24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | صواريخ الحوثيين تستهدف مواقع عسكريّة سعوديّة

صواريخ الحوثيين تستهدف مواقع عسكريّة سعوديّة

صواريخ الحوثيين تستهدف مواقع عسكريّة سعوديّة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنيّة أن مقاتليها أطلقوا 70 صاروخًا باتجاه مواقع عسكرية جنوبي المملكة العربية السعودية.. وأعلن عن ذلك من لدن قناة "المسيرة" الموالية للتنظيم التي قالت إنّ وحدات الجيش الموالية للحوثيين، وهي المحسوبة على الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بمعية اللجان الشعبية، قد أطلقت 70 صاروخا على مواطن عسكرية بالتراب السعودي، وتحديدا في منطقة جيزان.

ووفقا لذات المصدر فإن اقتحاما بريا قد همّ 5 نقاط حدودية، كما تم إحراق عربتين مدرعتين وعدد من آليات الدوريات العسكرية السعودية.. بينما لم يتم تقديم أي حصيلة للخسائر البشرية، حتى الآن، بينما تلتزم سلطات الرياض الرد، إلى حدود الحين، على هذا الإعلان.

جدير بالذكر أن الحدود بين السعودية واليمن تشهد تصعيدا غير مسبوق للعمليات العسكرية بين الطرفين، وقد بدا أن جماعة الحوثيين قد غيرت من تعاطيها تجاه استهدافها بغارات جوية من التراب السعودي، فأخذت تهاجم بالصواريخ عددا من المواقع العسكرية للمملكة الخليجية.

ودأبت آليات جوية سعودية، مشكلة أساسا من مروحيات الأباتشي ومختلف أصناف الطائرات المقاتلة، على قصف تجمعات حوثية على طول الشريط الحدودي الجنوبي للبلاد، فيما لاح التركيز على استهداف مناطق بعينها ضمن محافتي حجة وصعدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - الاسد الاطلسي الاثنين 22 يونيو 2015 - 07:34
المساس ببلاد ااحرمين مس بالمغرب و حرب الحوثيين على المملكة هي حرب ايرانية بالوكالة و حرب المد الفارسي
2 - باها الاثنين 22 يونيو 2015 - 07:42
مزيان عطوهم علاش يقلب هد السواعدة بغاو غير مصلحتهم ما يفكرش بأن الطائرات الحربية تقتل المدنيين في الغارات في هد شهر رمضان لا يمن ديرو الحرب عليه و اسرائيل لا.
3 - حفيد عبد الكريم الخطابي الاثنين 22 يونيو 2015 - 08:52
هنا تضهر نوايا إيران . بأنها تريد احتلال مكة و المدينة. اللهم أهزم الشيعة و من ولاهم.
4 - أبو سليمان الاثنين 22 يونيو 2015 - 09:57
أتمنى من الدول الإسلامية مساندة الدولة السعودية بالغالي والنفيس من أجل القضاء على هذا السرطان ، إيران رأس الأخطبوط والحوثيون أحد أرجله.نريد عاصفة الحسم إن شاء الله
5 - اليمن مقبرة آل سعود الاثنين 22 يونيو 2015 - 10:03
وعلى الباغي تدور الدوائر” مقولة سمعناها كثيرا. مع الأسف، فعندما يشعل أحدهم النار في بيتك، ويقتّل أهل البيت، ولا يترك لك فرصة لإطفاء النار، فإن الأمل الوحيد الذي يبقى لك هو أن تنتقل النار إلى بيته، وفي هذه الحالة زريبته، وها هو الأمل قد تحقق، والفرصة قد جاءت لنتمكن من إطفاء النار في بيتنا. وصل الحريق إلى قلوبنا ولكنه لعزاء كبير لنا أن نراه يبدأ بالتهام اليد الآثمة التي أشعلته، مملكة التيوس في جزيرة العرب.
أربعة عقود من الإفساد في الأرض، بدأ عام 1980 بإغواء صدام حسين بأنهم يبايعونه نعلا على رؤوسهم، ثم غدروا بالشعب والجيش اللذين حمياهم. احترق العراق وجيران العراق، وبقوا هم في أمن وسلام. ثم افتعلوا حرائق أخرى، وها هي بلدان العرب من ليبيا إلى سورية وإلى اليمن تحترق بفعل خبثهم ولؤمهم، وجهلهم، وجشعهم، وتياستهم. سبحان الله الذي يضرب للناس الأمثال وهم في غفلة يعمهون. ها هو يرينا من آياته أن النفط والمال عندما ينعم بهما على التيوس فلن يتحولا إلى خير، ورفاه، وعلم، وأمن لهم ولمن حولهم، بل يتحولان إلى قرون من ذهب على رؤوسهم. هل جعل النفط والمال من آل سعود وغيرهم إلا تيوسا لها قرون من ذهب؟
6 - عبدالله عبراوي الاثنين 22 يونيو 2015 - 10:15
اليمنن او مدينة سبا او حضرموت اش دانا ليهم التدخل في شؤن الغير معرة كل واحد ينضف بيته كيفما شاء ام هي الفضول والعربجة او الاحتقار لاتسبوا اباءكم قيل وكيف نسب اباءنا قال تسبون اباءهم فيسبون اباءكم ما ذنب اامدنين اطفال نساء شيوخ شجر وحجر ما المنفعة والبهود يتفرجون الله يحد الباس
7 - moha الاثنين 22 يونيو 2015 - 10:20
نريد من دول التحالف العربي التدخل برا ﻻجتثات بؤر الحوثيين وانصار الزنديق صالح.
8 - اليمن وقادسية آل سلول الاثنين 22 يونيو 2015 - 10:43
ما يحدث من تطور خطير في اليمن يطرح تساؤلات مهمة: هل تركت الولايات المتحدة حلفاءها في الشرق يقلعوا شوكهم بأيديهم، وهل كشفت السعودية عن أخر قناع قبيح في التآمر على الامة العربية، وهل ستكون اليمن مقبرة ال سعود ونهاية هذا الدم المسال في منطقتنا العربية،،،،
لقد تآمر النظام السياسي التآمريالخليجي على الامة العربية، وما فعله في سوريا والعراق يؤكد أهداف هذا النظام السرطاني الخبيث في تفتيت جسد الامة، وكانت داعش التنظيم الإرهابي الذي أفرزته السعودية ودعمته هو اخطر المؤامرات التي حاكتها السعودية مع اسرائيل الصهيونية عبر سنوات، فهل هذه المؤامرات دفعت الغرب الاوروبي والأمريكي الى الاستياء والخوف والذعر بعد ان وصل الإرهاب الداعشي. الى بلادهم،،،،،

هل جرت الولايات المتحدة السعودية ودول الخليج الى حتفهم في اليمن، وليس خافيا على احد نظرة الغرب الى هذه الأنظمة الرجعية الغارقة في التخلف والديكتاتورية.
وهل العالم العربي امام مفترق طرق في الصراع العربي الصهيوني وخصوصا بعد هزيمة اسرائيل في غزة في حربها الاخيرة، واندحار الذراع العسكري الداعشي للصهيونية السعودية.
9 - farid الاثنين 22 يونيو 2015 - 10:48
لقد جاء الدور على ال سعود الصهيونيون
والله ستسقطون واحدا تلوى الاخر كمشة من الحوثيين لم تستطيعو اسقاطهم
ولا انسى دول التحالف مثل الكويت وقطر والامارات والمغرب والسودان ومصر
مثلا المغرب انتم دائما تقولون سنحارب الجزائر بماذا ستحاربونها بعاصفة الحزم
كما تحالفتم على داعش واسقطتموها والله انا اسميها عاصفة اضحوكة امريكا وبني صهيون
الذين يستشفون في العرب انا جزائري وافتخر بجزائريتي دائما ضد تحالفكم الذي
تقوده ماماكم امريكا واسرائيل
10 - HOLllandddddddd الاثنين 22 يونيو 2015 - 11:05
هل سمع احدكم يوما احدا من حكام الخريج/ عفوا الخليج يطالب اسبانيا بالخروج من طرابنا المغربي المحتل????

هل سمع احدكم يمنا ان دولة من دول الخريب تشهد بالصحراء للمغرب????

هل سمع احدكم بدول الخريييييييبببب تطالب بالمغرب التاريخي?????

للبيت رب يحيه من ابرهة ايرانننننننننن
11 - مغربي مسلم حر الاثنين 22 يونيو 2015 - 11:07
في الحقيقة المسلمين يتناحرون ويتحاربون بأسلحة الغير المتفرج والسبب لا شيء ..الناس وصلت للتقدم العلمي وهؤلاء يتحاربون من أجل الدين السنة والشيعة ..قمة التخلف
12 - med fakanssi الاثنين 22 يونيو 2015 - 11:30
السعودية ﻻ حول لها وﻻ قوة فهي مدفوعة من امريكا وإن لم تفعل فسيغضب عليها اسيادها والحرب الدائرة رحاها في اليمن وسوريا ليست إﻻ مسرحا لمواجهة عسكرية غير مباشرة بين أمريكا وإيران والمستفيد الكبير هي إسرائيل التي تقف موقف المتفرج والشاهد على مايقع في العرب البلهاء من تشردم وحروب .
13 - MATAHARI الاثنين 22 يونيو 2015 - 11:51
لم تستوعب أسرة آل سعود إنتصارات الشعب اليمني على عملائها في اليمن خصوصا بعد هروب آخر عميل لها هادي الوجه الأسود في تاريخ القيادات السياسية لليمن.. هذه الانتصارات أفقدت صواب آل سعود وجعلتهم يتخبطون في قراراتهم وأفعالهم الصبيانية وغير المسؤولة.. رامية بالشريعة الإسلامية عرض الحائط وغير معبرة للقوانين والأعراف الدولية نازعة من قلبها الضمير الإنساني لتشن عدواناً غاشماً وظالماً على الشعب اليمني كافة.. عدوان يستهدف كافة البنى التحتية للشعب اليمني الاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية إلى جانب البنية التحتية للجيش اليمني..
وبهذا العدوان يريد آل سعود تركيع الشعب اليمني وإذلاله مرة أخرى لك. هذه المرة عن طريق القوة.. وهذا الأسلوب العنجهي المتغطرس لا ينفع مع الشعب اليمني.. وكما عرف عن هذا الشعب أنه لا يقبل بالذل والإهانة على مر العصور فقد جعل الشعب اليمني عبر التاريخ اليمن مقبرة للغزاة مقبرة لكل متكبر ومتغطرس أمثال آل سعود.
14 - the saw الاثنين 22 يونيو 2015 - 12:03
انها ايران، هدفها هو احتلال بيت الله الحرام و المدينة، اللهم 1000 يهودي ولا واحد شيعي، يجب محاربتهم بقوة و بعقلانية، الشيعة لها معتقدات خطيرة على البشرية كما انهم عنصريون اكثر و لهم كره شديد لاهل سنة، اني اشم رائحة خيانة ستاتي من سعودية او الحكومة الامريكية، اللهم ارزقنا سلامة و الصحة.
15 - قطع الجذر الاثنين 22 يونيو 2015 - 13:04
يجب القيام بعملية برية واسعة وقطع جذور اذناب ايران من الاساس فارض الحرمين ارض طاهرة بغض النضر عمن يحكمها يا اخوة لكل وجهة نضره، اما ان يعتدى على البلد الذي يئوي الكعبة و مرقد سيد الانام!!! لا و الف لا! مهما كان السبب! المجوس هاذو يحلمون بتدميره ونبش قبور خير البشر! لا بارك الله فيهم!
16 - alsaid93 الاثنين 22 يونيو 2015 - 13:32
قمة في التقهقر و الإنجراف إلى الهاوية عندما تغيب عنك المعلومة الصحيحة الموثقة البناءة .. بعدها تفتقد إلى حاسة السلوك الأخلاقي و يزيغ عنك الإلهام و القدوة النيرة بعدها تنحرف بك السبل إلى المغالاة و الإسراف في نسف القيم و مكارم الأخلاق... لا تذهب بعيدا في فهمك حتى لا تعود بدون هوية و لا وصية.
17 - حلا الاثنين 22 يونيو 2015 - 14:48
ايران الخطر القادم من الشرق، المد الشيعي هو طاعون العصر، مخططات ايران اخطر بكثير مما يتصورها البعض، وترى هنا بعض التعليقات تدل على سذاجة البعض،وافتقادهم للحدس، والتحليل. كل الأحداث الحالية بالشرق الاوسط تظهر تورط الدولة الصفوية في الخراب والابادة ، ونتيجة طغيانها ظهور شر أقبح وهو داعش، ومن واكب الأحداث بتسلسلها الزمني سيرى بان ايران هي من أنتجت التنظيم الشرير بأفعالها الارهابية والإجرامية. ما تحيكه هذه الدولة من مكائد في الخفاء اكبر من تصور بعض العقول فلا تغرنكم المظاهر فما خفي اعظم واخطر.
18 - karl الاثنين 22 يونيو 2015 - 18:13
لايوجد حل الا بتدخل البرى لتحالف العربى لاستئصال ورم الحوتين
19 - zana الاثنين 22 يونيو 2015 - 23:15
لقد عانت أوروبا من الحرب الدينية و العرقية أزهقت ملايين الأرواح و خلفت دمار هائل في كل أنحاء اوروبا وللأسف فما يحدث والآن في بلاد المشرق هو حرب دينية و عرقية ستدوم لسنين طويلة ما لم يتم اجتتاث أسبابها و ذلك بارساء أنظمة ديموقراطية تؤمن و تتقبل الاختلافات الدينية و المذهبية و العرقية أنظمةتتؤمن و تحمي حرية المعتقدات كهذا نجحت أوروبا رغم تعدد الأعراق و اللغات و الديانات لا سيل نحو السلم الشامل إلا عبر الحرية لكل شعوب الشرق الوسط
20 - الحد الجنوبي الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 06:36
كلام فاضي هذا العدد الهائل من الصواريخ ولا توجد اي اصابات هذا يعني ان صواريخهم منتهية الصلاحية او قناتهم كذابة كالمعتاد
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال