24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. منيب: الإسلام السياسي يُساهم في "الردّة".. والخوف يعتري المثقفين (5.00)

  3. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  4. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  5. المغرب يدعو إفريقيا إلى إنهاء الفوضى وإرساء الأمن والاستقرار (3.67)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "أسطول الحرية 3" يبحر قريبا إلى غزّة .. والمقرئ يمثل المغرب

"أسطول الحرية 3" يبحر قريبا إلى غزّة .. والمقرئ يمثل المغرب

"أسطول الحرية 3" يبحر قريبا إلى غزّة .. والمقرئ يمثل المغرب

أيام قليلة باتت تفصل عن موعد انطلاق سفن " أسطول الحرية" الثالث، صوب قطاع غزة انطلاقا من شواطئ اليونان، والذي يعرف مشاركة عدد من السياسيين والفاعلين من كافة أنحاء العالم إلى جانب النائب البرلماني المقرئ أبو زيد الإدريسي ممثلا وحيدا للمغرب.

وسيعرف الأسطول المنظم بتنسيق من اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، والمكون من ثلاث سفن محملة بمساعدات إنسانية وطبية، مشاركة شخصيات عربية وغربية بارزة كالدكتور منصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق والناشط الاسترالي روبرت مارتن والنائب الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية ثيريزا فوركاديس، والناشط الكندي روبرت لوفلايس، وشخصيات مجتمعية ورياضية وفنانين وناشطين دوليين.

وقال أبو زيد المقرئ الإدريسي في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن مشاركته في أسطول الحرية بتنسيق من اللجنة الدولية لكسر الحصار القاتل عن قطاع غزة والتي تأتي في سياق محاولة مجموعة من أحرار العالم كسر الحصار الظالم والجائر على الشعب الغزاوي الذي يوشك على الموت جوعا وعطشا دون أن يلوح أي حل في الأفق، معتبرا أن ما يقع على مسمع ومرأى من العالم عارٌ لا يجب السكوت عنه.

وأفاد الإدريسي، أنه لم يكن ليضيع على نفسه وعلى المغرب شرف المشاركة في الأسطول الذي يقصد غزة، موضحا أنه المغربي الوحيد على متن الأسطول الذي سينطلق في مهمته بحر الأسبوع القادم، وأن كل بلد سيمثلها شخص واحد لاغير، حيث لا يتعدى عدد المشاركين الستين، مبرزا أن همَّ " أسطول الحرية" الأول متمثل في كسر الحصار عن الغزاويين، فيما تأتي سلامتهم في المرتبة الثانية.

وفي حال حصول أي اعتداء على الأسطول من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أجاب الإدريسي بأنه في هذه الحالة، على الحكومة المغربية والشعب المغربي وأعضاء البرلمان زيادة على كل شرفاء وأحرار الوطن، التحرك من أجل الإدانة الواسعة وعدم السكوت على الاعتداء، مستطردا بالقول " دعوتي هذه ليست من أجلي ولكنها من أجل فلسطين حتى لا يتجرأ الجيش الإسرائيلي على أساطيل أو مبادرات أخرى، فبحسب رد الفعل على الاعتداء سيكون الحساب" يقول الإدريسي لهسبريس.

وكان أسطول الحرية الأول، انطلق نحو قطاع غزة في ماي 2010، وكانت تقوده سفينة "مافي مرمرة" التركية، وهو الأسطول الذي هاجمه الاحتلال الإسرائيلي من البحر والجو، ما أسفر عن قتل عشرة ناشطين وإصابة آخرين بجروح، فيما تم إحباط الأسطول الثاني، ولم يتمكن من الوصول إلى عرض البحر بسبب الضغط الصهيوني على الحكومة اليونانية آنذاك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - العربي الجمعة 19 يونيو 2015 - 16:46
أخي أبو زيد نحيي مبادرتك الرامية إلى كسر الحصار الغاشم على الشعب الفلسطيني فليس هناك شعب غزاوي هناك شعب فلسطيني واحد. ففك العدوان يكون على كل المكونات الفلسطينية وتلويناتها السياسية.لأن الأرض واحدة والشعب واحد .أقول هذا لأصحح بعض المفاهيم التقسيمية التي تسيىء إلى القضية عن قصد أو عن غير قصد.أما عن لو تعرضت السفينة إلى اعتداء أنت تدعونا إلى الإدانة وكأن دورنا ينحصر في الشجب والتنديد أقول لك لا تحرج نفسك فتحرجنا.وفقك الله وزادك يا أبا زيد زاد الحكمة والتقوى.
2 - يوسف الجمعة 19 يونيو 2015 - 16:46
أعانكم الله يا أحرار ونحتاج في عالمنا العربي إلى زعماء كمنصف المرزوقي صراحة أحترم هذا الرجل إحتراما كبيرا
3 - Arabic الجمعة 19 يونيو 2015 - 16:55
Que Dieu avec vous toutes et tous et Que Dieu vous glorifier toutes et tous qui participent à cette action. Il faut que le Israéliennes et les israéliens comprennent bien qu'il n'aura pas de paix et de sécurité sans les droits du peuple Palestinien à un état avec Qods capitale et le problème des réfugier palestiniens....
كالدكتور منصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق والناشط الاسترالي روبرت مارتن والنائب الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية ثيريزا فوركاديس، والناشط الكندي روبرت لوفلايس، وشخصيات مجتمعية ورياضية وفنانين وناشطين دوليين.
On lire ces noms , on confirme que certains Homme et femme prennent des risques pour les droits des autres...par contre SISI et ses alliés en prend le rôle d'un gardien qui ferme Gaza de l'autre Côté....Vraiment la honte de la part de L'Egypte
4 - محمد الجمعة 19 يونيو 2015 - 16:57
هذا عمل رائع نرجو الله عز وجل ان يتبت اهل غزة
اللهم احفظ اهل غزة وكن لهم وليا ونصيرا واحفظ ملكنا الحبيب واحفظ جميع المسلمين والمسلمات
5 - الشاهد الجمعة 19 يونيو 2015 - 16:59
لاحول ولاقوة إلا بالله ، من أمة لا تغيب عنها الشمس ، إلى تقطيع الأوصال بعد الاحتلال البريطاني ، إلى السطوة الصهيونية العالمية على أرض فلسطين ، إلى القضية الفلسطينية ، إلى الشعب الغزاوي بدون خجل ، وأين شعب فلسطين العربي المسلم ، لم يبق لدى الإخونجية ما يتاجرون به إلا الغزاويون العزل . ليعلم هؤلاء المتآمرون ومن حولهم ومن معهم ،أن الأقصى سيحرره الموحدون الخلص ، بنص الحديث النبوي الصحيح ، ويومها سينطق الحجر والشجر ، مبشرا بالنصر الحقيقي ، بعيدا عن الراهبة الاسبانية والنشطاء الدوليين .
6 - الحــــــاج عبد الله الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:00
هذا العملية مجرد عملية دعائية لجماعة الإخوان وأردوغان الذي فقد أغلبيته في الانتخابات الماضية، وكعادته يريد أن يستعمل من جديد غزة لأثارة عطف الغوغاء لعل ذالك يساعده في الانتخابات التي يريد إعادتها في الشهور القادمة
حماس الإخوانية تتاجر في الدين وفي سكان غزة، وهم سبب خرابها وسبب قتل الآلاف من سكانها ودمار عمرانها.

غزة مستعمرة من قبل جماعة الإخوان تحتجز فيها ما لا يقل عن 2.5 مليون فلسطيني، تستعملهم في المزايدات السياسية مع حركة فتح، وتستعملهم لاستجداء المال الذي يعيش به زعمائها، مرة تتحالف مع إيران وثارة مع السعودية وثارة مع سوريا ... تتاجر في معاناتهم كما يتاجر مرتزقة تيندوف في معاناة المغاربة الصحراويين المحتجزين هناك.

ماذا جنته غزة وسكانها مند الانقلاب الدموي الذي قامت به حماس ضد السلطة المركزية كل مرة يثيرون عليها حرب ضارية غير متكافئة يتخذون فيها السكان كدروع بشرية في حين يختبئ قادتها وأبنائهم في جحور في عمق الأرض مجهزة بكل وسائل الراحة، يدخلون إليها كالجرذ هم وأولادهم ولا يخرجون منها سالمين غانمين بعد أن تدمر غزة عن سكانها البسطاء الذين لا يريدون سوى أن يتعايشوا بسلام مع جيرانهم
7 - mohammed الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:06
A TOUS LEQUIPE .BON CHANCE ET BON VOYAGE.
8 - مغربي متضامن الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:07
أنا أتساءل ف:في ظل هذه الظروف وهذه التحركات الشعبية والعالمية، أين هو الشعب الأمريكي وما هو موقعه من بين هذه الشعوب الحرة، هل هو يعيش القمع؟ أم أنه شعب متخاذل ومتواطيء مع الإحتلال الإسرائيلي في جرائمه البشعة؟
سؤالي الثاني:
إلى كل حكام العرب والمسلمين أين أنتم من شعوبكم؟
كيف لا تنظرون إلى مشاعرهم وعواطفهم تجاه أمتهم وتريدون استقامتهم وأنتم تحاولون الحفاظ على كيان العدو الصهيوني الغاصب؟
إن كل هذا يحتم على حكام العرب بدون استثناء، وقفة رجل واحد كي لا يخسروا شعوبهم، وإلا فإن هذه الشعوب العربية والإسلامية لا تطيق الصبر إلى مالا نهاية.
انا اناشد حكامنا أن يتعاملوا مع الملف الغزاوي بما يضمن للشعوب العربية كرامتها.
9 - زهرة الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:11
هو يمثل كل شرفاء و احرار المغرب الذين يرفضون الظلم كيف ما كان مصدره خصوصا على اخواتنا المسلمين....الى الامام ياسفينة الحرية
10 - hamid الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:24
المقرئ يمثل نفسه وجماعته ولا يمثل المغرب اطلاقا اطلاقا اطلاقا.
هاته العملية دعاية لاردوغان بعد فشله الانتخابي...فلا تقحموا كل المغاربة في لعبة سياسية تحت غطاء انساني.
استغلال الم الاخر للوصول الى هدف دنئ.
اتحدى المقرئ ان يتبرع براتبه البرلماني ل6سنوات لفائدة المعوزين وما اكثرهم,عوض التمتع بcroisiére في البحر والهروب من رمضان في عز الصيف.ويدعي دعم غزة....اتحداك ان تتبرع براتبك!
11 - Arabic الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:25
7 - الحــــــاج عبد الله...اسي عبد الله غزة جنت العزة رغم كل ما قلته في تعليقك...
1- اسطول كان مشروعا منذ سنين وليس الهدف منه كما قلت: السيد اردوغان لايحتاج لدعاية هو انسان يفعل مايقول ولا دخل للانتخابات والحكم في حسابته الضيقة ولايهمه المنصب
2- الاخوان رقم صعب لا احد يستطيع ازالته من المجتمعات والشعوب ... قل للاقصائيين وانصاف العلمانيين والحجاج يفتحون الميادين للاخوان وميادين لأمثالك وانصاف العلمانيين وأعداء الديموقراية لترى من سيملأ ها هل أنصاركم أم الحركات الاسلامية...;
3- ليس بالدبابات نخلق جماهير ونخب وانصاف الرجال والسياسيين والاعلاميين والفنانين و....و... بل أسطول الحرية فيه نساء ورجال مؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية بالفعل والقول وليس بالشعارات والبقاء في المناصب للتحكم في خيرات الشعوب وموائد الصالونات....
على ماذا تكذب يا سي عبد الله مؤسف انك تحمل اسم الحاج ولعملك الشهداء السنتيسي وابن الزهار والشيخ ياسين ويحي عياش والقسام....وياسر عرفات الفتحاوي وابو نضال فلسطين مدرسة الشهداء والمقاومة...اقرأ التاريخ يا حاج عبدالله الكذب حرام ....
12 - لحسن الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:35
هاد خينا مثل ياد هادوك لي صوتوا عليه فالبرلمان .داير فيها داعية و كيتخلص من اموال الشعب بالباطل و ماكايحضرش فالبرلمان .ما بقا ليه غير يمثلنا فالحملة لتفك حصار غزة. والشعب عمرو ما ينسى داك الشي لي قال على سيادو فالخليج.
13 - بــــــاسو نايت المحــاحي الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:39
متى كانت تركيا ونظامها المنافق مع القضية الفلسطينية هي الدولة الأولى التي اعترفت بوجود إسرائيل عام 1948 ؟؟

ومتى كان أردوغان عدو للصهاينة وهو الذي طرد السفير المصري والسوري وأبقي على السفير الصهيوني ؟؟

ومتى كان أردوغان صديق للشعب الفلسطيني وهو الذي شهدت في عهده العلاقات الإسرائيلية التركية تطور كبير في كل المجالات ومن أهمها أتفاقيات الدفاع والأمن والمخابرات وكذا المبادلات التجارية التي بلغت أزيد من 30 مليار دولار سنويا ؟

تركيا وإسرائيل تربطها علاقات حميمة وعميقة واتفاقيات استراتيجية وتعاون عسكرية واجراء مناورات مشتركة واتفاقيات أمنية ومخابراتية وتجارية وسياحية وثقافية وغيرها، وأقل ما يمكن أن يفعله أروغان لكي نصدقه هو على الأقل طرد السفير الصهيوني من بلده وإلغاء جميع الاتفاقيات التي تربط تركيا بالكيان الصهيوني ... ما عادا هذا ليس سوى نفاق ودعاية رخيصة للاستهلاك ولتضليل الأميين

أردوغان العثماني الاستعماري الجديد يستعمل غزة لاستمالة (الغاشي) الذين يطبلون له في العالم العربي وهم طابور خامس من الخونة المستعدين لمساعدته لإعادة استعمار العرب كما فعل أسلافه.
14 - صدوق الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:46
من غزة العزة ستشرق شمس الامة الاسلامية،
من غزة العزة ستنبعث من تحت الركام الحرية،
من غزة العزة سيهتز عرش اسرائيل الصهيونية،
من غزة العزة سيلم شمل الامة المحمدية،
من غزة العزة سنرى القدرة الربانية،
من غزة العزة ستزداد القلوب عزة،
من غزة العزة سيرفع شأن الادارسة،
15 - hamid الجمعة 19 يونيو 2015 - 17:54
كان حريا بالمقرئ ان يكتري شاحنة ويملئها بالمواد الغذائية وييمم شطر انفكو..الزاك...ويوزع راتبه السمين على المغاربة الذين يقتطع منهم هاذا الراتب.
اما ان يتمتع بجولة بحرية في عز رمضان فاسمي هاذا دعاية مجانية.
بالمناسبة لااعتقد ان غزة محتاجة لك.
16 - بلعيد-اكادير الجمعة 19 يونيو 2015 - 18:03
بعد تعرض اردوغان لهزيمة ساحقة ... هاهي اسطول الحرية 3 لرفع ميزان الانتخابات ... لكن اؤكد لكم ... ان هذا لن يحصل ... لان من كان يدعم حزب العدالة و التنمية حقيقة هم الاكراد ...

اولا ...سبتة و مليلية و جزيرة ليلى و جزر الكناري مازالت محتلة ..فلم نسمع المقرئ و زمرته نظموا مسيرة على الارجل ..

ثانيا ... تركيا تتعامل مع اسرائيل مباشرة ...و لها تبادل تجاري و اقتصادي ضخم ..


رابعا ... لمرور السفينة .. لابد من تصريح من البحرية الاسرائيلية ..وهذا تطبيع ..

خامسا...المقرئ لا يمثل الا نفسه و من معه .. نحن مع الشعب المظلوم كيفما كان نوعه ..و ليس لان الاخوان في غزة ان ننجر وراء ايديولوجياتهم ..

ولا نتاجر بقضية الفلسطينيين و الامهم من اجل الكراسي..لالتقاط بعض الصور و القول اننا ابطال ...


سادسا... هذا خروج عن سياسة الدولة المغربية ..و كان المقرئ الادريسي و حزب البجدة ..فالسياسة الخارجية للمغرب يجب ان تكون متناغمة و منسجمة ..


سابعا ...هذا يدل على ان حزب الباجدة منخرط في التنظيم الدولي للاخوان .. و لو انهم يمارسون التقية ..

ولهذا خطورته البالغة على المغرب ..
17 - omar الجمعة 19 يونيو 2015 - 18:05
qui lui a donné le droit de représenter le maroc
18 - محمد الوزاني الجمعة 19 يونيو 2015 - 18:07
أنت تمثل كل الشرفاء أيها المقرئ تحياتي لك ولأهل غزة وكل الأحرار
19 - ali الجمعة 19 يونيو 2015 - 18:25
Israel ne les laissera pas passer. Si vous voulez aider Gaza il faut passer par Israel car Israel a le droit de controler tout ce qui rentre a Gaza
20 - كريم الجمعة 19 يونيو 2015 - 18:27
حتى انا لا يمتلني سكان غزة خصهوم يجيو يفكو الحصار علة بعض مناطق المغرب ويرسلو لنا اعانات
21 - hadej abedallah الجمعة 19 يونيو 2015 - 18:30
إذا كان حقــــا اردوغان الذي تطبلون يحترمكم ويحترم مشاعركم تجاه "إخوانكم" الفلسطينيين يا معشر °°°°° المسلوبة عقولهم، فيجـــــب عليه أن لا يكتفي بإرسال سفنيه بئيسة مليئة بالصحافيين ومزركشة ببعض الجنسيات ومتفق عليها سرا مع الكيان الصهيوني (فيجب) وإنمـــــــــــــــا يجب أن يقطع جميع علاقات بلاده التجارية والديبلوماسية مع إسرائيل بدل من الضحك عليكم ؟؟؟

أم أن أحفاد الامبراطورية الاستعمارية الاستعبادية الاستغلالية العثمانية اصبح لديهم خبرة وتاريخ عريق في التلاعب بعواطف ومشاعر °°°° من °°°° الجهلة المتخلفين المحبين للاستعمار والعبودية ؟؟؟

حقـــا لا أعرف كيف يطبل بعض الخونة بيننا، من الطابور الخامس الأردوغان الاستعماري، بينما أجدادنا في المغرب حاربوا أجداده العثمانيين التوسعيين على مدى 500 سنة واستشهد منهم الآلاف ليوفروا لنا هذا البيت\الوطن الذي يأوينا اليوم ؟؟
22 - alamal الجمعة 19 يونيو 2015 - 19:03
اعملوا قطارا وسموه قطار الحرية١ واذهبوا لمساعدة المغاربة المهمشين في القرى النائية إن الخير في الأقربين
23 - xman الجمعة 19 يونيو 2015 - 19:53
كلما بغا شي واحد ولا شي دولة تبان عند المسلمين تتوجه لغزة.مع ان كل دولة كتلقى فيها بزاف ديال المناطق بحال غزة.
24 - ali الجمعة 19 يونيو 2015 - 20:00
lui il ne me represente pas et il na pas le droi de parler en mon nom.
25 - simo الجمعة 19 يونيو 2015 - 20:03
السي المقرئ ليس له الحق في التحدث باسم المغاربة .كما ليس له الحق في تمثيل المغاربة في دعاية أردغانية إخوانية..من دمر غزة أليست هي حماس الإخوانية التي مزقت وحدة الفلسطينيين .
26 - amalou hamid الجمعة 19 يونيو 2015 - 20:45
نعم هده الفكرة رائعة و العدو دائما متخوف من هده المسيرة السلمية انهم اناس عزل محملين بانواع الاغدية للشعب الفلسطيني وانهم يقولون للمنضمات الدولية الفاشلة المزعومة من طرف الصهاينة اننا نخاطر يانفسنا ولانخش الموت نحن قادمون كيف ما كانت الصعاب
27 - Z A R A الجمعة 19 يونيو 2015 - 20:47
--لقضية فليسطين قضية انسا نية ---لابد لها من رجا ل الصدق و التضحية والفعل--لا كما قا ل عليها المرحوم السيد نيزار قبا ني----
والرؤية الى المدى البعيد---ام الفلكلرة والتحريض على الضجيج----
--المحبون للنزهة والمحبون للوقوف اما م الكميرا هم المهرولون الاولون والسابقون---وما ذا بعد----
---اما المغا ربة الذين قيل انهم سيمثلون المغرب ---فليسطين اكبر بكثير من
هذا في قلوب المغا ربة---
--الذي يستهزئ ويسخر من راسما ل المغرب الحبيب وينتهك حقوق الانسا ن المغربي---ولو معنويا او بعنصرية--بعيد جدا من ان يدا فع عن حق وحرية الانسان الفلسطيني---قضية الفلسطيني تجا وزت امثا ل هؤلاء----ووو---
28 - نورالدين الجمعة 19 يونيو 2015 - 21:26
بسم الله مجراها ومرساها،القافلة خطوة الى الأمام للقضية الفلسطينية واشعار العالم بأن شعب غزة محاصر من طرف الصهاينة،وهذا العمل في غاية الأهمية ،أما ابو زيد وارذوغان ،كل في شأن يغنيه.واعلموا أن أرذووغان أنجز ما عجز عنه دول البترول حتى أنه تجاوز دولا صناعية،أما ان ننعته بعميل اسرائيل فكفاكم من الكلام الفارغ،واتجهوا الى الإنتاج بدل الإستهلاك
29 - محمد الناصح من المغرب العظيم الجمعة 19 يونيو 2015 - 21:43
المغرب-فلسطين شعب واحد ماشي اثنين:
اللهم اجعل الأسطول الذي بعده أسطولا عسكريا للمغاربة الذين قال عنهم صلاح الدين "يثبون في البر ويبطشون في البحر"
30 - fou kim الجمعة 19 يونيو 2015 - 22:46
Mr IDRISSI est un député il représente toute la nation
31 - محمد مرشي ديان الجمعة 19 يونيو 2015 - 23:25
كل هذا الفيلم ليتحدث عن موازين و ليقحم مصر في الحديث فهدفه هو فك الحصار عن جماعة الإخوان المسلمين و ليس الفلسطينيين و القيام بهذه الرحلة في رمضان ما هي إلا محاولة لإستدرار عطف المسلمين و توجيه نقمتهم على الدولة المصرية وسنشاهد في الأيام المقبلة كيف سيستثمر هذا العمل "الإنساني" في ظاهره لحسابات حزبية ضيقة.
ومن هنا أطرح عدة أسئلة:
لماذا لم تقوموا بهذه الرحلة لما كان "محمد مرسي" في الحكم؟ و كان يمكنكم ان تقطعوا مسافة اقصر مقارنة مع السفر من اليونان. أم أن الأمر توزيع ادوار؟

لماذا لا يقطع الإخواني اردوغان العلاقات مع الكيان كما فعل الإشتراكي شافيز؟

لماذا قال خالد مشعل لحركة النهضة (وهي حركة انحطاط تاريخي) بأن تجريم التطبيع مجرد مزايدة سياسية؟

لماذا هرول الغنوشي إلى اللوبي الصهيوني بقيادة "مارتن اندك" و قال له إن حكمنا سننسي الناس في فلسطين بالتحكم فيهم دينيا كما لو كنا قطعانا؟ و له جملة شهيرة: "إن نظام الأسد هو من يملأ عقول الناس بالحديث عن المقاومة" وهي محاولة حقيرة لإستجلاب التدخل الخارجي لسوريا.

لو كان في الأمر شبهة الموت لما ذهب هذا الإخواني في هذه السفينة
32 - كارهة الضلال السبت 20 يونيو 2015 - 00:17
نتمنى كل " التوفيق " للسي " المقرئ الإدريسي " المتجه الى
الشرق تحت راية " اردوغان " بعد فشله الانتخابي في تركيا
وبعد نكته المتحكمة على أمازيغ " المغرب " ...
وبكل ايماننا نتمنى من " حضرتكم " ان تناول " الشهادة الزاوية "
لترمي بكم في حضن " حوريات و جواري الجنة " بلا رجعة

مع تحيات كارهة الضلال
33 - ابو اخلاص السبت 20 يونيو 2015 - 01:27
بارك الله مسعاكم وهزم اعدائكم وخدل حسادكم
34 - mosslim السبت 20 يونيو 2015 - 02:27
.



En Turquie 30 000 citoyens kurds ont été ( aussi les kurd n ont pas le droit de parler leur langue )..mais c'est érdogan qu a


perdu les élections et il cherche un moyens pour regagner sa popularité perdue...Mais tous
les islamistes vont perdre, car nass 3a9ou
mais aussi, est ce que la Turquie va accepter qu un bateau de gens viendra sans visa ni pen
assport ,
pour aider les kurdes??? sachant que les palestinienns vivent mieux que 90% des arabe
35 - مواطن مغربي السبت 20 يونيو 2015 - 02:53
ياتجارالدين مليون مرة قلنا لكم؛ ليس لكم الحق كي تتكلموا باسم الشعب لأنكم لاتمثلون سوى أنفسكم وتلك الشرذمة من جماعة الإخوان المفلسين.

بعدما فشل الإخوان وفقدوا ثقة الشعوب في كل من تونس ومصر وتركيا هاهم يريدون مرة أخرى استغلال قضية فلسطين ومآسي الغزاويين.
لكن الشعوب هده المرة خلاص قد فطنت لحيلهم ومناوراتهم التي أصبحت مكشوفة للعيـان.
36 - Bakouk السبت 20 يونيو 2015 - 03:11
كان لي كنت أودّ المساهمة فيما يخص محرقة غزة والتي طال أمدها .لست لا إخوانيا ولا ..؟.يساري التفكير تقدمي السلوك مقاوم بالوراثة ضد الظلم مهما كان مصدره ومهما كانت نواياه.لكن لما قرأت تعليق احد السذج أصبت بخيبة أمل في خلق هذه الأمة .نحن أصبحنا امام عربي "مسخ".لا يعرف ماذا يريد .ولا يستطيع ان يفرق بين الألف والزواطة .ما الرابط بين المطالبة برفع الحظر على أطفال غزة مرضاها وجرحاها اثر العدوان الاسرائيلي المتكرر عليها والإخوان ؟ .هل المشاركين في العملية الانسانية هدفهم دعم الاخوان ام ان العماء الفكري سيطر على مخك ؟أليس العرب أولى برفع الحصار على غزة ؟ هل المشاركون في رفع الحصار على غزة اخوان ؟منهم من لا يدين بأية ديانة .يقول المثل "اذا وجدت قوما يعبدون الحمار فعليك بالحشيش "
37 - الواضح السبت 20 يونيو 2015 - 03:54
درتي. غادي يعلقو عليك بالعيب. مادرتيش غادي يعلقو بالعيب.هاذ العمل هو أضعف الإيمان.عوض الكريتيك عطنا شي فكرة ولا والو؟؟؟ الله يحفظهم وولداتهم والله يفرج على خوتنا فغزة و كل فلسطين والسلام. ..
38 - rachid السبت 20 يونيو 2015 - 04:03
فقط أريد أن أعرف ماهية بعض المعلقين لا يعجبهم أي شئ يعيشون على السفه و يتغذون منه إن لن تعجبكم مشاركة الرجل فبادروا إفعلوا مالم يفله أحد . لكن مع الأسف لقد فالها الحسن الثاني رحمه الله لا حياة لمن تنادي هل سنخاطب الموتى قوم طوباويين لا يرون إلا أنفسهم و من خلالهم يرون العالم على هواهم
39 - ابو زينب السبت 20 يونيو 2015 - 04:20
قرأت اغلب التعليقات التي نشرت على صفحة هيسبريس فأصبت بالدوار .وفي بعض الأحيان بالغثيان .فاقتنعت بأننا أمة لا تجيد اعمال العقل ".طاحت الصنعة ،علقوا الحجام . "تركيا أصبحت دولة ديموقراطية والطيب اردو غان اذا خسر الانتخابات سيتيح الفرصة للحزب الفائز بتشكيل الحكومة .ثم علاقة سفينة الحرية ٣والتي يوجد بها ناس من مختلف الديانات والملل ومنهم من لا يدين باي دين ؟ وهل كان الغزاويون بحاجة الى هذه السفينة لو كانت الحدود مع غزة مفتوحة من تربطهم بالفلسطنيين علاقة الدم والدين .؟ان ظلم ذوي القربى أشد مضاضة...! كل هذا الهراء لان في القافلة شخص نختلف معه .اضافة ماذا فعلت هذه الأنظمة العربية لغزة ؟ أليست مصر -ام الدنيا- الديموقراطية هي التي الحليب على أطفال غزة ؟ ....ًبتزكية بعض الأنظمة الشمولية . وهل تعتقد فعلا ان حماس ارهابية؟وإذا كان كذلك ماذا تسمي الشعوب التي قاومت الاستعمار؟ الدين او المذهب او اللون او العرق ليس معيارا لتصنيف المقاومة ."عمر المختار عبد القادر الجزائري ًعبد الكريم الخطابي ،أهؤلاء أيضاً إرهابيين ؟كل ما هو على يسار الاستبداد فهو يسار.
40 - bilad 3am sam السبت 20 يونيو 2015 - 05:00
I live in U.S. I met a lot of. People. Americans whenever we talk about Isreal and Palestinians 90% they don't know what's really going on over in Middle East. Because media here don't show the bad face of Isreal. They only show good sides of sahyoon .
41 - احمد تازي السبت 20 يونيو 2015 - 17:20
سيبقى اردوغان واﻻخوان شوكة في حلق العلمانيين...
لن تعود عقارب الساعة للوراء...لن يحكم بنو علمان للدول المسلمة بعد اﻻن..يا باﻻنتخابات يا بالسﻻح...............
42 - شكرا لصاحب هذا التعليق. السبت 20 يونيو 2015 - 19:06
العملية مجرد عملية دعائية لجماعة الإخوان وأردوغان الذي فقد أغلبيته في الانتخابات الماضية، وكعادته يريد أن يستعمل من جديد غزة لأثارة عطف الغوغاء لعل ذالك يساعده في الانتخابات التي يريد إعادتها في الشهور القادمة
حماس الإخوانية تتاجر في الدين وفي سكان غزة، وهم سبب خرابها وسبب قتل الآلاف من سكانها ودمار عمرانها.

غزة مستعمرة من قبل جماعة الإخوان تحتجز فيها ما لا يقل عن 2.5 مليون فلسطيني، تستعملهم في المزايدات السياسية مع حركة فتح، وتستعملهم لاستجداء المال الذي يعيش به زعمائها، مرة تتحالف مع إيران وثارة مع السعودية وثارة مع سوريا ... تتاجر في معاناتهم كما يتاجر مرتزقة تيندوف في معاناة المغاربة الصحراويين المحتجزين هناك.

ماذا جنته غزة وسكانها مند الانقلاب الدموي الذي قامت به حماس ضد السلطة المركزية كل مرة يثيرون عليها حرب ضارية غير متكافئة يتخذون فيها السكان كدروع بشرية في حين يختبئ قادتها وأبنائهم في جحور في عمق الأرض مجهزة بكل وسائل الراحة، يدخلون إليها كالجرذ هم وأولادهم ولا يخرجون منها سالمين غانمين بعد أن تدمر غزة عن سكانها البسطاء الذين لا يريدون سوى أن يتعايشوا بسلام مع جيرانهم
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال