24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إسرائيل تنزعج من رفض زيارة "بيريز" للمغرب

إسرائيل تنزعج من رفض زيارة "بيريز" للمغرب

إسرائيل تنزعج من رفض زيارة "بيريز" للمغرب

أبدت أوساط إسرائيليَّة انزعاجها من الحملة التي قادها سياسيُّون وفاعلُون مدنيُّون مغاربة ضدَّ الزيارة المرتقبة للرئيس الإسرائيلِي، شمعُون بيريزْ، إلى مراكش، لحضُور مبادرة دعت إليها وزيرة الخارجيَّة الأمريكيَّة السابقة، هيلارِي كلينتُون.

ورأت صحيفة ’أليا إكسبريس’ الإسرائيلية أن عدم سماح المغرب بزيارة بيريزْ سيكُون بمثابة حرص على إرضاء حركة المقاومة الإسلاميَّة ’حماس’ التي وصفتها بـ’الإرهابيَّة’.

من جانبها أوردت صحيفة ’معاريف’ في تقديراتها أن من الصعب معرفة ما إذا كان إرضاء ’حماس’هو الباعث للمغرب على إلغاء زيارة بيريز، مرجحة وجُود اعتبارات أخرى، بالنظر إلى حجم الإدانة التي قوبلت بها مشاركة الرئيس الإسرائيلي في مبادرة الشرق الأوسط بمراكش، حتى قبل مجيئه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - لك الله يا وطني الاثنين 04 ماي 2015 - 02:31
الشعب المغربي الحر لن يرضى بزيارة الارهابي الصهيوني الى بلده
هناك فرق كبييير بين من يحكم الوطن و بين من يسكنه
اللبيب بالاشارة يفهم
2 - ALI الاثنين 04 ماي 2015 - 02:32
il suffit que Mr Perez dise et avoue et déclare haut et fort que la Sahara est bel et bien marocain y compris la partie oriental du Sahara marocain ( Sahara charquia ) .

Pour rappel le Maroc a récupéré la partie atlantique de son Sahara du colonisateur espagnol en 1975 ( marche verte ) , et il lui reste à récupérer la partie charqui ( orientale ) de son Sahara .
cette partie orientale du Sahara marocain est encore sous colonisation algérienne

A ce moment marhaba et mille marhaba

Rappelons enfin que la partie orientale du Sahara marocain qui est encore sous colonisation algérienne a une superficie d environ un millions de km2 seulement ( archives françaises , et ottomane s) .
3 - Mouss الاثنين 04 ماي 2015 - 02:56
Quelle [mobâdara] va apporter aux Palestiniens ce qu'ils réclament depuis 1948, un état indépendant avec Jérusalem comme capitale. Combien de [mobâdarât's] se sont succédé qui n'étaient que des occasions pour Israël de développer la colonisation des territoires palestiniens. Hamas sait que rien de positif ne sortira de la réunion de Marrakech. Israël cherche à normaliser ses relations avec les pays arabes "modérés" sans rien lâcher de sa position. Il faut que les pays arabes et musulmans cessent toute relation avec les sionistes qui occupent la terre des Palestiniens et les poussent à l'exile. Normaliser leur relation avec Israël était une condition imposée au pays arabes pour aboutir à la création de l'état Palestinien. Après la normalisation ils poseront d'autres conditions. Nous sommes tous avec Hamas et pour la Palestine nous sacrifierons nos vies et celles de nos enfants. Pas de Chimon Peres à Marrakech, la Koutoubiya risque de s'effondre de gêne. Un Marocain au sang chaud.
4 - smail الاثنين 04 ماي 2015 - 03:37
مرحبا بضيوفنا اللذين يساندون في قضيتنا الاولى المقدسة لكل المغاربة فمرحبا بهم كانوا امريكين او اسراءليين او جبونيين وكل الاجناس ما عدا الشريرة الشرقية فان لم يحضر بريز فسيكون يوم عيد للجارة الشرقية اللتي تعد كل العدة وبجميع انواعها حتى الافارقة تطلق لهم العنان للدخول الى الى المغرب بدون اوراق ولا رقيب فهم في جميع الربوانات يطلبون الصدقات فلم يبقى ولو سعاي مغربي انهم يطاردونهم و لا نعرف هذا الخلق ما هدفه لانه ياتينا ويتدفق علينا كالجراد المدمر و لا ندري ما هدفهم اخاف ان يكونوا بعضهم من مخبرات حكام الجزاءر يجب على الحكومة ان تكون على حذر من هذا التدفق العشواءي و الخطير واللذين يمرون من بلد عدو فمنهم من هو من البلدان المساندة لاعداءنا فحفظ الله مغربنا و ملكنا الحبيب من الاعداء
5 - Amine الاثنين 04 ماي 2015 - 03:40
كل هذا رهين بأن يجعل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل تضطرب مما يؤدي إلى خسارة الدولة العبرية كحليف لنا في الساحة الدولية ولا سيما قضية الصحراء. حضور بيريز للقمة بصفته ضيف كسائر الضيوف وليس كرئيس دولة أسبق لا تحتاج لكل هذا التصعيد !
6 - ali الاثنين 04 ماي 2015 - 03:50
وأنا أيضا حزين لأنكم تضللون الناس. منذ متى كان رأي شعوبنا يأخد بمحمل جد في بلادنا أولا حتى تسمعه إسرائيل التي لا تهتم برأي أحد في هذا العالم.
كلنا يعلم أن بيريز لو شاء لزار و لستقبل أحر استقبال و رغما عن أنوفنا.
خليونا ساكتين الله إرحم الوالدين
7 - MOHAYID الاثنين 04 ماي 2015 - 07:11
نحن نتكلم عن اطفال ونساء وشيوخ فلسطين الذين يتم تهجيرهم من اراضيهم لاقامة المستوطنات عليها ,وحرمانهم من حقوقهم التي اعترف لهم بها المجتع الدولي من اقامة دولتهم على حدود67 عاصمتها القدس الشرقية , نحن لا نتحدث باسم حماس ولا باسم فتح
8 - كوثر الاثنين 04 ماي 2015 - 08:19
لم و لن نقبل بمجيء إرهابي إلى بلدنا الحبيب. و نحن مع حركة حماس المقاومة و المدافعة عن كرامة الأمة.
9 - mohammed الاثنين 04 ماي 2015 - 08:45
كلمات ستبقى في التاريخ لي إسماعيل هنية لن ولن نعترف بي إسرائيل
10 - ابو ايمن الاثنين 04 ماي 2015 - 11:11
رفض زيارة قاتل الفلسطينيين للمغرب ارضاءا للمغاربة والمغاربيين والعرب والمسلمين في كل بقاع العالم
11 - عبدالاله الاثنين 04 ماي 2015 - 11:50
اعتقد ان الامر لا يستحق كل هدا،ما الفرق بين زيارة هيلاري و زيارة بيريز؟لا شي الفرق فقط في عقول الناس المبرمجة على حب امريكا و كره اسراءيل مع ان الاثنان وجهان لعملة واحدة.
12 - منير الاثنين 04 ماي 2015 - 12:23
هاد إسرائيل لي شايفينها مفيدة لقضية الصحراء. تمشي تفيد غي راسها بعدا لي مازالة كتقلب على الاعتراف بها . لو كان الخوخ يداوي . كون داوا راسو
13 - يوسف الاثنين 04 ماي 2015 - 12:49
سنرحلب بكل زعماء الدول التي لم ترتكب جرائم ضد الإنسانية بكل تأكيد .وسنرفض كل من تلطخت يده بالدم وهذا مبدء لن نتخلى ولو على حساب مصلحتنا.
14 - aziz الاثنين 04 ماي 2015 - 13:15
تتكلمون عن أن كل من يستطيع أن يساند الوحدة الترابية مرحب به فمنذ متى كانت إسرائيل تدعم أي دولة عربية هي دوماً كانتتسعى اإلى تفتيت الدول العربية نحن لدينا قضية عادلة والقضية الفلسطينية هي عادلة أيضا وإسرائيل دولة إرهابية
15 - youssef الاثنين 04 ماي 2015 - 13:23
بيريز الذي قتل اطفال فلسطين و عجاءزهم و شبابهم يجد ترحيب ب المغرب ،شيء منطقي فلطالما كان العرب و المسلمون العون لليهود الصهاينة ،للمصلحة؛ حتى و إن تبدلت المصطلحات.فمن يساند اليوم داعش الصهيونية فكريا ماديا لوجستيا.لإسقاط أسد العرب الذي إحتضنن الفلسطينيين،ودعمهم آواهم،،و لو كان باع دماء فلسطين....لكان هو و بلده الآن في نعيم و هناء..لكنه إسم على مسمى أسد المسلمين؛؛ يجب على الأمةالإسلامية ان تكون فخورة ب وجود عربي إسمه الأسد....بدل امثال الذين يدعون أنهم رجال و ماهم بأشباه رجال
16 - الله الوطن الملك الاثنين 04 ماي 2015 - 13:46
نحن كشعب مغربي لن نرضى بزيارة الإرهاب لبلدنا و لن نظرى أيضاً بمس ملكنا الحبيب الله الوطن الملك
17 - يوسف الاثنين 04 ماي 2015 - 13:56
الفلسطينيون لم يبيعو قضيتهم يوما، والدليل على هذا هو دفاعهم الشرس عن ارضهم رغم ضعف الأسلحة بالمقارنة مع الكيان الاسرائيلي. كماغربة نحيي عاليا الشعب الفلسطيني ونقول بصوت عالي نحن معكم يا أحرار. وبالنسبة لقضية الصحراء نحن في غنا عن اعتراف الكيان الارهابي بمغربية صحراءنا.
18 - khaldoune الاثنين 04 ماي 2015 - 14:15
الغاء زيارة بيريز للمغرب كانت مرتقبة بعد الاحتجاجات التي شهدتها العديد من الفعاليات الوطنية لمنع الزيارة و ذلك لاعتبارات جعلت اسرائيل تعيد النظر في قدوم بيريز الى المغرب اولها ان الملك محمد السادس امير المؤمنين و يتمتع بسلطات واسعة في الحقل الديني و هو رئيس لجنة القدس.
اما التطبيع و الاعتراف باسرائيل فجل الدول االمتقدمة تعترف باسرائيل و تساندها ذلك لان اقتصاداتها قي ايادي الكيان الصهيوني.
اسرائيل لا تدعم اي دولة بدون مقابل فكل شيء عندها بثمن فان كانت تدعم المغرب في قضيته فهي لا تريد خسارة دولة عمرها اكثر من 14 قرنا من الزمن الاسرائيلون من اصول مغربية هم من يدعمون المغرب في اسرائيل و خارجهايفعلون ذلك في صمت و متشبتون بالعادات المغربية و تقاليدنا العريقة.
مخطا من يقول مرحبا ببريز من اجل قضيتنا الاولى,مرحبا به اذا لم ننتبه لوجوده و لم تطالب فعاليات بعدم وجوده في المغرب فاما و ان ظهر امره فمنعه بكل الطرق واجب لالا يكثر القيل و القال و تذهب الامور بعيدا و هذا ما ادركته اسرائيل, اما قضيتنا فالصحراء مغربية رغما عن اسرائيل وم ن مع اسرائيل فالصحراء المغربية مرتبطة بمغربها لالاف السنين
19 - عبد الجليل. أ الاثنين 04 ماي 2015 - 14:59
إسرائيل رفضت السماح لوفد من حزب التقدم والاشتراكية برئاسة الأمين العام ووزير بالحكومة المغربية من دخول قطاع غزة رغم أن القطاع لا يوجد به اي اسرائيلي دون انزعاج وتنزعج لما يرفض المغرب وبكل مكوناته دخول السفاح بيريز لأرضه.
20 - talbi الاثنين 04 ماي 2015 - 19:41
pas de tatbi3 avant de rendre aux palestiniens leurs droits et leur liberté et leur dignité et reconnaitre l'Etat Palestinien et poursuivre les criminels de guerre israeliens et réhabiliter les victimes palestiniens.... on ne peut pas vendre la Palestine pour le sahara ... car la crise du sahara c une affaire interne entre freres de la meme famille alors que la Palestine c contre un ennemi sans foi ni loi... ne nous trempons pas d'ennemis
21 - مغربي الاثنين 04 ماي 2015 - 19:45
نحن كشعب مغربي نرفض زيارة هدا المجرم لبلادنا لا نريد أي مساعدة من بني صهيون أعداء الإسلام والبشرية جمعاء. وعاش الشعب الفلسطيني الحر
22 - .ابواليتيم نعيمة الاثنين 04 ماي 2015 - 21:16
المغرب لا ينتظر من اسرائيل الاعتراف بمغربية الصحراء فالمحكمة الدولية لاهاي واستنادا الى الوثائق و الحجج حسمت في مغربية الصحراء فالمغرب في صحرائه والمغاربة في مغربهم فما دخل الاخر . لن نستقبل بيريز ﻷنه رئيس دولة ارهابية قتلت وشردت المﻻيين من الفلسطينيين وهودت بيوتهم فوق رؤوسهم فحسبنا الله ونعم الوكيل في الصهاينة قتلة الاطفال والنساء والمسنين.
23 - جمال الثلاثاء 05 ماي 2015 - 00:59
لا أعرف من أين جئتم بهذه المعلومة بأن إسراهيل تساند قضية الصحراء المغربية!!! منذ متى للكيان الصهيوني صوت أو رأي في الأمم المتحدة؟ للعلم: قضية الصحراء في يد امريكا-فرنسا-روسيا-الصين-انجلترا وممكن ايضا اسبانيا. لنفترض أن هذا الكيان قام بمساندة المغرب، فهذا أولا ليس في مصلحته لأن عالما عربيا متحدا يعني زوال الكيان الغاصب وثانيا لأن كثيرا من البلدان التي تساند الوليزاريو قد تسحب مساندتها لإسراهيل... كفاكم تفرقة بين الامازيغ الاخوان والعرب فجلّ الامازيغ (ومنهم انا) يعتبرون انفسهم اولا مسلمين وايضا عرب حيث لغتهم الأم هي العربية. اما القوميون المتعصبون فيجب ان يعلموا ان القضية الفلسطينية قضية انسانية قبل ان تكون اسلامية/عربية. ففي البلدان الاوروبية تلقى دعما كبيرا اكثر مما اراه في بلادنا. ان شاء الله تتحرر فلسطين وحينئذ يمكن لليهود ان يعيشوا جنبا الى جنب مع المسلمين والمسيحيين!!!
24 - Amine Yassine الثلاثاء 05 ماي 2015 - 04:16
إسرائيل حليف للمغرب فمن جانب آخر ليس من حق أي بلد التذخل في السياسة أو قرارات التي تخص المملكة المغربية أما إسرائيل شعب مسالم مع المغرب والزيارة التي سيقوم بها الرئيس الأسبق لإسرائيل فهي زيارة عمل وليست بسياحة فمن الجيد تبادل الخبرات مع إسرائيل لأنها دولة رائدة عسكريا وأمنيا وإستخباراتيا إسرائيل والمغرب منهج دبلوماسي جيد وممتاز فمرحبا بالرئيس الإسرائيلي وكل من يقول الصحراء مغربية .
25 - benallal الثلاثاء 05 ماي 2015 - 09:39
Vraiment j'ai honte de lire des commentaires favorable à. Pères et au sionistes spoliateurs de la Palestine tueurs et criminels de guerre. Certains parlent de l'Algérie, là n'est pas le sujet vous vous trompez d'ennemi
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال