24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تعلن انتهاء "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل"

السعودية تعلن انتهاء "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل"

السعودية تعلن انتهاء "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل"

أعلنت السعودية انتهاء "عاصفة الحزم" وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، وذلك بناء على طلب الحكومة اليمنية والرئيس اليمني "الشرعي" عبد ربه منصور هادي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم "عاصفة الحزم" أحمد عسيري، مساء اليوم، إلى أن عملية "إعادة الأمل" ستبدأ من يوم الغد، لـ"إعادة الأمل للشعب اليمني".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت دول التحالف في وقت سابق إنهاءها عملية "عاصفة الحزم "بعد 27 يوما من انطلاقها وبدء عملية جديدة أسمتها "إعادة الأمل"، وذلك في بيان صادر عن قوات التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في وقت سابق مساء اليوم، أن الطلعات الجوية لعملية (عاصفة الحزم) نجحت في "إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة، من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني".

وجاء بيان وزارة الدفاع السعودية اليوم بعد ساعات من إصدار العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بمشاركة قوات الحرس الوطني، في عملية "عاصفة الحزم" التي تشارك فيها عدة دول عربية بقيادة السعودية.

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (91)

1 - youssef الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:19
اللهم أنصر الإسلام المسلمين حقيقتا لم نعد نعرف من هو على الصواب
2 - الحزم؟؟ الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:20
حبذا لو أعدت الدول العربية والأمازيغية والاسلامية
عاصفة حزم على الفساد والاستبداد
حبذا لو كان هذاالحزم مقرونا بالديمقراطية الداخلية
والاستثمار في أهم رأس مال ألا وهو العنصر البشري
3 - كاره الحروب الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:28
الحمد لله
خبر سار
قرار سليم و الحمد لله
4 - مغربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:28
هل حققت هذه العاصفة هدفها ؟؟؟؟
5 - hammouda lfezzioui الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:31
فشل الغزاة في عدوانهم الشنيع على اراضي دولة مستقلة.لم تهدد اي من جيرانها قيد انملة.
هزيمة اخرى منيت به دولة ال سعود.
''اعادة الامل''بعدما زرعتم بذور حرب اهلية طاحنة,دماء الابرياء في رقابكم الى يوم الدين.
6 - sword of justice الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:31
الرسالة قد وصلت إلى من يهمهم الامر فتحدي السعودية لإيران جعل من هده الاخيرة بوقا للدعاية شأنها كشأن حسن نصر اللات فلم تقوى إيران على ضرب السعودية ولو فعلت لندمت طيلة قرون فلا احد كان يعتقد ان السعودية والتحالف اقوى من إيران بل دهب بعض المتحيزين إلى رسم صورة سيريالية لعظمة المجوس الروافض وبانهم اقوى قوة في الشرق الاوسط لكن السعودية قالت كلمتها ولم تخرج ولو جزءا يسيرا من ترسانتها وهي تحتل المرتبة 28 عالميا ولها اسلحة لو قصفت بها إيران لانهكتها ومنها صورايخ فاندونغ او رياح الشرق اما الطائرات فحدت ولا حرج من خيرة ما انتجت التكنولوجيا الحديتة السعودية اصبحت من اليوم قوة لا تقهر عكس إيران التي ابانت عن ضعف.
7 - نبيلً الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:34
الاعلان كان منتظرا لحفظ ماء الوجه . ألم يقولو ان الهدف هو تسليم الحوثيين لسلاحهم والانسحاب الكلي و إعادة الشرعية في شخص هادي منسوووور.
يبدو أن العربان ارعبتهم تهديدات المرشد المباشرة لآل سعود و تحرك البارجات الحربية و تسع سفن تجارية إيرانية في اتجاه اليمن في تحدي للحصار السعودي المصري البحري على اليمن.
8 - Abdelkader الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:37
Mes sincères salutations au peuple du Yemen pour son courage et sa belle résitance.
Bravo et Mabrouk Alikoum Al Intissar
9 - observateur الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:39
espérons bien que les choses iront la bonne démarche our que le peuple arabe yamani trouvra la stabilité politique et économique dans tous les domaines inchallah.
10 - مغربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:39
توقفت عافة الحزم هكدا؟
ألم يكن الهدف من العدوان: القضاء على الحوتيين؟
ألم يكن الهدف كذلك عودة "الشرعية" بعودة عبد ربو منصور هادي؟
هل حققت السعودية الأمن المنشود؟

لا شيئ من كل هدا

قبل العدوان كان 6 مليون من الحوتيين يرون السعودية عدوا لليمن، واليوم ، كل الشعب اليمني يرى السعودية عدوا له.
11 - المهدي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:39
في وقت سابق من نهار اليوم أعلنت ايران ان عاصفة الحزم ستتوقف بعد ساعات في الوقت الذي امر فيه الملك السعودي قوات الحرس الوطني بالمشاركة اي ما يعني تحريك القوات البرية ، من فهم شيئا فليفدنا ، الحوثيون باقون وعلي صالح لم يغادر ، الوحيد الذي غادر هو الوسيط الأممي جمال بنعمر ، وكان هذا كله كان موجها لجهوده !!!
12 - مغربي صريح الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:46
نشرت هسبريس العديد من المواضيع عن عاصفة الحزم وكنت قد علقت على جميعها وختمت كلامي بقوله تعالى ( سيهزم الجمع ويولون الدبر ).
وهذا ما تحقق.

نأتي للأسباب التي جعلتهم ينهون عدوانهم على الشعب اليمني الأعزل.

أولا أتضح لهم أن الحوثيين لديهم عدد كبير جدا من الصواريخ بعيدة المدى وبأمكانها الوصول لأي مكان في السعودية. ومع ذلك لم يستخدموها ولكنهم هددوا بأستخدامها في حال إستمرار العدوان

ثانيا تفكك الحلف شيئا فشيئا وأنسحاب الدول المشاركة فيه واحدا تلو الآخر

ثالثا التهديد الصريح الذي بدر من أيران بأنها ستضرب السعودية مباشرة وستقوم بهجوم لا قبل للسعودية به إن لم تتوقف العمليات فورا.

رابعا إستخدام السعودية لقنابل من نوع Badtard bomb وهي محرمة دوليا وهذا ما أثار العديد من الدول وأثار الأمين العام للأمم المتحدة. وهذا ما سيجرها لمحاكمات دولية لأستخدامها هذا النوع من الأسلحة المحرمة.

المهم أن النتيجة هي وصمة عار لن تمحى لعدوان غاشم على شعب أعزل وستأكل السعودية نتائج هذا العدوان قريبا.

اللهم لك الحمد على النصر المؤزر للمظلومين على آل سعود وهذه هي بداية نهايتهم.
13 - حصيلة العدوان العربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:47
كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان عن عدد الشهداء والجرحى منذ بدء العدوان السعودي على اليمن حتى الآن فقال:إن الشهداء الذين سقطوا منذ بدء العدوان السعودي الغاشم على اليمن وصل إلى 2571 شهيداً من المدنيين بينهم 381 طفلاً وطفلة و214 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 3897 جريحاً بينهم 618 طفلاً وطفلة و455 امرأة.
وأوضح أن "طائرات العدوان الغاشم استهدفت 334 تجمعاً سكانياً و2265 منزلاً منها 91 منزلاً تم تدميرها على ساكنيها في حين بلغ عدد النازحين 40 ألف أسرة".
وأشار إلى أن أكثر من 1200 منشأة مدنية ومرفق خدمي ومستشفيات ومرافق صحية ومساجد تم هدمها ومساواتها بالأرض منها 72 منشأة تعليمية بينها ثلاث مدارس تم قصفها والطلاب يدرسون فيها، كما استهدف العدوان مواقعين أثريين.
ونوه الناطق الرسمي للقوات المسلحة إلى أن العدوان السعودي دمر 11 محالاً تجارياً،وست محطات وقود وأعطب 35 قاطرة نقل بكامل حمولتها،لافتاً إلى أن التدمير الممنهج لمنازل المواطنين الآمنين والأسواق والمعسكرات والجسور والطرقات والمنشآت الحيوية يكشف مدى حقد المعتدين وإصرارهم على إبادة الشعب وارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية.
14 - مغربي صحراوي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:47
ااحمد لله نتمنى ان تفكر الدول التي تحالفت من اجل اليمن ان تبقى مجتمعة وتبداء عاصفة الحسم في الصحراء المغربية وتخلصنا من جرثومة المرتزق في تندوف...
15 - abdel الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:47
Souhaitons que l'Iran revoit sa position notre religion l'islam a besoin de vrai musulmans qui poussent à l'unification et non pas à la séparation notre thème لا الاه الا الله محمد رسول الله nous rassemble
Alors pourquoi cette haine?
16 - بنت العرب الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:53
لك الحمد يارب عاصفة الحزم حقتت اهدافها وتم القضاء على اسلحة الحوثي وليس الهدف القضاء على شعب اليمن السعوديه سلحت قبايل اليمن وجعلتهم يتصدون للحوثي والان تبني اليمن فكل ما دمره الحوثي سوف نعيد بناءه لن نترك اليمن حتى يعود كما كان وافضل سوف نتبرع له بكل ما نستطيع لكي يعود لنا ليس للفرس والقادم باذن الله بشار الدور عليه
17 - Kariman الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:55
نتمنى من السعودية و من معها من الغربان اعلان عاصفة اخرى لاستعادة القدس و فلسطين ام ان الحائط اليمني القصير ممكن قصفه و القفز عليه .
آه من خيبر وممن معها .
18 - موحى الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:55
بدأت عاصفة الحزم؛ بأمر من الرئيس الهارب هادي؛ و انتهت بأمر منه. يا سلام ... !!!. لم يبق لهادي إلا أن يأمرهم بإعادة مرسي إلى موقعه؛ او ربما هم كانوا ينتظرون أمر هادي لشن عاصفة حزم على مصر السيسي. فعلا هزلت و هزلت حتى القنوات التلفزية التي تدعي الاستماع للرأي الآخر؛ لكنها تكتمت على جثث مئات الأطفال و النساء الذين قتلتهم عاصفة الخوف من الهزم.
19 - la paix maintenant الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 21:59
c'est une bonne nouvelle, car cette décision va épargner des vies humaines , c'est le point positif. Tout le monde connaît le courage des yéménites, et tout le monde savait très bien que l'ancien président Hadi n'avait plus aucune légitimité aux yeux du peuple, la preuve il n'a pas trouvé aucun lieu pour se refugier dans le pays. Maintenant il faut organiser des élections libres avec des observateurs yéménites et personne d'autres et reconstruire ce pays pour et par des yéménites. Que dieu vient à leur aide inchallah.
20 - عربي منهزم الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:00
حينما يندفع العربي بعقلية متخلفة جاهلة يصل الى نتيجة الانهزام ويجر من ورائها خيبة امل كبيرة مهزوما مذلا هذه هي نتيجة المجانين يمكن الآن ان نسمي هذه العاصفة بعاصفة الانهزام والذل من هذا المنبر احيي شعب اليمن على صموده والنعلة للعملاء الذين ارادوا لليمن الخراب والدمار استفيدوا ايها العرب من اخطائكم لان الهزائم تلاحقكم في كل مكان ما دمتم لم توجهوا بوصلتكم في اتجاه القدس خسرتم كل شيء حتى ولاء شعوبكم ايها الانظمة .اللهم اني قد بلغت.
21 - Marocain الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:03
انتهى ما يسمى بعاصفة الحزم (مع العلم انني ضد الحوثة وكل عملاء ايران او امريكا)
ولكن للاسف نتائج هذه العملية هي انها اعطت الحوثة عذر لمهاجمة بلاد الحرمين وهز ونفض العالم الاسلامي كله وخصوصا الدول المشاركة فيها (بما فيها مغربنا المسكين..الي ماقدو فيل؟...) واسمعوا الأحداث حتى في ماليزيا نفسها واندونيسيا : مظاهرات مؤيدة ل "الدولة الاسلامية"؟؟؟؟؟؟؟
فماذا تتوقعون في اليمن التي تعتبر اساسا مركزا نشطا للقاعدة ؟؟؟؟!
لقد قلناها من قبل. الطريقة الامثل للتدخل هي الطريقة الايرانية نفسها. حيث يتم دعم وتسليح وتقوية وتنظيم الجهات الداخلية المؤيدة بشكل غير رسمي (هاهو حزب الله والحوثيين والميليشيات الايرانية العراقية) عوض التورط في حروب استنزاف تجر الويلات على الجالية في تلك الدول (اليمن ايران لبنان..الخ) وتورطها في فخ طائفي..
انشري هسبريس رجاء عل الرسالة تصل !
22 - wassila الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:03
جوابي إلى صاحب التعليق رقم 1 الذي يسأل من الذي على صواب :
الحقيقة انسوا المظاهر والأسماء الخارجية( هذا سنة هذا شيعة ) وانظروا وحللوا الأفعال وستجدون الكل ظالم : فبشار يقصف شعبه خوفا على عرشه من السقوط وإيران تمده بالسلاح لتحقيق مصالح عرشها هي أيضاً فالبتالي هي شريكة في جريمة القتل. إيران هي من وراء التفجيرات بقتل الأبرياء في العراق لتأمين مصالح عرشها ! إيران قامت بتسليح الحوثيين لحصار السعودية من جميع الجهات . آل سعود خافوا على عرشهم قاموا بقصف الحوثيين لكن للأسف قصفوا حتى الشعب اليمني ! إيران مجرمون قتلة ويستعملون العرب الشيعة كعبيد لتحقيق مصالحهم . إيران عندهم منطقة تسمى الأحواز لا تسمح لهم هذه الدولة الإسلامية المسماة بإيران بتعلم اللغة العربية .نعم إيران تحاصر لغة القرآن وسأتي اليوم الذي سيستيقظ فيه الشيعة العرب ويفهموا أن إيران تستعملهم ولقد بدأو في الإستيقاظ لأن الكذاب يكشف يكشف مهما طال الزمن !
23 - tetwani الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:03
ا ل سعود ومن معهم اشداء على المستضعفين و الفقراء رحماء على الصهاينة والامريكان لا يعصون العام سام و يفعلون مايئمرون
24 - ابن سوس المغربي الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:05
ونحن المغرب لن نتخلى عن حلفاناء الخليجيين الذين دئيمأ معانا فى السراء والضراء لسنا ناكري الجميل، ولكل مختل عقليأ اا يفكر بعقله ويفكر بقلبه، الرئيس الشرعي البمني هو من طلب التدخل بعد أن زحف الحوثي عملاء ايران وارادو اسقاط الشرعية،المغرب مع أشقاءه الخليجيين في السراء والضراء
25 - AIZOUF ROUANDI الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:09
اعلنت السعودية انتهاء عاصفة الحزم حفاظا على ماء وجه امريكا لان البوارج الامريكية وجدت نفسخا وجها لوجه لسفن الحربية الايرانية وزوارقها .وامريكا ليست لها اي مصلحة في الدخول في حرب مع ايرانا لانها تعلم انها مستنقع لن تخرج منها بسلام وربما امريكا لو دخلت في الحرب ستكون الضربة التي تقسم ظهرها لان كل من الصين وكوريا الشمالية وروسيا ينتضرون هده الفرصة لنزع الريادة والاجهاز على امريكا .هده هي الاسباب الحقيقية لوقف عاصفة الحزم وكل ما لحق بالحوتيين لن يزيدهم الى عزما وصلابة وغدا او بعد غدا ستبدا مهرجانات الانتصار في كل من بيروت وطهران ودمشق والسعودية فوتت عليها الفرصة لانه لم يعد بامكانها ان تفاجا الحوتيين .
26 - عبيد الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:10
الغريب في الأمر هو الشعب ديالنا كيشوف غير حدبتوا كأن السعودية عندها القدرة تحرر فلسطين وخا نجتمع العرب كاملين ضد إسرائيل و الوليات المتحدة الأمريكية سنخسر إلا أن ينصرنا الله. أما المغرب عنده سبتة و مليلية لقرون مستعمرة و زيد الصحراء المغربية و مقديناش نحرروهوم حقاش حنا ضعاف هدي هي الحقيقة. عاصفة الحزم راه أول إتحاد ديال الدول المسلمة منذ نكبة تحرير فلسطين في الخمسينات يعني خاص نفتاخروا مشي نحبطوا أنفسنا. السعودية رغم الفستد الذي بها هي البلد الوحيد لي عندهوم نضام إسلامي و يطبقون الشرع و يحاربون الشرك كأولوية بعد أن كان الشجر و الحجر يعبد من دون الله في عهد العثمانيين حتى جائت دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب و الشيخ محمد بن سعود لتوحيد الله بالعبادة لذالك يسمون الموحدين بالوهابية و من ينبزهم بهاذا اللقب فإما أنه جاهل لا يعرف كوعه من بوعه و إما هو من شر خلق الله. و لا حول ولا قوة إلا بالله
27 - سعيد أنوكو الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:21
وأخيرا آل سعود وحلفائهم أوقفو عاصفة الدمار والخراب التي شنوها بمختلف أسلحتهم العسكرية والإعلامية والديبلوماسية على اليمن دون تحقيق أي من أهدافها المعلنة ليطلقو ماسموه إعادة الأمل، ربما أدركو أخيرا أنهم قتلوه ، على العموم ليس الأمر بغريب على العرب ،أخطاء إستراتيجية ، فشل على جميع الأصعدة ، شراء دمم...
28 - صوت العدل المصلت الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:22
He who lives by the sword shall die by the sword
يبدو أن الخطاب الأخير للسيد حسن نـــصـــرالله رضي الله عنه قد أرعب الوهابيين فقنعوا من الغنيمة بالإياب ، ليبقى الألم جرحا لن ينساه اليمنيون ، ولن يعود إليهم الأمل إلا بعد أن يروا قصور آل سعود تتهاوى في المشرق والمغرب ، والأمراء الذين آووا الرؤساء الهاربين والمطرودين من شعوبهم بدورهم يبحثون لأنفسهم عن مأوى فلا يجدون ، ستلفظهم الشعوب والدول ، بل سيلفظم جوف الأرض .
He who lives by the sword shall die by the sword
29 - salim الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:24
اعتقد ان احرار الشعب اليمني هو الوحيد من بين كل ابواق العرب من استطاع ان يقولوا لا وملبون لا في وجه ال سعود .. مبروك النصر لاحرار اليمن
30 - متدمر الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:26
الخطر لم تعد تشكله اسرائيل ادا اسثنينا المواجهة بينها وبين الفلسطينيين فاللانصاف وللتاريخ الخطر كل الخطرهو الاحقاد بين الجيران العرب للاسف الشديد هدا يحفر حفرة للاخر من اجل الهيمنة اين نحن من العروبة من الاخوة من الاسلام .
31 - al khattabi الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:39
l'Iran fabrique ses armes, et les arabs achetent les armes, remember Salman Al Farisi, qui fabricait des armes pour le prophète
32 - medmah الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:48
نشكر السعودية على وقفها عاصفة الدم فقد ولغوا في دم الأبرياء وهذا دليل على جاهلية جهلاء اعمت الأبصار وطمست العقول وما لفت انتباهي قنوات العار التي وهي معروفة عالميا طبلت لعاصفة الدم وهي في هذه الأثناء تهلل بعاصفة الأمل اعجب من تقلب اهوائهم باعوا ضمائرهم بثمن بخس انها قنوات البتروا دولار
33 - العولد الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:51
حبذ لو كانت عاصفة الحزم اخرى لإعادة الشرعية لرئيس المصري المخلوع مرسي
34 - سعيد الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:52
وأخيرا آل سعود وحلفائهم أوقفو عاصفة الدمار والخراب التي شنوها بمختلف أسلحتهم العسكرية والإعلامية والديبلوماسية على اليمن دون تحقيق أي من أهدافها المعلنة ليطلقو ماسموه إعادة الأمل، ربما أدركو أخيرا أنهم قتلوه ، على العموم ليس الأمر بغريب على العرب ،أخطاء إستراتيجية ، فشل على جميع الأصعدة ، شراء دمم...
35 - اشداء على المستضعفين و الفقراء الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 22:53
السعودية تعلن انتهاء "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل
je ne sais pas de quel espoir on parle, ...le yamen est un pays déjà le plus pauvre au monde , et avec cette guerre il devient kharaaabe, et a la fin on va le laisser a lui meme....le vrai espoir est de le construire et de le developper....si ces milliards gaspié en guerre de ces pays riches comme saidia, si on l'avait déjà investi pour ce pays et sa population et si on n'avait jamais donné al-hassana et la protection a Abdellah saleh que l'arabie saidia a protegé et a protege sa richesse de mohassaba et jugement, si on n'a pas fait de telle decision , ce dicatature ne serait pas aujourd hui de retour en esperant faire inkilaabe et revenir au pouvoir comme en egypte
on appuit les dicatatures et les peuples paient trop cher de leur vie et la vie de leur enfants
pourquoi on n'a pas vu un tel courage de ces pays contre israel qui ecrasé tout un peuple plusieures fois??
اشداء على المستضعفين و الفقراء رحماء على الصهاينة والامريكان
36 - عبد الناصر الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:01
وبماذا بدأت والى اين انتهت ؟

الاف الغارات على افقر الشعوب العربية

امعنت فيهم طائرات السواعدة قتلا وسفكا للدم بلارحمة

طيب الصهاينة فتكوا بأهل غزة مرات ومرات وقتلوا الاف الفلسطينيين لماذا لم نرى ولم نسمع لاحازم ولاحزم

بل بالعكس ديال الحزم كانو تيرجفو من الخوف والخلعة ويستعرضون عضلاتهم على اضعف خلق الله الفقراء

يازمرة ضحكت من جهلها الناس جميعا
37 - عبدالله الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:02
قال تعالى :"الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم" صدق الله العظيم.
38 - ب.منيري الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:11
تتبجحون من وراء عالمكم الإفتراضي أنكم مع شعب اليمن المستضعف ، وتتناسون ما فعله صالح وزبانيته باليمنيين أيام الربيع العربي ،وما فعله القذافي وغيره …هذه حروب بالوكالة لتحقيق أهداف وإيديولوجيات وأفكار هدامة وإرجاع شعوب متخلفة فكريا وثقافيا إلي العصور الوسطى. والله هذا يحز في النفس ، ويجعل المرء يتأسف .
39 - مستر كونان الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:20
لست اعلم هل تحاول البعض بين ليلة وضحاها الى خبراء بالسياسية والامور العسكرية عاصفة الحزم حققت كافة اهدافها فالتدخل اتى بطلب من الرئيس اليمني وايقافها ايضا تم بطلب من الرئيس اليمني ,, اهداف العاصفة هو ليس القضاء على الحوثيين كونهم فصيل يمني لا يمكن القضاء عليه او اقصاءه بل كان الهدف القضاء على تلك الاسلحة والصواريخ البالستية والتي تهدد امن السعودية ودول الخليج وهذا ما تم فعلا وقضي على تلك الاسلحة ,, اما موضوع الحوثيين فترك لليمنيين والقبائل اليمنية والسلطة اليمنية ,, والاهم هو كشف وجه ايران الحقيقي امام العالم وامام انصارها وحلفائها انها مجرد ابواق اعلامية وتهديدات عبر التصاريح والمايكات لا اكثر لكن وقت الجد والحسم تهرب ايران كما رئيناها هربت بالبحرين سابقا ,,, والرسالة وصلت للمجوس وادنابهم بعد ان شاهدو العين الحمراء وان عدتم عدنا ,,ايران لو كان لديها نية التدخل والحرب ضد السعودية لما انتظرت كل هاد الوقت ولما جرت هنا وهناك طلبأ لتوقف عاصفة الحزم تهديدات ايران للسعودية للاستهلاك الاعلامي فقط والضحك على الاغبياء والسذج لكن الفعل معدوم .. بوركت عاصفة الحزم وبورك العرب السنة والقادم اجمل
40 - مغربي حر الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:23
انا مغربي حر كون عندي فلوس السعودية كون شريت 500 ديال اف 16اونعمل عاصفة الصحراء نحول البوليزاريو والجزاى
اير وسط البحر اوردهم جزيرة البولدزايرية هههههه
41 - السلام الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:28
إخواني أخواتي هاذه عﻻمات الساعة ﻻ نعرف الظالم من المظلوم وﻻ نعرف من هو الحق هاذه اﻷيام تكثر الموت في البﻻد العربية والعالمية ولى حول ولا قوة حسبي الله ونعم الوكيل
42 - mohammed الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:44
ربما تكون العاصفة قد توقفت لأن أمريكا أكدت بالفعل للسعودية أن حشود اليمنيين على الحدود أصبحت جدية ومخيفة وأن عملية اجتياح الحوثيين للأراضي السعودية باتت قاب قوسين أو أدنى كرد فعل على القصف
43 - Jamal الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:47
هذه إذن عاصفة الهزم؛ و ليس عاصفة الحزم. الشئ الوحيد الذي نجحت فيه عاصفة الحزم عفوا الهزم؛ هو جعل قتل مئات الأطفال و النساء و هدم منازل و مساكن الأبرياء.
فحتى أعتى و أجبر دولة في العالم فشلت في إخضاع العراق و افغانستان؛ بل خرجت منهما صاغرة مدلولة؛ و لم تجد إلا إيران لتخرجها من ورطتها في العراق و تحافظ لها على ما تبقى من ماء الوجه؛ فما بالك بدول عربية شعوبها مقهورة و لم يتم استفتاؤها بالتدخل في بلد عربي أم لا.
السعودية أنهت عاصفة الهزم؛ مجبر صاحبك لا بطل؛ بعد أن ضخت ملايير الدولارات في صناديق الأمم المتحدة لإعادة بناء ما دمرته عاصمة الهزم.
الشيء الوحيد الذي نجحت فيه هذه العاصفة هي تحويل اليمن إلى دولة فاشلة مثل ليبيا و العراق و سوريا و الصومال.
و يقولون بأن عاصفة الحزم جاءت بطلب من الرئيس الشرعي هادي و لماذا لا يخوضون عاصفة الحزم من أجل إعادة الرئيس مرسي الشرعي كذلك ؟؟؟؟
44 - المواطن الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:49
هل حققت عاصفة الحزم ما تدخاو من أجله أم أن الأمريكيون أمرو السعودية بالتوقف
45 - marocain الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 23:54
عاصفة العار بقيادة آل سعود انتهت بتحرير الأقصى من الصهاينة
نكبة فلسطين سنة 1947 ونحن في انتظار حزم الحكام لتحرير الاقصى
واخيرا حركوا طائراتهم وجيوشهم لقتل المستضعفين في اليمن والعراق
وسوريا لتثبيت وجود كيان يهود ايران والسعودية وجه لعملة واحدة
يعملون ليل نهار لاشعال الحرب الطائفية بين المسلمين وزرع الكراهية
وكلهم يعملون لمصلحة اعداء الامة نيابة عن الامريكان وبريطانيا
يا حكام المسلمين اليس فيكم رجلا رشيدا يحرك جيشا اتجاه القدس
لتحريرها من اشد الناس عداوة للمسلمين اليهود اليس فيكم حاكما
يخشى الله تذكروا يوم الحشر عندما يناديكم الله لمن الملك اليوم؟
اهل من مجيب ؟
46 - Abdo الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:00
من خلال العليقات رأيت كثيرا من الناس يتخبط في كلامه اما لجهله واما ما يعتقده في قلبه مقلدا للشيعة المجوس ويظن ان النصر سياتي من ايران كلا ثم كلا هل تنتظر النصر ممن بدلوا دين الله عز وجل يكفيك واحدة من كثير،،،،،،انهم يقولون القران عندكم منقوص ومحرف هل نصدق الله عزوجل ام الشيعة ،وآله يقول أنا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون تصفح عبر الإنترنيت ولا تكن كالببغاء عقله في أذنيه
47 - الناصح الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:12
بدات الحرب على اليمن بقرار متسرع مفاجأ وسقف عالي من المطالب بدأ بتسليم الحوثيين أسلحتهم والانسحاب الى صعده وعودة الشرعيه مثلما يسمونها وبنفس السرعة والكيفية اوقفت الحرب ولم يتحقق أي شيئ من هذه الاهداف سوى الدمار للبنى التحتية لليمن الفقير والقصف العشوائي للمدنيين وزيادة الكره للسعودية ودول الخليج وسيل من التبريرات الواهية,هذامثال حي للطريقة التي يفكربها الاعراب والطريقة التي يحلون بها مشاكل المنطقة, وياتي من يستغرب ويتسائل ,كيف لإيران ان تربح سياسيا وعسكريا وتزداد قوة ونفوذ في المنطقة ؟ السبب لان الايرانيين لم يتصرفو بعقلية الاعراب البدوية فان السياسة كالتجارة فن ومصالح وحسابات دقيقة بعيدة المدى وليس امزجة وانفعالات جوفاء وحماقات تجر لاخطاء قاتلة ومدمرة وبنفس الطريقة تصرفت دول الخليج مع العراق وسوريا ولبنان ونتيجة اخطائهم السياسية قدمو هذه الدول هدية جاهزة لإيران مستغلة حنق مجاميع كثيره ومهمة في هذه البلدان على الاعراب بسبب التمييزالطائفي ضد مكونات مهمة كبيرة في هذه البلدان والتحريض الطائفي عليهم ليل نهار بدل من كسب هذه الشعوب عن طريق التصرف كالوالد العادل المحب للجميع
48 - العبدلاوي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:25
أمريكا قررت..والسعودية أعلنت..وا آسفاه
49 - yassine الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:31
أسمتها الحكومة السعودية عاصفة الحزم
هل حققت هذه الحملة العسكرية على الحوثيين أو بالاحرى الشيعة أية أهداف ....ما الجهات المستفيدة من هذه الحملة.
50 - abdou الأربعاء 22 أبريل 2015 - 00:57
سماها العرب عاصفة لانهم عرفوا انهم لن يحققوا غير الدمار عاصفة تجمع الاخضر و اليابس المجرم و الضحية و الدليل هو الانسحاب التدريجي لمعظم الدول المشاركة لقد تعودنا على النكبات تلوا النكبات لان جل هؤولاء الحكام يظلمون شعوبهم فكيف ينصرهم الله على عدوهم .
51 - الفاروق الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:05
كل من يدافع عن ايران والحوثيين فهو عدو لرسول الله وللصحابة وعاءشة وحفصة .اعلموا ايها الشيعة الروافض ان الله يراقبكم مهما فعلتم فانتم مهزومون في الدنيا والاخرة لان وعد رسول الله هو وحي من عند الله.اما كره الناس للسعودية فهذا امر شخصي لا يناقش والحكم فيه لله .
سبحان الله عندما كان يذبح الحوثيون الشيعة اهل السنة في اليمن لا احد منكم انتقدهم وكان دماء اهل السنة لا لا قيمة لها .حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا اتباع ايران الرافضة
52 - maghribi الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:10
الى 30 - ابو يحيى

عندك مشكلة مع مصطلح "امازيغية" ....و لكن لا مشكلة عندك مع مصطلح "عربي"..فمن هو العنصري اذن.....لعلمك فبلدك المغرب قبل ان تاتي فرنسا كان دولة امازيغية و كان يسمى بلاد مراكش ارض البربر....

اما بالنسبة للسعودية و من يؤيدها.....فكما قال احدهم: اتفق العرب على الا يتفقوا و عندما اتفقوا ضربو اليمن.....لكن ماذا جنو من ذلك : لا شيئ سوى ابادة شعب مسالم اعزل.....

لعلمكم فان ال سعود في حربهم للاستيلاء على حكم السعودية...قتلوا 30000 من حجاج بيت الله...اناس عزل كان غرضهم حج بيت الله و اداء مناسكهم...فماذا عسانا ننتظر من هؤلاء...
53 - اﻷيمان السلام الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:21
أتمنى من الله تعالى أن ينعم على هذه الكرة الأرضية بسﻻم ولى نوريد ﻷي مسلم ونصراني ويهودي وأي بشر في هذه الكرة الأرضية بأي مكروه يا أخواني أتقوا الله فساعة قد إقترب وأنتم تتصارعون ﻻ أله ألا الله ﻻ حول ولى قوى الأمن والاستقرار للعام أدعوا ربكم يستجب لكم حسبي الله ونعم الوكيل
54 - منتصر الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:21
لم أشك يوما أن هذه الحرب الحرب الداعوشية الوهابية
لن تجلب لأبناء أبي جهل وابي لهب وأمية معذب بلال
لانصر ولا حماية ولا استقرار هذا أخر مسمار في نعش ال سلول و الله غالب على أمره
55 - يمني واضح الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:22
نحمد الله عزوجل على النصر المبين وعلى رد كيد آل سعود في نحورهم.

ونشكر أيضا الجمهورية الإسلامية الإيرانية لموقفها المشرف الذي أرانا وأبان لنا العدو الحقيقي والصديق الحقيقي. بارك الله بالجمهورية الإسلامية الأيرانية ناصرة المظلومين وحامية الدين الاسلامي الحقيقي ولعن الله الوهابية والدواعش ومن لف لفهم. دمائنا في رقاب المعتدين وسنرى فيهم يوما قريبا في الدنيا قبل الآخرة
56 - جمال الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:29
والله حتا عبرو عليهم وادبوهم مرتزقة ايران ركعوا.اما قرار وقف العاصفة فهو قرار اقليمي من أجل حل سياسي متفق عليه سلفا .ويا من تسبون السعودية لا تنسوا انها ارض مقدسة وحاكمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله كما حفظ ملكنا محمد السادس نصره الله
57 - المجدوب الأربعاء 22 أبريل 2015 - 01:36
وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في وقت سابق مساء اليوم، أن الطلعات الجوية لعملية (عاصفة الحزم) نجحت في "إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة،
إدا العملية لم تكن لحماية الشرعية في اليمن كما سبق أن أعلن
وكما جلء في الفقرة الأخيرة من المقال وهي كالتالي
"عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".
58 - سعودي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:03
من يطالب السعودية ( بعاصفة حزم ) تجاة الصهاينة .. و لم لا تفعلها إيران . و تطلق عاصفة حزمها . إيران أنكشفت أصبحت بوق إعلامي تهريجي لا أكثر . ومن يطالب بإعادة مرسي فلا يعلم ان السعودية تحترم خيارات الشعوب العربية والشعب المصري قام بثورة و أنتخب السيسي . فهل الشعب اليمني أنتخب الحوثي أم عبد ربه منصور . أمركم غريب من خلال التعليقات يتضح إلى أى مدى وصل التشيع إلى المغرب . لكم الله . شكرا هسبريس
59 - امين الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:18
ستظل السعودية وحلفائها العرب والمغرب ومصر والاردن ودول الخليج والسودان وتركيا وباكستان شوكة في حلق ايران مصدرة الفتنة والمشاكل والشرور للعالم العربي وصاحبة المشروع الصفوي القائم على ضرب العرب . وضد كل العملاء والخونة مطايا الاجنبي وبائعي الارض والعرض والشرف والكرامة من امثال حسن نصرالله والمالكي ...الخ
60 - أنتكس الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:49
عاصفة الحزم انتهت.
وبدأت عملية إعادت الأمل " فيلم مفبرك طبعا "
ستزيدون الطين بلة " قصة الثور الابيض "
61 - العروبة هههه الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:52
تساؤل:
لماذا لم نرا هده الجيوش و الطائرات ...في فلسطين؟
62 - omar الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:54
الي رقم57 الشيع انت تشكر ايران المجوسية وانا اشكر السعودية و التحالف السني الدي ابان للجميع انان اقوياء اقول ان الشعوب السنية كاف ضد إيران و الحوتيين وانا مستعد لٱدافع عن الٱرض المقدسة و الكعبة الشريفة حتى الموت واشكر إمامنا و ملكنا السني الشريف الدي قدم المساعدة لسعودية
63 - سني الأربعاء 22 أبريل 2015 - 03:38
ايران عندها مخطط خطير هو نقل الحجر اسود من كعبة المشرفة الى كربلاء ..واش كظنو ايران نسات اش دار فيها صدام سني هي ليوم غتنتاقم من لعرب كاملين وكنتأسف على حالنا حنا العرب لي كاين بينا لي كيساندها ... ايران هي اكبر عدو لينا فكفانا من تبجيل ليها حيت نهار تقد علينا مغديش ترحمنا ....
64 - abdulaziz alsqqaf الأربعاء 22 أبريل 2015 - 05:04
مرحبا
انا ك مواطن يمني اتمنئ ان نعيش بسلام وان يعود الجميع لرشده وان الحوثي يوقف تعنته الامبرر له
فاتمنئ من الله انهم يخرجو بحل سياسي لان هذا هو الحل الوحيد
وادعو الله تعالئ بان يرحم الشهداء ويشفي الجرحئ ويمحي الطائفيه التي تفتك بنا نحن العرب
وشكرا
65 - سعودي اتكيت الأربعاء 22 أبريل 2015 - 05:10
اغلب التعليقات تنبع من الحقد اللي يقول السعوديه قتلت الحجاج واللي يقول السعوديه خسرت واللي يقول السعوديه خافت من التجمع الحوثي على الحدود احس انكم اولد ايران واسيداكم في قم ليس المغاربه اعرف منا باليمن فنحن قبائل متداخله مع بعض والحمدالله ندافع عن اخوان لنا من التمدد الشيعي عليهم الحوثي يقتل فيهم اكثر من سنتين لم يفتح فمه احد منكم نحن اعرف باليمن اكثر منكم ولم تستطع ايران ان تفعل شي للحوثين على مدا التاريخ ايران كالفقاعه ولم يستطع الفرس هزيمة العرب ولله الحمد ونحن عرب سني المذاهب عندنا شافعي حنبلي مالكي
ولسنا وهابيه ونعرف من يكرهنا من التعليقات واضحه الشيعه والامازيغ. ونبقا ان شاءالله شوكه في عيونكم. انشررررر ياهسبرسس بدون عنصريه
66 - إيكوسان الأربعاء 22 أبريل 2015 - 05:21
هزيمة اخرى منيت به دولة ال سعود وكل دول التحالف الأحمق ! مسلم يقتل مسلم هذا اول ما اتفق عليه العرب منذ 14 قرن ... خافوا من تهديدات رئيس الاركان الإيراني حين طالبهم بوقف الهجوم وإلا الحرب ههه
67 - ورية يا حبيبتي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 05:22
توقفت عاصفة حزم بعد تحقيق جميع اهدافها التاليه :
١ ــ عودة اللباس الشرعي لعبد ربو هادي بعد ان سرق الحوثيون بنطاله وبقي بلا لباس ....
٢ــ ترك الحوثيين عاصمة السعوديه وانكفائهم نحو اليمن ....
٣ ــ توقف البرنامج النووي الحوثي ..
٤ ــ عدم مهاجمة حزب ال ب كا كا اليمني للقوات التركيه ...
٥ ــ نقل رفاة سليمان شاه من صنعاء الى تركيا ...
٦ ــ عدم المساس بمناسك الحج .... وعدم المساس بمناسف خادم الحرمين ...
٧ ــ عودة الحوار بين كوريا الشماليه وكوريا الجنوبيه ....
٨ ــ دخول السويد الاسلام واعلانها ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله ...
نحن اذ نهنئ مطلقي العواصف على هذه النهايه السعيده نتمنى ان تتوج ايضا مرحلة عودة الامل وتبلغ نهايتها عل وعسى يعود الامل فعلا ويصبح في السعوديه حكام من الجنس البشري وليس من السحالي ....
فشكرا للملوك الحازمه وكفى الله السحالي شر القتال ...
68 - AZiz الأربعاء 22 أبريل 2015 - 06:23
أتمنى من عاصفة الحزم ان تطال البوليزاريوا المرابطين في صحراؤنا المغربية و هذه هي المناسبة خير البر عاجلوه
69 - الحسين الأربعاء 22 أبريل 2015 - 07:07
الحقيقة المرة التي لا يمكن الاعتراف بها ولو من امريكا كدولة عظمى هي ان تنظيم داعش و السعودية مطابقون في تطبيق الشريعة الاسلامية فبموجب استولاء السعودية على ابار البترول يحترم رايها من طرف العالم وبهذا فهي تلعب بالدول الاسلامية كما تشاء وتجعلها ككلابها من اجل قطرة غاز اووو
70 - mis narif الأربعاء 22 أبريل 2015 - 07:20
ا موال الحج والبترول تسخر لقتل اليمنين
71 - hicham الأربعاء 22 أبريل 2015 - 08:09
إن المعركة المفتعلة في اليمن هي معركة بين التشيع الصفوي والتسنن الأموي.حيثما يحل السنة الأمويون والشيعة الصفويون يحل الخراب والقتل وسفك الدماء المحرمة.إن استفحال سيطرة هذين التيارين اللاأسلاميين على جماهير المسلمين ناجم عن التوظيف السياسي للمذاهب الإسلامية من قبل الأنظمة الحاكمة ولو على حساب الدين وسمعته.
72 - محمد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 08:33
السبب الرئيسي لوقف عاصفة الحزم هو الصراع بين الأمراء على الحكم محمد بن سلمان 35 سنة وزير الدفاع وقائد الحرب ومتعب بن عبد الله قائد الحرس الوطني .و محمد بن نايف وزير الداخلية.و الحرب على اليمن كانت فقط لستعراض العضلات وليبين كل طرف لآخر انه المسيطر على الجيش.و من الناحية الشكل العسكري والنتائج المحققة للعاصفة فهي نسخة لعواصف إسرائيل المتتالية تبدأ فجأة و تنتهي فجأة وتحقق أهدافها...؟ و طبعا بعد عملية إعادة إعمار غزة جاء دور عملية إعادة الأمل لليمن.
73 - سعودي يحب المغرب الأربعاء 22 أبريل 2015 - 09:12
بصراحة تفاجأت من تعليقات بعض الاخوة .. فلما ارى بها اي فهم للواقع السياسي والعسكري الذي تعيشه المنطقة .. بل اصبحت بعض التعليقات مجرد سب وقذف .. وكأن الموضوع عداء شخصي ..
السعودية اوقفت عاصفة الحزم بعد ان التزم الوسيط الروسي بكافة الشروط ..
1 خروج علي عبدالله صالح
2 خروج عبدالملك الحوثي
3 عودة الرئيس هادي
4 تسليم كل السلاح والعتاد للجيش اليمني
5 المسارعة الى انتخابات دستورية
6 ان يشارك حزب الحوثي في العملية الديمقراطية كحزب سياسي وليس كاحزب الله ميليشيا عسكرية
7 تعهدت السعودية بإقامة مؤتمر للمانحين لليمن
8 انضمام اليمن لمنضومة مجلس التعاون الخليجي

السعودية لو كانت تريد الاستمرار في الحرب لكان لها .. فقد بدأتها بنفسها وكانوا اغلب الحلفاء الغربيين لا يعلمون عن العاصفة ..
بعض الاخوة المغاربة ناكرين للجميل .. فالسعودية وقفت وساعدت المغرب في كل المجالات .. السعودية وقفت مع المغرب في حربها لأستعادة الصحراء ضد البليساريو المدعومة من الجزائر .. والان اي موضوع عن السعودية لا اجد سوى كذب وكره وافتراءات على بلادي ..
ويحكم بأي منطق تكتبون ..
74 - خبط عشواء الأربعاء 22 أبريل 2015 - 09:45
" قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ "
صدق الله العظيم.

و هاهو الله يهدي معظم الطغاة العرب؛ لكي ينصتوا لهادي؛ بدؤوا العاصفة بأمر منه و انهوها بأمر منه كذلك؛ حسب تعليلهم لهذا التدخل الغاشم الذي قتل آلاف الأبرياء ظلما و عدوانا.
لا أدري لماذا يختبؤون وراء الهارب هادي؛ و لا يقولون بأنهم بدؤوا عاصفة الخيبة و الذل بأمر من أمريكا و انهوها بأمر منها. انهوها بأمر من أمريكا لأنها اكتشفت متأخرة بأنها جعلت اليمن يسير في طريق سوريا و العراق و الصومال و ليبيا؛ و بأن الجيش اليمني لن يسير إلا في الطريق الذي سار فيه جيش صدام؛ يعني الانضمام إلى جيش "الدولة الإسلامية في العراق و الشام".

أغلب الطغاة العرب؛ تلفوا و أصبحوا يتخبطون خبط عشواء و يتحدثون عن الشرعية و كأنهم شرعيون.
75 - أرض الجنتين الأربعاء 22 أبريل 2015 - 09:46
عليك نور يامن يتحدث عن أفعال الحوثيين في اليمن سابقاً.. لماذا لم تلب عاصفة الحزم نداء المساجد من فيها في تلك الأثناء ولبت نداء عبدربه منصور من أولى بتلبية النداء؟! إذا كانوا مسلمين بالفعل .. حسبنا الله ونعم الوكيل. السياسة ليست إلا نجاسة.
76 - عبدالله الأربعاء 22 أبريل 2015 - 09:56
الى ابو يحي نعم هناك دول امازيغية ولكنها معدودة ونرجوا منكم احترام الراي والراي الاخر لان امثالك هم الذين قامواباستبعاد الامازيغية من كل مكان وتحاربون بكل الوسائل لاتلافنا عن لغتنا وديننا لاننا اكثر تشبتا بالدين الاسلامي اكثر من عغيرناوالدليل موجود لدينا يتمثل في تواجد المدارس العتيقة لدى الامازيغ التي تشجع على الدين الاسلامي والمذهب المالكي ادن فكفى من التهجم علينا في كل مكان والمغاربة الاحرار يريدون ان تزول هذه العنصرية لنعيش في مجتمع متضامن ومتكامل
77 - med montacer الأربعاء 22 أبريل 2015 - 10:36
pourquoi cette tempete de honte ne va t elle pas liberer alqods ? Ah ! Ils crainent
78 - حسان الأربعاء 22 أبريل 2015 - 11:09
اقرأو التاريخ بتمعن
كم حرب اشتعلت فى الخليج ؟ حرب ايران والعراق وحرب الكويت وحرب
احتلال العراق
وبعيد عن الخليج حرب على افغانستان ومن يمولها ؟ الخليج ماديا يمول
ويرسل متطوعين باسم الدين
ليبيا تم التحضير لحربها سنين وارسلو الدعاه ليخترقو الدوله الليبيه
وعقدو المواثيق معها وكل ذلك تم نقضه ودبرو الفتنه والحرب ضد ليبيا
انه الاستعمار يعود من جديد فى ثوب ماكر وبايدى ماكره ويلبسونه عبائة
الدين تاره وتاره محاربة الارهاب وتارة باسم محاربة الرافضه وتارة باسم
محاربة البدع وهكذا
ماذا ينتظر المغرب او الباكستان ؟
المغرب هدف لهؤلاء خدم الناتو وامريكا
هل انتم يا مغاربه واعون ؟
شيوخ الاعتداء على اليمن كانو فى المغرب يلقون المحاضرات والدروس
ولهم اتباع حصنو انفسكم وامنعو الفساد يا اهل المغرب والعاقل يعتبر بغيره
79 - حسان الأربعاء 22 أبريل 2015 - 11:23
اقرأو التاريخ بتمعن
كم حرب اشتعلت فى الخليج ؟ حرب ايران والعراق وحرب الكويت وحرب
احتلال العراق
وبعيد عن الخليج حرب على افغانستان ومن يمولها ؟ الخليج ماديا يمول
ويرسل متطوعين باسم الدين
ليبيا تم التحضير لحربها سنين وارسلو الدعاه ليخترقو الدوله الليبيه
وعقدو المواثيق معها وكل ذلك تم نقضه ودبرو الفتنه والحرب ضد ليبيا
انه الاستعمار يعود من جديد فى ثوب ماكر وبايدى ماكره ويلبسونه عبائة
الدين تاره وتاره محاربة الارهاب وتارة باسم محاربة الرافضه وتارة باسم
محاربة البدع وهكذا
ماذا ينتظر المغرب او الباكستان ؟
المغرب هدف لهؤلاء خدم الناتو وامريكا
هل انتم يا مغاربه واعون ؟
شيوخ الاعتداء على اليمن كانو فى المغرب يلقون المحاضرات والدروس
ولهم اتباع حصنو انفسكم وامنعو الفساد يا اهل المغرب والعاقل يعتبر بغيره
80 - le yamen الأربعاء 22 أبريل 2015 - 11:54
ils ont voulue liberè le yamen........... pauvre yamen ...pauvre palestin...pauvre arabe
81 - مواطن مغربي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 12:04
الى 28 - ابو يحيى
استفزك مصطلح " الامازيغية " رغم انك تعيش في بلد اصله امازيغي مئة بالمئة
لكن ماذا عن مصطلح " المغرب العربي " كيف تتصور سيكون شعور ملايين المغاربة الامازيغ ،الذين يتم امطارهم بهذا المصطلح العرقي والعنصري صباح مساء في وسائل الاعلام المقروئة والمسموعة ، ام انه حلال عليكم حرام عليهم
متى ستتخلصون من مرض الازدواجة هذا ؟
82 - أقوى خليفه بعد محمد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 13:22
أعلم يعدوي الشيعي انه منذ أن خرجتم للعلام حتى يومنا هذا وانا اكرهكم واتمنى ان تبادر من الأرض والسماء والحياة الدنيا لا لأنكم حرفتم القرآن أو عبدتم عليا أو أنكم تأمرون بالتأشر بل لأنكم تعلنان الصديق أبو بكر الذي حكم عامين ووالله لو انه حكم أكثر من ذلك ماجدة شيعي في الأرض يوحد عليا والله لونها خطه تقتضي بنشر الجنود مهما كان عددهم قليل والله لابد إيران أو دعني اقول دين الشيعه
83 - ميلود الأربعاء 22 أبريل 2015 - 13:25
الى 79 وباقي السواعدة والسائرين على خطاهم

مابعد عاصفة الهزيمة

اكلمكم بصراحة ايها الالخوة السواعدة عندكم عقدة مزمنة اسمها ايران وتريدون ان تجلسوا في قصوركم المصنوعة من الدهب ويدهب كل المسلمين حطبا لحربكم الفاشلة مسبقا مع ايران

هاته مهزلة ،
هل سألتم انفسكم يوما لمادا اصبحت ايران قوة عظمى وانتم مازلتم في مرحلة الخيمة والجمل وشيخ القبيلة ؟

ايران اصبحت قوة عظمى بسبب تخلفكم ايها العرب ويازمرة ابن عبد الوهاب وبن الشيخ وفوزان وغيره من وعاظ السلاطين الرجعيين المتخلفين

انتم الى اليوم ايها الاخوة السواعدة تطبقون شريعة داعش في قطع الايدي والرؤوس للفقراء بينما الامراء يفسدون في الارض لايحاسبهم احد

انتم ايها الاخوة السواعدة تهدرون الملايير على المظاهر الفارغة والاسراف والرفاهية والبدخ في اوربا بينما الايرانيون يعملون ليل نهار وانتم فاغرين افواهكم وناعسين

فلا تضحكوا على السذج بهذا الكلام ورحم الله من عرف قدر نفسه

عندكم مشكل مع ايران سيروا كونوا بحالها امتلكوا العلم والتكنولوجيا وليس تمسون وتصبحون في المولات والنفخ في الشيشة

وفوق هذا يأتيني بآيات قرأنية يضحك بها على الناس ..سير يارجل
84 - سعودي متألم الأربعاء 22 أبريل 2015 - 14:54
1-من حق السعودية التدخل في اليمن لأانها خاصرتها و تتواجد فيها تجمعات مسلحة تهددها وتتبع دولة معادية لها مذهبيا و سياسيا.
2-اتمنى من المعلقين مشاهدة برنامجBBC (عن قرب) والحلقة المسماة (الحوثيين من الجبل الي السلطة) لمعرفة مدى تسلط الحوثيين على اهل السنة بعد انقلابهم.
3- السعودية ليست كالنظام الديكتاتوري في سوريا لم تقصف السكان العزل والاطفال بل كانت تستهدف الحشود العسكرية و لعل الاعلام هوالشاهد في هذا. ودفعت 274 مليون دولار لاعادة ما دمر من البنى التحتية.
4-عبدربه هادي رئيس توافقي وافقت علية كل الاطراف بمن فيهم الحوثيين لكنهم انقلبوا و نكثوا العهد.
5-ايقاف الحرب تم بعد اجتماع في الرياض امس حضره القربي ممثلا عن عبدالله صالح وحسين نيكنام السفير الايراني ممثلا عن الحوثيين و تم التعهد بالاتي : خروج علي صالح من اليمن و الاقامة في اديس ابابا - تعيين ابنه محسن ملحقا عسكريا في الرياض - تسليم الحوثيين اسلحتهم و انسحابهم من العاصمة - اعتبارايران المسؤلة عن تنفيذ الحوثيين للقرارات امام مجلس الامن
6-السعودية وقفت دائما مع الاخوة في المغرب في كل قضاياه ومنها قضية الصحراء فكان رد الجميل مؤسفا شعبيا
85 - سعاد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 15:26
عاشت السعودية حامية اهل السنة خصكم تعرفو ان الشيعة اخطر من اليهود وان ايران تنتحضر. جيش. لمهاجمة. الحرم المكي وهدشي كيعني انها غأذي تقلع قبري ابو بكر وعمر وكثر وفيقو العرب
86 - مراد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 16:51
واخا اسعاد لو فرضنا الشيعة اخطر من اليهود وهذا الكلام هو نظرية الوهابية التكفيرية ماغيرها

ماهو العمل اسعاد وياباقي السواعدة ؟

ندمر بلادنا وبلاد المسلمين حتى تشفوا غليلكم من الشيعة ؟

ومن بعد ؟ شنو غادي نديروا يعني انتم بعقلكم ايران بطولها وعرضها امبراطورية ممتدة من الخليج العربي حتى روسيا والباكستان تحلمون تحاربوها انتم والصهاينة باش تقضوا على الشيعة ؟

والله هذه قمة التخاريف والهديانات ، ويعني على اساس نحن اهل السنة والجماعة كنا عادلين مع بعضنا والله نحن اكبر ظالمين لاهل السنة

ماذا قدمنا نحن اهل السنة لاخواننا اهل السنة في فلسطين متلا ؟ دمروهم الصهاينة من 50 عام ونحن كنتفرجوا وشامتين فيهم

انظروا مادا يفعل اهل السنة في مصر بأهل السنة في غزة يحاصرونهم ويعاقبونهم

واخيرا مادا قدمت السعودية السنية الوهابية من 60 عام الى اليمن من اهل السنة افقر شعوب العالم العربي ؟

والسعودية السنية تعوم على بحر من الملايير تعطيهم للميريكان وغيرهم وتفتعل حروب وازمات باش تشري اسلحة وتبقى مصانع الميريكان والناتو خدامة

بالله عليك اسعاد وباقي سواعدة يكفي ، شغلوا عقولكم قليلا وبلا هاد التخاريف
87 - أبــوا اللؤلؤ المجوسي الأربعاء 22 أبريل 2015 - 18:59
تلقت طهران مؤشرات على نية السعودية توسيع دائرة القصف العشوائي، وتم إحصاء عدد من الضربات الوحشية التي أدت الى سقوط مدنيين بالعشرات في أكثر من منطقة يمنية.
قررت إيران على الاثر، فأرسلت قطعاً من سلاح البحرية على وجه السرعة الى البحر الاحمر ومقابل خليج عدن، ما جعل الولايات المتحدة تتحرك سريعاً في البحر لمواجهة ما سمّته احتمال تدخل ايراني.
أبلغت طهران عواصم أوروبية أنها سوف لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء ما يقوم به السعوديون، وسارع الاوروبيون الى التواصل في ما بينهم ومع الولايات المتحدة، ثم بعثوا الى السعودية برسائل احتجاج على الاستخدام «المفرط» للقوة، والذي أدى الى سقوط عدد كبير من المدنيين، مشيرين إلى أن الاهداف التي تتعرض للقصف تبين أن معظمها مدني.
كيري يتصل بظريف صباحاً: اعطونا ساعات لوقف الحرب
تبلغت الاجهزة العسكرية والامنية في دول التحالف ودول غربية فشل أكثر من 15 محاولة لاغتيال قيادات في «أنصار الله»، وعلى رأسهم السيد عبد الملك الحوثي، وأن القصف المفترض لمخازن أسلحة لم يحقق الاهداف الفعلية.
- تحرك قوة من اللجان الشعبية باتجاه الحدود مع السعودية وقيامها بعملية خاطفة داخل أراضي السعودية
88 - الى مرتد او مراد الأربعاء 22 أبريل 2015 - 19:40
عاصفة الحزم للدفاع عن مقدسات و قلب الاسلام و ليس عن السعودية او عن امتالها او امتالك!
89 - المنصوري الأربعاء 22 أبريل 2015 - 20:49
على فكرة بعض اشقائنا السواعدة عندهم افكار غريبة جدا

كل من يختلف معهم في الرأي فمباشرة يتهمومنه انه شيعي رافضي او مرتد

تريدوننا كلنا وهابية وسلفية نضرب المرأة بالعصا وتيابنا قصار ومصفوفين امامكم متل علبة السردين حتى ترضوا عنا ؟

يااشقائنا نحن معكم والى جانبكم ولكنكم ترتكبون اخطاء كارتية غير معقولة

تقودون البلاد والعباد من تهلكة الى اخرى منذ زمن عبد الناصر حتى اليوم

وانتم تأخذون لانفسكم ادوار اكبر بكتير من حجمكم

وانتم تتعاملون مع كل المسلمين باستعلاء وكأنهم خدم في قصوركم لايحق لهم الاعتراض ولا ابداء رأي مخالف ومن يخالف فهو شيعي رافضي ، هذا هو الجنون بعينه

ومن يستعصي عليكم تكرونه كراء بالريالات

استمريتم لسنوات وسنوات وانتم تدورون وتدورون بهذا العقل الاشكالي فهل حان الوقت باش تفيقوا من هده الاوهام ..نتمنى دلك .

سبحان الله متبت العقول ...
90 - عبد الحق الأربعاء 22 أبريل 2015 - 21:21
4000 قتيل هم ضحايا المجزرة والمأساة اليمنية
قال ليك باش نوجه رساله لايران ..ياللمهزلة والجنون
والسواعدة فرحانين ويتبادلو التهاني
ماهو الفرق بينهم وبين الصهاينة ؟
لا فرق بل اكثر بشاعة واجراما
91 - حم~ الجمعة 24 أبريل 2015 - 14:43
الحمد لله وحده.
مع حلول شهر رجب وهو احد اﻻشهر الحرم التي حرم فيها القتال والقتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به..اقبل خادم الحرمين على تعليق هده الحملة العدوانية الشرسة على بﻻد اليمن والتي اتت على البنية اﻻفقية والعمودية للنظام اليمني .
لم يكن متوقعا ان تحمل المملكة السعودية كل هدا الكيد ضد شعب اليمن ولو ان هناك تراكما ﻻختﻻﻻت بين هدين الشعبين الجارين.
لقد ظهر المفوض اﻻممي بن عمر ضعيفا امام هده التراكمات ولم يستطع التوافق بين نظام علي صالح الدي تعامل مع الهيئة اﻻممية بمشروعية ومكن من نقل السلطة الى الرئيس المنخب منصور هادي ودلك حفاظا على وحدة الشعب اليمني وعلى بنيان الدولة ومكتسباتها التاريخية والحضارية والدينية..
فلقد تم اﻻتفاق على نقل السلطة الى الرئيس هادي واعﻻن الرئيس السابق محافظا للجمهورية اليمنية_وهدا البند اﻻساسي تم نجاوجه واخنراقه ولقب علي صالح بالرئيس المخلوع وهو الساهر اﻻمين على مستقبل اليمن واحد رموزه التاريخية.
ولقد تهيأ ان يتم تعيين شخصية موريتانية لتولي مهام اﻻمم المتحدة في اليمن ﻻعادة اﻻمل بعدما عصفت رياح التامر على اليمن_ومن المرتقب تولى محمد بن سبأ مهام بن عمر_
المجموع: 91 | عرض: 1 - 91

التعليقات مغلقة على هذا المقال