24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مصر تجمع 72.5 مليار دولار .. وتمهد لإعدامات جديدة

مصر تجمع 72.5 مليار دولار .. وتمهد لإعدامات جديدة

مصر تجمع 72.5 مليار دولار .. وتمهد لإعدامات جديدة

في خطوة قضائية كانت منتظرة، أحالت محكمة جنايات القاهرة المصرية، مرشد جماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، و13 من قياداتها، إلى مُفتِي الجمهوريّة لغَرض أخذ استشارته في حكم الإعدام، وفق القانون المصري، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "غرفة عمليات رابعة".

وفيما حددت المحكمة تاريخ 11 أبريل القادم، كجلسة النطق بالحكم، بعد أخذ رأي المفتي الذي قد يكون ممهدا للحكم بالإعدام، والذي قد لا يكون ملزماً للقاضي، ينتظر أن يثير النطق بالإحالة وكذا الحكم غضبا عارما لدى نشطاء "الإخوان المسلمين" والمتعاطفين معها في الداخل المصري وخارجه.

في مقابل ذلك، بلغ حجم الاستثمارات التي جرى توقيعها مع الحكومة المصرية وعدد من الدول العربية والغربية، خلال مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل"، الذي اختتم يوم الأحد بشرم الشيخ، 72.5 مليار دولار، منها 36.2 مليار دولار عقود تم توقيعها و18.6 مليار دولار مشروعات ممولة، و5.2 مليار دولار من صناديق ومؤسسات دولية، بجانب9.2 مليار دولار مذكرات تفاهم، و12.5 مليار دولار استثمارات وودائع من 4 دول الخليج.

ويتعلق الأمر، وفق رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، بـ36.2 مليار دولار تتعلق بعقود الاستثمارات المباشرة، و5.2 مليار دولار اتفاقيات تمويل من الصناديق والمؤسسات الدولية، و 18.6 مليار دولار عقود لمشروعات ممولة من القطاع الخاص، فيما أودعت كل من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان، 12.5 مليار دولار، في شكل استثمارات ومشروعات تنموية، إلى جانب 3 مليارات كودائع مباشرة بالبنك المركزي.

أما علاقة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، التي تبعد عن القاهرة بحوالي 45 كلم، فقد وقعت شركة "كابيتال سيتي بارتنرز" المحدودة والصندوق الاستثماري، الذي أسسه مستثمرون عالميون ومن ضمنهم مستثمرين إماراتيين، مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية، بتكلفة استثمارية بلغت 45 مليار دولار للمرحلة الأولى.

إضافة إلى ذلك، وصل إجمالي قيمة التعهدات التي أعلنت عنها الشركات بجانب رجال الأعمال خلال المؤتمر، الذي شاركت فيه نحو 100 دولة و25 منظمة إقليمية ودولية، نحو 16.7 مليار دولار، فيما بلغت قيمة مذكرات تفاهم أخرى، قد ينتج عنها عقود تنفذ ما بين شهر إلى 3 أشهر، حوالي 92 مليار دولار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - moslim الثلاثاء 17 مارس 2015 - 03:24
( فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ) ,,سبحان الله ، السيسي يحفر قبره ونهاية حكم العسكر من حيث لا يدري، صحيح أن الغباء و الظلم وجهان لعملة واحدة، اللهم لا تحملنا دما مسلما إلى أن نلقاك، كيف يرتاح القاتل و هو يعلم أن الله تعالى وعده بجهنم وعدا غير مكذوب. عمى البصر و البصيرة .
2 - عامر درويش الثلاثاء 17 مارس 2015 - 03:31
مليار بليون مليار دولار لن تغير من حقيقة أن السيسي مجرم قاتل سفاح تتوجب محاكمته في أقرب وقت ممكن.
3 - bouchaib reddad الثلاثاء 17 مارس 2015 - 03:57
L'occident et les arabes ont installés un militaire mais pas pour les mêmes raisons l'occident pour protéger Israël et les arabes pour avorter la démocratie qui était a leurs portes alors le dictateur récompense le soutient de l'occident avec l'argent des arabes et les peuples arabes ont ratés encore une fois le RDV avec la démocratie.
4 - بلعيد-اكادير الثلاثاء 17 مارس 2015 - 06:09
يقال ان شعبية السيد رئيس الحكومة ارتفعت ... اسيدي بصاحتو .. لكن سنرى في الانتخابات المقبلة ذالك فلا تستعجلوا

ما حدث في مصر ثورة شعبية في الاول .. ولم يشارك فيها الاخوان .. حتى 28 يناير .. بل كانوا بيادق حسني مبارك ... ف 80 عضو من البرلمان حسنى مبارك كانوا اخوان .. معارضة كرتونية تجمل النظام ..

بعدها ركب الاخوان الموجة .. و تركوا الثوار في الشارع ...و عقدوا صفقة مع الجيش .. بعدما خدعهم المجلس العسكري وقال لهم انكم القوة البارزة في المجتمع ..

اجريت انتخابات .. نجح الاخوان بالتعاون مع السلفين و الصوفيين ...

وصل الاخوة الى البرلمان .. وقال سعد الكتاتني مقولته الشهيرة "لقد انتقلنا من العمل الثوري الى العملية الدستورية "..وتركوا الثوار يقتلون في محمد محمود..

ابتلع الاخوان الطعم ..و استبدوا و حاولوا اخونة الدولة ..وفق رؤية اخوانية وحيدة ..

نظام حسني زاد من مشاكل الاخوان بافتعال ازمات اقتصادية ..

اصبح الصراع ما بين الاخوان و العسكر و النظام السابق ..
انهزم الاخوان ..فكلفهم ذالك خسارة سياسية و ضحوا بابرياء 4000 شخص ..اضافة الى قيادييهم ..
هزمهم السيسي بالقبضة الامنية .. و الان يعدمون ..
5 - ملاحظ الثلاثاء 17 مارس 2015 - 06:22
هاذه كلها مسرحيات من إنتاج السيسي و أمراء الخليج لتثبيته في الحكم و محاربة الإسلام لا غير .
من هاذا الغبي اللذي سيضع أمواله في دولة بدأت أسسها تتآكل و الإرهاب يهددها من كل جانب !!!
إن حضور أمراء الخليج الى منتدى شرم الشيخ معنوي أكثر منه مادي و كله من أجل القضاء على الإخوان المسلمين اللذي هم بمثابة التهديد الحقيقي لعرش هاذه المماليك السرطانية في قلب الأمة الإسلامية
6 - stoph الثلاثاء 17 مارس 2015 - 06:48
كلما ازدادت احكام الاعدامات كلما انهالت المليارات على السيسي.هذه هي روح الديمقراطية العالمية.عالم من النفاق والمنافقين.اللهم الطف بنا يا رب.
7 - khaled الثلاثاء 17 مارس 2015 - 06:50
I am asking this question and I want answers. who was behind all what happen to Egypt. somebody right. now some Arabian contries that they have money coming from gas they are really rich. we do not need to give money that we get from usa and all the world to one country just because one country causes war in Egypt. Egypt was fine and whoever did that to it. it was just for the sake of Israel. that needs to be a big wake up call for all Arabian countries. as they say in one saying I was killed the day when the white steer was killed. we need to help each other so we can overcome any problem that might face us. we do not need usa or any foreign country. we have everything we just need not to trust the west. because the west is at war against islam.period
8 - ام علي الثلاثاء 17 مارس 2015 - 07:15
ادخلو مصر إنشاء الله آمنين
ربنا حماها على مدى السنين و اهلها في رباط إلى يوم الدين .
مهما حصل من تشويش وتسريبات بإيقاع بين الدول الخليج إلا أن الواقع يفرض نفسه الكل تهافت لاسهام في اقتصاد مصر وهذا إن دل فإنما يدل على حب وثقه كل الدول التي كانت مشاركه لمصر وليس لأي فرد بالخصوص ونتمنى أن يحضي المغرب بنفس المحبه وأن يقام مؤتمر اقتصادي فيه ويحصل على نفس المساعدات حتى يعم الخير على كل الدول العربيه .
بالنسبه لبديع مرشد الاخوان ربنا يتولاه برحمته أن كان قد أخطأ فسوف ينال العقاب وياريت احنا كمغاربه لا نتدخل في هذه المواضيع لأنهم هم ادري بامورهم وما حصل في بلادهم ........
الله يحفظلينا ملكنا ويعينه
9 - مسلم الثلاثاء 17 مارس 2015 - 07:17
ان الله يمهل ولا يهمل ، الله تعالى قادر علی كل جبار . ولن يفر من عذاب الله كل من ساند ودعم الظالمين . أرواح الأبرياء التي استشهدت و الدماء الطاهرة التي سيحت و الأجسام التي أحرقت ستجثم علی أنفاس البغاة الداعمين للفساد والإفساد.
المحكوم بالإعدام ظلما سيلقی الله بقلب مطمئن ثم يلقی ،إن شاء الله ، الأحبة ، أهل الصلاح ؛ والقاضي الحاكم والمفتي مثواه جهنم .
10 - جمال الثلاثاء 17 مارس 2015 - 07:25
ما بني على باطل فهو باطل،
الحاكم الذي يقصي الفئة الأكبر من الشعب فهو فاشل سياسياً و أخلاقيا، ولا يمكن توقع تعافي مصر قريباً ما دام الشارع منقسم،
11 - mohamed USA الثلاثاء 17 مارس 2015 - 07:27
واخا يعطيوهم حتى 100 مليار ما غاديش تقدهم. بلاد معظمها صحراء و يتكاثر فيها البني ادم بحال النمل و ما لاقيش تا فين يسكن. يجب عليهم التفكير في برامج تحديد النسل و استعمال بعض هذه الملايير في توعية الشعب.
12 - amina الثلاثاء 17 مارس 2015 - 07:32
المرجو قرائة الفاتحة على مصر. إن لله و إن إليه راجعون.
13 - رعد العملاق الثلاثاء 17 مارس 2015 - 07:54
طبعا لن يرى منها شعب مصر سوى الصفوف لنيل رغيف خبز والانتظار شهور للحصول على قنينة غاز في بلد يصدر الغاز فعلا شعب اتبت غبائه وانحطاطه وكان شيئا لك يكن عادت ايام مبارك وعادت مصر اهون مما كانت عليه
14 - bouka الثلاثاء 17 مارس 2015 - 08:08
72 مليار دولار الله اكبر .حنى كيصدقونا او كاي سلفونا 2 فرانك و كنديرو ضجة في الصحف بحال الى درنا شي انجاز .لمادا لم نقم نحن بمؤتمر لدعم الاقتصاد الهش او التفكير بطريقة اخرى تفاديا للتقليد
15 - bouka الثلاثاء 17 مارس 2015 - 08:08
72 مليار دولار الله اكبر .حنى كيصدقونا او كاي سلفونا 2 فرانك و كنديرو ضجة في الصحف بحال الى درنا شي انجاز .لمادا لم نقم نحن بمؤتمر لدعم الاقتصاد الهش او التفكير بطريقة اخرى تفاديا للتقليد
16 - KHALEDTOP الثلاثاء 17 مارس 2015 - 08:47
لاحولة ولاقوة الابالله

الكل يعلم الازمة الاقتصادية الخانقة التى تمر بها مصر
فهي يونان الدول العربية
اوربا باموالها لازالت تضخ اموالها لليونان لتخرجها من ازمتها الاقتصادية
فمصير الدول التى تعتمد على كثرة الديون هو الفشل الاقتصادي والازمةالخانقة
دول الخليج تصب المليارات في رمال مصر لانقادها لكن هيهات
فديون مصر تقارب التريليون دولار (850ملياردولار فقط مصرح به)
ادا مصر مقبلة على مستقبل غامض وصفقات مشبوهة في جميع النواحي
تشييد قناة سويس جديدة ومدينة كبيرة اخرى واعدامات ......
ستبيع مصر الغني والنفيس لكن ديونها تحتاج الى مئات السنين لقضائها
قبل سنة استفادت مصر من 23مليار من دول الخليج؟ اين دهبت؟
غرقت في الرمال؟ فلوس اللبان ياكلهم زعطوط
في هدا الاسبوع ابتدات بتسلم هبات ومساعدات اخرى 12مليار من الخليج وملياراة اخرى من اوربا
الازمات الاقتصادية كانت سببا في الحرب العالمية الاولى والثانية؟
17 - مواطن حررررر الثلاثاء 17 مارس 2015 - 08:54
هذه الاستثمارات التي اعلنت عنها حكومة الانقلاب، مثلها مثل جهاز علاج الايدز و فيروس س بالكفتة و المليون وحدة سكنية و عربات الخضار.... هذا الرجل ليس له اي رؤية سياسية و ستثبت الايام القليلة القادمة ان هذا ليس الا ذر للرماد على العيون
18 - مواطن حررررر الثلاثاء 17 مارس 2015 - 08:54
هذه الاستثمارات التي اعلنت عنها حكومة الانقلاب، مثلها مثل جهاز علاج الايدز و فيروس س بالكفتة و المليون وحدة سكنية و عربات الخضار.... هذا الرجل ليس له اي رؤية سياسية و ستثبت الايام القليلة القادمة ان هذا ليس الا ذر للرماد على العيون
19 - POUR MAROC الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:01
Voila les khalijis versent des milliards sur l'egypte mais ils n'ont aucune liberté sexuelle dans ce pays à s'amuser par ci par la
au maroc avec quelques dollars le makhzen leur donne des autorisations d'ouvrir des boites de nuits voire des maisons closes leurs appaoprtent toutes les securités et leur fournit les marocaines pour le plaisir
en egypte les khalijis et les occidentaux ont peur des frères musulmans
au maroc le regime a peur des occidentaux et se contente de quelques dollars des khalijis en leur offrant la chaire fraiche marocaine
reste que le peuple egyptien puisse profiter de ces milliards ( presque la valeur du PNB marocain )
allez les khalijis seul le maroc dans le monde arabo-musulman vous permet la prostitution et la domination se
20 - لعريسي محمد الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:16
كل هذه الأرقام القياسية من الملايير كلها كدب في كدب ولن تحصل عليها مصر أبداً . ولو كانت هده الدول المانحة وفية بما تقول لكانت وفت باعمار غزة المخربة والتي التزمت بإعادة اعمارها .وكل هده الدول المجتمعة في مصر كلها غارقة في الديون والأزمات الاقتصادية الخانقة. وما تجمعها في مصر إلا سياسة خبيثة نهجها الرئيس السايسي لاحتواء الشعب المغلوب المدمر و بتعاون مع اللوبي اليهودي الأمريكي لتهدئة المواطن المصري على ما يقوم به من تورات في كل مكان من مصر وهدا لن يجدي نفعا إلا ادا رجعت الشرعية للإنتخابات الرئاسية الأولى.
21 - حمزة المتفائل الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:48
قال تعالى:( نَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ) سيدفع العالم و أولهم دول الخليج ثمنا غاليا عاجﻻ أو آجلا بإعانتهم لهذا الفرعون المتغلب المتصهين الذي طغا في البلاد فأكثر فيها الفساد و ذلك لضرب تيار الاسلام السياسي المعتدل والمقاومة الفلسطينية الباسلة و الثورات العربية. و لكننا لن نييئس من روح الله فقد فال سبحانه وتعالى:( إن الله يدافع عن الذين آمنوا) هذه الجولة للباطل لكن للحق جولات.
22 - Ahmed الثلاثاء 17 مارس 2015 - 09:54
لك الله يا مصر ... حسبي الله و نعم الوكيل
23 - جبان الثلاثاء 17 مارس 2015 - 10:03
بسم الله الرحمان الرحيم و صل الله على سيدنا و حبيبنا و قرة اعيننا رسوله الكريم سيدنا محمد
اقول ان لي الله و ان اليه رااااااااجعون ولا حولة و لالالالالا قوة الا بالله العلي العظيم
واقول لو كانت هناك انسانية او نقطة اسلام فينا كل لما تجرء احد على دماء المسلمين لكن الخوف الخوف الخوف كلنا جبنااااااااااااااء
24 - ربما مصر بدأت تتعافى الثلاثاء 17 مارس 2015 - 10:23
تاريخ مصر الحديث هو تاريخ محاولة الإصلاح من طرف الحاكمين و عرقلتها من طرف الإخوان المسلمين :
حاربوا إصلاحات رواض النهضة.
حاربوا إصلاحات المستعمر الإنجليزي
حاربو إصلاحات الملك فاروق
حاربوا إصلاحات جمال عبد الناصر
حاربوا إصلاحات أنور السادات و حسني مبارك.
و كمثال على ذلك : ختان البنات و تنظيم الأسرة.
بالنسبة لختان البنات فكل عقل سليم سيرفض هذا الفعل الشنيع . إلا أن لا أحد يستطيع فعل شيئ في مصر خوفا من رد فعل الإخوان المسلمين الذين يعتبرن ختان البنات واجبا دينيا.
بالنسبة لتنظيم الأسرة فالكل يعرف الانفجار الديمغرافي الذي تعرفه مصر و الذي تستحيل معه أي تنمية أو تقدم . ( أكثر من 90 مليون نسمة بموارد اقتصادية ضعيفة)
( 5 % فقط من مساحة مصر صالحة للزراعة ).
(عدد سكان المقابر في القاهرة يساوي عدد سكان الدار البيضاء)
لا أحد يستطيع الاقتراب من هذا الموضوع الحيوي لأن الإخوان يعتبرون إكثار النسل من صلب الدين . والدعوة لتنظيم الأسرة خروج عن الدين.
الأمثلة كثيرة لهذا التعطيل الذي تعيشه مصر و في كل المجالات.
ربما مصر بدأت تتعافى و السيسي هو الرجل المناسب لذلك ؟
25 - adham الثلاثاء 17 مارس 2015 - 10:33
سمعنا كثيرا نغمة تدخل المصريين في قضية الصحراء المغربيه، و تعليقات اعلامهم المستفز في الحقيقة، لكن بالمقابل هل يمكننا نحن ان نبتعد عن التدخل في شؤونهم الداخليه؟؟ صراحة لم يعجبني عنوان الموضوع و يجب احترام خصوصيات الغير و لو كان على خطأ لكي نحضى بنفس الإحترام.
26 - بوشاقور الثلاثاء 17 مارس 2015 - 10:51
بينما لم يجني المغرب من منتدى الداخلة الا تبذير اموال الشعب المسكين و النتيجة شوهة تنظيمية و استفزاز غير مبرر للأمم المتحدة و تغطية اعلامية باهته لم تحقق الهدف المبتغى من التنظيم .
27 - lamiss الثلاثاء 17 مارس 2015 - 10:52
ان الله يمهل و لا يهمل، انقلب عليهم رغم انهم شرعيين، فاذا كان العدل في بلاد النيل، فالسيسي من يتوجب محاكمته بالانقلاب و القتل و التعديب
28 - فنكوز الثلاثاء 17 مارس 2015 - 11:13
72.5 مليار دولار هذا يبين مدي التامر على مصر و دعم الثورة المضادة في 30 يونيو
29 - yassine amine الثلاثاء 17 مارس 2015 - 11:19
Ces milliards ne sont que des chiffres sur le papier et apres tous les egyptiens vont decouvrir que ce ne sont que des promesses pour sauver la face du dictateur et la mafia qui l'entoure
30 - الحسن الثلاثاء 17 مارس 2015 - 11:24
بيع الأوهام لا تنتهي التفاصيل حملت أكثر من مفاجأة مثلا ستقام العاصمة الجديدة على مساحة 160 ألف فدان.
أي مساحة سنغافورة و3أضعاف مساحة واشنطن
وستضم العاصمة المنشآت التالية:
مليونا ومائة ألف وحدة سكنية تستوعب 5 ملايين شخص ــ 21 منطقة سكنية تحتوي على 100 حي
ــ 2000 مدرسة
ــ 663 مرفقا للرعاية الصحية تضم 18 مستشفى إقليميا
ــ 40 ألف غرفة فندقية
ــ أكبر حديقة على مستوى العالم
ــ مدينة ملاهٍ على مساحة 4 أضعاف ديزني لاند
ــ 90 كيلومترا مربعا مزارع للطاقة الشمسية
ــ مطار أكبر من «هيثرو» في لندن
ـ جامعات على أحدث طراز
ــ شبكة طرق جديدة تصل إلى ستة آلاف ميل
ــ قطار كهربائي وآخر فائق السرعة إلى جانب وسائل النقل الحديثة .
مما أعلن أنه سيتم إنشاؤها بين خمس وسبع سنوات.
وسيكون الشريك الأساسي في التنفيذ إحدى شركات الإماراتية.
أما الطريق المؤدي إليها فسوف يحمل اسم ولي عهد أبوظبي.

الملحوظة الأساسية على المشروع أنه يعبر عن الطموح البعيد بأكثر مما يعبر عن الواقع المعيش.
ليس إلى الحد الذي يدعونا إلى إقامة مدينة بها 40 ألف غرفة فندقية في بلد يقيم فيه عدة ملايين في العشوائيات والمقابر.
31 - hassan الثلاثاء 17 مارس 2015 - 11:37
pour l interet du peuple on achete pas des avions de chasse a 5 milliard a la france et tout cette argent passe par la case du ministere de la defense l insurection a commence en egypte et meme des centaine de miliard ne l arrete pas sauf...
32 - سفيان من طنجة الثلاثاء 17 مارس 2015 - 11:59
من المثير للسخرية والضحك في نفس الوقت أن يطلق إسم المفتي على أشخاص لا علاقة لهم بالإفتاء ولا بالإسلام أصلا .
هنا ظهرت تسميات غريبة كمفتي الناتو ومفتي الجمهورية مثلا والكثير من الجهال امتهنوا الإفتاء وهذا إن دل على شئ فإنما يدل عن قرب الساعة. في مصر أحكام الإعدام بالجملة في ظرف زمني قصير على أناس ذنبهم معارضة السيسي
ضاعت ليبيا وضاعت مصر وضاعت سوريا والعراق وقبلهم فلسطين والقليلون جدا يعرفون ما يحدث في الأوطان العربية والقادم أسوأ بكثير
33 - morsi الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:16
72.5 مليار دولار للنهوض بمصر المستقبل اللتي أرادها حكام العرب،ولاكن هنالك حلقة مفقودة ترى بكم ساهمت إسرائيل؟؟؟؟؟؟؟
34 - صحيفة الكارديان الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:17
دويلة قطر ومن يديرها لن ينسوا ابدا صفعة مصر ورمي كراكيزهم الاخوان المفلسين الى مزبلة التاريخ . اقطن في بريطانيا واقرا يوميا صحيفة الكارديان التي اشترتها قطر كل مواضيع هده الصحيفة ليومية منصبة لتشويه صورة مصر وترويج الاكاديب . الاخوان الارهابيون ولاؤهم لقطر ولية النعمة لن يغفر لكم يا خرفان الشعب المصري مدبحة كرداسة ودبحكم لجنود رفح وبيع اسرار الدولة الى تركيا وقطر الاعدام عقاب الخونة الارهابيين تسلم الايادي يا جيش مصر العظيم
35 - badr الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:21
Bravo à Sissi et à l’armée égyptienne,
Il a déstabilisé intelligemment le système mafieux de Al Ekhwan (guerre médiatique...) et il les a attaqué au moment propice. Malgré l’intervention des Etats Unis et ses pions (Türkiye, Qatar...), il a imposé l’ordre dans une société qui a connu une révolte pas une révolution.
Aujourd’hui, les pays de Golf finances le déroulement de la machine égyptienne car ils sont conscients du poids de cette armée dans l’équilibre de force dans cette région (présence d’une force (2 millions soldas bien armés et entrainés) face à Israël ; minimiser l’influence de l’Iran...) et le noyau d’une économie forte (marché de 100 millions de consommateurs, infrastructure solide, patrimoine touristique, historique, culturel... main-d’œuvre formée et bon marché, des industries et des services en expansion...)
Egypte montre que les pays qui ont un noyau dure savent résister aux prédateurs qui détruisent actuellement les pays arabes (Iraq, Syrie, Lybie, Yeman...)
36 - fatimaisllam الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:51
من اراد ان يتكلم على الاخوان فليبحث او يتقرب منهم ويدرس افكارهم الاخوان الكثير يعلم انهم اخلص واوفى الناس لمصر وشعبها وكدلك اوفياء لاخوانهم في غزة ويثورون عند العدوان الصهيوني عليهم القضية ومافيها ان اليهود والغرب وامريكا وبعض دول الخليج لم يدعهم الاخوان للتحكم في مصر والعتو فيها فسادا يريدون ان يبنوا بلدهم وتكون عندهم سيادة وهبة والمحافظة على الشريعة الاسلامية والدين الاسلامي كديانة للبلد اما الخسيسي الدي دعمه هؤلاء ليس حبا فيه وانما لمصلحتهم الشخصية والنتيجة واضحة اقفال المعابر اتهام حماس بالارهاب التي هي اشرف منه وملايير الخليج(الرز) اين هي هده الاموال لم تزد المصريين الا انتحارا وسوء اقتصاد قال مؤتمر اقتصاد هههه مادا قدم للبلد غير القتل واغتصاب الفتيات وقمع الحريات وحقد وكراهية اهدا هو الدي سيبني ويخدم البلد من سيخدم غير اسياده على حساب المصريين لهدا يكرهون الاخوان الدين لايرضون لبلدهم ببيعها والفساد فيها اللهم انصر اخوتنا المصريين المعتقلين وانتقم من الدين سفكوا الدماء واستباحوا الاعراض والحرمات واعتدوا على المقدسات
37 - ابو انس الثلاثاء 17 مارس 2015 - 12:56
المعادلة اصبحت واضحة / مزيدا من الدم مزيدا من الدعم.. دعم اعلامي فقط عبارة عن اوهام تباع لشعب فقير مغفل لتمديد الوقت للانقلاب كي يقدم شيئا ما.. الاخوان قاموا بواجبهم التاريخي والديني تجاه الشعب وهم مرتاحي البال ويؤمنون ان الموت واحد والاستشهاد اعداما او بغيره منتهى ما يتمناه المؤمن من هده الحياة التي لن تدوم ل....
38 - مروان الثلاثاء 17 مارس 2015 - 14:21
القصة كلها هي قصة " كراء " لا اكتر ولا اقل

اميريكا والصهيونية ستشعل حرب مدهبية بين العرب والفرس اي بين ايران وخصمائها

الخلايجة خايفين على راسهم اكيد مايقدروا يدافعوا لهدا السبب وقع كراء الاشقاء المصريين باش يدافعوا عنهم في الحرب القادمة والتمن هاته المليارات من الاورو ..
39 - rachid الثلاثاء 17 مارس 2015 - 14:35
لا يجب ان نتدخل في شؤون الغير كي لا نرم بالحجارة
40 - اشرف الثلاثاء 17 مارس 2015 - 15:08
مصر بمؤتمر واحد جمعت اموال لم يجمعها المغرب في 10 سنين مصر تعرف كيف تحصل على الدعم الخليجي منذ القدم فهي تلعب على مسألة الفقر وبناء مصر ووو يعني باللهجة المصرية استعمال سلاح الحنية ولعب دور المحتاج فالسيسي في هاد المؤتمر ينوي جمع 300 مليار دولار وقال ان هذا المؤتمر سيكون سنويا تخيلو معي 10 سنين مصر ستجمع 3 تريليون دولار يعني قد تصبح اغنى من الخليج نفسه
41 - العطار الثلاثاء 17 مارس 2015 - 15:21
ا ن اقتصادات العالم لا يمكن تسييرها بالتسول كما اراد ان يفعل السيسي منذ ان استولى على مصر بانقلابه العسكري الشنيع.ان مصر ستعاني اكثر من مشاكلها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يستحيل حلها بالتسول,اللجوء لهذه الوسيلة لجمع بعض دولارات يبرهن على عجز مسيري مصر من انقادها من ويلاتها التي تتخبط فيها يوميا.ان السيسي قضى على مصر قضاء نهائيا وقتل المصريين بجميع ادوات القتل وسيقتلهم جوعا في المستقبل القريب.
42 - MOSTAFA الثلاثاء 17 مارس 2015 - 15:46
الاموال المتدفقة على مصر هي ثمن اعدام الاخوان المسلمين وانهاء هذه المسالة بصفة نهائية ولكن ما لا يعلمه المصريون ان باعدام زعماء هذا الحزب المسلم هو بداية لساسلة من الانتقامات التي نجهل نوعيتها والتي ستجعل من مصر عراقا جديدا لا محال
43 - ARIFI الثلاثاء 17 مارس 2015 - 16:57
في تصريح مثير يثبت مدى تضليل وكذب وتزييف قائد الانقلاب وحكومته الفاشلة حول أساطير وأوهام مشروع العاصمة الجديدة، صرحت شركة إعمار العقارية الإماراتية، مساء أمس الإثنين، إنها ليست طرفًا في مشروع أعلنت عنه الحكومة المصرية خلال مؤتمر شرم الشيخ، ويهدف لإنشاء عاصمة إدارية جديدة في مصر، لتنفي الشركة بذلك تقارير إعلامية مصرية وإماراتية أفادت بمشاركتها في تنفيذ المشروع.
وأكدت الشركة - ومقرها دبي، في بيان للبورصة المصرية أمس- أنها ليست طرفًا في مشروع العاصمة الانقلابية الجديدة الواقع شرقي القاهرة، والذي قال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، إن بناءها سيستغرق من 5 إلى 7 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار للمرحلة الأولى، وأن المشروع يتضمن بناء 1.1 مليون وحدة سكنية.
وحسب محللين، سارعت الشركة لتبرئة نفسها حتى لا تقع عليها أضرار تطال سمعتها، كما حدث لشركة آرابتك الإماراتية التي تعاقدت مع الجيش على مشروع لبناء مليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار، إلا أن آرابتك لم تتخذ خطوات جدية نحو تنفيذ المشروع الذي توقف الحديث عنه، خاصة مع تنامي الخلافات بين الطرفين وعدم توافر مصادر تمويل كافية.
44 - نجية الثلاثاء 17 مارس 2015 - 17:47
هداك راه الروز مقابل الإعدام الخليجين شادهم الرعب من الإخوان يظنون بقتل الإخوان سينعمون بالحياة الهنيئة لكن شبح كل الشهداء يلاحقهم و لن تنام اعينهم حتى يتم القصاص اليس الصبح بقريب
45 - طنجاوي الثلاثاء 17 مارس 2015 - 18:16
تدخل المغاربة في شأن المصري و الإصرار بأن السيسي قاتل و انقلابي و أن الإخوان ملائكة الله على الأرض و أنه يجب أن تكون هناك ديمقرطية في مصر و الكثير من هذا الكلام الفارغ و الحكم على الوضاع بمسمياتها لا بالعوامل المحيطة بها و هذا كله يعبر عن عقدة النقص لدى المغاربة كما لو أننا نتمتع بكل جوانب الديمقراطية من حرية و تداول السلطة ... قولوا على ثورتهم انقلابا وهم سيردون عليكم ردو الصحراء لأصحابها يا مستعمرين كفانا تدخللا في شؤون الشعوب الأخرى ... ولكن لندعمهم لمحاربة الإرهاب، الإخوان هي أم الجماعات الإرهابية ( داعش . النصرة ، أنصار الشريعة ، أنصار بيت المقدس ، فجر ليبيا...)
46 - مراقب الثلاثاء 17 مارس 2015 - 18:29
حديث مرفوع أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : ثنا يُوسُفُ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُغِيرَةِ , بِبَغْدَادَ ، قَالَ : ثنا أَحْمَدُ بْنُ شِيرَوَيْهِ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالَ : ثنا دَاوُدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ أُمَرَاءُ ظَلَمَةٌ , وَوُزَرَاءُ فَسَقَةٌ , وَقُضَاةٌ خَوَنَةٌ , وَفُقَهَاءُ كَذَبَةٌ ، فَمَنْ أَدْرَكَهُمْ مِنْكُمْ فَلا يَكُونَنَّ لَهُمْ عَرِيفًا وَلا جَابِيًا وَلا خَازِنًا وَلا شُرْطِيًّا " .
47 - Simo-Fez الثلاثاء 17 مارس 2015 - 18:38
ليس هناك شيء يسمى مساهمات او هبات ففي هذا الوقت العصيب من الازمة الاقتصادية العالمية لن يعطي اي مستثمر قرشا وااااحدا دون مقابل.
السؤال هو ما هو الثمن الذي ستدفعه مصر نظير كل هذه المبالغ??
هناك من يقول ان هذا هو ثمن محو الاخوان من الخريطة السياسية لمصر..وهناك من يقول ان مصر قدمت امتيازات للدول المشاركة لم تقدم حتى في عهد الاحتلال الانكليزي...لكن الاكيييييد ان العاصمة الجديدة ستكون عاصمة للمافيا العالمية حيث ان اي مشروع عمراني و سياحي من حجم هذه المدينة يشكل ارضية خصبة لتبييض الاموال و لانشاء جنات جديدة لتجارة المخدرات وتجارة الجنس...وانظرو الى بانكوك على سبيل المثال.
اجمعو هذه المعادلة البسيطة لترو النتيجة:
عاصمة جديدة + رؤس اموال متعددة المشارب + حالة اقتصادية في الحضيض + قاعدة ضخمة من الساكنة الشابة + نسبة مرتفعة من البطالة + غابات من المساكن العشوائية التي لا يحكمها القانون + سوق ضخمة للمخدرات والجنس + وضع صحي كارثي + حياة سياسية و اقتصادية و قانونية يعمها الفساد = الله يحضر السلامة.
48 - NINI الثلاثاء 17 مارس 2015 - 18:40
من فشل إلى آخر،بعد فشل جهاز الكفتة،السيسى يبيع الوهم للمصريين،فقد تناول موقع "ميدل أيست آي"فعل الشارع المصري حول المؤتمر الاقتصادي الذي عُقد بشرم الشيخ،بهدف تحسين الاقتصاد وزيادة الاستثمار،وما جاء به من مشروعات استثمارية ووعود بإقامة عاصمة جديدة لمصر.وأوضح الموقع البريطاني، في سياق تقرير له،أن هناك العديد من المصريين شككوا في إقامة مثل هذه العاصمة، بل وشككوا في كافة الوعود الاقتصادية.ونقل عن سائق سيارة أجرة، قوله "إن العاصمة الجديدة هي جهاز كفتة جديد،فتلك واحدة من الأكاذيب التي نسمعها من آن إلى آخر"،في إشارة منه إلى الجهاز الذي أعلن عنه الجيش منذ فترة والذي أكد أنه اُبتكر خصيصا لمعالجة مرضى الإيدز والتهاب الكبدي الوبائي.وأشار الموقع إلى أنه رغم الانتقادات التي تعرض لها الجهاز،من قبل نشطاء وعلماء في جميع أنحاء العالم إلى أن الجيش ظل يدافع عن هذا الاختراع بشراسة وجند وسائل الإعلام الموالية للنظام أيضا للمدافعه عنه.فيما قال آخر"إن العاصمة الجديدة كالوحدات السكنية لمحدودي الدخل التي نسمعها عنها،ولكن لم نراها حتى الآن،إن هذا لن يحدث، فالفقراء سيظلوا فقراء، وسيزداد الأغنياء ثراءًا"
49 - مغربية من المهجر الثلاثاء 17 مارس 2015 - 19:12
السيسي الخسيس باع مصر والمصريين الشرفاء الاحرار بثمن بخس يقول الشاعر :
لكل شيء اذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان
هي الامور كما شاهدتها دول من سره زمن ساءته ازمان
سترى ايها الخبيث ما يخبؤه القدر لك في الايام القادمة فانت تعلم المثل الشائع" يوم لك ويوم عليك " انا اقول سترى اياما عليك وليس يوم واحد ان الله يستجيب لدعوة المظلوم " اتَّقِ دَعْوَةَ الْمَظْلُومِ فَإِنَّهَا لَيْسَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ اللَّهِ حِجَابٌ"
أتهزأ بالـــــدعاء وتزدريه ... وما تدري بما صنع الدعاءُ
سهام الليل لا تخطي ولكن ... له أمــدٌ وللأمـد انقضـاءُ
وأنتم يا أصحاب الصفر يا من أكرمهم الله بمال البترول يا من تخونون الأمة في السر والعلن فهل أصبحتم تعملون لمشروع الصهيوماسوني علانية وفي واضحة النهار بلا حياء ولا خجل ، تدفعون الرشاوي والأموال الطائلة للسيسي الخسيس ليقتل ويعدم الشرفاء والأخيار من أبناء الأمة ، أهكذا أصبحتم ؟ وأنتم تقولون أنكم تدافعون على اهل السنة ؟ والله إنني أرى يومكم يوم أسود .
50 - anti-terroriste الثلاثاء 17 مارس 2015 - 23:09
بغاو يخرجو صدقة على الأموال المتدفقة عليهم،الله يزيد و يبارك.
معا ضد الإرهاب.
51 - ماهر الأربعاء 18 مارس 2015 - 08:11
ارجو من كل اخ عدم المساس في الشان المصري و كل واحد يخليه في شانه الخاص و يكفي ان اردد مقولة مصطفى كامل لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا ( مصري و افتخر بمصريتي )
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال