24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

1.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أوراق محمد مرسي تحال على المفتي للاستشارة في إعدامه

أوراق محمد مرسي تحال على المفتي للاستشارة في إعدامه

أوراق محمد مرسي تحال على المفتي للاستشارة في إعدامه

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بإحالة أوراق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و105 آخرين، إلى المفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".. وهذه الحالة الأولى في تاريخ مصر الذي يحال فيها رئيس إلى المفتي.

وفق جلسة النطق بالحكم، التي أذاعها التلفزيون الرسمي المصري على الهواء مباشرة، فإن محكمة جنايات القاهرة أمرت بإحالة أوراق مرسي، و105 آخرين، للمفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم في قضية "اقتحام السجون"، وحددت جلسة 2 يونيو المقبل للنطق بالحكم النهائي.

والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي قد يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي ذلك.

ومن بين المحالين للمفتي في القضية يتواجد يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وصلاح عبد المقصود وزير الإعلام إبان حكم مرسي، ومحيي حامد عضو الفريق الرئاسي لمرسي، واثنان من قيادات حزب الله اللبناني هما سامي شهاب وإيهاب مرسي، وكل المتهمين الفلسطينيين في القضية والبالغ عددهم 75 شخصا، بينهم القياديان بحركة "حماس" أيمن نوفل ومحمد الهادي.

وجرت أحداث قضية "اقتحام السجون"، إبان ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكان يحاكم فيها 131 متهما، 106 هاربين و25 محبوسين احتياطيا، بتهم من بينها "اقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام شرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة".

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (213)

1 - mohamed السبت 16 ماي 2015 - 11:21
هذا هو المتوقع من قضاة فسدة يأمرون بالمكر وينهون عن العروف.
ولكن هيهات هيهات فالظلم ظلمات يوم القيام

وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تشخص فيه الأبصار
2 - Mohammed السبت 16 ماي 2015 - 11:24
sans commentaire l'egybt ci l' egybt et le président doit etre toujours respecter
3 - عبد الله السبت 16 ماي 2015 - 11:25
عصر الظلم...معك بقلبنا يا رءيس مصر محمد مرسي
مغربي من ألنيف
4 - إسماعيل السبت 16 ماي 2015 - 11:25
لا حول ولا قوة الا بالله . الله انصرك امرسي كنت .اتمنى من المغرب بقطع جميع العلاقات مع مصر حتى يتم اطلاق سراح مرسي
5 - mahdi السبت 16 ماي 2015 - 11:26
فلتشهد أيها الرئيس المحترم أنني أحبك في الله، اشتقنا لبشاشة وجهك، و فصاحة لسانك، و رقي خطاباتك .. اللهم ثبته و كل أحرار مصر القابعين في سجون الظلم، و أيدهم بنصر من عندك، ألا إن نصر الله قريب .
6 - mohamed السبت 16 ماي 2015 - 11:27
الحمد لله أن أنعم الله علينا بملك ضامن اﻻستقرار في بلدنا العزيز....اللهم أبعد عنا الفتن .
7 - عزيز الهلالي السبت 16 ماي 2015 - 11:28
في الحقيقة هدا الحكم يبين مدا خبث ومكر القضاء المصري وأقول لهم من ينفعكم غدا أمام ربكم عندما تقفون أمامه
قاض في الجنة وقضايان مصريان في النار.
وهنيئا للمحكوم عليهم فهدا شرف لهم والحمد لله انهم حكموا من جهال ورويبضة.
8 - moujan السبت 16 ماي 2015 - 11:28
إعدام محمد مرسي يعني إعدام الإسلام في مصر
9 - احمد كلميم السبت 16 ماي 2015 - 11:28
الله أكبر
تحول الظالم لمظلوم ..
اللهم أنصر الاسلام و المسلمين .
10 - simo السبت 16 ماي 2015 - 11:29
اليوم ،يومان..يوم لك،و يوم عليك
11 - fouad el amrani idrissi السبت 16 ماي 2015 - 11:29
إعدام مرسي و قيادات الإخوان هو إعدام للديموقراطية التي حلم بها الشعب المصري و إستمرار للدكتاتورية العسكرية. التي تلاعبت و أحكمت الطوق على الثوار المصريين الذين أطاحو بمبارك.
12 - fouad el amrani idrissi السبت 16 ماي 2015 - 11:29
إعدام مرسي و قيادات الإخوان هو إعدام للديموقراطية التي حلم بها الشعب المصري و إستمرار للدكتاتورية العسكرية. التي تلاعبت و أحكمت الطوق على الثوار المصريين الذين أطاحو بمبارك.
13 - newhorizon السبت 16 ماي 2015 - 11:31
البراءة لحسني مبارك الذي استولى على الحكم لعدة عقود, الشرعية للسيسي الذي استولى على الحكم بعد انقلاب عسكري, والاعدام لمرسي الذي تولى الحكم بعد انتخابات شرعية وديمقراطية.

زمن عجب العجاب.
14 - abada السبت 16 ماي 2015 - 11:32
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.تريدون قبر الحقائق.وطمس الهوية.لكنكم لا تدرون ان المنتقم الجبار فوقكم.ويمهلكم لكن لن يهملكم لنا ولك الله يا رئيس مرسي وكل الثوار الاحرار.نهاية الطاغية قريبة باذن الله تعالى.صبركم الله على ما ابتلاكم به.واجركم عليه تعالى.
15 - hakim السبت 16 ماي 2015 - 11:33
قال لي أحد المصريين وهو سائق طاكسي : مصر زي الخمارة مش نافع يحكمها شخص زي مرسي هي محتاجة لواحد صايع ومفيش أصيع من السيسي.
فعلا كما تكونوا يولى عليكم، فالحكم اذن غير مستغرب
16 - عزيز السبت 16 ماي 2015 - 11:33
كل يوم كتخرجو لينا حاجة جديدة باش نضحكو شوية وقتاش غادي يكمل هاذ المسلسل المضحك يا قضاء مصر
17 - يوسف السبت 16 ماي 2015 - 11:35
بسم الله الرحمان الرحيم بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18)
سورة الأنبياء
18 - عبدالمطلب اسبانيا السبت 16 ماي 2015 - 11:36
حسبنا الله ونعم الوكيل المجرم السيسي انت من يجب ان يحكم عليك ليس فقط بالشنق ولكن بتقطيعك اجزاءا وانت حي ورمي اجزاءك القدرة للضياع لانها هي من تقبل اكل اللحم نجس
19 - مغربي صريح السبت 16 ماي 2015 - 11:37
ما هذا العبث. مبارك يطلق صراحه ومرسي يعدم. والسيسي الذي شن مذبحة رابعة يحكم مصر. والله ان هذا الشعب المصري مغلوب على امره. وافهم تسطى
20 - Jalal Kenitra السبت 16 ماي 2015 - 11:37
لم يحدث ان تمايز الحق و الباطل كما يحدث في ايامنا..و ما تفشي الظلم و الطغيان في زماننا الا بداية النهاية..اللهم فرجك الذي وعدت ياااا رب..
21 - المهدي السبت 16 ماي 2015 - 11:37
لا انتمي لأي تيار ، وقد لا أكون متعاطفا مع مبادرة مرسي بتعديل الدستور على مقاسه ، لكن .. ارى انه من العار وقمة الوضاعة والخسة ان يعامل رئيس ، كيفما كان ، منتخب ديموقراطيا بهذا الشكل ، أيعقل ان تحال أوراقه على المفتي ؟ وما دور هذا المفتي وهو يرى خيوط هذه الجريمة تنسج وتحال عليه ليضفي عيها لمسته النهائية القاتلة ؟ ثم اين المجتمع الغربي الذي ما فتئ يؤدبنا لعصياننا ومروقنا عن عن النهج الديقراطي الذي لا تستوي بدونه أمور الامم ؟ وأين دول عاصفة الحزم التي هبت مزمجرة تدك أكواخ اليمنيين بحجة ان الديمقراطية انتهكت وتطاول منتهكوها على الرئيس الشرعي للبلاد ؟ ام ان الديمقراطية لدى بعضهم صالحة فقط للعبور نحو عرش الديكتاتورية المطلقة ؟ اين مفكروا مصرو مثقفيها من هذه الجريمة التي تقترف بحق ام الدنيا التي تلتهم أبناءها يا حسرة ؟ اعتقد ان مصر دشنت اليوم طريقها نحو التشظي والاندثار...
22 - sahih السبت 16 ماي 2015 - 11:38
C est fini les idéologies et la culture et les traditions de 1400 ans
Bonjour La loi la justice et la civilisation
23 - rabia السبت 16 ماي 2015 - 11:38
c est injuste mahamed morsi est le président élu et ceux qui gouvernent maintenant doivent être décapités dieu est grand et ne permettra jamais une injustice pareille
24 - الطنز البنفسجي السبت 16 ماي 2015 - 11:39
مع التسريب الصوتي الاخير للسيسي اصبح واضحا مدى خسة التآمر والخيانة المنظمة للرئيس وتدمير الشرعية في مصر تدميرا كليا..
حسني مبارك براءة مشروطة ومرسي الاعدام
مبارك حكم ثلاث عقود بمرارتها وجرائمها ومرسي سنة ونصف .
يمهل ولا يهمل
لك الله يا مصر
25 - morsi السبت 16 ماي 2015 - 11:41
Je n'en comprends pas qu'ils attendent les égyptiens pour se révolte contre se fdp de Sissi La mort si mieux de vivre sous la gouvernance De ses traîtres
26 - مغربي حر السبت 16 ماي 2015 - 11:42
Qu'est ce que vous attendez d'un régime militaire, et totalitariste.......bonjour les dégâts en Égypte!!!!
27 - chaima السبت 16 ماي 2015 - 11:42
بسم الله ابدا كلماتي بالتعبير بالحزن والاسى على ما يجري في بلداننا العربية عامة والاسلامية كافة اللهم تبثنا وانصرنا على القوم الكافرين و الظالمين اللهم بين الحق وانصر الريس مرسي و هن معه بنصرك يا ارحم الراحمين وازرع الايمان في قلب تلك القضاة وتذكروا ان الطلم ظلمات يوم القيامة فحاسب نفسك قبل ان تحاسب اعيدوا التفكير جيدا في هذا الحكم انه ظالم ظالم
28 - لا حول ولا قوة الا بالله السبت 16 ماي 2015 - 11:43
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تشخص فيه الأبصار
عصر الظلم...
عصر الظلم...
عصر الظلم...
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تشخص فيه الأبصار
29 - أحمد السبت 16 ماي 2015 - 11:46
لقد صدق عمرو بن العاص حين وصف المصريين بأن نساءهم لعب ورجالهم مع من غلب، قوم تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا
30 - mbarek السبت 16 ماي 2015 - 11:46
ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون, سواء كانو قضاة او رئساء,
هؤلاء القوم نسو ألآية:واذا حكمتم بين الناس ان تحكمو بالعدل
31 - maghribi السبت 16 ماي 2015 - 11:47
مهزلة للتاريخ.
كيف يعز ل و يحاكم رئيس منتخب شرعيا في مصر...
ويريدون إعدامه لاتهامات خاوية.......
هل لأنه متدين ..مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
32 - زيزفون حسن السبت 16 ماي 2015 - 11:47
أذكر قولة للمجاهد الكبير عمر المختار و هي تنطبق على الطاغية الجديد للمصر :
-عمر من حكم علي بالموت لن يكون أطول من عمري...
لك الله يا مرسي الشريف العفيف الصبور الشجاع المخلص... أسأل الله تعالى أن يجعلني بصحبتك يوم القيامة و لله خاتمة الأمور
أما الخصيصي فأن لك موعدا لن تخلفه و مصيرك لن يكون أحسن حالا من القذافي أما أن أشبهك بفرعون فذلك كبير عليك و أصغر شويش في مصر حتما هو أفضل منك لأن غباءك فاق كل المستويات ...
33 - Omar italy السبت 16 ماي 2015 - 11:48
بسم الله الرحمان الرحيم أوراق مرسي عند المفتي وأوراق السيسي عند الله جلا جلاله . حسبيا الله ونعم الوكيل
34 - rachid السبت 16 ماي 2015 - 11:48
اللهم إن هذا منكر
محمد مرسي يعدم في مكان حسني مبارك الذي يتكاتف مع اليهود
في القضية الفلسطنية
35 - مغربي م السبت 16 ماي 2015 - 11:49
مصر : بين الرئيس المنتخب الشرعي الذي لم يأت في أوانه
و الرئيس المنتخب الغير شرعي الذي أتى في أوانه...
فهل يمهد مقتل رئيس منتخب شرعي إلى حراك مجتمعي يولد بعد مخاض عسير ثاني رئيس شرعي لمصر يكمل ولايته و لا يقتل...؟؟؟
36 - mohamed السبت 16 ماي 2015 - 11:49
قال تعالى : وليمحص الله الذين امنو ويتخذ منكم شهداء . لذالك فقد ابتلي المؤمنين في مصر و زلزلو زلزالا عظيما ولم يخافو في الله لومة لائم و ولأنك يا بن كيران صافحت السيسسي وأثنيت على قيادته سوف يكون كل دم يراق لمسلم في رقبتك يوم القيامة. فكما قال ريول الله صلى اﻷه عليه وسلم : من أعان بشطر كلمة على قتل مسلم جاء يوم القيامة مكتوب في جبينه آيس من رحمة الله فأبشر بحساب الله أنت و كتيبتك التي تبحث لك عن أعذار واهية للقاتل السجد الركوع. وأنا أقول لهدا الحزب الذي جوع المغاربة ليرضي المخزن وويملئ حسابته : ومن المؤمنين رجال صدقو ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر وما بدلو تبديلا
37 - SAMI السبت 16 ماي 2015 - 11:51
لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم
السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي
اصبر فإن الابتلاء الايكون إلا للانبياء والشرفاء
38 - مغربي محب لمرسي السبت 16 ماي 2015 - 11:52
صبراً صبراً يا بطل
للتذكرة عن سيادة الرئيس
محمد مرسى
1 - أول رئيس مصري منتخب.
2 - أول رئيس مصري مدني.
3 - أول رئيس مصري ملتح.
4 - أول رئيس مصري موكبه لا يعطل حركة المشاة والمرور.
6 - أول رئيس مصري يسمح بظهور مذيعة أخبار آ«محجبةآ» في التلفزيون الرسمي منذ 52 سنة.
39 - القضاء المصرائيلي السبت 16 ماي 2015 - 11:52
قد لا أكون متفقا مع قراءة مرسي للإسلام السياسي، و لا مع كثير من أقوال و أفعال هؤلاء المتهمين..
لكن أن يتم إعدام أول رئيس مصري منتخب، و ذبح رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين و ثلة من المقاومين الفلسطينيين.. تحت مرءي و مسمع من العالم..
فهذا من أبشع الجرائم التي قد يشهدها التاريخ..
حسبي الله و نعم الوكيل.
40 - نورالدين السبت 16 ماي 2015 - 11:53
من المفتي الذي ستحال عليه قضية الرئيس محمد مرسي. هل هو الشيخ السيسي ،صنعتم منه رئيسا ، فاصنعوا منه شيخا مفتيا و اعرضو عليه قضية رئيسنا السيد محمد مرسي ، قبح الله سعيه و من ساعده او أيده من قريب او بعيد ، ملك ،رئيس، زعيم، قيادي، وزير، كبير ، صغير،
41 - jebilo lille السبت 16 ماي 2015 - 11:54
طبعا السيناريو الذي طبق على صدام حسين حينما جاؤا بمحكمة تمثيلية وشهود من وراء الستار ...
النتيجة هو بث رسائل متعددة;
الاولى ان الصهيونية تحكم البلدان العربية وتعدم من تشاء باسم الشعوب !!!
الرسالة الثانية تخويف الحكام العرب الذين لم يطل بعظم المحاكم!!
طمس القضية الفلسطينية .
مرسي لم ولن يفلت من سيناريو المشنقة..لانه قرار صهيوني وضمانة للسيسي.
42 - Aymen السبت 16 ماي 2015 - 11:55
و الله لقد فقدت احترامي للشعب المصري مند 2013، كيف لهم أن يسكتوا و يفرحوا بهذا الظلم؟
الحمد لله أنني لست مصريا، شعب مغيب بالكامل
43 - ادريس العمراني السبت 16 ماي 2015 - 11:55
لما الاستغراب !!.. وقد فعلها من قبله جمال عبد الناصر عندما أعدم سيد قطب .. حسبنا الله ونعم الوكيل
44 - الكاتب الصغير السبت 16 ماي 2015 - 11:59
انا لا احترم مصر و لا احبها بسبب تعجرف و تحايل أهلها على المسلمين الا أني ارى في القضية ظلم شديد. ما يحصل في بلد الخبز الحافي و الفول المدمس و صندل الريح في بلاد مليون راقصة إنما ينبئ بغضب سماوي شديد نسال الله ان يحفظ البسطاء الطيبين منه في هذا البلد. اللهم لطف بنا و بهم جميعا.
45 - CEST FINI السبت 16 ماي 2015 - 12:00
من مضحكات القضاء المصري:
الحكم بالإعدام على شهيدين فلسطينيين
- حسام الصانع الشهيد منذ 2008
- وتيسير أبو سنيمة الشهيد منذ 2009
46 - bilal oujdi hour السبت 16 ماي 2015 - 12:00
سيناريو العراق يقترب .... ولن ترى مصر يوما ابيض
47 - mohamed السبت 16 ماي 2015 - 12:01
حسبنا الله ونعم الوكيل .



وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تشخص فيه الأبصار
صدق الله العظيم
48 - Mustapha السبت 16 ماي 2015 - 12:02
هنيئا للدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الاسلامية بالشهادة التي لا ينالها إلا التقاة بإذن الله، بالمقابل، يجب إنقاذ مصر من الصهاينة العرب، و الله إن مصر لتعيش أحلك أيامها، فهذا الظلم لا يستسيغه العقل و المنطق، الأكيد أن علامات الساعة الكبرى قاب قوسيس أو أدنى من الظهور. اللهم اقبضنا إليك غير فاتنين و لا مفتونين، آمين يا رب العالمين
49 - el mekkaoui السبت 16 ماي 2015 - 12:03
الله معاك يامرسي ومع الحق وصبر ان الله مع الصابرين
50 - منا رشدي السبت 16 ماي 2015 - 12:04
على حد علمي ؛ فالسيد " مرسي " حوكم ب 20 سنة نافذة ولم يحكم بالإعدام ! فما المستجد الذي طرأ حتى تحال أوراقه على المفتي !
التاريخ يعيد نفسه ؛ فحكم الإعدام هو الذي جعل " سيد قطب " مشهورا فصار له أتباع نكاية في المعدمين ! السيد " مرسي " لا يستحق الإعدام ولا السجن أصلا ! كان أولى بسياسيي مصر وبعد أن أطيح بحكم حزب الحرية والعدالة ! أن تعطى للحزب حرية الإنخراط في اللعبة السياسية بقواعدها التي تحددها الديمقراطية ! وهي فرصة كانت ستجنب مستقبل مصر من الوقوع في حفر التاريخ ! لكن العمى ؛ مرة أخرى ؛ أصاب من تسلموا قيادة هذا البلد ! ضانين أنهم بحل حزب أو إعدام قياداته سيضعون حدا لقناعات شريحة من المصريين ؛ في وقت كان فيه الإخوان على يقين أنهم أخطأوا مسار إنتفاضة الشابات والشباب المصري ! فكانت قابليتهم لنقذ فكرهم قاب قوسين أو أدنى ليقتنعوا ويقنعوا أنهم حزب كسائر الأحزاب وليسوا قائمين بأمر الله !!!!!!!!!
متى يظهر في مصر إنسان عاقل ؛ يصدح بقول أن الظلم والقهر والإستبداد ما كانت نتائجه في صالح المجتمعات ولا الدول ؛ وحان الوقت لمصالحة تاريخية تخرج مصر من عنق الزجاجة !
51 - Allal BENAYAD السبت 16 ماي 2015 - 12:06
مسلسل الأ حداث المعبرة عن اﻹنحطاط الذى تعيشه اﻷمة العربية مستمر. عار آخر يوقع قضاة مصر كما وقعه قبلهم بيادقة العراق... ﻻحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
52 - مغربي من ألمانيا السبت 16 ماي 2015 - 12:09
يجب على المحكمة المصرية أن تحيل أوراق الرئيس الغير الشرعي وكذا الرئيس المخلوع حسني مبارك إلى المفتي،في قظية إغتصاب السلطة وقتل المصريين .هذا آخر الزمان حسبنا الله ونعم الوكيل
53 - محند السبت 16 ماي 2015 - 12:09
الحكم بالاعدام على السيد مرسي والمتهمين الاخرون معه غير عادل ولا يجب تنفيذه. تنفيذ حكم الاعدام سيزيد في التوتر في اوساط جماعة الاخوان المسلمين في الداخل وفي الخارج وسوف يرتفع نسبة الحقد والتطرف والعنف والارهاب والحروب الاهلية. وستحترق مصر كما احترق العراق بعد اعدام صدام حسين! بالرغم من اختلافنا مع نهج مرسي في تسيير الحكم والاخطاء التي ارتكبها في حق الشعب المصري فانه لا يستحق الاعدام. لهذا فمن الواجب من اي كان مفتي او مواطن عادي ان يرفض هذه الاحكام الهمجية لانها لا تغير شيءا على المدى البعيد. العرب والمسلمون يجب عليهم ان ينبذو ثقافة السيف والانتقام ويستفيدوا من تاريخهم الحديث في العراق وسوريا ليبيا واليمن وكذالك من تاريخ الشعوب كجنوب افريقيا مثلا (نيلسون مانديلا). يجد على كل القوى الحية والحقوقية ان تضغط على السيسي لكي يتراجع عن هذه الاحكام الهمجية. نرجو من مفتي السلاطين والبيتودولار ان لا تسيل لعابهم ويفتوا لاعدام المتهمين.
54 - حركة النواصل السبت 16 ماي 2015 - 12:09
وجئت يا زمان .........لك الله يامصر ..لكم الله يااهل مصر........
55 - الزمن يتحدث السبت 16 ماي 2015 - 12:10
يعتقدون باعدامهم لرجال الاشاوس أنهم سيعدمون أفكارهم التي كانت وستبقى تبني الامة .والظلم مهما طال لابد أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر فليعود لقصة الطاغية فرعون الذي قال أما ربكم الاعلى فكيف كان ماله أن الله يمهل ولايهمل.
56 - hassanb السبت 16 ماي 2015 - 12:12
بلد الظلم تحاكمون شيخا بلغ من العمر عتيا ما الذي اقترفه القرضاوي في حقكم ايها الانقلابيون لقد ملأ الدنيا علما اما مرسي فذنبه هو كونه انتخب بشكل ديموقراطي
على الشعب المصري الحر ان يهب لإيقاف هذه المهزلة بقيادة ثورة ضد الظلم والظلمة
على الدول العربية الحرة التي تدعي الديموقراطية عزل ومقاطعة نظام السيسي
57 - مواطنة السبت 16 ماي 2015 - 12:15
أأرواح الناس رخيصة إلى حد إعدامها.كيف لقاض أن يأخذ على عاتقه ذنب كل هذه الرقاب بدم بارد؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:القضاة ثلاثة، إثنان في النار و واحد في الجنة رجل علم الحق فقضى به فهو في الجنة و رجل قضى للناس على جهل فهو في النار و رجل جار في الحكم فهو في النار
58 - zakaria السبت 16 ماي 2015 - 12:16
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تشخص فيه الأبصار
59 - سعيد السبت 16 ماي 2015 - 12:17
{وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)}
شيء يحز في النفس ويحزن، فعل غير غريب على قوم عرفوا بالطغاة والديكتاتورية مند عصور الفراعنة. فهنيئا لم أيدوا الإنقلاب، و ابشرهم بان دورهم أت لا محالة، يوم ينقلب المنقلبين عليهم.
60 - ben mohamed السبت 16 ماي 2015 - 12:18
عبث وبهتان في مصر _قد يحدث الشيئ نفسو لمرسي _إنما هي أيام فقط
61 - محمد السبت 16 ماي 2015 - 12:18
قال السيسي في لقاء تلفزيوني بعيد الانقلاب العسكري ان الرئيس مرسي لو تراجع عن الدستور وجنح الى استفتاء شعبي حول شرعيته لربما ظل رئيسا هذا معناه كيف يا من تدعي مواجهة الارهاب المحتمل من الاخوان تقبل باستمرار رئيس رئيس ارهابي..الغي الدستور وتظل رئيسا ،تشبت بشرعيتك تصير ارهابيا..قمة الحقارة والاستخفاف بالشعب
المهم لن يهناا الشعب المصري ابدا بعد هذا الانقلاب
لانه لو كان حكم العنف والاستبداد يبقى لبقي مبارك وغيره
واخيرا ما مرسي الا رجل شريف خلا من قبله الشرفاء..وايعلم ان اعدامه سيكون بداية النهاية للنظام الحالي ..وعليه فاني استبعد اعدامه والحكم سيكون بالاقصى مؤبد...
62 - القريدس السبت 16 ماي 2015 - 12:20
حسني مبارك قتل ودهش الناس في الشوارع على مرأى من العالم برأت ساحته وخرج منتصراً و مرسي رئيس منتخب لا يهم الى من ينتمي الذي يهم هو الانتخاب يحاكم بالإعدام ديمقراطية عسكر العربان تمشي على ترأسها وأرجلها في السماء ، لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
63 - مرحبا السبت 16 ماي 2015 - 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..انا كنت في مصر والشعب المصري كلو من مسلمين ومسيحيين مع مرسى .أما الفئة التى ضد موسي فهي الدولة العميقة والجيش زائد الاعلام..اما مسألة إعدامه فهى مسألة ميتة ومسيسة ...اما التخابر مع دولة أجنبية فهي تهمة ملفقة اول المتخابرين مع الدول الأجنبية فهو السادات مرورا بمبارك وانتهاء بالسيسي وهادا بشهادة إسرائيل
64 - عيوش السبت 16 ماي 2015 - 12:21
السلام عليكم لان يكون اعدام بل هي محاول من ادولة العميقة لفرض قوانينها اتشريعية على المواطن المصري وشهادة الثي قالها رئيس الاركان الجيش الصري اسابق سامى عنان في المحكمة ونفى مسئلة اقتحام اسجون واما اتخابر مع حماس يبين بوضح اشمس مذا جهل هذا انيضام
65 - SPHINX السبت 16 ماي 2015 - 12:21
N'est ce pas l'Arabie saoudite le berceau de l'islam qui a contribuee
au renversement de MOURSI qui a voulu appliquer les préceptes de l'islam ????????????????????? .
Les arabes du golfe à part le Qatar ont tous financés ,appuyés le renversement du régime islamiste en Égypte .ne vous étonnez donc pas si le président déchu soit condamné à mort et ce ne sera qu'un signal à tous ceux qui pensent qu'un régime théocratique peut voir le jour dans le monde actuel à part DAECH qui joue le jeu de ceux qui tirent les ficelles qui s'en serviront jusqu'à ce qu'il remplisse la mission qui lui a été assignée et sera mis ensuite au tiroir des oubliettes. Les puissants dictent aux gouvernants la feuille de route ses derniers l'appliquent à la lettre pendant que les pouplasses ignorantes et bornées se lamentent .
66 - البعودي السبت 16 ماي 2015 - 12:22
الى زكريا الذي يفهم و يعتبر ان عريضة كبيرة من المغاربة تجهل ما يحصل في مصر !!!؟ سبحان الله... يبدو ان الاعلام المصري قد سحرك و دجنك لدرجة انك اصبحت تسوق لهذا النظام الظالم ...!!!
67 - salam السبت 16 ماي 2015 - 12:23
و سيرى الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون
68 - ZAHRA السبت 16 ماي 2015 - 12:23
الله معك يا مرسي الله معك فانت رمز الحرية............بكت عيني من هذا الخبر
69 - طنجاوي راسي عالي السبت 16 ماي 2015 - 12:24
الشعب المصري- منوم مغناطيسيا
المخلوع حسني مبارك - براءة
الرئيس الشرعي للبلاد -الإعدام
زعيم الإنقلاب - رئيس دولة
حركة حماس التي تحارب الصهاينة من أجل بلدها ووطنها - إرهابيون
ماذا تنتظرون من هؤلاء لقد بظهرالأمر جليا
مصر يحكمها الآن صهاينة متطرفون
و علماء مصر وقضاتها خونة لله وللرسول
قال الله تعالى : { ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما } صدق الله العطيم
نتذكر المذابح التي قام بها زعيم الإنقلابين
نتذكر كيف أحرق المصلين في المسجد
نتذكر الهجوم على المساجد وقت صلاه الفجر
نتذكر كيف قتل المتظاهرين في ساحة رابعة وحرق جثثهم
وتجريف جثثهم بجرافات مع بقايا الخيام المحروقة حتى الصهاينة لم يفعلوا دلك مادا ينتظر المصريين بعد هذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
70 - rachid السبت 16 ماي 2015 - 12:26
ايها الشعب المصري أصحو من الغيبوبة فالرئيس الشرعي لمصر هو مرسي المضلوم.
71 - كمش نورالدين السبت 16 ماي 2015 - 12:26
بسم الله الرحمن الرحيم

يمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين.

صدق الله العظيم
72 - عبدالحق السبت 16 ماي 2015 - 12:27
ويقولون انتشار الإرهاب كيف لا ينتشر الإرهاب والتطرف ، في ظل هذه الاحكام الجائرة كفاكم ظلما ايها القضاة فالظلم ظلمات يوم القيامة اللهم احفظ بلدنا المغرب من مثل هؤلاء القضاة ومن التطرف آمين.
73 - عبدالحق السبت 16 ماي 2015 - 12:27
ويقولون انتشار الإرهاب كيف لا ينتشر الإرهاب والتطرف ، في ظل هذه الأحكام الجائرة كفاكم ظلما ايها القضاة فالظلم ظلمات يوم القيامة اللهم احفظ بلدنا المغرب من مثل هؤلاء القضاة ومن التطرف آمين.
74 - yaaaadriss السبت 16 ماي 2015 - 12:29
هذا الحكم كان متوقعا لأن نصَّهٌ كٌتِب في مقر الموساد وتلا ه هذا القاضي حتى يضمن مقعده في النار
75 - علي السبت 16 ماي 2015 - 12:30
ادا لم تضغط الدول على مصر فسينفذ حكم الاعدام
76 - citoyen السبت 16 ماي 2015 - 12:30
le prophete saws nous a parle de l'epoque du rouaybida montrez moi un seul pays arabe ou ceux qui sonte elus pour gouverner sont des intellectuels

comme par ex le fameux CC mais il fo etre sur que les annees qui arrivent seront des annees de justice et de democratie
77 - nadi السبت 16 ماي 2015 - 12:31
ما ذا للإسلام بعد إعدام مرسي في مصر .هذا هو الضﻻل البعيد. اللهم آنصرنا على القوم الظالمين
78 - مصطفى السبت 16 ماي 2015 - 12:31
مالي أرى الموازين قد انقلبت، والحقائق قد زورت وتغيرت، ويلكم من يوم تقفون فيه أمام الحاكم الأعلى اللذي لا يخفى عليه شيئ في الأرض ولا في السماء..المجرمون في الهواء الطلق يمرحون، في لهو ولعب يغرقون، والصادقون الناصرون للحق يعدمون...بشرى لكم إن أعدمتم فلكم الجنة مسكنا، وويحكم أيها الظلمة المجرمون من يوم تشخص فيه الأبصار
79 - الرميلي السبت 16 ماي 2015 - 12:32
من المعلوم ان الأحرار الشرفاء في بلدنا المغرب مع الرئيس الدكتور محمد مرسي . لكن ماذا فعلنا لنصرة المظلومين . و سنسأل أمام الله تعالى إن كان بإمكاننا فعل شيء و لم نفعله . أما عني فقد قاطعت كل منتوجات مصر الفنية وغيرها ما دامت صادرة عن هذا النظام الإجرامي الذي أسأل الله تعالى بكل أسمائه الحسنى ان يدمره تدميرا قبل أن أموت لأرى مصرعهم جميعا واحدا واحدا ، اللهم عذبهم ومزقهم بددا و لا تغادر منهم أحدا ، اللهم أرنا فيهم غضبك ونصرتك للمظلومين من عبادك. آمين آمين ، آمين
80 - طالب الحق السبت 16 ماي 2015 - 12:32
أين من يدعون أنهم يدافعون عن الشرعية لماذا لم يتدخلوا لمساندة الشرعية في مصر كما تدخلوا في اليمن أم أن من يملي عليهم الأوامر من فوقهم أمرهم فقط بقتل الأبرياء في اليمن و منعهم من التدخل في مصر لكي لا يزعزعوا مضجع السيسي المجرم الذي يحفط مصالحه في المنطقة
81 - مغربي صادق السبت 16 ماي 2015 - 12:33
الله أكبر كبيرا والحمد لله بكرة وأصيلا. هذا هو عدل العزيز الحكيم وأنتقام الجبار المنتقم من هذا الإرهابي. أنه جزاء الله فقد أمهله ولم يمهله .

مرسي. هذا هو قصاصك من الله لما أقترفته بحق الشيخ حسن شحاته رحمة الله على روحه الشريفة الطاهرة .

مرسي. هذا فصاصك من الله على ما أرتكبته في سوريا.

والقادمون ورائك لجهنم كثير . كثير جدا.
82 - أبوأسامة السبت 16 ماي 2015 - 12:34
بسم الله الرحمن الرحيم،
وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تشخص فيه الأبصار
صدق الله العظيم، فان الله يمهل ولا يهمل وان ما جرى للدكتاتورات الذين طغوا لخير دليل قنهاية تشاوسيسكو والقذافي على سبيل المثال ستكون نفس مصير السيسي ومن معه ان شاء الله.
تابعت هذا الحكم مباشرة عبر قناة الجزيرة، فعندما كان يتلوا ممثل وزير الظلم وليس بقاضي الحكم لاحظت أنه كان يتوقف كثيرا ولم يتمكن من القراءة وهذا ما يبين انه لم يصدر الحكم وانما كتب له من طرف أسياده وأتمنى ان تنشر هسبريس هذه المداخلة التي تعبر عن حزني العميق الى ما آلت اليه الأمتين العربية والاسلامية من انحطاط.
83 - تطواني السبت 16 ماي 2015 - 12:36
اذا لم يتدخل اصحاب القرار فكلهم في خانة واحدة.حسبي الله ونعمة الوكيل على كل ظالم
84 - oume yassine السبت 16 ماي 2015 - 12:37
qu'elle juste ont candamne un palestinien mort à gaza et un notre est prisonnier depuis 19 ans en Israël c'est faut prend des vies parce que je partage pas les mêmes idées que
85 - مروكي من شرق المملكة السبت 16 ماي 2015 - 12:38
اللهم فك اسر السيد محمد مرسي ومن معه.
الرئيس المنتخب شرعا من طرف المصريين فكان لاسرائيل وامريكا اخر سوى الانقلاب على الشرعية بتسخيرهم كلب الحراسة السيسي الذي جاء على ظهر دبابة ليقتل ويحرق ويسجن شعب اختار السيد مرسي حاكما له
محمد مرسي ظلمه الخونة من مستثمرين الذين امتنعوا من استثمار اموالهم ابان حكمه ظلمه الازهر والمسيحيين ظلمته الشرطة و العسكر بعدم تنفيد اوامره ظلمته الصحافة كتمت حسناته و سربت تعثراته بيعت الاقلام والاصوات من اجل حفنة دولارات فاختفت الاقلام النزيهة و كتمت انفاسها
اللهم فرج على محمد مرسي ومن معه و زلزل الارض تحت اقدام الارهابي والسفاح السيسي ومن ولاه يا الله انشر من فضلك
86 - مواطن واعى السبت 16 ماي 2015 - 12:39
القصاص (ولكم فى القصاص حياة يااءولى الالباب) هذا هو حال الدنيا ومن اعمالكم صلت عليكم : اللهم لاشماته . كما زكرت هنا سابقاً ان الله يمهل ولا يهمل فهذه هى نتيجة اعمال الخائنين والجواسيس ضد مصر وشعبها المسلم الطيب .والقصه ببساطه هى العدل والله سبحانه وتعالى عادل وحق . فشعب مصر العظيم وهب الشرعيه لمبارك ولفساده ثار عليه وسحبها منه رغم قوة مبارك والأمن المحيط به من كل اتجاه وكذلك وهب نفس الشعب الشرعيه لمرسى ولخيانته وتجسسه عليه ولتجارته بالدين سحب نفس الشعب الشرعيه من مرسى وعصابته اخوان الشياطين ونصر الله العادل الحق شعب مصر المسلم الطيب على الجاسوس مرسى واعوانه رغم وقوف كل القوى معه أولهم الامريكان الزين منعوا المعونه الامريكيه والعسكريه عن مصر بحجة الانقلاب على عميلهم مرسى وكذلك تركيا اوردجان حبيب الغرب وصاحب اكبر عقود سلاح مع اسراءيل وإيران وقطر وحماس الزراع العسكري لاءخوان الشياطين الخوارج ورغم كل هذه القوى الشريره نصر الله شعب مصر عليهم جميعاً وشتت عصابة الاخوان فى شتى بقاع الارض وسجن مرسى وعصابته وقريباً سيعدمون باءذن الله الحق العادل جزاء مافعلوا من قتل لابناء مصر وارهاب ام الدنيا .
87 - justicier السبت 16 ماي 2015 - 12:40
Bravo les artistes egyptiens bravo mr tayeb lmoufti bravo joum3a bravo les emirates et l arabie saoudite vous avez
bien concretisé les souhaits d israel.
Vous avez bien detruit la locomotive du monde arabe qu est l egypte et vous avez bien exceller dans votre guerre contre l islam et en faveur de l etat sioniste.
Cette trahison vous la payerez tres cher tot ou tard et vous serez voués a la poubelle de l histoire.
Mr morsi et les freres musulmans sont de vrais croyants et sont prets pour la mort pour leurs principes et leur oumma mais ils auraient aimé mourir en combattant israel et pas par des traitres des siens
88 - دكالي رباطي السبت 16 ماي 2015 - 12:43
لا حول ولا قوة إلا بالله. حسبي الله ونعم الوكيل.
مصر تدمر نفسها بنفسها. أين نحن من أم الدنيا ؟؟؟
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ (174)
89 - ضمير حر السبت 16 ماي 2015 - 12:45
اعزي نفسي و احرار العالم في استشهاد الدكتور الخلوق فريد اسماعيل اللهم جزيه الجزاء الاوفى . اما عصابة العسكر اللصوص التي تنهب ثروات مصر و تستعبد شعبها المغلوب على امره تحكمه بقوة الحديد و النار و تستاجر شياطيين و مرتزقة الاعلام وفسدة اشباه القضاة بمباركة رعاع وصبيان دولة الامارات و تحالف الصهيونية و الاستبداد تحاكم اول تجربة حرة و ديموقراطية انجبت اناس همهم خدمة وطنهم بروح الفداء و التضحية هاته المجاكمة الدرامية حيت يحاكم الفساد و الاستبداد و التخاف و الهبل يحاكم الطهر والنقاء والنقدم والشفافية . لدى انحني لثوار الاحرار من قادة الاخوان و المجلس الثوري على صمودهم الاسطوري واقبل اقدامهم فانهم منصورون بادن الله
90 - الطيب وجدة السبت 16 ماي 2015 - 12:45
عن اي مفتي يتحدث المصريون والقضاة هل هو حقا رجل دين بامتياز ام انه شبيه بالمرشد العام لدولة ايران الشيعية الامر الناهي المقدس المطلع على الوحي ما بعد النبي فقد قضت المحكمة المصرية بما قضت ونطق بالحكم مفتي الديار مسبقا سنرى نحن المسلمون عامة والعرب خاصة ماستؤول اليه الاوضاع بمصر بعد قرار الاعدام \\\\\\\\\\\\\\\===========================
91 - Hamdan hamdan السبت 16 ماي 2015 - 12:49
انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اتقوا الله في البشر ياعملاء واعلموا انكم تحكمون على مصر بالإعدام لا على مرسي فقط
92 - ناصح السبت 16 ماي 2015 - 12:50
الى زكريا من وجدة اذا تحالف مع ايران فهي دولة اسلامية وهي تحت الحصار الغربي متذ عقود اما فيما يخص اسراءيل من الذي يحميها مرسي الذي فتحالمعابر على غزة ام سيسيك الذي نسف المعابر ودمر سينامنت اجل صنع نتطقة عازلة تريدها اسرائيل من اجل حصار غزة.ان معلوماتك مغلوطة ام انك لم تع ما يداع على الفضائيات.ان نكبتنا نحن العرب اننا كلناندعي اننا من يملك البرهان واننا لا نجتمع على راي.وهذه هي الطانة الكبرى
93 - عمر السبت 16 ماي 2015 - 12:51
لا حول ولا قوة الا بالله ضهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايديكم
94 - hakim السبت 16 ماي 2015 - 12:52
اذا كان مرسي سيعدم من اجل حكمه للمصر في مدة قصيرة بعدة تهم لا اساس لها من الصحة!!
فبماذا سيحكم على مبارك الذي حكم اكثر من 25 سنة كلها جرائم !؟؟
وماذا عن السيسي الذي قتل 300 شخص في صبيحة يوم؟!!
95 - jamal oghzal السبت 16 ماي 2015 - 12:53
ماتت ما يسمى (( الديمقراطية )) في جميع أقطار المعمور ،سقط القناع عن جميع الحكومات والدول المدعية لها بما فيها بلدي،أليس في عسكر التسيتسي رجل رشيد......ويريحنا منه...فلا نامت أعين الجبناء.اللهم أمكر بهم كما مكروا برجالات هذا الزمان.يقولون حكومة إسلامية،ملتحية...فهل أنتم هندوسيين أو عبدة الشياطين أوماذا... ؛ تعاطفي ليس لشخص مع حبي له ،بل لمبدأ طالما شنفتم آذاننا به.بسم الله الرحمان الرحيم،وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهو لا يبصرون .صدق الله العظيم.آ 9 يس .
96 - Sefyane es-saibari السبت 16 ماي 2015 - 12:53
‏‎ ‎إعدام مرسي ورفاقه لا يعني نهاية الفكر الذي يتبناه ولكنه تأريخ لشهيد الفكر، أما السيسي الحاكم المفروض قسرا على الشعب قد يلقى نفس مصير القذافي. انسجاما والقولة الشعبية الشهيرة ( من يدعي القوة يموت بالضعف)
97 - aziz السبت 16 ماي 2015 - 12:54
Ce n'est pas uniquement morcy et ses sbires qui méritent la mort, c'est tous les barbus qui en l'espace de quelques années ont détruits tous les pays arabes . Regardez l'iraq, la syrie, la lybie , l' égypte...Ils ont rendus un service inestimable aux ennemis de la nation arabe. Ils utilisent l'islam comme si ils sont les seuls mesulmans, mais ce sont des hypocrites, ils ne croient en rien à la démocratie, la preuve c'est que le sieur morcy a essayé de mettre en place une consitution à sa mesure. Avant les élections, ils sont allé donné des assurances aux américains comme quoi rien ne va changer. Et même, il avait l' intention d'envoyer l'armée égyptienne se battre contre leurs frères de l'armée syrienne. D'ailleurs c' est l'erreur fatale qui a poussé l'armée égyptienne et le peuple égyptien à le chasser du pouvoir.I a aussi serré encore l' étau contre les palestiniens de ghaza, lui qui est supposé être le grand frère.Alors qu' en est -il de l'islam, et de ses principes ?
98 - البغدادي السبت 16 ماي 2015 - 12:56
القضاء المصري هو طرف في الانقلاب على شرعية الرئيس مرسي
فكل المجريات التي آلت إليها من 30 يونيو تصب أن صقور القضاء المصري هم الصوط الذي يضرب به الفرعون مستضعفي مصر، فكل هذه الأحكام لن تنقص من شرعية من لهم شرعية حقيقية ولن تضيف للطغات شيء بل تهيء إلى ثورة قادمة ، ثورة تقتلع الطغات من جدورهم .
99 - Jammoul السبت 16 ماي 2015 - 12:57
Morsi et Qardaoui n'ont jamais produit que des paromes. ils sont riches grace aux petrodollars. les egyptiens importent la quasi totqlite de leur nourriture. qui nous dit que ces amiments ne contiennent pas des substances haram. de part mes connaissances, je sais que l'encre avec laquelle est imprimė le saint coran est fabriquėe à partir de la graisse de porc. combien de savants chimistes islamistes peuvent remėdier á cela et ainsi repecter la parole d'allah. nous les arabo-musulmans avons besoin de savants prix Nobel en physique, chimie,médecine,économie ... pas de sous developpės comme Quardoui.
100 - الحاج ..... السبت 16 ماي 2015 - 12:59
إعدام الرئيس المخلوع مرسي ،سيكون المهزلة الحقيقة في مصر ،ويزداد فسادا على فسا د.
101 - othman السبت 16 ماي 2015 - 13:00
إذا الشعــب يومــا أراد الحيــاة *** فلا بـــد أن يستجيب القــدر
ولا بـــد لليــــل أن ينجلـــي *** ولابـــــد للقيـــــد أن ينكســـــر
102 - المغربي السبت 16 ماي 2015 - 13:02
ﻻ حولة وﻻ قوة إﻻ بالله الحضارة الفرعونية في مصر ﻻ زالت على ضلمها رغم مرور قرون على غرق فرعون و من معه ﻻ زال الضلم و قمع الدين إلى يومنا هذا ما الفرق بينهم و بين فرعون في هذه اﻷية بسم الله الرحمان الرحيم ( قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ ۖ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَىٰ) صدق الله العضيم الحمد لله على ما أنعمت علينا من تبات في بلدنا اللهم أنت السﻻم و منك السﻻم
103 - el ouariachi السبت 16 ماي 2015 - 13:03
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اين انتم يا شعب مصر العظيم ماذا حل بكم انتم امل كل الشعوب العربية انتم من انتخبتم الرئيس مرسي ولكم الحق في خلعه بنفس الطريقة ما الذي ترجونه برجل ادا القسم امام رئيسه علانية وخدعه وانقلب عليه والله عار وفضيع وندالة ووقاحة.........مثل هذا الشخص يمكن ان يبيع شعبه ووطنه اما الدين فلا دين له بدنانير معدودة عجيب امر الزمن الذي نعيشه يؤتمن فيه الخائن ويصدق فيه الكاذب
104 - المخلص السبت 16 ماي 2015 - 13:06
هذا زمان الفتن، يختلط فيه الحلال بالحرام، أناشد كل ذي لب، احرص على تقوى ربك، جاهد في نفسك، و علم أن الموت موعدك، ماذا فعل الله بفرعون؟ اللهم على الظالم""" المهم هو أن تنجح أنت في الامتحان- والله المستعان
105 - زعلان السبت 16 ماي 2015 - 13:08
أحب ان ارى مصر موحده بجميع أطيافها
لا إقصاء والكل يعمل لمصلحه البلاد أليس فيكم رجل حكيم .أني ارى مصر ماشيه الى الداهيه
ان لم تتوقف المهزله
106 - منير السبت 16 ماي 2015 - 13:11
لا ضير ولا عجب فيما يفعله الشامخ بأبناء مصر اليوم وأمس فالقرآن الكريم قد فسر كل ذالك وقال أن القضاء الوحيد الذي تم ذكره في القرآن الكريم هو القضاء المصري، حين حكى لنا الله تعالى عن أفسد نموذج للقضاء والقضاة، فبعد أن تيقن القاضي من براءة المتهم،- نبي الله الصديق يوسف عليه السلام-، وفساد دعوى إمرأة العزيز -والتي راودته عن نفسه- والآيات واضحة"قميصه قد من دبر" ،والقضية محسومة ،منذ حكم هذا القضاء الشامخ من يومه على البرئ -"ليسجننه حتى حين".

رجال رفعو رايه العسكر على جبل الحق!!
107 - عبده 11111 السبت 16 ماي 2015 - 13:11
لو طبق حكم الاعدام في حق الرئيس احمد مرسي في وقت يتم اخلاء السبيل لاكبر طواغيت الارض والغني عن التعريف حسني باااااااااااراااااااااك فاعلم الا علاقة بعد التنفيذ لهذا الحكم الجائر بين المغرب ومصر حكومة و شعبا
108 - ahmed USA السبت 16 ماي 2015 - 13:14
كل شيء,مفبرك ان كنت تزعم ان مرسي تخابر مع حماس..فما قولك في عمالة مبارك لاسراءيل ل 3 عقود اليست هذه خيانة عظمی..ثم كون مرسي فر من السجن ذاك كان من نتاءج الثورة فقد فر اغلب المساجين في كل المدن الكبری.
ان كان مرسي كذالك وكان ينتمي الی تنظيم ارهابي كما يزعمون فلماذا سمح له الدخول في الانتخابات اصلا ولماذا لم نسمع من الاعلام المنافق في فترة حكمه انه اساء,لمرسي. هذا كله ان دل فعلی الرغبة في اجتثاث فكر متجدر في المجتمع المصري وأظن انهم لن ينجحوا في ذالك فقد فعل عبد الناصر اكثر مما يقع الان.
ثم في نظرك لماذا لا يحمل احدا السيسي مقتل الالاف في ميدان الرابعة والنهضة والقتل اليومي المستمر اين تلك الاحزاب الكرتونية اين العلمانيين الليبرالين الذين يتبجحون بالديموقراطية هل تنكر الظلم..هل تنكر ان مبارك خرب البلد..فلماذا يخرج براءة.
كماقلت انها السياسة والهدف واضح هو اقصاء كل صوت له ارتباط بالاسلام فل نكن واقعيين ونعترف
109 - momo oujda السبت 16 ماي 2015 - 13:14
Mr. Morsi élu légalement déchu à la suite d'un coup d'état par des traitres mérite la peine capitale, alors que les putchistes qui ont sur le dos des milliers de crimes de modestes citoyens (Rabéa el adaouia, midane tahrir), alors que le dictateur Moubarek et sa progéniture qui méritent toutes les peines les plus extrêmes vivent librement. Quelle justice en egypte à vrai dire votre révolution n'était qu'un rêve éphémère sans lendemain
110 - المتمرد السبت 16 ماي 2015 - 13:16
دكرني هدا الحكم بيوليوز 2013 حين كان المتمردين يتطارد الخرفان في شوارع مصر.
كم اتشوق لمتطاردت الخرفان.
111 - elle السبت 16 ماي 2015 - 13:17
Mubarak était aquitte malgré ses crimes contre l'humanité, et mursy sera exécuté!
Équation difficile à résoudre!
112 - كلمة حق السبت 16 ماي 2015 - 13:20
اي رئيس يتصدى لاسرائيل فهاذا مصيره وليس صدام حسين منا ببعيد
ويل لقاضي الارض من قاضي السماء
"
وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ "
113 - hicham السبت 16 ماي 2015 - 13:20
البراءة لمبارك وأبناءه اللدين نهبو أموال الشعب المصري لعقود من الزمن والاعدام لمورسي ياااااااسللللللام العدل عند الله سبحانه وتعالى
114 - محمد السبت 16 ماي 2015 - 13:22
حسني مبارك الذي حكم و اضطهد 30 سنة مازالت جلساته متل مسلسل تركي ذو 500 حلقة
و مرسي اللذي حكم سنة حوكم بسرعة هذا هو العدل ونزاهة القضاء
115 - amzyan السبت 16 ماي 2015 - 13:22
الرئيس الدكتاتور نال البراءة، و الرئيس المنتخب و لو بضعفه يعدم، القضاء في الدول المتخلفة اداة لتصفية الحسابات، و سوف تسؤلون عنهم يا في الدنيا يا في الآخرة ان كنتم تعرفون لهذه الاخيرة وجودا !!!
116 - محمد السبت 16 ماي 2015 - 13:28
ردا على المقال الذي قال الثوار اللدين أطاحو بمبارك٠يا اخي اين الثوار، الذي اطاح مبارك هم العسكر بتعليمات من الغرب حيث سمحو للشعب بالقيام بالثورة، اما الان وقد احسو بخطر الاسلام في مصر، فالعسكر هم الذين يقررون، فلا تكذبو على انفسكم و تصدقو تلك الكذبة.
117 - عبد الرحمان من فاس السبت 16 ماي 2015 - 13:29
هم بهذه الخطوة يريدون أن يعطو صبغة شرعية لهذا الحكم الجائر، ومجلس الإفتاء في مصر سوف يؤيد هذا الحكم بالطبع، لأنه أصبح مسيسا مثل باقي المجالس في مصر.
ويمكرون ويمكر الله، والله خير الماكرين . صدق الله العظيم
118 - الحسين السبت 16 ماي 2015 - 13:30
الله أكبر ولاحول ولاقوةالابالله والسلام على من اتبع الهدى
119 - عبد العظيم[email protected] السبت 16 ماي 2015 - 13:33
لا اله الا الله.

لك الله يابطل .أشهد الله وملائكته والناس أجمعين .اني احب في الله كجميع احرار

الدنيا ياسيد محمد مورسي.ثبتك الله في محنتك التي هي منحة من الله سبحانه.

وماذا ننتظر من الملعوننين احفاد المغضوب عليهم هامان وقارون؟؟؟؟؟؟.

انها سحابة صيف حتما ستزول مع شدة حرها . وسيفوز القليلون كاصحاب

طالوت على نبينا وعليه الصلاة والسلام.

نتضرع اليك يالله بكافة اسمائك الحسني وصفاتك العلى وعظمة استوائك على

المجيدالمجيد. اللهم أغث امة نبيك عليه الصلاة والسلام فانك تعلم ماحل من فتن

وأهوال وظلم وليس لها من دونك كاشفة يالله سبحانك ربنا اننا مغلوبون فانتصر

وانشر لولاء العدل وانتقم من الظالمين المتصهينين الذين فتنوا الأمة واشغلوها

بالصراعات الجانبية لدرجة الاقتتال بعضها بدل توجيه سلاحها نحو اعدائها


الحقيقين الذين اغتصبوا اولى القبلتين وثاني الحرمين ولاحول ولاقوة الا بالله

العلـــــــــــي العظيم.
120 - fouad السبت 16 ماي 2015 - 13:34
مصر =الجيش= اسراءيل . اياكم و قول الحق في زمننا لانه=السجن
121 - رشيد السبت 16 ماي 2015 - 13:36
إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أرمت اللئيم تمرد ... وهذا هو حال الرئيس الشرعي لمصر حين قام بتعيين اللئيم السيسي وزيرا للدفاع . والنتيجة أن هذا الخائن الطبقة الشريفة هو وأنصاره الفاسدين صاروا يعتون في الارض الفساد.لكن في النهاية الكل سيحاسب وينال ما يستحقه. والله خير الحاسبين. والله أكبر.
122 - عبد الرحيم السبت 16 ماي 2015 - 13:36
فرعون مصر الجديد :فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين
123 - محمد مغربي السبت 16 ماي 2015 - 13:38
والله يا خوان إن هذه المحكمة دكرتني ب محكمة الشهيد صدام حسين مدا ترون للعراق مند اعدام رئسهم هكدا حال مصر اليوم ياربي احفظ مصر انتكون كدالك ولكن ادأعدم رائسهم سكون كدالك ﻻقدر الله
124 - abdelfettah السبت 16 ماي 2015 - 13:45
ولماذا هذة التمثيلية الهزيلة من الأول كان بإمكانكم إعدامه فأنتم لاتمتون للشرعية بصلة وبالتالي فإن كل ما تقومون به فهو في إطار إنقلاب عسكري ظالم قام به أباطرة الإرهاب سيكتب تاريخهم بدماء شهداء مصر الأحرار.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
125 - مرسي السبت 16 ماي 2015 - 13:45
أرى أن الاءغلبية منكم تستنكر ما يجري بمصر وهذ يتبت أنه منكر، ومن يدعم هذ المنكر ؟ دول الخليج وعلى رأسهم السعودية و الباقي تعرفونه و الآتي أسوء.
126 - محمد تحناوت السبت 16 ماي 2015 - 13:46
اللهم ان هذامنكر صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم هذا زمن الفتن و الظلم لا يشرفني ان تكون مصر دولة مسلمة
127 - yal السبت 16 ماي 2015 - 13:52
Il s'agit d'un piège pour entrainer les frères musulmans vers la violance et ensuite justifier leur qualification de terroristes. Il faut que les frères musulans restent pacifisent même si Morsi est réellement éxecuté. Le régime militaire comprend qu'au fil du temps il perd sa légitimité et surtout après la phase de Sissi. Soyez patient, les égyptiens se tourneront contre les militaires
128 - مصر إسلامية السبت 16 ماي 2015 - 13:57
كان من المتوقع ان يكون الإعدام للرئيس المخلوع محمد مرسي لأن من يحكم مصر هي إسرائيل و لكن ستظل مصر إسلامية لا علمانية
129 - Zakariae AZennoud السبت 16 ماي 2015 - 14:04
إنهم يملكون الأجساد والهياكل النقية الطاهرة ويستطيعون أن يوسخونها بأسلحتهم و حبالهم القذرة العفنة.. بيد أنهم مهما فعلوا فإنه ليس بإمكانهم لمس العقول والضمائر الحية التي لا تموت ولا تنفني طالما وجد الإستبداد و الطغيان‎ ‎
130 - المراقب السبت 16 ماي 2015 - 14:08
يجب أن نقرأ الفاتحة على القضاء المصري وعلى أغلبية القادة العرب لتبعيتهـم للغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الامريكية الصهـيونية وربيبتهـا إسرائيل حسبي الله ونعم الوكيل في الظالمين.يا رب يا رب يا رب أنصر المظلومين والمقهـورين في هـذا العالم العربي المقسوم عار والله عار علينا ياعرب أن يقتل الغني الفقير منا وللشيطان الاعظم يزكي البطش والقتل والدمار في إنتظار دورنا أفيقوا يا عربان الذل والخزي
131 - maroc السبت 16 ماي 2015 - 14:09
لاحولة ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .علامات الساعة بدأت تظهر حيث أصبح الحق باطلا والباطل حقا فويل لكم أيها القضاة .فكيف يعقل أن تبرؤوا حسني مبارك و يدان السيد مرسي .حسبي الله ونعم الوكيل في كل من شارك في هذا الحكم الظالم من بعيد أو من قريب
132 - fouad agadir السبت 16 ماي 2015 - 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الضلم ضلمات يوم القيامة اتقوا الله يا حكام مصر
133 - fouad agadir السبت 16 ماي 2015 - 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الضلم ضلمات يوم القيامة اتقوا الله يا حكام مصر
134 - fouad agadir السبت 16 ماي 2015 - 14:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الضلم ضلمات يوم القيامة اتقوا الله يا حكام مصر وانتظروا مصيركم
135 - احمد السبت 16 ماي 2015 - 14:22
نحمد الله ونشكره نحن المغاربة انعم الله علينا بملك من سلالة اعزالانبياء محمدعليه الصلاة والسلام يحفظ ويصون كرامة شعبه فالمغرب افضل نموذجا للديموقراطية وانعم بلد عربي مسلم في الامن والاستقرار.اطال الله من عمر ملكنا وحفظه الله بما حفظ به الذكر الحكيم.اما عنكم ياسيادةالرئيس مرسي اريدكم ان تعرفوا ان الشعب المغربي معكم قلبا حتى ينصركم الله وياتي الحق ويزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا!!
136 - mostafa السبت 16 ماي 2015 - 14:28
زمن يصدق فيه الكاذب ويؤتمن فيه الخائن
137 - مش اخواني السبت 16 ماي 2015 - 14:33
حسبنا لله و نعمه وكيل ..
ليس هناك ما يقال
138 - azdin السبت 16 ماي 2015 - 14:35
ا عدام الثورة هده هي الرسالة الموجهة لاكن الشعب المصري فهم الدرس بطريقته وسيكمل انشاء الله ثورته
139 - عبدو السبت 16 ماي 2015 - 14:40
يامصرين يامسكين دنت تنصب عليكم إتنصب عليكم في دنكم و وطنكم أمنت الخائن وخونت اﻷمن إنسرقت منكم ثورتكم وقتل شعبكم على أيادي العسكر ورفعت شعرات وأغاني تسلم اﻹيادي .واليوم حكم على الرئبس الشرعي باﻹعدام أقسم بالله أن هناك أيدي خفية لاتريد مصلحت مصر
140 - menssor السبت 16 ماي 2015 - 14:46
اللهم ان هذا منكر اين المنظمات الحقوقية اين الاستنكار من الدول اين اين اين.........
141 - مرسي السبت 16 ماي 2015 - 14:49
الإسلام قول وعمل لذلك يجب التفكير في أخد الثأر من السفاح السيسي وأزلامه وأقترح على كل أحرار وشرفاء مصر أن يلبوا نداء الثورة من جديد وأن يسموا كل مولود جديد باسم مرسي
142 - نورالدين السبت 16 ماي 2015 - 14:51
هذا ظلم مبين, اين حماة الشرعية باليمن, لماذا السكوت على السيسي الديكتاتور
143 - ابو سحر السبت 16 ماي 2015 - 14:53
من أوصل الشعب المصري إلى هذه الوضعية؟ إنه تحالف العسكر والإسلاميين إبان الثورة وصراعهم بعد حكم مرسي , فمن سهل لهم الوصول إلى الحكم؟ إنه العسكر الذي كان يمسك بزمام الأمور والدليل القاطع على ذلك هو تعيين السيسي فمن عينه ؟ إنه مرسي , وكل هذه الأحداث وتشابك المصالح بينهم جعلت الشعب والقوى الحية والحقيقية ثثور ضد مرسي وهذا الأخير دخل في صراع مع الشعب ومؤسساته من قضاء وإعلام وفنانين وأدباء والأزهر والكنيسة وكل هؤلاء أدركوا أن مرسي والإخوان يريدون أسلمة الدولة والمجتمع والقضاء على الآخر حتى بالقوة فاغتنم العسكر الفرصة وتدخل لكن مباركة جل القوى لهذا التدخل يفسر بكون الإخوان منظمين ومدربين على السلاح والشعب مسالم دافع عن نفسه سلميا ولم يصل لمبتغاه فاستنجد بقوة العسكر لمواجهة عنف الإخوان فتأملوا هذا التحليل الغير المنحاز والغير العاطفي وكفانا تسترا بديننا الحنيف إنه صراع على الكرسي ياأنصار مرسي
144 - Amazigh السبت 16 ماي 2015 - 15:04
allez y les arabes tuez entre vous, c est magnifique vous connaissez que la violence bravo continuez jusqu' au dernier arabe comme ca on sera tranquille
145 - خالد السبت 16 ماي 2015 - 15:05
إعدام محمد مرسي يعني إعدام اكتر من نصف الشعب المصري الدي صوت على مرسي
146 - ايت العزيز السبت 16 ماي 2015 - 15:05
أعرف أن الكثير لن يعجبه كلامي.
هذا هو جزاء الخروج عن طاعة الحاكم.فماذا استفادت تونس واليمن ومصر وسوريا و......إلا الدمار والقتل. ثم هذا شأن مصر فمادخلنا نحن؟
147 - أمينة السبت 16 ماي 2015 - 15:23
من ضمن المحكوم عليهم بالاعدام بتهمة اقتحام السجون المصرية عام 2011 الأسير الفلسطيني حسن سلامة والذي تعتقله إسرائيل منذ عام 1996 وهو مايزال في سجون اسرائيل من ذلك التاريخ حتى اللحظة.
148 - مواطن ديموقراطي السبت 16 ماي 2015 - 15:27
لا أفهم هذا النفاق لدول الإسلامية لماذا يستخدمون الدين
لأغراض سياسية ؟ و ما علاقة الحكم الذي أصدر من المحكمة الدولة و رأي المفتي ؟ المفتي ليس الشخص الذي
له الحل أو المفتاح لما يريده الله سبحانه و تعالى .
المفتي انسان عادي يعرف قوانين الشرع و يمكن أن يكون
خطأ في أحكامه أو هو موجه في أحكامه من السلطة .
انا لا أناقش ما كان محمد مرسي بريىء أو أو لا .
في هذا القرار هناك خطأين :
الأول يجب استقلال القضاء .
ثانيا لا يجب استعمال الدين في القضاء أي استعان بالمفتب
149 - يونس السبت 16 ماي 2015 - 15:28
اللهم إن هذا لمنكر كيف لهذا أن يكون.... كيف لظالم كحسني مبارك وأبنائه الفاسدين خارج السجون والشيخ مرسي وأتباعه في قضية اعدام .إنه يا إخوان العلماني والصليبي وعميل اليهود والامريكان الظالم السيسي ، اعمل ما شئت فكما تدين تدان
150 - عبدو السبت 16 ماي 2015 - 15:34
لن يقدروا على اسكات اصوات العالم التي احبت مرسي ولو اعدموه، العالم كله رأى كيف انقلب السيسي على مرسي وما اجتمعت امتي على ضلال ،مرسي لن يموت لسبب بسيط هو ان العالم شهد له بالاحقية في الرئاسة و بديمقراطية، اللهم انصر الاسلام والمسلمين واخدل اعداء الاسلام والمسلمين، الذين يريدون ان يطفأوا نور الله بايديهم ،الله اكبر ،الله اكبر
151 - العربي السبت 16 ماي 2015 - 15:40
عجبا لعصر انقلبت فيه كل المفاهيم و المضامين ، متى كان الهروب من السجون يفضى الى الاعدام ؟ و متى كانت المناوشات بين أنصار هذا و أنصار ذاك تؤدي الى حكم الاعدام ؟ فأحداث الاتحادية هي اشتباكات بين متخاصمين أفضت الى الموت ، و حتى الآن لم يعرف كيف قُتلا ذلك الشابان و المؤكد ان مرسي لم يأمر بقتلهما حتى يؤخذ بدمهما ، فقد كان حينها مُحاصَرا في قصره، ،و السؤال المطروح الآن هو : أي الفريقين أولى بالاعدام قتلة معتصمي النهضة و رابعة أم إعدام متهم في قتل اثنين لم يأمر بقتلهما.....؟ و سؤالي هذا يحتاج الى صراخ ملء الفضاء ليصل الى نُضار الحكم في مصر...؟
152 - عبد الفتاح السبت 16 ماي 2015 - 15:41
اللهم ان هذا منكر. اسأل الله العلي القدير ان يتول امر اولئك الضغفاء المغلوب على امرهم
153 - ايوب السبت 16 ماي 2015 - 15:52
لاحول ولاقوة الا بالله . هل الشعب المصري في سبات؟
154 - بوعزة بن قدور السبت 16 ماي 2015 - 15:53
(وما كان لنفس أن تموت الا باذن الله كتابا مؤجلا)صدق الله العظيم. لن ينفذ هذا الحكم الجائر والمأدى عنه مسبقا من طرف الجبناء وفي حالة حدوثه فالفصل هو (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عـــظـــيـــمـــا)صدق الله العظيم.(من أعان على قتل مرئ مسلم بشطر كلمة لقي الله وهو عليه غضبانا) حديث شريف.
155 - أبو إلياس السبت 16 ماي 2015 - 15:54
منتهى العبث ... قرار اﻹحالة تضمن أسماء عدد من الفلسطينيين ، منهم أسير في سجون اﻹحتﻻل منذ 19 سنة ، واثنان استشهدا سنتي 2008 و 2009 أي قبل ثورة 25 يناير !!!!! ثم كيف يمكن لشخص أن يترشح لرئاسة البﻻد ... وتقبل أوراقه ... بل ويصبح رئيسا ... ثم يحاكم بتهمة الهروب من السجن اثناء ثورة غيرت نظاما ( عفوا غيرت أشخاصا أما النظام فلم يتغير ) مرسي أو غيره ... إنه حكم سياسي ... واسألوا البرادعي ( متزعم الحركة ضد اﻹخوان )... حقا إنه منتهى العبث ....
156 - البرهومي السبت 16 ماي 2015 - 15:59
أحترم جميع التعليقات واحترم كذالك الشعب المصري الذي جاهد وعانى من حكامه ومسؤوليه لكن ما أريد قوله هو أن المصالح المشتركة بين مصر والدول الأخرى هي بمثابة صفقات كبيرة لا حسني مبارك ولا السيسي سوى صور واوراق يلعبون بها من أجل تدمير و قهر كل من يقف ويعارض تلك المشاريع المغرية أما الرئيس المنتخب مرسي قبل أن يدخل إلى الصراع السياسي من أجل إسقاط نظام مبارك كان يعلم علم اليقين أنه في ورطة كبيرة مع شركاء مبارك ولذلك نقول بأن المصريين يصعب الحوار معهم وكذا لك الجدال :قال لي مصري مقيم في المغرب ( إياك ان تجادل مصريا ان جادلته غلبك )
157 - محمد السبت 16 ماي 2015 - 16:15
بالرغم من صدور تسريب للفريق سامي عنان ينفي اقتحام السجون إبان ثورة يناير،(وشهد شاهد من اهلها ) تمت اليوم محاكمة مرسي في قضية “اقتحام السجون” و”التخابر” مع حماس، وكان الحكم بالاعدام. هذه هي احكام القضاء الشامخ في عهد الثورة المضادة!!!
158 - youssef السبت 16 ماي 2015 - 16:16
كل القراراث ثملئ من إسرائيل ويوافق عليها الغرب.انثهث مصداقية المنظماث الدولية والغرب اما العرب فبدون ثعليق.غقد صمث المنظماث الدولية اداننا بالكلام عن جقوق الانسان والدفاع عن الدمقراطية و الشرعية .فالنفاق رخيص
159 - خالد السبت 16 ماي 2015 - 16:18
مدا عساني اقول لك ايها الرئيس الورع.. صبرا جميلا والله المستعان
160 - amed السبت 16 ماي 2015 - 16:27
ce qui se passeen egypte edt un jeu bien pensé .avant l' occident s' est trouvé face a un problematique majeu .commet faire ecouler ses produits dans le tiers monde vu la saturation du demande de consomation ds les pays capitalistes alors que les richesses se concentrent entre les mains d' une minorité. des dictateurs et ceux qui tournent alentours tandis que la majorité des peuples -source de de demande de biens manufacturés par l'occident capitaliste- vit dans la pauvereté absolue , alors la solution ; faire appel a la democratie et la repartition des richesses pour avoir plus de consommateurs et quand les peuples ont révolté demandant. la libereté et tout qui vient vient par la suite. les changements ont pris un sens contraire au souhaits tout en mettant en peril les .......l'apparaition de gouvernance religieuse l'islam cas de tinisie, algerie, egypte.la , l'occident a compris que mieurx revenir a l 'etat precedente de dictature. que d'aller dans le procesdis de democratisatio a l
161 - البرائة لمبارك والإعدام لمرس السبت 16 ماي 2015 - 16:43
مصرية مقيمة بالمغرب ، أشكر الإخوة المغاربة لتعاطفهم معنا ، في الحقيقة أن السيد الرئيس محمد مرسي قل أقرانه في هذا الزمن والتفكير فقط في إعدامه هو أو أعوانه سيضع المنطقة بكاملها في ورطة سياسية وعسكرية وإعلامية وعسكرية لن تنجو المنطقة منها لاهي ولا الإنقلابيين ؛ فكيف يتقبل المنطق والعقل...البرائة لمبارك والإعدام لرئيس منتخب لأول مرة في التاريخ !!!
162 - gol السبت 16 ماي 2015 - 16:50
اعدام الدكتور محمد مرسي العياط سيكون ااااااااخر مسمار في نعش اءسرايل لان الاءنقلابيين يخدمون للما تراه اءسراءيل ولا يتوقعون العواقب
163 - najme السبت 16 ماي 2015 - 17:05
لا حول ولا قوة إلا بالله، الضلم ضلمات يوم القيامة
164 - كريمة السبت 16 ماي 2015 - 17:13
سجل يا تاريخ: ما أشبه اليوم بالبارحة
البارحة كان الفراعنة الظلمة يذبحون أحفاذ أجدادنا يعقوب ويوسف.....
أما اليوم الفراعنة الجدد يذبحون أبنائهم....
بإعدام الشرعية ستعدم الديمقراطية في مصر حتى إشعار آخر
165 - abi السبت 16 ماي 2015 - 17:23
من يا ترى وراء هدا الحكم و وراء دعم السيسي؟ لربما يكون الشيعة المجوس كما ندعي!؟
آفيقي يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!.. إنها السعودية من أتت بالسيسي و دعمت الانقلاب على الشرعية...والان سيحتفلون باعدام الرئيس و الشرعية...ونحن نطبر ونزمران ال سعود يدعمون الشرعية في اليمن و يذودون عن الاسلام و المسلمين...اليس اخوان مصر بمسلمين!!! الخبث و النفاق من اجل دوام الكراسي...
166 - Mustapha السبت 16 ماي 2015 - 17:26
لا أجد قولا أقوله للسيسي الرئيس الغير الشرعي،إلاماقاله السحرة الشهداء عندما حكم عليهم فرعون بلإعدام ،قالوا له ـ إقض ما أنت قاض،إنما تقضي هذه الحياة الدنياـ ياأهل مصر إستبدلتم مرسي الذي كان قلبه معكم وأرحم وحنون بكم بالسيسي الذي قتل أبنائكم،وهذا ذكرني ببني إسرائيل في قوله تعالى ،، أتستبدلون الذي هو أذنى بالذي هو خير...،،
167 - ابو ياسر ترت السبت 16 ماي 2015 - 17:35
اعدام مورسي هو نهاية مسلسل التمرد على ارادة الشعب المصري التي عبر عنها من خلال صناديق الانتخابات ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر فيندحر الطغاة من قبيل السيسى واتباعه وتعود المياه الى مجاريها وتعود الحرية والديمقراطية الى الاشقاء في مصر وبالمناسبة على سياسات الدول المحبة لحرية الشعوب ان تفكر في مقاطعة النظام المثري الغير الشرعي وتحية لراي عام يقظ و واع بمخاطر الانقلابين بارص مصر
168 - EL MOSTAFA السبت 16 ماي 2015 - 17:59
مصر دولة مستقلة ذات سيادة كاملة ليست بحاجة إلى مُعلمين و اساتذة ليقولون لهم ما هو الخيار.نحن بعيدون كل البعد عنهم.
169 - مغربي سليماني السبت 16 ماي 2015 - 18:13
لن احتاج الى كلمات للتعليق فكل شيئ اصبج واضحا رعاء الشاء يحكمون ويكنزون الاموال والرويبضة يتكلم في الناس والعلماء واهل التقى وراء القضبان يحاكمون وكل هذا برعاية امريكا ومن شاكلها حيث الجموا بيدقهم السيسي بتسريبات قالها عن حكام الخليج كي يكمل المسرحية للنهاية .
170 - غيور على الوطن العربي السبت 16 ماي 2015 - 18:35
عزائنا واحد في مصر
لقد قتلتها إسرائيل و السعودية
171 - Atlassi السبت 16 ماي 2015 - 18:46
رحم الله المتنبي يوم قال:
نامت نواطر مصر عن ثعالبها
فقد بشمن وما تفنى العناقيد
172 - محسن السبت 16 ماي 2015 - 18:59
‏شملت أحكام الاعدام أيضا يا صحافة النزاهة في نقل الخبر:
الشهيد رائد العطار- 2014
الشهيد تيسير ابو سنيمة استشهد عام 2009
الشهيد حسام الصانع 2008
والاسير حسن سلامة أسير منذ 19 عام
173 - ismail.lamhamda السبت 16 ماي 2015 - 19:01
يقول الله جل جلاله:(احسب الناس ان يقولوا ءامنا وهم لايفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صقدوا وليعلمن الكاذبين أم حسب الذين يعملون السيئات ان يسبقونا ساء مايحكمون من كان يرجو لقاء الله فإن أجل الله ءلات وهو السميع العليم ومن جاهد فإنما يجاهد لنفسه إن الله لغني عن العالمين...
أم حسب الذين اجترحوا السيءات ان نجعلهم كالذين ءامنوا وعملوا الصالحالحات سواء محياهم ومماتهم ساء مايحكمون ...
وقال صلى الله عليه وسلم :*إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته
وإنا لله وإنا إليه راجعون
174 - السباعي السبت 16 ماي 2015 - 19:13
حكم في الدنيا دقائق وثواني // وحكم الاخرة في محكمة الحق ابشر يامرسي بعدل الله ا نت وكل من هو اخواني // خلود في جنة انشاء الله // وكل من ظلموا المسلمين وظلموك في النار// الاالتائب منهم لله الواحد الغفار
175 - maghribi السبت 16 ماي 2015 - 19:15
إعدام جمال عبد الناصر لسيد قطب
التاريخ يعيد نفسه
صدر حكم الإعدام على سيد قطب بتاريخ 21/ 8 / 1966 وتم تنفيذه بسرعة بعد أسبوع واحد فقط (في 29 / 8 / 1966). لم تُفْلِحْ وساطة بعض الحكام لدى عبد الناصر، وعلى رأسهم الملك فيصل وعبد السلام عارف، فى ثَنْى عبد الناصر عن تنفيذ حكم الإعدام. ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون
176 - مغربية السبت 16 ماي 2015 - 19:25
تألمت كثيرا لحال امتنا الإسلامية حكام طغاة حركات ديمقراطية حداثية تبعية غربية عمياء شعوب مسحوقة ربيع عربي لم يزهر وتحول إلى جهنم مستديمة حركات جهادية حولها الديمقراطيون الجدد إلى حركات إرهابية ورءيس منتخب ينقلب عليه بمؤامرة حقيرة من دول البترول ومن خادم الحرمين الشريفين ويسجن ويحاكم محاكمة حقيرة ويستعد لإعدامه كل هذا يجعلنا نبكي ونتألم من هذا الظلم المستشري بامتنا لكن هذا الزخم من التعليقات يجعلنا نأمل خيرا في المستقبل ويخفف من آلامنا والله المستعان!
177 - nabiul السبت 16 ماي 2015 - 19:31
لم يشهد التاريخ المعاصر اشر من هدا الظلم يبرؤ الظالم ويعدم الطاهر انها علامة الساعة ومصر هده هي نهايتها . لان العدل هو ركيزة الامة فان غاب .العدل. عمت الفوضى .وصار قانون الغاب هو المسيطر.اما في ما يخص فخامة الرئيس الشرعي مرسي.هو من اعدم نفسه عندما اقال المشير الطنطاوي الدي حمى الثورة .واودع مبارك السجن .لو بقي السيد المشير لن تخسر الثورة .مع الاسف حين لا ينفع الاسف.لك الله ياايها الطاهر سيسجل لك التاريخ الدهبي.الى جانب شرفاء الامة .اللهم اني قد بلغت.
178 - المصطفي السبت 16 ماي 2015 - 20:09
لا لحكم الاعدام ً لا لحكم الاعدام. والف. الف ١٠٠٠ لا لا. لا لا ونعم للبرااة تمهيدا. تمهيدا للصلح بين كافة اطياف. مصر والاستفادة من. درس. العراق الحبيب واعملم السيد. السييسي ان الحكم بالا عدام سيعزلك عن العالم. العربي. وستموت. ستموت مباشرة بعد تنفيذه
179 - krimou السبت 16 ماي 2015 - 20:20
لعقبة لﻻخوان في المغرب الدين لم يستغلوا فرصة الحطم وتحولوا الى طغاة مفسدين اللي بغاها كلها يخليها كلها وﻻ بنكيران يريد ان يمسح فشله في شخص الملك
180 - زبير السبت 16 ماي 2015 - 20:35
زلة تاريخية ستبقى عالقة في جبين مصر أجيال و أجيال. الغريب في الأمر أنه و لا زعيم عربي ندد بهذه المهزلة
181 - LA VICTOIRE السبت 16 ماي 2015 - 20:47
au peuple egyptien
cher frères egyptiens, vous n'avez plus le choix, vous étes obligé de descendre une deuxième fois dans la rue pour dégager une fois pour tout ce minable et pourriture de dictateur sissi, il faut le juger lui et tous les généraux qui pensent que l'egypte leur appartient .L'egypte vous appartient , vous étes le peuple, le vrai propriétaire de cette terre , eux c'est juste une petite poignée de mafieux qui vous font peur par la grande gueule, et je vous assure qu'ils tremblent devant vous, et c'est pour cela qu'ils utilisent la miere forte pour vous intimider.
Je sais que "malheuresement" il va y avoir des martyres , mais c'est le prix à payer . Vous etes un grand peuple, avec une grande histoire ,et donc vous etes resposable de la préserver pour vous , vos enfants et vos petits enfants.
Que dieu vous apporte la victoire inchallah
182 - مغربي حر السبت 16 ماي 2015 - 21:50
لا تظلمن اد ما كنت مقتدرا فالظم ترجع عقباه للندم
تنام عيناك و المظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم.
183 - sarah السبت 16 ماي 2015 - 21:53
Deux juges et un procureur ont été tués par balle samedi dans le nord du Sinaï. Cette première attaque visant des magistrats dans la péninsule a eu lieu quelques heures après la condamnation à mort du président Mohamed Morsi
184 - assadrachid السبت 16 ماي 2015 - 22:03
من الدي اقترفا ظلما.هل من اقتحم السجن.اومن هدم بيوت الابرياء بسيناء لحماية إسرائيل
185 - aarabi moslim السبت 16 ماي 2015 - 22:10
بسم الله الرحمن الرحيم

" قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولنا وعلى الله فليتوكل المؤمنون
لا لجوء الا الى الله ، ولا استعانة الا بالله ، ولا توسل الا بالله
وإذا سألك عبادي عنّي فاني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)). (البقرة / 186
186 - المعتمد رضوان السبت 16 ماي 2015 - 22:39
أرى أن مصرا اتخذت الوجه المعاكس، واعدامها للرئيس الشرعي وللاخوان الفلسطينيين سيكون عارا وعبئا ثقيلا على الوطن ككل ، مما سيقوي من الأزمة وانفلات الأمن لتسبح مصرا في بحر من الدماء ، ولن تنجو مصر من عقاب نفسها بنفسها لمثل هاته الأخطاء التاريخية التي تخدم عدو مصر وعدو الدول العربية والإسلامية، للعجب أنهم لم يستفيدوا من أخطاء الآخرين ، أو لم ينظروا للعيراق وسوريا وليبيا ، سبحان الله يخربون بيوتهم بأيديهم ،
187 - jamal السبت 16 ماي 2015 - 22:48
c vrai que Morsi a commis des erreurs mais il ne mérite pas la peine capitale ;mais comment pour Hosni et sa famille qui ont saccagé le bien publique par miliard c ça la démocratie et qui a tué les manifestants? F
188 - Le petit lache pharaon السبت 16 ماي 2015 - 23:01
إعدام الرئيس مرسي الذي انتخبه واختاره اكثر من ٥٢٪ من الشعب المصري، إنها سابقة لم يشهدها التاريخ وإنه منكر عظيم لم يشهده أي بلد. اللهم هذا منكر، اللهم هذا منكر، اللهم هذا منكر ^^^^ ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
189 - aia السبت 16 ماي 2015 - 23:03
افعلوا ما شئتم.
قاضيان في النار و قاضي في الجنة.
افعلوا ما شئتم كما تدينون تدانون.
موتانا ان شاء الله في الجنة و موتاكم ان شاء الله في النار.
190 - neyla السبت 16 ماي 2015 - 23:06
Sa majeste si vous pouver intervenir pour sauver notre cher morsi. Ca serai formidable. svp
191 - جزائرية السبت 16 ماي 2015 - 23:25
ان هدا ليس الا الا ثمرة من ثمار الربيع العربي بهالدي لم تستفد منه اي دولة عربية لا ب سفك الدماء و الفوضى و التخلف اكثر واكثر كنت اتمنى لو لم تصل الشعوب العربية لما وصلة له الجزائر في العشرية السوداء التي مزلنا ندوق مرها حتى الان ولكن العرب في دوامة يصعب الخروج منها يا رب احمي البلدان العربية من المؤتمرات الخارجية
192 - halim السبت 16 ماي 2015 - 23:26
حسبي الله ونعم الوكيل والله انه لدل لجميع العرب والمسلمين وكما يقول المثل مت يوم قتل الثور الابيض ماهدا يا عرب يا مسلمين العالم والله ان الله ليس بغافل عما يعمل المجرمون نطلب من الله اللطف . احا اسندت اﻷمور الى غير اهلها فانتظر الساعة اللهم احفض اخونا مرسي كنا حفضت به الدكر الحكيم
193 - tanger aghola السبت 16 ماي 2015 - 23:51
إعدام القرضاوي ومرسي هو إعدام للإسلا م في مصر
والمصيبة الكبيرة هي إعدام لنفسية لأكتر من مليار ونصف مسلم حول العالم وسيكون له أتر على نفسيتنا
أكتر من يوم إعدام صدام حسين رحمه الله
194 - كارهة الضلال الأحد 17 ماي 2015 - 00:16
من الصواب

عدم " اعدام " مرسي

حتى لا يكون محل تقديس من " الاخوان المجرمين "
كما وقع لقطب ( الذي مكن إعدامه من بيع آلاف الكتب
من خزعبلاته ...!
نرجو من الأخوة المصريين الا يعيدو نفس الغلطة

الحل " لمرسيً " هو سجنه مدى الحياة ... ومع الزمن سينسى
المصريون الماسي التي سببها لهذا البلد

كارهة الضلال
195 - casa الأحد 17 ماي 2015 - 00:20
لاحول و قوة الا بالله يالا العار يالا العار يالا العار لك الله يا مرسي سوف تدفعون الثمن يوما ما عاجلا ام اجلا
196 - abdollah الأحد 17 ماي 2015 - 00:42
لا تظلمن اد ما كنت مقتدرا فالظم ترجع عقباه للندم
تنام عيناك و المظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم.
197 - فواز الأحد 17 ماي 2015 - 01:02
ايش اللي يصير في الدنيا حاجات تحير اصبح الحق باطل والباطل حق ! والظالم مظلوم والمظلوم ظالم ؟!!
حتى لو كنت لاأويد مرسي هذا لايعني ان ارضى بالظلم لو افترضنا ان التهم صحيحه هل يعقل التهم هذه تستحق الاعدام !!؟
مرسي رءيس شرعي ومنتخب بفارق اصوات كثيررره عن منافسيه بالانتخابات يصبح فجأه بالسجن ورءيس يختار منافسيه ويعمل مسرحية انتخابات ويصبح رءيس !! السيسي كذاب وخاين للعهد كذب بعدم ترشحه وهو يتلهف على الكرسي حتى اعتلاه وخان القسم امام من اعطه الثقه وزيرا للدفاع وانقلب على سيده ورماه بالسجن هل هذا يعقل !
اذا كان من احد يستحق الاعدام فهو حسني تكفيه جرايمه حزبه الفاسد وملفات كثيررره تدينه اغلقت وماتت بفضل بساطة الاعلام ايام عهده لو وافق عهده ثورة اتصالات كالحاصله اليوم من تويتر وفيس ويوتيوب ونت لشفتو مايندى له الجبين ! من مصايب وجرايم احداها عملية اغتيال السادات
ولكنها طويت مع الزمن ولكن الله سبحانه لاتخفى عليه صغيره ولاكبيره وعند الله يصفى الحساب
يزول تعجبنا وتزول حيرتنا اذا عرفنا انه ورد بالحديث الشريف انه في اخر الزمن(( يؤمن الخاين ويخون الامين !))
اللهم اخرجنا من الدنيا بسلام وخير
198 - maghrebi الأحد 17 ماي 2015 - 01:20
اليد العليا للكفر في مصر !! مصر والمصريين يرون نفسهم ذوي قيمة بنوها على خرافات وأساطير خيالي لا توجد لا في عقولهم المريضة والعالم يروهم جحوش غبية تافهة متيرة للشفقة !! مصر أبعد ماتكون للدولة وما يحدت فيها بديهي ونتيجة عادية ويجب أن نذكر أن الإخوان بسبب غباءهم وتأمرهم على التوار وسداجتهم كان لهم القسم الكبيير في تمكين عملاء اليهود في مصر من الحكم
199 - عبدالنور الأحد 17 ماي 2015 - 01:30
بسم الله السلام عليكم: أول ما أريد قوله هو أنت لست مغربي من أب وأم أنت من جلدة فرعون وهامان أنتم تحقدون على اﻹسلام،لكن الله يأبى إﻻ أن يتم نوره ولو كره الكافرون، قل الحق ولو كان مرا، أهل الحق دائما هم المظلومين فصبرا يا مؤمنين موعدكم الجنة إن شاء الله.الله أكبر الله أكبر الله أكبر...
200 - حـمود الجــابـري الأحد 17 ماي 2015 - 02:50
بسم الله نبدأ
لا اله الا الله وهو الذي يظهر الحق ويدحض الباطل ،ان شـــاء الله تعالى نتخلص من هذا الظلم والجور الذي تسببه لنا قادتنا ،فالعرب منذ زمن بعيد كلما ترأس احدآ الحكم عليهم لا بد وأن يظلم ويخرب ويهدم وينهب.ولن نقول الا ان شاء الله وبحق محمد وآل محمد ان يخلص شعبنا العربي الاصيل في مصر من الجور والعدوان والعذاب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
201 - الغريب الأحد 17 ماي 2015 - 03:39
لا يجب ان نسكت عن هذا الظلم .فروح مرسي و جميع الاخوان في السجون المصرية بيد المصريين جميعهم بدون استثناء .مصر ام دنيا مع احترامي للمصرين لا تستحق هذا اللقب لو كنت مصريا لخجلت ان انسب لهذا الوطن الساكت عن الحق شيطان اخرص .وداعا مصر الناجحة في التمثيل الفاشلة الدلول في الواقع مرسي لن يعدم ان شاء الله .مصر لاتستحقك .حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا سيسي و من هم معك.
202 - abdou from florida الأحد 17 ماي 2015 - 05:25
في امريكا وصل الوضع بالشعب انه كره بوش الرءيس المنتخب شرعا 87 في الماءة ولم يفكروا في تنحيه حتى يكمل فترة الحكم رغم انه مكروه من قبل العالم آنذاك. واخونا محمد مرسي المنتخب شرعا اريد به باطلا من قبل شردمة برءاسة خاءن معتوه . اني اريد اقول لهم ان زمن اخفاء الحقائق قد ولى وان طوفان الغضب من طرف الشرفاء الاحرار وراءهم طال الزمن ام قصر. وهذه اول مرة اجد في هذا المنبر 190 تعليق وان دل هذا على شيء فانما يدل على بلادة هذا االطاغية وحاشيته. فلك الله يا مرسي وسندعوا لك بالنصر ان شاء الله والمغاربة كلهم يكرهون الظلم ويدعون لك بضهر الغيب.ان الله يمهل ولا يهمل .
203 - صرصور الأحد 17 ماي 2015 - 09:08
فين كانت هاد التعاليق عندما صافح بنكيران المجرم السيسي وجلس معه إما حنا منافقين أو نفكر بعقلية القطيع.. جلوس بنكيران معه يعني الاعتراف بشرعية نظام السيسي .. بحال اللي كيقول ليه داكشي ديال الإخوان حنا صافي فضينا معاهم ودبا قطع وبطع ..
204 - لبيب ع الرحيم الأحد 17 ماي 2015 - 10:15
مادا تنتضرون من حكم العسكر غير المحاكمات الصورية واﻻعدامات وقمع الحريات واﻻنقﻻب على الشرعية فالديمقراطية هي العدو اللدود للديكتاتورية...مايحدث في مصر كان متوقعا..كان يستحسن اسقاط حكم اﻻخوان بصناديق اﻻقتراع ولبس بانقﻻب سيسي عسكري دموي.....
205 - اعبا بو الأحد 17 ماي 2015 - 11:11
الهدوء تاتي بعده العاصفة سوف تعرف مصر بعد اعدام الرءيس مرسي واصدقاءه نفس المصير الدي تعرفه العراق لان الشعب خان رءيسه المنتخب واستسلم للخونة واقبر بيده ام الدنيا وسوف يتدكرون يوما بان الله كما انتقم لصدام من شعبه سوف ينتقم لمرسي من شعبه لان شعبه يعلم جيدا انه مضلوم ونصر عليه الخونة الضالمين.
206 - مؤيد مرسي الأحد 17 ماي 2015 - 11:21
أليس الفجر بقريب وتلك الأيام نداوله بينكم، سيأتي اليوم الذي يطاح بالعسكر ويرجع الاخوان للحكم.
207 - أبو خليل الأحد 17 ماي 2015 - 13:11
تَقضِي المَحاكِمُ بالَّذي تَقْضِيهِ
والحُرُّ يَقضِي .. والزمانُ يَدِيهِ
فانصِبْ مَشانِقَكَ الَّتي أعدَدْتَها
قِدْماً، وأَبْدِ اليومَ ما تُخفِيهِ
اَليومَ يظهَرُ ما خبَأتَ منَ الأذَى
لِلحقِّ واستبْقيْتَه لِذَوِيهِ
وطَنٌ أقَمتَ له المَآتِمَ جُملةً،
أَثكلْتَه، ورَزأْتَه بِبَنِيهِ
حسِبُوا الشهادةَ للشَّهيدِ عقوبةً
وهيَ الَّتي بجَلالِهَا تُغرِيهِ
ظنُّوا بأنَّ القتلَ يقطَعُ ذِكرَهُ،
إنَّ الشهادةَ لَهْيَ ما يُبقِيهِ
يا أيُّهاَ الغُدَرُ الذي نظراتُهُ
شَرَطُ النفاقِ وآيةُ التَّمْوِيهِ
هذِي الجرائمُ صفحةٌ سوَّدتَهَا
بالظُّلمِ والبُهتانِ إذْ تُمْلِيهِ
ولسوفَ تُطوَى دونَما أسَفٍ كمَا
يَطوِي السِّجِلُّ السِّفْرَ إذْ يَطْوِيهِ
[طارق المهتدي]
أضفت أنا :
ولسوف تلقى شر ما يُجزى به
طاغٍٍ يلطِّخ بالدماء يديه
208 - Germany الأحد 17 ماي 2015 - 19:02
قريبا ان شاء الله سنرى مثل هذا في المغرب
209 - ناصح أمين الأحد 17 ماي 2015 - 20:46
رسالة للسيسي والقضاة المتحالفين معه من القبس النبوي ..... بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ( أين فرعون أين هامان أين النمرود أين الحجاج أين هتلر ) يوما ما قريب غير بعيد سيحتويكم تراب الأرض ولن ينفعكم إلا ما قدمتم .... هذه أولا

وثانيا : ايضا رسالة للسيسي وكل المتحالفين معه

لذلك راجعوا انفسكم وحاسبو انفسكم قبل ان تحاسبوا ... وزنوا أعمالكم قبل أن توزن عليكم ...


ثالثا : إن جميع الشرفاء وحتى الكثير من غير الشرفاء يرفضون قتل رجل يقول ربي الله ... أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ... هل قتل ... هل رأيتم منه كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان والخطاب هنا موجه للقضاة ... هل لديكم قرينة بأنه فعل شيئا يستوجب القتل عليه دليل من الكتاب والسنة .... اذا قتلتموه حكمتم على أنفسكم بالإعدام في الدنيا ..... والخلود فيما تعلمون في الآخرة .... قال تعالى :
( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) صدق الله العظيم .... هذا تنبيه للغافلين ... أخوكم كاتب التعليق لست مصريا ولا مغربيا ولا أؤمن بالجنسيات ولست تابعا لأي حزب أو فئة ولكني اخا لكم مسلما عربيا - وأرجو من الله أن أكون مؤمنا - رأيت وسمعت المنكر وسعيت بكتابتي لأن أنكره واستعرضت تعليقاتكم النيره التي أثلجت صدري... فبارك الله تعالى بالاخوة اصحاب التعليقات السابقة لتأييدهم للحق وهذا مصداق لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم (إن الله قد أجار أمتي من أن تجتمع على ضلالة ) ونحن مطالبون يا إخوتي اذا رأينا منكرا أن نغيره بأيدينا فان لم نستطع فبألسنتنا ( ونرجوا هنا ان نكون منهم ) ومن لم يستطع فبقلبه ... وهذا أضعف الإيمان .... اللهم لا تجعلنا من ضعفاء الإيمان وإغفر لي ولجميع الأخوة أصحاب تعليقات نصرة الحق السابقة ... المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ... أكتب كلامي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم فاستغفروه فيا فوز المستغفرين .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
210 - طنجاوي راسي عالي الأحد 17 ماي 2015 - 21:58
كتبت التعليق رقم 69
-------------------
وأؤكد هنا لوأعدم مرسي والشيخ يوسف القرضاوي ومن معهم
فإن المنطقة ستكون على شفير قنبلة موقوتة
وسيكون هذا الحدث ذريعة لمزيد من اللإنفلاتات الأمنية وقد تأتي على الأخضر واليابس
حتى من كان يعارض الإرهاب سيكون هو نفسه صانع الإرهاب
الأمر ليس بالإعدامات وإنما الأمر بالتأني والحكمة والروية
إن إعدام الرئيس المخلوع إنقلابيا مرسي سيكون الشرارة الأولى التي ستودي ببلد "الفراعنة " إلى الهاوية وإلى الأبد...
211 - khatry1983 الاثنين 18 ماي 2015 - 00:24
اذا اعدم الرئيس مرسي, فهو سيقتل مظلوما و بذلك سينضاف الى الشهيدين الذين سبقوه; حسن البنا و السيد قطب و غيرهم من الاعلام البارزين. لا نجد ما نقول لك يا دكتور مرسي الا ان تصبر و تحتسب امرك الى الله فانت مظلوم عزيز عند الله اما ظالمك فلن تكون عاقبته على خير سواءا في الدنيا او الاخرة. حسبنا الله و نعم الوكيل.
212 - Citoyen الأربعاء 20 ماي 2015 - 11:13
Le Maroc a réussi grâce à la sagesse de son altesse à faire évoluer le pays dans le calme.
La Tunisie a réussi sa transition démocratique grâce à la conscience de son peuple.
Ce sont les 2 seuls pays arabes qui s'en sortiront.
L'Egypte s'enfonce dans la dictature sanguinaire.
Que dieu protège les musulmans.
213 - الظلم ظلمات ... السبت 23 ماي 2015 - 00:13
إنها صدام حسين 2.0
الغرب يكيد للإسلام والله غالب على أمره.
إنها قضية اطلع تاكل الكرموس، انزل من قالها ليك.
وهي هذه للثورات الربيع.
اللهم ثبت مرسي وإخوانه.
المجموع: 213 | عرض: 1 - 213

التعليقات مغلقة على هذا المقال