24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  2. الشباك الرقمي لـ"رخص الاقتصاد" يصل العاصمة (5.00)

  3. نداء "مسيرة الحسيمة" يلقى ترحيبا أمازيغيا ويساريا (5.00)

  4. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  5. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القادة العرب يعتمدون مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

القادة العرب يعتمدون مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

القادة العرب يعتمدون مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

قرر القادة العرب المشاركون في القمة العربية الـ26، اعتماد مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي استضافت بلاده أعمال القمة، في كلمة له ظهر اليوم الأحد،: "ارتقاءً إلى مستوى المسؤولية التي تفرضها التحديات الجسيمة التي تواجه أمتنا العربية وتهدد مقدراتها.. فقد قرر القادة العرب اعتماد مبدأ إنشاء قوة عسكرية عربية، على أن يتم تشكيل فريق رفيع المستوى .. تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء (لم يحدد الموعد بدقة) لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها".

وفي وقت سابق، طرحت القاهرة فكرة إنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة "الإرهاب" المتمثل في عدة تنظيمات أبرزها "داعش".

واقترح السيسي، خلال لقاءات صحفية سابقة، إنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة "الإرهاب"، وقال في هذا الإطار: "تخيل لو قمنا بمناورة مشتركة بين مصر والسعودية والإمارات والكويت، وعمل مناورات مشتركة بحرية وجوية وبرية، فمثل هذه الخطوة بالتأكيد تهدف إلى حماية دولنا وأمننا القومي وليست موجهة ضد أحد".

وكشف عن إجراء مشاورات مع "الأشقاء" (دون أن يسميهم) بشأن تشكيل "قوة عربية مشتركة".

من جهته قال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن اتصالات بدأت مع الجامعة للمشاركة في القوة العربية المشتركة، مشيرا إلى أن الانضمام إلي هذه القوة "اختياري" لمن يريد.

في الوقت الذي قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن هناك إطارا زمنيا محددا بـ4 أشهر لتشكيل القوة وتحديد مهامها واختصاصاتها وسبل تدخلها.

وأوضح العربي في مؤتمر صحفي مشترك، عقب انتهاء أعمال القمة العربية الـ26، بمنتجع شرم الشيخ (شمال شرقي مصر)، أن اتصالات بدأت منذ يوم أمس، مع الجامعة العربية بشأن القوة العربية المشتركة، التي تم إقرارها في اجتماع القادة العرب، خلال قمتهم التي انتهت اليوم.

وأفاد أنه "كان هناك إجماع بين جميع الدول على إقرار مبدأ قوة عربية مشتركة، إلا أن المشاركة تبقي اختيارية لمن يريد"، مشيرا إلى أن "العراق لم يرفض المبدأ، وإنما يريد مزيدا من المشاورات والنقاشات، وهو ما سأقوم به خلال اتصالات مع رؤساء الأركان في كل الدول، لعرض الرؤية عليها بشكل أكبر".

واعتبر العربي أنه: "ليس الهدف هو تجميع قوة ووضعها في مكان أو آخر، وإنما التنسيق لتشكيل قوة موحدة، يتم الاستعانة بها في حال اتخاذ قرار سياسي"، متابعا بالقول: "من المقرر أن يتم اجتماع رؤساء أركان الجيوش العربية خلال شهر، لبدء تنفيذ القرار"، مشيرا إلى أنه "حتى الآن لم نتفق بعد على طريقة تدخل القوة العربية المشتركة".

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن وجود "القوات العربية المشتركة سيكون رادعا للتهديدات الارهابية، ومن الطبيعى إذا تعرض الأمن العربى للتهديد فهذه القوة تشكل لدرء هذا التهديد".

وبحثت القمة، التي اختتمت أعمالها اليوم الأحد، 11 بندا بالإضافة إلى بند بشأن ما يستجد من أعمال، أبرزها تقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلى ومستجداته، وتطوير جامعة الدول العربية والتطورات الخطيرة فى كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلا عن صيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - مغربي هولندا الأحد 29 مارس 2015 - 12:43
هذا الاقتراح جيد بالتوفيق ان شاء الله اذا كانت نيته لخدمة الاسلام والمسلمين
2 - abrouti trimicha الأحد 29 مارس 2015 - 12:45
انشاء قوة عربية لضرب بعضهم البعض .امة تضحك من عبثيتها الامم .قوة عربية وهم يعرفون ان لا قوة ولا حول لهم ولا إرادة لهم بدون مباركة الغرب وأمريكا وإسرائيل .قوة لن توجه أبدا للعدو الحقيقي بل لقمع الشعوب العربية المطالبة بالدمقراطية قوة للحفاظ على الأنظمة القبلية والعشائرية .
3 - أبو ياسر الأحد 29 مارس 2015 - 12:48
اللهم يسر واجعلها بديرة خير والله لقد اشتقنا إلو توحد العرب المسلمين ضد الكفرة لكن سترون انتقاد أمريكا وغيرها هذه الخطوة لأنها لا تتوافق مع مصالحهم اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأصلح ولاة أمورنا ووفقهم لكل خير
4 - أمين الأحد 29 مارس 2015 - 12:50
أتمنى أن يكون هذا الإقتراح واقعيا.و في المستقبل القريب.
لأن تشكيل هذه القوة ستكون بداية العلاقات الجيدة بين جميع الشعوب العربية.
و ستكون إنذارا لأســـــــــــــــــــرائيل في المستقبل و كذلك للشيعة كدولة (إيران) و ليس كأشخاص.
5 - ابو ياسين الأحد 29 مارس 2015 - 12:56
هذا التحالف العسكري العربي لن ينجحون فيه أبداً مادمت الحدود العربية العربية غير رسمية ?
6 - moad الأحد 29 مارس 2015 - 12:57
ا لمشكل هو ان في بعظ الدول العربية توجد دل اخرى الاشارة هنا الى لبنان و اخرين
7 - زايو الأحد 29 مارس 2015 - 12:58
نعم فكرة جيدة رغم تاخرها فقط يجب اقصاء العراق الى ان يخرج من قبضة ايران حتى لا تدخل معه العدوى الى هذا الاتحاد برمته.
8 - الحلم العربي الأحد 29 مارس 2015 - 13:00
تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة للدفاع عن الامن القومي للدول العربية الاعضاء، امر اصبح محتم، في انتظار ردة فعل الولايات المتحدة الامريكية وروسيا القطبين الذين سيرون في الامر تحدي يخل بتوازن القوى في الشرق الاوسط ... أمريكا ستحاول وضع العصا في العجلة خوفا على اسرائيل، وروسيا سترى ان في الامر تهديد لحليفيها الاساسيين في الشرق الاوسط ايران و سوريا سبب البلاء في المنطقة. لكن الولايات المتحدة وبحسابات بسيطة تبقى لها مصلحة في اضعاف ايران وسوريا لذا ستراقب الامر عن كثب كي لا يخرج الامر عن السيطرة
9 - عربي مذلول متخلف جاهل الأحد 29 مارس 2015 - 13:06
اجتمع العرب على ان لا يجتمعوا هذا المصطلح سيبقى وصمة عار على جميع العرب الذين شاركوا في اجتماع النفاق والشقاق لما يسطلح بالجامعة العبرية، متى كانوا العرب يجتمعون من اجل مصلحة الامة لو كان ذالك لاجتمعوا في اواخر الاربعين حينما احتلوا الصهاينة فلسطين وشردوا من شردوا وذبحوا من ذبحوا من النساء والاطفال لو اتخذوا هؤلاء العرب قرارا واحدا لمحاربة اسرائيل لقلنا نعم هناك عرب ولكن مع الاسف هناك عرب ياخذون قرارات من اجل محاربة العرب انفسهم هذا هو النفاق والحمد للله لست منهم .
10 - العرعور الأحد 29 مارس 2015 - 13:07
وارسل كلادمين بوتن رسالة الى المجلس تلاها وزير الخارجية الجزائري يدعو فيها المجلس الى رغبته التعاون معهم ويرغب ان يتم حل الازمات العربية بالحوار,وبعد اعطاء الكلمة لعبدالعزيز اخو عبد الله ملك السعودية رغم شلله النصفي لاحظ على هذا التدخل الرؤسي وكانها تقول للعرب انا هنا واملك السلاح النووي رافضا هذا التدخل وصريحا ان روسيا تدعم الشيطان باسلحتها وهذا لن يقبله العرب ,ورحب التعامل معها لكن بدون املاءات وازدواجية ولكن باحترام متبادل.وقال بشار في مؤتمر بينه وبين مسؤلون روس بان روسيا بحقها ان تكون في اي مكان في العالم وكانه باع سوريا لروسيا وايران ,والجزائر التحقت به.على العرب ان يصنعوا الاسلحة بانفسهم ويعملون على امتلاك السلاح النووي والطاقة النووية وان يستررجعوا اموالهم المودوعة ففي البنوك السويسرية.ز وتوظيفها في الصناعة والفلاحة والابحاث العلمية والفلكية في البلدان العربية وانشاء سوق اقتصادية عربية بعملة واحدة.
11 - المقاومة الأحد 29 مارس 2015 - 13:08
قوة عربية مشتركة شيء جميل وكنا نتمناه من مدة طويلة ولكل هده القوة العربية المشتركة ضد من الكيان الاسرائيلي العدو الحقيقي للامة لا اعتقد هدا ام ضد الارهاب كدالك لا اضن دالك لان السعودية وقطر هم اكبر داعمين للارهاب والحقيقة المستهدف من هده القوة العربية هي ايران العدو والوهمي و وهم التمدد الايراني ونشر التشيع العدو الحقيقي هي اسرائيل واي صدام بين العرب و ايران سيكون منه هم اعداء الامة الاسلامية امريكا و اسرائيل فلابد من الحوار مع ايران والوحدة معها ضد مخططات الامريكا و اسرائيل التي تستهدف العرب وايران وتفتيت المنطقة وادخلها دولها في حروب كارثية .
12 - امازيغي من هولاندا الأحد 29 مارس 2015 - 13:11
انا اريد ان ينضم المغرب الى حلف الناتو فاءروبا اقرب الينا من الشام و بلاد الكنانة. واذا اراد المغرب تحالف عسكرى فليكن ثنائي مع الدول الصديقة كالاءمارت و السعودية و اسرائيل بفعل ان اكثر من مليون اسرائيلى اصلهم مغربي و 65% من اءطر الجيش الاءسرائيلى مغربية تتكلم لغتنا الامازيغية و الدارجة و تاءكل الكسكس و الطجين مثلنا. و المغاربة في الجيش الاءسرائيلى يتحكمون في التكنولوجيا العسكرية المتطورة. لهذا من الاءولى ان يتحالف المغرب مع اسرائيل عسكريا و هذا فيه منفعة كبرى لتطوير القدرات القتالية للجيش المغربى حتى يتمكن من الدفاع على وحدة المملكة من طنجة الى الكويرة ضد اعداء المغرب الحقيقيون كالنضام العسكرى الجزائرى البغيض الذى يكن حقد دفين لا يتصور لبلدنا الحبيب
13 - عندهم فلوس زي الروز الأحد 29 مارس 2015 - 13:12
دشن المغردون الخليجيون هشتاق ""عندهم فلوس زي الرز" للسخرية من كلام السيسي في التسريبات الأخيرة لمكتبه حيث يقول: " بتضحك لية يا عم الفلوس عندهم زي الرز يا عم ".
الخليجيون خشوا من الحسد الذي ظهر في كلام السيسي مما دفعهم إلى أن يدشنوا هشتاقا خاصة يسخروا من كلام السيسي وحسده على الشعب الخليجي الذي أنعم الله عليه بالخير والثورة والرخاء وقد التقطوا هذه المقولة وحولوها إلى مادة للسخرية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتنوعت مادة السخرية بنشر صور أكياس الرز، أو إلقاء النكات على مقولة السيسي، وهناك آخرون كتبوا آية:" من شر حاسد إذا حسد" في تغريداتهم منعا لحسد الحاسدين المشاركين في تسريبات مكتب السيسي.
تغريدات عديدة سخرت من مقولة السيسي، تناولها المغردون الخليجيون بخفة دم ، وحولوا هذه الفضيحة الكبرى التي هزت الخليج، وأظهرت السيسي وعصابته على حقيتهم ، فكثير من الشعب الخليجي لم يكن يعلم عن سلطة الانقلاب ولكن التسريبات الأخيرة فضحت أمرهم وكشفتهم على حقيقتهم.
ومن التغريدات الساخرة تحت هذا الهشتاق التغريدة التي كتبها المغرد:"اذا صار اتحاد خليجي وعملة موحده أطالب ان يكون اسمها الرز
14 - جزائري حر الأحد 29 مارس 2015 - 13:15
قوةً مشتركة لاضطهاد الشعوب و دعم الانقلابي الدموي السيسي الذي يحمي مصالح الصهاينة. فلينشأ قوة مع عملاء الجزائر الذين يدعمون اسيادهم من روافض الشيعة و الحوثيون و يعيش المغرب اسدا في قراراته و تبقى الصحراء مغربية الى الابد
15 - من خارج بلاد العرب الأحد 29 مارس 2015 - 13:15
تخيلو لو قمنا بمناورة في المغرب العربي الكبير كل من تونس الجزائر المغرب موريتانيا وليبيا وطبقة شعبية بحوالي 100 الف نسمة صدقوني لاتوجد قوة في العالم ان تزعز دول المغرب العربي الكبير ولاكن للاسف المغرب الدولة الوحيدة تابعة لدول الخليج دائما قراراتها تابعة انشر يرحم والديك
16 - UN ARABE الأحد 29 مارس 2015 - 13:16
الطيران السوري يقصف حلب.
الطيران العراقي يقصف الأنبار.
الطيران اليمني يقصف الجنوب.
الطيران المصري يقصف سيناء.
الطيران الليبي يقصف معيتيقة.

الطيران الاسرائيلي.. يلعب بلاي ستيشن..
17 - Mohajirr الأحد 29 مارس 2015 - 13:17
ا لشعوب العربية تريد انشاء ولاية العربية المتحذة من طنجة الى مسقط قبل انشاء جيش موحد.
18 - ali 200 الأحد 29 مارس 2015 - 13:20
هد الا قتراح ممتاز لكين يجب علي السيسي ان يسطقل لئنهو رئيس غير شرعي والقوة العسكرية يجب علي كول من يوشركة فيها ان يكون شرعي وغير انقلاابي من ينقلب علي الشعب يئتي يوم ينقلب فيه على القوة
19 - rd elm الأحد 29 مارس 2015 - 13:23
بدءا ب التعاون العسكري فينتج عنه الامن و الاستقرار ثم التعاون الاقتصادي فينتج عنه النمو و الازدهار و تبادل الخبرات في جميع المجالات، هذا هو المطلوب الاتحاد العربي و كفانا تبعية للغرب.
20 - j'aime le maroc الأحد 29 مارس 2015 - 13:29
j'aime le maroc
les états sunites et pas arabes .comment les dirigeants pensent rallier avec des états de golf qui vivent dans les phobies du shiisme .les pays sunites viennent achever ce que dech et alqaida incapable de faire .la guerre froide entre l'arabie saoudite et l'iran a bientôt commencé. nous vivons la phase terminale du wahabisme et la pensée bédouine va gagner le terrain grâce à l'argent du pétrole
21 - mahrouch الأحد 29 مارس 2015 - 13:31
Enfin on a descendu la vache-Arabie dans l arène!!La vache qui a trop bouffé et n a allaité personne.La grasse vache est apparue maintenant au grand jour.Les veaux se précipitent vers elle.Ils se bousculent et ne cherchent que les mamelles sauf le timide veau marocain,engoncé dans son honneteté,comme par le passé,adore la vache et peu importe pour lui le lait!Le veau egyptien partira sans se retourner une fois qu il aura rempli son ventre.Il sera suivi par les autres.Si les veaux turc et pakistanais veulent rester,le taureau américain les chassera pour laisser sa maudite vache affronter son sort.Le veau marocain partagera les malheurs de la vache et pourrait meme nous la ramener à la maison,fatiguée et agonisante.L Histoire est en train de se refaire
22 - karim الأحد 29 مارس 2015 - 13:33
لو لم يكن صهيون را ضيون وموفقين ، لما إجتمع إبن عربون
23 - المغاربي الأحد 29 مارس 2015 - 13:34
لا شيء سيتحقق ان لم يعترف هؤلاء بشعوبهم ويتصالحون معها ويعيدون لها الاعتبار ويكفون عن اهانتها والتمثيل بها امام انظار الدول والشعوب الاخرى.
لقد طال استبدادكم واهانتكم لهذه الشعوب السلمية والمسالمة التي ساندتكم واعتمدتم عليها اوقات الشدة والمحن رغم كل ما تمارسونه عليها من ظلم وقهر. هذه الشعوب لم تطالب بالمستحيل بل مطالبها اقتصرت على حقوق المواطنة والعيش الكريم ورد الاعتبار لانكم على ظهورها بنيتم وشيدتم واغتنيتم اجيالا طويلة. اما اذا تماديتم وقررتم الاستمرار بنفس النهج والمعاملة فستفشل كل نياتكم ومخططاطكم ومغامراتكم وحروبكم. نتائج اعمالكم لن تختلف عن النتائج التي يجنيها من يخوي الماء في الرمل. عودوا الى رشدكم وتحلوا بشيئ من النقد الذاتي تجاه الشعوب المسالمة والبريئة. ان فعلتم فكونوا متيقنين بان العالم سيعتبركم وسيحترمكم على اساس احترامكم لشعوبكم.
24 - rawan espania الأحد 29 مارس 2015 - 13:37
الى رقم 2 - abrouti trimicha الشخص الذى يبدى رايه لابد اولا ان يستمع لما يقال ولما ترتب عليه اجتماع جامعة الدول العربيه انت تعلق دون ان تفهم
25 - MATAHARI الأحد 29 مارس 2015 - 13:40
بغباء كبير وعمالة مفضوحة تنساق آل سعود إلى المستنقع اليمني في سيناريو خبيث خططت له دوائر أمريكية وصهيونية، هدفه الرئيسي إشعال منطقة الشرق الأوسط برُمّتها، وإضعاف كل القوى والدول بهذه المنطقة خدمة للمشروع الصهيوني الذي يبتغي تكريس هيمنة إسرائيل دون غيرها وضمان بقائها كأقوى قوة إقليمية وكشرطي أمريكي يردع كل من يحاول رفع رأسه من الأنظمة العربية والإسلامية.
صحيح أن مهلكة آل سعود لعبت أدوارا قذرة في الوطن العربي والإسلامي، وكانت رأس الحربة في تدمير ليبيا، وسوريا، والعراق، وكعادتها كانت السعودية تُوظف وكلاء لتنفيذ المؤامرات التي تُكلّف بها من قبل أسيادها الأمريكيين والصهاينة، لكنها وبغباء مسؤوليها، انساقت إلى المذبح اليمني بعدما أصابتها حالة من الهستيريا، جرّاء فشل من وظفتهم من القاعديين والدّواعش لتدمير الدولتين السورية والعراقية، وفرض بالتالي حصار على إيران التي تحوّلت إلى كابوس يُؤرق ملك وأمراء مهلكة آل سعود ومشيخات الخليج، فالسعودية التي تبادلت الأدوار منذ انطلاق تنفيذ مؤامرة الربيع العربي الذي أصبح خريفاً دموياً مع مشيخة قطر دويلة 300 نفر وقناة.
26 - hamid الأحد 29 مارس 2015 - 13:43
هدف هاته القوة واضح جدا.
ضرب الشعوب المطالبة بالحرية والديموقراطية.
التجربة نجحت في البحرين
لن ترى هاته القوة النور لاسباب سياسية
ان رئت النور اتمنى لها الفشل الذريع.
لان هدفها قمع الشعوب وحماية الانظمة الشمولية.
هل تعتقدون انهم سيواجهون اسرائييل...مستحيل
ام ايران?يستحيل
من بقي اذا?الشعوب الصارخة.
27 - نورالدين الأحد 29 مارس 2015 - 13:45
لاتوجد وحدة عربية الا في قمع شعوبها.وقد بين التاريخ ان الجيوش العربية تحتل المرتبة الاولى عالميا في قتل المدنيين,والمرتبة الاخيرة في مواجهة جيش غير عربي.وعليهم ان يتدربوا على يد اطفال الحجارة الفلسطينيين.
28 - مغربي مر من هنا الأحد 29 مارس 2015 - 14:02
بدأت أتيقن أن من القادة العرب هناك منافقين وجواسيس مندسة وسط الانظمة العربية كي لا تتقدم ولا تتحد خصوصا في القرارات ذات المصلحة العليا للأمة العربية ولكي تنجح في إيديولجيتها فهي تتخذ الموقف المعاد الشامل لإسرائيل وبعدها أمريكا والغرب في الخطابات الرسمية
والشعبية ولكن في الخفاء فهي تبرم اتفاقيات وتضامن شامل معها. فأنتم فهمتموني وأقصد دولة الحركي الجزائرية. أليست الجزائر هي المعترضة لإنشاء قوة عربية وهي من تسب ليل نهار فرنسا وتشارك في مسيرة شارلي وهي التي سونطراك تمنح جميع العقود لشركات أمريكية بغطاء مليردرات إسرائليين. أليست الجزائر هي من وقفت مع صدام ومع بشار ومع القذافي والآن مع الحوثيين. ألم تعارض التبادل الحر العربي وتعارض الآن إنشاء قوة عربية كما يقول المثل المصري "أنتم لا ترحموا ولا تتركوا من يرحم".
خلاصة القول اعرفوا أيها العرب عدوكم قبل صديقكم ثم فكروا في الاتحاد بعدها وكفانا شعارات. أليس شعار الحوثيون التنويمي لليمنيين هو تحرير فلسطين ولكن بماذا؟
29 - مولاي الحسين مكاوي الرباط الأحد 29 مارس 2015 - 14:46
سلام الله عليكم
لايمكن ان ننتظر قوة مشتركة بدون توحيد العملة
لايمكن ان ننتظر قوة مشتركة والاقتتال لا زال بيننا
لايمكن ان ننتظر قوة مشتركة مالم تفتح الحدود بيننا
لايمكن ان ننتظر قوة مشتركة ونحن لا زلنا نعيش على اتفاقية سايس بيكو الموقعة مند 100 سنة
الله يوفق الجميع يجب ان يكون اهتمامكم بالاهتمام بالبنيات الاساسية والسلام على من اتبعى الهدى
30 - انا الأحد 29 مارس 2015 - 14:49
تحالف عربي بقيادة امريكية صهيونية لمواجهة ايران
و تنظيم الدولة
31 - Hafian El Idrissi الأحد 29 مارس 2015 - 14:51
ها ها ها ... اعتمدوا مبدأ قوة عربية مشتركة .... غريبة والله ... يعني سيذهبون بعد الفراغ من اليمن إلى فلسطين لتحريرها؟؟؟؟؟ أم أنهم سيتصدون لإسرائيل في المرة المقبلة عندما تقرر العدوان على غزة أو لبنان؟؟؟؟؟
أم أن المقصود هو حماية دول الخليج دون سواه؟؟؟؟؟
32 - معلق الأحد 29 مارس 2015 - 14:57
حالة العرب ان لم أقل المسلمين مهزلة و كارثة في نفس الوقت. حتى العربية كلغة لم تسلم من الأمر أيعقل تهجي في ورقة محررة مسبقا. شر البلية ما يضحك ...
33 - يوسف الأحد 29 مارس 2015 - 14:58
هذا المبدأ غادي اعتامدوه غير على العرب بيناتهم بهال اليمن ....
علاش لميعتامدوه على اسرائيل.....
34 - mistral الأحد 29 مارس 2015 - 15:12
هؤلاء ليسوا بقادة انهم مخربون اينما حلوا حل الدمار. كم من صدام و قذافي و بشار و ابن علي و صالح و مبارك...لا زال حيا يرزق في عقليتهم...
فغدا لناظره قريب لتتضح الرؤية...
35 - مول الورد الأحد 29 مارس 2015 - 15:16
سلام عليكم
سيسي يجب ان يتخلى على الكرسي لرءيس المنتخب قبل كل شيء
شانه شان الحوتيون الا في المذهب.
حين يعود مرسي يمكننا توافق مع انفسنا كمواطنين عرب نسعى للحريه والدمقراطيه .
والاشتراك في خيرات دول الخليج قبل شتراك في الدفاع .
36 - سام الأحد 29 مارس 2015 - 15:21
بالامس الغير البعيد تم انشاء قوة عربية متحدة تحت اسم قوات الردع العربية تراستها تلك المرة سوريا فاغتنمت الفرصة و سخرتها لبسط سيطرتها على لبنان الشقيق و لم يتم اجلائها منه الا بشق الانفس و كانت التجربة سيئة جدا مما اثارت حتى حفيظة الملك الراحل الحسن الثاني, فهل يلدغ المؤمن من الجحر مرتين ؟
37 - zizou maroc الأحد 29 مارس 2015 - 15:23
يسرنا كعرب ان نسمع كذا افكار من شانها ان تقوي روابطنا العربية وتوحدنا ولو كقوة عسكرية فقط . نتمنى ان تتحقق وفي المزيد من المجالات ان شاء الله
38 - zizou maroc الأحد 29 مارس 2015 - 15:23
يسرنا كعرب ان نسمع كذا افكار من شانها ان تقوي روابطنا العربية وتوحدنا ولو كقوة عسكرية فقط . نتمنى ان تتحقق وفي المزيد من المجالات ان شاء الله
39 - mbark الأحد 29 مارس 2015 - 15:27
بحال هادو كاع ما تفيق ليهوم من النعاس !
اي نوع من الاسلحة من صنع العرب سيتم توضيفه في هاته القوة العسكرية?
و سيييييرو تا كلو الرز حسن ليكوم
40 - بنت العرب الأحد 29 مارس 2015 - 15:44
لماذا البعض لا يريد هذا التحالف اليس في مصلحة العرب جميعا قبل اسابيع اساءت السويد الي السعوديه بتصريحات مستفزه وبعد هذا التحالف ارسلت اعتذارها لانها لم تعد وحدها ماذا ننتظر هل ننتظر عراق جديد في اليمن تحكمه ايران ويزداد نفوذها فيالوطن العربي الحمدلله على هذا الاتفاق الذي جاء متاخرا كثيرا
41 - مغربي في المهجر الأحد 29 مارس 2015 - 15:50
هدا القرار سيكون مصيره الفشل لعدة أسباب من بينها انه لا يمكن أن يكون جيش عربي موحد بدون وحدة عربية حقيقية لأن أي جيش فإنه يتكون من فئة شعبية تختلف عن الأخرى أولا الوحدة بين الشعوب العربية برفع التفرقة بينهم في جميع المجالات حتى تناوللو منهم جيشا حقيقيا ليس بجيش يدافع عن الأنظمة ثانيا الكفاءة في اختيار القيادة ونحن دول المغرب العربي نرفض أي قيادة مصرية نظرا بتاريخها المشين في الحروب
42 - علال الأحد 29 مارس 2015 - 16:02
انشاء قوة عربية !!!!
كل ما بني على باطل فهو باطل ،هاذه سنة الحياة فعندما نر عائلة آل سعود و المجرم السيسي في قمة كهاته فإن العاقل سيفهم مدى حرصهم على إنشاء هاته القوة ،ليس حبا في الأمة العربية و الإسلامية و إنما خوفا من الإسلام الصاعد و من كلمة الحق اللتي تلاحقهم .
ان هؤلاء الطغات الدجالين أعداء الحرية و حقوق الإنسان يتحركون إلا عندما يشعرون باهتزازات في عروشهم .
لن تفلحوا أبدا كلمة قالها الواحد الأحد الفرد الصمد لقد اقتربت ساعتكم وموعدكم مع الزوال قد حان كلها ايام او شهور و مزبلة التاريخ مأواكم
43 - fort الأحد 29 مارس 2015 - 17:07
امركم عجيب اشقائنا المغاربة لم افهم ما دخل الجزائر في كل مواضيع لما كل هذا الحقد و الكره الجزائر لها التيزام دستوري و لن يخرج جيشها خارج الترابها الى لمحاربة اسرائيل مثل ما فعلت في سنة 1967 و1973 رغم خروجها من حرب التحرير و تذكروا يومها لما رفض بريجنف الرئيس الروسي دعم مصر بسلاح فذهب بومدين الى روسيا و اعطاه شيك على بياض و اخذت مصر كل ما تحتاجه من السلاح لم تفعلها اي دولة ان ذاك ومنهم المغرب الذي اشرك فمو
44 - brahim الأحد 29 مارس 2015 - 17:13
الاتحاد يكون تحت راية لا إله إلاالله محمد رسول الله حتى يشمل هذا (الاتحاد) كل المسلمين عربا كان او امازيغ او او ...
وقبل الاتحاد عسكريا يجب الاتحاد اقتصاديا و اجتماعيا و علمياًوووووووووووووووو......
انشري هس
45 - عربي الأحد 29 مارس 2015 - 17:15
متى كانت السعودية تفكر في الشعوب الضعيفة و المقهورة لو كانت كدالك لفكرة في شبها الدي يعيش تحت عتبة الفقر المصقع الناس يعيشون في دور القزدير خارج مكة المكرمة ايعقل بان اغنى دولة في الشرق لاوسط واكثر من ثلث السكان في فقر و جهل فكيف لها ان تفكر في شكوب اخرى. الحمد الله على بلدنا المغرب والله يعز ملكنا الحنون .
46 - فخور الأحد 29 مارس 2015 - 17:19
الحمد للله على اجتماع القادة العرب الاشقاء. ان شاء الله يسترجعون بالتدريج القوة والهيمنة العربية من المحيط الى الحليج ودهس كل انفصالي خاءن ومتخلف! الرجاء النشر وشكرا
47 - malmo الأحد 29 مارس 2015 - 17:52
نطلب من حكام العرب والمسلمين والمسلمات يكونوا أمة عربية واحدة ونعيش السلم والأمن وحقوق الانسان والكرامة الإنسانية والاجتماعية والثقافية بشعار الله محمد رسول وحدة وطنية عربية ♥♥♥♥
48 - عبدالله شبير الأحد 29 مارس 2015 - 17:54
هده القوة المشتركة ضد اخوانكم يا سيسي ربما يوما ما ضدك والله اعلم
49 - شوقي الأحد 29 مارس 2015 - 18:24
ومذا فعلو من قبل باتفاقيات الدفاع المشنرك التي مكنت الغزات من احتلال العراق و الصومال و تقسيم السودان الى شمال وجنوب وقصفت جنين من قبل واليوم غزة فما هو الجديد عندكم يا زعماء العرب وما هي المناورات التى ستسمح لكم بها امريكا ام انها هي صاحبة الفكرة
50 - خالد الأحد 29 مارس 2015 - 18:25
إرجعوا الى الصواب أَيُّهَا المجانين المغاربة، السعودية و مصر تقودان الحملة ضد اليمن من أجل الشرعية ويتكلمان عن الإنتخابات و الدستور، هل في السعودية دستور و انتخابات ؟ ثم حدثوني عن الشرعية،أنسيتم كيف انقلب السيسي على الرئيس مرسي المنتخب دستوريا، و من ثم استولى على الحكم، بثورة العشرين مليون سندويتش التي دفعت ثمنهم يومياً السعودية لكي لا بنفض الإعتصام العشرين مليوني، ثم ارجعوا وراءاً الى التاريخ لتروا كيف استولى آل سعود على الحجاز بمساعدة البريطانيين و طردوا الهاشميين الحكام (الشرعيين) لمكة و المدينة، فليقرأ ملك الأردن تاريخ أجداده، أما نحن المغاربة فشعب أُمِّي لا يقرأ، و إن قرأ لا يفقه، وإن فقه ينسى وإن نسى تستطيع أن تضحك عليه بسهولة.
51 - مغربي بحال ديما الأحد 29 مارس 2015 - 18:35
تخيل لو قمنا بمناورة مشتركة بين مصر والسعودية والإمارات والكويت، وعمل مناورات مشتركة بحرية وجوية وبرية...

ذكر فقط الدول النفطية التي يعول عليها في تمويل مصر ... انه يريد الاستفادة من الهبات الخليجية.
52 - abou firas almaghribi الأحد 29 مارس 2015 - 18:49
ﻻينقص الدول العربية اﻻ انشاء قوة عسكرية موحدة. اين مثاق الدفاع المشترك بين الدول العربية.كما بقي دون تطبيق فعلي فمصير القوة العسكرية الموحدة اﻻ لقمع الشعوب و اسكات المطالبة بالحقوق.
53 - mounir الأحد 29 مارس 2015 - 19:28
Imaginons que tous les arabo musulmans s'allient ensemble, qui sera leurs fournisseur en matière d'armes dans le cas d'un conflit contre l'Occident ?!
54 - HARMOMO الأحد 29 مارس 2015 - 20:13
اليوم تتكرر غزوة الأحزاب على شعب اليمن .. إنهم هم هم أنفسهم، قريش، وقينقاع، وبنو النضير، بل وجاءهم المدد من أقاصي الأرض فطرطور مثل جؤذر المغرب الذي تجثم اسبانيا على صدره في سبتة ومليلة وضعوا في جيبه بضع دراهم فامتشق سيفه الخشبي، وجاء مهرولا، وحتى صاحب ليبيا (بماذا نصفه بالله عليكم؟)، وحتى الفلسطيني أبو مازن - ولله في خلقه شؤون، بل وحتى عمر البشير الذي تنازل عن نصف السودان ولم تأخذه الحمية، أخذته اليوم النخوة فجاء يناصر تيوس السعودية. كيف لي أن أقول فيه ما أريد قوله وأنا في حضرة المثل الأعلى؟ كيف تستطيع أمة أنجبت الرسول محمد وأهل بيته تفريخ هذا الكم الهائل من الحثالات وتضعهم في مواقع الملك والرئاسة والزعامة؟ بالله عليكم هل يمكنكم أن تجدوا مسخا في العالم ليكون نظيرا لعمر البشير؟ كيف يستطيع الفلسطيني الذي لا يقاتل في فلسطين أن يقاتل في اليمن؟ ولكن لا غرابة، فقد فعل ذلك من قبل في سورية. وكيف يقاتل في اليمن من لا يستطيع ابعاد البسطار الاسباني عن رأسه في سبتة ومليلة؟ هل حقا يمكن أن تصل قلة الحياء إلى هذا الحد؟ نحن نعرف أن الأموال تشتري المرتزقة وشذاذ الآفاق.
55 - mohajer الأحد 29 مارس 2015 - 20:18
الربيع العربي يخيف القادة العرب.
انها عاصفة جمال عبد الناصر و ليس عاصفة الحزم.
اقراو التاريخ ياعرب الجامعة العربية اسستها بريطانيا
56 - مغربية الأحد 29 مارس 2015 - 21:26
كل ما يهواه المشرق و على مزاجه و ما يناسبه هو لصالحه و لمتعته ---نحن تحت الخدمة كعبيد لهم و لخزعبلاتهم و لا يهم ما يناسبنا نحن في المغرب حسب تاريخنا و جغرافيتنا وظروفنا الثقافية و السياسية ---خربت العراق وسوريا و حرام النهضة الذاتية حتى لا نقلق اسياد البدو الاعراب و ابناء عمومتهم الداعشيون و ابناء متعتهم من المغاربة ---ثم من ضحى من المشارقة من اجلنا يوما و علينا بارجاع كل المغاربة من اروبا و ابدال السياحة الغربية الراقية بالسياحة الجنسية الخليجية لنرى اكثر تشويه الهوية المغربية بعبايا الاعراب و كفايا من كتابة الحرية و الامل على الرمال الاعرابية و نكتفي بمصير مظلم و الحمد لله ----
57 - AGHIRAS الأحد 29 مارس 2015 - 21:37
السعودية تحاكي اليوم في اليمن سيناريو إسرائيل في لبنان عام 2006 .. وترى أنصار الله الحوثيين كما ترى إسرائيل حزب الله اللبناني .. بل النظرة واحدة إزاء حزب الله اللبناني وأنصار الله اليمني من طرف كلٍّ من الإسرائيلي والسعودي لأن الحزبين يلتقيان عموما ضمن محور واحد تعتبره كلٍّ من إسرائيل والسعودية معاديا لهما وخطرا عليهما .. إسرائيل ،وبأمنيات سعودية ودعم أمريكي، سعتْ في تموز 2006 القضاء على حزب الله في الجنوب اللبناني وفي الضاحية الجنوبية لبيروت من خلال القصف الجوي الذي فاق قصف الولايات المتحدة للشطر الشمالي من فيتنام وللعاصمة هانوي ..نجحت إسرائيل في تحقيق الكثير من الدمار والتدمير وقتل المدنيين الأبرياء ولكنها فشلت بالكامل عن تحقيق أيٍّ من أهدافها السياسية فكان عدوانا فاشلا وخرج حزب الله صامدا ومنتصرا.
58 - الجنوند الفقراء الأحد 29 مارس 2015 - 21:50
‏‎ ‎الجنود المغرب الفقراء الجنرالت الشفرى الأجور المهزيل العمل ‏‎ 24/24التبهدل‎ ‎‏ التبهدل3000dh‏ ديلش القنب أل تنسبر أل الكري الله إنزل نعل على الجرالت
59 - أمازيغي الأحد 29 مارس 2015 - 22:01
أتمنى أن يتفق العرب علی منطقة عربية موحدة بتبادل حر وإقتصاد حر ليكونوا إتحادا يضرب له ألف حساب وتنقص الاطماع والمكاءد به ولن يفكر الغرب في تقسيم دولة من دوله والله ثم والله ثم والله لسوف يكون قوة رادعة للغرب ومنطقة قوية اقتصاديا وفلاحيا ويفرض رأيه الله سبحانه اكرمهم بيد عاملة شابة ومبتكرة ومبدعة وبالغاز والبترول والفلاحة والفوسفاط وااصيد البحري ومعادن كثيرة لا توجد لدی الغرب الذي يعيش من خيرات العرب بسبب ضعفه وتقسيمه وافتعال مشاكل من خصومات بين الاشقاء ؛ مجرد ارادة قوية لرؤساء وملوك العرب وهاهو الاتحاد قد برز.
60 - ALLAL الأحد 29 مارس 2015 - 22:03
ا لى رقم28 مغري مر من هنا اليس المغرب الذي باع الامة في الحرب 67 وهذه حقيقة انظر الى المعلمة الصفقة لي قتل بنبركة اما الجيش الموحد فهو صفقة بين السعودية و مرتزقة
61 - el hadouchi الأحد 29 مارس 2015 - 22:40
دعوة الى انشاء قوة عربية مواحدة .. لماذا لا يدعون الى انشاء مزانية عربية مواحدة والاشتراك في الموارد البترولية ? الكول يعلم من سيقترح مثل هاذه الافكار طبعا سيكون من اهل الحزم لانهم دخلو في ورطة لا تنتهي ولان يطالبون كما يقول المثل ..السولة بلا عينب وهاؤولاء يعرفون الاشقاء الا في اشباع الغرائز المكبوتة او طلب افراد لتسليحهم اما عن طريق استقطبات الى تنضماتهم الارهابية او استقدامهم بالاتفاقيات مع الدول التي لا تعتي لمواطنها وزنا من اجل تسليحهم في جيشهم وهاذا المقترح موجه بالتحديد الى بعض الدول المعروفة بتصدير مواطنها الى دول الخليج مقابل مصالح شخصية ولاكن لا اضن ان الغباء سيصل في الدول المصدرة لمواطنها الى الاستمرار في دعم الحمق الخاليجي .
62 - مغربي مر من هنا 2 الأحد 29 مارس 2015 - 23:08
أى علال الجزائري المغفل أولا أنا لا أرد ولا أتكلم مع أجهل بلد في الوطن العربي وهم تلجزائريين. ولكن كي أساعدك على تصحيح مفاهيمك. أولا اعلم بأن شعارات عبد الناصر الثورية وغروره بعظمته والقومية كما تفعل تلجزائر هي التي عجلت بخسارته المهينة عام 67 حيث يسمونها المصريين بالنكبة والغرب ب la guerre de 5 jours أما مغرب الحسن الثاني فقد عقد أول مؤتمر قمة إسلامية عام 69 بعد إحراق اليهود المسجد الاقصى. أما الجزائري الآخر رقم 43 fort
فاعلم بأن المغرب أرسل أيضا 3000 جندي مغرلي الى الجولان وسيناء بطلب من السادات وطبعا بأسلحتهم أيها الغبي وايس بشيك فاقرأ تاريخ الآخرين وبعدها تباهى بتاريخك المزور. فهل تعلم بأن المغاربة ساندوا جميع الدول تلعربية والغربية غي تحرير أوطانهم ونحن لم يساندنا أي جندي أجنبي ابتداءا من بلدكم وقبلكم صلاح الدين الايوبي وأندلس ملوك تلطوائف بالزلاقة وتلأرك وبعدها إيبانيا فرانكو ثم حرب فرنسا العالمية ووووو فاقرأ التاريخ الحقيقي ثم بعدها تباها علينا إن كان لكم تاريخ باستثناء أميركم الوحيد عبد القادر الدي كنا نساعده بالجتود وباعكم وهرب الى مصر. فهل اكتفيت أيها الجاهل
63 - فرفور الأحد 29 مارس 2015 - 23:38
انا أتساءل هذا التحالف القوي والكبير ضدّ من ؟ إن كان ضد إسرائيل؟ فلا حول ولا قوة لهم ضدها لأن أغلبهم يتعامل معها في السر رغم العداوة المعلنة. الكل تقريبا يتودد لإسرائيل تحت الطاولة. هذا من جهة اما ان كان هذا التحالف ضد الإرهاب فأقول بأن متزعمي التحالف هم من أوجد ودعم ومول هذه التنظيمات الظلامية ومازالوا. الافتراض الأخير هو ضد الشعوب لقمعها وتدجينهاو تفقيرها بدون أن تقول اللهم إن هذا منكر. وفوق كل ذي علم عليم.
64 - Reda الأحد 29 مارس 2015 - 23:52
القوة العربية المشتركة ستكون من
مصر
السعودية
الإمارات
الكويت
الاردن
المغرب
قطر
لأن سلاحهم أمريكي و بريطاني/فرنسي و عقيدتهم العسكرية غربية و متفاهمين و نافذين سياسيا . و نقل التكنولوجيا العسكرية التركية و الآسيوية (كوريا الجنوبية -الصين - سنغفورا ) لتوطين الصناعة العسكرية خصوصا في مصر.
قد يتم زيادة السودان و ليبيا و تونس و اليمن مستقبلا و ربما لبنان (بعد 5-10 سنوات).
حلف الناتو العربي قد يتم توسيعه لباكستان بصناعتها العسكرية إسرائيل الصين و مظلتها النووية.
65 - الصديق الأحد 29 مارس 2015 - 23:58
العراق يجب ان يشارك فقط بالسنة في الجيش العربي لضمان عدم الولاء لطهران من هناك يمكن تعزيز القوة السنية حتى تغلب الكفة الشيعية هنا يجب ان يكون هناك عمل مخابراتي حتى لا تخترق القوة العربية حتى من طرف اي بلد اخر خصوصا طهران
66 - يحليلي نيتو عربي ها هي هي الاثنين 30 مارس 2015 - 00:25
إتحدوا لقتل بعضكم بعضا هل ستحررون الأقصى .؟ سبحان الله متى ستنزعون رقابكم من تحت أيدي أمريكا والغرب متى سنفرح بكم فرحا حقيقيا ؟
67 - اومينو الاثنين 30 مارس 2015 - 00:40
يجب ان يستقل هذا المجرم اسيسي القاتل الانقلابي يعود مرسي الشرعي
68 - nadia الاثنين 30 مارس 2015 - 00:54
Un sujet qui a attiré mon attention ''Nationalisme arabe et islamisme, les deux faces d’une même médaille''et ça tourne rond --Alors au lieu d'avoir notre bonne place au soleil on se contentera de rester à l'ombre de la lune oriental et dont sa lumière qu'artificielle dépend de la lumière de ce soleil occidental et avec son imitation grossière ...
69 - sindisse الاثنين 30 مارس 2015 - 02:42
امر العرب غريب , والله العظيم لن تطلق هذه القوات طلفة واحدة على اسرائيل حتى لو اعتدت على اخواننا الفلسطينيين او اللبنانيين , وانما ستشكل لضرب اليمن وليبيا وسوريا وربما السودان . وان ظباط هذه القوات وقباداتها ستيند لدول الخليج والجنود من مصر والمغرب والاردن . مالنا اومال هاد الصداع السعودية ولا مصر ولا الامارات الى بغاو الحرب امشيو ليها مالنا حنا مزرفين
70 - Adam الاثنين 30 مارس 2015 - 03:09
ربما نرى ان التدخل العربي في اليمن هو قرار عربي بمواققت امريكا ولولا هده الموافقة لما حرك العرب ساكنا، وان العرب تحت امرة امريكا، هدا صحيح وواضح ولا نقاش فيه. ولاكن اقترفت امريكا خطاء كبير جدا، عندما اعطت الموافقة للعرب بالتدخل، لمادا؟ لانها اعطت فرصة للعرب لتجميت قوتهم وتجربة انفسهم و اكتساب الخبرة و معرفت فواءد الوحدة والتوحد، واخد القرار كما سمعنا في القمة العربية يريدون ان يكونو جيشا بدعوى محاربة الارهاب، والحقيقة هي انهم يريدون جيشا عربيا لتصبح لهم قيمة ومهابة بين دول العالم، لم يكن للعرب ان يتوحدو لو لم تكو امريكا خاءفة من ايران وتريد ضرب ايران بالعرب وتخرج منها امريكا سالمة، لربما يكون هدا في مصلحت العرب، ان لم تتدخل امريكا واسراءيل لتفرقتهم من جديد. نتمنى من الله ان يوحد صفوف العرب وتكون بداية نهاية التبعية وبداية عصر الامة العربية و الاسلامية، بتوفيق ياعرب
71 - محمد هلال الاثنين 30 مارس 2015 - 04:10
آه يا زمان قل للزمان عد يازمن
يشهد التاريخ كم من قمة في عهد الملك الحسن الثاني رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته أقيمت في المغرب عربية، أو اسلامية. وكلها كانت ناجحة بشهادة الملوك والأمراء والرؤساء الذين شاركوا فيها.
إذن ليس بغريب أن يختار الأشقاء ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية المغرب لاحتضان القمة العربية المقبلة إن شاء الله تعالى في 2016 لأنهم يعلمون بأن اخيهم ملك المغرب محمد السادس نصره الله وايده خير خلف لخيرسلف.
فمرحبا بالأشقاء العرب في بلدهم الثاني المملكة المغربية.
72 - Amazigh الاثنين 30 مارس 2015 - 04:29
très bonne initiative comme ca ils vont se tuer plus vite possible entre eux, le monde vivra tranquille sans terrorisme, allez y bravo les arabes
73 - Amazighe الاثنين 30 مارس 2015 - 11:52
Amazigh 72
''très bonne initiative comme ca ils vont se tuer plus vite possible entre eux, le monde vivra tranquille sans terrorisme, allez y bravo les arabes '' mais on ne veut qu'aucun marocain se fait tuer pour ces histoires arabes moyen orientale et qu'aucune de nos fillettes se fasse violer par leurs seigners bédouins a3rabes , qu'on nous laisse vivre en paix entre nous les marocains Tous les marocains car tous sont nos enfants !
74 - Algerien الاثنين 30 مارس 2015 - 17:42
Ya Hespress il faut dire et convaincre les marocains que n'est pas grave d'etre marocain et il ne faut pas avoir honte; on est marocain on l'est et c'est tout pour qu'ils s'arretent de pretendre d'etre Algerien et poster leur commentaire comme tel.
je sais que vous ne publier pas mes commentaires meme ca c'est pour vous
Merci
Vive l'Algerie toujours vers le Haut
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

التعليقات مغلقة على هذا المقال