24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | منظمة ألمانية خططت لاستخدام قنابل ضد مساجد وسلفيّيـن

منظمة ألمانية خططت لاستخدام قنابل ضد مساجد وسلفيّيـن

منظمة ألمانية خططت لاستخدام قنابل ضد مساجد وسلفيّيـن

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن منظمة The Oldschool Society، الإرهابية اليمينية المتطرفة، قد خططت لاستخدام قنابل، تم تطويرها بالإضافة مسامير لزيادة قوتها التدميرية، في هجمات كانت تعتزم شنها ضد المساجد ومراكز لإيواء طالبي اللجوء.

وذكر ضمن خبر نقلته مجلة "دير شبيغل" أن دائرة الجرائم الفدرالية في البلاد تنصتت على مكالمات أعضاء المنظمة، ووثقت لحديثهم عن استخدام مسامير من أجل زيادة القوة التدميرية والتخريبية للقنابل التي كانوا يعتزمون استخدامها في الهجمات.

وكان وسط الأسبوع الجاري قد عرف تحرّك عملية أمنية كبيرة استهدفت منظمة The Oldschool Society، وقد أفضى ذات التدخل الأمني، بتنسيق مع عملاء استخباراتيين داخليين، إلى توقيف 4 من أعضاء ذات التنظيم، كما جرت مصادرة كميات كبيرة من المواد المتفجرة.

بيان أمني صادر على خلفية التدخل الأمنيّ أورد أنّه "استنادا للتحقيقات الجارية، وما توصلت إليه لحد الحين، فقد كان هدف المجموعة هو تنفيذ هجمات، من خلال مجموعات صغيرة، داخل ألمانيا ضد سلفيين معروفين، ومساجد ومراكز لإيواء طالبي اللجوء".

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - الكيل بمكيالين الأحد 10 ماي 2015 - 02:27
لماذا لا يتم اتهامهم بالإرهاب في حين أنه لو كان مسلمون من خطط لفعل مشابه لاتهموا بالتخطيط لأعمال إرهابية و لأصبحو حديث الساعة في وسائل الإعلام الغربية و حتى العربية بشتى أنواعها، بل كان الأمر سيتعدى ذلك ليشمل الإساءة للإسلام و المسلمين كلهم بلا استثناء
2 - الأحد 10 ماي 2015 - 02:30
اللَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
3 - عماد الأحد 10 ماي 2015 - 03:06
هل تمت أية اعتقالات ومحاكمات بتهم الإرهاب ومحاولات القتل تخص المسيحيين المتطرفين الإرهابيين أعداء الإنسانية و التعايش ، الضلاميين النازيين الجدد؟
4 - حسن العمارية الأحد 10 ماي 2015 - 07:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته،
أنا مهندس مغربي درست بألمانيا، أود أن أقول لكم بأن أﻹسلام أصبح غير مرغوب فيه في هذا البلد، فهناك من يقولها علانية في منابر إعلامية وهناك من يخرج إلى الشارع مثل منظمة بيغيدا والكثير من أﻷلمان يقولها في نفسه لا للمسلمين ولقد انعكس هذا في مجالات كثيرة حتى في سوق الشغل فكم من مهندسين و أكاديميين مغاربة مسلمين لا يحصلون على شغل، وفي هذا السياق أعطيكم مثل الرئيس أﻷلماني السابق Christian Wulf قال كلمته المشهورة بأن أﻹسلام جزء لا يتجزأ من المجتمع أﻷلماني وفي نهاية المطاف تلقى انتقادات شرسة وكان مصيره المحاكمة والتنحي عن منصبه.
إخواني اﻷعزاء أﻹعلام الغربي يشوه صورة أﻹسلام ولكن كدلك ومع كامل أﻷسف هناك أيضا مسلمون لا يعطون لديننا الحنيف صورة مشرفة.
5 - Mohamed الأحد 10 ماي 2015 - 08:06
لم نسمع باسم هذه المنظمة الإرهابية من قبل والسبب نحن المسلمون جعلنا الغرب يكرهوننا بافعالنا الغير الأخلاقية ولا الاسلامية انا اعيش في الغرب منذ التمانينات لا أصدقاءي الان اصبحو يتكلمون عنا بأننا غير أخلاق يئن ومتشددين بعدما كانويحبوننا وكانو يتعاطفون مع قطية فلسطين لا الآه الا لله محمد رسول لله
6 - ملحد انا و افتخر الأحد 10 ماي 2015 - 09:23
على الاقليات و خصوصا من ورثوا الاسلام ان يتخلوا عن افكارهم التي لم تعد صالحة في عهدنا هذا و الاندماج في المجتمعات الاوروبية و التزاوج من اجل تحسين النسل اضافة الى خلق جيل مفعم بالاحلام و العلم و الحضارة و الحرية و ليس جيل مكبوث من كل جانب و من لم يعجبه الامر فليعد الى بلاده المسلمة حيث الحقوق و الديمقراطية و ليترك اوروبا لمن يستحقها
كما يجب على السلطات الاوروبية منع بلاد ما يعرف بدور العبادة و هي للاسف دور للعبيد
اقصد ان تمنع المساجد و الكنائس و الكنيس اليهودي
و اظن حان وقت لتقوم الامم المتحدة بفرض الفكر الالحادي على جميع الدول
و نحن كملحدين دورنا هو اضهار الاديان كما هي بلا زواق و لا عكار
7 - Marocain الأحد 10 ماي 2015 - 09:27
لم يستطيعوا مواجهة المسلمين فكريا، فالحق واضح... فزوروا التاريخ وقالوا ان اوروبا التي كانت تعيش ظلاما دامسا (قبل ان يصل اليها المسلمون) هي أصل العلوم !!!!
ثم حاربوا الإتحاد السوفياتي بقيادة الكنيسة الشرقية (النصارى الحقيقيون) وفككوه من الداخل بعدما عجزوا عن مجاراته في جميع المجالات والذي تدخل ليحسم الحرب العالمية وقالوا كذبا وزورا ان تدخل امريكا هو من حسمها (مع انها لم تقم بشيء عدا رمي القنابل النووية على اليابان في مدن مدنية بتمتياااز) ولولاه لكانت اوروبا تحت حكم النازيين.
الان وبعد الصحوة الدينية الإسلامية وبعد هزائمهم العسكرية أمام المسلمين.. وبعد فشلهم الإعلامي الذريع على تغيير الحقائق كليا، وبدأ شبابهم وعلماءهم الدخول في الإسلام أفواجا (حتى ان منهم من يلتحق بمناطق الحروب للجهاد تاركا كل شيء وراءه) لم يبقى لهم الا قتل المسلمين المسالمين...
ورغم ذلك، سننتصر بإذن الله.
8 - السلفي الأحد 10 ماي 2015 - 09:35
هاؤلاء يحاولون ايقاف انتشار الاسلام في اوربا .لكن هيهات قال الرسول صلى الله عليه وسلم.ليبلغن هدا الامر مابلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولاوبر اﻻ ادخله الله هدا الدين عزا يعز الله به الاسﻻم او دﻻ يدل الله به الكفر. يجب علىالمسلمينالجد والجتهاد لنشر هدا الدين .
9 - بدر الأحد 10 ماي 2015 - 10:31
لم يتم التطرق أو استعمال كلمة ارهاب ؟؟!!!
أو هي كلمة لصيقة بكل ما يمت الإسلام من قريب او بعيد
10 - janane الأحد 10 ماي 2015 - 12:17
هذا خطير جدا يجب الانتباه إليه لانه سوف يفتح باب صراع الديانات ، وعلى السلطات المغربية أخد الحيطة من هذا التوجه الجديد والقديم
11 - اماياس الأحد 10 ماي 2015 - 12:27
سبق و اكدنا في مقالات لنا ان المسيحيين الاورثودوكس هم السبب في كل الويلات و الماسي التي تعيشها شعوب و مجتمعات العالم ، و هم مدبري كل الاحداث التي تحاول من خلال ابواقها الاعلامية شيطنة الاسلام و المسلمين على حد سواء .
12 - جمال الأحد 10 ماي 2015 - 12:32
هذه هي دولة المؤسسات والحرية وإن كانت نسبية.... تنشر كل شئ وتحمي كل طوائف المجتمع حتى ولو يكونوا ألمان..فلنتعلم من أسياد أوروبا..
13 - المتمرد الأحد 10 ماي 2015 - 13:11
الالمان لهم درجة من الوطنية عالية جدا فبين الفينة والاخرى يقومون بحملة تطهيرية وطنية لكي يبقى العنصر الجرماني معززا مكرما في وطنه على عكس بعض البلدان التي تستقبل الدخلاء افواجا وتحسن اليهم وتحسب ان في ذالك كرما وخلقا عضيما والمشكل الكبير هو حينما يريد الدخيل فرض قيمه الدخيلة على الاصلي عوض ان يكون هو من يدوب في المجتمع وبعد ما يفرض قيمه الدخيلة يبدا في تزوير كل شيء ليجعل من نفسه الاصل ويحتقر من استقبلوه فيكون بدالك قد جازاهم على كرمهم الغبي.
الدخلاء في اي مجتمع ان تم قبولهم فيجب ان يخضعوا لشروط منها:
ان يكونوا قيلين جدا.
ان تسمح الضروف الاقتصادية بتواجدهم.
ان يدوبوا في المجتمع الاصلي دوبانا تاما.
الالمان يعرفون هدا ويعرفون ايضا انهم ان لم يتداركوا الموقف سيصبحون مستقبلا كفارا يتوجب عليهم دفع الجزية عن يد وهم صاغرون وفي ارضهم وستفرض عليهم قيم البداوة المتصحرة.
تحياتي للامانيين فهم يعرفون مصالحهم الوطنية ومصالح شعبهم.
من اراد ان يكون وطنيا فل يتعلم من الالمان فهم احسن درس للوطنية.
14 - محمذ الأحد 10 ماي 2015 - 13:41
أين الانضمة الذمقرطية اين الاذانة اين الشجب اين امريكا اين فرنسا اين المملكة المتحذة لو كانو مسلمون لحكمو بلمأبذ لاكن صمت حكامنا هو الذي يزكي افعالهم حين نتخلص منهاذ الإرت نكونو بذأنا المشوار
15 - وطني اشتراكي الأحد 10 ماي 2015 - 14:30
ein volk
ein rich
ein fuhrer
اذا ترجمناها عندنا فلا حق لمن يدلنا باسم كذبة حقوق الانسان او يطردنا من ارضنا باسم التعايش المزور وان يكون لنا قائد واحد وكفى لا كل يجبد لناحيته ويكرسون للفوضى والفسق والاستسهال بذريعة الديموقراطية الكرطونية المزورة
16 - amazighiAzrou الأحد 10 ماي 2015 - 15:56
عندهوم الصح, بغيتو يخليوكم تقواو باش تفرضو ليهم قانون جنائي بحال هذا درميد.
تجريم الإفطار العلني, حتا هوما يديرولكم تجريم الحجاب و اللحية علانية,
ياك نتوما ضد الحريات الفردية, إذن ك افراد داخل مجتمع لا ديني مخصش تكون عندكم حرية فردية.
خربتو المغرب و بغيتو تخربو أوربا.
أنشري هسبرس, أنا أنتقد الإسلام ولست ضد الإسلام, ولست مع تفركيع.
17 - mostafa الأحد 10 ماي 2015 - 17:45
لا يمكن اعتبارهم ارهابيين لان مصطلح الارهاب له ارتباط فقط بالمسلمين والعرب كالقاعدة وداعش وبوكوحرام سيقول البعض وماذا عن اسرائيل وجرائمها ساقول لهم ومن سمح لاسرائيل بالاستيطان فوق ارض فلسطين اليس العرب والمسلمون من لعب دور المتفرج في وقت لا يتعدى عدد الصهاينة بضع مئات
18 - عيني دمعت الأحد 10 ماي 2015 - 23:57
إلى التعليق رقم 2

عيني دمعت لما قرأت أية الكرسي.
إنها عظمة الله
يعجز اللسان و العقل و القلب على تصور عظمة الله
مصير أي شيء خلقه الله يعجز الإنسان أن يستوعب ما بعلم الله
مجرتنا لوحدها بها 400 مليار شمس تفوق شمس أرضنا كبرا و قوة
و السماء الدنيا بها لا نهاية من المجرات
والسماء الدنيا هته لا تساوي عند الله جناح بعوضة
إنها عظمة الله
عيني دمعت لما قرأت أية الكرسي.

و الله رحمان لرحيم
باسط الرزق لكل عباده لا يستشني أحدا

لن و لن أستكبر عن السجود للرحمان
19 - مغربي الماني الاثنين 11 ماي 2015 - 12:27
لما قدمت لألمانيا كان يوجد مسجد واحد بمدينة دورتموند والآن لا يمكنك عدها. لا يمكنك رأيتها لانها دون صوامع. لاكن أصحاب البلاد يعرفونها. ما أريد أن أقول : بصفة عامة لاأعرف بلدا في أوروبا اكثر اهتماما باجانبها ك ألمانيا قانونيا وحقوقيا. أمام القانون الكل سواء. محاكمة هلموذ كول بعد 16 سنة رئيس الوزراء. اب ستيفي غراف 5 سنوات حبس نافذة ك أولي هونس, الرءيس اولف كرستن اقالته لأخذ سلف 500000 أورو صنفت كرشوة وإن لم تثبت. ..... اما هاذه الأحداث تنسب للمتخلفين فكريا والاحزاب المتطرفة النازية.
في مدة سنتين دراستي في فرنسا تعرضة بمواجهات عنصرية لم أتعرض لها بألمانيا لمدة 30 سنة وهادا كان في الثمانينات, لا علاقة مع الارهاب ولا داعش. كاعتداات في اسبانيا في طريق العودة إلى الوطن. إن السلطات الألمانية تقوم بواجبها.
20 - متسائل الاثنين 11 ماي 2015 - 20:41
تعقيبي إيجابي طبعا:
شمس الأرض هي مصباح عملاق يضيئ نهارنا
النجوم التي نراها في السماء هي كدالك مصابيح تضيئ الكواكب التي تدورحولها
وهي أكثر من شمسنا وهج و حجم و إضاءة
وذكر في لاقرآن أن النجوم مصابيح
مجرتنا إدا بها 400 مليار مصباح كل مصباح منها يخلق النهار الوهاج على سطح الكواكب التي تدور حولها بنفس الشكل الدي تشكل شمسنا نهار أرضنا
وكما قلت السماء الدنيا بها لا نهاية من المجرات " لكن تقريبا"
أضيف من عندي أن هته السماء خلقت من نقطة صغيرة أخر ما توصل له العلم
أضيف أنه لا تناقض بين العلم و ما جاء في الكتب السماوية
سبحان الخالق الجليل
أنا أضم صوتي ألى صوتك يا أخي لأقول عاليا
لا و لن أستكبر عن السجود لله
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال