24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "أزمة الشقق" تخفض عمليات اقتناء المنعشين العقاريين للأراضي (5.00)

  2. بركة يرهن نجاح النموذج التنموي بإعادة الثقة (5.00)

  3. الصمدي: مجانية التعليم مضمونة .. ومساهمة الأسر غير مطروحة (5.00)

  4. صور توقع بحامل أسلحة في قبضة أمن بلقصيري (5.00)

  5. مخيم أطفال العسكريين (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بوتفليقة يحذر من "زعزعة" استقرار الجزائر

بوتفليقة يحذر من "زعزعة" استقرار الجزائر

بوتفليقة يحذر من "زعزعة" استقرار الجزائر

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يوم الأحد، السياسيين والمواطنين إلى اليقظة وتعزيز الجبهة الداخلية للتصدي لما أسماها محاولات لـ"زعزعة استقرار البلاد" في ظل الاضطرابات التي تمر بها المنطقة.

جاء ذلك في رسالة وجهها بوتفليقة للجزائريين بمناسبة العيد العالمي للمرأة، الموافق اليوم، ونشرت مضمونها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وتعد هذه المرة الثانية خلال أسبوعين التي يحذر فيها الرئيس الجزائري من محاولات لزعزعة استقرار البلاد من الداخل والخارج، دون تحديد طبيعة هذه التهديدات أو من يقف وراءها.

وجاء في الرسالة "لابد في المقام الأول من السهر الدائم على تعزيز الجبهة الداخلية خدمة لمصلحة الأمة دون سواها، وذلكم من أجل التصدي لأية محاولة تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد".

وتابع أن "تعزيز الجبهة الداخلية إنما هو من مسؤولية الدولة، بطبيعة الحال، ولكن كذلك من مسؤولية القوى السياسية قاطبة وكل مواطنة وكل مواطن من حيث هم مناطون بواجب التزام اليقظة في هذه الظروف المضطربة غاية الاضطراب التي تمر بها المنطقة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا"، في إشارة إلى الوضع المتأزم في دول الجوار مثل ليبيا ومالي.

وتشهد الجزائر خلال الأشهر الأخيرة موجة احتجاجات شعبية في محافظات الجنوب رفضا لمشروع حكومي لاستغلال الغاز الصخري بالتزامن مع حملات تعبوية تقوم بها أحزاب وشخصيات معارضة للمطالبة برحيل النظام الحاكم وتنظيم انتخابات رئاسة مبكرة.

وبحسب الرئيس الجزائري، فإن المطلوب لتعزيز الجبهة الداخلية هو "التغاضي عن الخلافات والقناعات والمواقف السياسية لهؤلاء وأولئك؛ لأن الوضع يفرض تغليب المصالح العليا للبلاد على أي اعتبار آخر".

وكان بوتفليقة قال في رسالة بمناسبة ذكرى تأميم قطاع النفط في 24 فبراير الماضي "أدعو الجزائريين إلى التشمير عن سواعد البذل والعطاء في سبيل استمرار تشييد بلادنا، ووقايتها من أنواع الكيد والأذى الناجمة عن تلك المحاولات الداخلية والخارجية التي تروم الإخلال باستقراره".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - Ouldedderb الاثنين 09 مارس 2015 - 07:01
Un Président fantôme ! Plus question de l'entendre et encore moins de le voir. Même plus sûr qu'il soit encore des gens de ce monde. À toute fin utile et dans ce brouillard où la visibilité est quasi-nulle contentons nous de dire Allah Yarhamou wayarham ce peuple frère dont le ciel s'assombrit de + en + que les cours du pétrole dégringolent.
2 - Maghrebin الاثنين 09 مارس 2015 - 07:03
STOP GAZ DE SCHISTE
meme au Maroc on a le pétrole de schiste ,je demande à mes compatriotesde rester alertés tout les bassins du pétrole de schiste doivent etre inexploités sauf de terfaya car il est loi de la ville et on plus a terfaya l'eau est issu de la dessalination de l'eau de mer et le reste des tremblements de terre est minime car personne ne vie dans la region par contre en algerie la region depend des eau souterraines et il y a le risque de polution + les états unis commences à fermer les puits car ils causent des tremblements de terre et gaspient l'eau sans parlerde la deformation et la polution (des etats américaines et européennes ont inderdi l'exploitation) en plus les terres en amerique sont des terres privées et non pas publiques (du peuple)
si boutefli4 veut de la paix il ne doit que de continuer de sucer ce qui reste du pétrole et du gaz conventionnel et laisser le gaz de schiste pout l'exploitation après 2030 .
3 - شراقة الاثنين 09 مارس 2015 - 07:19
خلقتم لنا عصابة تنكد علينا صفو حياتنا، زرعتم لنا الفتنة، زعزعتم استقرارنا، تبذرون أموال شعبكم بكل الطرق لتخلقوا لنا كيانا وهميا بأرضنا، اغتصبتم أرضنا، يتمتم أبناءنا، بذلتم الغالي والنفيس في سبيل تمزيق دولة عريقة جدورها ضاربة في التاريخ، أقول لكم، المغرب ولله الحمد متمسك بأرضه وموحد من طنجة الى الكويرة وسيبقى كذالك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ستحصدون ماتزرعون ياحكام الجزائر.
4 - Minarkiza الاثنين 09 مارس 2015 - 07:39
هل بوتفليقة يحيي بالبوليزاريو؟
من حين لإخر نسمع من ابواق جنرالات القمع في الجزائر قصاصة تقول ان بوتفليقة يؤيد البوليزاريو ولا تذكر ابدا ما يقع في الجنوب الجزائري من جرائم ضد الانسانية التي تقترفها قوات القمع البوتفليقية ضد المدنيين العزل لا لشيء الا لانهم يخرجون في مظاهرات مطالبين بتحسين اوضاعهم المعيشية في بلد البترول والغاز وبوتفليقة وعصابته يحاولون يائسين تلهية الشعب وصرف نظره من مشاكله التي يتحبط فيه لصالح بوليزاريو وكان مستقبل الجزائريين مع هذا الاخير وبدون بوليزاريو سوف لن تكون حياة للجزائريين . انها من بوادر بداية النهاية لنظام قصر المرادية عن قريب سيرحل ويحل محله الشرافاء التواقين لخدمة شعب الجزائر والانصات الي همومه ومشاكله .
5 - Minariza الاثنين 09 مارس 2015 - 08:39
الدي يهدد استقرار الجزاءر خارجيا ومستقبلا هو الفصيل الإرهابي الدي يوجد فوق تندوف الدي صنعه جنرالات الجزائر من اجل تهديد الدول المجاورة ومن احل المساومة والنهب بل الاخطر من هدا ان هدا الفصيل الإرهابي تسلحه الجزاءر وتحاول ان تعطيه شرعية دولية بل تشتري له احيانا هاته الشرعية من أموال البترول وخيرات الشعب الجزائري وتراهن الجزاءر علي هدا الفصيل الدي يهدد أمن المنطقة المغاربية لان اغلب الموجودين فيها مقاتلين مأجورين يعيشون علي الخطف والنهب والمساومة لهدا يجب التنبيه عالميا وأمنيا لهدا الخطر الإرهابي الدي يسمي البوليزاريوا والدي يهدد السلام العالمي خصوصا انه مسلح
6 - قبائلي قح الاثنين 09 مارس 2015 - 08:56
بالنظر إلى الظروف السائدة في العالم ككل والعالم العربي خاصة ، لا بد لكل
قائد أن يدعو شعبه إلى الاحتياط من مجريات الأمور .
7 - الطاهر انسي الاثنين 09 مارس 2015 - 09:01
المنطقة المغاربية تعاني من ورم خبيث ولده بيننا العسكر الجزائري لحرمان شعوب المنطقة المغربية من فوائد التنمية، وخير دليل علي ذلك القهر والظلم والاستبداد الذي فرضتموه علي الجماهير الشعبية الجزائرية، وخير ما تساهمون به لتنعم المنطقة بالأمن وتعيش الوحدة وتتقاسم خيراتها هو تسليمك السلطة للمدنيين الجزائريين وسوف نكون سندا لهم لأننا والحمد لله مرجعا دوليا للاصلاح الديمقراطي.
الطاهر انسي
رئيس المركز الوطني للتنمية والوحدة الترابية
8 - المختار الاثنين 09 مارس 2015 - 09:10
بوتفليقة يريد ان يعلق أزماته الداخلية على أعداء خارجيين وهميين ترى من هم سيدي الرئيس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
9 - ANA ARABI الاثنين 09 مارس 2015 - 09:12
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ....بالعوض ميفتح مشاريع تنموية واقتصادية وتقافية ...الخ كي يطفي غضب الشعب جلس يخد ر الشعب الجزاءري و هو مخدر اصلا ليلعب دور مايريده مافيا الجيش الحاكم الدي هو عدو الامة العربية والاسلامية بصفة عامة والمغاربية بصفة خاصة ..الله يكون في عون الشعب الجزاءري الشقيق; ان لله وان اليه راجعون
10 - ابن سوس المغربي الاثنين 09 مارس 2015 - 10:15
من يزرع الفتنة في المنطقة ويبحث عن دور يا سيد بوتيف؟ من احتل اراضي مغربية تاريخية تلمسان توات القنادسة كلم بشار تيندوف بني ونيف واحة فيكيك وتيندوف؟ الم تضمهم فرانسا الاستعمارية فقط في القرن الماضي؟ الم نتحمل دوخل استعمار من عندكم بسبب وقوف معاكم؟ الم تكون حربكم محصورة في الشرق والوسط؟ لماذا تزورون التاريخ وتدعون انكم حررتم الغرب الذي هو الشرق المغربي التاريخي؟ الم تخلقو كيان وهمي بعلم فلسطيني مسروق ﻹضعاف المغرب حتى لا يطالب بحقوقه التاريخية؟ الم يتحفظ المغرب فى منظمة الوحدة الأفريقية على عدم اعتراف بحدود الاستعمار؟ ومن أجل هذا السبب اصبحنا عدوكم رقم واحد في العالم؟ الم تزورو كل تاريخ المنطقة لكي تغطرسو عليها؟ أين حق تقرير مصير شعب التواركة؟ والمزاب والقبائل؟
11 - superrman الاثنين 09 مارس 2015 - 10:20
" وبحسب الرئيس الجزائري، فإن المطلوب لتعزيز الجبهة الداخلية هو "التغاضي عن الخلافات والقناعات والمواقف السياسية لهؤلاء وأولئك؛ لأن الوضع يفرض تغليب المصالح العليا للبلاد على أي اعتبار آخر"

بمعنى آخر ايها الجزائريون "نحن" نفكر مكانكم و نحن ادرى منكم بمصلحة البلاد. فلا تفكرو ا ولا تتبعوا السياسيين "اعداء الثورة" و"الخونة" الاخرين الذين يهددون الاستقرار...
"اصدقاؤنا الغربيون" وشركاتهم الغربية يعرفون ان استغلال الغاز الصخري غير ضار ولو شكوا في ضرره لما اقدموا على هذا الاستغلال. فهم حريصون اكثر منا ومنكم على بيئة البلاد. هوما راهوم قاريين بزاف علينا وعليكوم. وعندهوم البحث العلمي فور. والنصائح ديالهوم و التعليمات السديدة هي اللي مكناتنا نبنيو البلاد و نوصلوا للازدهار الكبير اللي رانا عايشيونو.
لقد رايتم ما وقع لما "فكرتم" و"قررتم" بنفسكم في انتخابات 1991: قمتم بالتصويت على "الفيس"
نظام شمولي بامتياز...la pensée unique
12 - عبد الباسط الاثنين 09 مارس 2015 - 11:07
الشعب الجزائري شقيق ولاكن مغلوب على أمرو. الاموات يحكمون الاحياء.
13 - مغربي الاثنين 09 مارس 2015 - 11:14
ان الجزائر قاب قوسين او ادنى من الفوضى وذلك صادر عن عدة تقارير دولية لان الرئيس بوتفليقة عبارة عن رجل الي يحركه اللوبي العسكري حسب رغابته وله التزامات مع دول من اجل العهدة الرابعة والفساد ينخر وينتشر في جميع مرافق الدولة والتخلف والفقر يتكاثر بسرعة في المجتمع الجزائري مع انعدام حقوق الانسان في غالبية الاحيان واستلاء الارهالبيين على اجزاء من تراب الجزائري والحدود الطويلة مع الدول التي اسولى عليها الارهابين وتعد بؤرلتوثر على المدى البعيد وهناك العديد من الشاكل لا تعد ولا تحصى يتخبط فيها الشعب الجزائري واخرها قضية النفط الصخري الذي هو احد شروط العهدة الرابعة والرئيس وجنيرالته المستبدين والمتجنسين والمستثمرين لاموالهم التي نهبوها من شعبهم بالخارج شغلهم الشاغل وهمهم الاهم وهو المغرب والمغاربة لتغطية على جميع مشاكلهم الداخلية والاستمرار في حكم الجزائريين والاستلاء على ثروات الجزائر وصرف عائداتها على تحقيق التوسع والحلم بتبؤ قائمة دول المغرب العربي الخمس ومن هنا يأتي الدعم للانفصاليين المرتزقة ومحاولة توقيف عجلة التقدم التي يشهدها المغرب والمغاربة الذين ينعمون بالامن والاستقرار والازهار
14 - ادريس الاثنين 09 مارس 2015 - 11:23
استقرار الجزائر هو استفادة المواطن الجزائري من ثروات بﻻده بدل انفاقها في شراء السﻻح الذي لن ينفع في شيء بل هي صفقات تمكن الجنراﻻت من سرقة أموال الشعب( بالفن) وانفاق خيرات البلد على شراء ذمم رؤساء أفارقة يغيرون مواقفهم كلما نقص العطاء لمعاداة المغرب الذي يصفه الحكام بالعدو الخارجي حتى يلهون الشعب الجزائري باسطوانات المؤامرة بل هي فعﻻ مؤامرة يتآمرون بها على شعب ﻻ مصلحة له في معاداة المغرب الذي يعيش في أمن وأمان والحمد لله وهو في صحراءه إلى الأبد ولو كره الجزائريون.
15 - ادريس الاثنين 09 مارس 2015 - 11:30
صورة تثير فعﻻ الشفقة على بلد غني وكافح من أجل حريته وهو اليوم جالس على كرسي متحرك ﻻ يقوى أﻻ على النباح بواسطة رجل (رئيس حكومة ) ﻻ يتقن حتى الكﻻم.
16 - algerien الاثنين 09 مارس 2015 - 11:48
vous voullez occuper des terre qui sont pas a vous et quand vs ne trouvez pas quoi dire vs avez tjr l algerie comme pretext d apres vs les otomanes aussi viennet en algerie et en egypte et vont dire que ces nos terre par ce qu il avait le grand empreure ottoman arrettez vos monsanges et le sahara gharbia aura son independance
17 - عزالدين الورطاسي الاثنين 09 مارس 2015 - 11:52
الشعب الجزائري يعيش عدة مشاكل داخلية تهم كل المجالات من بنية تحتية الى الغاز الصغري وليس هناك اي التفاتة لحل المشاكل المتراكمة التي ستادي الى الانفجار وياتي رئيس مقعد اصبح مثل ايمن ظواهري يبعث برسائل لا نعلم من يكتبها ويحدر الشعب من تدخلات خارجية هل الخارج هو من امتنع عن حل مشكل الاساتذة ورفض وقف التجارب هو الغاز الصغري وهل خارج لايريد تزويد البلديات بالماء الصالح للشرب والكهرباء والغاز وو،،،،،،،و انكم (( كدر الشمس بالغربال )) فق وعيق الشعب داق الضيق
18 - hamad الاثنين 09 مارس 2015 - 12:37
البليساريوهو الخطر الوحيد عليهم جيبين مرتزقة خوانة ملجاء كل ءارهابيين مدخلينهم ومسكنينهم في بلادهم هذاك هو الخطر على كل المغرب العربي.
19 - oujdi الاثنين 09 مارس 2015 - 13:16
Bouteflika a conseiller son peuple d'etre prudent a l'interieur et a l'exterrieur du pays mais il lui a pas expliquer de quel ennemi faut etre prudent et nous on sait que c'est le maroc
20 - احمد الاثنين 09 مارس 2015 - 13:43
القوى الداخلية التي ستزعزع استقرار الجزائر هي : استنزاف ثروات الشعب الجزائري و استبلاده من خلال التحكم فيه بالجبر والقوة وكذلك عدم توفير العيش الكريم....
والقوى الخارجية هي : استنزاف اموال ضخمة لمجابهة المغرب وسيادته ... اتقوا الله في شعب الجزائر الشقيق .
21 - ادريس الاثنين 09 مارس 2015 - 13:58
En réponse à M. algérien, tu peux toujours rêver avec tes généraux de l'indépendance du Sahara, en effet elle est inévitable mais au sahara algérien et en kabylie mais au Maroc comme on dit chez nous. مول لمليح باع وراح le dossier est clos C notre terre et nous y resterons pour l éternité et pour information les Sahraouis sont chez eux à Tindouf et ce sera la future bombe de l Algérie si elle ne l est déjà.
22 - algerien الاثنين 09 مارس 2015 - 15:16
ecoute m. idriss c est pas mon reve a moi que le sahara aura son independance c est le reve des sahraoui ns ont veut que la justice soit faite et le dosier est clos pour vs et pas pour l onu ni pour le peuple sahroui et concernant l independance des régions en algerie c est le reve du regime au maroc mais je vs dit une chose on a paye cher nontre independance 1.5 million de chouhada de tt les regions d algerie des kabyles des chaoui du sahara et c est ca qui fait la deference entre un peuple qui paye cher son independance et un autre qui l a eu avec des negiciations publier j ai le droit de repondre
23 - KABILI الاثنين 09 مارس 2015 - 15:49
ماذا يقصد ?وعن اي استقرار يريد ?اذا كان يقصد الجيران;لااحد يهتم ببلد اخرج الاستعمار ولم يخرج الفجار! واين الاستقرار في ظل حكم الفجار? فكيف لرئيس يعيش بنصف ذماغ يرئ الاستقرار والنصف الاخر يفكر به الفجار?البلاد علئ مدئ السنين لم تعرف الاستقرار!ولن تعرفه ,ولن تعرفه مادامت في ذمه الفجار!لابد التغيير من الداخل ليكون الاستقرار!اما من الخارج لاتوهموا الشعب ايها الفجار! !! اذا ظهرت المعنئ لافائدة للتكرار...انشريا هيسبريس من فضلك وشكرا,,,
24 - ادريس الاثنين 09 مارس 2015 - 22:12
بعد سياسة القتل والترهيب التي مارسها حكام الجزائر على شعبهم المسكين احس هؤلاء باقتراب موعد الحساب فتوالت الرسائل التحديرة من طرفهم لارهاب الشعب الجزائري المغلوب على امره افضل للتخلص من هده المشكلة هو الماح للشعب الجزائري للتعبير عن راريه والانتفاع من ثرواته لا صرفها على البوليزاريو وشراء الدمم
25 - ANA ARABI الثلاثاء 10 مارس 2015 - 00:15
ماستغربت اليه هو ان العالم يسير بسرعة tgv في عهد التطور التكنولوجي والتنمية البشرية ...الخ والشعب الجزاءري لايزال يسير بسرعة قطار البخار; اليس في الجزاءر من يقودها بعقلية حديثة ومتطورة?العسكر الجزاءري عميل لاعداء امتنا العربية ليس في مصلحته الاتحاد لا الجزاءري ولا المغاريبي ولا العربي ولا الاسلامي مقابل الجاه والمال ودافعين رءيس ضعيف جدا من جميع الجوانب الا دماغوجية اللوبي العسكري ا لتي تلقن اليه ليقولها الى الشعب المغلوب عن امره..
26 - مغربي حر الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:24
انا استغرب من حال حكام الجزائر يبنون فشلهم على المغرب ، ليس في سياستهم الا المغرب سبحان الله، عوض الاهتمام بشؤون البلاد ، هاهم يتشدقون بأفواههم الكريهة على أبناء اسيادهم في المغرب (اقصد حكام الجزائر وليس الشعب الجزائري المغلوب على امره) . لكن لا يسعني الا ان أقول القافلة تسير والكلاب تنبح . المغرب سائر باذن الله في ركب التنمية والجارة لا شغل لها الا ما يقوم به المغرب .
27 - RIGO الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:51
Les algériens nous cassent les oreilles avec leurs 1.5million de choihadas pour libérer l'Algérie ils sont bêtes et pensent avec leur nif ce qui se faire avec la cervelle le maroc a mené plus de luttes qu'eux mais leur bilan en perte humaine etpresque insignifiante le génial SM Hassan II a libéré le Sahara marocain sans aucune goutte de sang car il est cher et sacre
28 - Le Sahara الثلاثاء 10 مارس 2015 - 12:59
A Monsieur 27 - RIGO

Qui vous a dit que Hassane 2 a libere le Sahara? Cést avec la marche qu'on libere un pays? Faites cette marche contre les espagnols qui colonialise Sebta et Mlilia et vous verrez.
29 - jahardame الأربعاء 11 مارس 2015 - 02:29
واشوف الرجل ماذا قال يحدر من مغبة زعزعت استقرار الجزائر التي يحكمها بنصف عقل والله انها نباهة وفطنة من رئيس مقعد يمشي كالروبو بالة تحكم عن بعد التي توجد في يد العسكر المارق الذي يحكم الجزائر بالنار والحديد وﻻ رجل فيها يستطيع الكﻻم لكن رجال الجزائر هم المليون ونصف المليون شهيد الذين قضوا وماتوا في حرب تحربر البﻻد من يد المستعمر الفرنسي ولو علموا الغيب ان اﻻمور سيتوﻻها امثال المقعد لما حملوا سﻻحا في وجه الفرنسين لكون الجزائر افضل حاﻻ زمن تﻻستعمار من اليوم ((شوكو السيد انعاس)) فقد اعياه التفكير في امور البﻻد والعباد .
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال