24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تقرّ بصحّة تسريبات ويكيليكس وتربطها باختراق إلكترونيّ

السعودية تقرّ بصحّة تسريبات ويكيليكس وتربطها باختراق إلكترونيّ

السعودية تقرّ بصحّة تسريبات ويكيليكس وتربطها باختراق إلكترونيّ

قالت وزارة الخارجية السعودية إنها ستلاحق قانونيا جميع الجهات التي وقفت خلف الاختراق الذي تعرضت له بوابة الوزارة على الإنترنيت خلال شهر ماي الماضي.. وجاء على متن نص بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، بعد يوم من إعلان موقع ويكليكس نشره 70 ألف وثيقة، وإعلانه عن كونها الدفعة الأولى من نصف مليون وثيقة بحوزته، وتحتوي على مراسلات بين وزارة الخارجية السعودية وسفاراتها حول العالم.

وأشار البيان، نقلا عن رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي، إلى أن "ما يتم تداوله حاليًا على بعض مواقع الانترنت، ومواقع التواصل، مرتبط بالهجمة الالكترونية التي تعرضت لها الوزارة سابقا".. ولفت الدبلوماسي السعودي إلى التصريح الذي أدلى به في 22 ما بشأن تعرض وزارة الخارجية لهجمة الكترونية، موضحا أن العمل لا يزال قائمًا لاستكمال التحقيقات بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة.. وفق تعبير ذات المصدر.

وأفاد رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية أن "الأنظمة التقنية المعمول بها في الوزارة تطبق أعلى معايير ومستويات التقنيات المتبعة عالميًا ، ولذلك فإن الهجوم الإلكتروني المنظم لم يتمكن من اختراق معظم الوثائق المصنفة بالحماية العالية التي تبلغ بالملايين".. وجدد السفير نقلي التنبيه على "عدم مساعدة أعداء الوطن في تحقيق غايتهم ومأربهم من خلال تداول أو نشر أي وثائق، خصوصًا وأن العديد منها تم فبركته بشكل واضح"، لافتا إلى أن نظام جرائم المعلوماتية يمنع مثل هذه الأعمال.

وأضاف ذات المتحدث أن وزارة الخارجية السعودية "سوف تقوم بالملاحقة القانونية لجميع الجهات التي وقفت خلف هذا الاختراق في إطار الحرب الإلكترونية القائمة بين الدول سواء كانت شركات أو حكومات وبموجب القوانين والتشريعات الدولية".. وأوضح أن "هذا الاختراق لن يؤثر بأي شكل من الأشكال في منهجية العمل في وزارة الخارجية، ولا على سياسات الدولة الشفافة".

وفي سياق متصل ذكر أن "ما تم تسريبه من وثائق لا يخرج عن إطار السياسة المعلنة لوزارة الخارجية في تصريحاتها وبياناتها المختلفة حول القضايا الإقليمية والدولية المتعددة".. وفي وقت سابق حذرت السعودية مواطنيها من "الدخول إلى بعض مواقع الإنترنت بغرض الحصول على وثائق قد تضر بالوطن".

وقالت وزارة الخارجية السعودية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "عزيزي المواطن الواعي: تجنب الدخول إلى أي موقع بغرض الحصول على وثائق أو معلومات مسربة قد تكون غير صحيحة بقصد الإضرار بأمن الوطن".. وقالت في تغريدة ثانية: "عزيزي المواطن الواعي: لا تنشر أي وثائق قد تكون مزورة تساعد أعداء الوطن في تحقيق غاياتهم".

جدير بالذكر أن موقع ويكليكس أعلن أول أمس عن نشره 70 ألف وثيقة قال إنها الدفعة الأولى من نصف مليون وثيقة بحوزته تحتوي على مراسلات بين وزارة الخارجية السعودية وسفاراتها حول العالم.. ولفت "ويكيليكس" في بيان على موقعها الإلكتروني أنه "في ماي؛ اقرت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية باختراق شبكات الحواسيب الخاصة بها. وتم تحميل مجموعة تطلق على نفسها اسم الجيش اليمني الإلكتروني مسؤولية هذا الخرق".

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - راعي البقر الأحد 21 يونيو 2015 - 00:13
لكل عاقل مسلم
بعد أن أقرت السعودية بكل التسربات
ألا تكون بذالك تحارب الاسلام ؟؟
تعاون مع الشيعة الروافض
من خيرة شباب الاسلام دخول بلاد الحرنين
وهدا احدى تعاليق ابناء السعودية
متفاجئين من حجم خيانة بن سعود للإسلام والمسلمين . على فكرة ترى ما شفتوا من الجمل إلا أذنه . انتظروا وثائقهم عن فلسطين !!.
الله يستر وخلاص
2 - الناقد المغربي الأحد 21 يونيو 2015 - 00:13
اصلا السعودية تجني أموالا طائلة من مداخيل الحج لذلك تنشر الإسلام، كما أن الإسلام يساعد حكام السعودية للبقاء في السلطة بحيث أنها تسخر الشيوخ للبحث في النصوص الدينية لإعطاء الشرعية لهم. مثلا آية "يا أيها الذيم امنوا اطيعوا الله واطيعو الرسول واولي الامر منكم" من رأيي المتواضع ان الأديان كلها تم استغلالها من طرف الحكام لإخضاع الشعوب
3 - اوركسترا فيصل الأحد 21 يونيو 2015 - 00:16
مرحباً بكم في عالم الانترنيت و cloud هرولت الدول المتخلفة لوضع كل غسيلها على النت ظنا منها ان password و private servers سيحميها اثبت انه ضرب من الحمق ، الناس فكرت في السرعة ولم تفكر في الحماية
كل الشبكات العالمية معرضة للاختراق مهما كانت قوة نظام الحماية ، مايظمن الحماية هو المراقبة المستمرة بتكنولوجية غير عادية وهذا ليس في يد كل الدول ،
في الغرب الناس فقدت معاشاتها واموالها في ضغطة زر
على المغرب التفكير مليون مرة في الحماية قبل وضع data في الانترنيت خاصة كل مايهم الوزارات والخدمات العمومية ، اما البنوك فحريرتها حريرة لو اعتمدت بشكل كلي على خدمة المواطن عبر النت .
4 - . salmoune الأحد 21 يونيو 2015 - 00:22
malgré toutes les récentes formes de résistance mondiales à l'échelles des états : médiatique, électronique ou militaire, c'est l'entêtement qui est de mise.

Est-ce le meilleur choix en ce début de siècle?
5 - hamid الأحد 21 يونيو 2015 - 00:26
دخلت موقع wikileaks به بعض الوثائق التي تبين كيف تنضر الينا السعودية (حتى المغربيات يتهمونهم رسميا بالسحر والشعوذة).
تبين السر وراء بعض القرارات.المهم تبين الوجه القبيح والخطير للنظام الديكتاتوري السعودي.
wikileaksلم يخترع شيئا...ولم يمنع السعوديين من الاطلاع على حقيقة حكامهم.
الان افهم سر مقولة kevin te reed العمدة السابق للندن:
"احلم بيوم استيقض فيه وارى حكام السعودية مشنوقين فوق اعمدة الانارة''.
6 - من هذا الكان الأحد 21 يونيو 2015 - 00:30
من كل هذا انها رسالة واضحة لسعودية بانها المستهدف المقبل مهما فعلت لعيونهم من حفر حفرة لاخيه وقع فيها
7 - مهدي ميد الأحد 21 يونيو 2015 - 00:31
مهما يحصل من تسريبات ستبقي السعودية البلد العربي لﻷم لﻷمة لﻹسﻻمية ربما هذه إشارة من أمريكا بعدم الرضى من التقارب لﻷخير السعودي الروسي بل علي العكس نطلب من الملك الجديد تغيير كافة السياسات الخارجية لبلده والتحرر من التبعية لﻷمريكا والعمل علي تقريب جميع وجهات العالم العربي ولما ﻻ العالم لﻹسﻻمي وإنشاء تحالفات جديدة لقد رأيتم كيف باعتكم أمريكا أمام إيران والقادم أسوأ إن لم تتحدو وتتخدو مبادرات شجاعة لﻷن العرب ما ينقصهم سوى الشجاعة فقط ﻻ غير أمريكا بكل ترسنتها العسكرية ﻻ تساوي شئ بدون دول الخليج
8 - salé الأحد 21 يونيو 2015 - 00:32
لاسف .. قرارت وثيقه تقول... السعودية مولت مشروع ضخك في اقليم كردستان ب 86 مليار دولار .. بسرية .. وهدفه تمويل الجماعات اسلاميىة والانقلاب على السلطة الكردية المناهضه للعرب
.في الاول كنت اظن ان هدا الخبر مزيف وتضليل لغرق السعوديه لكن بعد اعترفكم عرفت ماهو سمكم ... بالمناسبة الله تتعالى يرد افعالك ... تلك الاموال صدرت رجعت لمن يستحقها هه.. كردستان تحررت من فكركم .. وتريدوا ان تجولها مثلكم ... حاسدون
عاش الملك عيش خبار تسمع حسد
9 - والله يعلم وأنتم لاتعلمون الأحد 21 يونيو 2015 - 00:40
النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله، ثم تغزون فارس فيفتحها الله، ثم تغزون الروم فيفتحها الله، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله).

هاد الحديت كان ضارني فراسي بزاف و بالخصوص أول حاجة "تغزون جزيرة العرب قيتفتحها الله " .. أولا الحديت عن أخر الزمان و ملاحم المهدي المنتظر و إلى أخره .. تانيا لي ضرني فراسي هو كيفاش تفتحون جزيرة العرب و هي من 1400 عام و المسلمين حاكمينها هادشي غريب حتا العام الأخير لي دخلت فهادشي ديال السياسة و عاد فهمت بلي السعودية لا تمتل الإسلام أبدا بل هم أشد خبتا على الإسلام من الكفار و الوتائق المسربة تؤكد كل شيء .. !!

و سوف تفتح جزيرة العرب من جديد و لن ننتظر وقتا طويلا إن شاء الله .

منقول
10 - ولد الريصاني الأحد 21 يونيو 2015 - 00:47
(وفي سياق متصل ذكر أن "ما تم تسريبه من وثائق لا يخرج عن إطار السياسة المعلنة لوزارة الخارجية في تصريحاتها وبياناتها المختلفة حول القضايا الإقليمية والدولية المتعددة" )
كذب × كذب قرأت بعض الوثائق منذ البارحة وتبين لي انها خطيرة وتمس بشكل مباشر سيادة بعض الدول المسلمة من أجل مصلحة ال سلول على حساب الدول المجاورة ... وكان العراق بمثابة كبش فداء في كثير من الرسائل المسربة ...الغريب في الامر أن بعض الوثائق تظهر تمويل بعض الشخصيات يمكن ان نصنفها من الموساد لكن السعودية تظهر عكس ما تبطن !!! الى حدما هي شبيهة بإيران في تعاملاتها !؟! فشعارها الموت لإسرائيل الموت ﻹمريكا ولكن على أرض الواقع نرى العكس نفاق×نفاق !
11 - nabil الأحد 21 يونيو 2015 - 00:49
وكيليكس تحركه الاجندة الغربية الفارسية .لتفكيك التضامن العربي بقيادة السعودية عقابا لها على عاصفة الحزم. لان الغرب وعلى راسه اوباما اصبح يدعم الفرس على حساب اصدقائه القداما. من تحت البساط . وسوف ترون في المستقبل ما هو اغرب.لا قدر الله .حتى لو تريد ان تدافع عن نفسك يجب ان تتلقى الضوء الاخضر من امريكا ( والا .) نصيحة لله من هدا المنبر فكل المعلومات والمحاضر السرية المخزنة في الانتيرنات فهي تحت رقابة امريكا .فهو غبي من يضن انها مؤمنة ومحمية . فعلى العالم العربي لايحمل اسرار الدولة عبر الانترنيت وخصوصا الاسرار الامنية والعسكرية .يجب ان يحتفظ بها في محاضر الارشيف بالطريقة الكلاسكية .وتمحى من داكرة الانتيرنيت . والسلام ورمضان مبارك سعيد.وكل عام وانتم بخير.
12 - رضوان الأحد 21 يونيو 2015 - 00:49
مثل هذه الأعمال هدفها واضح وهو الإ ضرار بتلك البلدان التي تستهدفها، وحتى إذا كانت تلك الوثائق المسربة صحيحة لا يجب التساهل مع مثل هذه الخروقات لأنها تتسبب بإحراج كبير للدول خصوصا فيما يتعلق بسياستها الخارجية و أيضا بخسارة مادية مهمة قد تضر بالإقتصاد .
13 - baba ahmed الأحد 21 يونيو 2015 - 00:53
هدا حال الدبلماسيين العرب مند زمن بعيد!! يأكلون على مائدة واحدة ويدعون اﻷخوة والوحدة العربية واﻹسلامية أمام اﻹعلام ويجرون اﻹجتماعات المغلقة لمناقشة قضايا اﻷمة ويتخدون القرارات الحاسمة!!!
وفي الصباح تجد أخبارهم وأسرارهم على طاولة أسيادهم الغرب وفضائحهم على جميع القنوات والمواقع وفي اﻷخير يتهمون وكلكس بإختراق إجتماعاتهم ومراسلاتهم
من أين لوكلكس كل هته المعلومات لو لم يكن هناك خونة ﻷوطانهم يمدونه بكل صغيرة وكبيرة
14 - samsam الأحد 21 يونيو 2015 - 00:54
العجينه التي تحدت في هده الأثناء لا يعلمها إلا الله
تغير سياسة السعوديه بزاويه تفوق 45 أدى إلى هدا الإختراق المخابراتي و الولايات المتحده المتهم الأول
15 - FAISAL AL- AHMAD الأحد 21 يونيو 2015 - 00:58
نحن مع بلدنا ودولتنا ارض الحرمين الشريفين ومع حكومتنا على قلب واحد ولن ينال منا ومن التفافنا حول قادتنا وارضنا وشعبنا كائن من كان. خلال الشعرية الماضية ملوكنا وحكامنا للم يالوا جهدا ولم يدخروا وسعا نحو رفاهية المواطن واعادة هيكلة مشاريع البنية التحتية التي سوف تكتمل خلال الثلاث سنوات القادمة ان شاء الله. اما السياسة وما يدور في كواليسها فليس هناك اسرار في عصر تكنولوجيا الاتصالات التي مكنت من التعبير بكل حرية. والدول المعتدلة كالسعودية تسعى لاظهار الحقائق وشرح المواقف لشعبها اولا باول وتبرير بعض الافعال من خلال متحدثين رسميين في كل الوزارات والمناطق وغالبية الشعب يعي ويدرك ذلك جيدا . ويكليكس موقع موجه وربما للتقارب السعودي الروسي سبب في ذلك.
16 - أحمد هاكر مغربي الأحد 21 يونيو 2015 - 01:02
العملية هي اختراق فعلا حسب تحليل طبيعة الوثائق و البصمة التي تحملها بعضها. كخبير أمن معلوماتي عاطل عن العمل أضع نفسي رهن إشارة المملكة السعودية لتتبع آثار الجهة التي قامت بالهجوم.
المشكل أن الداتا سانتر محتضنة في خادم أنترنت و هذا هو السبب الأولي
17 - غير دايز الأحد 21 يونيو 2015 - 01:24
شيئين يمكن استنتاجهما من تسريبات ويكيليكس حول السعوديةز

1- كذبة أن لدينا حكومة منتخبة تملك سلطات حقيقية لم تنطلي حتى على سواعدة

2- نص المغربيات متزوجين من سعوديين
18 - jilali الأحد 21 يونيو 2015 - 01:35
عليكم بوضع أنترنت عربي يكون موضعه من بلد عربي..أو فأنتم مشهورون فقط بالجمال والخيام والرقص بالسيوف ...
19 - حميد الأحد 21 يونيو 2015 - 01:39
قالوا و قلنا فهده الامور عادية
فهل سرقوا اختراعات
20 - المحبة الأحد 21 يونيو 2015 - 02:48
السلام عليكم ورحمة
أيها العقلاء أنصحكم أن تأخذو من مناسك القرآن الكريم والسنة. لا تغركم الإقاويل مهما كان فإن السعودية تبقى دائما راية الإسلام حيث مكة المكرمة.
انا لا يهمني اولاة وأمراء السعودية بقدر ما يهمني ديني الإسلام. وبلاد الحرمين الشريفين وحيث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خلق وترعرع ونزلت عليه الرسالة ومات فيها.الذي قال عليه الصلاة والسلام في خطبة الوداع خذوا عني مناسككم.
تقبل الله صيام الجميع والسلام
21 - محمد الأحد 21 يونيو 2015 - 02:49
من يظن بان اسرار الدول في ويكليس فهو واهم بل كل شيء عندهم في العلبة السوداء فهل تركيبة كوكا سيتم تسريبها فعندما تجتمع امريكا مع الدول تقول شيء و قراراتها لا يمكن ان تعرفها فكيري يصرح في يوم واحد ثلاث تصريحات متناقضة اما الحقيقي فهو سري
22 - hamid الأحد 21 يونيو 2015 - 03:01
الربيع العربي سموه العبري.. لاغتياله
وثائق ويكيليكس يقولون انها كذب ومؤامرة صهيونية.
الديموقراطية يقولون انها رجس من عمل الشيطان.
يمنعون الانترنيت
مدون (رؤوف بدوي)قال كلاما في الصميم,سجنوه وجلدوه...زوجته اصبحت لاجئة
اينما كانت الحروب,ابحث على يد ال سعود
كل ما يقوله ويكيلكس كذب....الشئ الوحيد الاكيد هو خداعكم:
بعتم البترول,تبيعون السياحة,حتى الماء تكذبون وتقولون انه ماء عجيب...
ساعة حسابكم قريبة بحول الله.
23 - محمد الأحد 21 يونيو 2015 - 03:38
اين هي قناة الجزيرة من الوثائق المسربة,من هنا يتبين لي ان قناة الجزيرة ليست حرة كما تدعي بل هي مملوكة كباقي القنوات
24 - مسلمة الأحد 21 يونيو 2015 - 04:41
لقد اضطلعت على الوثائق وهي وثائق عادية مثل اي وزارة الخارجية. لها علاقات متعددة مع دول مختلفة . سؤالي هو لماذا هذه البلبلة في هدا الوقت بالضبط ؟. اهدا لازاحة الدعم الشعبي الدي تلقاه بلد الحرمين في جهادها المشروع ضد الروافد؟؟؟؟؟؟؟
25 - ..... الأحد 21 يونيو 2015 - 04:47
تسريبات ويكليس لا قيمة لها فهل امريكا تضزت من دلك عندما تم تسريب معلومات من وزارة خارجيتها اما الاسرار فلا يمكن لاحد ان يصل لها لانها تكون بالالغاز و بلغة لا يفهمها المتطفلون
26 - مراسلات لاترقى الى معلومات الأحد 21 يونيو 2015 - 05:54
السعودية تلعب مع الكباار امريكا واروبا اكييد ان ال سعود تنتظرهم اوقاات مرريبة وصعبة اما المغرب فهي ليست بدوولة عادية فاالكل يعلم ان المغرب له وااجبتها اماا مانشر حول ان المخبارات السعوودية واوضاع المغرب فهده لاترقى الا معلومات استخباراتية معلوماات عادية يكفي ااطلالة على دستوور 2011 لتعرف الوضع االسياسي بالمغرب مخبارات ا لسعودية هجينة فاشلة والمغرب لولا مصالحه ودولارتكم لماا سمعنا بكم لكن قدرنا ان موطن الحرمين الشريفيين في بلددكم لاتلعبو مع اسيادكم المغاربة حاليا البتروول هو من يقيم لكم وزنا
27 - sabri el hatimi الأحد 21 يونيو 2015 - 08:32
متفاجئين من حجم خيانة بن سعود للإسلام والمسلمين و من حفر حفرة لاخيه وقع فيها .
الله يستر.
28 - السواعد الأحد 21 يونيو 2015 - 10:00
في الواقع لطالما حز ت في نفسي مواقف المملكة السعودية فيما يتعلق بالقضايا العربية كالحرب على غزة و العدوان على العراق و التطبيع مع اسرائيل في اوج قصفها للابرياء و الانقلاب في مصر و دعم الداعشيين...مواقف تتنافى مع دور الرياد الذي تزعم لعبه في الذوذ عن الاسلام و المسلمين،رغمانها تملك سلاح البترول وهو اداة ضغط لتحقيق مطالب بعض الشعوب المنهكة الا ان الحكامهم احرص على استقرار الدولة و استقرارهم في الحكم من حرصهم علىنصرة الاسلام و المسلمين
29 - بنحمو الأحد 21 يونيو 2015 - 12:21
وكيليكس ام ينشر الا ما وجده مخترقو وزارة الخارجية منذ شهور . هي حرب لا تنفع فيها قيل و قال و عنعن...بل الخبر المدون اسود في ابيض و محتفظ عليه في دهاليز النظام ، الى ان ظهر الحفظ الرقمي. فأصبح العامة يعلمون بما جاء على لسان البخاري و ابن جنبل و عبرهما، بل اصبح العامة يعلمون أين الحصول على الخبر اليقين، و هو غير موجود في الجزيرة أو س ن ن، لانها تخدم النظام الذي يمولها، بل في مواقع الكترونية تمويلها ممن يبحث عن عالم جديد...
30 - shkon dakh الأحد 21 يونيو 2015 - 12:23
للعقلاء فقط؛ اذا كان هذا صحيح، فاين هي التدابير الوقائية لحماية الاسرار والمعلومات الحساسة، الم تكفيكم الاوراق على تدوينها، مع العلم اننا نتكلم عن دول ومؤسسات ذات امكانيات، وخاصة بعد التسريبات المتتالية في الاعوام الاخيرة، اضن انها طريقة جديدة ويكيليكسية مصدرها واحد ومجهولة الاصل، غرضها التشويش والمناورة وترويج الحقد والبلبلة، لايقاع الدول المستعصية فيما بينها، وبطريقة سلسة لا تترك الاثر، افيقوا واستفيقوا يا من لا يملك صناعة تقنية المعلوميات، في السابق كان يقال، احذروا السيف ذو الحدين، اما الان، فاقول لكم؛ احذروا المعلوميات فانها ذو اربعة حدود، فعن طريقها ربما تتغدى ويكيليكس نفسها، وخاصة عندما ابتدؤوا في تسريب اسرار صطحية موجودة على ارض الواقع، لاتسمن من جوع لدول أوروبية لاعطائها مصداقية النزاهة في اظهار الحقيقة، اما الان انتقلت الى مستوى التخصص والتركيز في الجزئيات لحكومات وشعوب الدول العربية، والآتي أقبح وأغرب.
31 - ابو عفان الأحد 21 يونيو 2015 - 12:30
مهما أمعن شيوخ البترودولار في اخفاء الحقائق والتستر على سلوكاتهم وممارساتهم اللانسانية وأهدافهم المعاومة بصرف المليارات من الدولارات ودلك من أجل التمتع بالشرعية والنفودالسياسي والروحي في العالم والتحكم في الشعوب العربية والاسلامية وفق مصالحها الضيقة فان هده الأمور لن تحصل لها مادام أن الله يقف دائما بالمرصاد للمعتدين والظالمين اضافة الى يقظة هده الشعوب ووعيها بهده الأهداف ورفضها للجبناء والمتحالفين مع الصهيونية والامبريالية.
32 - colere الأحد 21 يونيو 2015 - 13:22
نحمد الله كثيرا على التكنلوجيا .فالحكام رغم جبروتهم وسياساتهم الخبيثة ,فالشعوب اصبحت تتفرج على كوارثهم وغباءهم .
فاليوم اصبحوا هؤلاء اللقطة كالجردان يكشفون واحدا تلوى الاخر ;حسابات بالملايير في سويسرى والاخر خيانة .نتمنى لويكليكس المزيد من فضح المافيات الحاكمة من المغرب حتى المشرق
33 - المتمرد الأحد 21 يونيو 2015 - 13:27
هده القلعة السوداء هي المساند الرسمي للارهاب العالمي بالفتاوى والبتودولار
دولة مفضوحة اصلا ولا تحتاج الى ويكليكس.
مايزعجني هو ان ارى بلادى مرهون لدى هؤولاء البدو...حين ياتون الى المغرب يعاملون كانهم اسياد العالم فيسمح لهم بالتنفيس عن كل الشهوات الوضيعة بينما المغربي عندهم ليس اكثر من عبد او جارية.
المشكلة فينا فحينما تحتقر تفسك لا تنتضر ان يحترمك الاخرون.

كرامة المغربي فوق كل اعتبار ولتذهب اموالهم واستتماراتهم الى الجحيم اصلا المستفيد منها هي الجيوب الفاسدة التي تحط من كرامة المغربي ولايهمها ان اصبح هدا المغربي حديث العالم في الدعارة ووو.
ولا ننسى ان الدولة البدوية هي التي تتدعم الارهابيين في بلدنا فهم يدعمون الدواعش في الصباح وفي الليل يدهبون الى قصورهم لممارسة افعالهم المشينة والسلطة صم بكم عمي.
اموالهم نجس اي ما بلد دخلته افسدته.

كلامي سيفهمه الغيورين على بلدنا الحبيب.
34 - on commence à voir plus clair الأحد 21 يونيو 2015 - 15:06
ça fait un bon moment que je disais sur ce site que le régime saoudien est celui qui constitue le plus grand danger pour le monde arabe et le monde musulman.
Malheuresement , certains ne veulent toujours pas comprendre, ou ne veulent pas accepter la vérité car elle fait mal.
ma question est simple:doit -on soutenir un régime qui fait beaucoup de mal à nos frères arabes et musulmans dans le mode ou doit -on penser à l'avenir de nos enfants et accélerer le départ de cette mafia d'al saoud?
35 - outmazirhte الأحد 21 يونيو 2015 - 16:31
أتمنى من ويكيليكس أن تكشف يوما عن الأموال التي تجنيها السعودية من الحج و العمرة .تلك الاموال التي تنهب من البلدان الفقيرة لتنضاف الى أموال البترول .ثم في الأخير تضخ في مشاريع إرهابية و تكفيرية طائفية أو في الفنادق الفخمة والملاهي و العربدات و.....لست ضد فريضة الحج لكن الأرقام تصدمني ...ثم لماذا بفجر التكفيريون أي مكان مقدس يوجد في غير بلادهم بل حتى المآثر السياحية ....في خزائن آل سعود أموال لو أنفقتها في سبيل الله ما بقي مسلم فقير على وجه الأرض و آنذاك سيدخل الناس أفواجا..أتمنى لو أن أموال آل سعود تتجه نحو محو الأمية والجهل و نشر العلوم و تحسين عيش المسلمين في كل مكان بدل الطائفية و الحروب والعنصرية و فزاعة الفرس و إملاءات الغرب.
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال