24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  2. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

  3. ميركل تقامر بقانون جديد لجذب العاملين من خارج الاتحاد الأوروبي (5.00)

  4. المغرب والهند يوقّعان "اتفاقية الطيران المدني" لتعزيز النقل الجوي (5.00)

  5. حقوقيون يطلقون مبادرة دولية لإطلاق سراح معتقلين سياسيين مغاربة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | سلطات إقليم صيني تمنع المسلمين من الصيام

سلطات إقليم صيني تمنع المسلمين من الصيام

سلطات إقليم صيني تمنع المسلمين من الصيام

تعمل السلطات الصينية بإقليم شينجيانغ على الضغط على جماعة الأويغور المسلمة كي لا تصوم خلال شهر رمضان، إذ نشرت مجموعة من الإدارات بهذا الإقليم، تعليمات صارمة تنادي موظفيها المسلمين بعدم صيام هذا الشهر، كما طالبت السلطات من عموم الساكنة، عدم الالتزام بأي تعاليم دينية خلال هذا الشهر، منها الصيام.

ففي بلد تعلن فيه أزيد من نصف الساكنة عدم اعتناقها لأي دين، تماشيًا مع توجهات قامت بها الدولة الصينية منذ اعتمادها الشيوعية في القرن الماضي، نشرت سلطات هذا الإقليم الموجود بأقصى غرب الصين، بلاغًا تؤكد فيه أن مطاعم الأطعمة ستستمر بشكل عادِ خلال هذا الشهر، في خطوة قال المتحدثون باسم المسلمين إنها تؤكد رغبة السلطات مضايقتهم في معتقدهم.

وتبرّر سلطات الإقليم قرارها بمنع مباشرة أي سلوك ديني خلال هذا الشهر، بالمواجهات العنيفة التي شهدها بين المنتمين للأديان التي تسود فيه، في حين يتحدث مسلمو الإقليم أن الأمر يتعلّق بسياسة رسمية تعادي الأديان.

وأكدت سلطات الإقليم، حسب ما نقلته وسائل إعلام دولية، أنها التقت بمجموعة من القادة الدينيين، وطالبتم بالمساهمة في التقليل من التوترات التي يمكن أن تحدث بين الأطياف الدينية، وذلك عبر التثبت من هويات المصلين في المساجد قبل دخولهم إليها، كما نشرت مجموعة من المدارس، تعليمات لطلابها وتلامذتها، تمنع عنهم الصيام والصلاة وأي سلوك ديني آخر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - مرحبا السبت 20 يونيو 2015 - 01:51
الجواب على مثل هاذه الاستفزازات هو حبذا لو اتفقت الدول الاسلامية على استقبالهم في شهر رمضان المبارك للصيام بين اخوتهم المسلمين حتى يكتمل الشهر الفضيل. والله لو كان بيدي على راسي و عيني مرحبا. ولينفجر الحكام الصينيون بغيضهم. الله معهم و يعينهم بقدرته التي لا قدرة فوقها
2 - امجاهدي عزيز السبت 20 يونيو 2015 - 01:57
صدق الحبيب عليه الصلاة والسلام حينما قال بدأ الدين غريبا وسينتهي غريبا لاحول ولا قوة الا بالله
3 - Azzeddine السبت 20 يونيو 2015 - 02:00
Allahoma onssour al islam wa lmouslimine.amin
4 - مغربي 1000% السبت 20 يونيو 2015 - 02:08
من هذا المنبر اطالب كل المغاربة الى عدم اقتناء اي بضائع من الباعة الصينيين في المغرب لدعم المسلمين في الصين
HESPRESS نشري
5 - تطواني السبت 20 يونيو 2015 - 02:13
ليست غريبة على الصين الشيوعيه
فلقدت اغلقطت 3 كنائس في البلاد وتراجعت عن هدا
لكن الصين تتخوف من المسلمون لان يمكن استعماله من طرف امريكا.. كداعش .. كما قالت الوزيرة السويدية...
6 - بلال السبت 20 يونيو 2015 - 02:18
في انتظار صدور قرار من مجلس الأمن الدولي أو بابا الفاتيكان أو ممن يدعو حرية التعري التعبير و يطلبون لها في عالمنا الإسلامي ...
أليس الصيام حرية شخصية ...
7 - مسلم مغريبي السبت 20 يونيو 2015 - 02:23
الاسلام دين من احسن الاديان مهما يكون
8 - عبدو السبت 20 يونيو 2015 - 02:25
يجب على الدول العربية والإسلامية بأن تضغط على الصين بكل الوسائل الممكنة وخصوصا الاقتصادية للحفاظ على المسلمين والدين الإسلامي في هذا البلد.
9 - محمد التازي السبت 20 يونيو 2015 - 02:32
بحكم عملي في النقل الدولي للبضائع، أطمئنكم ان الصين تعيش أحلك أيامها، الواردات من الصين قلت كثيرا و اتمنى أن يتم معاقبة الصين بمقاطعة بضائعها.
10 - ليلى فرنسا السبت 20 يونيو 2015 - 02:43
الإسلام مصون بإذن الله فالينصر الله المسلمين في كل بقاع العالم ومسلمي الصين بالأخص على الحكومة الطاغية المستبدة وأصحاب الرداء الأحمر اكل آموال الناس بالباطل والمحرضين على قتل المسلمين وإلا ويغور منصورون بإذن الله .
11 - محمدي السبت 20 يونيو 2015 - 04:00
كل ما يحدث للمسلمين في اصقاع العالم فهو بمشيئة الخالق سبحانه فلا غرابة ان كان المسلمون مستهدفون.انه ابتلاءمن الله .فمن استكان لارادة المجرمين هلك ومن عض بنواجده على دين الله وكتاب الله وسنة رسوله الكريم (ص) فقد فاز فوزا عظيما يوم يغلق باب التوبة ويكتب على جبين كل منا (هذا مؤمن والاخر كافر)ربنا امنا بك وبرسولك الكريم فاكتبنا مع الشاهدين.امين.
12 - adam de paris السبت 20 يونيو 2015 - 04:15
ولماذا تستنكرون ذلك يا مسلمين!!!أوا لستم أنتم أيضا تهاجمون المثليين ومفطري رمضان في بلدانكم؟
إذا كنتم لا تؤمنون بالإختلاف والتعدد فالغرب أيضا من حقه محاربة ونبض كل مختلف عنه،أم حلال عليكم حرام عليهم!!
13 - احمد+++ السبت 20 يونيو 2015 - 04:23
مع ان اكبر زبناء الصين هم الدو ل الا سلامية. ترى ما هده الا زدواجية في التعامل مع المسلمين .الصيني يبتسم
بفمه و عينيه لكي يبيع سلعته للمسلم .وفي بلده يقمع موا طنيه المسلمين في معتقا دهم . هده سلطات منافقة . ولم تجد من يلجمها من الحكو ما ت
الا سلا مية .
14 - redouane السبت 20 يونيو 2015 - 04:57
يجب مقاطعة المنتوجات الصينية. ما استطعنا هذا هو الحل الصين تحارب الاسلام و تدعم رئيس بورما لقتل و تهجير المسلمين
15 - الصيام حرية شخصية السبت 20 يونيو 2015 - 05:15
اللهم هذا منكر.لاحول ولا قوة الا بالله العالي العظيم. اصبح من الضروري أن كل الدول الإسلامية تضغط على الصين. من منع سكانها المسلمين على الصيام وعدم ممارسة دياناتهم، كما يرغبونها في بلدهم . إذا كنتم تؤمنون بحقوق الانسان. اللهم انصر المسلمين في كل مكان، وأذل الشرك والمشركين.
16 - طالب علم الصين. السبت 20 يونيو 2015 - 05:52
لا أصدق هذا الخبر. وإذا ما منعت بعض سلطات منطقة صينية إقامة شعائر دينية إسلامية في رمضان على طائفة من الناس، فلعل ذلك راجع لأسباب طارئة وخاصة ونادرة الحدوث، أو لأسباب أمنية. فالإسلام الإيديولوجي المستغل لعواطف بعض السذج من الناس أو لحاجياتهم المادية صار مثل "حصان طروادة" وصار مطية سهلة بواسطتها يمكن اختراق المجتمعات المستقلة الحرة المتمكنة من امتلاك ناصية وسائل الحضارة لتقدم البلاد. وأعداء الصين يسعون بكل الوسائل لإرجاعها إلى وضعية العصر الحجري كما فعلوا بالعراق.

وقبل أن نوجه اللوم والعتاب والاحتجاج لحكام مقاطعة بالصين الشعبية، علينا أن نتذكر ما فعلته أنظمة دولنا العربية الإسلامية التي تعتمد الإسلام كإيديولوجية ومرجعية ومصدر وذريعة لبقائها في السلطة، كيف وماذا فعلت سلطات أنظمة هذه الدول بالمساجد وبالمسلمين وبشعائر المسلمين وكيف حاصرتهم وعذبتهم وتواطأت مع أعداء الإسلام الحق بتوظيف أئمة النفاق المشبوهين كطريقة مبتكرة لضرب الإسلام من الداخل.
فهل من مدكر؟
متى يرفع أعداء الإنسانية أياديهم القذرة عن الصين ويبتعدون بشرهم عنها، وقد انجحت ثورتها الثقافية وأفشلت بها مخططات الاستعمار الغربي؟
17 - خليل السبت 20 يونيو 2015 - 06:18
لو كنا أمة موحدة لاستطعنا نصرة مسلمي الصين بشتى الطرق، كاعلان الحصار الاقتصادي على نظام بيجين الشيوعي بمنع استيراد بضائعه و قطع صادرات البترول عنه ومنع السفن الصينية من اجتياز قناة السويس، فاجراءات كهذه من شأنها الضغط على النظام الصيني الفاسد ليعيد مراجعة حساباته و أوراقه والا فسيكون هو الطرف الخاسر والمتضرر، ولكن ومع كامل الأسف مادمنا أمة مجزأة وكل منا يغني على ليلاه فلننتظر دائما تكالب القوى الكبرى علينا ومعارك متواترة نكون فيها الطرف الأضعف والخاسر باستمرار
18 - nour eddine السبت 20 يونيو 2015 - 06:29
les chinois ont detruit 29000 mosques pendant la revolution communiste,les dirigeants mouslimes n ont pas reagi,les peuples mouslimes ont le pouvoir de punir la chine par le boycottage de la merchandise chinoise,qui compte sur l exportation seulement.
19 - محمد السبت 20 يونيو 2015 - 06:42
أولاً هم ليسوا صينيين، بل هم اتراك، وبلدهم تسما تركستان الشرقية، احتلت الصين بلدهم في ثلاتينياث القرن العشرين، هناك قصة لنجيب الكيلاني تحكي كيف تم إحتلال ارضهم، اسمها ليالي تركستان ، إبحتو عانها. تمسكهم بدينهم هو الذي يحفض هويتهم التي تحاول الصين محوها . لذلك فالصين تحارب الاسلام هناك . التضيق عليهم في الصوم ليس هو لجراء الوحيد، بل موأخراً أجبرت أرباب المحلات التجارية على بيع الخمور وتقوم بالتضييق عليهم في الصلاة. وإجرات اخرا تحارب بها الإسلام هناك.
20 - mojrime السبت 20 يونيو 2015 - 10:20
جل الدول العربية تشتري سلعتها من الصين وتعد بالمليارات بامكانك ان تعرف عدد المعتمرين والحجاج على مدار السنة وكل واحد منهم يشتري على الاقل 200دولار كهذايا لدويهم عليهم ان يقاطعوا الاستيراد لهذه المواد. هذا هو التضامن الاسلامي لوجه الله تعالى وتخفيف على المسلمين من هذا الاطهاذ .حكومة المسلمين هم من يقمون بهذا الامر
21 - إلى اللوطيين المعلقين السبت 20 يونيو 2015 - 10:56
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى من يدافع عن المثليين بتعليقاته المقززة أقول له:
نشر الفساد في الأرض يحاربه الإسلام، الإسلام دين جاء لمحاربة الفساد والمفسدين، ومنهم المثليين أو اللوطيين، بالله عليكم ماذا تركتم للحيوانات؟ بل الحيوان أرقى وانظف من هذه الحثالات التي تريد نشر الفساد في البلاد.
والحمد لله على العافية والحمد لله على محاربة الشعب المغربي المسلم لهذه الظاهرة المرضية العفنة.
22 - العملاق السبت 20 يونيو 2015 - 11:34
الصين دولة كبيرة جدا واضعة نصب اعينها تصاميمها ومخططاتهها للنهوض بالصين ككل وبغزو العالم بالعلم والتكنولوجيا ولا وقت لها للضياع في مساءل اخرى كالطاءفية وصراع الديانات وغيرها من الامور التي تعتبرها تافهة.الصين في وقت وجيز استطاعت ان ترتقى بما يزيد عن نصف مليار نسمة الى طبقة متوسطة والباقي ينظر دوره.
23 - محمود السبت 20 يونيو 2015 - 12:10
نعم بسم الله الرحمن الرحيم نرا التنقد في لأجوبة على هذا الصراع المارد على الشيوعيين الصينيين
لن يجدوا جواب الجواب نقلوه لأل سعود ٧٠/في١٠٠من النسيج تأتي من هوناك هذا عممهُ على دوال المنطقة بأسريها لألف من المليرات تستورد من هناك لما لايستطعون ستدعاء القائم بأعمال. السفارة في كل بلد على حدا ويقلوا لهم مسبب في منع الناس من ممارسات شعائرهم اليس بسيط الأمر بغض النظر على لحوم البشر الذي يستوردوا من برما حسبنا الله ونعم الوكيل على تنين مليار مسلم ولن يحريكو ساكنن
24 - saad السبت 20 يونيو 2015 - 13:53
Il faut baycotter les produits et les services chinois surtt il faut éviter d aller au restaurant chinois après laftour il faut qu ils savent on est plus nombreux qu eux
25 - مستنكر السبت 20 يونيو 2015 - 14:06
لا تبتئسوا ف"إن تنصروا الله فلا غالب لكم" " يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون". أين دعاة الحرية والديمقراطية لا أسمع لهم صوتا أم أنهم يجيدون التدخل اذا تعلق اﻷمر بحقوق المسلمين
26 - عبد العزيز السبت 20 يونيو 2015 - 14:48
الى صاحبي التعليقين من بريكسيل وادم من باريس عجبا لأمر الشواذ فهم لواطيون منبوذون في العالم كله حتى في البلدان اللادينية مساكين لا يفقهون شيءا يا من تدعي اننا نعاملهم بالمثل فيعاملوننا كذلك الكل يعترف بأن المغرب كما كل الدول الاسلامية يحترمون و يوفرون كامل الحرية لغير المسلمين الذين يعيشون بيننا من اليهود والنصارى للقيام بشعائرهم التعبدية بكل حرية ولا نتدخل في شؤونهم الخاصة أبدا أما أن تضن أن ندع أمثالك من الشواذ اللواطيين يعثون في الأرض فسادا ليبثوا سمومهم فلا ومليون لا. فنحن في دولة اسلامية يحكمها أمير المؤمنين ودينها الرسمي الاسلام وإلا فارحلوا إلى أرض غير أرضنا وشعب غير شعبنا.go out
27 - أمازيغي السبت 20 يونيو 2015 - 18:53
هؤلاء الشيوعيون هم عدو أخر للأديان اللهم أسقطهم سقطة لا نهوض بعدها.
28 - اسلام الأحد 21 يونيو 2015 - 18:05
الى المثلي اقول نحن ندافع عن الشعائر الدينية التي تسمو بالانسان الى درجة اعلى من درجة الملائكة مستعفين بانفسنا ان نتكلم او حتي نتخيل في ما لا يفعله حتى البهائم هل رايت قط حمارا يطا حمارا مثله بل لاب له من انثى الحمير . عن اي حق تنادون او على الاقل طبقوا الحديث من ابتلي منكم بهذه القاذورات فليستتر.
29 - Jamal الأحد 21 يونيو 2015 - 22:16
السلام عليكم يا مسلمون هدا دليل قاطع انهم خائفون من الاسلام سوف ينتصر الاسلام على كل الأديان إنشاءالله
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال