24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | المحكمة الدستورية تلغي حظر الحجاب بألمانيا

المحكمة الدستورية تلغي حظر الحجاب بألمانيا

المحكمة الدستورية تلغي حظر الحجاب بألمانيا

أقرّت أعلى محكمة ألمانية بعدَم دستورية حظر حجاب المعلمات بسبب ما اعتبرته " انتهاكا للحماية التي يمنحها الدستور ضد التمييز على أسس دينية"، وذلك بعد أن حكمت لصالح معلمتين مسلمتين ترتديان الحجاب من ولاية شمال الراين.

وأوضحت وسائل إعلامية ألمانية أن المحكمة حكمت بأن أي مُدرِّسة بحاجة إلى أن تُظهر "ليس فقط خطرا نظريا، بل خطرا محددا وكافيا" لتبرير هذا الحظر.. وذلك بعد أن كان قانون الولاية يحظر الحجاب على أساس أنه "يدعو للتساؤل حول حياد وموضوعية المعلمة، وأنه يتسبب في تعطيل الدراسة".

بالمقابل، قررت المحكمة الدستورية، أنه في حالة احتِجاج إحدى العائلات على معلمة محجبة، فإن هذا يهدد السلم والهدوء في المدرسة، ويجب بالتالي على المعلمة الالتزام بعدم ارتداء الحجاب في المدرسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ابو اسحاق الاثنين 16 مارس 2015 - 05:28
كل الدول الأوروبية تتعامل بسلاسة و احترام مع ما هو ظاهري و جلي عند معتنقي الاسلام الا فرنسا ،هذا البلد اللذي يدعي بلد الحريات و الأخوة والمساواة الا انه اكثر البلدان شراسة على محبي محمد رسول الله و على المراة المسلمة
2 - لم أفهم الاثنين 16 مارس 2015 - 07:28
تناقضات في ألمانيا كالمعتاد
فقد سيطر اليهود كلياً عليها للأسف
وهي في تراجع
بل اخلاقيا في انهيار تام...
3 - bassori الاثنين 16 مارس 2015 - 09:32
En comparaison aux autres pays européens, on peut affirmer sans se tromper qe l'Allemagne est tolérante en matière de culte et de foi, surtout l islam. En effet malgré l'apparition d un mouvement islamophobe et ses manifestations chaqe lundi, mouvement célèbre q on appelle PEGIDA, né á l est á Dresen, malgré celá on a assisté á des manifestations contre ce mouvement ds tte l Allemagne. Merkel chancelière s est prononcé á maintes reprises officiellement pour défendre les mudulmans de ce mouvement nazi dont le président a fini par démissionner. Le port de voile a été libéralisé mais avec conditions. C est mieux qe rien. Les migrants turcs musulmans forment un lobby important en Allemagne. Ils sont integrés et maîtrise la langue allemande. L allemagne d aujourd hui est le seul pays qi une politiqe d accueil des arabes syriens irakiens et autres.Allemagne pays d asile de tolérance et de libertés comparativement au reste de l Europe. Le parti gouvernant CDU tolère l islam en tant qe foi
4 - لبنى الملحدة الاثنين 16 مارس 2015 - 10:40
أعرف شخصيا صديقات هنا في المغرب تركن الإسلام واعتنقن المسيحية لا يسمح لهن بإجهارها علنا و ممارسة الطقوس في الكنائس بل في خفية و تستر و منهم أعداد ضخمة في المغرب . يحرم على كل مغربي و مغربية تركوا الاسلام ان لا يأكلوا علنا في رمضان كما يأكل السياح متلا . ان لا يجهر عن ارتداده عن الإسلام لأن قتل المرتد وارد في النصوص ، اما في الدول الغربية يحق لكم بكل شيء الجهر اللباس ممارسة الطقوس بناء المعابد الخ . حلل و ناقش .
5 - نبيــــــل الفــــلاح الاثنين 16 مارس 2015 - 11:08
انظر إلى الدول غير الاسلامية ألغت حظر الحجاب في الشارع بل حتى المؤسسات،مما يبرهن على دعمها للحق الانساني الهام والضروري والغريزي المحض وهو التدين،أما في مغربنا الحبيب: امرأة مرتدية الخمار او النقاب دخلت مسجدا في الدار البيضاء قالوا:" ارهـابيـة" وأثاروا فتنة.لا حول ولا قوة الا بالله.
6 - bouchaib reddad الاثنين 16 مارس 2015 - 14:56
Allez dire ça aux français , interdiction du voile , caricatures , islamophobie de tous genre , haine , racisme , hypocrisie .....ils apprennent a leurs enfants dans leurs livres d'histoire que Charles Martel a chassé les arabes , des expressions humiliante genre téléphone arabe , travail arabe........et nous au nom du tourisme on les accueille avec le sourire trisomique, si leur islamophobie nous blesse pas ou si on se sont pas concerné si qu'on a pas de dignité
7 - كلمة حق الاثنين 16 مارس 2015 - 18:49
هده البلاد هي اكتر دولة غير إسلامية تحترم المسلمين ،بحيت عندما حدتت مسرحية (شارلي إبدو) كانت قنواتها الأولى التي حدرت من خبث فرنسا ،وعندما خرجة جماهير تدعوا بطرد المسلمين من المانيا خرج مسؤولوها لينصروا المسلمين،وفوق كل هدا فإن مساعداتها تكون للمسلمين وغير المسلمين.
8 - OMAR الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:00
and prefer it more than any forien fashion that equal zero law nice law I wish if marroccan girls wear it without
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال