الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على إحدى سفن "أسطول الحرية 3"

الجيش الإسرائيلي يعلن سيطرته على إحدى سفن "أسطول الحرية 3"
الإثنين 29 يونيو 2015 - 05:39

أفاد الجيش الإسرائيلي، أن قواته سيطرت على إحدى السفن التابعة لـ”أسطول الحرية 3″ التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها.

وأوضح الجيش في بيان صحفي نقلته وكالة الأناضول التركية، فجر اليوم، “أن عملية السيطرة على السفينة كانت ناجحة، وجاء بغية تفتيشها، بناء لقرار من الحكومة الإسرائيلية”، مشيرا إلى أنَّ عملية السيطرة على السفينة تمت بالمياه الدولية “بعد تحذيرها مرارًا بتغيير مسارها”، كما أشار أنَّ السفينة ستصل ميناء أشدود في غضون 12-24 ساعة”.

من جهتها قالت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن قطاع غزة إن البحرية الإسرائيلية سيطرت على السفينة السويدية ماريان التابعة لـأسطول الحرية3، وسط تأكيد من سلطات الاحتلال أنها لن تسمح لسفن الأسطول بالوصول إلى القطاع.

ونقلت قناة الجزيرة عن الناطق باسم الحملة رامي عبدو إن صحفيين والجيش الإسرائيلي أكدوا سيطرة بحرية الاحتلال على السفينة، مشيرا إلى حدوث انقطاع الاتصالات وتشويش على السفينة قبل السيطرة عليها.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس”، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس”، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

وكان تحالف “أسطول الحرية الثالث” أعلن، مساء الجمعة الماضية، انطلاق أربع سفن من ميناء جزيرة “كريت” اليونانية، باتجاه قطاع غزة، بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت أن “تل أبيب”، لن تسمح لأسطول الحرية الثالث، بالوصول إلى قطاع غزة، وستعيد الناشطين المشاركين في الرحلة إلى بلدانهم، دون توضيح الوسيلة التي ستلجأ إليها لمنع تحقيق الأسطول هدفه.

يذكر أن قوات تابعة للبحرية الإسرائيلية، هاجمت بالرصاص الحي، والغاز المسيل للدموع سفينة “مافي مرمرة” (مرمرة الزرقاء)، أكبر سفن أسطول الحرية، الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010، وكان على متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.

‫تعليقات الزوار

27
  • خالد بن الوليد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 06:23

    …أين أولئك الدواعش من الجهاد ونصرة الحق،ام ان رؤوس أبناء الدول العربية المسلمة حلال.ورؤوس اليهود حرام.لم لا تقاتل اسرائيل ويقاتل المسلم البريئ.خربوا اوطان الامم المسلمة وخنعوا لليهود وبذالك يدعون الجهاد.

  • محمد بنسالم الفاسي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 06:50

    التحالف العربي ضد اليمن نزهة للجيوش العربية لإستعراض قواتها ضد المواطنيين العزل أما إدارة البوصلة اتجاه اسرائيل فذاك من أحلام اليقظة التي يعاني منها قادة ألف ليلة وليلة ويتركون نشطاء عزل في البحر لعبة في أيدي احتلال غاصب حرم شعب بأكمله من أبسط حقوق الحياة بدون رحمة أو شفقة فنقول لجيوشنا اتجه نحو اسرائيل و الله سيساندك كل أحرار العالم و سنضحي بالغالي و النفيس في تحرير ذلك الأرض المقدسة و استرجاع الحق لأصحابه.

  • abdellah
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 07:25

    هذا هو الإرهاب الحقيقي الذي يغضون عنه الطرف

  • بنت البلاد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 08:11

    للاسف الشديد. .. لكن ماذا فعلنا نحن هل فكرنا في المشاركةوكسر هذا االحصار هل خرجنا متضامنيم مع من قام بهذه المشاركة هل دعونا لهم على الاقل ونحن صيام بان يصلو غزة ويكسرو هدا الحصار …للاسف

  • الحقوق
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 08:12

    السلام عليكم ورحمة الله
    ﻻيجب السماح لهده الشردمة للتظاهر واحتﻻل الشارع والملك العام.وتقديمهم للعدالة واتهامهم بالتحريض على العري والفساد.وضرب ﻻاستقرار المملكة وتهديد ك الكيان المغربي وتماسكه وزعزعة استقرارره .ادا كان القانون فوق الجميع .فلمادا يطالبون بتغييره ؟،؟
    ﻻحول وﻻقوة اﻻ بالله شردمة يريدون تغيير قوانين دولة مسلمة .

  • باها
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 08:40

    أين الانضمة و الشعب العربي نسيتم أخوتكم في غزة و ذهبتم في حروب نحن في غنى عنها لماذا الحرب على اليمن و ليس على اسرائيل .رغم أني لست شيعيا و لا أأحب التشيع في المغرب لكن أفرح لمواقف ايران من اسرائيل

  • يوهار
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 09:05

    الحديث عن غزة أصبح يصيبني بالغثيان وكأن أي شبر في ما يسمى ب"العالم العربي" يعيش الرفهية و بحبوحة العيش إلا ذلك الجزء المجهري من خريطة ما يسمى ب"الأمة الإسلامية" هو الذي يعيش الحرمان مسيكين.هذا يذكرني بما قام به برلمانيو العدالة و التنمية ومنهم نائب عن بني ملال لما حاولوا السفر إلى قطاع غزة تضامنا معهم ضد الحرب الإسرائيلية في حين أن في ذلك اليوم أسلم 9 مشردين روحهم لبارئهم جراء البارد القارس ببني ملال!!هل هؤلاء الغزاويون أغلى من هؤلاء المشردين الذين لم يكونوا محتاجين إلا ل"مينطات" مضادة لقصف قاذفات البرد القارس! .زمن دغدغة العواطف باسم الدين ولى .واش كاين شي روح المواطنة ولا ديgاج.راكم قهرتونا !!!!راه فلوس المغاربة المقهورين اللي كاتخسر فيها آ سي أبوزيد؟ واش يحساب ليك مازال المغاربة مgلوبة عليهم الgفة؟إيوا فيق ولا سير ترشح فغزة أو شوف شحال غادي تجيب من صوت!حسب تقديري غادي تجيب صفر!!!!!

  • si mohamed
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 09:31

    هاهي اسرائيل تهاجم السفن لدول في المياه الدولية وان السفن تعتبرجزء من التراب الوطني.اذن اين هي حماية الوطن والمواطنين سيما ان السفينة تحمل علم البلاد وكل اعتداء يتم على مؤسسة تحمل علم دولة فهو اعتداء على تلك الدولة.اذن اين هي حماية الوطن والمواطنين……………………………..?

  • التطبيع
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 09:48

    إلى الذين يريدون التطبيع مع إسرائيل. .انظروا كيف تتعامل دولة الصهاينة اللعينة مع الحرية و السلم و المسالمين و العمل الإنساني. …فلا أمان يرجى منها ولا من كل من يريد التطبيع معها….فكلاهما صهيوني. ..

  • حمزة من تطوان
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 09:49

    اين هي داعش من هذا . ان كانو ا فعلا مجاهدين فل يتوجهوا الى الاقصى . ﻷن في نظري الجهاد هو في ارض القدس فلسطين . ام جل ما يعرفه البربريون الجهلة هو قطع رؤوس المسلمين من دون حق ؟؟؟

  • قاسم السوسي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 09:49

    أتستغربون من فعلتها
    فهذا ليس بجديد عن الكيان الصهيوني
    يقتلون الميت ويذهبون في جنازته
    فليس بوسعنا إلا قول : ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) .
    على هذا الكيان الطاغي المتجبر الذي يسعى في الأرض فسادا.
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مغربي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:09

    الاستاذ (1 – خالد بن الوليد ):
    السؤال الحقيقي هو: اين هي "الجيوش" العربية التي تطحن وتدك منازل (افقر شعب عربي) (اليمن)؟ اليست هي التي تملك الطائرات "الجد متطورة" ؟
    على العموم, مادام المسلمون يظنون ان تحرير الاقصى سيكون بهذه القفزات البهلوانية, فهم يضحكون على انفسهم… او يضحكون على شعوب المسلمين.
    (ومن يقول ان القبلة الاولى "القدس" شأن فلسطيني محض, فليبلع لسانه, لان الامر اكبر من فلسطين ومن الفلسطينيين جميعا)

  • yassine
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:09

    اين هي ايران الصفوية و التي دائما ما تدعي نصرتها لفلسطين منذ قرون و هي تهدد اسرائيل بلا جدوى .اتحدى ايا كان ان تقوم بذالك.الشيعة و اليهود وجهان لعملة واحدة.ايران مهتمة بنشر الفتن في الدول العربية .اليمن سوريا العراق خير دليل على دلك.

  • yassine
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:09

    اين هي ايران الصفوية و التي دائما ما تدعي نصرتها لفلسطين منذ قرون و هي تهدد اسرائيل بلا جدوى .اتحدى ايا كان ان تقوم بذالك.الشيعة و اليهود وجهان لعملة واحدة.ايران مهتمة بنشر الفتن في الدول العربية .اليمن سوريا العراق خير دليل على دلك.

  • محمدr ok
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:16

    محمدr ان كسر الحصار ليس بالمواطنين العزل يجب ان يكون بتحالف عسكري قوي لا يتراسه رايس معزول اين الاسلحة التي تنفق عليها الملايير اين العروبة ……..؟ اللهم ابعث فينا من ينقدنا ويحرر امتنا من المفسدين والمنافقين

  • عبد العظيم.
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:25

    ان رؤساء المسلمين وملوكهم ووزرائهم يقولون لشعوبهم اذهبا انتما وربكم افقاتلا انا هاهنا قاعدون.
    لوتكرم الأمراء وأصحاب الفخامة والمعالي بالقيام بهذة الحملة بانفسهم اوعلى
    بتأييدهم لها لنتهى الامر ورفع الحصار عن اطفال ونساء وعجزة غزة العزة.
    ولكن اوليس زعيم الأنقلاب بمصر من حاصر غزة اكثر من اسرائيل؟؟؟
    ربي رحماك بامة نبيك فانك تعلم ماحل بها من فتن واهوال وخيانةو.و.و.و.و.و.و.وليس لها وندونك كاشفة.

  • KHALIFA
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 12:13

    Au sont les miletaires de D3ICHE qui tuent les personneles civiles sans aucune raison sous protexe l'islame; il faut que tous les arabes reunissent et mettre un union miletaire contre isarel pour mettre fin à ces bagares

  • الحــــــــاج عبد الله
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:24

    هؤلاء ذهبوا فقط لاحد بعض الصور لينشروها على صفحاتهم في الفايسبوك لكي يبينوا على أنهم "أبطال"
    فقد ذهبوا في نزهة بحرية وهم على يقين تــــــــــــــــــــــام بانهم لن يصلوا إلى غزة وعلى يقين أيضا بانهم لن يقع له أي شيئ. حينما كان يموت الفدائيين على الجبهات كان هؤلاء الجبناء الانتهازيين يتفرجون عليهم من صالوناتهم المريحة، وحينما كان جنودنا البواسل يستشهدون فوق تلال الجولان كان هؤلاء الكهنوتيين يستمتعون بأبنائهم وزوجاتهم في منازلهم.
    وحينما كان النضال يقتل ويؤدي للسجن كان هؤلاء صامتين في جحورهم
    ولهذا أنا صراحة اسخر من هؤلاء الانتهازيين وكل تجار الدين الذين يسعون لكسب الشهرة على حساب معاناة الشعب الفلسطيني

  • ابو حمزة
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:32

    السلام عليكم.
    الى الذين ينتظرون ايران ان تقاتل اسرائيل. ايران فعلا تقاتل اسرائيل كل يوم بمساندتها للمقاومة سياسيا و مدها بالسلاح. فقد سمعت مؤخرا من افواه مقاتلي المقاومة الفلسطينية ان ايران تمدهم بالسلاح و التدريب و لم اسمعهم يقولون نفس الشيء عن الدول العربية الداعمة للطائفية و الارهاب و الاقتتال في ما بينهم. اننا نحن العرب السنة غرنا الاعلام الزائف المخندق مع اسرائيل و امريكا لتفتيت هذه الدويلات وغرتنا عصبيتنا و تعصبنا للمذهب و انغلاقنا على انفسنا و الخنوع لغير المسلمين. ايران دولة مسلمة و جارة لا يمكن لنا الا التعامل معها و التفاهم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. نحن متعصبون و انظروا ما يفعله الدواعش المتآمرين مع الصهاينة و الغرب

  • باها
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:44

    أسي صاحب التعليق يوهار إن لم تستخيي ففعل ما شئة و غزة رمز عزة العرب هم في حاجة الى طرف خبز أما الخبزة الكاملة تركوها لك و من نسي العروبة و الاسلام أنضر جينيفر لوبيز 600 مليون و ناس مجبرتش حتى رغيف خبز الحمد الله ليس عندنا حرب و لكن لا يعني أن ننسى إخوتنا الغزاويين الأبطال الأحرار

  • Marocain
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:36

    Je dis à la fille qui a écrit le commentaire N 5 qui dit " est qu'est ce que nous, nous avons fait pour casser cet embargo". Moi je vais te dire ce sue nous marocain nous avons fait ce Ramadan, nous somme sortis pour défendre la nudite. Et on a laissé la défense de la Palestine et même chez nous ces femmes qui se battent pour élever leurs enfants, celles qui.ne trouvent pas d'endroit pour accoucher (et taux de mortalité élevé), la déperdition scolaire, droit au travail même pour celles qui ne veulent pas être dénudées etc….Nos sitting à nous viennent encore donner un coup de main à tous ces complots contre le Maroc (soit qu'ils le savent ou non). Ils excellends le bla bla blanc, mais quand on a besoin d'eux pour du sérieux rien. On déforme tt et on a un petit passe temps pour se voir dans les journaux comme quoi on défend soit disant la liberté et le développement. Méfiez vous de l'incendie qui peut tt ravager le bon et le mauvais tous.

  • oujdi
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:50

    الغرب وأقصد به بريطانيا وفرنسا وأمريكا خصوصا هم الذين استنبتوا إسرائيل في فلسطين قلب العالم العربي والإسلامي وهم الذين يتعهدون حمايتها

    فمهما فعلت إسرائيل فهي في حل من أمرها وهي فوق القانون الدولي

    لكن إلى متى؟ نشطاء وأحرار العالم ضاقوا ذرعا من طغيان إسرائيل وظلمها للشعب الفلسطيني الأعزل وتغولها على قطاع غزة وشنها عليه حروبا تحطيما وقتلا وحصارا وإذلالا للإنسان الفلسطيني الأعزل هاهم ينتفضون يغامرون في رحلة وهاهم يتعرضون لغطرسة إسرائيل يحجزون ولم تسمح لهم إسرائيل بوصول غزة

    أما ما فعل العرب والمسلمون لنصرة إخوتهم في فلسطين فهم مشغولون في قتل بعضهم بعضا

  • simo
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:14

    فأي حج أديته أفي مكة أم في تل أبيب تنعت المسلمين هكذا آنسيت قول النبي ،إذا قال المرء هلك الناس فهو أهلكهم فاتق الله في أمة محمد وأعلم أنه من خاف الموت خشي الفوت…..

  • hamid
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:42

    لا شك ان المقرئ(النائب البرلماني الهمام..في احلامه)..يتمتع برحلة رائعة هروبا من رمضان وحره.
    ملاحضة:ان لم تجدوه قرب مسبح السفينة…فهو حتما مختبئ في احدى محركاتها.
    ياك كال ليكوم روحه في كفه!
    جديا:بصحا لمسارية(اليونان تركيا واسرائيل)فابور

  • زكرياء
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:45

    الكيان الصهيوني لا يفوت أي شهر رمضان دون أن يجعل ملايين المسلمين ومن غير المسلمين يقفون ضده …هذه المرة اعترضت القوات الإسرائيلية باكرا صباح اليوم سفينة مشاركة في "أسطول الحرية 3" الذي انطلق الجمعة من جزيرة كريت في اليونان من أجل كسر الحصار على قطاع غزة وكعادتها لا أستغرب أن تقوم حكومة الفاشية بتسييس و عسكرة المساعدات الإنسانية واعتبار هذا الأسطول ليس سوى إثبات على الخبث والأكاذيب التي لا تؤدي سوى إلى مساعدة منظمة حماس ومن جهة أخرى ستستنكر بعض الحكومات ماقامت به مدللتهم …وبعد أيام تعود الأمور إلى سيرتها الأولى…لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • ملاحظ مغربي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:52

    آش من عزة ولا غزة الله يهديكم!!

    حرروا شعوبكم بعدا من القمع والدل والفقر الدي يعيشونه وبعد ذلك شوفوا غزة ولا معزة فأحوال الغزاويين المعيشية هناك افضل من الكثير من مواطني بعض الدول العربية والإسلامية
    معروف على ان معظم من دهبوا في هده السفينة هم فقط من الخوانجية وهم في الحقيقة لايهمهم الشعب الغزاوي بقدر مايهمهم التنفيس عن اخوانهم خوانجية حماس ومحاولة فك الحصار السياسي المضروب عليهم منذ سنوات بحيث لم نعد نسمع اي صوت أو نشاط لقادة حماس.

    حتى الناس كما هو معروف لم تعد تكثرت لمشاكل الشرق الأوسخ كما كان عليه الحال في العقود الماضية بحيث اصبحنا كانشوفوا غيرالخوانجية بوحدهم لحامية فيهم البيضة ديال غزة،علما ان الجميع خلاص قد مل من سماع هده الأسطوانة المشروخة.

  • Youssef
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:58

    اصلا هذه التفاهات مثل اسطول الحرية لا تسني و لا تغني من جوع لانها حلول لا علاقة لها بالواقع و لكسر الحصار يجب التعامل مثلما يتعامل المحتل الا و هو تعامل السلاح °°° الحرب هي الطريقة المواتية لرد اي عدوان كفانا تخاذلا على وطن اسلامي احتلت و نهكت ارضه

صوت وصورة
تشجيع الشباب على المشاريع الفلاحية
الإثنين 25 مارس 2024 - 12:11

تشجيع الشباب على المشاريع الفلاحية

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان