الكونغرس يهاجم أردوغان بسبب الإعلام التركي

الكونغرس يهاجم أردوغان بسبب الإعلام التركي
الجمعة 27 مارس 2015 - 15:30

على إثر الحرب التي يشنها رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، على الصحافة المحسوبة على صوت المعارضة، وجماعة الخدمة، قام 74 عضوا بمجلس الشيوخ الأمريكي بتوجيه خطاب إلى وزير الخارجية، جون كيري، تضمن انتقادات لاذعة لقمع حرية الصحافة في تركيا.

واستخدم ذات الخطاب عبارات شديدة اللهجة لانتقاد الحملة التي استهدفت بعض الإعلاميين الأتراك، ومنهم أكرم دومانلي، رئيس تحرير صحيفة “زمان”، وهدايت كاراجا، مدير مؤسسة “سامان يولو” الإعلامية، يوم 14دجنبر الماضي.

وورد في نص الخطاب أن “أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قلقون من استمرار انتهاك حقوق الإنسان في تركيا، وخصوصا بشأن فرض الرقابة على حرية الإعلام، من خلال اعتقال وحبس الصحفيين والكتّاب في الإعلام التركي في الآونة الأخيرة.

وذهب أعضاء الكونغرس الأمريكي الموقعون على ذات الخطاب بأن هذه القضية هي انعكاس لمجموعة من ممارسات استغلال السلطة على نطاق واسع، فقبل عام من الاعتقالات التي همت رئيس تحرير صحيفة “زمان” ومؤسسة “سامان يولو” تورطت حكومة أردوغان في ادعاءات القيام بأعمال فساد ورشوة..

وفي نهاية الخطاب، طلب نواب مجلس الشيوخ الأمريكي من “جون كيري” أن يتناول هذه المشكلة خلال مباحثاته مع الحكومة التركية، من أجل العمل على تسوية هذه الأحداث بطرق سلمية ومناسبة.

‫تعليقات الزوار

12
  • عابر سبيل
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:40

    يا ترى ما مصلحة امريكا وراء هذه الانتقادات .

  • younse
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:44

    وما دخل امريكا في الشؤون التركية؟
    أريد اجابة

  • تﻻنر
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:48

    كم من تعليقلت لمحاربة الطائفية ضد السنة و هاهي طائفية عصيد و اولاده حدا باب دراك
    و لا العرب ما تايديرو اديهم حتى تكون طابلة عامرة ة سمينة عادتبدا تفرشخ في الريوس
    و صراحة حنا غادي نصبرو شوية حتى نتيقنو من العدو من الحبيب

  • darou
    الجمعة 27 مارس 2015 - 15:49

    مصاب ايكون عدنا شي حد بحال اردوغان كلام و فعل و الاهم هو النخوة او حيد طلبة من البنك الدولي رجل يحمل هموم الوطن و يريد الريادة لا الحكم

  • احمد الخريبكي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 16:34

    سبحان الله كل القوى الغربية تبحث عن اي ذريعة لتوجيه سهامها المسمومة ضد اوردغان .هدى القائد الكبير و الوحيد في العالم الاسلامي الدي استطاع بحنكته الذهنية و الدينية ان يمشي ببلاده الى مسار الدول المتقدمة و هدا ما لا يريده الغرب للبلدان الاسلامية . فكل مواقفه كانت جريءة و حكيمة و شجاعة . سواء ضد اسراءيل او دول الغرب بصفة عامة او ضد الديكتاتوريين العرب امتال الأسد او السيسي و ها هو موقفه ضد الحوتيين في اليمن . انه الحاكم المحبوب و كل عربي حر يتمنى ان يكون له حاكم بهده الصفات .

  • ناشط حقوقي
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:05

    اردوغان يقمع صحافة المعارضة في تركيا ويرسل وزيرلتمثيل تركيا في مهزلة "كلنا شارلي"

    هادي هي قمة النفاق السياسي لحزب العدالة والتنمية التركي

  • سيري فحالك يا امريكا
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:08

    سيري فحالك يا امريكا ديها في راسك خربتم العالم ولم تصلحوا انظروا ماذا فعلتم بالعراق وافغانستان والكثير من الدول الافريقية وغيرها .اخسؤوا واهتمي فقط في انفك. تساندون الخونة في تركيا الموالون لكم. اما اردغان فاللهم انصره فهو رجل في زمن كثر فيه الرجال…

  • الحــــاج عبد الله
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:21

    لقد قلنا غير ما مرة بان اردوغان ليس سوى ديكتاتور صغير يسكنه وهم العظمة، يحارب معارضيه بالطريقة الهتليرية، غلق مواقع التويتر والفايسبوك ويوتوب، ثم قمع المظاهرات في الساحات العمومية، ولفيق تهم الخيانة لخصومه والزج بهم في السجون، وغلق الصحف والقنوات التي تعارضه…
    زيادة على علاقاته الوثيقة مع إسرائيل وتعاونه معها في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية حيت أصبحت تركيا هي الزبون الأول في المنطقة لمنتوجات إسرائيل وبلغت قيمتها 14 مليار دولار سنويا وازداد تعاونه الأمني والاستخباراتي والعسكري معها وسماح حتى لطائراتها للتدريب فوق أرضه، وبعد عودتها تشرع في تدمير غزة وتقصف جنوب لبنان وسوريا والسودان و…
    ..مع ذالك يجد من يصفق له بين جمهور الغوغاء في بلاد الأعراب !! موهما إياهم بإعادة أمجاد الخلافة/الخرافة العثمانية، وهو مشروع استعماري يسكنه جعله يشارك في تدمير سوريا وليبيا والعراق ويتآمر على مصر و توهم بان تركيا الدولة التي تعيش في تناقضات داخلية بين العلمانيين والمتأسلمين، العلمانيين اليساريين والإثنيات والأجناس الداخلية التي تنخر بلده من الداخل بإمكانها قيادة العرب المسلمين.

  • حسن
    الجمعة 27 مارس 2015 - 17:32

    هاد الامريكان وجههم قاصـــــح غير ايشفوا المصالح ديالهم في الخطر يبداو يقولو لبنادم حقوق الانسان و حقوق الحيوان.

    متى نستيقظ ؟ ام ترى هناك اناس لا تريد منا النوم العميق ؟

    رحمة الله على المهدي بن بركة , لو ظل على قيد الحياة لكان حال البلدان العربية غير الذي نراه حاليا… لكن امريكا نجحت في تفرقتنا.

    الله يجازي اللي كان سبب.

    انشري يا هسبري حسرتي

  • الحــــاج عبد الله
    الجمعة 27 مارس 2015 - 20:33

    من الصعب على الغوغاء من عبيد تجار الكهنوت أن يستمروا في الدفاع عن الديكتاتور التركي الصغير الذي بدأت تظهر عليه عوارض مرضية سمتها الاستبداد بالرأي وقمع معارضيه وتكميم الصحافة و… والذي حول بلاده الى مجرد منصة للناتو ينطلق منه لتدمير البلدان العربية، وشاركه هذا الديكتاتور تخريب العراق وسوريا وليبيا ويتحرش بمصر.
    لقد خذلكم بسلوكه الجانح نحو الديكتاتورية، ولا يساعدكم على الاستمرار في الدفاع عنه حتى بطريقة (ولو طارت معزة) لأنه سيأتي اليوم الذي سيطرده الشعب التركي بانتفاضة عارمة هي الآن تختمر لانتزاع تركيا من فك ديكتاتوري زج بها في متاهات النزاعات الإقليمية التي لا حول ولا قوة له فيها لولى انه يعول على الناتو لحمايته والدفاع عنه.

  • maghrebi
    الجمعة 27 مارس 2015 - 21:17

    أمريكا الإرهابية والعنصرية عدوة الديمقراطية والشعارات الفارغة فلتذهب لمزبلة التاريخ وللجحيم لم يعد يستمع لسخافاتها أحد
    صهاينة أنجاس تتكلمون عن الحقوق والحرية وأنتم تقتلون الناس بسبب العنصرية في بلد الهنود وتدعمون وتصنعون الديكتاتورية متلكم متل العاهرة التي تحاضر في الشرف
    هل سينشر هدا التعليق أم كما العادة ؟؟

  • فوزي
    السبت 28 مارس 2015 - 01:21

    والله مانعرف فاش نتيقو واش ف تركيا ولا فالمريكان

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة