24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

2.64

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | عاهل الأردن: "داعش" جنت على نفسها .. وهذه حرب عالمية ثالثة

عاهل الأردن: "داعش" جنت على نفسها .. وهذه حرب عالمية ثالثة

عاهل الأردن: "داعش" جنت على نفسها .. وهذه حرب عالمية ثالثة

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن من وصفهم بالتكفيريين تتراوح أعدادهم بين 200 ألف و500 ألف من مجموع المسلمين في العالم (من إجمالي 1،2 مليار مسلم)، ولا تزيد أعدادهم عن ذلك.

جاء حديث الملك عبد الله في الجزء الثاني من مقابلة أجرتها معه شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تبث تفاصيلها غدا الأحد، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

وحسب البيان، قال العاهل الأردني، إن "التكفيريين حالة شاذة، وعليه فإن تقسيم المسلمين إلى متطرفين ومعتدلين هو في الواقع أمر خاطئ تماما ويخدم هذه الجماعات".

وأضاف أن "عصابة داعش الإرهابية تعتمد دائما في أسلوبها على تخويف الناس وبثّ الرعب في قلوبهم، وأن الترهيب والوحشية هو السلاح الرئيسي الذي تستخدمه هذه العصابة المجرمة، وهذه العصابة تحاول زورا وبهتانا خلق صلة مزيفة بينها وبين دولة الخلافة المرتبطة بتاريخنا الإسلامي، إلا أن خلافتهم المزعومة الكاذبة ليس لها علاقة بتاريخنا من قريب أو بعيد، والهدف من ذلك فقط هو خداع رجال ونساء ليعتقدوا خطأ أنهم يمثلون شكلا من أشكال الأمة الإسلامية".

وقال الملك عبدلله إن الطريقة الوحشية "التي أعدم بها بطلنا الشجاع معاذ الكساسبة قد صدمت العالم الإسلامي، وتحديدا الأردنيين وشعوب المنطقة، التي تعلم يقينا أن الإسلام بريء من كل هذا". وأضاف: "قلت مرارا للقادة في العالمين العربي والإسلامي والعالم بشكل عام. هذه حرب عالمية ثالثة ولكن بوسائل أخرى، معركة تستمر لأجيال وتتطلب منا أن نخوضها معا. إنها ليست معركة غربية، بل هي معركة الإسلام، يشارك فيها الجميع جنبا إلى جنب ضد هؤلاء الخوارج".

كما أكد العاهل الأردني أن عصابة "داعش" "قد جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني، إذ أن ما اقترفته بحق البطل الشهيد معاذ قد حفز الأردنيين على الالتفاف حول رايتهم والتمسك بوحدتهم والتصدي لأساليب هذه العصابة الدنيئة".

وبخصوص شعوره عند استشهاد الكساسبة، قال الملك عبد الله الثاني "لم أشاهد الفيديو، والكثير منا رفض أن يشاهده باعتباره شكلا من الدعاية الزائفة"، مضيفا أنه اعتراه "الاشمئزاز مما حدث" وأنه شعر "بالغضب الشديد. فمعاذ، يرحمه الله، هو رفيق سلاح، وأعتقد أن كل جندي أردني عامل أو متقاعد قد غضب واشمأز من الوحشية التي واجهها معاذ".

ومنذ غشت الماضي، يشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة ضد "داعش" في كل من العراق وسوريا. وكثف الجيش الأردني من غاراته الجوية على معاقل "داعش" بعد إقدام التنظيم على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الثالث من فبراير الجاري، والذي احتجزه التنظيم نحو 40 يوما بعد أن سقطت طائرته في مدينة الرقة السورية في 24 كانون ديسمبر 2014.

وأعلن قائد سلاح الجو الأردني اللواء منصور الجبور في الثامن من فبراير الجاري أن تنظيم "داعش" خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء ضربات التحالف الدولي التي كبدته أيضاً خسائر في الأرواح تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمان حينها، وأوضح خلالها أن سلاح الجو الملكي الأردني "شارك بتنفيذ 946 غارة من أصل 5 آلاف غارة جوية (بنسبة تقارب 20%) نفذتها قوات التحالف ضد التنظيم المتطرف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - روداني الحاج السبت 28 فبراير 2015 - 16:20
لاشك أن هناك دولة اسمها اسرائيل على حدودكم وقتلت مؤخرا قاضي أردني ولم تتحركوا ساكنا لا تنسى أن هناك مئات الأسرى الأردنيين في السجون لاسرائيلية
رغم ذلك وقعتم اتفاقية تسليح بينكم وبين اسرائيل للتعاون لضرب هذا التنظيم المتطرف .أينكم لضرب اسرائيل وهي التي أقرب لكم مقارنة بسوريا والعراق ؟
تستأسدون فقط على المسلمين سواء كانوا متطرفين أو غير متطرفين .أغلب قنابلكم تسقط فقط على الأبرياء من المدنيين .وزير الدفاع الاسرائيلي على قناة أمريكية نحن مشاركين في التحالف سرا حتى لا نحرج حكام العرب
2 - مغربي سني من سوريا السبت 28 فبراير 2015 - 16:29
ما الفرق بين الجندي الأردني و الجندي السوري يا ملك الأردن؟
الجواب هو أن الأردني تابع لليهود و الغرب و أن السوري لا يعترف حتى بما تسمونه إسرائيل، و لهذا خذلتموه،
3 - علي السبت 28 فبراير 2015 - 16:30
انا اقول هناك الالاف من المسلمين يمتون كل سنة بسبب
اختلاف كل الدول العربية بينها بنسبة لي داعش نتسائل من انشئ هذا التنظيم ومن يمده بسلاح حتى سار قوي انقلب السحر على الساحر اما معاد الكساسبة هو دفع ثمن اخطاء ارتكبها غيره الان العرب العض منهم يتقاتلون و البعض مصضومين من هذا القتل
4 - العياشي السبت 28 فبراير 2015 - 16:32
ستكون هناك حرب عالمية ثالثة و 4 و 5 و ....n حتى يرث الله الارض و من عليها .
5 - رشيد السبت 28 فبراير 2015 - 16:33
حرب عالمية ثالثة.. ذلك بالضبط ما تريده إسرائيل لتنفيذ مشروعها "إسرائيل الكبرى".. لا حول و لا قوة إلا بالله
6 - المهدي السبت 28 فبراير 2015 - 16:34
ملك الأردن الذي تستضيفه القناة الامريكية تصرف عقب احراق داعش للطيار الكساسبة كما وصفه الأمريكيون انفسهم بكلينت استوود ، اي تمثيل دور الغاضب والتصرف بانفعال لا يليق بالملك وهو يمشي مسرع الخطى نحو الطائرة وكأنه في مهمة سيأتينا برأس البغدادي ، وحتى لدى تواجده داخل الطائرة المأخوذة منها الصورة كل ما قام به وهو مرتدياً لباس المقاتل دفع المظليين خارج الطائرة وعاد بعدها الى خيمة العزاء ليخبر والد الطيار المغدور ان سلاح الجو نفذ ثلاثين غارة انتقامية ! ثم ماذا بعد ؟ الدعوة الى التحالف ؟ هو موجود قبل احراق الطيار ، التهديد بسحق الدواعش ؟ هذا يتطلب نزولا للأرض وهذا ما يدفع التحالف الغربي باتجاهه بعد ان قرر ان يحارب داعش حتى آخر قطرة دم عربية ، جنوده في مأمن بعد ن استوعبوا رسائل التنظيم الإرهابي الدموية فأصبحت قوى التحالف كالباحث عن العسل دون اقتحام خلايا النحل ، لا اعتقد في الوقت الحالي ان الأردن ، باستثناء دوره المخابراتي المشهود له ، قادر على قلب المعادلة ميدانيا فالعرين الذي تحدث عنه العاهل يعج بالذئاب النائمة على رأسهم الحائز على أوسكار التقية منظر الشر ابو محمد المقدسي .
7 - hmaeda السبت 28 فبراير 2015 - 16:37
يامعشرا المسلمين تعاوانو وا قدوا على هذا الفيروس
انهم مجانين ياحريقون الإنسان حايا انهوم ليس في
صيفات البشر. ..؟
8 - anouar السبت 28 فبراير 2015 - 16:41
ما اعجبني هو الصورة حيث تتجلى البروباغندا في ابهى حللها الحكام العرب كيديرو فيها رجال على شعوبهم فقط او على داعش لكن سياستهم تقررها امريكا من اولها لأخرها تحية لأردوغان تا ولا دارها جات معاه لأنه دار راجل على المفسدين في بلاده و فرض سياسته في المنطقة
9 - الخبز البرد السبت 28 فبراير 2015 - 16:42
اوا ضروري ان يقول عاهل اﻷردن (حرب عالمية ثالثة) حتى يضخم المشهد ويطالب دول الخليج بمده بالمليارات التي تهجود بها كل من قال احارب اﻹرهاب او اﻹخوان
تجارة رابحة اليس كذلك!!!؟؟؟؟
10 - المغرب ابو الدنيا السبت 28 فبراير 2015 - 16:49
عدرا يا ملك الأردن داعش ولدت لتخريب العرب والمسلمين والمنطقة تمهيدا لحدود اسرائيل الكبرى من نهر الفراة الى النيل وانتم تعلمون بهده المخططات الصهيونية بالدرجة الأولى ومع دالك تدعمون من ورائي الستار هده المستلحمات الصهيونية لأن داعش دبحت ونحرت كل الأطياف السنة والمسيح والدورز والأزدين والأشورين والشيعة ولم يقتولو او يدبحو يهودي واحد مندو ولادت داعش الصهيونية الى يومنا هدا وهدا ما وعدت به قردة امريكا كوندوليزاريس في الحقبة الماضية بشرق اوسط جديد والأن بدا عهد الشرق الأوسط الجديد يتظمن تدمير وتخريب وتقسيم الدول الى دويلات يتيح لأسرائيل الخنزيرة التحكم في اموريهما كيف ما ارادت تمهيدا لأججتياحهما مستقبلا من اجل حدودها الكبرى اما فيما يخص التحالف الدولي فهو مجرد لعبة بيد امريكا وتخطيط صهيوني من اجل شرق اوسط جديد
11 - mohammed السبت 28 فبراير 2015 - 16:53
لا اعرف ما سبب ال مشاركة العرب في هده المعركة البااسة وما سبب وراا دالك التقليد الاعما ماهي الفااة وراا المشاركة العرب يبحتون ويحفرون في غار الدبور يجب عل العرب استخدام السياسة التعلبية كما تفعل تركيا وليس الانقياد وراا السراب
12 - امازيغي السبت 28 فبراير 2015 - 16:59
تحياتي لجلالة ملك الاردن وللشعب الاردني، صراحة ملك يحسد عليه بلد وسط الصحراء لا يملك لا النفط ولا الغاز لكنه استصاع أن يجعل من البشر الثروة الاولى للبلاد.
13 - مغربي السبت 28 فبراير 2015 - 17:08
تعجبني كاريزما وشخصية الملك عبدالله الثاني القوية الرزينة وفصاحته، حتى بلده يعتبر مملكة حديثة مع حفاظ على تراث أردني بكل معنى الكلمة حتى بروتوكول المملكة الأردنية الهاشمية ليس فيه تكلف وبهرجة وعبيد روعة ليس فيه تملق ولا تبحليس ، تحية للمملكة الأردنية رمضان الشقيقة
14 - حب الكراسي السبت 28 فبراير 2015 - 17:11
أنتم السبب في مهنة هذه الشعوب بعد تشبتكم بالكراسي وطغيانكم عليها واستبدادكم لها واليوم تحصدون النتائج بتخلف الشباب عن المبادىء والقيم والهجرة الى عالم اخر ليكون لقمة سهلة المنال ويتجند في مليشيات التطرف وينتقم من اجل الظلم والحكرة واللعبة السياسة واسعة النطاق تسعى الى تقسيم لخريطة جديدة حسب اقتناع الدول الكبرى وحسب مصالحها
15 - الملاحظ السبت 28 فبراير 2015 - 17:14
تحية للقاءد البطل والأسد الذي يحمي عرين الأمة ابن الانجليزية ،اذا كنت بهذه القوة فحرر فلسطين أم انك تزكي المقولة العربية :اسد علي وفي الحروب نعامة،
16 - afolous السبت 28 فبراير 2015 - 17:15
بهذه السرعة اعلن واعتبرها حربا عالمية ثالثة ؟؟؟ !!!
فبسبب عدم التمهل والتعقل في اصدار احكام و قرارات من طرف مسؤولين في دول العالم الثالث ناضلت الدولة العظمى لكي لا تحصل الدول المتخلفة على الاسلحة النووية،الذرية والبيولوجية ...
حيث خاص المسؤولين بعدا ابلغوا الحلم والتعقل عاد تكون عندهوم ومن يدري ربما غادي يؤدون بها انفسهم بحال الدراري صغار ...
قاليك حرب عالمية ثالثة . سبحان الله هديان
17 - sahih السبت 28 فبراير 2015 - 17:20
Daech sont des groupes Mafia au nom de l Islam comme les mafia d Italie et d Amérique des années 20 et 30
Ils vont tous disparaitre avec le temps ces Barbares
Dans ce monde les bienfaisances gagnent les malfaisances


Amazigh Marocain
18 - Khlil السبت 28 فبراير 2015 - 17:24
Par malheur j'ai visionné le terrible vidéo, c'était du pur satanisme ,du délire sanguinaire à l'état pur.
Je reconnais que la vue des scènes de feu dévorant un être humain sans parler ni sa ethnie ou sa foi, m'a profondément bouleversé.la bande de psychopathes de daaech à franchi toutes les lignes rouges.il est temps de les exterminer tous, un par un.maux extrêmes remèdes extrêmes.il faut utiliser les armes chimiques s'il faut en épargnant bien sur la population civile innocente qui est pris en otage entre leurs mains.ces chiens enragés doivent être anéantis par tous les moyens.celui qui sympathisent avec eux doit être égorgé ou brûlé vif.puisque c'est leur méthode préférable..la terreur contre la terreur est la seule solution avec ces envoyés de Satan.
19 - mohamed السبت 28 فبراير 2015 - 17:33
يا سلام أصبح إبن البريطانية يتحدث في أمور المسلمين
20 - moha amazigh السبت 28 فبراير 2015 - 17:39
too late.tomorrow daash will change its name and jihadist will sneak to other organisation.we don't know them name by name.you might kow 100 people but the rest will have a story to say that they were forced to commit crimes.this is a west game.we were being told about alqa3ida since 1982 up to 2015 and tell me where are they I mean al9a3ida.any way the people responsible for everything are BASHAR,USA invasion TO IRAK with BRITON,THE POUR PEOPLE OF SYRIA WHO BRAINWASHED BY REVOLUTION,IRAN,RUSSAIN FOR SELLING WAPONS AND OTHER CHINEESE AND PAKISTANIS WHO SELLS ARMS TO THIS GROUP.MY MEASSAGE TO YOU IS TO GO AFTER THOSE COUNTRIES AND BLACK MARKET WHO ARE SELLING WAPONS TO THEM ..HAVEN WILL BE FULL OF ARABS ONLY ..
21 - omar السبت 28 فبراير 2015 - 17:41
اعلنها حرب عالمية في الجزيرة العربية نيابة على اسياده الامريكان والانجليز
كما اعلنها جده شريف حسين وعندما قضى على الدولة العثمانية نيابة عن الانجليز
نفته الانجليز والقت به في قبرص هذا هو جزاء العملاء والتاريخ يعيد نفسه
حدثنا شيئا عن جارتك اسرائيل الى اي حد وصلت التنازلات ولا اقول المفاوضات
لان زمن المفاوضات قد انتهى
22 - rachid السبت 28 فبراير 2015 - 17:44
قطر وامريكا هم السبب في خراب الامه العربيه
اتمنى التخلص من هدا الوباء في اقرب وقت
23 - blba blaba السبت 28 فبراير 2015 - 17:59
" أكد العاهل الأردني أن عصابة "داعش" "قد جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني،"
هذا اخونا هل هو من اقترب من عرين الاسد , وارسل طياره لقصف داعش .

