"عاصفة الحزم" تقتل 500 "حوثيا" و6 سعوديين

"عاصفة الحزم" تقتل 500 "حوثيا" و6 سعوديين
السبت 11 أبريل 2015 - 23:05

قالت وزارة الدفاع السعودية، إن 3 من قواتها قتلوا، مساء أمس الجمعة، وأصيب اثنان آخران، في قصف بقذيفة هاون أطلقتها “الميليشيات” الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة.

ويرتفع بذلك عدد القتلى السعوديين منذ إطلاق عملية “عاصفة الحزم” في 26 مارس الماضي إلى 6، مقابل مقتل 500 من عناصر جماعة الحوثي، بحسب وزارة الدفاع السعودية، خلال المواجهات الحدودية بين الجانبين.

ولم يعلن الحوثيون عن حصيلة قتلاهم خلال المواجهات الحدودية مع السعودية أو جراء الغارات الجوية منذ انطلاق “عاصفة الحزم”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، يوم السبت، عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع، أنه “في مساء يوم الجمعة وضمن المواجهات المتكررة مع عناصر من الميليشيا الحوثية على الحدود الجنوبية، أُطلقت قذيفة هاون على أحد مواقع الرقابة الحدودية الذي تتواجد فيه وحدات من القوات البرية بمنطقة نجران”.

وتابع المصدر “ردت قواتنا على مصدر النيران في الحال، وألحقت خسائر فادحة بالميليشيات الحوثية لترتفع خسائرهم لما يفوق 500 قتيل في المواجهات الحدودية بقطاعي جازان ونجران منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم”

ونتج عن هذا الحادث مقتل ثلاثة ضباط صف (رتبة أقل من ضابط) وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية الملكية السعودية حالتهما “مستقرة”، بحسب المصدر نفسه.

وبحادث اليوم، يرتفع عدد القتلى السعوديين منذ إطلاق عملية عاصفة الحزم إلى 6، بعد مقتل اثنين من حرس الحدود السعودي في مركز الحصن بمنطقة عسير، يوم 3 إبريل الجاري، إثر تعرضهم لإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية، وذلك بعد 3 أيام من مقتل أحد عناصر حرس الحدود جراء إطلاق نار كثيف من منطقة جبلية يمنية استهدفت نقطة مراقبة حدودية سعودية بمنطقة عسير يوم 1 إبريل نيسان الجاري.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة الدفاع السعودية عن تقدير لعدد الخسائر في صفوف الميلشيات الحوثية في المواجهات الحدودية، والتي قدرتهم أن خسائرهم تفوق الـ 500 قتيل.

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

‫تعليقات الزوار

15
  • Amin de France
    السبت 11 أبريل 2015 - 23:19

    نعم لعاصفة الحزم، الشيعة تمولهم إسرائيل وإيران وحزب الله حلفاء الصهاينة هدفهم واحد تدمير و تدني الإسلام الحق، لأنه يزعجهم ويزعج أمريكا وهي التي تمولهم، إن قتال الشيعة و الروافض أهم من قتل إسرائيل لأن الفتنة أشد من القتل، زرت جنوب لبنان و هم يسبون عمر بن الخطاب و يتهمون عائشة رضي الله عنها وأرضاها بالزنى و العياد بالله، على السنة أن يتحدوا ويعلنو حربا ضد الشيعة، شكرا لملكنا الحبيب وعاشت بلادنا سنية إن شاء الله.

  • أسامة
    السبت 11 أبريل 2015 - 23:20

    500 مواطن يمني ذهبوا ضحية لحرب طائفية يتزعمها المذهب الإرهابي الوهابي الذي هو سبب جل مآسي المسلمين

  • حماك الله ياوطني
    السبت 11 أبريل 2015 - 23:42

    الحمدلله الذي جعلنا مسلمين مستندين اليه في كل حوائجنا اسأل الله ان يرحم شهداء الوطن وان ينصرأ نصر عزيز عاجل غير اجل واسأل الله في هذه الساعه المتاخره من الليل ان يهلك الحوثيين ومن يعونهم وان يشتت شملهم وان يمزقهم وان يضعف قوتهم ويكسر شوكتهم ان قادر على كل شي واسأل الله ان يهزمهم شر هزيمه ويرسل عليهم جند من جنده ان قوي عزيز ان انتصرنا بأذن الله فهذا بفضل الله وحده هو القوي العزيز يارب عجل بالنصر والهلاك للحوثي

  • العلم نور
    السبت 11 أبريل 2015 - 23:42

    شهداء اليمن (وليس الحوثيين كما تدعي السعودية) هم أكثر من 500 يمني من بينهم أكثر من 80 طفلا حسب الأمم المتحدة جراء عاصفة الذل والهوان.

    أما ما جرى على الحدود اليمنية السعودية فكان هجوما لقبيلة طخية على مجموعة من "العساكر" السعوديين في منطقة المنار حيث قتل 10 ضباط وفر الباقي داخل التراب السعودي كعاتهم، وقد غنم اليمنيون عتاد عسكري.

  • amine
    السبت 11 أبريل 2015 - 23:46

    كلام فارغ السعودية ورطت نفسها في مستنقع اليمني وكانت تعول على تركيا وباكستان للمشاركة في تخريب اليمن المخرب اصلا وتركوها وفضلا الحياد 17 يوما من القصف الجوي ما ذ ا حققو ا

  • تمزيرت
    السبت 11 أبريل 2015 - 23:46

    النصر ات ولا شك والبركة التي يسبح فيها هذا الحوث النتن بدات تنضب,وسينفق في قريب الايام فتحية تقدير لكل من يشارك في عاصفة الحزم وسلمت ارض المملكة السعودية الامنة من وباء هذا الحوت النافق ولو دعتنا الارض السعودية للفداء للبينا النداء.

  • un arabe musulman
    الأحد 12 أبريل 2015 - 00:04

    I'union arabe ne s'instaure que lorsqu'il s'agit de massacrer les arabes,mais quand les israeliens assoment les palestiniens,vous faîtes semblant de ne rien savoir

  • رشيد
    الأحد 12 أبريل 2015 - 00:04

    استمروو بقتلهم…في يوم ما امريكا ستكون عندها الحق في تدخل وهدا يتدمر الشرق الاوسط. .وطبعا روسيا لن ترضى ولطف ستقع حرب العالمية تالتة امريكا طبعا حليفتها اسرائيل. ضد روسيا وكوريا

  • ahmed
    الأحد 12 أبريل 2015 - 00:05

    عاصفة الحزم ضد شعب فقير ولماذا لم نر نسيم الحزم ضد اسرائيل ياخدام الحرمين
    تقتلون. اﻻطفال بعد ان دمرهم الفقر دمركم الله ياحفاد ابي جهل وابي سفيان
    لن اتوجه ولو في صﻻتي نحوكم بل ساولي وجهي شطر سويسرا
    قبح الله وجوهكم اكثر مما هي عليه

  • الكوكبي حسن باحث
    الأحد 12 أبريل 2015 - 00:37

    للأسف السعودية وحلف الشيطان تقنل الشعب اليمني
    لاتفرق بين زيدي ولا حنفي ولا بين صغير ولا كبير ولا بين مدتي ولا عسكري ولا بين موقع مدني…..
    السعودية يحكمها الصبيان والعقلاء ببكستان يتبرؤون من اعمالهم الإجرامية لقريبا سوف يقدمون لمحكمة جرائم الحرب ضد الإنسانية والدلائل واضحة حتى للعميان

  • الغيور
    الأحد 12 أبريل 2015 - 01:40

    إخواننا السعوديين إستشهدوا
    قال تعالى:
    وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)

  • salim
    الأحد 12 أبريل 2015 - 01:48

    On vous soutient nos freres saoudiens car vous nous avez tjrs soutenus. On ne pe pa mordre la main qui nous a ete tjrs tendue! le vrai ami taarefou fe waked echedda.et l ennemi jamais ne lui fais confiance.go Saudia we are with you

  • namos
    الأحد 12 أبريل 2015 - 02:16

    "عاصفة الحزم" تقتل 506 إنسان

  • yassine
    الأحد 12 أبريل 2015 - 10:04

    بالتوفيق انشاء الله يا عاصفة الحزم للقضاء على الجماعة الارهابية الحوثية و الرئيس الفاسد و مسبب هذه الفتنة في البلاد.

  • pour AMIN 1 de FRANCE lin
    الأحد 12 أبريل 2015 - 12:13

    pour Amine de France ,je te dis c est honteux des gens comme toi vivent en France ,car tu parle comme un homme des cavernes,comment on peut justifier une guerre qui tuent des femmes des enfants sous pretextes que certains ont parle mal sur un disciple mort il ya 15 siecle,tu es vraiment le prototype de la barbarie et de la decadence, tu ressemble a tes cousins de daech

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس