24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | تركيا تمول بناء 20 برجا سكنيا في غزة

تركيا تمول بناء 20 برجا سكنيا في غزة

تركيا تمول بناء 20 برجا سكنيا في غزة

أعلن بولنت قورقماز، ممثل وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)، أن تركيا ستمول بناء 20 برجا سكنيا، على مساحة (19) دونماً (الدونم ألف متر مربع)، لأصحاب المنازل المدمّرة في قطاع غزة.

وقال قورقماز، في تصريح لوكالة "الأناضول" للأنباء، مساء الأحد:"وكالة تيكا، (التابعة لمجلس الوزراء التركي)، ستمول بناء 20 برجا سكنيا، بواقع 340 شقة على مساحة 19 دونماً لأصحاب المنازل المدمرة بغزة".

وأوضح المسؤول التركي الذي زار غزة اليوم للمشاركة في حفل زفاف جماعي، تموله الحكومة التركية أن الأبراج ستبنى في قرية "وادي غزة"، (جنوب مدينة غزة)، مضيفا أن الوحدات السكنية، سيتم توزيعها على المتضررين من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وشهدت مدينة غزة، مساء اليوم الأحد مراسم حفل زفاف جماعي، تموّله وزارة الشؤون الدينية التركية، بالتعاون مع وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)، لـ(4) آلاف فلسطينيا وفلسطينية، بتكلفة 4 مليون دولار.

وكان القنصل التركي بمدينة القدس "مصطفى صارنيتش" قد أعلن أن تركيا قدمت مساعدات لقطاع غزة خلال السنوات العشر الأخيرة بقيمة 369 مليون دولار.

وقال في تصريحات لصحفيين أجانب بمقر إقامته بالقدس، تركيا قدمت عام 2014 مساعدات تنموية عاجلة لفلسطين، وغزة بصفة خاصة بلغت 34.7 مليون دولار، فضلًا عن معونات طارئة أخرى بقيمة 24.5 مليون دولار.

واستطرد القنصل التركي قائلًا: "كما قدمت منظمات المجتمع المدني التركية 9.4 مليون دولار كمساعدات تنموية، إلى جانب 7.7 مليون آخرين كمعونات طارئة، ليصل بذلك الرقم الإجمالي إلى 76.3 مليون دولار، خلال ذلك العام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ولد حميدو الاثنين 01 يونيو 2015 - 02:52
بعد ان عرفت بان المساعدات المالية تدهب للجيوب فضلت دعم الشعب مباشرة
2 - morchid الاثنين 01 يونيو 2015 - 03:29
غزةةة. بعدما دمرتها اسرئيل وتركتها خاوية على عروشها الآن لم تجد هناك أحد لتجرب آخر سلاحها ،تأتي توركيا لتزوج وتبني لتحظر جيلا يكون ضحية الكيان الصهيوني،اين كنتم إبان الحرب علىيها؟
3 - حلا الاثنين 01 يونيو 2015 - 03:33
تركيا دولة افعال لا أقوال. ضربة اخرى لأردوغان وحزبه للمعارضة الداخلية والخارجية. الكل نسى غزة، والتفت لسوريا والعراق، واليمن وليبيا. وطن عربي ينزف من كل مكان، ولا من يضمد جراحه. ارايتم المجازر التي يرتكبها الحوثيون في حق الشعب اليمني الاعزل؟ ارايتم تكالب ايران وحزب الله وداعش على سوريا والعراق؟ متى ستتوقف هذه الجراىءم في حق أناس عزل لا ذنب لهم الا انهم ينتمون لتلك الاوطان؟ الله وحده يعلم، ارحمنا يا رب برحمة من عندك تغنينا بها عن رحمة من سواك امين
4 - Vaudois الاثنين 01 يونيو 2015 - 09:06
Bonjour à tous
Un grand merci pour ce pays non arabe mais musulman qui donne l'exemple avant ceux qui brassent des pétrodollars mais la fierté n'existe pas . Les gazaouis ils seront reconnaissant j'aimerais juste dire au gouvernement turque que les construction doit être bien blinde à cause des terroristes d'israël avec leur généraux criminel .
5 - الحـــــــــــاج عبد الله الاثنين 01 يونيو 2015 - 13:25
بسبب تركيا وحماس الإرهابية دمرت عشرات الألوف من المنازل في غزة
وها هي الآن تضحك على الغوغاء لشراء تعاطفهم ببناء 340 شقة وهي لن تكفي حتى لقادة بوليس حماس القمعي الذي يمارس ديكتاتوريته في حق الشعب الفلسطيني.

أليست تركيا دولة "إسلامية" "قوية" و"عاشر" اقتصاد العالم كما يحلو للكهنوتيين من عبيد الشيوخ والمرشدين وصفها ؟؟
إذن لماذا لم تتدخل بجيشها "الجرار" لتحرير فلسطين بدل من التعاون الأمني والعسكري مع الكيان الصهيوني ؟؟
ولماذا لم تقطع معه علاقاتها الديبلوماسية المباشرة وكذالك قطع العلاقات الاقتصادية حيت أن تركيا هي الشريك الأكبر للكيان اقتصاديا في كل المنطقة ويبلغ ما تصدره إسرائيل إلى تركيا اكثر من 15 مليار دولار سنويا وهي كافية لكي يشتري بها العدو السلاح والعتاد ليدمر بها غزة وكل فلسطين ؟؟
ما قيمة عمارات سميت مجازا في المقال ب"أبراج" أي ناطحات سحاب وعددها 21 لكن عدد شققها لا يتجاوز 340 إذا كانت المبادلات التجارية بين تركيا العثمانية الاستعمارية وإسرائيل تفوق 15 مليار دولار ؟؟

أي نفاق هذا يا عبيد الشيوخ والمرشدين الذين يرون في تركيا مثال للدولة الكهنوتية ؟؟
6 - ذ.إدريس جاية الاثنين 01 يونيو 2015 - 19:59
لا نريد أبراجا , بل بنايات تحت الأرض , فالصهاينة لن يكفوا عن القصف والفلسطينيون فطموا على المقاومة والحرب سجال , بل موعودة في الأثر ,فالبناء بأرض الزلازل ليس كالبناء بأرض لا زلازل بها , وأرض الحروب لها بناء خاص .فليست هناك ضمانات دولية بعدم التعرض للأبراج والمنازل السكنية.
7 - مغربية الأربعاء 03 يونيو 2015 - 11:03
غزة تحتاج لملاجئ تحت كل منزل وكل مدرسة وكل مستشفى ملجأ فالحرب لازالت لم تنتهي بين الصهاينة والفلسطينيين ولحماية الشعب الفلسطيني ابنوا لهم ملاجئ
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال