إيران تحذر جيرانها من مساعدة إسرائيل

إيران تحذر جيرانها من مساعدة إسرائيل
الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:39

حذرت إيران الدول المجاورة من مساعدة إسرائيل بعد يوم من إعلانها ضبط شبكة جواسيس ذات صلة بعدوها اللدود اتهمتها باغتيال عالم نووي إيراني.


ولم تستبعد إسرائيل شن هجمات على الجمهورية الإسلامية إذا أخفقت الجهود الدبلوماسية في وقف المساعي الإيرانية لصنع أسلحة نووية، وتوعدت إيران بالانتقام بهجمات صاروخية على إسرائيل وأهداف أمريكية في الخليج.


وقال وزير الاستخبارات حيدر مصلحي في مؤتمر صحفي نادر أمس الثلاثاء “يجب ان يعلم جيراننا ودول المنطقة التي تربطها علاقات بالنظام الصهيوني انه سينظر الى اي مساعدة تقدم لهذا النظام على إنها تهديد لإيران.”


وتابع “تعامل دول المنطقة مع هذا النظام سيسهم في إيجاد قواعد للإعمال الإرهابية والتجسس”.


وقالت إيران أول أمس الاثنين إنها ضبطت “شبكة جواسيس” ذات صلة بجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) كانت وراء اغتيال عالم نووي إيراني عام 2010.


وقال مصلحي “تضم المجموعة التي ضبطت عدة شبكات .. حتى الآن القي القبض على أكثر من 10 أشخاص على صلة بشبكات مختلفة وستستمر عمليات الاعتقال. جميعهم أعضاء في شبكات ذات صلة بالموساد.”


وقتل مسعود على محمدي الأستاذ بجامعة طهران في العاصمة الإيرانية يوم 12 يناير من العام الماضي جراء تفجير قنبلة بجهاز تحكم عن بعد. وحملت إيران الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية قتله. ووصفت واشنطن الاتهامات بالضلوع في الحادث بأنها “سخيفة”.


وقالت مصادر غربية إن علي محمدي أستاذ الفيزياء كان يعمل عن قرب مع محسن فخري زاده مهابادي وفريدون عباسي ديواني اللذين يخضع كل منهما لعقوبات الأمم المتحدة بسبب عملهما في ما يشتبه أنه تطوير لأسلحة نووية.

‫تعليقات الزوار

19
  • حفيد المرابطين -صاحب مبدأ-
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:57

    لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
    وقد حذر الله من ذلك فقال تعالى : (( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )) سورة البقرة ،آية : 44 . وقال سبحانه : (( كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )) سورة الصف ، آية :3 .
    ان الله تعالى جعل اهتمام المرء بنفسه وتزكيتها قبل ان يلتفت الى الاخرين محورا للاصلاح حتى لا يكون الطعن فى سلوكه سبيلا وحجه للاخرين يتعذر بها عن عدم الانصياع للامر والنهى
    ألا أيها الرجل المعلم غيره……هلا لنفسك كان ذا التعليم
    تصف الدواء لذي السقام وذي الضنا…… كيما يصح به وأنت سقيم
    ونراك تصلح بالرشاد عقولنا……وأنت من الرشاد عديم
    ابدأ بنفسك فانهها عن غيها……فإذا انتهت فأنت حكيم
    فهناك يُسمَع ما تقول ويُشتَفَى……بالقول منك وينفع التعليم

  • citoyenne
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:17

    قد ياتي دورناادا لم نطيع عجرفة بدو الاعراب او لان بيننا مسلمين غير عرب
    ان اثرياءهم هبوا الينا مند الثمانينات لفتوحاتهم الاغتصابية
    كيف لدولة مسلمة تتامر مع الغرب ضد دولة مسلمة اخرى و كل الدول الغربية قد تتامر بينها ضدنا.فعلينا ندخلوا سوق راسنا

    الانتماء لارض وطننا هو الحل
    لكن لن يقبله اعراب الخليج الرحل هدا النوع من الانتماء فهل ارضنا ستهيئ لغزو كدلك لشعب بدون ارض
    الم يتامروا مع الغرب ضد العراق و لمصالح عائلاتهم الضيقة

  • جــعــفــر
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:07

    لقد أكلتم كما أكل الثور الأبيض في النهار الأسود هذا جزاء سينمار لقد خنتم بلاد المسلمين وتآمرتم على سقوط أفغانستان والعراق في يد المحتل بشهادة مستشار الرئيس الخاتمي، أبطحي الذي قال بملإ فيه لولا الجمهورية الايرانية ما سقطت لا أفغانستان ولا العراق، فكلما ضرب ناقوس الفتنة قلتم دول الخليج هي السبب! فأين زعيقكم بزوال اسرائيل ولكن هؤلاء الخونة الصفويين السدنة للبيت الأبيض هم غافلون عن ذكر الله وقوله في محكم التنزيل :وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ
    البقرة(120

  • س. اسفي
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:45

    لقد اصبحت دول الخليج و مجمل دول الاعتلال العربي مجرد مقاطعات تابعة لزعيمة الارهاب العالمي، فهاهي المسماة وزيرة الخارجية تقوم بجولة في المنطقة تحرض ضد ايران المسلمة و تعطي الاوامر لعبيدها و سدنتها من بني يعرب و ما عليهم الا التنفيذ و هم صاغرين، تبا لكم يا من تسمون بدول الاعتلال و لتحيا ايران و غزة و حزب الله و محور الممانعة الشريف

  • منا رشدي
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:47

    سبحان الله يظهر أحمدي نجاد في الصورة وكأنه المسيح الدجال ، إيران تحذر جيرانها من مغبة مساعدة إسرائيل ! ما الذي تريد إبلاغه إيران من وراء هذا التحذير ؟ هل تريد التغطية على انكشافها المفضوح في أفريقيا حيث تمكنت جمارك نيجيريا من كشف كميات هائلة من الأسلحة إيرانية المصدر ولم تتحدد وجهتها مما يبقي إيران وديبلوماسيتها معلقة بين السماء والأرض . بعد الحادث بشهرين تقريبا وقع حادث داخل منطقة ” كازا مانص ” السينغالية حيث هاجم افصاليو الإقليم جنود سينغاليين مستخدمين أسلحة جد متطورة لا تملكها حتى الجيوش النظامية للعديد من الدول الأفريقية ، مما خلف مقتل العديد من أفراد الجيش السينغالي ، وهو الحادث الذي اتهم فيه ” عبد الله واد ” إيران بالتورط في تسليح انفصاليي ” كازا مانص” مما نتج عنه قطع للعلاقات الديبلوماسية بين إيران والسينغال . ربما هذه الإنكشافات الإيرانية هي التي دفعت شياطين الثورة الإيرانية على تقديم ” متكي ” ككبش فداء لإنقاذ النظام الإيراني من الفضيحة !
    هذا على المستوى الخارجي ، أما على الصعيد الداخلي فكلنا يعلم بهذه الموجة من الأحكام القاسية ضد مخرجين سينمائيين لا ذنب لهم سوى كونهم عبروا عن رغبتهم في ممارسة مهنتهم بكل استقلالية عن توجهات النظام مما لم يرق مرة أخرى لشياطين الثورة لتحكم بالسجن النافذ ست سنوات مع المنع من مزاولة مهنة سينمائي ل20 سنة ، يعني الحكم بالموت الرحيم عليهم ، ومن غريب الصدف أنه في غضون هذا الأسبوع تم النطق بنفس مدة الأحكام على حقوقية إيرانية والتهمة مضحكة مبكية ( العمل ضد مبادئ حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها ” إيرانيا ” ) هل من عاقل يصدق هذا الأمر ، لا حول ولا قوة إلا بالله !.
    خلاصة القول أن التحذير الذي وجهته إيران إلى جوارها هو علامة يأس نظام يحتظر وعلى دول الخليج أن تحتاط من مخالب الفرس فهي لن تعبث إلا بأوطانهم أما إسرائيل فهي بعيدة كل البعد عن دائرة صواريخ شياطين الثورة .

  • مسلمة
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:49

    لو يسلم منك جيرانك فلا دخل لك بخطر الصهاينة فأنت أشد خطرا و بأسا و كل ما يجري بينك و بين الصهاينة تمثيلية فهم في الأصل أحبابك . اللهم اكفي المسلمين شرايران و شرالصهاينة و وحد كلمة المسلمين على الحق و انصر المجاهدين في كل مكان. اللهم آمين

  • نعمان
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:01

    لم يعد يتبقى الكثير لهؤلاء الأشرار الشيعة أعداء الصحابة والعرب والمسلمين بصفة عامة؟ فإيران تحتضر يوما بعد يوم كما يعلم الجميع بسبب الحصار الدولي الدي فرضه المجتمع الدولي عليها، بسبب السياسة الغبية والحمقاء لفقهاء إيران؟ وبعدها ستتلقى إيران الضربة القاضية من طرف أمريكا علي يد حزب الجمهوريين اللدين سيتولون الحكم بعد انتهاء فترة أوباما؟
    بالإضافة كدلك أن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، ومحاولتها لزرع الفتنة والتفرقة في المجتمعات العربية؟ بواسطة عملائها في المنطقة كاحزب الشيطان في لبنان والحوثيين في اليمن وحماس في غزة؟

  • stop
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:59

    الكل يساعد اسرائيل ياشيطان!
    ايران تبيع البترول لشركات اسرائيلية لها عناوين وهمية وبعلم ايران

  • Mohamed
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:03

    اللهم اٌهزمِ الأمريكان والصهاينة أعداءك أعداء الدين وانصرِ الإيرانيين بقدرتك يا سميع يا عليم…لقد أسِفت كل الأسف عندما قرأت لأحد المستسلِمين الذين يدافِعون عن الشيطان الصهيوني والعدو الأمريكي كيف هذا وقد قال رب العِزةـ”لَتَجِدنَّ أشَدَّ النَّاسِ عداوةً للذِين آمنواْ اليهودَ والذينَ أشركواْ”ـ فحسب هذه الآيه عقلا لا وحيا فكل من كان عدو لليهود فهو مؤمن فلا فرق أن أكون أنا عدو لليهود أو هم أعدائي إن كان السُّمُّ في العداوة وقد قال الله عز وجلـ”ومن يَّتولَّهم منكم فهو منهُم”ـ فمن الذي يقتِّل في إخواننا في غزة …الصهاينة… أم “إيران” فما علمنا من إيران إلا بمدها ومساندتها لإخواننا في غزة ليس إلا ـفصحح أخي الكريم عقيدتك في الله ولا تمنح محبتك لأعداء الله فالمرأ مع من أحبـ.

  • عبيد طلق الشيباني
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:11

    المقصود بالدول المجاورة هي السعوديه ايران اكبرعميل لاسرائيل والولايات المتحده ولو ايران تحترم جيرانها لم تعلن عن الاعدامات لاهل السنه يوميا ولم تدعم الحوثيون ايران اخطر من اليهود علينا اهل السنه وعندما تقوم الحرب سوف ترون كثرة عملاء ايران بالخليج

  • ناظوري
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:13

    حفظك الله يانجاد ونصرك الله على العملاء واسيادهم

  • jdiri
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:05

    إيران النخوة،إيران المتقدمة والمتطورة،إيران القوي الذي رفض الإملاءات والابتزاز والضغوط الصهيونية والحصار الصليبي مثل الأنظمة السنية ك : مصر التي أهانت واحتقرت الشعب المصري وتاريخه والسعودية أغنى دولة في العالم وأكثر من 80% من شعبها أمي وفقير إلا في لاأخلاقيات .
    من حق إيران أن تحذر كل من يريد أن يتآمر على أمنها القومي ،ونحن نعرف أن كل بلدان الخليج -العربية- لاتتخد قراراتها ولاتتحكم في مصيرها بنفسها ،-أين اغتيل الفلسطيني المرحوم المبحوح ؟جل البلاد العربية مخترقة من طرف المخابرات الغربية وبتواجد قوي ومكثف للمخابرات الإسرائلية .
    افتراضا كما نتمى من الله أن تكون إيران بلدا مصدرا لمختلف أنواع السلاح ،أن إيران تصدر أو تهرب السلاح ليستعمل من طرف الشعوب التي تريد استرجاع حقوقها من الأجانب .
    سؤال :
    -ألا يحق لإيران أن تصدر السلاح ؟ كما تصدره أمريكا وبريطانيا وفرنسا ومختلف الدول الأروبية والكيان الصهيوني .
    أحلال على الغرب وحرام على الشرق ؟
    قارنوا بين الوضعين في كل من مصر وإيران !!وبين الشعبين !!
    -منذ الخمسينيات من القرن الماضي أرسلت مصر الأساتذة والمعلمين إلى كل البلاد العربية حيث بدأت التصنيع في عهد الراحل جمال عبد الناصر وكانت زعيمة دول عدم الانحيازكما ساعدت عسكريا شعوبا عربية ومسلمة في نيل استقلالها أما تأملوا موقع مصر !!
    لم يعد لمصر وجود في العالم ما عدا حصار غزة !!!
    أما إيران فقد هربت بعيدا ولم تترك للمتملقين الجبناء سوى الانبطاح ،ومن حقها كدولة مؤسسات أن تحذر الذين استخدموا صدام حسين وأضعفوه وأعدوه لتنقض عليه أمريكا وتنقله إلى تل أبيب ليتبول عليه اليهود .
    الذين أدلوكم وأهانوكم ليسوا الإيرانيين بل البريطانيين والفرنسيين والأمريكان الذين نهبوكم ونزعوامنكم فلسطين لتصبح الآن إسرائيل ولازالت أموالكم ومصيركم بين أيديهم ،انظروا ماذا تفعل أمريكا والغرب بوحدة الشعوب العربية!!

  • ممدوح المصري
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:41

    هؤلاء هم الروافض الكل يعلم نيتهم السوداء فايران والصهاينة نسيج واحد الكل يسعي للسيطرة علي العرب ولكن هيهات الكل يعلم الحقيقة بارك الله في كل من يقف امام هؤلاء الصفويين الروافض والصهاينة لا حفظك الله يانجاد بل اسال الله ان يتكاتل عليك الجميع ويمزقوق شر تمزيق اللهم احفظ اهل السنة والجماعة احفظ العرب من كل شر يارب العالمين ونصرنا علي اعداءنا اعداء الدين

  • f.m
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:09

    علينا كمسلمين ان لا نكتم الشهادة كما قال تعالى ( ومن يكتمها فانه اثم قلبه) ان اربعة دول عربية ودولة اسلامية هم رؤوس الفتنة لسائر الدول العربية (ليبيا .الجزائر .سوريا .اليمن الاشتراكية هم اصحاب التصدي والصمود ودولة ايران هي التي تراسهم وتتزعمهم .

  • amnay
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:43

    بين العرب وبلاد فارس عداوة قديمة ممتدة بعق في التاريخ. وبالرغم من ان ايران من الدول المسلمة والراعية للاسلام في نسخته الشيعية فان دلك لم يشفع لها عند بدو الصحراء الدين هم على استعداد تام للتحالف مع كل انواع الابالسة في سبيل تقويض اسس النظام الايراني القوي والدي اصبح رقما لا يمكن تجاهله في معادلة الصراع الاقليمي والدولي في المنطقة وفي بقية العالم. سبب العداء العربي لايران بسيط هو كون ايران من العجم المسلمين الدين وضعوا اولى خطواتهم في درب التنمية والتطور اعتمادا على مقوماتهم الثقافية والاقتصادية الداتية ولم يقبلوا في يوم من الايام ان يعيشوا في ظل العرب وتحت وصايتهم.ان العنصرية العربية المقيتة هي وحدها التي تدفع العرب الى التصرف بشكل دنيء تجاه الفرس وتجاه كل الشعوب الاخرى الغير عربية.

  • هارون
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:51

    لماذا المسلمون يسبون إيران و كأن دولهم غير منخورة بالموساد و كأن الغرب بكامله يأتي إلى دولهم ليهتك أعراض المسلمين في ما يسمى بالساحة و كأن معظم الشركات ببلادهم لا يسيرها الغرب و كأن الغرب إذا أراد أي فرد ليسجنه تمنعه الدولة العربية
    اتقوا الله في أنهسكم يا عباد الله
    و لمن تهمه العقيدة فانظرو إلى أنفسكم و إلى التمسح بالأضرحة الذي ينخر بلداننا و التي تدعمه دولنا في ما يسمى بالمواسم و العادات و تسب إيران تحت دريعة العقيدة
    و لمن يسب نجاد لستُ شيعيا فأنا سنيا مالكي و أقول لك هو يخدم الإسلام أكثر ما تخدمه
    و للتأكد من ذلك استمع لخطابه في الأمم المتحدة

  • judan
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:53

    ابناء المتعة اي ايران اعني الشيعة واسرائيل سمن على عسل على مدى التاريخ

  • ralfe
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 03:55

    الأعداء جردو العرب و المسلمين من كل ما يشكل خطرا عليهم , إغتالو أمالنا كلها لم يبقى لنا شيء نتمسك به , أين جبروت العراق في شخص صدام , أين سلاح ليبيا المدمر , أي القادة الأشداء أين … كل شيء ضاع سلبه الطغاط منا , لماذا تقمعون و تشجبون أخر أمل بقي لدينا كمسلمين , لا تهم مساوء ايران كدولة ذات فكر توسعي المهم أنها دولة جعلت لنا قيمة و أعلت شئننا بين دول الكفر , دولة لطالما أرعبت أشذ الحكومات قوة …
    أنا و أنت و هو و هم …ممتنون لهذه الدولة التي لم ولن ترظخ لأي تهديد كما تفعل حكوماتنا للأسف الشديد .

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 12 يناير 2011 - 04:15

    “خلاصة القول أن التحذير الذي وجهته إيران إلى جوارها هو علامة يأس نظام يحتظر وعلى دول الخليج أن تحتاط من مخالب الفرس فهي لن تعبث إلا بأوطانهم أما إسرائيل فهي بعيدة كل البعد عن دائرة صواريخ شياطين الثورة .”…مع احترامي لمعرفتك وتتبعك للأحداث…ومع احترامي للأسلوب الذي تكتبين به…إسمحي لي أن أقول لك :إن كلامك وخلاصتك تعبر عن مفهوم الشيطنة الحقيقي….ماذا تريدين أن تقولي لنا….؟؟إن إيران شيطان وإن إسرائيل حمل وديــع….؟أم أنك تري أن العمالة لإسرائيل مبررة حينما تكون في وجه إيران….؟ قد ينبري بعض حاملي الأقلام إلى التخصص في التفريغ عن ضعفنا وانهزاميتنا بانتقاد الآخر….أين نحن من إيران…؟وأين نحن من الغرب…؟والأهم من هذا وذاك من نكون أمام أنفسنا…؟؟؟فقد أضعنا أنفسنا إلى درجة نقبل فيها بالعمالة للعدو الأكبر والحقيقي للأمتين العربية والإسلامية…ونهجم على من استطاع أن يحصل على استقلال في اتخاذ قراراته السياسية….يسيئنا ذلك…لأننا ضعاف وغير مستقلين…لا أحد منا أو من قاداتنا يستطيع أن يدعي أنه حر في اتخاذ أي قرار سيادي دون التشاور مع أمريكا….نحن نعيش تحت وطأة استعمار جديد….شعوب وقيادات …وهجومك يا أختي على إيران وإن حاولت تبريره بأحداث واقعية…هو محض تفريغ…إيران سواء كانت شريرة أو ملائكية…فإنها وصلت إلى مستوا من التقدم العلمي يزاحم الغرب وقد يتفوق عليه…إيران تصنع النانوسكوب….وهذا يثير غيرة وحسد الغرب…فماذا يثير فينا نحن .؟ ننتظر الموجة الأمريكية إلى أين ستتجه..فنسبح معها….بالأمس القريب صنعت أمريكا غولا ضخما وسمته ..الإرهــــاب…وأمرتنا أن نحاربه..بالقلم وبالصورة وبالإعلام وبالأمن والجيش…فخضعنا لأوامرها….وقتلنا إخوانا لنا وسجنا مظلومين ونحن نعرف أنهم مظلومين…..قالت أمريكا صدام شيطان ….قلنا آمين…فدمرت العراق….وشردت أهله…ومزقته طوائف ومذاهب..وعصابات….قالت أمريكا: الظلام والظلاميون قادمون من أفغانستان…صدقناها وحاربنا من نعتناهم من قبل بالمجاهدين …فقد أصبحوا في أعين أمريكا إرهابين…وعلينا أن ننعتهم بالإرهابيــن…والآن أمريكا تكره إيران…وهذه الكراهية نابعة عن كون أمريكا لا تقبل بخروج أي دولة عربية أو إسلامية عن بيت الطاعة…وإيران خرجت…وسوريا خرجت…ولبنان في الطريق…أما نحن…فنتلهى بالترويج لما ترضى عنه أمريكا….ماما أمريكا..

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس