24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | هولاند: بوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات

هولاند: بوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات

هولاند: بوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات

قال الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، اليوم الاثنين، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، "يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحل الأزمات" في بلد تطالب فيها المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة لسوء حالة الرئيس الصحية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده هولاند، في العاصمة الجزائرية، وأضاف ردّا على سؤالٍ لأحد الصحفيين حول الوضع الصحي لنظيره الجزائري: "أنا لست طبيبًا لأتحدث عن صحة الرئيس بوتفليقة، لكنه أعطاني انطباعًا بامتلاكه قدرات ذهنية كبيرة، ومن النادر مقابلة رئيس دولة له هذه القدرة على تقدير الأمور" وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

وتابع هولاند - الذي يجري زيارة إلى الجزائر تستغرق ساعات - قائلًا: "من الجانب البدني، هو لا يستطيع التنقل بسهولة (الرئيس الجزائري)، لكن لديه قدرات عالية وحكمة وحسن تقدير، لحل الأزمات، وأقول هذا بكل صراحة".

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (78 عاما) قد تعرض لجلطة دماغية في أبريل 2013، نُقل على إثرها لتلقي العلاج في فرنسا، لفترة تجاوزت الشهرين، وتسببت الجلطة بفقدان الرئيس الجزائري لقدرته على الحركة، لكنه استمر في أداء مهامه واستقبال المسؤولين المحليين والضيوف الأجانب.

وتعيش الجزائر منذ أشهر، جدلا داخليا بين المعارضة التي تطالب بإجراء انتخابات مبكرة "لعدم قدرة الرئيس على الحكم"، فيما ترفض الموالاة ذلك المطلب، وتؤكد أن بوتفليقة "بصحة عادية وسيكمل ولايته الرئاسية لغاية العام 2019 ".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - بلادي والبترول الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:31
فرونسوا هولاند منافق وكذاب بوتفليقة لا يستطيع تحريك لسانه ،يقول هذا فقط للإخماد غضب المعارضة
2 - مغربي مغترب الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:32
قدرات ذهنية تنفعه لملاقاة ربه و الكف عن العداء للمغرب ... يا بو تفليقة لم يبق في العمر الكثير ارجع الى ربك و صحح أخطاءك مع المغرب لعل الله يرحمك برحمته
3 - البغدادي الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:40
في بعض الأنظمة المعقدة والتي لا يهمها سوى الاستئثار بالسلطة ، الطاقات الطموحة في خدمة بلدها تبقى جانبا تتآكل مع الزمن ، وتبقى حسابات اللوبيات هي السائدة والمتحكمة ، والسبب الغياب التام المؤسسات الحقيقية للدولة ، وتبقى الجزائر الشقيقة تحت حكم رجل عاجز طموحه الشخصي أن يختم حياته بجنازة رئيس.
4 - bouchaib reddad الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:41
Bien sur il a toutes ses facultés mentales pour signer les contrats a 2/3 milliards € !!! La France sans ses anciennes colonies et le monde arabe serait pire que la Roumanie
5 - الصحراوي الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:41
بل هولاند من يتمتع على قدرات ذهنية في المراوغة و تضليل الرأي العام و الشعب الجزائري خاصة لجلب المصلحة.
والله خير الماكرين.
6 - Mohamed الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:42
هولاند: بوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات
هاذه هي ملاحظة الرئيس الفرنسي بعدما القى سؤاله على بوتفليقة عن جنسيته حيث اجابه بوتفليقة بانه جزائري
7 - غازي احمد الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:44
انت كداب يا هولاند. سير كدب على الشعب الفرنسي لكن الشعب الجزائري عارف بان رئيسهم معوق.
8 - صراحة كذاب الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:44
و هل يأخذ عاقل بهذا الرأي!!!!
9 - فلالي الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:45
بالله عليكم كيف لإنسان لايستطيع ان يقضية حاجته أن يحل الازمات كفي من الإستهتار بشعب الجزائري الشقيق
10 - sami الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:47
يعلم الله كم من المليارات التي حصدها هولاند ليقول هاد الكلمة ليطمئن أحفاده على رئيسهم
11 - khali الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:47
هولاند الذي يتمتع لصحة جيدة اصبح هو نفسه اضحوكة في فرنسا فما بالك برئيس مشلول لا يقوى حتى على الكلام انهم لا يستحون عندما يتعلق الامر بدول الجنوب
12 - مروان الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:47
هذا ما يدعى بالنفاق السياسي.
13 - hldls الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:47
يعلم الله كم تلقى هولاند كرشوة لالقاء شهادةالزور تلك للترويج لها اعلاميا.هذا هو هدف زيارة هولانود لابن وجدة العاق ,شفاه الله.
14 - berger allemand الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:51
يا سلام على تفكير هولاند وذكاءئه الخارق في تشخيص عقلية أو جمجمة بوتفليقة... بوتفليقة يا سيد هولاند مريض ومشلول الحركة ويفكر فقط في طريقة حل أزمته مع الحركة الجسمانية. انت يا سيد هولاند لم تقدم شيئا لفرنسا وعندما انزلقت شعبيتك للحضيض واصبحت فرص فوزك بولاية ثانية من أحلام ' اليقظة لم تجد من يدعم قضيتك الانتخابية سوى رئيس الجزائر المشلول... حقا صدق من قال كن الخوخ يداوي كن دوا راسو.. وهذا ما ينطبق عليك ياسيد هولاند... من يدري غدا تقول لنا أن القذافي هو من أخترع الة التصبين... هزلت يا فرنسا.
15 - Observateur الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:51
فى اللغة الديبلوماسية مجرد الحديث عن القدرات الذهنية هو اكبر نوع من التهكم . ماما فرنسا لا تزال تضحك على 10 فى عقل
16 - seul الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:52
لكنه أعطاني انطباعًا بامتلاكه قدرات ذهنية كبيرة،
17 - الرباطي الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:52
قمة النفاق. من أجل مصلحة فرنسا جلس هولاند مع رئيس مريض تعرض لجلطات دماغية خطيرة ، ومقعد ورغم هذا يقول انه بصحة جيدة تخوله تسيير دولة....الديمقراطية التي يدعيها الغربيون الامبرياليون
18 - قمة التهكم والنفاق!! الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:53
هكذا تصريح ينم عن قمة الاستهزاء والنفاق!!! رجل عاجز في هكذا وضع وحال ...ام تكيل له المدح حتى يتسنى لكم الاجهاز على ما تبقى من ثروة الشعب الجزائري وفي عهده بلغ النهب والسرقة حدا لم تعرف له البلاد مثيلا...فضائح ملات الدنيا شرقا وغربا من الباهاماس وجزرالسيشل شرقا وحتى امريكا غربا مرورا بايطاليا واسبانيا وفرنسا..وخزائن وبنوك الغرب خير شاهد على الارصدة المتدفقة والودائع والعقارات..في حين الجنوب الجزائري يلتهب بين الاقتتال المذهبي ونهب الثروات الممنهج وجهوية مقيثة....
19 - ولد حميدو الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:54
تبين بانه جاء ليزكي بقاء بوتفليقة ....
20 - abdelkrim. الاثنين 15 يونيو 2015 - 23:57
ﻫﻮﻻﻧﺪ: ﺑﻮﺗﻔﻠﻴﻘﺔ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﻘﺪﺭﺍﺕ ﺫﻫﻨﻴﺔ ﺗﺴﻤﺢ ﻟﻪ ﺑﺤﻞِّ ﺍﻷﺯﻣﺎت التى تقع في دار العجزة ، ابراك اسي هلاند من نفاق هي كون ريحتي معاه شي أسبوع وبان ليك العربون ،كتكونوا ديمقراطيين غير كدورو لجيت لعرب كتواليو بحالنا سبحان الله.
21 - baka الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:00
الرئيس الفرنسي يضحك من شعب كان في اليوم القريب مستعمرة متخلفة تابعة لاجداده .ليقل لنا بالصراحة التي يتحدث عنها ماذا عساه سيفعل هو وحزبه الاشتراكي لو كان رئيس فرنسا رجل معوق مثل بتفليقة .هل عساه سيسكت ويتفرج لان ذهن رئيسه يشتغل جيدا وهو رجل معوق .ياللمهزلة ونحن في القرن 21 .
22 - محمد الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:01
ساركوزي يمدح الملك وهولاند يمدح بوتفليقة والهدف واحد اكبر الصفقات لفرنسا
23 - linux الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:01
تكون له حتى قوة جسمانية خارقة غير يخليونا طرونكيل
24 - المسنطح الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:04
تصريح الرئيس الفرنسي في زيارته اليوم الى جارتنا الحزائر

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن فرنسا تود تطوير الشراكة الاقتصادية مع الجزائر

وقال نتمنى ان تصبح فرنسا هي أكبر شريك اقتصادي للجزائر، وأن فرنسا تعتزم تطوير وجودها في الجزائر أكثر وسنشجع استثمارات المشتركة أخرى مثل ما تم انجازه مثل مصنع سانوفي ومصنع الترامواي ومصنع رينو، وقريبا مصنع بـيجـو.

وقال ان الهدف من هذه الشركات هو "زيادة فرص العمل في الجزائر وفرنسا لترجع بالفائدة علر الطرفين". أننا نرغب أيضا بالاجتماع خلال هذه زيارة على العمل من أجل "تسهيل تنقل" المواطنين والفاعلين الاقتصاديين من البلدين.

وقد وصل الرئيس الفرنسي اليوم ألاثنين في زيارة صداقة وعمل في الجزائر


















.
25 - شاهد الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:06
دائما فرنسا تلعب بديلها مع العرب وتنافق وتنافق بحتا عن النفط الجزائري اللدي يضيعه جنرالات الجزائر وبيادقه‎ ‎
26 - عبده المغربي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:08
السيد هوﻻند يريد ان يبرر المستحيل.تخيلوا معي دولة من اﻻتحاد اﻻوروبيي في نفس موقف الجزائر.تخيلوا معي ذلك رغم انه من المستحيﻻت. فرنسا في شخص هوﻻند تطبق المقولة الشعبية كولو العام زين.مادام كل شيء يصب في مصالح فرنسا ﻻبأس.ومتی كان السيد هوﻻند يهمه مستقبل الجزائر أو الجزائريين. وكيف يمكن أن نفهم العالم أنه ﻻ يوجد جزائري صالح يمكن ان يحل محل الرجل الحي الميت.هذا منطق الضحك علی الشعوب و منطق المستعمر المدرك لخبايا اﻻمور. هوﻻند لو كان يعلم ان الرد سيأتيه مزلزﻻ من السنة الجزائريين ما كان ليقول ذلك.
27 - احمد+++ الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:11
بو تفليقة لا يعرف سوى OUI MONSIEUR HOLAND OUI MONSIEUR HOLAND اما هو لا ند فيقول هدا
تلميذ مجتهد وله عقل دكي و هو في كافة قواه العقلية
28 - Atlas si الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:12
كلام لا يمكن ان يصدر من غير ثمن.
وستبدي لنا الأيام ثمن هذا التصريح الذي نتمنى ان لا يكون على حساب المغرب.
29 - abdel الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:14
نعم انه يحل ازمات فرنسا على حساب ثروات الشعب الجزائري المغلوب على امره
30 - rigolo الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:15
Ben, qui se ressemble s'assemblent... En fait, il lui fallait un autre handicapé mental pour s'entendre avec lui, ou quelqu'un de malin pour se foutre de sa gueule, ou les deux en un!!! N'importe quoi!
31 - مهداوي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:15
هولاندالاستاذ وصاحب مزرعته الجزائرية يشيد بتلميذه النجيب المعلول المسكين بوتفريقة اللذي يطبق تعليمات باريس بحذافيرها ودون نقاش..حيث نجد جنرالات المرادية يحكمون بالحديد والنار شعبا مغلوبا على امره ;ويستعبدون الصحافة وينشرون القمع والبؤس والذبح والفقر والذل واجبار الشعب المحقور على تقبيل يد هولاند ومباركة امتصاص ماما فرنسا لغاز ونفط جمهورية التوارق المحتلة حيث يتعرض شباب التوارق المناضل للتعذيب والهمجية بعد احتجاجهم على جفاف المحروقات وانهيار اسعارها .في حين الطغمة العسكرية الديكتاتورية الحاكمة لم تستطع طيلة 56 سنة وهوعمرالكيان الجزائري انشاء مستشفى واحد لعلاج الرئيس اللذي يتسل مستشفيات الام فرنسا ولا يوجد ملعب واحد للرياضة ولا سكك حديدية ولا طائرات جيدة ولا حتى مواد غذائية ولا تعليم ولاصحة بعد انتفاخ ارصدة الجلاد الجنرال قايد صالح والجنرال توفيق في ابناك سويسرا والويل ثم الويل لمن فتح فمه ولو بتعليق على جريدة الشرور المخابراتية اللتي يسجد عاملوها لقايد صالح ويطبقون تعليماته بالحرف في استضباع الشعب المغبون وشحنه بالمغالطات المزوة تاريخيا وتزوير مقررات التاريخ والجغرافيا دون خجل ولاحياء
32 - كـبّــور الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:16
وييه قآلنا هولاند بلّى بوتفليقة كيتمتع بقدرات ذهنية ، أو عطاه سرتافيكا.
إو قولوليا دبا هولاند جا لدزاير باش يدوز لبوتفليقة السكانير !!
33 - عدو اعداء المغرب الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:18
هذا استهزاء ببوتفريقة بطريقة هولاند الخاصة قاليك هولند بوتفليقة يتمتع بقدرات دهنية وقادر ان يحل الازمات بوتفليقة ما حل الازمة ديال راسو متى يستفيق العرب من قفد اصبحت الامم تستهزء بهم لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم انشري يا هسبريس
34 - سير تحشم الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:20
فرانسوا هوﻻند تيخرف بو تفليقة في غيبوبة مند دهب للعﻻج بفرنسا وهو
35 - hamid GLM الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:22
هذا ما يصطلح عليه بالنفاق السياسي. هاد فرانسوا هولاند وجهو قاسح
36 - المهيبي نور الدين الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:24
رءيس فقد كل شيء و اصبح غير قادر حتى على قضاء حاجته بنفسه ماذا سيقدم لبلده.لكن هل اصاب العقم بطون الجزاىريات حتى لا يقدموا الخلف؟ثبا لشعب يرى الذل بعينيه ولا يتحرك
37 - chafik ben mokhtar الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:25
يا ترى كم سيتقاضى فرنسوا هولاند عن هاته الكلمات من اموال الشعب الجزائري المغلوب على امره؟
38 - casawi الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:26
هناك تقارير تتحدث على انه هناك صيراع بين صناع القرار في الجزائر قد تؤدي الى بلد الى ماتحمد عقباه لهدا هولاند جاء كي يحدرهم من صراع على السلطة وبلاد تسير نحوى ازمة
39 - مغربي حر الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:29
اسأل هولاند هل يمكن لفرنسا ان تقبل بان يكون مثل بوتفليقة رئيسا لفرنسا .
لماذا تستهزؤون بالعرب يا حكام فرنسا وتستهزؤون بشعب الجزائر .
هولاند اتحداك ان تقول هذا بفرنسا والله سيرمونك بالطماطم
40 - ولد حميدو الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:31
الاعمال الصالحة و التقرب الى الله هو الدي ينفع اما ان يمدحنا فلان او فلان فاعتبر دلك بهتان
41 - مجرد راي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:34
حينما تكون المصلحة هي العليا نجعل الميت حيا والمريض معافا والاحمق عاقلا والمشلول واقفا والاعمى بصيرا هذه هي فرنسا دولة استغلالية ولو على حساب المبادئ الشريفة لم تكفيها استعمار الجزائر لمدة قرن ونصف ارادت ان تعود الى الجزائر من الباب الخلفي ولو على حساب شيخوخة ومرض بوتفليقة الذي ينتقل على كرسي متحرك .
42 - راصد المغربي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:39
قررت سلطات الجزائر تغيير إسم "آدان المغرب" إلى "آذان الجزائر" ابتداءا من شهر رمضان الأبرك حتى لا يفوتهم المغرب في شيء.و بالتالي سيتحثم على الجزائريين المسلمين (لأن هنام مسيحيون في القبايل) أن يصلوا 5 صلواة و هي صلاة الصبح و الظهر و العصر و ال"جزائر" و العشاء.فما رأي الأزهر في ذلك؟
43 - حسن الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:50
من الدي قال
العقل السليم في الجسم السليم
Un esprit sain dans un corps sain
اظن بانه كادب
44 - kamal الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:52
الغرب يحب دمقراطية و العدل و الخير فقط لأبنائه
لاكن عندما يتعلق الأمر بغيرهم تسقط كل شعارات دمقراطية و عدل و منطق
و هل من منطق أن يحكم ميت دولة
تارت شعوب العربية و لم تجد من يدعمها فنقلبت عليها تورات المضاضة ففشلت تورتنا كلها
بدون ستتناء من تونس إلى اليمن لنا لله إلى حلقة قادمة
45 - حسن الهواري الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:53
هولاند يستهزئ بعقول الجزائرين والمواطن الجزائري يعلم جيدا حالة الرئيس . فكيف برجل لديه 78 سنة و مقعد ان يمتلك دهنا يسير به دولة بحجم الجزائر . الافضل تنحي هذا العجوز وابتصويت على مرشح قادر دهنيا وحركيا
46 - هذا يكفي يافاشل الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:56
الشعب الجزائري الشقيق دمائهم هي دمائنا ليس شعب من الدما المتحركة او عاهرات .
كفا واتركو الجزائر انتم فرنسا وجنرالات الجزائر من فرقتم بين المغاربة واخوانهم الجزائريين.
دورك آت يا هولاند .
47 - اطلس الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:57
هولاند: بوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ ازرار سرواله عند قضاء حاجته
48 - must الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:57
ر بما اخر زيارة لهولاند جا باش يتصيفط معاه لانه خدم فرنسا اكثر من الرؤساء الفرنسيين ومن هولند نفسه
49 - حسن الهواري الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 00:59
بدأت اشك ان بوتفليقة مازال حيا
50 - مسلا الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:01
هذا ما يستحقه العربان اضحكوا على ذقونهم
51 - احمد الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:02
هولاند يختبر بوتفليقةويعطيه شهادة الصلاحية ، قمة الذل والهوان، وهل فرنسا كانت تقبل برئيس من ذوي الحاجات الخاصة ، وهل فرنسا تقبل برئيس لم يقم بحملته الانتخابية وقام بالنيابة عنه رءيس الحكومة، وهل فرنسا تقبل رءيس لم يخاطب شعبه منذ زمن طويل، هذا يصنف في خانة استغباء الشعب الجزاءري ،وكفى من الضحك على دقون الشعب،
52 - med الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:07
شكرا هولاند طمأتنا على صحة الرئيس بوتفليقة و طمأنتنا عن مصداقية بلاغاتك
شكرا
53 - mohamed aoultit الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:12
نرجع الى ما قلنا سا بقا الكل يعرف من يسير شؤ ن الجز اير اايس الجنيرالت بوتفليقة عبارة عن خشب مسندة قبل مرظه فما بالك رجل جالس على كرسي متحركة ويقول هلوند انه يتمتع بكامل القوة العقلية هدا ما هو الا خدع الراى العام والراى الجزائرى بصفة خاصة حكام الجزائر كفرو بالله ورسوله وسيموت وهم فا سقون ولا تعجبك اموالهم واولادهم انما يريد الله انيعدبهم بها فى الدنيا وتزهق انفسهم وهم كا فرون النفس لا امارة با لسوء اتجاه المغرب العيادو با لله
54 - السيد عينيه فيكس بحال الميت الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:20
له قدرات عالية في اتمتيم وازڴيل ومن الهدرة في السياسة الى الهدرة في بطاطا بمكبر صوت السيد ولاو عينيه جاحظتين فيكس ديكونيكتي قال ليك يتمع بقدراة ذهنية لاواه قدرات ازهيمرية بوتفتافية
55 - ديك الجن الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:42
طبيعي أنْ يقول الرئيس الفرنسي مثل هذا الكلام ،لأنّه يُقدِّمُ إشهارا للطب في فرنسا حيث يتابع (الرئيس) الجزائري علاجه، ولأنّ الشفيرة (puce) التي وُضِعتْ كما علّق عليها أحد الظرفاء لِ boutaflikacop على وزن robocopتَمَّتْ في فرنسا وبطبيعة الحال هي مَنْ يتحكّم في برمجتها
56 - al amine الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:44
avec un grand cheque a la main tout est positif ,bravo holland
57 - salassib alaouin الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:59
هو الهدف من تصريح الرئيس الفرنسي هو محاولة سياسية الهدف منها تهدئة الوضع السياسي الجزائري لأسباب :
1 لفرنسا مصالح سطرجية مع الجزائر و يكفي معرفة قيمة الاستثمارات الفرنسية و الأوربية في البلد
2تعد الجزائر البلد المصدر للغاز الطبعي لأوربا
3تأزيم الوضع السياسي ينعكس على السلم الاجتماعي سلبا و قد يجر إلى ما لا تحمد عقباه و بالتالي يصبح 1 و 2 بدون معنى -قد يتقوض كل ما بني-
4 المؤسسة العسكرية الجزائرية تحتاج إلى الرئيس الجزائري حتى تفعل ما تشاء و بالتالي يكون 1 و 2 في أمان
و الغائب هو ترك الجزائر تفعل ما تشاء في ملف الصحراء المغربية يجر داعش إليها خصوصا من الحدود الليبية ولا غرابة فالبوليزاريو قادر على تسهيل كل ما صعب على دعشان الدي معناه الغزو والسطو من غير وجه حق و لا أريد الخوض في حروف داعش -الدولة الإسلامية في العراق و الشام -و اسمها أي داعش غير معناها اللغوي الإرهابي و بعد قيل الدولة الإسلامية لإعطائها العالمية-
الغائب الاستفادة من التاريخ ظن أن تقويض حزب البعث العراقي هو الحفاظ على مصالح أمريكية أوربية....
الغائب هو أن البوليزاريو بنزين دائم التدفق يأجج نار الإرهاب في الساحل...
58 - طاهر الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 02:08
هذا ما يصطلح عليه بالنفاق والاعتناق. مصلحة هولاند وفرنسا هي البترول و
الغاز وكسب انتخابات الجزاءريين بفرنسا. مقابل مباركة للعسكراالحاكم والذي
سيحكم بعد بوتفليقة. وبوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات هذا
تمسخير: (استهزاء).
59 - نظام فرنسي امبريالي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 02:11
كان الرئيس الامريكي روزقلت معاقا يجلس على كرسي ولم ينقص ذلك من وطنيته وحكمته واستمر رئيسا،بوتفليقة يخدم السياسة العسكرية الحزائرية بامتياز واي رئيس انتخب مكانه سيستمر في سياسة العسكر بنفس الطريقة حتى لو كان صحيحا،
لا تربطوا الاعاقة الجسدية بالذهنية هو نظام فرنسي امبريالي يخكم الجزائر واذا كان من ضرورة للثورة فيجب ان تستهدف لا بوتفليقة بل النظام العسكري الموبوء برمته
60 - Hahaha الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 02:11
هذا التصريح يؤكد ان هولاند يتمتع بقدرات ذهنية عالية
61 - Ossama Le Parisienj الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 02:19
D'une part, le parti socialiste est connu pour son favoritisme à l'égard de l'Algérie; pour des intérêts qu'on connait tous (pétrole, contrôle déguisé et fidélisation des généraux). D'autre part, le pauvre Hollande à la con joue l'hypocrite vis-à-vis nos algériens et le moqueur en tant que tel du point de vue de son peuple respectueux. A bon entendeur RAHNNA AYKINE BHAD AL BAHLAN lol
62 - السات الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 02:43
"الجزائر نظام بلا وجه"، "الجزائر وأعراض التيتانيك" عنوانين علقت بهما صحيفة ليبرايون الفرنسية على اتجاه الرئيس فرانسو أولاند إلى الجزائر في ثاني زيارة له لهذا البلد منذ وصوله إلى قصر الإليزيه.


وقال الكاتب جون لويس لو توزي، في مقاله بالصحيفة تعليقا على الحالة المرضية للرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة: غير قادر على تجديد نظامه الاقتصادي والسياسي، والبلد يقترب من أزمة كبيرة، في حين أن أولاند سيلتقيه اليوم الاثنين.


وأوضح أنه بعد نحو ثلاث سنوات من أول زيارة له للبلاد، يعود أولاند لبضع ساعات إلى الجزائر بناء على دعوة من الرئيس بوتفليقة.
63 - علال الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 03:32
Hollande comme est partis prendre sa valise et faire passer les messages que veut le régime algérien c'est clair comme si vous y étiez il a pris de l'argent cash espèce
64 - القراءة بين السطور الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 03:40
إقرؤوا بين السطور : هولاند يعرف الآن إسم من سيخلف بوتفليقة و أن هذا الخلف لن يكون إلا من دائرة بوتفليقة و بتزكية من الجنيرالات. لذا فكلامه عن القدرات الذهنية التي تسمح بحل الأزمات فهو كلام موجه في الحقيقةب"التبحليس" إلى الخلف الذي سيصون مصالح ماما فرنسا رغما عن أنف المعارضة و على حساب الشعب الجزائري.
65 - hassan الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 03:49
قال رسول الله (ص): إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة...
بحال هاذ بوتفليقة و هولاند كيقصرو أعمر الدنيا!!!!!!
66 - مسفيوي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 03:56
هولاند غبي جدا وتفكيره سطحي،
لذلك فكل فكرة تأتيه من الآخر يعتبرها ابداعا وذكاء
فرنسا يحكمها رئيس غبي
67 - ولد حميدو الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 04:47
و ما هو المشكل
لقد جاء لزيارة نائبه في المحمية
فهل سيجدون احسن منه بحيث انهم وفروا له حتى التغطية الصحية في احسن المستشفيات الفرنسية
اما المعارضة الجزائرية ما فراسها ما يتعاود و كان عليها ان تطالب بتنحي هولاند اما بوتفليقة فهو تحت الاوامر
68 - - أحمد - الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 09:52
صدق الاتحاد الاوربي الذي أعرب عن قلقه من تدهورالأوضاع في الجزائر ومن غياب الديموقراطية فيها و كذبت يا فرنسا ، فأوضاع الجزائر الداخلية هي المقياس الحقيقي لقدرات بوتفليقة و النظام الجزائري و ليس شهادات الزور للمسؤولين الفرنسيين الذين يتحكمون في الشاذة و الفاذة من الشؤون الجزائرية
69 - متتبع الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 10:43
إذا كان الأمر كذلك فليحكم فرنسا.
70 - خليل الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 11:14
السؤال هو :هل يتمتع هولاند بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات
71 - محمد الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 11:52
أصبح هم و رغبة المسؤولين الجزائريين هو مدح صحة بوتفليقة, أما القضايا الوطنية للجزائر والدولية فلم تعد لديهم مهمة.
72 - متابع الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 13:09
هوما ما كرهوش مايكونش كاع شي رئيس فالجزائر و يديرو كاع غير شي تصويرة يحركوها بالتيليكوماند و تخدم مصالحهم ....كلما كان ولي الأمر قويا كلما ضاقت بهم السبل ... الله يعز المغرب وملكه...
73 - ملاحظ الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 14:56
الى رقم 01 - - بلادي والبترول
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كان هولند منافقا فهل كل الرؤساء الذين زاروا الجزائر منافقون ، لقد
زار الجزائر وقابل بوتفليقة 18 رئيسا في ظرف 06 أشهر فهل كل هؤلاء منافقون قال هولند :من النادر مقابلة رئيس دولة له هذه القدرة على تقدير الأمور") وقال أيضا : (لديه قدرات عالية وحكمة وحسن تقدير، لحل الأزمات، وأقول هذا بكل صراحة".)
الجزائر دولة قائمة على أسس ، ويسيرها رجال كلهم في خدمة البلاد ، وينطبق
على رئيسها قول الفرزدق : .....ليس بضائره قولك من هذا ..العرب تعرف من
أنكرت والعجم .
وأما من يسمون أنفسهم معارضة في الجزائر نتمنى أن يكونوا كذلك ، وأن لا
ينطبق عليهم المثل القائل : أسمع جعجعة ولا أرى طحينا .
74 - المتقاعد الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 15:52
قال الرئيس الفرنسي": إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، "يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحل الأزمات"
-على من يضحك السيد هولاند؟الشعب الجائري الشقيق يعي ويعرف ان السيد بوتفيقة "شافاه الله" لا يحكم. بل ان هناك من يحكم من وراء الستار"لعبة الكراكيز" لو كان السيد بوتفليقة يتمتع بهذه القدرات التي ذكرها لقال للضعب الجزائري انتخبوا لكم رسيسا بديلا عني.لا اظن شخصا عاقلا يحب كرسيه ضدا عن شعبه والامثلة العربية كثيرة كالقدافي ومبارك وبنعلي واخرهم وليس اخيرهم السيد بشار (...) حاشا ان يكون اسدا. فالضباع هي التي تستهويها الدماء الادمية وترقص على بقايا جتثها.
ما قاله هولند سوى نفاق سياسي ..
75 - العلامي الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 16:16
قدرات ذهنية وكأنه مسطي فاقد العقل ، هذه الكلمة يقولها المغاربة مجاملة لمن كان بعقله خبل ، حيث ان بوهلاند على غرار بوتفليقة يعرف ان الرجل شافاه الله مريض لايميز بن الصواب والخطا فقال تهكما انه يتميز بعقله بغض النظر عن صحته
76 - AL HASOUD LA YASOUD الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 20:37
بسم الله الرحمان الرحيم...
....وجـعـلنـاه آية للـعالـمـيــن
77 - مغربي حتى الموت الأربعاء 17 يونيو 2015 - 00:05
لا تلومو هولاند...السيد نعذوره آ لخوت ... راه غير دخل على بوتفليقة ؤ هو يتعادا منو...
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

التعليقات مغلقة على هذا المقال