24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | اعتداء بـ"رأس خنزير" على مسجد في بلغاريا

اعتداء بـ"رأس خنزير" على مسجد في بلغاريا

اعتداء بـ"رأس خنزير" على مسجد في بلغاريا

قال أيدين محمد، مفتي منطقة "بلاغويفغراد" البلغارية، إن مجهولين علقوا رأس خنزير، على مئذنة مسجد بمدينة "كوتزة دلتشيف".. وأعرب محمد عن حزنه من الأعمال الاستفزازية التي تستهدف المسلمين، مشيرًا إلى أن المسلمين والمسيحيين يعيشون بالمنطقة في حالة سلم، قائلًا "إن حفنة من الناس يخلون بالنظام العام، ويحاولون الإضرار بالسلم الاجتماعي".

وأوضح المفتي أن المسجد ومبنى الإفتاء تعرضا سابقًا لأعمال اعتداء أكثر من مرة، ولم يتم القبض على أي مشتبه به حتى الآن، فيما فتحت الشرطة تحقيقًا حول الحادث.. وأدان "أحمد أحمدوف" أمين المفتي العام لمسلمي بلغاريا، في بيان له حادثة الاعتداء، قائلًا "صدمنا من الاعتداء الذي استهدف مسجد (قراجة باشا) في أول يوم من شهر رمضان".

يشار أن مجهولين كتبوا، على جدار مبنى الإفتاء في "كوتزة دلتشيف"، سابقًا عبارات عنصرية إضافةً إلى نصب صليب طوله مترين على مئذنة مسجد "قراجة باشا".. كما أقدم مجهولون، في آذار مارس المنصرم، على إلقاء أرجل خنزير في مدخل مسجد في مدينة "بلاغويفغراد" جنوب غربي بلغاريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - سفيان السبت 20 يونيو 2015 - 03:24
الدين مستهدف من الغرب
لكن الدين أيضا مستهدف من المسلمين نفسهم امثال السيسي الذي يمنع التهجد وداعش التي لا تقتل غير المسلمين
اللهم احفظ بلدنا من فتن الشرق
2 - اضن السبت 20 يونيو 2015 - 03:27
اضن انه ليس راس خنزير،اضن انه راس احد المعتدين...يجب اجراء فحص ADN....;D
3 - a k السبت 20 يونيو 2015 - 03:32
حتى هادوك جهال طوال ليهم يدين هوالشعب لي غير مرغوب فيه في جميع الدول اروبية غي شفارة والدعارة وسرقت السيارات وكل ما هو ممنوع حتى في بلدهم جوع
4 - yuna السبت 20 يونيو 2015 - 03:59
وا بنادم مسالي قبو ماتبعه لاصلاة لاصيام لا طهارة لا في الجسد ولا الروح...ماكاين لا تقوى ولا ايمان...اشنو كاتسنا منهم...بنادم جاهل و تافه بحلهم بحال الاوباش ديال داعش ..مايبقش فيكم الحال..الله متم نوره ولو كره الكافرون..خليهم اطيرو و نزلو الاسلام غايبقا شامخ الى يوم الدين
المرجو النشر وشكرا
5 - الطنجاااوي السبت 20 يونيو 2015 - 04:25
الحمد لله على نور الإسلام.
ظلام الكفر أعمى أعينهم..يعتقدون أن المسلمين لا نأكل الخنزير لأننا نكرهه كحيوان...

هذا التصرف يدل على شيئين:

أولا: المسلمون مستهدفون في ديننا

وثانيا: أعداء الإسلام يحرّكهم الحقد ولا أخلاق لهم.
6 - بلال السبت 20 يونيو 2015 - 04:29
لا عليكم أن من فعل ذلك هم مجرد مختلين و عندهم اضطرابات نفسية لا غير لذلك لا أحد يندد بما فعل هؤلاء ......
و أن فعلها مسلم فهو إرهابي و إن ندد جميع المسلمين الأحياء منهم و الأموات
السلام على من اتبع الهدى
7 - عزيز السبت 20 يونيو 2015 - 04:51
بسم الله الرحمن الرحيم. ابدأ تعليقي بقوله تعالى (قل هل أنبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله .من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت أولئك شر مكانا وأضل عن سواء السبيل ) صدق الله العظيم هذا ما اقول لأن لساني عاجز عن سبهم والله قد سبهم
8 - zakaria moulay taj السبت 20 يونيو 2015 - 04:57
إن هذه اللعتداءات لابد من أن سكون لها رد والله غالب على أمره
9 - adam de paris السبت 20 يونيو 2015 - 05:33
ولماذا تستنكرون ذلك يا مسلمين!!!أوا لستم أنتم أيضا تهاجمون المثليين ومفطري رمضان في بلدانكم؟
إذا كنتم لا تؤمنون بالإختلاف والتعدد فالغرب أيضا من حقه محاربة ونبض كل مختلف عنه،أم حلال عليكم حرام عليهم!!
10 - amir for comment 3 السبت 20 يونيو 2015 - 09:27
you dont have any idea about bulgaria ,the poeple whom you are talking about are zigeuner(GHAJAR)THE the real bulgarian poeple are more integated every where and more clever than your omma allati dahikat min jahliha all nations.
11 - muslima السبت 20 يونيو 2015 - 11:50
هذا الفعل يعني انهم يهدفون لتدنيس المسجد، و ما دامو يعرفون ان الخنزير فيه دنس فليعرفوا انهم لا ياكلون الا العفن اما الاسلام فالله حفظه مذ انزله على نبيه عليه الصلاة و السلام، مساكين يعرفون الخبيث و يدخلونه الي بطونهم وهم فرحون فعلا عقول و ارواح فارغة
12 - عبد الوهاب زنوبة السبت 20 يونيو 2015 - 12:33
ان الاسلام مضطهد في كل بقاع العالم، فيا ايهاالمسلمون اصبروا وصابروا وجاهدوا ولاتهتموا للمكايد والموامرات التي تحاك ضد ديننا الحنيف، يكفينا في هذا ويشفي غليلنا قوله تعالی:(و من يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه.) صدق جل و علا\
13 - محمد عروب السبت 20 يونيو 2015 - 13:53
بدوري كمسلم واعيش في دولة مسلمة ليس لي الا النصح لكل مسلم مضطهد وفي بلاد لا ينص دستورها على الاسلام:"ان يصبر على كل مايصيبه من اذى ايا كان نوعه ويثبت على دينه وسينال بذلك الاجر الكثير من الله جل جلاله يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى بقلب سليم"
وكذلك وجب عن الجمعيات المكلفة بمساجد امسلمين الذين يعيشون في هذه البلدان ان تلح بوساءل سلمية على سلطاتها بالشكاوى وكذلك نشر ذلك في الصحف والوساءل السمعية البصرية.من اجل كف الاذى.
14 - tamri السبت 20 يونيو 2015 - 19:31
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال