24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "طائرات التحالف" تكثف قصف الحوثيّين بعد سقوط الـF16 المغربيّة

"طائرات التحالف" تكثف قصف الحوثيّين بعد سقوط الـF16 المغربيّة

"طائرات التحالف" تكثف قصف الحوثيّين بعد سقوط الـF16 المغربيّة

تزايدت وتيرة الضربات التي تنفّذها طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية جوًا، ودبابات جماعة الحوثي برًا بشكل غير مسبوق.. وهو ما بدا واضحًا أن الطرفين يريدان إحراز الكثير من النقاط قبل الدخول في "استراحة المحاربين" وبدء الهدنة الإنسانية المقررة اليوم.

وبحسب مراقبين فإن اشتداد الضربات التي وجهتها طائرات التحالف لأهداف حوثية، بالتوازي مع الهجمات التي نفذتها دبابات ومدافع الحوثيين ضد خصومهم في المقاومة الشعبية بعدد من المحافظات، يفصح عن رغبة الطرفين في إرهاق خصومهم في جولة ما قبل الهدنة الإنسانية.

ونفّذ طيران التحالف عمليات ضخمة ونوعية بعد سقوط طائرة F16 مغربيّة بضواحي مدينة صعدة مساء أول أمس الأحد، وكان أبرزها تفجير مستودعات أسلحة يسيطر عليها الحوثيون في جبل نقم، شرقي العاصمة صنعاء، مما أسفر عن انفجارات هي الأعنف منذ بدء عاصفة الحزم.. وقال شهود عيان إن طيران التحالف قصف 25 صاروخًا في غضون عشر دقائق فقط على مخازن أسلحة جبل نقم، مما جعل سماء الجهة الشرقية لصنعاء تتحول إلى كتلة لهب مهولة لم يشهدها الناس من قبل.

وتطايرت صواريخ كاتيوشا ومقذوفات لهب إلى عدد من أحياء العاصمة، وقالت مصادر طبية إن الحصيلة الأولية للضحايا قد بلغت 10 قتلى وعشرات الجرحى من المسلحين الحوثيين.. وفي صعدة، معقل الحوثيين شمالي اليمن، قال سكان إن الطيران قصف عشرات الصواريخ على مديريات كتاف والملاحيظ وباقم وشدا.. ولفتوا إلى أن اشتباكات بالمدفعية تدور بين مسلحين حوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي بين البلدين.

وفي تعز، وسط اليمن، شنّ طيران التحالف غارات مكثفة على مواقع للحوثيين كانوا يتخذونها لقصف أحياء سكنية، أبرزها قلعة القاهرة التاريخية بستة صواريخ، بالإضافة إلى مرافق حكومية حولوها الحوثيون الى ثكنات خاصة بهم في حي المرور أبرزها مدرسة "26 شتنبر" ومبنى المباحث وإدارة شرطة السير.. وبحسب شهود عيان، أخطأ الطيران أحد أهدافه في تعز، حيث امتد القصف إلى مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق، بالقرب من المدرسة الفنية التي يتمركز فيها الحوثيون بحي المرور، ما أسفر عن انهياره ومصرع كل الأسر التي تقطنه وعددهم 12 شخصًا، بحسب مصادر طبية.

وفي الضالع، جنوبي اليمن، شنّ طيران التحالف غارات مكثفة على مواقع للحوثيين في المجمع الحكومي بمديرية سناح، مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، وفقا لمصادر محلية.. وفي الحديدة، غرب البلاد، شنّت أكثر من خمس غارات على معسكر الدفاع الساحلي الذي يسيطر عليه مسلحون حوثيون، ومخزن أسلحة.

وبالتوازي مع التصعيد غير المسبوق لطيران التحالف، صعّد الحوثيون من هجماتهم بالدبابات وقذائف الهاون على مواقع المقاومة الشعبية في تعز وعدن.. وقال سكان في محافظة تعز إن أكثر من 20 قذيفة هاون أطلقها الحوثيون من معسكر الأمن المركزي باتجاه قرى جبل صبر المطل على المدينة والذي تسيطر عليه المقاومة، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم أطفال، وتهدم منازل.. وأضافوا أن دبابة أخرى للحوثيين متمركزة في منطقة "ثعبات"، أعلى المدينة، قصفت بشكل عنيف المجمع القضائي في جبل جرة حيث تتمركز المقاومة، وحي الشماسي.. وفي عدن واصل الحوثيون قصف الأحياء السكنية في خور مكسر وكريتر، كما بدأو بالتوغل صوب مصفاة عدن في مدينة البريقة، ودارت اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية في حي صلاح الدين.

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - بنت السعوديه الثلاثاء 12 ماي 2015 - 03:26
نسأل الله ان تكون هذه الهدنه نهاية هذه الحرب وباذن الله يلتزم الحوثيون بالهدنه
2 - ميلود الثلاثاء 12 ماي 2015 - 03:52
الخليج دائم الوقوف مع المغرب وبجزاله ليس لها حدود على جميع الاصعده الاستراتيجيه مند المسيره الخضراء فليس من المستغرب مشاركته بقوه رمزيه ومعنويه اما سقوط الطياره بعطب فني هدا قضاء وقدر رحم الله الربان وصبر اهله
3 - lanslo الثلاثاء 12 ماي 2015 - 04:02
ما ان إعلن عن نبأ إسقاط المقاتلة المغربية في الاجواء اليمنية حتى إمتلئة مواقع التواصل بالعديد من ردود الافكار والتي اراها معقولة على كل حال
حق يكفله الدستور ولاكن مااثارإنتباهي هم إخوتنا المتشيعون فهل اصبحنا الهدف الاول في المغرب الاقصى وماهية إستراتجية الحكومة والدولة وهل هناك خطر شيعي يتهدد المملكة اما استشهاد الطيار فهو جندي وشهيد انشاء الله وماعند حد مايعلمن في تمغربية
4 - الامين الثلاثاء 12 ماي 2015 - 04:35
كم هوعدد سكان اليمن وكم هو عدد شردمة الحوثيين ؟؟؟؟!!!! المقاومة الشعبية والنظام الحاكم زيادة على قواة التحالف بما لذيها من عتاد عسكري متطور جدا ،لم تستطع القضاء على هذه الشردمة ، هذا هو العجب العجاب؟ أعتقد أن الانزال العسكري برا والمواجهة هو الذي سيحسم هذه الحرب .
5 - المهدي الثلاثاء 12 ماي 2015 - 04:46
رحم الله طيارنا المغربي ، هذه هي الحرب ليس فيها احتمال الصفر في سقوط ضحايا فهي ليست نزهة ، وان يكثف التحالف غاراته بعد سقوط الطائرة سيسفر عن سقوط ضحايا جدد لا علاقة لهم بالحادث وقد يكون بينهم اطفال ونساء وعجزة لا يعرفون حتى ماهي f16 ، وهذا سيزيد تعميق الشرخ العربي اكثر فاكثر ، فاليمني ، كما أهل الشرق عموما ، يعيشون للثأر والثأر المضاد ، وكلنا جميعا نجحنا بتفوق في امتحان استظهار وتطبيق دروس الفوضى الخلاقة التي صاغتها لنا الأستاذة كوندوليزا رايس جزأها الله خيرا فمن علمك قتل أخيك فهو سيدك ، ما حدث وذهب ضحيته الطيار المغربي كما ذهب وسيذهب آخرون في هذا العبث الحارق هو ما يحدث في كل الحروب ، اذ يقتل اشخاص أشخاصا آخرين لا يعرفونهم لحساب اشخاص يعرفون بعضهم البعض لكن لا يقتلون بعضهم البعض ، ورحم الله من مات من كل الأطراف وليس لنا بعد اليوم ان نتباكى ونحتج على رخص الدم العربي ما دمنا نلغ فيه بأنفسنا وقد أعفينا الآخرين من القيام بذلك ...
6 - مواطن الثلاثاء 12 ماي 2015 - 05:13
أثار انتباهي انه لم يسقط ضحايا مدنيون في غارات التحالف !! لا ضحايا مدنيون لا أطفال ... في مقابل ذلك سقط ضحايا مدنيون منهم أطفال في قصف قوات الحوثيين!! إوا العجب أسيدي!! نحن هنا بصدد إعلام موضوعي ام إعلام موجه!؟ كفانا من إستحمار الشعوب.أنا لا أتعاطف مع شرذمة الحوثيين لكن أتألم لما وصل إليه إعلامنا.
إوا الجنون أسيدي!
7 - علامات استفهام؟؟ الثلاثاء 12 ماي 2015 - 05:27
لم تسقط في اليمن الا الطائرة المغربية و قبلها السودانية و قبلهما الطائرة الاردنية في سوريا ويفقد جميع الطيارين ليؤكد بعد دلك وفاتهم او اعدامهم فيما لم لم نسمع بوفاة الطيارين الاخرين من الجنسيات الاخرى خاصة الخليجية مع انه تم اسقاط طائرة سعودية في اليمن لكن تدخل الاسطول الامريكي بسفنه و طائراته بسرعة لينقد الطيارين .
هنا يطرح اكثر من سؤال حول المهمات الموكلة للطيارين الغير الخليجيين و مستوى الدعم اللوجستيكي الهزيل لهم و الخردة التي يقودونها.
ابواق هدا التحالف من قناتي الجزيرة و العربية ليلة كاملة لم نسمع عن خبر فقدان الطيار المغربي فقط انجازات وهمية نفس الشيء حدث مع الطيار السوداني الدي تم تجاهله الا بعد ايام من فقدانه
فقدان هؤلاء لا يعني ان الطيارين السعوديين مهرة رغم مشاركتهم باكثر من مائة طائرة لان اخر حرب خاضتها السعودية بدون ان ينوب عنها احدهي "غزوة احد", بل يدل عن مدى الاهمال الدي يطال جنودنا و النظرة الدونية التي ينظر اليها الخليجيون لكل من لا ينتمي الى دولهم التي هي السبب في هده الماسي عبر تسليم العراق لايران و من تم تقوية كل ادرعها في المنطقة فيما هم غارقون في الخوا الخاوي
8 - هاجرة الأحزان الثلاثاء 12 ماي 2015 - 05:36
الحياة أصبحت مأساة ،و إي مأساة أكبر من تهافت التهافت !!
ولى زمن تهافت الفلسفات و العلوم وحل تهافت الضلالات و الصواريخ و السموم لغاية مجهولة وسببٍ غير معلوم!!!!!
بنو آدم با ادون يحسبون أنفسهم خالدون ولولا جهلهم و أنا أولهم، لعشنا الحياة ،حياة إيمان أن اخرها ممات ،وليسعى كل( نحو) وليس ( ل)مماته وهو راض عن سعيه مهما كان تصوره لما بعد نهايته ، أينما تواجد ، وكيفما كان .
و ما قتل المسلح غير السلاح ،و المسموم غير السم والمفتون غير الفتنة ،و لكل مادة صانع !! ولكل صانع تابع ،ولكل هؤلاء نهاية.
the end .
9 - مغربي الثلاثاء 12 ماي 2015 - 05:59
نريد ان نعرف اي طيائرات يشتري المغرب هل الجيل الاول او الثاني او الثالت نحن نعرف ان الجيل الاول لا يمكن شرائه لأنه يبقى لدولة المصنعة والحلافاء المقربون او بثمن عالي جدا عن الجيل الثاني والتالت من نفس النوع الطائرة
10 - نجاة الثلاثاء 12 ماي 2015 - 07:41
ألم يخبرنا رسول الله عليه ازكى الصلوات واعطر التنسيمات انه لن تقوم الساعة حتى يتقاتل ويتحارب العرب فيما بينهم إلى أن يتحدوا ويكونوا صفا واحدا ويدا واحدة وبعدها يهزمون وينتصرون على اليهود ويكونوا أسياد العالم. والشجر والحجر ينطقون لصالحهم في مواجهة الاعداء من اليهود والنصارى صدقت يا رسول الله
11 - مواطن الثلاثاء 12 ماي 2015 - 08:39
لماذا هده الحرب؟أناس لا يريد رئيسهم الحالي هذا شيء عادي..لماذا أيتها السعودية لا تحريري القدس من أيدي الصهائنة عوض تقتيل المسلمين تحت دريعة التشيع. لقد نسيت أن السعودية خاتم في أصبع الأمريكان..أيها المغرب بلدي العزيز أخرج من هذه الحرب يكفينا مشكل ااصحراء و سبة و مليلية و الجزر المحتلة
12 - meknassi pur الثلاثاء 12 ماي 2015 - 08:59
أخطأ الطيران أحد أهدافه في تعز، حيث امتد القصف إلى مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق، بالقرب من المدرسة الفنية التي يتمركز فيها الحوثيون بحي المرور، ما أسفر عن انهياره ومصرع كل الأسر التي تقطنه وعددهم 12 شخصًا، بحسب مصادر طبية.
13 - othman الثلاثاء 12 ماي 2015 - 09:37
الحل هو تكثيف العمل الاستخباراتي لتصفية الخائن علي عبد الله صالح وكل القيادات التي تقاتل معه.
إضافة إلى إرسال المساعدات إلى كل المناطق المحررة فقط. ...بدلك سينقلب الشعب اليمني على هذه الحثالة التي تريد تسليم اليمن إلى إيران.
لو كان في إيران الخير. ..لتقدمت كل البلدان التي تدور في فلكها.
أيها الشعب اليمني،الخير في مكة وأهلها. ...فلا تغيروا قبلتكم إلى ملالي إيران. ..فهم والله ليمجدون المسيح الدجال تحت اسم المهدي المنتظر. ..
14 - هغغغعاعغ الثلاثاء 12 ماي 2015 - 09:50
لان اخرب بيتا باشعاله واحراقه لايحتاج الى جهد ولان لابني بيتا واصلحه احتاج عناء ووقت فالاول مايقوم به الحوثيين والثاني مايقوم به التحالف
15 - محمد الثلاثاء 12 ماي 2015 - 09:54
بسم الله الرحمان الرحيم حرب السعودية هي حرب كل المسلمين فعندما نعرف ما تخطط لنا ايران المجوسية من في الخفاء والعلن ونيتها المبية لاستلاء على عواصم الدول العربية بدعم صهيوني امركي كان لابد ان يتحد المسلمين ضد المطامع الايرانية .
16 - Samir الثلاثاء 12 ماي 2015 - 09:59
كنت اتمنى لحظة سقوط الطائرة ان تتحرك كل الأسراب للقصف العنيف وارسال طائرات الهيليكوبتر الى المنطقة والإنزال لمعرفة مصير الطيار المغربي في تلك اللحظة ..والتدقيق ان كلن حيّا او أخذ الأشلاء...لانه مغربي والمغاربة يموتون كالصرارير لا احد اهتم بهم....بصراحة غباء منقطع النظير في غرفة العمليات...لا تفاهم لا تدقيق لا شيء سوى ضرب المدنيين ....كنت اتمنى ان يصلو الى مكان السقوط في اقرب وقت ..وإحضار الشخص حيّا او ميتا ...دول كثيرة لا تستطيع الضرب بكثافة في المنطقة وأخذ المصاب...ثانيا ربان الطائرة الذي هرب بعد سقوط الطائرة المغربية كان عليه الطيران لاعلى والقصف بجانب المنطقة وطلب التعزيزات بسرعة ...لا ان يفر كالجبان..
17 - صحراوي مغربي الثلاثاء 12 ماي 2015 - 10:00
منذ يومين انتشر هذا الهاشتاغ #‏لتحرر_المملكةالسعودية_سبتة_ومليلية‬ و خصوصا في المنتديات و مواقع التواصل، و في الحقيقة يعجبني العرب عندما يذكروننا بسبتة و مليلية كنوع من التشفي أنا أريد أن أقول لهم إذا كانوا سيعايروننا بسبتة و مليلية فلا يفخروا أويتحدثوا عن مجد الأندلس فليس لهم أي حق في ذلك فبسبب الأندلس فقط أستعمرت مليلية و سبتة و هو ثأر بيننا و بين الإسبان الذين تواجدنا على أرضهم لمئات السنيين و صنعنا حضارة ما زال يكتب عنها العجب العجاب... المغاربة لبوا نداء القدس منذ القدم و بابنا محفور هناك اسمه باب المغاربة و اليوم نلبي نداء اخواننا السنة لقصف الروافض السرطان الذي دب في أوصال هذه الامة، و الحفاظ على بلاد الحجاز و إذا فقدنا واحد فمقارنة مع ما حققناه فقد محونا منهم المئات سبحان الله يعرفون أن قيمتهم رخيصة فواحد من السنة يساوي 10 ألاف شيعي فمنذ بدأ الحرب هذا أول شيء يحققوه ليعلموا أن أهدافهم على قدر عقولهم يفرحون لمقتل جندي واحد. إذا مات واحد سيأتي من بعده ألف و عندها سندكهم مرة أخرى و سنري أبناء المتعة أن أحفاد طارق بن زياد لن يكون مستقبلهم أقل اشراقا من ماضيهم المجيد..
18 - Saad الثلاثاء 12 ماي 2015 - 10:26
اللهم ارحم بطلنا واسكنه فسيح جنتك
19 - ح سني الثلاثاء 12 ماي 2015 - 10:34
ر حمة الله على طيارنا الباسل و الخزي للشيعة و الفرس
20 - Christy الثلاثاء 12 ماي 2015 - 10:50
Le maroc doit sortir de cette guerre voila le pilote marocain n est pas mort en défendant sa patrie mort pour rien
21 - مغربي الثلاثاء 12 ماي 2015 - 10:50
يجب احراق صعدة منبع المجوس الحوثيين ابناء المتعة عن بكرة ابيها. يجب على قوات التحالف استعمال الغازات السامة ضد صعدة لأنه اذا محيت صعدة محي المجوس من اليمن. كما يجب على المغرب احراق المجوس الجدد اذناب ايران لأنهم خونة من امثال ABARAN و غيره.
22 - مواطن صريح الثلاثاء 12 ماي 2015 - 11:00
الى تعليق 11
يا خسيس اسرائيل عدو بائن
اما الحوثي ووراءه ايران فهو يتهدد السعودية بدخوله الحرمين وتحرير نجد والحجاز حسب ادعائه المريض.
هل عرفت الفرق؟
23 - الباراندية الثلاثاء 12 ماي 2015 - 11:10
كل يوم كنسمعو انفجارات قوية هزت الحوتيين هي الاعنف مند بدء عاصفة الحزم واش دايرين شي شريط خدام كايعاود نفس الموال بدلو هاذ الشريط ومرا مرا ديرو محمد عبدو ولاأم كلثوم ولا رقصة الخليج المهم بدلو الاسطوانة شكرا هيسبريس
24 - سام الثلاثاء 12 ماي 2015 - 11:15
يبدو ان بعض الاخوة من الشيعة المساندين لها لا يعترفون الا بالخطأ لاصحاب السنة في محاولة يائسة للاستحواذ على الراي العام الوطني المغربي بزرع افكار بالية لا تسمن و لا تغني من جوع
فالمواطن المغربي ليس هو ذلك المواطن المشرقي الذي بالسهولة يمكن الاستخفاف باتجاهاته الفكرية فلو كان الامر هكذا ما كانت الامبراطورية العثمانية تقف بباب المغرب و لم تستطع بل لم تفكر حتى في غزوه
فليكن في علم الشرذمة من من بين عشية وضحاها اصبحوا من الشيعة لخلق الفتنة بين اوساط المجتمع المغربي ان المغرب ملكا و شعبا يساندون اهل السنة اينما كانوا و ليس بالغريب على المغرب ان يساند اخوانه في المشرق كلما دعت الضرورة الى ذلك والا فاسالوا المرابطين و الموحدين و باب المغاربة في فلسطين
الشعب المغربي بملكه و ملك المغرب بشعبه و اي قرار ملكي هو قرار شعب المغرب و لا فرق بينهما الا في عقول اليسار الذي اتخذ من الشيعة مطية لضرب النظام المغربي
فحينما يقف اليسار و الشيعة جنبا الى جنب فتلك الطامة الكبرى و رؤوس قد اينعت و حان قطفها و الشعب المغربي لصاحبها
تغمذ الله روح الطيار المغربي المجاهد بواسع رحمته و انا لله و ان اليه راجعون
25 - ghozi الثلاثاء 12 ماي 2015 - 11:48
اولا الطائرة في الصورة فهي F18 وليس f16.
عنما تشتري طائرة حربية ,لابد ان تختار انواع الاجهزة التي ستكون دكاء الطائرة.واضن ان f16 المغربية ليست مجهزة بي antimessil radar anti taquel.لان التمن هو تمن الطائرة f16جنرال ديناميكس (الآن لوكهيد مارتن) F-16 فالكون هو طائرة مقاتلة متعددة المهام ذات محرك واحد وضعت أصلا من قبل جنرال ديناميكس للسلاح الجوي للولايات المتحدة (USAF). صممت لمقاتلة يوم التفوق الجوي، وتطورت إلى طائرة متعددة المهام الناجحة في جميع الأحوال الجوية. وقد تم بناء أكثر من 4500 طائرة منذ إقرار الإنتاج في عام 1976. على الرغم من أن لم يعد يجري شراؤها من قبل سلاح الجو الأمريكي، لا يزال يجري بناؤها النسخ المحسنة للعملاء التصدير. في عام 1993، باعت جنرال ديناميكس أعمالها لصناعة الطائرات إلى شركة لوكهيد، والذي أصبح بدوره جزءا من شركة لوكهيد مارتن بعد الاندماج مع مارتن ماريتا 1995.

،
26 - hamid الثلاثاء 12 ماي 2015 - 11:58
قلتها ولن امل من تكرارها.
هذه ليست حربنا..
لامشاكل لنا لامع الشيعة اليمنيين ولا مع السنة ولا مع ماضغي القات.
هاته حرب سعودية ذي نبرة انتقامية.
هاته حرب تجرنا اليها قبائل الخليج.
موقع المغرب يجب ان يكون موقعا لتقريب الفرقاء وليس طرفا في نزاع مفتعل.
هل رئيتم ماتجره بضع دولارات الخليج?
يزجون بنا في حرب ظالمة.
اتمنى ان ينسحب المغرب من هاذا التحالف الموبوء.وان يبعد سياسته عن سياسة الاعراب.
27 - midou الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:03
الى صاحب التعليق 13 ABARAN اين كنت قبل اندلاع الحرب (عاصفة الحزم) وكان الجميع يناشد العصابات الحوتية الشيعية بالتزام الهدؤ والشرعية ،وكانت العصابات الحوتية لا تعير اي اهتمام لهذه النداءات، وتعيث في الارض فسادا، اذا كنت شيعيا فأدعو الله ان يهديك واذا كنت سنيا فأدعوك للاطلاع على معتقدات الشيعة، حيث النفس تشمأز منها ومن خرافاتهم وشركهم.
28 - محمد الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:11
و هل هناك مدنيون في اليمن فكلهم مسلحون من الصغير الى الكبير و الاسلحة تباع في الاسواق
29 - لله العزة الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:13
قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعُواْ أَهْوَاء قَوْمٍ قَدْ ضَلُّواْ مِن قَبْلُ وَأَضَلُّواْ كَثِيرًا وَضَلُّواْ عَن سَوَاء السَّبِيلِ.
قُل لاَّ يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُواْ اللَّهَ يَا أُولِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.
عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا .
وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا
وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا 24)وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا .
30 - بنعمرو الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:15
كشفت شبكة رصد اليمنية، عن نجاة الطيار المغربي ولا يزال على قيد الحياة وأن الطائرة المغربية سقطت بسبب خلل فني، وإن الطيار المغربي بخير وعلى قيد الحياة و في حالة جيدة”، وهو يوجد في ضيافة أسود السنة في مأرب وهو الخبر الذي نقلته عن النقيب جميل لطمأنة الشعب المغربي أن الطائرة إف 16 التي كان يقودها الطيار المغربي والدي سقطت بالقرب من محافظة صعدة وأنه يوجد الآن بين أيدي قبائل همدان بن زيد وسيتم تسليمه لقوات التحالف أو إلى المغرب

منقول
31 - khalid abou yahya الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:23
منذ عقود والشعوب العربية والإسلامية تكن للشعب المغربي الأصيل كل الإحترام والتقديروذلك لالتزامه الحياذ في الصراعات العربية ومساهمته في الدفع بالحلول السلمية الأخوية بين الأطراف المتنازعة والأمثلة كثيرة ومنها مده يد السلام لإخواننا في الأقاليم الجنوبية والجزائر،إلا أن سنة ٢٠١٥ هي كارثة للخطوة التي نهجها المغرب لمشاركته في تحالف (عربي) ضد بلد هو أصل العروبة اليمن المسلم،العربي،الفقير،الشقيق.أما من يدعون بهتانا ( أن العدوان هو ضد الحوثيين وجعل الحرب طائفية بين سنة وشيعة أو تمدد إيراني في البلاد العربية) والكثير من الإعلاميين،والمسؤولين يروجون لذلك،أطرح عليهم سؤالا؟ العدوان السعودي قتل وجرح الآلاف من الأطفال،نساء،شيوخ،شباب - دمر الجسور،المباني،المؤسسات الإدارية،المستشفيات،المطارات،الموانئ،محطات توليد الكهرباء في كل أرجاء اليمن ولم يستثني أحدا كل الشعب اليمني بجميع مذاهبه وقبائله ناله التدمير والقتل،بالمقابل كل التصريحات من الداخل اليمني تقول وبكلمة فصحى لا تحتاج لمحللين سياسيين،مثقفين،عسكريين،إعلاميين: نحن شعب يمني نعيش كرماء خارج الوصاية الغربية والخليجية أو نموت ونذفن في تراب بلادنا سبأ.
32 - why الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:26
I don't know whats wrong? why not confirm my comments ?? where is speech freedome?? walah
33 - ابا سعد الثلاثاء 12 ماي 2015 - 12:39
لم اكن ﻻتصور ما الت اليه اﻻمور في الشرق اﻻوسط فرغبة الشيعة الجامحة في التوسع على حساب اهل الارض وتدمير كل يرمز لعقيدة اهل السنة والجماعة...المساجد دور القران تكريس الوثنية بعبادة الاوثان والمقابر اباحة المحرمات ،جعلني اهتف واشد على ايدي بل اكرر تضامني مع تكثيف الضربات فالله اسال ان يسدد خطى المسؤلين عن عاصفة الحزم وما رميت اد رميت ولكن الله رمى.ضعوا حدا للمد الشيعي في المملكة وفقكم الله فاللهم سدد رميهم وارحم الطيار المغربي وجميع موتى التحالف وجميع ابرياء اليمن امين
34 - ghazi الثلاثاء 12 ماي 2015 - 13:03
اولا الطائرة في الصورة فهي F18 وليس f16.
عنما تشتري طائرة حربية ,لابد ان تختار انواع الاجهزة التي ستكون دكاء الطائرة.واضن ان f16 المغربية ليست مجهزة بي antimessil radar anti taquel.لان التمن هو تمن الطائرة f16
35 - أمازيغي الثلاثاء 12 ماي 2015 - 13:19
على التحالف انزال بري كثيف باليمن للقضاء على شردمة الحوثي وصالح وتكوين الجيش اليمني احسن تكوين ومده بالاسلحة المتطورة لمسح اثار الشيعة وبداية استراتيجية جديدة تتمثل في الهجوم وخلق مليشيات بايران ودعمها للقضاء عي أئمة العمامة ودعم النظام السني او على الاقل ابادة الرافضة ودعم الجماعات المعتدلة والقريبة من السنة.
36 - désaccord الثلاثاء 12 ماي 2015 - 13:57
Beaucoup de sang va couler encore et encore jusqu'à atteindre un nouvel équilibre géostratégique post guerre froide. Le reste comme les arabes n est que détail de l histoire malheureusement. Je ferme mes yeux et je fonce dans notre passé récent ,les pilotes syriens et égyptiens bombardent les positions israéliennes et leur prisonniers se comptent par centaines.En 1973 nous n étions ni chiite ni sunites. Dieu reconnaîtra les siens.
37 - سوس العالمة الثلاثاء 12 ماي 2015 - 14:05
إن لله وإن إليه راجعون
السعودية ورطتنا في شيء نحن غنى عنه وقد يسبب هذا مشكل للطوائف ونظرتهم لبلادنا
لست سني ولا شيعي ولا....أنا مسلم فقط إسلام الموحدين والمرابطين المسالم والمتعايش