24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2106:5313:3517:0920:0721:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أم الربيع" ينهي حياة تلميذ قاصر نواحي البروج (5.00)

  2. طبيب نفساني: "لعبة القط والفأر" تطبع علاقة المغاربة بالكحول (5.00)

  3. غرق الصحة (5.00)

  4. براهمة: المغرب يقف على حافة "السكتة الدماغية" (5.00)

  5. "حُكم دولة القرون الوسطى" .. عبارة أفقدت اليازغي منصبه السّامي (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "داعش" يدمر تاريخ العراق .. ومجلس الأمن يدين وحشية التنظيم

"داعش" يدمر تاريخ العراق .. ومجلس الأمن يدين وحشية التنظيم

"داعش" يدمر تاريخ العراق .. ومجلس الأمن يدين وحشية التنظيم

أدان مجلس الأمن الدولي "الأعمال الإرهابية الوحشية الجارية في العراق، بما في ذلك تدمير "داعش" المتعمد للتحف الدينية والثقافية التي لا يمكن تعويضها، والموجودة في متحف الموصل (شمال)، وحرق الآلاف من الكتب والمخطوطات النادرة به".

كما أدان المجلس "قيام تنظيم داعش باختطاف 100 من رجال القبائل السنية من خارج تكريت يوم 25 فبراير، والهجمات اليومية المتواصلة ضد المدنيين في بغداد".

وبحسب بيان أصدره المجلس في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة بتوقيت نيويورك، فقد جدد أعضاء المجلس إدانتهم لتدمير التراث الثقافي في العراق وسوريا، وخاصة من قبل تنظيم داعش، وغيره من الأفراد والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأشار البيان بـ"قلق إلى قيام تلك الجماعات الإرهابية بالحصول على الموارد المالية من جراء الانخراط بشكل مباشر أو غير مباشر في عمليات السلب والنهب وتهريب عناصر التراث الثقافي من المواقع الأثرية والمتاحف والمكتبات والمحفوظات، وغيرها من المواقع في العراق وسوريا، والذي يتم استخدامه لدعم جهود التوظيف وتعزيز القدرة التشغيلية لداعش وتلك الجماعات الإرهابية".

وأكد بيان أعضاء المجلس على "ضرورة هزيمة التعصب والعنف والكراهية التي يشكلها تنظيم داعش"، مضيفا أن "تلك الأعمال الإرهابية لا تخيف المجلس، بل تشد من عضده لحشد الجهود المشتركة من قبل الحكومات والمؤسسات، بما في ذلك تلك الموجودة في المنطقة الأكثر تضررا لمكافحة داعش، وتنفيذ جميع قرارات المجلس السابقة في هذا الصدد".

وجدد البيان التأكيد على أن "أعمال العنف والإرهاب لا يمكنها أن تعكس المسار نحو السلام والديمقراطية وإعادة الإعمار في العراق، استنادا إلى سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، الذي يدعمه شعب وحكومة العراق والمجتمع الدولي".

وذكر مجلس الأمن الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بـ"ضرورة كفالة التدابير اللازمة لمكافحة الإرهاب، ممتثلة لكافة التزاماتها بموجب القانون الدولي، ولا سيما قانونحقوق الإنسان الدولي، وقانون اللاجئين الدولي".

وبث تنظيم داعش، يوم الخميس، تسجيلا مصورا يظهر عناصر من التنظيم وهم يحطمون قطعا ومجسمات أثرية يعود بعضها للقرن الثامن قبل الميلاد في متحف نينوى، بمدينة الموصل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - محمد القصري السبت 28 فبراير 2015 - 03:16
معظم تلك التحف ليست اصلية فهي من ابداع فنانين عراقيين اما التحف الاصلية فقد تم نهبها ايام احتلال الامريكان وحلفائه وكذلك المسؤولين العراقيين تجار الاثار رقم واحد
2 - سمير الليل السبت 28 فبراير 2015 - 03:25
تفقدني هذه الكلمة " أدان " أعصابي نريد حلولا جذرية تبيد هذه الكائنات وحشية الشبيه بالبشر لا كلاما على ورق أو خرجات إعلامية لا تسمن ولا تغني من جوع‎ ‎
3 - ام يوسف السبت 28 فبراير 2015 - 03:34
داعش دمرت المتاحف يعني دمرت التاريخ والحضارات مع الدواحش حنرجع نعيش في العصر الحجري
4 - مول السروال قندريسا السبت 28 فبراير 2015 - 03:46
هاد مجلس الأمن حادك غير في يندد ، الأمين العام وموظفيه راتبهم يعد بالالف الدولارات وعملهم الوحيد هو التنديد من مكاتبهم والعالم يحترق ، هذه الامم المتحدة يجب قفلها بقفل حديدي وكل دولة دير الخدمة ديالها وماهو في مصالحها
هاد الامم المتحدة أسد فقط على دول العالم الثالث ام فيما يخص الحروب والارهاب فليس عندهم سوى التنديد ليل نهار
5 - Musulman sans complexes السبت 28 فبراير 2015 - 03:53
Da3ech n'est qu'une bande de criminels psychopathes qui sont en train de deformer l'image de notre religion. C'est le devoir de tout le monde de les combattre avec tous les moyens et surtout de ne jamais accepter que Da3ech ait une autorité religieuse ou morale. Cette bande de criminels est le vrais ennemi de l'Islam (= religion de paix). Salam.
6 - Amine_Madrid السبت 28 فبراير 2015 - 03:55
امريكا غير قادرة على محاربة داعش, وتحاول الان استقطاب الراي العام باي وسيلة لارسال جيوش غير امريكية للقتال!!!! امريكا تمنح اموالا ضخمة لبعض الدول العربية مقابل ارسال جيوشها الى العراق !!! المغرب ضمن القائمة !!!!
7 - بوعبيد الشرقي السبت 28 فبراير 2015 - 04:07
ترى مادا سيفعل الغرب الاَن بعد أن كانو صامتين لما دمرت و حرقت إسراءيل الفلسطينيين، وأمريكا شعب العراق ووو بلا شك الثماتيل قيمتها أغلى من دم العرب رغم أن هذه الثماتيل كلها نسخ و الاصليين أغلبهم موجودين في متحف بَرْلينْ بألمانيا.
8 - المغرب السبت 28 فبراير 2015 - 04:27
سبحان الله ... اصبح تدمير الاوثان و الاصنام تدميرا للتاريخ .
سياتي بعض المهللين ليقول لمادا لم يدمرها الفاتحون و لا الخلفاء الراشدون . و ساجيب و هل كانت الثماثيل ظاهرة انداك ؟ الم تكن تحت الارض حتى استخرجها الغرب بعد سقوط الدولة العثمانية و احتلالهم لاراضي المسلمين ؟؟

اصبحنا نعيش السنوات الخداعات
الرسول صلى الله عليه و سلم اول ما قام به عند دخوله الكعبة انه حطم اصنام قريش . و امرنا باجتناب صناعتها ...
9 - الهمج يأجوج ومأجوج الداعشي السبت 28 فبراير 2015 - 05:01
الذي لم يمسه الصحابة رضوان الله عليهم بسؤء في فتوحاتهم حطمه الهمج يأجوج ومأجوج الداعشي
10 - Dénonçons les barbares السبت 28 فبراير 2015 - 05:40
Je denonce les barbares et les terroristes de daech. J'aimerais bien que les salafistes et les barbus denoncent cette terroriste organization. Autrement ne rien dire signifie qu' ils les approuvent dans leurs barbares et terroristes efforts pour detruire le monde, ce qui signifie qu'ils ont le sang dans leurs mains.
11 - المهدي السبت 28 فبراير 2015 - 05:47
نسوا ان يلبسوا التماثيل الزي البرتقالي ، هؤلاء الهمج يدمرون البشر والحجر حتى المغول بقيادة هولاكو اثناء غزوهم لللعراق في القرن السابع لم يتعرضوا لهذه المجسمات الضاربة في عمق التاريخ الى ان جاء سيكوباتيو العصر لينزلوا على اربعة آلاف سنة بالمعاول مستندين في تفسير جرمهم الى الآيات التي تحرم عبادة الأوثان وكأن متحف الموصل معبد يؤمه وثنيون وتقام فيه طقوس العبادة ! بالأمس دمرت طالبان تماثيل بوذا في باميان وكان رد فعل المنتظم الدولي مماثلا ، طار القرضاوي على إثره الى باميان لثني طالبان عن نسف التاريخ ، لكن الأمور تغيرت اليوم ولم نر له أثرا ولا تنديدا ..
12 - tariq السبت 28 فبراير 2015 - 05:55
هل كانت هذه التماثيل في عهد الصحابة. إذا كان الجواب نعم فلماذا لم يقدموا على تدميرها؟
13 - حميد شحلال السبت 28 فبراير 2015 - 06:20
هم يتمون ما بدأته أمريكا وكلاهما مفسد في الارص غير مصلح هل نسيت أمريكا ما فعلته هي يوم أن دخلت للعراق وغيره من طمس للمعالم وتدمير للهوية
ألا شُلت يدكما معاً
14 - استاد انس السبت 28 فبراير 2015 - 06:24
أكد الموقع الشهير “إسلام ويب” أن هدم الأوثان والأصنام واجب شرعي سواءً كانت تعبد من دون الله أو لم يوجد من يعبدها.

وفي الفتوى التي تحمل رقم: 7458 أكد الموقع في إجابته على سؤال بخصوص ما أقدمت عليه حكومة طالبان بهدم الأوثان والأصنام؛ أكد أن الأدلة الشرعية أوجبت هدم الأوثان وذكرت الأدلة على الوجوب من الكتاب والسنة.

ويصنف موقع إسلام ويب ضمن المواقع المسماة بـ”الوسطية والاعتدال”

فقد دلت الأدلة الشرعية على وجوب هدم الأوثان والأصنام، متى تمكن المسلمون من ‏ذلك، سواء وجد من يعبدها أو لم يوجد.‏
ومن ذلك:

‏1- ما رواه مسلم عن عمرو بن عبسة أنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم: وبأي شيء ‏أرسلك؟ قال: ” أرسلني بصلة الأرحام، وكسر الأوثان، وأن يوحد الله لا يشرك ‏به شيء”.‏

‏2- ما رواه مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب: ألا أبعثك ‏على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أن لا تدع تمثالا إلا طمسته، ‏ولا قبراً مشرفا إلا سويته”.‏

هدا رد عل كل متسرع هدا لايمت للاسلام بصلة.. هده موامره للتشويه..هههه فاالاسلام ليس العيد الصغير و العيد الكبير قرت شوية من القران يعدا عاد دوي
15 - baraka السبت 28 فبراير 2015 - 06:24
دبا الاثار اكثر من الانسان .التاس يموتو ماعليش اوالاتار ارت حضاري .ايوا فهم
16 - ليست آثار حقيقية! السبت 28 فبراير 2015 - 06:26
إنهم يضحكون على ! إنها ليست تحف أصلية فالأصلية سرقت من قبل وو ضعت في المتاحف الغربية و ربما بيعت بمليارات الدولارات ! أما التي نرى الآن فهي نسخ صنعت من الجبس الأبيض و يظهر من الفديو أنها تنكسر بسهولة وذلك لإعطاء صورة مشوهة عن الإسلام كمدمر للحضارات وللإ نسانية ! إنه تنظيم صهيوني بامتياز !
17 - zeriab charaf السبت 28 فبراير 2015 - 06:26
داعش ليس لها من المعرفة الدينية غير القشور وكل ارض تدخلها تحولها لرماد وقبور وتزعم بافعالها التقرب من رب السماء بسفك بحور من دماء...وعجبي.
18 - citoyen السبت 28 فبراير 2015 - 06:44
Vous voyez les decsendants de Abou jahls détruire l'histoire de l'humanité. j'ai le coeur déchiré de voir les images.

Ces dahichiens ne font pas partie de la race humaine et même pas les animaux qui sont sensibles.

La plus ancienne civilisation sur terre existe en Irak!!!!
19 - معاد الحسيمي السبت 28 فبراير 2015 - 06:44
من حسنات داعش انها تجر الناس للبحث في الاسلام بعد ان تم نسيانه بسبب السياسات التعليمية. فبعد شرعية القصاص بالنار الان الكل يبحت عن شرعيه هدم الاوثان وهدا هو جزء من الجواب المقدم من موقع اسلام ويب

رواه الترمذي وأبو داود عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم: ” أتاني جبريل فقال: كنت أتيتك البارحة، فلم يمنعني أن أكون دخلت ‏عليك البيت الذي كنت فيه إلا أنه كان في باب البيت تمثال الرجال، وكان في ‏البيت قرام ستر فيه تماثيل، وكان في البيت كلب، فَمُرْ برأس التمثال الذي بالباب ‏فليقطع فيصير كهيئة الشجرة، ومُرْ بالستر فليقطع ويجعل منه وسادتين منتبذتين ‏توطآن، ومُرْ بالكب فليخرج. ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم”.
وهذا الحديث ‏يبطل قول من قال: لا يهدم التمثال إلا إذا كان يعبد، أو خشي أن يعبد، فإنه من ‏المقطوع به أن شيئاً من ذلك لا يحدث في بيت النبي صلى الله عليه وسلم.‏
20 - رضوان أبو عمار السبت 28 فبراير 2015 - 06:47
داعش منظمة صهيونية أمريكية شيعية والأمن الدولي على من يضحكون لكم الله يا أهل السنة والجماعة نحن منصورون بإذن الله ولو كره المجرمون
21 - بن البناء السبت 28 فبراير 2015 - 06:51
لحرمة عبد مسلم اعظم من حرمة الكعبة
ما بال امريكا التي سفكت دماءا بريئة بسبب البترول
ما بال الوحش الاسرائيلي الدي سفك اطفال غزة وصبرة وشتيلاء
مابال روسيا التي اجهزت على الشيشان وافغانستان
اسبانيا قبلهم و ابادة اهل شمال المغرب الريف بالغازات
الكل سكت...
والاصنام تكلمت او فكت سكوتهم
لاحول ولاقوة الا بالله.
22 - الحسين السبت 28 فبراير 2015 - 07:00
حينما فتح الصحابي الجليل عمرو بن العاص بلاد مصر ألم يجد فيها تماثيل تعود إلى العهد الفرعوني ؟ هل دمرها؟هل هناك من يعبدها اليوم في مصر ؟ هل الدواعش أعلم من الصحابي الجليل ؟
23 - الوجدي السبت 28 فبراير 2015 - 07:06
اللهم آلطف بالامة العربية بما جرت به المقادر، عندما هجم المغول والتتار على بغداد احرقوا كتبا وعلوما وفكرا وحظارة قد تستفيد العصور الحالية، ثم نهبت مجموعة من التحف القيمة ابان الفوضى التي عمت العراق عند سقوط بغداد، وها هي منحوتات من الحظارة الآشورية و البابلية تحطم امام مرأى العالم من قبل الدواعش. واي مبررات يجدونها هؤلاء الاوغاد ؟ الناس عبر العالم تدخل المتحف للتنزه واخد صور لاشياء و بقايا من التاريخ، ولم نر احدا يعبد صنما داخل متحف يا دواعش يا وغاد.
24 - متسائل السبت 28 فبراير 2015 - 07:14
مسلم عربي ، قال لبودي ياباني : إنكم أغبياء ، كيف تعبدون صنما ، حجرا لا ينطق ؟
رد الياباني قائلا : أنتم الأغبياء الذين تعتقدون أننا نعبد الحجر، نحن نجسد خالق الكون الذي لا نعرف من هو لكننا نعرف أنه موجود ، في مجسم ، نشكره و ندعوه من خلال هذا الصنم ، المجسم ، و باش تابقاوْ على خاطْرْكُم ، سوف نعبد هذه المرة ،الرُّوبو ، الإله الآلي ، الذي نصنعه و الذي ينطق و ما عليكم سوى إستيراد هذا الرب الآلي من اليابان و أعبدوه لأنه ينطق و إذا توقف عن الكلام ، حطموه و هشموه و كسروه.
25 - مواطن من المهجر السبت 28 فبراير 2015 - 07:34
هؤلاء الدواعش مسخرين فقط
السؤال هو لمن ياترى؟
أما المخرب الحقيقي للعراق هم الأمريكان
وما زالوا إلى حد الآن ينهبون آثار العراق
وفي الأخير ولا واحد سيعرف ما دمره الدواعش وما سرقه اللصوص الأمريكان
هذه هي أمريكا (العسل المسموم)
26 - أعداء الإنسان في زي إسلامي السبت 28 فبراير 2015 - 07:45
إن هذا العمل التخريبي هو نوع من إرهاب جديد لم يعرف له التاريخ مثيلا حتى ولو في عهد المغول الذين دمروا الآثار والكتب والمجلدات العربية والإسلامية العلمية والدينية والأدبية والتاريخية والفلسفية وكان ذلك منهم عن جهل بمحتوياتها، أما عملاء الصهيونية وخدامها وصنيعتها، ومهما اختلفت أسماء تنظيماتهم وتذرعوا بالدفاع عن الإسلام وتستروا بعباءته، فإنهم لا يدمرون آثار الحضارة العربية بالعراق ولكن يدمرون آثار الحضارة الإنسانية عن قصد، مع أنها ليست فقط ملكا للعراقيين ولا للعرب ولكنها ملك لكل الإنسانية.

إنه عمل صهيوني تخريبي مقصود. لم يقم بمثله نابليون حين سرق آثار الفراعنة من مصر وادعى حمايته لها من أهلها المصريين.
ولما دمرت "طالبان" مجسم "بودا" بأفغانستان، بأمر من الصهاينة، أقام الغرب الصهيوني النواح والعويل على بودا، وخرج شيخهم القرضاوي يتباكى معهم.

يدعي خدام الصهيونية (الدواعش وغيرهم) بأنهم يدمرون هذه الآثار لأنها غير إسلامية، فلماذا بقيت هذه الأطلال والآثار قائمة طوال العصور الإسلامية وفي عزة وعنفوان الإسلام ولم يتطرق المسلمون لتدمير تلك الآثار التاريخية؟

أين مواقف منظمة اليونيسكو "العتيدة"؟
27 - bariki السبت 28 فبراير 2015 - 07:54
هل داعش مغفلة لتقوم بمثل هذه الاعمال ويتم تصويرها بمساعدة مخرجيها كما فعلوا مع معاذ لكساسبة و21 قبطيا .ان ما كسروه وحرقوه ماهو الا خذعة لقد تم استنساخ الاجسام الأثرية بطريقة بارعة وأخفوا الأصليية ليتم بيعها لتمويل حربهم الهمجية على الكفارباسم الدين كما تم احراق اكوام من الأوراق عوض الكتب الأثرية .وهذاكل ماحدث عوض ان تنتفض اليونيسكو عليها ان تهتم بمصير الأثريات التي زعم انها أتلفت أوأحرقت .
28 - Ben BIHI السبت 28 فبراير 2015 - 08:06
ﺩﻣﺮﺕ ﺩﺍﻋﺶ ﻭﺍﻟﻨﻆﺎﻡ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﻭﺍﻟﺎﺣﺘﻠﺍﻝ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ ﻣﺊﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﻭﺍﻟﺎﺛﺎﺭ ﺍﻟﺈﺳﻠﺎﻣﻴﻪ ﻓﻠﻢ ﻳﺤﺮﻙ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻆﻠﻢ ﺳﺎﻛﻨﺎ ﻭﻟﻤﺎ ﺩﻣﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺎﺻﻨﺎﻡ أﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﻟم ﻳﻗﻌﺪﻫﺎ ﻛﻌﺎﺩﺗﻪ. ﺍﻟﻰ ﻣﺘﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺎﺯﺩﻭﺍﺟﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺎﻳﻴﺮ.
29 - السداجة السبت 28 فبراير 2015 - 08:16
السداجة و سهولة اختراقنا اكتشافان باعه مؤخرا الصهاينة للغرب، واسبانيا على الابواب!! الا يعلم هؤلاء الدواحش ان هذه الٱثار وجدت في عهد الرسول (ص) ولم يدمرها دالك لانه من لا ماضي له ليعتبر منه لا مستقبل له ام ان الامر خرج من تل أبيب لاخلاء الأرض وطمس الهوية تمهيدا لاسرائيل الكبرى! مستعملين سدجا شاخوا في مقاعدهم الدراسية حتى طردوا منها و بعد فترة من (التشمكير)استقطبهم بائعو الذمم علموهم الحديث والجدال في الدين حتى كتبو على حائطهم في الفايسبوك ربي زدني علما! وكانهم يتمتعون بقدرة ذهنية خارقة لفهم العلم، تبا للغباء و ما فعل!، الأمر لن يقف هناك فاسبانيا اشترت رخصت اللإكتشاف من اسرائيل و تستعمله كذالك في المغرب انظروا فقط من اين يخرج اغلبية الدواحش في المغرب اليس من محيط سبتة و مليلية !! .الحذر يا اخواني!!
30 - leméfiant السبت 28 فبراير 2015 - 08:29
les usa ,par deux agressions ont détruit l'irak, terre et peuple, et après une occupation militaire de 10 ans, ils ont laissé un pays en ruines, et ont permis aux terroristes inhumains de daech de semer la mort partout jusqu'en syrie ,
aujourd'hui ces assassins de daech armés de toutes sortes d'armes sont en train de terminer la destruction de l'irak après les usa,
l'occident en entier porte la responsabilité de la destruction du moyen orient,
la méfiance totale doit etre de mise face à l'occident !
31 - المكي المتكي السبت 28 فبراير 2015 - 08:38
صحيح التحف الدينية والثقافية يجب الحفاظ عليها و تستوجب قيام هذه الحملة المسعورة لصونها، لكن أين كان مجلس الأمن و المجتمع الدولي عندما سقطت آلاف القنابل الأمريكية على رؤوس المدنيين الأبرياء في الموصل و غيرها من المدن الأخرى و التي دمرت الإنسان العراقي، الراقي حضاريا و فكريا و علميا و حتى أخلاقيا, و شردت و قتلت الآلاف من علمائه و خيرة رجاله, و جعلت حضارة العراق في خبر كان. آنذاك كان يجب الدفاع عن الشعب العراقي لأنه رأسمال بشري بامتياز, ولأن قيمة الإنسان عموما و الحفاظ على حياته و أمنه أغلى من التماثيل الحجرية.
32 - Samir السبت 28 فبراير 2015 - 08:53
مجلس الأمن و الدول الغربية المنافقة هم أكبر داعش و أكبر راعي رسمي لتنظيم داعش.
يقتلون الميت و يمشون في جنازته.
تبا لكم و لشعاراتكم البراقة ظاهرا ، المنافقة باطنا.
33 - NINI السبت 28 فبراير 2015 - 08:54
أنا عندي سؤال ما الفرق بين داعش و الأمم المتحدة والغرب وأمريكا والسيسي وبشار وآل زايد حكام الإمارات كلهم قتلة ومجرمون، داعش تقتل أمريكا قتلت ملايين البشر داعش تحرق أمريكا حرقت مئات الآلاف من الأطفال في العراق وأفغانستان واليمن، داعش تقتل والسيسي قتل الآلاف من الأبرياء والأطفال والنساء وبشار كذلك ولم يشجب ذلك أحدا، والآن ينددون بهدم داعش للأثار، أما أنتم فدمرتم البشرية وخربتم كل شيء حتى خرج لنا هذا التنظيم الأحمق، كلكم رعاة الظلم والقتل والإغتصاب، مادام تدعمون داعش مصر وسوريا وهو السيسي وبشار وووو، لن تهزموا داعش العراق، يتباكون على الآثار ولا يتباكون على أطفال سوريا الذين تحرقهم براميل بشار القط، إذن كلكم مجرمون
34 - مغترب السبت 28 فبراير 2015 - 09:17
يقتلون البشر و ينكلون بهم شر تنكيل فما بالك بالحجر. فماذا عسانا أنفعل عند ما دخل سعد بن أبي وقاص و ما أدراك ما سعد بن أبي وقاص خال النبي و من بين المبشرين بالجنة لم يعدا فسادا فيها و اليوم رزمة من أناس لا نعرف لهم أصلا وينصبون أنفسهم أمرءا للمؤمنين ويشرعون بنصوص لم يعرف لها دين الاسلام أصلا فلا عليكم فهو حمق و جهل بعض أشباه العلماء .اللهم أزل هذه المحنة التي يمر منها الامة أمين و السلام
35 - مغربي بزاف السبت 28 فبراير 2015 - 09:18
عن اي حضارة تتكلمون. اصنام تؤرخ عبوديه البشر لغير الله. اذا كنت تدينون ما قامت به داعش من تحطيم للأوتان . فماذا تقولون فيما قام به سيدنا ابراهيم عليه السلام لما حطم الأصنام التي كان يعبد قومه و أباه . لقد نجح أعداء الاسلام في تشويه صوره هذا الدين حتى صار المسلمين يحتجون و يدينون أمورا هي من الأصول في ديننا الحنيف.
36 - MAM السبت 28 فبراير 2015 - 09:26
Comme les pratiques des Talibans lors leur prise de Kaboul mettant sur vidéo leur destruction des statuts millénaires de Bouddha ou le musé suivis par similaires fanatiques au Mali Daech veut tenter de formater la mémoire des peuples sou sa domination pour un temps son devenir est l’anéantissement par l’action militaire en cours, l’impopularité de Daech pour sa barbarie, son esclavagisme ,son iconoclaste et l’échec du soutien de certains Etats qui pensent à tort réaliser leur dessein hégémonique sur la région qui sont de +en+ pointé du doigt. Cette mise en scène médiatique de destruction de vestiges historique au Mawsel, en grande partie sont des copies, cache en fait l’objectif de pouvoir vendre au marché noir des originaux (90% des vestiges) au marché noir pour des recettes aux dirigeants de ce groupe comme l’avaient pratiqué les Talibans.
37 - وحوش السبت 28 فبراير 2015 - 09:39
Des ignorants, des débiles mentaux, des nuls, des crétins patentés, des béotiens, incultes , des muzz illettrés qui veulent jouer au savant, alors qu'ils savent à peine lire et écrire! La seule chose qu'ils savent faire c'est de débiter des conneries absurdes avoir des préjugés basés sur des conjectures, et présupposés et penser qu'ils sont supérieur aux autres! ils se permettent d'égorger, d'éviscérer, d'émasculer, de lapider, de pendre, d'empaler, au , . nom d'Allah akbar
38 - مواطن من المهجر السبت 28 فبراير 2015 - 09:43
هؤلاء الدواعش مسخرين فقط
السؤال هو لمن ياترى؟
أما المخرب الحقيقي للعراق هم الأمريكان
وما زالوا إلى حد الآن ينهبون آثار العراق
وفي الأخير ولا واحد سيعرف ما دمره الدواعش وما سرقه اللصوص الأمريكان
هذه هي أمريكا (العسل المسموم)
39 - khasa morroco السبت 28 فبراير 2015 - 09:48
هؤلاءالاشخاص لايعرفون شخصيتهم من يكونوا واي مذهب واي دولة ينتمون اليها.
فهم يعرفون ويتقنون جيدا القتل والخراب ويدوسون علي الاخضر واليابس والبشر والحجر.
لا يعرفون قيمة المتحف تاريخ الاجداد.
40 - جمال السبت 28 فبراير 2015 - 10:07
أمام هذه الجهالة لا يسعنا الا أن نقول ما قاله المتنبي :
أغاية الدين أن تحفوا شواربكم
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
41 - محجوب البيضاوي السبت 28 فبراير 2015 - 10:27
‏‎ ‎هذا ما فعله غزاة عقبة بن نافع بأثار شمال أفريقيا حيث تم تدمير كل شيء باسم الله وباسم الإسلام تم القضاء على الثرات الإنساني الذي يعود إلى ما قبل التاريخ .. كل شيء تم تحطيمه حتى لغة وثقافة الإنسان مستهدفة من حفدة ابا جهل.. على إعتبار أن اللغة العربية هي لغة الجنة واللغات الأخرى لغات أهل النار حسب آخر موضات فتاوي داحش..
42 - Tagouni السبت 28 فبراير 2015 - 10:27
السلام عليكم ورحمة الله. بغض النظر عن بعض الإنحرافات العقدية عند هذا التنظيم فإن التماثيل و الصور محرمة تحريما قطعيا بدليل الكتاب و السنة الصحيحة و هو قول المحققين من أهل العلم. فالبيت الذي فيه صورة أو كلب لا تدخله الملائكة و حديث أبي هياج الأسدي إذ أمر النبي صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب بتسوية القبور و طمس التماثيل و الصور . و كذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما يصح عنه.:"الصورة الرأس فإذا قطع الرأس فلا صورة" و غيرها من الدلائل الواضحة التي لا تلتمس التأويل.
43 - sim السبت 28 فبراير 2015 - 10:29
مخطط صهيوني يربد إبادة كل موروث تقافي وتاريخي وللأسف بإسم اﻷسلام. وهذه ممارسات ستزيد من اﻹساءة للإسلام.
44 - Hassni33 السبت 28 فبراير 2015 - 10:40
Es-salement alaikoum soyez sur ke d'ici quelqueannées cette Fitna sera dans nos frontières c'est la fin de la stabilité de grand-maghrébe se sera le dernier testament de notre dieux le tous puissant alors préparez-vous au pire lisez la sourate al-maida vous comprenez-vous la situation ki tourne sur nous sa Salem alaikoum
45 - السلاوي السبت 28 فبراير 2015 - 10:42
ما تقوم به داعش، سبق أن قامت به أيضا طالبان ضد آثارات أفغانستان وأيضا آثارات بداخل الأراضي الباكستانية ، وأثناء الثورة ضد نظام حسني مبارك بمصر ،قام إخوانيون بتحطيم عدة ثماثيل وحرق عدة متاحف ، وأثناء حكم مرسي أدلى مستشار المرشد العام المصري بوجوب هدم وإجتثات كل آثارات الفراعنة بأرض الكنانة ، وليس ببعيد عنا ،فببلادنا يقوم بعض السلفيون من حين لآخر بكسر وهدم المقابر بعدد من المدن بالمغرب لأنها كما يقول بعضهم تشبيه لمقابر النصارى
46 - MOSTAFA السبت 28 فبراير 2015 - 10:45
لو ان في العراق من يعبد هاته الاوثان لكنت اول من بارك هذا التدمير ولكن ما دامت هاته التماثيل تجسد حظارات ولت فلا باس من الاحتفاظ بها في سياق التاريخ لتبقى شاهدة على حقب من الزمن وعلى حظارات مضت ولتعيش الاجيال لحظات من التاريخ من خلال هاته التحف الناذرة
ولكن ما عسانا نفعل فقد اقدم الجهلاء والسفهاء على تحطيمها في وقت وجيز بجهلهم التام لهاته الاثار القيمة ولقيمتها المعنوية قبل المادية ولكن (هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون)
47 - مسلم مغربي السبت 28 فبراير 2015 - 10:47
رسول الله صلى الله عليه وسلم و أصحابه رضي الله عنهم أجمعين حطموا الأصنام من قلوب المشركين أولا ثم بعد ذلك حطموها في مكة و هكذا حطموا 360 صنم كان يعبد من دون الله.

و الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم حطموا كل الأصنام التي كانت تعبد من دون الله في البلدان التي فتحوها و تركوا التي لم تكن تعبد و إلا كيف ترك عمرو بن العاص أكبر تمثال في العالم و هو تمثال أبو الهول في مصر؟

و السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه التماثيل كانت في معبد تعبد من دور الله أم كانت محوفظة في متحف للباحثين و الدارسين في علم الآثار؟ هذه من جهة

ومن جهة أخرى أن هذه التماثيل وجدت قبل الإسلام و حكم أبو بكر الصديف و لم يحطمها و حكم عمر بن الخطاب و لم يحطمها و حكم عثمان بن عفان و لم يحطمها و حكم على بن أبي طاب و لم يحطمهما و هؤلاء هم الخلفاء الراشدون الذين أمرنا رسول الله بإتباع سنتهم ونهانا عن إتباع من خالفهم.

و ماذا تريد داعش أن تقول بأنهم أكثر إيمانا و توحيدا و ورعا من الخلفاء الراشدين؟

و هذا بالضبط هو فكر الخوارج فإن كبيرهم ذا الخوصرة التميمي إتهم رسول الله بالجور و قال له بكل و قاحة:" إعدل يا محمد فإنك لم تعدل ".
48 - chekkour mehdi السبت 28 فبراير 2015 - 10:57
سبحان الله ... اصبح تدمير الاوثان و الاصنام تدميرا للتاريخ .
سياتي بعض المهللين ليقول لمادا لم يدمرها الفاتحون و لا الخلفاء الراشدون . و ساجيب و هل كانت الثماثيل ظاهرة انداك ؟ الم تكن تحت الارض حتى استخرجها الغرب بعد سقوط الدولة العثمانية و احتلالهم لاراضي المسلمين ؟؟

اصبحنا نعيش السنوات الخداعات
الرسول صلى الله عليه و سلم اول ما قام به عند دخوله الكعبة انه حطم اصنام قريش . و امرنا باجتناب صناعتها ...
49 - أوقادة اعلي السبت 28 فبراير 2015 - 10:58
د. ا. ع. ش


إن إسم داعش يعني دروع إرهابية عدوانية شيطانية ، وبعيدة كل البعد عن الإسلام ، فالإسلام له قيم وأخلاقيات رفيعة القدر بالغة الأهمية ومن بين هذه القيم العظيمة قيمة الرحمة ، فهل للإرهاب قيم أخلاقية أورحمة أوشفقة {حاشا لله} ، فالرحمة هى الهدف الأسمى والغاية العظمى للرسالة الإسلامية كما جاء فى قول الله عز وجل لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم : {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين } وهذا هو جوهر الأخلاق والقيم الفاضلة هو أن تأتي الناس كما تحب آن يأتو إليك ، لكن إذا نظرنا إلى معاملة الإرهاب والإهابيون نجدها أعمال عدوانية ضد الإنسانية والعلم والحضارة ، بهدمهم المدارس وقتل الأطفال طالبي العلم وأهله ، ناهيك عن تفجير المنشئات والمستشفيات والمنازل على رؤوس أهلها وتشريد العائلات ، أنرضى أن نكون عبيد رهن إشارة شياطين يحرضون الناس ضد أوطانهم وأهلهم وأبنائهم في هدم ما قام ببنائه أبائهم وأجدادهم ،
50 - العلوي السبت 28 فبراير 2015 - 11:06
سياسة امريكا الانتهازية ، اين الحرية في العراق وافغانستان و ليبيا ........تجرب و تبيع الاسلحة و تتاجر في كل شيء من اجل اسرائيل الكبرى اما الاثار فيجب ان ناخذ منه عبرة ,اين الاقوام التي كانت تحكم بجيوشها و عتادها ?الدوام لله ,أحد أحد
51 - عربي السبت 28 فبراير 2015 - 11:17
هذه الحجارة لا تمتل التاريخ ... التاريخ الاساسي حطمه الامريكيون من مكتبة بغداد و المساجد ... كل ما اعرفه واريد ان اعرفه انه لا الشرق الاوسط و لا دول الخليج تهمني في شيء اصلا شعبها و حكامها لا علاقة لهم بتاريخ المنطقة فلا ضرار ان تنهار تلك المعالم مادامت لا يستفاد منها ... و الجميل في الامر انه لا الدواعش و لاغيرهم يهزون ارادة الشعب المغربي الموحد تحت راية واحدة وملك واحد لعدة اسباب اساسها قوة الاجهزة الامنية ... والاهم ان المغرب لا يعترف بالقبلية .
52 - ملاحظ السبت 28 فبراير 2015 - 11:27
فاول معتنق للاوثان هم الداعشيون لانهم لو لم يعتقدوها اوثانا لما دمروها اما ما سبقهم من المسلمين فلم يمسوها بسوء لانهم كانوا يرون فيها احجارا فقط ولكن لا غرابة في هذا ممن تطاول على هدم بنيان الله في ارضه الا وهو الانسان( كان مسلما اولا)بذبحة والتشهير بجثته فبا لاحرى الحجارة.
53 - azar السبت 28 فبراير 2015 - 11:38
خلق دكتاتوريات جديدة في الشرق ستقضي على هذه الظاهرة التدميرية المتسترة وراء الاسلام لبدايةالتاريخ من الصفر في الوقت الذي تجاوزت الامم القرن العشرين لا يعلم سر هذه الشعوب الا الجبابرة والعتاه... يا للاسف
54 - كريم السبت 28 فبراير 2015 - 11:41
الله يهديهم هذ الناس معرفتش فين باغين يوصلوا التدمير والخراب لا حول ولا قوة إلا بالله ولكن أقول لهم إن مع العسري يسرا
55 - مجنون السبت 28 فبراير 2015 - 11:58
يعتبرون تدمير الأصنام الجبسية جريمة حرب ولا يبالون بقتل الأبرياء و النفس التي حرم الله سفك دمائها ؟ يا للعجب العجاب
56 - ابن سوس المغربي السبت 28 فبراير 2015 - 12:04
لا اعرف ما هو مشروع هؤلاء الخوارج؟ تدمير كل شئ جميل في العالم والجلوس على السجادة وانتظار الموت؟ ايهاء الاغبياء كم من طالب في الجامعة سا يحتاج الى تلك الاثار لتنمية قدرته ومعرفة حضارات كانت في تلك المنطقة الحضارة الآشورية وبلاد الرافدين؟ ما هذا الغباء؟ وهل رأيتم أحد يعبد تلك التماثيل؟ بل هي فقط دليل تاريخي وشهادة حية لأجيال الحالية والقادمة ، أن هناك كانت اقوام قبل وحضارات قبل العصر الحالي وهي دليل حي على أن بعد أن اتى انبياء الله وروسله انتصر التوحيد لرب الواحد للكون
57 - حميد شحلال السبت 28 فبراير 2015 - 12:13
إلى رقم 35 ومن قبله ممن يقولون إنكم تدينون أمورا هي من الأصول في ديننا الحنيف
سؤال بسيط " إذا كنتم تقولون أن ما يقوم به هؤالاء هو من الأمور التي هي أصل في ديننا الحنيف فَمِنْ أين جاء هؤلاء ألسوا من دول شتى لا شك أن جوابكم " نعم هم من أجناس ودول شتى " ثم هل كان لهم ولاة أمور أم لا لا شك أنكم ستقولون نعم ثم ما قولكم في الخروج عن ولي ألامر الذي طاعته من أصول هذا الدين مالم نرى منه كفرا بواحا لنا عليهم فيه حجة من الله ستقولون هم لم يكونوا مبايعن لهم إذن أين قول النبي ص من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية . أم ستقولون أنهم بايعوا فلان وفلان فأين أنتم من قوله ص إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما. أم ستقولون ذلك في الخلافة وليس في حكام الدويلات أم ستقولون هذا الخليفة الذي يبايع أفضل فأين انتم من لاتزكوا ... وبخاصة أن النواية لا تبدو واضحة للوهلة الأولى كما رأينا في قتال اللطلبان للروس ثم على السلطة ....
أظن أن أغلبكم لا يصلي حتى الفجر في وقته وأغلبكم لا يتورع حتى عن غض بصره وأغلبكم ما زال يجد في قلبه أحيانا شك هل هذه الجنة التي يقاتل من أجلها مجودة أصلا أم لا " ديروا عقلكم "
58 - zeriab السبت 28 فبراير 2015 - 12:28
هكدا فعل التتار عندما رموا بالمؤلفات و المجلدات العربية و المترجمة الى العربية عندما غزوا بغداد و رموا بها في نهر دجلة وشكلوا بها قنطرة الى ان اصبح ماء دجلة اسود من مداد هده الكتب.
59 - الجنون والتعصب داء فتاك السبت 28 فبراير 2015 - 12:30
نعلم أن الإنسان العاقل homo sapiens ظهر منذ تقريبا مائة ألف سنة، وأن التاريخ بدأ بفضل حضارة العراق منذ حوالي 4000 سنة، أي أن 97 في المائة من التاريخ ضاع إلى الأبد.

وهؤلاء المرضى يحقدون على البشرية في 3 في المائة التي بقيت لنا لنعرف كيف كان الماضي ؟؟؟

ظاهر جدا أن قوى الشر تحاول إتلاف أي أثر تاريخي للهوية العراقية لكي لا تنهض تلك الأمة أبدا.

اللهم إن هذا منكر
60 - سعيد السبت 28 فبراير 2015 - 12:42
البعض هنا يدافع عن فعل الدواعش ويستشهد ببعض المرويات التاريخية مما يدل على وجود علة في ثراثنا الاسلامي المليء بالاكاذيب فكتب البخاري وسلم وو و هي التي تنتج الارهاب والتطرف
يجب تنقىة الثراث الاسلامي من هذه المصائب
61 - الافعال وليس الأقوال السبت 28 فبراير 2015 - 12:58
يأتون بأحاديث عن النبي صَلِّ الله عليه وسلم ونسو انه قد لبث في المشرق عمرا ومصر تعج بالتماثيل ولم يأمر بهدمها ولازالت شاهدة الى يومنا هذا وفي العراق وفي سوريا ومر عليها الصحابة ونظرو اليها ولم يهدموها ولازالت واقفة حتى الان . ننظر في الأفعال وليس الأقوال لسنا في عصر الجاهلية
62 - abderra السبت 28 فبراير 2015 - 14:29
هؤلاء الهمج فهمو جيدا انهم لا يمكنهم ان يتعايشوا مع الحضارات والاشعاعات العلمية المرتكزة على الثقافة والعلم والجمال لذلك وجب البحث على وسيلة للتخلص من هذه القادورات التاريخية التي لامحالة سيندثرون باذن الله ولن يذكرهم التاريخ الا كما يذكر هيتلر وامثاله.
63 - marocain السبت 28 فبراير 2015 - 16:04
مرة أخرى سيقولون ان هؤلاء ليسوا مسلمين ولا يمثلون الاسلام وهم مندسون دسهم الصهاينة والأمريكان من أجل تشويه الاسلام والاسلام منهم براء أو فيديو مفبرك للتهجم على المسلمين بسبب حقدهم علينا .هذا سلوك متوحش ومتخلف ينم عن حقد لكل ما هوحضاري .يريدون تصحير الدنيا وتخريب كل بناء أوصرح حضاري خربوا بلدانا بأكملها باسم الدين اعمال وحشية وحقد اعمى صحيح عرف التاريخ مثلهما ولكن البشرية اخدت العبر والدروس وتعقلت بينما بقينا نردد الأسطوانة لقرون:هذا يخالف الشرع وهذا حرام وهذا كافر.وفي ذات الوقت يبررالفقهاء بشاعة اعمال مريديهم البربرية التي ندعواليها في المساجد والقنوات الفضائية ومعززين دعواتهم بالنصوص بأنها من صنع الغرب واليهود وأمريكا
64 - Babylon السبت 28 فبراير 2015 - 16:17
Aujourd’hui encore, les fouilles archéologiques sont quasi-interdites en Arabie Saoudite, à croire que cela en dérangerait certains.Les origines de l’Islam ont été tracées par des disciples de la religion antique de la fertilité, du culte du dieu de la lune qui était toujours la religion dominante de l’Arabie. Le dieu de la lune a été adoré en priant vers la Mecque plusieurs fois par jour, faisant un pèlerinage annuel au Kabah qui était un temple du dieu de la lune, tournant autour du Kabah sept fois, caressant une idole de pierre noire incrustée dans le mur du Kabah, passant entre deux collines, faisant les sacrifices animaux, réservant le vendredi pour des prières, donnant des aumônes aux pauvres, etc.. C’étaient les rites païens pratiqués par les Arabes longtemps avant que Muhammad ne soit né.
65 - جمال فاس السبت 28 فبراير 2015 - 16:36
سبب كل هذه امآسي ثراتنا الفقهي الملئ بالأباطيل التي تتعارض مع كتاب الله.سيدنا سليمان عليه السلام كانت الجن تصنع له ثماتيل و هو نبي الله
66 - ALIMOI السبت 28 فبراير 2015 - 19:24
لم يتبقى من داعش اوناس متحجرة فكريا سوى حطم الشمس والقمر واسقاط النجوم
67 - ياسين السبت 28 فبراير 2015 - 19:44
أول من بدأ بتدمير العراق وتراثه هي امريكا الهمجية التي تعادي الشعوب العربية والاسلامية يكفي أن نقول أن امريكا في غزوها للعراق قتلت 2 مليون عراقي ونهبت كل الأثار ودمرت كل المتاحف ولا احد استنكر أعمال امريكا الارهابية الهمجية العدوانية
68 - مغربي عاقل السبت 28 فبراير 2015 - 20:57
حسب علمي المتواضع فمن دمر الاثار والكتب والثرات العراقي العربي الاصيل هم الامريكان في عهد الحرب والشيعة المجوس وما هذه الاثاؤ سوى تقليد للاثار الحقيقية التي نهبت سنوات التواجد العسكري الامريكي
69 - ملحد صحراوي مغربي السبت 28 فبراير 2015 - 21:20
عندما يعاني شخص ما من الوهم يسمى ذالك اعراض مرض السكيزوفرينيا لكن عندما يعاني مجموعة من الناس من الوهم يسمى دين، آنداك يصعب العلاج،
انه الوهم المقدس!!
قبل سطوع نجم هذا الوباء المعروف بداعش بوقت قليل، كانت لي نقاشات مع بعض الرفاق اللادينيين و الملحدين من روسيا و آسيا الوسطى و بلدان اخرى كان دافع الحادهم مبني على نقد المسيحية،بل و كان منهم من يفضل الاسلام عن المسيحية، فما كان مني كمسلم سابق و على دراية كبيرة بالاسلام ان قمت بلفت الانظار لصحيح بخاري كتاب المغازي و القرآن،و قمنا بتحليل النصوص و وضعها تحت المجهر و تناولنا تاريخ الاسلام و حذرنا من الخطر القادم و تنامي الفكر الوهابي و اسلمة اوروبا حتى خيل للبعض انني ابالغ
بعد تطور احداث ما يعرف بالربيع العربي و بعد جريمة ذبح المواطن التونسي الذي اعتنق المسيحية,بدأت تتقاطر علي عدة اسئلة لأشخاص من عدة بلدان, لقد تحولت انظارهم جميعا نحو الاسلام و بدأ الناس يدركون مكامن الخطر.. حتى ان يسوع خرج من باب واسع عندما اكد على ضرورية علمنة الدولة عندما قال: اعطوا لله ما لله و اعطوا لقيصر ما لقيصر, و لم يقل ؛ و من لم يحكم بما انزلنا فؤلائك هم الظالمون!!!
70 - محمد هلال السبت 07 مارس 2015 - 08:58
هؤلاء هم شر البشرية، وقان الله من شرهم.
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

التعليقات مغلقة على هذا المقال