, ام ان داعش هي من اقترب من عرينه اي عرين ميمكي ماوس تبعوا? افيدونا اصلحكم الله
24 - Canadien Marocain السبت 28 فبراير 2015 - 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم
بريطاني يحكم المسلمين اقرؤا قصة الهاشمي القصيرالذي سيهزم ويسجن من طرف جنود مسلمين قبل نزول المهدي والسفياني المعارك بين السفيانى و الرايات السود .
25 - R&D السبت 28 فبراير 2015 - 18:12
و هل تعلم ألطريقه الوحشية التي تعذب بها انت المعتقلين السلامين في بلدك و ما قتلك لساجده الا انتقام و ليس حكم
فذق باءس ما جنت ايديك
26 - mustapha السبت 28 فبراير 2015 - 18:18
Il faut également dire que les rois et présidents arabes non démocrates et qui opresse leurs peuples sont une cause principales de la radicalisation...
27 - الخائن السبت 28 فبراير 2015 - 18:19
بسم الله الرحمان الرحيم

اذا كانت اسرائيل تخشى على سقوط أقرب حصن اليها فستدفع بكل دععمها لهذا العميل الذي ابتلى الله به اخوتنا في الاردن بل هي الحليف الرئيس لكل حملة صليبية على الاسلام والمسلمين
والادلة في ذلك يعرفها الصغير والكبير فهذا الخائن عائد من ملاذه الاخير أمريكا
التي أعطته خطتها لقتال المسلمين ناهيك عن اخر تعاون بينه وبين اسرائيل على البحر الذي يجمعهما

والله لن تنفعك لا أمريكا ولا اسرائيل التي تحاول أن تدفع بواحدة من اخر أوراقها في بلاد المسلمين

"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

والله
28 - sam السبت 28 فبراير 2015 - 18:23
نطق ابن امريكا واسرائيل البار. نتمنى ان تكون رانيا موافقة على هذا الكلام.
29 - باسم السبت 28 فبراير 2015 - 18:26
أنت و أصحابك من صنعوا داعش.
وأنتم تساعدون ما تسمونها معارضة معتدلة التي تقتل بالأسلحة النارية بدلا من السيوف و سينقلبون عليكم يوما ما.
دمرتم سوريا بعد أن عثتم فسادا بالشعب العراقي و بمساعدتكم للمجرمين الإنتحاريين.
و بالمناسبو=ة اللعنة على تركيا وحكامها السفاحون.
عشرات الألاف من المجرمين يستطيعون الذهاب من تركيا الى سوريا و الأتراك يدعون أنهم لا يرونهم و هم اللذين يسهلون الطريق عليهم.
تحياتي لإبن الإنجليزية
30 - عمر من ﻻهاي السبت 28 فبراير 2015 - 18:30
الضغط يولد الإنفجار وهذا ما يقع في البلدان العربية حالياً، الإرهاب الذي تمارسه الأنظمة المستبدة على شعوبها هو من ساهم في ضهور إرهاب معاكس .
ألم تلغى الإنتخابات في الجزائر وفلسطين ومصر بمجرد أن الفائز فيها ليس عميلاً للغرب ؟
وهل من الصدفة فقط أنه بعد دلك أن تندلع في هذه الدول " أعمال إرهابية"؟
31 - الطاهر بنعيش السبت 28 فبراير 2015 - 18:33
ما هكذا تكون الشجاعة يا ملك الأردن تعلن الحرب العالمية الثالثة وتستعرض عضلاتك وشرذمة اليهود بالقرب منك ينكلون ويذبحون منذ سنوات الأبرياء الفليسطينيين ابناء جلدتك ولم تحرك ساكنا ...
32 - simo السبت 28 فبراير 2015 - 18:34
أمريكا تبيع للعرب اﻷسلحة وورطتهم في الحرب ضد منظمات هي التي صنعتها لكي تدخل هذه المنطقة في صراعات وتفككات لا تعرف نتائجها إلا عندها.
33 - مسلمه السبت 28 فبراير 2015 - 18:52
المسلمون اصبحو يقتلون في بعضهم البعض اصبحو يشبهون لعبة الشطرنش والمتابريين امريكا واسرائيل مادا اصابكم يا مسلمين
34 - ادريس ابو امين المغربي الحر السبت 28 فبراير 2015 - 18:58
وصف ملك الأردن الحرب مع داعش بالحرب العالمية الثالثة و لكن بوسائل أخرى و تستمر المعركة لأجيال . ربما كان تصريح العاهل الأردني في حالة غضب ، لان الحرب ضد داعش هي حرب ضد عصابات إجرامية تهاجم و تختفي ، لو أرادت دول التحالف القضاء على داعش لا يتعدى الهجوم عليها أسبوعاً و تمحيها من الخريطة نهائياً و لكن هذا التأخر لا تعرفه إلا أمريكا و حلفاؤها
35 - محند السبت 28 فبراير 2015 - 19:01
من بين اسباب ظهور "داعش" هي ديكتاتوريات الانظمة العربية الاسلامية. هذا من جهة ومن جهة اخرى هناك ممارسة الارهاب من طرف نفس الانظمة على الافراد والجماعات التي تتبنى افكارا وثقافة وايديلوجة مخالفة للنمط الساءد والرسمي. الحروب المتتالية من طرف امريكا والغرب على العراق وبمباركة ومشاركة وتمويل دول الجليج ساهمت في ظهور القاعدة وداعش كارهاب مضاد على ارهاب امريكا وارهاب الدولة الصهيونية على الفلسطينيين. الحرب الاهلية في سوريا شكلت ظروف خصبة لظهور خلايا جهادية وارهابية ومنها داعش للرد على ارهاب نظام يشار. داعش اذن تجسد الارهاب الساءد في المنطقة ارهاب الانطمة والدول وامراء الارهاب في الشرق الاوسط. يقول المثل من زرع الريح يحصد العواصف. الدول العربية الاسلامية لا تملك القنابل النووية ما عدا دولة باكستات المسلمة ولكن تملك اخطر من ذالك وهذا الخطر يتمثل في التكفيريون وشيوخ الفتنة الذين يشحنون عقول وقلوب الملايين من القنابل الموقوتة من الجهال والاميين والارهابيون. ومع العلم بان نسبةالامية في الوطن العربي الاسلامي تتراوحبين 70 و100 مليون نسمة. لهذا فتجد على الاقل 25 مليون نسمة من القنابل الموقوتة!
36 - مروكي السبت 28 فبراير 2015 - 19:02
فلما يعذبكم الله بذنوبكم.تحارب داعش في سوريا والعراق وتطلق سراح المنظرين لهذا الفكر،وتدعم المعارضة السورية بالسلاح لإبقاء الصراع مدة طويلة،الله يهدي الجميع لكي يخرجوا من متاهة الكيل بمكيالين
37 - ahmed السبت 28 فبراير 2015 - 19:14
نعم صدقت وانت الكذوب يا ابن الانجليزية .انها حرب عالمية اجتمعت فيها ملل الكفر كلها لمحاربة دولة فتية كل همها هو تحكيم شرع الله في الارض واعادة الخلافة الاسلامية .ولقد قالها قبلك جورج بوش الكلب = اما معنا او مع الارهاب ومعلوم ان القوم يريدون بالارهاب دين الاسلام كما كان يطبقه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن بعده اصحابه وليس اسلام النيو لوك (اسلام المسجد وبجانبه خمارة تم ليس ببعيد بنك ربوي ....) لقد وعد الله عز وجل اولياءه بالنصر فانتظروا انا معكم منتظرين ...
38 - أبو بكر السبت 28 فبراير 2015 - 19:53
منذ متى كانت الحروب تنتصر بالطائرات فقط؟ إن لم تكن حربا برية فلن يحدث أي تقدم اللهم تقويض داعش بعض الشيئ ولكن ليس القضاء عليه، خصوصا وأن دول عظمى معروفة بدعمها لهؤلاء الشرذمة والخوارج في الوقت الذي تبدو فيه أنها عضوة أو حتى قائدة في التحالف الدولي ضد التنظيم، ولعلك يا سيدي الرئيس أصبت عين الحقيقة وهذه الحرب الثالثة هي موجهة خصيصا وبالتدرج نحو العالم العربي تمهيدا لإعادة تقسيم الكعكة وخلق دول جديدة وطمس أخرى، لذلك وجب علينا الحذر والتعامل بجدية تامة بأن نتحد ونجعل لأنفسنا هدفا للنجاة والخروج بالسفينة إلى بر الأمان وإلا فلن تقوم لنا بعد ذلك قائمة والله أعلى وأعلم.
39 - bouchaib reddad السبت 28 فبراير 2015 - 19:56
Ah bon 3ème guerre mondiale !!! Vous vous faites peur tout seul et a ceux qui ont profité et qui continue dans le monde arabe, moi j'ai rien a perdre sans DAECH je suis dans la misère et avec DAECH peut être peut être je serai toujours dans la misère mais pas seul, alors majesté devinez je suis pour qui !!!
40 - احمد السبت 28 فبراير 2015 - 19:57
كلام غير صحيح فالاشخاص اللي سماهم بالتكفيريين اكثر بكتير من الرقم الذي تحدث اليه ..والطلعات الجوية غير فعالة بتاتا بغياب جنود على الارض لان الدولة الاسلامية او داعش يستعملون تكتيكات حربية تجعل القصف الجوي غير فعال ..
شيء لم افهمه هو ان الاعلام الغربي يقول ان داعش ازدادت قوتها وازداد عدد انصاره وعدد جنوده اما الاعلام العربي فيقول العكس..
بصراحة اظن انه مستحيل القضاء على هذا التنظيم .. والله اعلم
41 - MATAHARI السبت 28 فبراير 2015 - 20:10
أن الخونة لايلدون إلا خونه ... مقولة يثبت هؤلاء الذين يتربعون على العرش الأردني حقيقتها
وإذ كان العلماء قد وجدوا في خارطة الجينات البشرية ذاك الجين المسئول عن ألأمراض والعلل ألجسديه ..فعليهم أن يبدؤوا من الآن في البحث عن جينات الشذوذ الأخلاقي .. فان ماهو اشد من الأمراض والعلل ألجسديه هو ماحاق في أخلاق الأمم والأفراد... وخصوصا حكام العرب ..من غدر وخيانة وعماله ..فلايوجد اشد وانكآ من صفة الخيانة والعمالة .. فإذا كانت الأمراض تدمر الأجساد
فالخيانة تدمر الأوطان والإنسان ..على حد سواء
واني لأجزم بان افظل أنموذج بشرى يتجلى فيه هذا الجين المسئول عن صفة الخيانة والعمالة هم أبناء وسلالة ( على ابن الحسين ) تلك السلالة التي لم تلد إلا خائنا أو عميلا باع دينه وضميره وعروبته .. لمن يدفع أكثر .. حقائق تثبتها الدلائل والبراهين والوقائع في تلك العائلة .. أن جينات الخيانة والعماله تورث كما تورث الصفات البشرية للإنسان
ومن يشك في حقيقة وصدق هذه النظرية ..فليقرءا في تاريخ ( الهامشيين ) في الأردن .. ماضيهم وحاظرهم
42 - لنكن عقلانيين السبت 28 فبراير 2015 - 20:46
داعش من صنعكم بسبب تعلقكم بالكراسي وقهركم للتدين والتضييق على عباد الله وبسبب تخاذلكم عن نصرة المسلمين في سوريا وفي كال بقاع العالم انفجر هذا المارد الذي سياتي على اخضركم ويابسكم . والقادم ادهى وامر .فكل ما نراه يدل على ان الساعة قد قربت . وان كان هؤلاء الناس على الحق فسينصرهم الله وان كانوا على غير حق فاللهم دمرهم .
43 - سعد السبت 28 فبراير 2015 - 20:46
السلام عليكم، أين كانت هذه البطولة عندما دمر الإرهابي الاول بوش. مع ذنبه لبئر العراق؟وعندما اعتدت العصابة الإرهابية الاولى من اليهود على غزة؟
44 - elbouhali السبت 28 فبراير 2015 - 20:50
انت وملوك العرب من مشرقهم االى مغربهم كلكم خوننة شعوبكم تعرفون من الارهابي الوحشي اما داعش فهي صناعة خيانتكم وواقصد جارتك الخنزيرة وماما فرنسا وعم سام وانجلترا الحبيبة ليس لكم هم سوى الكرسي لاتستغفلو خير امة اخرجت للناس فحسابكم عند الله عسير
45 - رأي مواطن السبت 28 فبراير 2015 - 21:02
السبس في انتشار هوءلاء التكفريين ان صدقت اقوالكم
هم انتم والسبب الحكم الشاد والمتجبر على الشعوب
احتليتم الكراسي واورتموها ونصبتتم انفسكم الهة لايقترب منها
احد دمرتم البلدان الاسلامية بدكتاتريتكم وعذبتم وهجرتم وتأمرتم على الأمة مع أنجس خلق الله
ثم تصرخون الارهاب الارهاب
فداعش هي دواءكم فأنتم من فتح لها الأبواب بفحشكم ومصائبكم
التي لاتعد ولاتحصى دمرتم البلاد والعباد
فانتظروا الأسواء مما صنعت أيدكم
46 - محمد احمد الفشتالي السبت 28 فبراير 2015 - 21:09
يجب عليه كذلك تصنيف عدد المتصهينين في العالم الاسلامي فقد يصلون الى 500 مليون شخص . لولاهما لانتصر العرب على اسرائيل
47 - جلال السبت 28 فبراير 2015 - 21:48
الدولة الاسلامية باقية باقية وتتمدد يوم بعد يوم وسوف تصل قريبا الى قصرك المدنس بصهاينة والاميركيين يا القزم الاردن الدولة الاسلامية اصبحت كابوس الطواغيت العرب جعلتهم لا ينامون الليل ويتبولون على سراويلهم من شدة الرعب والخوف وعلى عروشهم المتهاوية حفنة من شباب المجاهدين المسلمينيرفعون راية الجهاد والتوحيد هزموا التحالف العسكريفيها العرب والعجم من اكثر 60 دولة على راسها امريكا ولم يستطيعوا هزيمة دولة التوحيد
48 - موحد السبت 28 فبراير 2015 - 22:35
حياك الله أخي ahmed : التعليق رقم 40 ، أفرح و الله عندما أرى بعض الناس لم تنتكس فطرتهم و علموا الفرق بين الإسلام المنزل و إسلام الطواغيت و أحبارهم. باقية بإذن الله تعالى
49 - ما وراء الحقيقة السبت 28 فبراير 2015 - 22:49
سياسة حكام االخليج زد عليهم الأردن هم من تسببوا في تغذية الحقد الطائفي و هم من أشعلوا نار الحقد الصفوي في ايران وسوريا و لبنان .لا تنسى يا عبد الله بن الانجليزية أن داعش هي نتيجة حتمية لتحالفكم مع الصهاينة على حساب المقاومة السنية الشريفة في فلسطين.تتكلم سيدي و كأن العدو الحقيقي للأمة هو هذا التظيم الذي صنعته حليفتكم أمريكا و اسرائيل . أتساءل لماذا انجررتم وراء أكاذيب الغرب الصهيوني و صدقتم خداعه ؟؟داعش صنعتها المخابرات الماسونية العالمية بقيادة أمريكا و اسرائيل و الغرب أجمع و هؤلاء كلهم تدينون لهم بالولاء و الطاعة.سذاجتكم سيدي و انحيازكم للغرب الصهيوني و تآمركم على المقاومة الشريفة هي سبب كل هذه الشرور .ألم تتركوا اخواننا الشرفاء في غزة يقاتلون جيشا اجراميا مجهزا بأخطر الأسلحة لوحده من دون دعم و لا مساندة و لا حتى غطاء سياسي...سيذيقكم الله تعالى عذابا شديدا قسما بالله.سترون أياما سودا على خذلانكم و تكالبكم و ارتمائكم في أحضان العدو .أما داعش التي تخيفكم فستؤدي دورها في التخريب و خلط الأوراق ثم يتم التخلص منها بسهولة. لماذا تركتم حماس و الجهاد لا تجد داعما لها سوى في ايران؟؟
50 - المارودي السبت 28 فبراير 2015 - 23:22
ا لسلام عليكم
الغريب في الشيء ملك الاردن ينتقد داعش ويقول عليها انت لاتمثلين الاسلام ولا مسلمين العالم طيب لنجزم بين قوصين لا يمثلون ادن من يمثل العالم الاسلامي ياملك الاردن انتم حكام العرب اللذين باعوا شعوبهم بثمن بخيس واحقرتم شعوبكم وعذبتهم في السجون وقتلتم كل مسلم اراد خيرللامة وذبحتم والان تقتلون ابناء المسلمين بسلاحكم اشريتموه بمال الشعوب كمثل مافعلت امريكا في العراق وافغنستان وما فعلت اسرائيل الصديقة لك في الفلسطنيين والاردنيين بالله عليك امام الله نشكيكم اذا كنت تنتمي الى سلالة الرسول وكما يقولون البعض من اين لك اكثرمن 40 مليار دولار المكتشفة في البنك السويري الانجليزي بالله عليكم انتم حكام العرب اكبر لصوص في الكون
اذا انزل الله ملائكته لتتبق حد الصرقة لما كنتم ياملك الاردن وغيرك لاصبحتم جميعا مبتورين الايادي كيف لك الجرءاة ان تقول انتم من يمثلون العالم الاسلامي
العالم الاسلامي لو وجد لكم القوة لما ذبح هؤولاء الحكام كمثل الخراف ولكن الله يمهل ولايهمل انشاء الله انكم غدرتم الشعوب الاسلامية بينكم والصهاينة والصفويين اليهود هكذا الامر حسبنا الله ونعم الوكيل
51 - MOUNTADAR الأحد 01 مارس 2015 - 00:58
QUE DIRE NORMAL QUE LE ROI DE JORDANI EST EN GUERRE CONTRE CES MONSTRE NON PAS PARCE QUE LE SOLDAT LE PAUVRE EST MORT ABSOLUMENT PAS DUE QUE BEAUCOUP DE MUSULMAN MEURT LA BAS ET NA JAMAIS BOUSSE UN PTIT DOIGT MAIS PAR CONTRE A COZ DES KABAAILL LES NOMADE QUI VIVENT LA BAS ET QUI SONT PUISSANT EN JORDANIE ET QUI ONT DECIDE NE PLUS ETRE A COTE DU ROI D EJORDANI YOUBAIIROUNAHOU FIL IMARATI C EST EN ARABE CE QUE J ECRIS LA ET APRES LA MORT DU SOLDAT IL A INSISTER POUR LE VENGER CAR IL FAISAIT PARTI DE LA FAMILLE DE CETTE FAMILLE DE NOMADE TRES IMPORTANTE EN JORDANI C EST TOUT MAIS SI UN MILITAIRE ISSUE DE FAMILLE PAUVRE EST MORT IL BOUGERAIT PAS SES ...
52 - عبد الرحيم أوحميد الأحد 01 مارس 2015 - 01:15
لا أدري كيف يتجرأ بعض الناس على الظهور أمام الناس بمظهر المكافح للارهاب وهم من صنعه
نعم أيها الملك عبد الله يمكنكم محاربة داعش والقضاء عليها بكل سهولة لكن بشروط
أن تستقلوا برأيكم ولا تسيروا في ركب دول لها أجنداتهم الخاصة
أن ترعى الاسلام في بلدك وتحافظ عليه وتشجع المعتدلين
أن تنكر وأن تعنف وتحارب من قتل أطفال غزة وحرقهم بقنابله وطائراته لا أن تصمت يوم كانوا يفزعون ويقتلون ويدمرون ويحرقون(بالبناء للمجهول)
أما الصهاينة فلم تصفهم بإرهابيين
كل تلك الاخفاقات شكلت حقلا خصبا لمن له فكر شاذ أن يغرسه وينشره ويستقطب إليه غيره
فإن سلكت مسلك العادل المريد الخير لأمته ودينه والله ستذوب داعش وبراقش أما أن تحسب ان الحسم يكون بسلاحك فقط فالسلاح جزء قليل من أسباب النصر يا نجل الملك الحسين
اقتلوا الظلم واقتلوا الصمت عن جرائم اليهود واقتلوا الميز في بلدانكم واقتلوا الفساد وما يحاك ضد الدين تقتلوا بذلك كل فكر غال متشدد نرفضه كلنا وترفضه الفطر السليمة والعقول الراقية والدين الحق
لا يعذر من يتطرف ولكن لا يعذر كذلك من يغذي أسبابه مع احترامي لجناب الملك وسائر ولاة امورنا وحفظ الله عاهلنا الحكيم محمد السادس
53 - تاشفيين الأحد 01 مارس 2015 - 12:15
خطورة داعش ليس في عدد الدعشيين بل في سرعة تزايد المنظمين إليها و 1.2 مليار مسلم في العالم يعتبر بالنسبة إليها خزان لا ينضب الاستقطاب.
القضاء على داعش يتطلب أولا و قبل كل شيء فهم المسببات التي تجعل المسلم في مكان ما في العالم يتحول فجأة إلى داعشي .
ونحن كمسلمين غير قادريين على أن نجد تفسيرا لذلك أو بالأحرى لا نريد أن نجد تفسيرا له لهذا ستبقى الدواعيش
تتكاثر بين المسلمين مثل الفطر هنا وهناك و الله وحده يعلم كم سيكون عددها و كيف سيكون شكلها غدا .
الحقيقة الأكيدة هو أن نظرة باقي الشعوب الغير الإسلامية في العالم للإسلام كدين تسامح ستتغير و قد تتحول إلى رد فعل
لا تحمد عقباه ضد الإسلام والمسلمين في العالم
54 - thiya الأحد 01 مارس 2015 - 13:34
هناك حرب عالمية ثالثة قائمة و ستشتد يجب قراءة خطة الأمريكيين عن مشاركة الجيوش العربية.
الأردن لعب أدوارا سيئة عبر التاريخ.
55 - WADIHA الأحد 01 مارس 2015 - 15:56
ان كانت الدولة الاسلامية على حق فان الله سوف ينصرها ولن يهم العدد والعدة فالنصر من عند الله وان كانوا على ضلال يريدون تضليل هده الامة فاعلم امة محمد لاتموت بادن الله
اعلم ياملك الاردن ان الملك يؤتيه الله من يشاء وينزعه من من يشاء ويغز من يشاء ويدل من يشاء
واكانت كانت دامت لغرك ماوصلتك واعلم ان الموت اقرب لك من الخلود في هده الدنيا
عجبا لم يحرك اميرا عربيا ساكنا حينما قصف الفلسطينون وتقوم الدنيا ولاتقعد حينما يحرق طيار واحد حرق المسلمين اطفالا نساءا وشيخا واناس امينين ليسوا في ساحة المعارك من حرق يحرق ومن قتل يقتل وهدا حكم الله
56 - عبد الرحيم أوحميد الأحد 01 مارس 2015 - 16:16
تتمة لما قلته أعلاه
المسلم يحتاج أيها الإخوة لأن يحس بأن دينه لا يهان في بلده
بأن دينه لا تحاك ضده الألاعيب
بأن لا مكان لمن يشتم الدين أو يطعن فيه أو يشكك في الثوابت في بلده
بأنه كلما ظهر شخص هناك أو صحيفة تنال من مقدساتنا سارع المسؤولون إلى اتخاذ القرارات اللازمة والممكنة كما فعلنا يوم انسحبنا من مسيرة شارلي
المسلم يريد أن يرى أثرا لدينه في بلده وأن لا يرى قرارات وقوانين تنسف شريعته في الأحوال الشخصية وغيرها
يريد أن يرى من ينتصر لقضاياه ويكف الظلم عن المظلومين في فلسطين وغيرها...
المسلم يريد العدل والأمان وأن يحس أنه كائن لا يقل قيمة من الكائن الغربي
حين يجد هذه الضروريات الشرعية والدنيوية لا تتوفر ويجد قوة تحد منها أو تمنعها فلا تسأل عن النتائج السلبية والعواقب الوخيمة التي تترتب عن هذا الخلل
فكما قلت سابقا نحن كلنا ضد التطرف والغلو ولكن محاربته أسهل مما يتصور تحارب بحماية الدين وضمان الحقوق أما محاربته بالسلاح وحده فإنما يقويه ويغذيه
هذا الذي أتمنى أن يعيه ملك الاردن وغيره
57 - MajoJ1970 الأحد 01 مارس 2015 - 17:27
من القاعدة الى داعش الى وباء اخر يحمل اسما اخر كل هذه الاوبءة صناعة صهيونية محضة وجدت لتخرب العالم العربي خاصة والإسلامي عامة وتقف في وجه تقدمه وازدهاره. عليكم ان تضربوا أصل الداء الذي هو اسراءيل ولا أظنكم فاعلون لأنكم لستم من طينة صدام حسين البطل الذي ضرب هذا السرطان في عقر داره وخدلتموه وحملتم أسلحة تطلق النار الى الخلف وفرفرتم ورقصتم كالذباب .
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال