مسلمو نيويورك يرحبون بعطلتي الفطر والأضحى

مسلمو نيويورك يرحبون بعطلتي الفطر والأضحى
الجمعة 13 مارس 2015 - 00:37

رحب مسلمو نيويورك بالقرار، الذي اتخذه رئيس بلدية الولاية “بيل دي بلاسيو”، وينص على أن المدارس الحكومية ستعطل رسميا في عيدي الفطر والأضحى، اعتباراً من العام الدراسي الجديد.

وطالب ممثلو الجاليات المسلمة في نيويورك – يعتقد أنه يعيش فيها نحو مليون مسلم – بتعميم قرار التعطيل في العيدين، على كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع.

وفي حديثها للأناضول؛ أعربت “كريستينا تاسكا” – مديرة شبكة المجتمع المسلم بنيويورك – عن سعادتها لقرار رئيس البلدية، قائلة: “كَوني عضوا في هيئة العطل الرسمية للمدارس الإسلامية؛ أنا سعيدة جدا لهذا القرار، أصبح الطلاب المسلمون قادرين على قضاء عطلهم خلال أعيادهم”.

وأضافت تاسكا أن القرار يؤكد أن الجالية الإسلامية؛ جزء هام في ولاية نيويورك، فضلا عن كونه فرصة كبيرة لتغذية روح التعاون والتضامن والسلوك الحسن للشباب.

وقالت مديرة فرع الاتحاد العربي الأمريكي في نيويورك “ليندا صاصور”: ” إن القرار يثبت أن المسلمين لو توحدوا ونظموا أنفسهم؛ سيشكلون قوة كبيرة لها تأثير واسع في البلاد، مشيرة إلى أنها تفتخر بالمجهود الكبير الذي بذله المجتمع المسلم؛ من أجل إقرار العطلة الرسمية في عيدي الفطر والأضحى.

وأشار إمام أحمد يوجاتورك ـ مسؤول في اتحاد المسلمين الأمريكيين ـ أن “قرار رئيس البلدية يتناسب مع المادة الأولى في الدستور الأمريكي، التي تؤكد على الوحدة من خلال كلمة (المتحدة) لاسم البلاد (United)”، لافتا أن القرار أسعد كافة المسلمين في أمريكا والعالم، إلا أنه “جاء متأخراً”.

ودعا يوجاتورك الولايات الأخرى إلى الحذو بقرار رئيس بلدية نيويورك، قائلا: “شيء مفرح أن تأخذ نيويورك التي تعتبر عاصمة العالم قرارا هاما، أدعو كافة الولايات الأخرى إلى تطبيق قرار العطل الرسمية في الاعياد الدينية للمسلمين”.

وكان رئيس بلدية نيويورك “بيل دي بلاسيو” أعلن الأربعاء الماضي؛ أن المدارس الحكومية في الولاية ستكون معطلة خلال عيد الأضحى المقبل، الذي يصادف بداية الدراسة في الفصل الأول للعام الدراسي المقبل 2015 – 2016.

الجدير بالذكر أن المدارس في نيويورك؛ تعتمد العطل الرسمية في الأعياد اليهودية والمسيحية فقط، فضلا عن الأعياد القومية.

‫تعليقات الزوار

7
  • Amine / CANADA
    الجمعة 13 مارس 2015 - 03:07

    شئ جميل , لكن كيف سيحدد يوم العطلة ,يعني هل المدارس ستنتظر حتى المساء للتاكد من رؤية الهلال من عدمه ???? لتتصل بعد ذلك باولياء جميع التلاميذ لتبرهم انه غدا عطلة ام لا???? مستحيل.

  • papillon
    الجمعة 13 مارس 2015 - 03:24

    شكرا (نيويورك) شكرا (أمريكا) شكرا (فخامة الرئيس أوباما) وهنيئا لسكان أجمل مدينة في العالم بهذا الخبر الجميل الشجاع.أمريكا تحترم الأقليات، وتنفذ مطالبهم ولو بعد حين. أمريكا لها مصالح مع أقوى الدول الإسلامية، وهذه الإلتفاتة من السيد (رئيس البلدية) مثيرةللإهتمام وخصوصا في هذا التوقيت.إذا غيرت أمريكا طريقة تعاملها مع الدول التي تعاديها، ومدت يد التعاون، آمنت شر الإرهاب والخراب. العدل هو آخر ورقة صلح مع المسلمين، وأول خطوة نحو الطريق الصحيح.

  • كريم
    الجمعة 13 مارس 2015 - 03:48

    لماذا السعودية لا يبنى فيها معبد او كنيسة رغم ان عدد المسيحين والسيخين …بالملايين اين هو حق الانسان في التعبد ثم لماذا لا تسمح ايران ببناء مسجد لسنة رغم ان عددهم بالملايين ؟ ببساطة ان الدول الدينية دائما تكون جائرة مستبدة في حين ان الدول المدنية الديمقراطية تظمن حق التعبد لكل المواطنين بدون تحيز لاي صنف انها نعمة العلمانية يا اخوة

  • USA الشاب الشيخ شبيب
    الجمعة 13 مارس 2015 - 05:33

    مرحباً يعطل الأعياد الاسلامية في جورجيا وباقي الولايات المتحدة إنشاء الله سبحانه وتعالى
    ومبروك لمسلمي نيويورك ومسلمي الولايات المتحدة الامريكية أخوكم الشاب الشيخ شبيب
    امريكا 1436-2015 ٢٠١٥-١٤٣٦ USA
    Cheb SheickChabib

  • احمد صابر
    الجمعة 13 مارس 2015 - 07:28

    لم أفهم شيئا في الصورة هل هولاء جعلوا البيت الأبيض عفوا اﻷسود قبلتهم أم أنه كان في اتجاه قبلتهم

  • abdou74
    الجمعة 13 مارس 2015 - 12:20

    مسلمي نيويورك سيأخدون عطلة أيام عيد القطر وعيد المولد ومسلمي المغرب الذين يعملون في مراكز النداء (les centres d'appel) سيضطرون إلى العمل ولا تقبل منهم أي شهادة طبية ومن تغيب في هذين اليومين فقد la prime التي قد تصل إلى 2000 درهم .حرب على الإسلام بطرق ملتوية ومسؤولو وزارة الوظيفة العمومية إن لم نقل الحكومة كلها في دار غفلون.المرجو من الحكومة أن تفتح هذا الملف وتفرض على الشركات الأجنبية بسن يوم عيد الفطر وعيد الأضحى يومي عطلة عند إمضاء دفتر التحملات كما هو منصوص عليه في مدونة الشغل. وكفى من الإستخفاف بألأمور الدينية مقابل تقاضي رشاوي ضخمة للسكوت على هذه التجاوزات وإعادة الإعتبار للمستخدم المسلم في بلده أولا قبل النظر في الخارج.

  • مسلم سابق
    السبت 14 مارس 2015 - 10:30

    المسلمون حصلوا على اذن رسمي بارتدان الحجاب والنقاب في هولندا, المسلمون حصلوا على حقهم في اجازات دينية.. متى تفعل الدول الاسلامية نفس الشيء مع غير المسلمين؟

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب