شركة التامين!! هنا في المانيا مثلا السيارة بدون تامين جريمة يعاقب عليها وهي في جميع الدول كذلك ! اللهم الى كان في الدول العربية مسموح .لو كانت السيدة المسلمة المحجبة في بلد اخر لو سجنت ... انا بعدا حشمت في بلسطها والسلام عليكم
58 - Musulman Marocain السبت 28 فبراير 2015 - 11:41
Réponse au commentaire N°2 :
Ce qui est réellement répugnant, c'e sont ces laiques financés et marionautés par l'occident qui vivent en paix dans des pays à majorité écrasante de musulmans et pourtant ils les détestent et veulent leur imposer leur idéologie merdique et leur style de vie inspiré du monde de la jungle (liberté de faire du sexe n'importe comment et avec la première personne qu'ils croisent à la rue qu'il soit homme ou femme, marcher dans la rue quasiment nu ....etc) Ma3andkoume nafsse . Vous détestez notre culture et notre religion , alors quitter notre pays et allez vivre chez vos maitres occidentaux .
59 - العياشي السبت 28 فبراير 2015 - 12:01
كرد على بعض الاراء الواردة في التعاليق اقول: الكذب ليس من شيم المسلم.
60 - Mchicha السبت 28 فبراير 2015 - 12:05
حسنا فعلتِ سيدتي القاضية

لو علِم الكنديين ان المغاربة يسمونهم " القبافب " بكل بجاحة و عنصرية و تخلف .

ياكلون من خيرهم و غادروا بلادهم و ربما اولادهم و ارضهم و يحلوا فمهم و يسبونهم في بلادهم

انت ضيف و تسب ، لا حولا و خلاص

لهلا يعطيني و جهكم المقزدر !!!
61 - BRUXELLOIS السبت 28 فبراير 2015 - 12:10
Je dirais à la citoyenne du Monde :l immigration est une phenomene historique, et il n y a pas de citoyen de souche ou de 1er degré., y a des immigrés de longue date et des immigrés d hier.les libertes consacrées par les chartes de Droits de l Homme,laissent la liberté de porter le voile ou la barbe, ou la kupa , ou le turban hindou ou le voile des soeurs chretiennes,,,,cette interdiction ne frappe que les musulmans,sans etre etendue à d autres ethnies ou religions...
62 - المحب لوطنه م.ب. السبت 28 فبراير 2015 - 12:39
السيدة رانية العلول توجهت إلى المحكمة لاسترجاع سيارتها و ليس لإزالة حجابها لكنها اصطدمت مع قاضية تحكم حسب مزاجها و ليس بناء على قوانين بلادها بل إنها تتحول إلى مشرع أثناء انعقاد الجلسة حيث قالت للمتقاضية "في نظري أنت لست كذلك" أي أنت لا تنطبق عليك المادة 13 من المسطرة التنظيمية لمحاكم كيببك التي تنص على أن "كل شخص يتقدم للمحكمة يجب أن يكون مرتديا لباسا مقبولا". المقصود هنا باللباس المقبول أن لا يكون مخلا بالآداب العامة أو بالوقار القضائي. و هاتان الحالتان منتفيتان. و زيادة على ذلك فإن النص القانوني الكندي جاء على سبيل الحصر حيث يقول "القبعات ونظارات الشمس مرفوضة داخل قاعة المحكمة"، فليس من حق القاضية إضافة المنديل حيث لا اجتهاد في وجود النص القانوني. و الأدهى أن القاضية، بانسحابها و رفضها الاستماع للسيدة رانية، تكون قد أخلت بأداء واجبها و تسببت في تعطيل القضاء و في إلحاق أضرارا معنوية بالمتقاضية، الأمر الذي يجعلها موضوع مساءلة أمام العدالة.
63 - أبوبكر السبت 28 فبراير 2015 - 12:51
الحجاب امتحان مزاعم الحرية الغربية
64 - مهاجر السبت 28 فبراير 2015 - 12:59
اختي ارفعي دعوتك للملك الحق ودع أعداء هدا الدين العظيم
65 - انتصار الامل السبت 28 فبراير 2015 - 13:15
هذا لاننا مسلمين الى متى يتواصل هذا القهر و الطغيان افيقي يا امة المليار فالامة الاسلامية تنهار
66 - mosslim السبت 28 فبراير 2015 - 13:19
صراحة تعليق غريب.لن يكون الا من جاهل او جاهلة. حيث ان الحرية التي يدعونها تشمل حتى اللباس و اختيار الدين.فلماذا التركيز على الاسلام فقط.المرأة بحجابها يمكنها فعل اي شيئ اما انت بتفكيرك هذا مجرد ...
67 - democrate السبت 28 فبراير 2015 - 13:23
que du bla bla ,au maroc des milliers de femmes sont refusees a des postes de travail a cause de leur voile alors cessez de critiquer le canada balayons d abord devant nos portes,ma propre belle soeur au maroc bac plusc6 des entretieks a gogo et rien! un responsable de banque a ete courageux de lui dire que c est a cause du voil!
68 - ابو سهام السبت 28 فبراير 2015 - 13:40
الحجاب ليس رمزا للتدين هناك من تصع الحجاب ولا تمارس الشعاءر الدينية في وقتها
علينا احترام عادات وتقاليد الشعوب التي نهاجر اليها .
69 - mojrime السبت 28 فبراير 2015 - 13:46
اولا وقبل كل شئ المسلم او المسلمة الحقيقية لايلجئاني الى القاضاء لايثمثل امام اي قاض لانه يحترم القانون الدي فرض من السماء من عند الذي يقضي بالحق .قصة عجيبة مع كافرة اعتنقت الاسلام عام 1986 وكان رمضان جائت هي وابنها للافطار وبعدما نتهت سالتها عن السبب الذي عتنقت به الاسلام فالت جاء رمضان 1985اصبحت صائمة غير ان زوجي وابنائي لايحترم رائيي لاننا لسنا مسلمين وزوجي وابنائي لايعرفون شيئا عن الاسلام. وهذه السنة احترموا رائي ولهذا جئت انا وابني لنفطرمعا. قالت لي لازال عندي مشكل واحد ان الصلات لا اصلها في وقتها بسبب الشغل.ولااطلق زوجي ولو اننا تزوجنا في الكنيسة مند 30 سنة حتى يحكم الله. عليها لباس محترم غير متبرجة ولا مكياج ولا نمص ;والسلام عليكم ورحمت الله; وكذلك سالتها هل تعرفين احدا من العرب تكلم لكي عن الاسلام قالت بالحرف لا جاء رمضان اصبحت صائمة.
70 - توفيق السبت 28 فبراير 2015 - 14:03
أتساءل لما يتقصدون حجاب المرأة و لا يلتفتون للحية الطويلة . أو ليست اللحية من الرمزا دينيا ؟ !
71 - الغرب يرفض الاسلام والمسلمين السبت 28 فبراير 2015 - 14:55
si c'était un juif avec son kipa ou un homme travesti avec une minijupe et des cheveux perruque, cette juge ne pourrait jamais leur demander d'enlever leur déguisement
des racistes les quebecois, malgré qu'ils le cachent bien car ils sont peureux des lois, puisque le canada a encore besoin d'immigrants pour peupler et non pas pour nos beaux yeux....le canada est un grand pays mais ils manquent de démographie, car la majorité des canadiens ou quebecois, sont homosexuels et lesbiennes donc ils ne font pas d'enfants, et ceux qui vivent en couple ne font pas d'enfants ou font 1 ou2...ce qui oblige le canada de chercher des immigrants pour peupler pour faire rouler l'economie
72 - عنصرية كيبيك السبت 28 فبراير 2015 - 15:16
الأغلبية نساء القباقب يكرهون النساء المسلمات المتحجبات و يمارسان عليهن ظغوطات في العمل،زيد علي ذلك الاعلام الذي يتكلم عن الاسلام و الاٍرهاب و كاننا كلنا دواعش و ما داعش الا من إنتاجهم و أغلبية عناصره من الأجانب لا علاقة لهم بالإسلام.
73 - nazha canada السبت 28 فبراير 2015 - 15:18
لقد رد رئيس الحكومة الكندية وكذلك المعارضة على هذه القاضية بأن هذا غير مقبول في المحاكم أو في كندا وسوف تقوم هذه السيدة برفع دعوى قضائية ضد هده القاضية، وقد تم فتح حساب لهذه السيدة لجمع المال لها لكي تشتري سيارة وقد استجاب الكثير من الكنديين لهذه الدعوة.
74 - Samar السبت 28 فبراير 2015 - 15:24
منهم لله
أنا عندي مشكل هنا و صراحة كنت نفكر نحيد الحجاب الناس هنا عنصري بزااااف
الله يهدي الجميع
75 - نورالدين السبت 28 فبراير 2015 - 16:49
ا لمسلمون في دول الحلف الاطلسي يعانون الويلات كما كانوا في ايام قريش.فبعد اضعافهم للشيوعية ,جاء دور الاسلام واصبح المسلم في الغرب يعيش على اعصابه ,فبعد كل يوم شاق في العمل يعود الى بيته ليسمع قصص المعانات من طرف اسرته ,يحزن ثم ينام بملابس الشغل حتى يتمكن من استقبال يوم جديد بمعانات اخرى.
76 - Eimad السبت 28 فبراير 2015 - 17:08
Voilà la réaction des médias au Québec
77 - نورالدين السبت 28 فبراير 2015 - 17:20
الى المعلقanis:78 .المقال يتكلم عن كندية مسلمة وليس عن عربية.العرب يشكلون فقط20% من مسلمي العالم ,والعرب فيهم المسلمون والمسحيون .ثم,لماذا تعلق بلغة البدو?
78 - ام انس كندية مغربية السبت 28 فبراير 2015 - 18:01
هذا ظلم كبير في حق تلك السيدة المحترمة لا ينبغي السكوت عليه .فلو كان القانون الكندي لا يسمح بالحجاب سواء في المحاكم او المدارس او المستشفيات .....لما سمح وقبل دخول النساء المسلمات المحجبات الى كندا والعيش فيها او بالمعنى الصحيح الهجرة الى كندا .فما قالته تلك القاضية الظالمة والعنصرية ومافعلته في حق تلك المراة كذب وبهتان وظلم في حقها وعدم احترامها لها كانسانة ولدينها ومبدئها .وكندا بلد الحرية واحترام المبادئ والديانات .فهذه الكندية الظالمة نسيت انها هي ايضا دخيلة مهاجرة وليس موطنها الاصلي هو كندا .فلتحترم هي القانون الكندي او لتستقل من وظيفتها فهي لا تستحق ان تكون قاضية .
قلوبنا معك يا اختي ولا تتنازلي ودافعي عن حقك فالله معك وناصرك باذنه وبتوفيق منه .ومن يتوكل على الله فهو حسبه
79 - el ayachi السبت 28 فبراير 2015 - 18:08
64.et si cle elle deviendra ministre grace au peup
80 - Sarah Canada السبت 28 فبراير 2015 - 18:46
Bonjour,

Pour ceux et celles qui critiquent le Québec, C'est la meilleure province au Canada, la qualité de vie est meilleure et il faut voir l'image que certaines musulmanes donnent de l'Islam.Avant tout il faut bien se comporteret s'ouvrir à autrui pour donner une meilleure image. J'étais dans Toronto il n y a pas mieux que le Québec il faut seulement s'intégrer et aimer les gens et respecter leurs lois. Les femmes au Québec ont bcp milité pour avoir leurs droits, celles et ceux qui ne sont pas contents pourquoi chialer, retournez chez vous car le maroc aussi n'accepte pas le Hijab au travail car certaines personnes ont entachées la pureté et la valeur de Hijab si j'étais à sa place je l'enlèverai parce que c'est un must et elle doit respecter les lois ici. Vive le Québec qui m'a per mis de m'épanouir et de réaliser mes rêves tout en étant musulmane ouverte!
81 - ABA السبت 28 فبراير 2015 - 18:51
Juge aux petites créances depuis sa nomination il y a 18 ans, Mme Marengo jouit d’une réputation peu enviable au sein de la profession, a confié au Devoir un avocat s’exprimant sous le couvert de l’anonymat. « C’est une magistrate qui n’est pas réputée pour sa compétence et son envergure. Elle fait partie de la catégorie de juges qui ne sont pas à leur place », a-t-il dit, affirmant ne pas être surpris de voir Mme Marengo mêlée à cette controverse.
82 - samoray السبت 28 فبراير 2015 - 18:53
VIVE CANADA.
il faut faire la meme chose dans le public, les islamists croient qu'ils sont quelque chose au canada, ceci doit etre terminer.
83 - arbadouch السبت 28 فبراير 2015 - 19:03
نزهة 77 لماذا لاتريدون فهم الوضع القنوني اللحجاب .!
لكم
ان تعلموا ان الوضع القانوني اللحجاب واضح وضوح الشمس وهو اظهار الوجه كاملا بمافيه لاذن ومن المؤكد في حال داخلوا الى المحكمة فالقاضية هي صاحبة الحق والسلام دمتم بخير
84 - redouane السبت 28 فبراير 2015 - 19:06
Juge aux petites créances depuis sa nomination il y a 18 ans, Marengo jouit d’une réputation peu enviable au sein de la profession, a confié au Devoir un avocat s’exprimant sous le couvert de l’anonymat. « C’est une magistrate qui n’est pas réputée pour sa compétence et son envergure. Elle fait partie de la catégorie de juges qui ne sont pas à leur place », a-t-il dit, affirmant ne pas être surpris de voir Mme Marengo mêlée à cette controverse.
85 - توفيق السبت 28 فبراير 2015 - 19:47
لا يسد الله بابا الا فتحا ابوابا و هدا ما سيكون للمسلمين فقد اصبح الاسلام اكتر انتشارا رغم انف الحاقدين و المغرضين و اصبح الخوف من ان يحتل الاسلام الديانة الاولى خسب الاحصائيات للمعاهد الامريكية و الاوروبية و لهدا فهم يشنون حريا ضروسا لايقافه و لكنهم خائبةن لان الله توعد بحفظه
86 - Oujday HOUR السبت 28 فبراير 2015 - 20:52
أوقد الروم بينكم الفتن و تعلموا و تخرجوا...تشهد على خيبتنا المؤتمرات و الموائد
ترصدت بكم الأمم فأفيقوا و تعلموا...فالحروب شرور و ظلم و خبث و مكائد
يذبح بعضكم بعضا و يحرقه حيا، فتفرجوا...فأي ربح من القتل و الحرق؛ أي عوائد


تسخر من فوضاكم و جهلكم السياح...تتلاعب بعقولكم فتبيعكم الرذيلة و السلاح
تقاتلوا، تناحروا فأنتم في مهب الرياح...فما أضعفكم أمام الخمر و النساء الملاح

أستعبدكم الغرب و هزمكم، ما فائدة الصياح...غازلوكم باسم حرية الرأي والكفاح
إزدادوا غضبا و توهجا كالمصباح...لقد أحلوا لكم الزنى و الفسق عوض النكاح
إني أبكيكم جميعا ذهابا و رواح...لقد غمرني فيض من الحسرة و النواح

من زجل الأستاذ المحترم بن هدى الطيبي
صاحب قصيدة أنا جحش محظوظ
87 - محمد a - z السبت 28 فبراير 2015 - 21:05
هذا بغض واضح و حقد على الإسﻻم . و أقول للأخت رانية إنه إختبار على مدى إيمانك . وهذا شرف لك بأن تتحدين هذه القاضية وتنصرين دينك .
88 - Beebo السبت 28 فبراير 2015 - 21:27
The main symbol of justice is " a lady holding an even scale while she is blindfolded" this judge is not capable of just rulings , appearance is more important to her than actual law.
89 - amal السبت 28 فبراير 2015 - 21:41
Cette "juge" ne connaît pas les lois,elle n'a pas le droit de refuser une telle chose
90 - hijab السبت 28 فبراير 2015 - 22:01
ا نت الافضل يا اخت رانيا اكيد الافضل
91 - MOHAMMED HANBAZI الأحد 01 مارس 2015 - 11:03
لا تتركى حجابك يااختاه فان الله ناصرك
92 - منتصر الاثنين 02 مارس 2015 - 03:20
ما قامت به هده القاضية يدكرنا بقول الله تعالى ولن ترضى عنك اليهود وﻻ النصارى حتى تتبع ملتهم
واننا نرى هادا الغرب الدي يتشدق بالديمقراطية وبالحرية كيف يقيم اادنيا وﻻ يقعدها لمجرد التشكيك بالمحرقة اليهودية حتى التهمة جاهزة وهي معاداة السامية اما ان يطلب من مسلمة خلع حجابها فهدا يسمى عندهم عدم اندماج كما ﻻيجب أن يغيب عن أدهاننا ان ذلك مجرد حسد من عند انفسهم ﻷن المراة عندهم جردوها من كل شيء وانظروا الى برامجهم وافﻻمهم الخليعة
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال