24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. مختبر الشرطة العلمية والتقنية ينال شهادة الجودة (5.00)

  2. المدير الرياضي لـ"شالكه04" يتوعد بتوبيخ منديل (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. عملية إزاحة "قطار بوقنادل" تقترب من تحرير السكة (5.00)

  5. إعدام مدان باغتصاب وقتل 8 أطفال في باكستان (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تصريحات عنصرية لبرلماني سويسري ضد المسلمين تثير جدلا

تصريحات عنصرية لبرلماني سويسري ضد المسلمين تثير جدلا

تصريحات عنصرية لبرلماني سويسري ضد المسلمين تثير جدلا

تصريحات مثيرة تلك التي جاءت على لسان فرونسوا بغيلاز، النائب البرلماني بالمجلس الأعلى لولاية "Vaud" السويسرية، بعدما وجه انتقادات لاذعة استهدفت الإسلام بشكل خاص، والجالية المسلمة المقيمة بسويسرا، حيث قال إنه "من المستحيل الاعتراف بالمجتمعات المسلمة فوق أرض سويسرا".

وأفاد بغيلاز أن "مبادئ الدين الإسلامي لا تتماشى والقوانين الوضعية التي يتبناها الدستور السويسري"، متابعا بأن "الأمر يتعلق بصدام الحضارات، والإسلام كديانة هو عبارة عن مذهب عنيد لا يمنح الحرية للأفراد، لكنه بالمقابل يلزمك بالخضوع لله".

وزاد البرلماني "حتى حقوق الإنسان تستجيب لما تمليه النصوص الشرعية للقرآن، إذ أنه لا يحق للمسلم تغيير دينه، والمسلمون عامة لا يريدون الاندماج، وإنما فرض الذات والهيمنة"، وهي تصريحات شجبتها الكثير من الهيئات المسلمة، وقيادات سياسية سويسرية.

واستنكر القيادي الاشتراكي، فيليب غاندن، التصريحات العنصرية لـ"بغيلاز"، كونها "لم تراع مشاعر الجالية المسلمة، كما من شأنها أن تغذي الإسلاموفوبيا في ظل الوضعية الحالية للمسلمين بعد أحداث "شارلي إيبدو".

ووصف ذات المتحدث الاشتراكي تصريحات بغيلاز بـ"الهجمة الشرسة الرامية إلى جلد الجالية المسلمة المقيمة بسويسرا"، مبرزا أهمية التفاهم والتعايش بين قاطني ولاية "فو"، وهو نفس رأي القيادي بالحزب الديمقراطي الوسطي، جون لوك شوليط.

وقال شوليط إنه يتعين على الدولة السويسرية ألا تتطفل على الدين، لكن بالمقابل عليها أن تظهر صرامتها بخصوص احترام القواعد الديمقراطية المتفق عليها من جميع الأطراف، لا أقل ولا أكثر ".

وأبرزت بياتريس ميترو، عضو مجلس الدولة بولاية "Vaud" أن "الحكومة السويسرية ستتعامل بالصرامة مع كل من يحاول التطاول على قانون الدولة، وذلك بهدف ضمان السلام والتسامح بين كل الطوائف الدينية، كما يتوجب على كل فرد احترام والمبادئ الديمقراطية المنصوص عليها في الدستور، والتي تمنح الحق لأي كان أن يمارس حريته التعبدية بدون قيود".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تجرأ فيها أحد القيادات الحزبية السويسرية بالتهجم على الإسلام، حيث سبق لأوسكار فريزينجر، النائب البرلماني عن حزب الشعب المصنف ضمن "اليمين المتشدد"، والمعروف بعدائه الصريح للإسلام، أن طالب في شكوى بمنع بث شريط مصور قام بإنجازه مسلمون سويسريون، بمناسبة ذكرى مرور خمس سنوات على إضافة بند في الدستور السويسري يحظر بناء المآذن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - zeriab charaf الخميس 05 مارس 2015 - 19:09
الافاعي لا تملك اجنحة لتطير بها بل تملك انيابا لتنفث سمومها في كل ما بيث للاسلام بصلة وقد بدات افاعي الغرب تخرج من جحورها ويسمع لها فحيح متناسية بان الافاعي تموت اذا وقعت في عين النسور...وعجبي.
2 - Amghar الخميس 05 مارس 2015 - 19:17
الحكومة السويسرية ستتعامل بالصرامة مع كل من يحاول التطاول على قانون الدولة، وذلك بهدف ضمان السلام والتسامح بين كل الطوائف الدينية، كما يتوجب على كل فرد احترام والمبادئ الديمقراطية المنصوص عليها في الدستور، والتي تمنح الحق لأي كان أن يمارس حريته التعبدية بدون قيود, متفق معك 100٪ ليس هناك عنصرية ولا هم يحزنون، القانون فوق الجميع ، يهودي،مسيحي، بودي، مسلم..... الكل يجب أن يحترم ولي بغا الفوضى يرجع لبلادو.
3 - zairi الخميس 05 مارس 2015 - 19:17
أيها النبي: جاهد الكفار والمنافقين وأغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير. التوبة: 73
جاهد واغلظ فعل أمر فاعله مستتر وهو عليهم والمفعول به هم الكفار والمعطوف على الكفار هم المنافقين إذن نحن نملك السند الذي يضفي الشرعية على أي تصرف يقترفه عامة المسلمين إزاء ما يراه الكهنة إساءة للإسلام أو الرسول وأنا من وجهة نظر لادينية أرى أنها من عوائق التكامل والإندماج الإسلامية من الناحية النفسية والإجتماعية مع الغرب واوروبا، ولا ننسى ردود الفعل على الصور الكاريكتورية للفيلم الذي جسد الاغتيالات السياسية والاجتماعية في الاسلام والتي نقُلِت من سيرة ابن اسحق وحوادث القتل والتمثيل بالجثث انتقاما للدين واقتداء بسيد الاخلاق والمبادئ الانسانية المعاصرة محمد، حتى ان اخر مظاهراتهم كانت على ناقد وكوميديان الماني اسمه ديتر نوا لانه قرأ بضع ايات قرآنية وعرض اراء المفسرين فاعتبرها المسلمون اهانة لدينهم رغم انها من نصوص كتابه المقدس للعجب!
4 - gadiri horr الخميس 05 مارس 2015 - 19:18
il a raison ce monsieur,les musulmans ne sont pas aptes à s'intégrer dans les civilisations modernes
5 - bouchaib reddad الخميس 05 مارس 2015 - 19:19
Pourquoi ça vous surprend la haine des judeo-chrétiens a chaque fois qu'ils disent tout haut ce qu'ils pensent tous tout bas !!!!
6 - حسبنا الله الخميس 05 مارس 2015 - 19:22
حسبنا الله فيك وفي امثالك اللهم نجينا من شرهم
7 - عزالدين لبزيوي الخميس 05 مارس 2015 - 19:27
الحمد لله الذي جعل لنا الاسلام ديننا.
هذه حياة المسلم مع أولاءك ..
فاتباعنا تصريحاتهم و اقوالهم في المسلمين وفي ديننا جعلنا ننسی لما خلقنا ..
طريق المسلم شاقة علی من لا دين له ..
وصعوبتها يذيبها المسلم بتعلقه بالله وبايمانه بمحمد وباليوم الاخر .
قل لكم دينكم ولي دين.
وان كان ديننا لا يتماشی مع دستورهم .. فليحتفظوا بسؤالهم حتی يجيبهم رب العزة غدا.
8 - مسلم مغربي الخميس 05 مارس 2015 - 19:29
والله لو كان في دول المسلمين ومقاويلها نخوة الاسلام لسحبوا تريليونات الاورويات والدولارات من البنوك السويسرية واسترجعت مهاجروها من المسلمين لاصبحت شويسرا كاثيوبيا واقل من اليونان.
9 - hicham الخميس 05 مارس 2015 - 19:31
This stupid guy pretends that he does not know that most of the money his country makes is from the bank accounts muslim people have ( which is bad ) . By a small decision made by those filthy rich muslims to transfer their money over to another country, this old stupid wouldn't afford a living since most of what switzerland has is banking.
10 - ولد حميدو الخميس 05 مارس 2015 - 19:33
يقول المثل
تمسكنوا حتى تمكنوا
فالمسلمون و الافارقة هم الدين ساعدوا اروبا في الحرب العالمية و وقتئد لم تكن الدول الاسكندنافية او سويسرا معروفة فامريكا هي التي استفادت من الحروب لانها لم تخسر المدنيين بينما اروبا فقدت الملايين و مدن تم تدميرها عن اخرها مثل ليننغراد و بترسبورغ و لهدا فامريكا اصبحت قوية لانها دكية و لا تخلق الصراعات في امريكا الجنوبية لان دلك سينقلب عليها فحتى كوبا تعطيها المساعدات سرا لاسكاتها
11 - goman الخميس 05 مارس 2015 - 19:39
أفاد بغيلاز أن "مبادئ الدين الإسلامي لا تتماشى والقوانين الوضعية التي يتبناها الدستور السويسري"، متابعا بأن "الأمر يتعلق بصدام الحضارات، والإسلام كديانة هو عبارة عن مذهب عنيد لا يمنح الحرية للأفراد، لكنه بالمقابل يلزمك بالخضوع لله"
وزاد البرلماني "حتى حقوق الإنسان تستجيب لما تمليه النصوص الشرعية للقرآن، إذ أنه لا يحق للمسلم تغيير دينه، والمسلمون عامة لا يريدون الاندماج، وإنما فرض الذات والهيمنة"،
واش المسلمين عندكوم الشك في هاد الشي راه هادي هي الحقيقة .انا لاديني مسلم سابقا كنقول المسلمين خبيثين كايستغلو اي تصريح باش يبداو يديرو سلسلة ديال التظلمات و التحراميات ولكن في الاخير غادي يجيبوها فراسهم جنت على نفسها براقش . انشري ياهسبريس وشكرا.
12 - بهموت سي محمد الخميس 05 مارس 2015 - 19:50
الكل اصبح يبحت عن اصوات الناخبين ودلك على حساب المسلمين.فهناك مسلمون يحتسون الخمار ويلعبون القمار ويدهبون يوم السبت الى المرقص للرقص.ويؤمنون بديمقراطية سويسرا ويحترمون الدستور.وبجوازات سويسرية واصبحوا يعانون العنصرية فقط لون بشرتهم واسمائهم اﻻسلامية.
13 - المعلق الخميس 05 مارس 2015 - 19:57
نعم عندك كل الحق لقول هذا الكلام فمن الأموال التي يسرقها حكامنا ويكدسونها في ابناكك لتعيش عيشة الأغنياء مع انك لا تملك أيا من مقومات الغنى غير الجبنةالسويسرية والشكولاطة .فما عساها ان تدفع لك راتبك الشهري،وأقول لك في الختام نحن من نستحق
14 - الحــاج عبد الله الخميس 05 مارس 2015 - 20:01
رغم استنكار بعض السياسيين لما قاله هذا الشخص فتأكدوا بان سويسرا كلها أوروبا وكل غير المسلمين يتبنون نفس الأفكار ويشاطرونه الرأي.
والسياسيين الذين يستنكرون ما قاله لا يدافعون على الإسلام وإنما يدافعون على بقاء مئات المليارات التي يكتنزها المسلمين في أبناك سويسرا.

أنا أسال كل مسلم ومؤمن، هل هذا الشخص افترى على الإسلام حينما قال :

"أن "مبادئ الدين الإسلامي لا تتماشى والقوانين الوضعية " ؟

والإسلاميين هم أول من يقر بهذا، وهم أول من يحارب القوانين الوضعية ويحاربون العلمانية ؟؟

وتابع قائلا :

"الأمر يتعلق بصدام الحضارات، والإسلام كديانة هو عبارة عن مذهب عنيد لا يمنح الحرية للأفراد، لكنه بالمقابل يلزمك بالخضوع لله"

هل هذا غير صحيح ؟؟
هل الإسلام لا يلزم اتباعه لخضوع لله ؟
وهل لا يحرم ويجرم الردة عن الإسلام ؟؟

في نظري هذا الشخص ليس عنصري وإنما فقط يقول الحقيقة التي نعرفها جميعنا، ومن يناقضه من سياسي بلاده إنما ينافقون ويتملقون للعرب لكي لا يفرغوا خزائن أبناك سويسرا والذهاب بها الى أماكن اخرى في العالم.
15 - ابو النور موصطافى الخميس 05 مارس 2015 - 20:02
كلامه صحيح 1000 في المئة لان الهدف الخفي لكل مسلم هو فرض هيمنته و دينه على الاقوام الاخرى من دون ان يجيز دلك لمعتنقيه - فمستحيل ان تغير معتقد في بلاد الاسلام او ان تكون حر التفكير و الارادة او ان تنتقد معتقدات لا تتماشى و العقل و الواقع اذ يعرفون انه ما ان تم اخضاعها للنقد الا و تهاوت الاساطير و الاوهام و تم تسليط نور العلم على تاريخ كله اكاذيب- لهذا دوما يحاربون كل تعبير عن الانسان لانه يعبر افضل تعبير عن الروح الانسانية و هموم البشر عامة الخ- و منه هنا قتل العلماء و الفلاسفة من امثال ابن رشد (الذي به يبجحون بعدما عرفه الغرب قرونا) و الخوارزمي و ابن المقفع و الجاحض و ابن خلدون ووووو غيرهم من الفنانين و الادباء و المفكريم الخ حتى يبقى هيمنة الفكر الواحد الاوحد- و الا لم لا نخضع القران مثلا للتفسير اللغوي اللساني البلاغي السردي الفيلولوجي التارخي اليسكولوجي الحديث؟ سترون انه لن يصمد ثانية الخ
16 - simo الخميس 05 مارس 2015 - 20:14
يجب على كل حكام العالم ان يراجعوا ما قاله المغفور له ورحمة الله عليه.
الملك الراحل *الحسن الثاني*
17 - Abdelhak الخميس 05 مارس 2015 - 20:14
للاسف الشديد ما قاله هذا الرجل صحيح.يجب علينا ان نقبل بان الدين مسالة خاصة.نحن ناتي الى بلادهم ,نشتغل,ندرس كما نحب,نرقص,نعالج بالمجان.
وبعدها نصبح عنصريين معهم...و نريد فرض ديننا عليهم...

واش تصطيتوووووووووووووووو
الله اعطينا اوجوهكم.....
18 - جمال الخميس 05 مارس 2015 - 20:15
السيد لم يجانب الصواب.نحن في أشد الحاجة إلى مصلح ديني جديد إلي مارتن لوثر مسلم يحرر النص من التأويل المتوحش والمتوحش لما يسمى فهم السلف الصالح.الفهم الذي اختطف هذا الدين العظيم.مثال لفهم الكهنة الذين سرقوا الإسلام أنهم قسموا الجهاد إلى نوعين جهاد دفع وجهاد طلب.هذا الأخير يعتبر غزو الكفار واجب شرعى إما الإسلام أو الجزية أو القتل والسبي والكارثة أنه يحضى بإجماع ما يسمى علماء الأمة.فالمسلم إدا بدا لك مهادن فقط لأنه ضعيف فمتى امتلك القوة فلن يتوانى عن القيام بهذه الفريضة.الشيخ الحويني يدعو لغزو الكفار وسبي النساء والأطفال وبيعهم كحل للأزمة المالية.زد على ذلك الإجماع على قتل المرتد وعقيدة الولاء والبراء التي ترسخ فيك ثقافة كراهية الكفار حتي وإن كنت تعيش على مساعدات وخدمات هذا الغرب الكافر.نفاق وأي نفاق
19 - Mourrakouchi الخميس 05 مارس 2015 - 20:16
Pour répondre à Gadiri (commentaire 6), ne généralisez pas s'il vous plaît, je suis musulman pratiquant, je suis ingénieur de formation (B.eng, M.eng, MBA and Ph.D) et j'enseigne dans une université prestigieuse au Canada, mon épouse est musulmane et elle exerce un métier noble (médecin cardiologue) alors arrêtez s'il vous plaît de généraliser et mon cas n'en est qu'un parmi des milliers, plusieurs musulmanes et musulmans occupent des emplois intéressants et sont très bien impliqués dans la société occidentale. Je suis d'origine marocaine et j'en suis fier comme je suis aussi canadien et j'en suis très fier.
20 - جواد الدكالي من فاس الخميس 05 مارس 2015 - 20:23
اكيد إن هدا الشخص ﻻيعرف ماهو اﻻسﻻم .عليه ان يعرف انه من يرتضي غير اﻻسﻻم دينا فلن يقبل منه.لو عرف ماجاء به اﻹسﻻم لصدم ولكن اﻹسﻻم برئ منه ومن امثاله فﻻحاجة لنا بامثاله ﻹن من يخرج عن اﻹسﻻم فانه مرتد.اﻹسﻻم دين التسامح .اﻻسﻻم دين يسر وليس دين عسر. اظن ان هدا السويسري بلغ من الكبر عتيا وبدا يخرف ولعل الزهيمر لعب بعقله.الله يسترنا ويلعد بﻻنا على بﻻه.
21 - لبنى الملحدة الخميس 05 مارس 2015 - 20:28
يا ايها النبى حرض المؤمنين على القتال ) ( سورة الانفال 65:8 ))
وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين كله لله ) ( سورة الانفال 39 :8 )
( واعدوا لهم ما استطعتم من قوه ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) (سورة الانفال 60 :8 )
لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه.(صحيح مسلم)
فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب ) ( سورة محمد 4 :74 )
( واقتلوهم حيث وجدتموهم ) ( سورة النساء 89 :4 )
( وقاتلوا المشركين كافه ) ( سورة التوبه 36 :9 )
إدن ماذا قال هذا الشخص خطأ عن الإسلام ؟ راجعوا النصوص و التفاسير قبل الخوض في النقاش بؤسلوب إنشائي ببغائي عاطفي دون أدلة .
22 - أبو زيد الخميس 05 مارس 2015 - 20:54
بالنسبة لهذا السويسري فهو لا يمثل سويسرا بأكملها فالشعب السويسري ليس كلهم عنصرين فهناك منهم من يرى ان إسلام دين تسامح و منهم من إعتنقى الإسلام و منهم من يتق بأكديب الإعلام ضد الإسلام و يتهجم على المسلمين .
23 - باراكا الخميس 05 مارس 2015 - 20:55
نجاوب هاداك خينا وهادوك للي عايشين تما وما بقات عندهم شخصية لا على دينهم ولا أصلهم..

واش بلاد هادي للي متناقضة فدستورها، كتقول ليك الحرية مضمونة للكل وفنفس الوقت المآذن ممنوعة ؟ (وسمعتها بنفسي من أستاذ سويسري في القانون يؤكد أن ذلك البند مناقض للدستور السويسري، لكن اعترف أن السياسة تغلبت في الأخير على فرضه وليست الديمقراطية)

واش بلاد هادي للي تقدر تشد فالحبس لسنوات إلى كتعلن أنك كتنكر ما يسمى بـ "المحرقة" أو أنك فقط تدير السلام النازي ولو بالضحك مع شي حد ؟؟

واش بلاد هادي للي باغا تنمي اقتصادها من خلال اتفاقيات الشراكة مع الجوار وفنفس الوقت كتدير قيود على حرية التنقل للأشخاص والهجرة ؟؟ واش معقول بلاد تتنفع بلا تضحي ؟؟

وزيد واحد عايش فبلاد أغلبيتها بروتستانت ينتقد الإسلام.. وسييبر انتقد غير دين بلادك وخلي عليك الأديان الأخرى فالتقار، المشاكل الاجتماعية ما عندها علاقة بالدين، كتتهرب حيت الدولة هي للي ما دارتش دورها وهملات الأقليات، كيفما هو الحال ففرنسا..

بسلامة
24 - Khlil الخميس 05 مارس 2015 - 21:02
Je suis d'accord avec le monsieur, les musulmans sont sincèrement une communauté à mettre sous haute surveillance.ils sont très sceptiques, très cloitrés dans leurs univers passéiste peu glorieux d'´ailleurs .
Les musulmans doivent impérativement relire le coran, apprendre à aimer...aimer dieu ....aimer le prophète s'aimer eux-même et entre eux..aimer les autres..tous les autres juifs chrétiens bouddhistes athées.
Croyez moi toute l'humanité va nous aimer et aimer notre islam mais je le redis pas la version
Wahhabite-frères musulmans /sunnite chiite mais islam demi-soufi demi-rationnel
25 - Etre sage الخميس 05 مارس 2015 - 21:20
Je souhaitais que certains commentateurs repondent a ce que ce monsieur a dit a propos de l'Islam. Mais puisque becaucoup de musulmans n'ont pas appris comment debattre avec des gens de religions differentes et accepter et respecter les autres et leurs cultures, ils ne le feront jamais car ils n'ont pas compris l'islam qui vous incite a respecter n'importe quel etre human et debattre avec serenite et pas avec l'injure et la repression.
26 - moha الخميس 05 مارس 2015 - 21:24
لا احد يلزم من لا يتفق مع قانون البلاد المضيف ان يعيش في البلد لان في البلدان الديمقراطية الغربية لا مكان للحكم الديني .
- المسواة بين الدكر والانتئ
- العلمانية هي اصل الحكم
- نفس الطبيب للرجل وللمراة سواءا كان دكرا او انتئ.
- نفس القوانين لجميع المواطنين.
- الخ

من يريد العيش بقوانين مخالفة فعليه ان يغادر ويلجء الئ بلد تقبل هواه.

ارض الله واسعة ولكن العيش بكرامة لا نجده في مكان !

Personne n'oblige ceux qui se sentent mal a l'aise dans un pays.
Ces gens la empoisonnent la vie aux musulmans qui veulent vivre en paix et s’intégrer dans une société qui leur offre hospitalité et réconfort.

Chacun a son point de vue. Ce suisse en quelque sorte a raison.
27 - FERAZ RIFI الخميس 05 مارس 2015 - 21:37
La Haine Anti-Islam et Musulmans est affichée,assumée en Occident et de surcroit en Europe,actuellement les pays de l’Europe occidentale notamment la FRANCE,la BELGIQUE,la Hollande,l'Autriche mènent une véritable lutte contre Les Valeurs de L'ISLAM...la FRANCE se positionne en tête,les politiciens français utilisent des termes secouant les consciences,il suffit juste de lire les articles ou les tribunes publiées par les médias français ou belges pour se rendre compte du volume et de la quantité des attaques orientées délibérément vers l'islam et les musulmans,les références aux ROIS CROISES sont devenues monnaies courantes,s'attaquer à l'islam et aux musulmans de manière générale s'est transformé en noblesse pour les extrémistes laïcards Anti-Islam

Ce micro pays la SUISSE ne fait que suivre l'exemple de ses voisins,d'ailleurs son drapeau porte bien une croix " Confédération Helvétique " CH que je connais très bien
Compétent ou pas Compétent dès moment ton Prénom est Mohamed
...
28 - نبيل الخميس 05 مارس 2015 - 21:55
انما الامم اﻷخلاق ما بقية فإن هم ذهبة أخلآقهم ذهبوآ
29 - Le Rifain Maures الخميس 05 مارس 2015 - 22:08
Au N°: 28 - Khlil

Toi tu mérites d'être naturalisé citoyen Suisse,et ce pignouf Anti-Musulmans peut même te subventionner une petite association dans une petite ruelle à Genève,pour que tu lui sert d'exemple de référence à chaque fois qu'il veut insulter l'islam (comme c'est le cas dans d'autres pays limitrophes),rassurez vous on connait la musique style intégration,l'apprentissage de la langue,une bonne connaissance de la culture du pays visé,les principes fondamentaux..."des prétextes",je suis même de 3ème génération d'immigration marocaine,mon grand père est arrivé en Europe dans les années 50 et puis mon daron qui a débarqué dans les années 60 "adolescent" parmi la première vague d'immigration marocaine,les pionniers qui ont galéré dans cette Europe et les marocain(e)s qui sont dans notre cas,savent parfaitement de quoi je suis entrain de parler...etc

Ce qui change depuis,que les descendant(e)s de ces immigrés deviennent de plus en plus instruit(e)s,cultivé(e)s mieux que
30 - مسلم الخميس 05 مارس 2015 - 22:09
يالبنى الملحدة سلمتي نفسكي للشيطان عودي الى رشدك قبل فوات الاوان
31 - كوكو الخميس 05 مارس 2015 - 22:17
من باب حرية التعبير بل وحرية الاختيار بل والدمقراطية التي يتشدق علينا بها الغرب وبعض الملحدين ومن ولاهم من بني جلدتنا اقول "قل يايها الكافرون لا اعبد ماتعبدون ولاانتم عابدون ما اعبد ولاانا عابد ماعبدتم لكم دينكم ولي دين". واش بغيتوا بززترجعونا كفار بحالكم .فين هي المسواة واحترام الحريات
32 - mansour الخميس 05 مارس 2015 - 22:17
Bien sûr l'Islam représente une menace et les musulmans ne représente pas une menace car: grace aux banques la suisse vis, 70% de l'argent dans les banques suisses sont des dépôts des "musulmans" au moins en leurs noms, faut pas oblier que les dépôts de Kaddhafi ont dépassé les 600miliards d'euros ( une fortune accumulée depuis 40ans) oui la suisse peux insulter et même expulser les musulmans, mais jamais les riches musulmans et leurs argent, bien sûr aucune puissance dans le monde peut protéger les musulmans, c'est un juif est agréssé tt le monde manifesté et israel, meme si ce juif n'a pas de nationalité israelienne, intervient pour le protégé, grâce au détournement de l'argent des dictatures, les suisses vievent comme des princes, Quelle hypocrésie!! la vrais menace pour le monde c'est la cevilisation occidentale et pas l'Islam, c'est l'inpérialisme et son mariage avec le sionisme sauvage!! on n'est "moutakhalifine" mais on n'est pas CONS, ya oumatan dahikate min khianatiha al'omam
33 - samir الخميس 05 مارس 2015 - 22:17
دائما نعيد و نكرر، لكن تأخذنا العاطفة فنرفض كل جديد ، نعيد ونقول أن القرآن الكريم لا يأتيه الباطل، ولا يمكن عزل آياته من سياقها كما يفعل اليوم خوارج هذا الزمان وكما فعلوا أجدادهم من قبل.فهو والله كله رحمة وحرية اعتقاد ولا يجبر احدا على الدخول في الإسلام، فكل مسؤول عن اختياره في الدنيا. أما الحديث فالكثير من علماء امس واليوم، صححوا فيها وردوا بعضها، خصوصا ما ناقض صريح القرآن، فحتى البخاري ومسلم تسربت اليهم احاديث ضعيفة والألباني صرح بذلك وغيره ايضا. فهل سنستيقظ يوما ونقدم للعالم النموذج الذي اراده الله لنا بدل التفكير فقط في الغزو و اجبار الآخر على الاسلام وإلا سبينا نساءه و أقمنا عليه زورا ما سميناه شرع الله، تعالى الله عن ذلك.
انشري يا هسبريس
34 - مسلم الخميس 05 مارس 2015 - 22:25
أنا أوجه رسالة الى لبنى الملحدة ، اولا أتمنى ان يهديكي الله، تانيا لما لم تكملي الأيات الكريمات على سبيل المتال وقاتلوا المشركين كافة الأية الكريمة لم تتوقف هنا. وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة
35 - abderrahim الخميس 05 مارس 2015 - 22:51
حينما اناقش الاسلام مع اغلب المسلمين اقول لهم ان الاسلام دين حرية و تسامح دين لايتعارض مع حرية العقيدة و مع نظام الدولة المدنية. يردو علي انني جاهل و ان للاسلام يقتل المرتدين و ليس فيه حرية اعتقاد ,و يجب ان تكون الدولة اسلامية و ليست دولة مواطنين . و حينما يخرج علينا شخص ليس مسلم ليقول نفس ما يقولونه ينتفظون و ينكرون و يتهمونه انه في حرب ضد الاسلام. و الل ماعدت افهم شيئا
36 - الحقيقة الخميس 05 مارس 2015 - 22:52
الرجل لم يقل سوى الحقيقة ولكن لماذا نستمر كالخرفان نتبع اخاريف اجدادنا اللتي لم تورثنا سوا التخلف و الحروب و القتل. فاي دين يخاف من كاريكاتير!!!او راي مخالف!!!تجد فيه الشيء و ضده
37 - ملحد صحراوي مغربي الخميس 05 مارس 2015 - 23:03
اوا سيد ماقال حتى شي عيب هادشي لي قال راه كاين و شخصيا كدارس للاسلام و التاريخ الاسلامي ا اكد صحة كلامه
الرفيقة لبنى الملحدة رقم 25 و zairi رقم 4
ماخلاو لي مانقول راه وضعوا لكم النصوص، سيروا راجعوا كتبكم اولا قبل اي اندفاع عاطفي
خودو كلام السيد البرلماني و قارنوا و شوفو واش كذب فحق الاسلام ام لا
كونو عقلانيين ولو مرة ، غلبوا المنطق و العقل على العاطفة و الغضب
38 - moha الخميس 05 مارس 2015 - 23:11
l'islam à durée exactement 23+ les années de Abou Bakr+Omar+Outman+ali, aprés les avoir tué, les Omeyades, ont arrivée au pouvoir, sans legitimitée, jusq'à nos jours, pourquoi je dis Ça, parce que on à perdu la base de notre religion et c'est la liberté,
39 - مجد الخميس 05 مارس 2015 - 23:22
هده هي الحقيقةالمرة مع الاسف لنراجع خرافاتنا افكارنا ...لاعيب في ذلك
40 - Karim Cherkawi الخميس 05 مارس 2015 - 23:29
Switzerland has nothing but making chocolate and Swiss watches and if it was not for the Arab money stock in their bank they will be like Greece or Spain or Portugal.
This guy looks like chicken shit, no wonder why he's making racist comments.
He needs to know that when Europeans living in caves and wearing animal hides, the Muslim invented the soap to wash up while his great grand parents used to poo in the bushes and wiping their butts with rocks and against trees.
41 - a k الخميس 05 مارس 2015 - 23:35
اين هما المسلمين الدي لهم حساب بنكي في سويسرا هدا الكﻻم موجه لكم اما نحن شعوب المتوسط نحمي نفسونا بايمان ونرفع من الحجم المسلمين رغم على انف الضالة الذي ﻻيفقه ﻻفي سلوك وﻻادب الدات وعقلي وانساني وغير دلك شيء سوى الكﻻم دون مستوى مهما يفكروا ويقولوا اتجاه اسﻻم ومسلمين فنحن نبقى امة والحمدلله احسن تواضعا ومؤدبين عليكم ﻻن ﻻ نادي احدا اغلبكم يعشون في خيرات السلمين انانيكم هي التي تغلب على عقليتكم فاشيه نحن لنا الله وحمد لله اقوياء هدا هو خوفكم وفزغ المغلغل في قلوبكم الحمدلله نحن ندفن اما انتم تحرقون وهدا هو ثمنكم ﻻتسوي موتكم قطع ارض بمعنى اخرى ثمن هو رماد انشري من فضلك يا هيسبريس
42 - LE MENAGE الجمعة 06 مارس 2015 - 00:08
الإسلام و المسلمين محتاجين لمفكرين و منظرين و ساسة محنكين لمواجهة هته الهجمة الصهيوعنصرية.
و القيام بتغييرات في السلوك والأفاق ضروري لتفادي ضربات الجانب اللامتسامح
43 - ملحد صحراوي مغربي الجمعة 06 مارس 2015 - 00:10
الى الرقم 38 ـ 34 مسلم،
الذي يدعو الرفيقة للتوبة قبل فوات الاوان!!
سؤال: لماذا هذه العجلة في التوبة، ماذا سيحدث ان لم تتعجل؟
الجواب: انه نكير و منكر و التنين الاقرع و العذاب الابدي و خزنة جهنم..
انه ارهاب نفسي يعيشه المسلمون للاسف وهذا الارهاب ممكن ان يتحول الى ارهاب بدني يحرق الاخضر و اليابس في اي لحظة، فالمتطرفون من داعش و اخواتها عانوا و يعانون من هذا الارهاب النفسي، و طريق الخلاص هي عن طريق الجهاد و الموت في سبيل الله!!
فالارهابي يفضل موت و عذاب مرة واحدة للظفر ب72 حورية و انهار لبن و عسل و جنة فردوس... بدل العقاب الابدي و اشباح القبر و يوم الحساب !!
فالجهاد بالنسبة للارهابي هو ناتج عن الخوف الشديد من الاله و هو الطريق المختصرة للخلاص, لذالك فلا تلوموا داعش و الارهابيون، لأنهم ضحايا خرافة قاتلة
انظر ماذا قال الاله: قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون
التوبة 29
يعني قاتلوا الايزيديين و المسيحيين و الملاحدة، حتى يعطوا فلوس بأيديهم و هم مذلولون
حلل و ناقش ..!!!
44 - لبنى الملحدة الجمعة 06 مارس 2015 - 00:41
يا متأسلم فقط قليل من البحث فهناك كتب تفاسير و مراجع معتمد عليها في أي شيء تحب نقاشه او معرفته دون الدفاع العاطفي و الجهل . اما لمن يقولون ان على العرب ان يسحبوا أموالهم من تلك الدولة فهذا ضعف في الجواب بالحجة و إليكم هذه المعلومة : هل تعلم لماذا تعتبر سويسرا بلد الامان لأغنياء ؟
تتميز سويسرا كدولة بحياديتها وهو ما يجعلها بعيدة عن أية حروب أو صراعات أو توترات دولية كانت أو إقليمية مما يجعل المال هناك آمنا. فقد ظلت سويسرا آمنة وبعيدة كل البعد عن النزاعات حتى أثناء الحربين العالميتين الأولى والثانية واللتين وقعتا في دول مجاورة لها، كما أن سويسرا ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي أو مجموعة اليورو وهذا يجنب سويسرا الالتزام بأية قوانين خارجية، وجدير بالذكر أن سويسرا لم تكن عضواً في الأمم المتحدة حتى العقد الماضي.
45 - ناقد الجمعة 06 مارس 2015 - 02:14
تعاليقكم صدماتني: بعضها كانت واقعية بعيدة عن العاطفة، الشيء الذي لم أعهده سابقا عند معلقي هسبريس. وبعضها خابت ظني مجددا وعادت لتحشر رأسها في الرمال همها الوحيد الرد على هذا البرلماني، حتى وإن لم يحتكم الرد للحجة والمنطق
أولا: هو ليس عنصري. لأنه لم يهاجم قومية أو ديانة محددة. هو هاجم المسلمين. والمسلمون قد يكونون عربا أو أتراكا أو فرسا أو أكراد أو باكستانيين....
ثانيا: توقفوا عن هته الشعارات التي لا معنى لها "الصهيونية، وكره الغرب للمسلمين وووو"
لماذا هاجم المسلمين ولم يهاجم الملحدين أو السيخ أو البوذيين؟
لأنه وبكل بساطة المسلمون (لا أعمم، لكن أتكلم عن غالبية الحالات) يرفضون التماشي والإندماج داخل المجتمعات الغربية.
في 1990 كان عدد المسلمين تقريبا منعدم بمدينة مالمو السويدية. أما الآن المسلمون يمثلون 12% من سكانها وقد أصبحت العاصمة الأروبية للعنف والاعتداءات الجنسية والاجرام
لما تكيلون بمكيالين؟ لماذا تهاجمون بيغيدا؟ منظمة مكونة من الأوروبيين الأصليين الذين يودون الحفاظ على تقاليدهم وعاداتهم. وهم يلقبون باليمين المتطرف. أجي وريني أخويا اليمين المعتدل في الدول العربية شنو تايدير. يتبع
46 - يوسف الجمعة 06 مارس 2015 - 02:18
الى صاحب التعليق( ملحد صحراوي مغربي )
الى باحث التاريخ و التاريخ الاسلامي اظن والله اعلم ان غرتك جمل او حتى شبه جمل مما تعلمته او قد تلقيته في باحات الجامعات تبعا لتوجهك الطلابي الواضح و الذي أحترمه ايمانا بمبدا الاختلاف، جن حججك واهية واعتمدت على قراءة الايات الكريمة حسب اهوائك وحرفتها واستندت حتى على افكار رفيقتك المعلقة لبنى دون تمحيص دقيق وهذا راجع الى احكامك المسبقة عن الاسلام انا لن اطول في هذا النقاش لان الشرح والتفسير يحتاجان لصفحات وصفحات.
انصحك لوجه الله ان تقرا اكثر قبل ان تناقش او تجادل ف اجازة في التاريخ في جامعتك لا تسمن ولاتغني من جوع ياطالب العلم.
واتحداك حقا للنقاش باي طريقة اردت او تريد.
و السلام
47 - ناقد 2 الجمعة 06 مارس 2015 - 02:25
وشفتوا فقط بيغيدا؟ ماشفتوش المهاجرين المسلمين شنو تايديرو فشوارع لندن؟ واش شفتوا المظاهرات ديالهم تايرفعوا فيها لافتات Sharia to the UK, Behead every one who insult Islam, UK gov is an infidel gov. هادو علاش ماتاتنتاقدوهمش؟ أما الأحياء ذات الغالبية الاسلامية فيتم الاعتداء فيها على أي واحد هاز خمر ولا أي وحدة لابسة قصير. فبلاصت ماتنتاقدوا هادوا دايرين فبرلماني لي غير تايوصف شنو تايشوف. وإذا كان بيتك من زجاج، فلا ترمي الناس بالحجر. عمرك شفتي الأقليات الغير الاسلامية باغيين يفرضوا القوانين ديالهم على الدولة؟ أجي غير للمغرب ونفرجك. انتوما اللي تاتنتاقدوا الغرب حيث انتقد الإسلام كلكم تاتعايروا فالاقلية الشيعية فالمغرب، والاقلية المسيحية. وكالسين تاتغوتو: مابغيناهومش يآمنوا باش ما بغاو! زعزعة عقيدة مسلم! بدون الحديث عن البرلمانيين والمفكرين والعلماء المغاربة اللي تايطالبوا الدولة بعدم السماح للأقليات المغربية بحرية العبادة. علاش هادوك ماتاتقولولهومش عنصريين؟ ولا حاضيين الغرب عاطي للمسلمين حرية الرأي والتعبير والدعوة للاسلام وسب الحكومة وبقى فيكم الحال واحد سب الاسلام. ماببقى عجب يتشاف. يتبع
48 - ناقد 3 الجمعة 06 مارس 2015 - 02:39
نتوما براسكم تاتقولو: هاد السنة اسلم 4000 فرنسي، وتاتكبروا تزغرتوا وكلشي. ونفسكم تاتبداو تغوتوا فالتعليقات على كل مقال تايهدر على مغاربة تركوا الاسلام وتاتبداو تغوتوا وتقولولوا آيات القرآن تقول نتوما اللي غادي تتعاقبوا ماشي هو. قمة النفاق لما تاتعايروا الدول الغربية حيث قامت بشي عمل: مثلا انتقد شي برلماني الاسلام ولا ماخلاوش الآذان فسويسرا ولا ماخلاوش داعية سلفي يدخل لهولندها، اللي سمعكم يقول النواقيس تاتقيل تضرب فالمغرب وديما تاتستقبلوا رجال الدين غير المسلمين فالمطار بالشكلاط. وفالتالي: الغرب ماشي مزيان، وتايخاف من المد الإسلامي فأروبا، ومانع حرية العبادة، زعما المغرب احسن من أروبا! المسلم تايمشي لأروبا ويفرش فالجردة ويبدا يوزع القرآن والسواك وأذكار المسلم وكيف تصبح مسلما في دقيقتين. قول لشي أجنبي يديرها فالمغرب؟ ياكلوه. أي قضية تبشير الدولة فبلاصت ما تخلي كل واحد يآمن باش ما بغا جالسا تاتسيفط الأجانب بحالهم والمغاربة للبنيقة وخوتنا المغاربة مامقصرينش من هاد الناحية الأمان عليهم: السب والشتم واقتلوا كل مرتد، ووحدة عجباتني: يجب اعادة حبل المشانق لحماية الاسلام. يتبع
49 - ناقد 4 الجمعة 06 مارس 2015 - 02:51
للعلم: في 1926 كانت نسبة المسلمين في الاردن 65%، أقل من الثلثين. ومع ذلك كانت تطبق الشريعة الاسلامية: الاقليات (اغلبها مسيحية) ماكنتش عندها حق تنتقد الإسلام، ماكانش عندها حق تدعي لدينها. هاذا غير مثال صغير. أجي نوريك أروبا: المسلمون يمثلون فيها 6%، وماكاينة حتى دولة تاتمنعهم من انتقاد أي دين أو أية حكومة أو أي رأي، تايدعيو لدينهم كيفما بغاو، ماكاينش اللي تايسوق ليهم. لكن للأسف إن أكرمت اللئيم تمرد: باغيين يفرضوا القوانين ديالهم، باغيين الدول الأروبية تعتمد فقط اللحم الحلال، باغيين الدولة ماتبقاش تدير اعلانات ديال الخمر ولحم الخنزير، باش "ماتألمش ليهم المشاعر". أجي أخويا غير وريني الدول العربية اللي تتحترم المشاعر ديال الآخرين.
وللأسف، المسلم هو الشخص الوحيد في العالم اللي فاش تايكون أقلية فشي بلاد تايولي ضريف وباغي العلمانية باش تحفظله الحقوق دياولو، ايوا غير تايولي فشي بلاصا ذات أغلبية مسلمة: الشريعة أخويا! ماكاينش احترام الآخرين. هذه أرض اسلامية، بلا بلا بلا, يتبع
50 - عمر الخيام الجمعة 06 مارس 2015 - 02:59
كلام السيد البرلماني معقول جدا قال كل ما يتفق عليه علماء العمامة بالإجماع ،لا قوانين بشرية أمام قانون الله ،لا حرية أمام شرع الله ،المسلم هو شعب الله المختار ..هده أساسيات معروفة .... أين العنصرية في هذا
51 - moussa الجمعة 06 مارس 2015 - 04:49
هم يشكون من تواجد المسلمين عندهم, لكن اموا ل هؤلاء المسلمين مرحب بها في ابناكهم. نحن عكسهم نعرف كيف نتعايش مع استعمارهم لنا ومع جحافل اليهود الذين توافدوا من بلدانهم على شمال افريقيا هربا من الاباذة العرقية.
52 - realiste الجمعة 06 مارس 2015 - 05:37
أولا أنا مسلم معتدل حتى لا يتهمني البعض بالإلحاد أو غير ذلك...أريد القول بعيدا عن العاطفة العمياء أن ما صرح به البرلماني ليست عنصرية أو كراهية بل هي حقيقة مرة، الكل يعرف أن جل المسلمين خاصة المغاربيين لهم مشاكل الإندماج، فهنالك من يضن أن الإندماج طريق للكفر ويتوجب عليه فرض معتقداته وعاداته على أصحاب الأرض يعني أن له نقص في ثقة في نفسه ولا دينه! والغريب تجده أنه لا يطبق شيء من الإسلام تجده في أفضل الحالات يصلي ويصوم لكن في المقابل يغش للإستيلاء على المساعدات ويرتكب الموبقات أكثر من "الكافر". سبق أن قلت أن المسلمين تقوقعوا على أنفسهم في الغرب وهذا ما تسبب في خوف هلع الغير المسلمين فحتى إذا أرادوا التعريف بالإسلام فإنهم يكتفون بدعوة الكل بإعتناق الإسلام أو يتم تخويفهم من حرب المسلمين ضد الكفار يوم القيامة!! ماذا تنتظرون كردة فعل؟ أيضا ينتقدون حرية الغرب بينما تجد هارب من قمع بلده للبحث عن الحرية والحياة! يريدون فرض كل شيء على أصحاب الأرض بينما يرفضون المهاجرين على أرضهم وتجد السعودية كخير مثال مهد الإسلام تستعبد المهاجرين ! من من الدول الإسلامية تضمن جميع الحقوق للمهاجرين الغير المسلمين؟
53 - A BON ENTENDEUR الجمعة 06 مارس 2015 - 05:53
Ce n'est pas choquant si vous vivez dans une société dans laquelle plus de 60% de la population votent pour un parti de fasciste de l'extrême droite UDC qui est l'équivalent du FN en France et qui reste une référence pour tous les autres partis d'extrême droite en Europe.
La communauté musulmane en Suisse en particulier et tous les étrangers en Suisse soufrent depuis plusieurs années de cette situation, je vous invite à regarder le journal d'infos sur une chaine TV Suisse ou lire la presse Suisse pour voir comment les étrangers sont stigmatisés tous les jours.
Un pays qui a fait sa richesse avec les larmes et les douleurs d'autres peuples et qui était pendant la 2 eme guerre mondiale le coffre-fort du partis NAZI, ne peut que refuser qu'un étranger vit sur son sol, alors que cette bande de raciste oublie eux même leurs origine autrichienne italienne allemande ou .....
En bref un pays et une nation qui veut juste s'enrichir sur le compte d'autres peuples ..
Honte à vous, Shame on you
54 - عبد الله الجمعة 06 مارس 2015 - 08:33
الحمد لله و الصلاة و السلام علی رسول الله و علی اله و صحبه و من والاه.
اما بعد :
الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله، لقد جاءت رسل ربنا بالحق.
صدق هذا البرلماني نحن عبيد و لسنا احرار، نقتاد لاوامر الله عز و جل لانه هو اعلم بما ينفعنا و ما يضرنا، رغم ان بعتة حبيبنا و سيدنا اشرف المخلوقين محمد صل الله عليه و سلم بلغت 14 قرنا، اذ علمنا كل شيء لم يترك شيءا الا و علمنا اياه، فجاء العلم ليأكد للذين كان في قلبهم زيغ، الحمد لله فعدد المسلمين في تزايد يقض اضجاع اصحاب المصالح، ان الدين عند الله الاسلام.
حفظ الله هذا البلد و سائر بلاد المسلمين، نسال الله عز و جل ان يحفظ اميرنا محمد السادس وسائ ولات المسلمين
55 - مغربي الجمعة 06 مارس 2015 - 09:00
من خرج عن الاسلام وتدين بدين آخر يعتبر مرتدا يجب قتله حسب الشرع ’لكن من اتخد من المسيحيين الاسلام دينا فهو حرلايعاقب . من يحق له أن يتحدث عن التسامح والتعايش إدن؟
56 - Neutralité Suisse !!! الجمعة 06 مارس 2015 - 09:01
Pour la Loubna
Vous dites que la Suisse est un pays neutre ,
Savez-vous que la Suisse a produit et a fourni pendant la deuxième guerre mondiale des armes pour l'armée d’Hitler.
Savez-vous que Le pays qui est sorti riche de la deuxième guerre mondiale est la Suisse puisque Hitler déposait tout son butin en Suisse.
Et enfin savez-vous que la Suisse continue aujourd'hui à produire des armes et les vendre partout dans le monde, renseignez-vous sur l'industrie d'armement suisse avant de dire que la Suisse est un pays neutre, je dirai plutôt un pays schizophrène.
57 - ام لجين الاثرية الجمعة 06 مارس 2015 - 09:15
الى السويسري و صاحب التعليق 13 اقول لكم ليس بعد الكفر اثم.مهما قلتم و مهما فعلتم دين الله قاءم الى قيام الساعة.انتم لن ترضون حتى نتبع ملتكم.انتم كالانعام بل اضل.كفرتم بربكم فانتقادكم للمسلمين ليس الا ذرة مقابل كفركم باللذي خلقكم و رزقكم.....ان لم تعودو فلكم جهنم و بيس المصير.الحمد لله على نعمة الاسلام و السنة.
58 - Anti-Nazi الجمعة 06 مارس 2015 - 09:39
إن السويسريين من سياسيين والإعلام ومافيا النهب العالمي لكل شعوب العالم وعصابات الفاشية النازية السفاحة القتالة لهم أشد الخلق كرها لكل ماهو أجنبي خصوصا إذا كان هذا الأجنبي يحمل أفكار وقناعات العدل والمساواة وإستعمال الضمير الحي النبيل والقيم الإنسانية الراقية.

كل مايهم هؤلاء الصهاينة السويسريين الأعداء هوسرقة وإحتقار وقتل كل من سولت له نفسه ألايرضخ لجبروتهم ونازيتهم الأخطر في العالم...
شخصيا عذبت وسجنت لسنوات عدة حتى الموت في جنيف ولوزان وسيون في غوانتنامو سويسرا ورمي بي إلى بلد العهر والذل شبه ميت لالسبب سوى أنني أحصل على عقد عمل جيدة!!! علما أني درست وعشت هناك مدة طويلة رغم المحن والقهر!!
59 - AXE DU BIEN الجمعة 06 مارس 2015 - 09:40
LES GUEULES AUX LONGS MUSEAUX S’ACHARNENT IMMANQUABLEMENT CONTRE TOUS CE QUI SONT DIFFERENTS D’EUX ET SUREXPLOITENT AVEC ENGOUEMENT ET INTESSEMENT LES RICHESSES DE CEUX QUI SONT DIFFERENTS D’EUX AVEC TOUS LES MOYENS SINON MEME EN GERANT LE TERRORISME OU EN CREANT DES CONFLITS REGIONAUX ARTIFICIELS OU MEME DECLARER DES GUERRES SUBTILLEMENT PREPAREES OU MEME BOMBARDER ET RASER DES AGLOMERATIONS DE LA TERRE S’IL LE FAUX.
L’AXE DU MAL = LA France + ALGERIE
L’AXE DU BIEN =MAROC + USA + ISRAEL.
60 - stof15 الجمعة 06 مارس 2015 - 09:43
النائب البرلماني لم يقل الا الحقيقة التي يجهلها او يتجاهلها المسلمين.فالاسلام في واد و الحضارة الانسانية في واد.ملك اليمين و تحطيم الثماثيل و الاضرحة و تعدد الزوجات و ضربهن و فرض الاسلام بالقوة و دفع الجزية و سبي النساء و طاعة اولي الامر وووووو اصبحت من الماضي . فالمسلمون يعيشون في الماضي بينما الامم الاخرى فانها تعيش حاضرها
61 - abou reda.bz الجمعة 06 مارس 2015 - 09:45
العاطفة-الدينية- نخرت ولا زالت تنخرعقول المسلمين,الى ابد الابدين..
لي كامل الحق في .ان اشجب واستنكر واندد..اذا قذف معتقدي بما ليس فيه..!!
اما وكتابي مفعم,بالتناقضات و الشبهات والمفارقات وو.ساكون كالسارق وبيده
مصباح..
كل ما قاله-بغيلاز-لا يعتبر قذف او تجريح في حق الاسلام,بل هو ترديد لما هو
موجود بين طيات الكتاب..من تحريض وقتل وفتك...ومن له الجراة فليعتلي احد
المنابر وليعلن جهرا ارتداده عن الدين..كي يكشف لنا عن حرية التعبير الموجودة في الاسلام,ونحن بجهل عنها...
دعونا من الاطراءات المزيفة,ولعاطفة الدينية المبالغ فيها,واتركونا نعترف
ونقر بكل جرءة,ان الاسلام هو:اديولوجية شمولية تفرض نفسها بالقوة:وليس
بعقيدة...لان العقيدة مبنية على اخلاق و قيم.............................!!!!!!
وشكرا...!!
62 - zakaria layadi الجمعة 06 مارس 2015 - 09:54
المسلمون الحقيقيون هم اتباع محمد الصادق الامين عليه افضل الصلوات
وللتتؤكدوا يا اعداء الاسلام اقرؤوا سيرة محمد رسول الرحمة العالمين (ص)
63 - hahamedha الجمعة 06 مارس 2015 - 10:12
السلام عليكم, أنا مسلم أعيش في سويسرا ويوءسفي مايعيشه المسلمون في كل مكان حتى في بلدانهم الإسلامية. القتل والذبح بالليل والنهارللشيوخ و النساء و الصبيان للحجر و الشجر, ألا يكفي هذا كله بأن تكون عنصريا مما له علاقة بالمسلمين؟ الإسلام رحمة"وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين". العيب فينا لا في غيرنا. نحن المسءولون عن الوضع الذي آلت إليه أحوالنا, لوكنا مسلمين حقا وكنا قدوة لرأيت الناس يدخلون أويعتنقون الإسلام أفواجا أفواجا. ولنا خير مثال, كيف وصل الإسلام إلى الصين و الهند؟
64 - موحا الجمعة 06 مارس 2015 - 10:36
أقيم في سويسرا منذ ما يقارب 40 سنة خلت. وكل ما استنتجته من تجاربي الشخصية مع السويسريين أنهم شعب متحضر يحترم الأجانب أكانوا مسلمين أو يهودا أو بوذيين أو غيرهم. إن المعظلة الكبري مردّها إلى وقاحة بعض المسلمين في أوروبا. فعندما ينادي بعضهم جهارا التنكيل بالكفار (أي السويسريين وغيرهم من الأوروبيين) وسبي نسائهم والمطالبة بفرض الشريعة الاسلامية والاستيلاء على الحكم كما سبق لأحد السوريين المقيمين أن نادى بذلك في حفل أقيم خلال شهر رمضان الفائت، فهذا ما يغضب أهل البلد بل ويبث الرعب فيهم. هناك جاليات بوذية وهندية تعيش في هذا البلد دون أدنى مشاكل، لايطالبون ببناء المعابد ولا هم يحزنون. أما نحن المسلين فصفاقتنا لا تعرف حدودا.
سويسرا هي البلد الوحيد الذي يحترم مقدسات الآخرين وعلى سبيل المثال لا الحصر فإذا قدر الله أن حللت مريضا في مستشفياتهم فإنهم مجرد أن يروا اسما مسلما على لائحة المعالجين، فإنهم لا يقدمون له إلا أطعمة حلالا دون أن يسألونه أو يأخذوا برأيه. بل وينبهونك إلى الاطباق التي تحتوي على لحم الخنزير الخ. فاتقوا الله أيها المسلمون واحترموا أنفسكم.
مغربي مقيم في سويسرا
65 - 48 - ناقد pour الجمعة 06 مارس 2015 - 12:14
48 - ناقد pour

tu as tout résumé
bravo mr

+100
66 - كمال يامولكي الجمعة 06 مارس 2015 - 12:24
اؤيد بشده تصريحات السيد فرانسوا بغيلاز
67 - furia61 الجمعة 06 مارس 2015 - 13:26
pas de doute que l'islam est une religion qui s'impose par la force et n'accepte pas les autres .c'est pour ça quand quelqu'un dit la vérité ils commencent à dire que raciste et islamophobe. une religion qui pense à do endoctriner la vie quotidienne de ceux qui la confessent n'acceptera guère la diversité c'est complètement faux dire que l'islam est une religion de paix . plutôt, une religion de haine et de terreur
68 - فؤاد الجمعة 06 مارس 2015 - 13:41
إلى لبنى الملحدة لا تعتقدي أنك ذكية وأنك تعرفين شرح القرآن وتطاول على كلام رب العزة لا ولن تفلحي أبدا،سوف أذكرك انت ومن هم على شاكلتك بآية {لبيتين فيها أحقابا }تعرفين معنى الحقب اي أزمنة يكفيك أن تقرأي هده آية والله لو تمعنتي ولكن{يرونه بعيد ونراه قريب}
69 - VA SAVOIR الجمعة 06 مارس 2015 - 14:39
هجرة العروبية أو العرب الى الغرب هو في حد داته هلاك لهدا الغرب. فالعرب سوف يأخدون معهم الجوطيات والسويقات , النصب والاحتيال وانتحال الصفة والعنف الرمزي المادي والمعنوي والسب والشتم والغدر والخيانة والعصابات والسرقة والخطف والسعاية وكل مظاهر التخلف والجهل التي سبق لابن خلدون أن كتبها في مؤلفه الشهير " المقدمة " وتعرض بسببها الى الاضطهاد , بكونهم أي العروبية أو العرب " أقوام من المرتزقة ان هم مروا بارض نتفوا زرعها واستغلوا أبشع استغلال بهائمها " وقد كانوا يقتلون البنات وهن أحياء ......... الى أن جاءهم محمد فحاربوه ثم آمنوا به بالسيف وحد الراقاب ولاتزال السيف رمزهم والقتل هوايتهم الى اليوم ...
70 - aucune contradiction الجمعة 06 مارس 2015 - 14:45
si le dieu nous montre ces signes fort tous le monde prosternera immédiatement et même les plus mécréants ou polythéistes ou athés ou laïque feront 1000 prière par jour et prosterneront plusieurs heures inlassablement tète sur terre. les riches donneront leurs argents au pauvres. un riche pour mille ou un million de pauvres.
car la voile sera levée. mais cela ne se produira que lorsque l’âme quitte le corps quand c'est trop tard.
c'est l'examen mesdames et monsieurs les athés.
allez voir les vidéos vie après la mort ce sont des signes faibles pourtant. certain connard diront que c les aliens mais un jours nous aussi nous deviendrons des aliens quand nous parviendront a quitter le systeme solaire. allez lire sourat arrahmat mr mme les athé. aucune contradiction ni braiche dans le livre saint. les occidentaux ont meme parler a des anges et savent que le coran emmanent du createur de l'univer. mais ils cachent plusieurs verité decouvertes de peur que tout le monde s' y convertissent
71 - الحسن لشهاب الجمعة 06 مارس 2015 - 20:17
فعلا يجوز المثل القائل ،ادا اكرمت اللئيم تمرد،المسلم في وطنه يعتبر ارخس خلق الله في العالم ،بالامس القريب يلتجئ الى الحواضر الغربية عن ظهر مراكب الموت خائفا من الجوع و القهر و الاستعباد الدي يوفره له وطنه ،تفعيلا لسياسة التجويع من اجل التضبيع و التركيع التي تنهجها عليه الحكومات العربية المستبدة الدائمة ،وعندما تفتح امامه ابواب العيش الكريم و الحرية ،يجد نفسه عبدا لاديلوجيات الشخصيات الكاريزمية المفبركة و الممولة من طرف دكتاتورات الحكومات العربية الدائمة ،التي ترغب من خلالها ، اما لكي تنهج الحكومة الغربية سياسة التجويع مع المهاجرين المتواجدين بديارها ،من اجل تخويف و ردع المواطنين العرب الدين لا يزالون مسجونين في اوطانهم ،حتى يتربع الدكاتاتورات العربية على عروشهم مطمئنين،واما يرغب الدكتاتورات العربية في تمديد عملية الغزو الاسلامي ،على العموم ،كل من تستر على الخائب فهو خائب ،زبما ان الديمقراطية الغربية تتستر على التسلط التي تمارسه حكومات الدكتاتورات العربية داخل اوطانها ،فبالمقابل سيأتي دور الشخصيات الكارزمية العربية او الغير العربية الدي من شأنه ان يزعزع استقرار المتستر الغربي.
72 - ملحد صحراوي مغربي الجمعة 06 مارس 2015 - 23:37
الى الرقم 47 يوسف
صدقني احيانا اشعر بالملل جراء الاجوبة على نفس الاسئلة من قبل الكثير من الاخوة خارج و داخل البلاد، فتكرار نفس الاسئلة بخصوص العقيدة الاسلامية التاريخ، التفاسير، القرآن، الحديث..، من قبل عدة اشخاص و على مر سنين سيجعلك اكثر تمرس و تجربة و فتكرار الاسئلة و تمكنك من الجواب بشكل شامل و دقيق يجعلك اكثر ثقة في افكارك
يا سيدي انا غبي و سيء الحظ، امي جاهل، اخترت الرقم الخطأ، اخترت ان اسجد للبقرة!!
فالاله هو المسؤول هو الذي قلل من المادة الرمادية في دماغي، و لم استطع ان افكر بطريقة جيدة،
و يؤكد هذا قصة ابا الحكم اقرأ ماذا قال الاله في حقه، سورة فاطر الآية 8:
أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا فإن الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إن الله عليم بما يصنعون.
يعني بلا ماتبرزط راسك معاهم يا رسول الله، راه كولشي مكتاب، الله كايجلي لي بغا و يهدي لي بغا
و يقول في الآية4 من سورة ابراهيم؛
وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم.
اذن الاله هو المسؤول عن كل هاته الكوارث
73 - LES ATHÉS ONT TORTS السبت 07 مارس 2015 - 23:25
allez voir les vidéos vie après la mort: les savants collectent des milliers de témoignages du retour a la vie après la mort: des gens qui meurt apres anesthesie total ou accident ou reanimation intense l’âme quitte le corps pour rencontrer des anges leurs familles défunts ou des creatures affreux et monstrueux certains d’eux ont meme vecu et vue l’enfer de leur propre yeux et d’autre ont meme vecu la paradis avec ses couleurs parasodiaques sons mélodieux chants d’oiseaux ruisseaux fleurs et roses de toutes couleurs mais les anges leur rappelle que leur heure n’est pas encore venu et qu’ils doivent retourner ici bas chez nous. Quand l’ame retourne au corps le sujet raconte son experience en pleurant. Fait gaffe mr mme l’athe. ATTENTION .سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد
darwine : echec et math
la theorie de la creation prouvée 100%
les trois livres sacré: coran+vrai évangile+vrai torah= preuve incontestable
74 - RAMBOW R+V+B+J الأحد 08 مارس 2015 - 12:02
4 - gadiri horr
الخميس 05 مارس 2015 - 19:18
il a raison ce monsieur,les musulmans ne sont pas aptes à s'intégrer dans les civilisations modernes

.reponse: faut devenir GAY pour s'integrer a ce monde
et lever le drapeau HOMO rainbow multicolor jaune
vert bleu rouge
travail dur tres tres dur si tu veux evoluer si tu veux la science ce n'est pas en important les couleurs des GAY que tu evoluera .fait comme a fait la chine et le japon
75 - hajoui الاثنين 09 مارس 2015 - 09:23
إلى الملحد الصحراوي وكذلك لبنى الملحدة ومن على شاكلته لو كان عندكم تحليل منطقي لعزلتم الإسلام عن أفعال المنتسبين إليه وما فسرتم الأيات كما يحلو لأنفسكم المريضة القرآن نزل حسب تسلسل الأحداث وفيه الناسخ والمنسوخ ولماذا لم تستدلوا بآية لا إكراه في الذين ... المهم في جميع غزوات الرسول عدد قتلى (مشرك 803 /مسلم 183) والآن نحاول إحصاء عدد قتلى حروب الملحدين أمثالكم كهتلر في الحرب العالمية الثانية(55مليون) وزد على ذالك الحرب العالمية الأولى (15مليون)وملايين قتلى لينين وستالين في الإتحاد سوفياتي وووو.... وأخيرا أقول لكم إذ لم تستحيوا فقولوا ماشئتم
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال