24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | قناة هولندية تعرض رسوما مستفزّة للمسلمين

قناة هولندية تعرض رسوما مستفزّة للمسلمين

قناة هولندية تعرض رسوما مستفزّة للمسلمين

عرض رئيس حزب "من أجل الحرية" الهولندي، اليميني المتطرف خيرت فيلدرز، رسوما ضد الإسلام في إحدى القنوات الحكومية.

فيلدرز عرض فيلما قصيرا في قناة حكومية يتضمن أعمالا عن مسابقة رسم كاريكاتيري لرسول الإسلام، المستفزة للمسلمين، والتي وقفت وراءها المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحرية في مدينة دالاس بولاية تكساس.

واستغرقت مشاهد الفيلم القصير 3 دقائق تضمنت 9 رسوم كاريكاتورية، كما تحدث فيلدرز خلال ذات المحتوى الفيلمي، بينما ترتقب إعادة لذات البث عبر نفس القناة خلال الأيام المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - maroc97 الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:40
اوروبا تعادي المسلمين في الواقع وتتصالح معهم في الاوراق بالقانون
ارضاء ل... هذا الواقع المعاش في انتضار قانون يمنع اللحية بعد الحجاب
2 - عبد الصمد اشميطي خريبكة الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:44
" استأسد الحمل عندما استنوق الجمل " بمعنى عندما اصبح الجمل ناقة (العرب والمسلمون) ضن الحمل انه اسد (الغرب و خدمهم) ...عندما تصبح دولنا دول ديمقراطية دول الحق والقانون ...سوف نستطيع ان نرد على الغرب وهناك وسائل كثيرة جدا لرد عليهم و اجبارهم على احترامنا ...اما الان فنحن مجرد بلدان (اي مساحات جغرافية) لا نملك لا قوة اقتصادية ولا عسكرية ولا حتى ...."حريتنا" في الداخل فما بالك بالخارج !!!!!! نحن عبيد لهم وما على العبد سوى السمع والطاعة .
3 - طنجيسي الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:45
لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم، الله الله في الاسلام والمسلمين
4 - مسلم الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:49
لربا ضارة نافعة..فبفعلتهم هذه يزداد فضول الناس في التعرف على الرسول صلى الله عليه وسلم فيكتشفون حقيقة الاسلام و الغاية من الوجود و يخضعون أذلة راكعين ساجدين أمام هذا الدين العظيم
5 - maram الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
لقد حاولت بعض الجهات الغير مسلمة التعدي على حرمة المسلمين مع إرتداء عبائة أن الحرية التعبير حق كل إنسان .ولكن هل هذا سيؤثر فينا؟؟؟.
لا أظن لأنهم أصلا لا يعرفون مصيرهم. و هذا هو السؤال الوجيه. . .
6 - رشيد الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:54
اليمين المتطرف لا يتحدث عن غالبية الشعب، أقله ليس بعد...
ما يقومون به ليس وليد اللحظة، لقد حاولوا قتل الرسول عليه الصلاة و السلام. في نظري، ان دافعهم هو الخوف او الحقد و الكراهية. اعتقد ان أولائك العنصريون يستهدفون المسلمون المقيمين في أوروبا بدرجة أولى.
ناكروا الجميل نسوا ان دماء المسلمين سالت على تلك الارض، و ان سواعد المهاجرين هي من بنت بلادهما حين كانت امهاتهم ارامل.
7 - محمد الدرماوي الجمعة 26 يونيو 2015 - 02:56
مثل هذه القنوات أظن أنها تريد لفت إنتباه الإسلاميين المتعصبين للدخول إلى جدل يكونون هم الخاسر الأكبر وأخص الذكر الجالية الهولاندية المسلمة. نحن الأن أمام إستفزازت و يجب الرد على هؤلاء الفاشلون الذين يسلطون الأضواء على أنفسهم بالرسول الكريم بطريقة لبقة تعبر عن قوة مكانته .. أظن أننا نحن من أعطاهم الفرصة فلو تعاملنا معهم بحزم لما تكرر هذا المشهد
8 - tعبد الناصر كنون الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:09
اللهم يا قوي يامن أرسلت أطهر الخلق وصفوة الانبياء إمام المرسلين الطاهر النقي سيدنا وحبيبنا محمد عليه ألف صلاة وتسلبم . اللهم عليك بهؤلاء المستهزئين. اللهم شل يد هذا الصيهوني الغاشم الضال الهالك اللهم أفتنه في حياته وفي مماته. اللهم أره في حياته يوما جحيما مستطيرا وأخذه بأخذك الأليم الشديد يا قوي ياجبار .
9 - محمد الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:18
يريدون اطفاء نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون. صدق الله العظييم. سيدخل الاسلام في كل بيت بعز عزيز اودل دليل رغما عن الحاسدين العنصريين الدين ما لبتوا ليسيؤوا لنبي الاسلام صل الله عليه وسلم وسيجعل الله كيدهم في نحرهم قولوا امين امين امين
10 - kamal de meknes الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:19
ويبقى محمد عليه الصلاة والسلام خير المخلوقين واشرف المرسلين
صوركم ايها السفهاء لن تغير ولو ذرة من قيمة الحبيب المصطفى
صلوا على النبي اجمعين
امين
11 - عبدالجبار الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:21
سيكفيهم الله وهو السميع العليم
12 - Simo-fez الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:27
ارجو من المسلمون في كل انحاء العالم ان يتحلو بالحلم مصداقا لقوله تعالى في سورة الانعام :
" وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ " سورة الانعام الاية 107.
هذا الجاهل ليس هو اول من سب الرسول و الاسلام و لن يكون الاخير ومن سيرة الحبيب المصطفى انه عنذما وصدت مكة ابوابها في وجه نبوة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام اتجه صوب الطائف يدعوا اكابرها الى الاسلام..فابو عليه و امرو صبيانهم و سفهائهم فجعلو يقذفونه بالحجارة والكلام الساقط و الجارح حتى ادمت رجلاه الشريفتين و غطت الدماء نعليه...ولكن سيدنا و حبيبنا رفض ان يرد عليهم الاساءة و رفض ان يدعو عليهم..
ذلك حلم رسول الله و هو معلمنا جميعا...
ايها القراء الكرام..الاسلام لم يبنى على الحقد و العصبية و السباب و الانتقام...بل على الحوار و الاقناع و الحلم...قال تعالى:
"ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك و بينه عداوة كانه ولي حميد". (سورة فصلت, الاية 34)
13 - صاغرو الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:39
أعداء المسلمين يعرفونهم جيدا فأنجع سلاح هو استفزازهم ولو برسوم إذ يفقدون عقولهم، ولذلك يستغل الإعلام ذلك لإظهارهم على حقيقتهم أو للإساءة إليهم كما تشاؤون، وهي نفس الغاية من صور وفيدوهات داعش الوحشية. أليست أفعال الدولة الإسلامية؟ من هو هذا العبقري الذي فكر في تسمية الدولة الإسلامية ياله من مكر وخبث.
ثانيأ: إذا أردت أن تقضي على عدوك فادفعه إلى العنف أو إلى التطرف ومن أراد أن يفهم ذلك فما عليه أن يلاحظ في جميع بقاع العالم ماذا يجري عندما تتحول مظاهرة سلمية إلى مظاهرة للضرب والإعتداء على الشرطة.
هل ستمس بالدين مجرد رسوم بئيسة بالنبي أو الدين.
هل أفضل الخلق ستمس به رسوم بعد وفاته بقرون.
أليس الله حافظ لذكره
أظن بكل صدق أن بعض المسلمين يساعدون أعدائهم مجانا للوصول إلى غاياتهم.
لنتعلم ضبط النفس والثقة بها.
ما يفعله فيلدزر هو ضخ دماء إضافية في شرايين التطرف وداعش فهو يظهر أن يعادي الإسلام لكنه يعادي في الحقيقة الإسلام المعتدل ويشجع المتطرف لأنه يعرف أن الغرب لن يقتنع أبدا بدين قطع الرؤوس وحرق الناش أحيانا وتفجيرهم أو إغراقهم.
أي حركة تريد النجاح عليها بالإعتدال والتوسط.
اللهم إني بلغت
14 - بوي احمد الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:48
وليست المرة الاولى نسمع هذا
رب العزة يقول في سورة الحجر (( انا كفيناك المستهزئين _ اما في سورة البقرة (( واذا خلوا الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين _ صدق الله العظيم
فبشهادة احد الباحثين هذا الرجل ليس بمسلم اراد تصنيف عضماء العالم فاذا بالمفاجائة للمسلمين وغير المسلمين فاذا باسم محمد يضعه في المرتبة الاولى
وبعده اسحق نيوتن
فالله ناصر دينه وحافض لكتابه ولرسوله
ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون ص ق ع ان لم يصبهم عذاب الله في الدنيا فالموت الحتمي مصيرهم عاجلا اواجلا اما عذاب الاخرة فذاك شان اخر نسال الله السلامة والعافية والفوز بالجنة وجوار الحبيب محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
15 - م.احمد الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:58
في الغرب اصبح كل من يعاني فشلاما، يستعمل الاساءة للإسلام لكي يجني علی الأقل شهرة اعلامية..
16 - عبد الله الجمعة 26 يونيو 2015 - 03:59
لقد شاهدت ذلك الفيديو وأقل شيء يمكن أن يقال عن تلك الرسوم أنها رسوم تافهة جدا ومبهمة٠٠ ولمن أراد أن يتأكد من ذلك يمكن مشاهدة الفيديو على يوتوب تحت عنوان Video Mohammed Cartoons - Geert Wilders وأحسن رد يمكن القيام به هو فتح المجال لعرض رسوم كاريكاتورية تسيء لليمين المتطرف ولزعمائهم، ولقب بدأ بعض المسلمين في هولندا في فتح مسابقة خاصة بذلك
17 - احمد+++ الجمعة 26 يونيو 2015 - 04:26
عندما يعضك كلب ويهرب هل تحا ول ان تتبعه لتعضه
طبعا لا هده الجملة قا لها غاندي .فيجب علينا كمسلمين . ان نرد على هدا النوع من الا ستفزاز .بالعمل
على رصخ الدمقرااطية في بلداننا و اعطا ء لكل دي حق حقه ..لقد سئمنا من هده الموا ضيع .لا ن اصحابها
يعملون مع مؤ سسة الشيطان المو جودة مند نشأة
هدا الكون.
18 - عبدالله الجمعة 26 يونيو 2015 - 05:14
Vous avez toujours pas compris ses gens qui montrent leurs haine à l'islam .ils ont un sang froid et ils savent la mentalité musulmane et maintenant ils ont trouve le point faible ou ils vous font mal,la meilleure réponse ce que vous allez faire c'est de les ignorer et laissez les aboyer ou écrire ce qu'ils veulent et vous allez voir ,ils sont intelligent,,je vais vous donner un exemple ,si le noir n'a pas réagit au mot naigre au début il n'aurait pas exister maintenant,ou bien à l'école entre enfants si un enfant se fâche tout de suite sur un Nick name c'est la fin de sa carrière ,soyez un peut intelligent notre Allah est grand et notre prophète n'as pas besoin de nous de le défendre
19 - حسيمي من روطردام الجمعة 26 يونيو 2015 - 05:55
فعلا ما أبداه الأخ عبد الله من قبلي هو الصواب. إفساح المجال أمام رسامينا كي يردوا له الصاع صاعين.
نصيحة: يجب على رسامينا أن يصوروه على هيأة
هتلر أو أي نازي فذلك ما يصيبه في الصميم
و يوجعه لأنه يطلب دائما ولاء اليهود كي يبين أنه لا يعادي ما يسمى بالسامية.
20 - nour eddine الجمعة 26 يونيو 2015 - 06:04
l islam is bigger than their stupidity.more they attack islam,more islam get more power and more Christians converted to islam.muslims should not react to the barking dog,by ignoring him ,he will get crazy inshallah by biting himself..
21 - لمسطي الجمعة 26 يونيو 2015 - 06:15
السلام.رايي ان الدول العربية هي من تحارب الاسلام اكثر من غيرها.من يحمي هذا الدين الذي تحاربه انظمتنا بكل ما لديها من قوة تحت شعار الدمقراطية الشيطانية والتفتح والتقدم والحداثة حرية التعبير غير في تشويه السلام اما انت الى قلتي هذا منكر إقولوليك انت ارهابي .حرية التعبير انخليوها غير العيوش اعصيد العلمنيين والملحيدين اجينفر .يلاه اشكون غيدافع على هذا الدين امير المؤمنين باش ابموزين ولا 2M .اتهلاو فسلاتكم والديوها فراسكوم .المنكر اسبح معروفا والعكس فراسكم .(يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) ص.
22 - عمر بوعدي الجمعة 26 يونيو 2015 - 06:33
يجب الاشارة الا ان القناة ليست قناة عادية، لكنها القناة الوطنية الهولندية وليست قناة تجارية.
23 - محمد الجمعة 26 يونيو 2015 - 07:23
وا اسفاه على زمن كان إذا مرت سفن المسلمين يوقف النصارى واليهود قرع الاجراس خوفا منهم واليوم لا ترى الا استفزاز قتل تعذيب تشويه المسلمين لا حول ولا قوة الا بالله
24 - محمد الجمعة 26 يونيو 2015 - 07:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى في هولندا وفى العالم .يقول الله تعالى.والله متم نوره ولو كره الكافرون
ويقول جل وعلا إن كفيناك المستهزين إلى آخر الآيات
وانصح المسلمين أن يكون مع الله ولا ينظر إلى هد المتطرف همه الوحيد لاسفزاز للمسلمين.
25 - rachid الجمعة 26 يونيو 2015 - 07:50
Onze prophet sala laho alayhi wa salam va rester tjrs le meilleur homme de la terre et wilders va rester le mauvais homme. On es pas oblige de le repondre.
26 - هشام الجمعة 26 يونيو 2015 - 08:15
يريدون أن يطفؤو نور الله بأفواههم و يأبى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون
27 - محمد الجمعة 26 يونيو 2015 - 11:13
انا في نضري لا يسيءون الى اي احد الا انفسهم وما يشعرون فالفعل داءما يعبر عن صاحبه فلاولا عقدة النقص واحساسهم بصغر حجمهم امام هذا الدين لانهم اصبحو كلهوم عاهري الاخلاق منحطي المبادء باسم الحرية والدموقراطية ما توحدو على الاساءة الى رسول الله لانهم يرونه سبب الحفاظ على كل شيء جميل وكريم و قيم يتمتع به المسلمون وهذا ما يحز في نفسهم
28 - حسنhassan الجمعة 26 يونيو 2015 - 16:02
يريدون أن يطفؤوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون... ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا...
29 - مغربي حر الجمعة 26 يونيو 2015 - 17:33
لا تلتفتوا لهذه الاستفزازات المغرضة والمفتعلة فإن للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ربا يحمبهما .
30 - حمزة بويزكارن السبت 27 يونيو 2015 - 03:03
يا ربي اللهم اهدي هدا القوم و لا الاه الا الله و محمد رسوله
31 - الكصير محمد الخميس 02 يوليوز 2015 - 22:12
ﻷ يفعل هدا اﻷ من جهل بمحمد واخﻷقه او سيرته.التي ﻷ يعلى عليها.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال