عبوة ناسفة تودي بحياة النائب العام المصري وسط القاهرة

عبوة ناسفة تودي بحياة النائب العام المصري وسط القاهرة
الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:25

توفي النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، متأثرا بجراحه جراء التفجير الإرهابي الذي استهدف موكبه صباح اليوم الاثنين بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط والتلفزيون المصريين عن مصادر طبية بمستشفى “النزهة” التخصصي، الذي نقل إليه النائب العام عقب الحادث، أن هذا الأخير توفي متأثرا بإصابته بنزيف داخلي وتهتك بالبطن.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام في مصر قد أصيب في حادث انفجار عبوة داخل سيارة أثناء مرور موكبه بشارع (عمار بن ياسر) بمصر الجديدة بالقاهرة، في طريقه إلى مقر عمله.

وبحسب مراسل الأناضول التركية، فإن الانفجار تسبب في حرق نحو 10 سيارات كانت قريبة من مكان الحادث، وهو ما أعقبه تواجد لقوات الإطفاء التي حاولت إخماد الحريق، كما أثار الانفجار، حالة من الهلع في صفوف المارة، في وقت شهدت فيه المنطقة تواجداً أمنياً مكثفاً.

وتبنت حركة تدعى “المقاومة الشعبية بالجيزة”، إحدى الحركات المتشددة، على صفحة منسوبة لها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حادث التفجير، دون أن يتسنى للأناضول التأكد من صحة هذه الصفحة.

وقالت الحركة في أعقاب التفجير إن “المقاومة الشعبية تتبنى استهداف موكب النائب العام لنيابة الانقلاب هشام بركات، أثناء تحركه من أمام منزله، في مصر الجديدة بالقاهرة‬، وتم تفجير سيارته وسيارتين مرافقتين له، وإصابة النائب العام بإصابات خطيرة، واستنفار أمني من داخلية الانقلاب في محيط المنطقة”.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأحد، بثت الحركة نفسها، على صفحتها في “فيسبوك” فيديو مصور، توعدت فيه قوات الأمن مع حلول ما وصفته بذكرى “النكسة”، في إشارة إلى تظاهرات 30 يونيو 2013 ، التي تحل ذكراها الثانية يوم غدٍ الثلاثاء، والتي استند عليها الجيش للإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، في 3 يوليو من العام نفسه.

وكانت جماعة “ولاية سيناء” التابعة لتنظيم “داعش”، أعلنت مسؤوليتها عن مقتل 3 وكلاء للنائب العام، في شمال سيناء، (شمال شرقي مصر)، منتصف الشهر الماضي.

وشهدت مصر خلال الأشهر الماضية، تفجيرات متعددة في القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى أعمال عنف وشغب وقطع طرق، أعلنت عن تبني معظمها جماعات أطلقت على نفسها اسم “أجناد مصر”، و”المقاومة الشعبية”، و”العقاب الثوري”.

‫تعليقات الزوار

135
  • متتبع
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:07

    لك الله يا مصر ! اللهم احفظ بلادنا شعبا وملكا يا اكرم الاكرامين

  • احمد طنجة
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:17

    قريبا سياتي النصر ان شاء الله الله لهم بالمرصاد الظالمون الخونة

  • مغربي حر من بلجيكا
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:32

    أظن أن كل متتبع لما يجري بمصر منذ 30 يونيو 2013 إلى يومنا هذا إلا ويستنكر وبشدة ما قام به كل من الانقلابي الخبيث السيسي ومؤيدوه وذلك بعد أن إنقلب على الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وزج به في السجن مع عشرات الآلاف ممن كانوا ضد سياسته الانقلابية، والأدهى والأمر أن القضاء المصري الظالم والجاءر والتعسفي المسيس أصدر أحكاما ظالمة في حقهم بلغت إلى حد الإعدام مع أن الرئيس مرسي لم يحكم البلا أكثر من سنتين،في حين تصدر أحكاما بالبراءة في حق حسني مبارك لا بارك الله فيه ولا احسن الله إليه بعد أن نهب خيرات مصر هو وزبانيته وابناؤه ازيد من 40 سنة ودمر اقتصادها من غير أن ننسى تواطؤه مع الكيان الصهيوني وبيعه للقضية الفلسطينية.ألا يعتبر هذا قمة في الظلم من طرف القضاء المصري في حق الدكتور مرسي ومناصروه!!!!!!ملخص القول " ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء "

  • Abou adam
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:40

    الثورة المضادة تصفي حساباتها بينها، يستحيل أن تكون جماعة الإخوان أو الجماعات المسلحة وراء الحدث نظرا للحراسة المشددة على كافة الشوارع المصرية استعدادا للاحتجاجات المتوقعة بمناسبة ذكرى 30 يونيو، ونرا لأن العملية نوعية وتحتاج تخطيط المحترفين

  • عبده
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:41

    لقد أشعل السيسي ومن معه من أذناب النظام المباركي مصر،مصر على صفيح ساخن،هذا ما حيك لمصر،انقلاب،ردود أفعال دامية أحيانا،عدم استقرار، أمن إسرائيل السرطان الذي أشعل المنطقة منذ عقود ولا يزال.

  • الصحراء
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:45

    رمضان كريم الله يهدي الجميع المسلمين ويصلحهم ويبعد عنهم شر

  • منير التولالي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:47

    لـــــــــــــقد نجح السيسي في صناعة الإرهاب الـــــــــــــمحتمل ..!!!

  • الله الوطن الملك
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:48

    هذا هو مصير الدول حينما تنهج الحكومات العنف.
    ليستفيدوا من المغرب و سياسة محمد السادس مع مختلف الاتجاهات.
    مازال الخطر يداهم بلدنا الحبيب. مازالت الحكومة الحالية ترتكب اخطاء في حق الضعفاء و المساكين.
    لا لتهديم المساكن الخصوص منها العشوائية. نعم للهيكلة لمغرب جميل و في نفس الوقت ديموقراطي. نريد مغربا أنيقا نعم لكن في مستوى المواطن. حذاري!!! لا لهدم سويقة لهجاجمة بالدار البيضاء. لا و الف لا لهدم تسلطانت بمراكش. لا للموت و الا الموت بأيدينا احق و أولى. أنقذنا يا مولاي يا ملك المغرب أنقذ المغرب من الهدم.

  • Amazigh_Zayan
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:48

    هذا ما كان يبحث عنه الديكتاتور السيسي و هذه هي نتائج حكم العسكر الذي لا يستطيع ان يشغل عقله و يحاول ان يحل المشاكل بالتي هي احسن.
    لو استمر الحال هكذا فان مصر ستنهمر كليا, فالاحتقان يسود المجتمع و الاستثمارات الاجنبية ستتوقف و السياحة كذلك و اصحاب الشكارة الخليجيون الذين مولوا الانقلاب ستنظب اموالهم, عندها سيثور الشعب الجائع وسينتقم من جلاديه.
    لكن من يدري قد تكون مثل هذه التفجيرات و اعمال العنف من صنع المخابرات كالعادة, حتى يحصل العسكر على الدعم الخارجي لمواجهة الارهاب.
    على كل حال نسال الله ان ينتقم من الظلمة. امين

  • mostafa
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:48

    يارب أحفظ بلادنا من الإرهاب
    يارب أحفظ المغرب وملك المغرب
    رحم الله الضحايا ونتمنى لذويهم الصبر و السلوان

  • توفيق اسعدي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:48

    بعد الهجوم على تونس والكويت اصبح الكل يسال من اين جاء هدا المارد المسمى داعش ,,,,,,,,اقول لكم ان داعش كانت موجودة مند احتلال العراق لاكن بروزها جاء بعد اول رصاصة اطلقها سيسي على الناس وهم نيام في عتصام رابعة بمباركة الدول الغربية . والسبب الحقيقي في بروزداعش هي انظمتنا الديكتاتورية .العراق دمره صدام وسوريا دمرها حافظ الاسد ونجله واليمن دمره علي عبد الله صالح ومصر دمرها مبارك وتونس زين الهاربين وليبيا دمرها ملك ملوك افريقيا الزعيم معمر القذافي والدور قادم على الدكتاتوريات المتبقية.
    اما ان نلوم امريكا او روسيا او اسرائيل فهذا خطا.هذه الدول بنت بلدانها على حقوق الانسان والعدل والمساواة وهي الان تستخدم البيزنس في السلاح وفي غيره وهي في نفس الوقت تدرك ان مصلحتها في استقرار هذه الدول.اما نحن فنشبه الى حد كبير ملوك الطوائف في الاندلس نستعين بالامريكي لعرقلة مشروع الروسي ونضرب بعضنا البعض لمصلحة ايران ولا نتوفر على مشروع نسعى الى تحقيقه.بل مشروعنا هو البقاء على كرسي الحكم حتى ولو ادى ذلك الى تقسيم البلد كما حدث للسودان.
    ما الذي يجعل الشاب او الشابة تغادر بلدها للالتحاق بداعش اليس هم حكامنا

  • مغربي فقير
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:52

    رغم أن النظام السيسي ؛نظام إنقلابي و غير شرعي؛إنما لا يجور الإحتجاج بالقتل و الإرهاب؛إنما بالتظاهر و المقاطعة للمصالح النظام؛لا حول و لا قوة إلا بالله؛الإرهاب كارثة في هذا الزمان؛الله يحفظنا؛

  • مهداوي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:52

    ربي يصلح احوال مصر الشقيقة وليبيا وتونس واليمن وسوريا والعراق الاشقاء…..والله ان احوالهم تدمي القلب

  • yassinovich
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:55

    ادا كانت حقيقة مقاومة شعبية .و ليست خطة عسكرية لقمع الثوار اثناء تخليدهم لمناسبة نكسة السيسي،ف الله يبارك.مثل هده العمليات التي يستحق الجيش الخاءن

  • ام يوسف
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:55

    انها النتيجة الطبيعية لارهاب الدولة الذي يمارسه السيسي .فالارهاب لا يولد الا ارهابا مضادا.كان الله في عون المصريين.خاصة الذين اعتقدوا في يوم من الايام انهم سيدخلون مصر عهد الحرية و الديموقراطية و حقوق الانسان.و لم يفكروا ان هذه المبادىء لا يمكن ان تطبق في بلد يعيش في فقر مدقع وجهل متمكن وفساد ينتشر كالسرطان في كل دواليب الدولة..

  • nora
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:55

    الله يرحمه ولا حول ولا قوة الا بالله فشل اخر للنظام لو كان متمكنا لما الت مصر لما الت اليه اين نهيق الهام شاهين ويسرا ومثيلاتهن بان مصر فيعهد السيسياحسن بلد في العالم اللهم فرج هم اخواننا في مصر واحفظ بلدنا المغرب من شر الفتن ماظهر منها وما بطن

  • عزيز ناضوري
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:57

    سلام عليكم هل مات فعلا أم مجرد كلام مكتوب لأنني سبق وقرأت الخبر على موقعكم هذا وكان الخبر إصابة النائب الانقلابي بجروح خفيفة (الموت للانقلابيين

  • بيضاويه حره
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:01

    اولا حتى لو كنا ضدد السيسي او ضدد حكومه الانقلاب فهدا لا يعني ان الارهاب وقتل الناس حلال ومجاز …من نحن لنحدد من يموت ومن يعيش …من نحن حتى نحلل ونحرم …من نحن حتى نقتل ونهدر الدم باسم الاسلام…الاسلام بريء من هده الافعال ..حسبي الله في كل من حكومه الانقلاب وفي كل من استغل هد الانقلاب ليشيع الفاحشه والارهاب والدمار

  • khalil
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:02

    ما يقع و ما سوف يقع فهو نتيجة طبيعية جراء الظلم المطبق على إرادة الشعب المصري، ولكن يبقى الحادث يصب ضد الرئيس مرسي و جماعة الإخوان المضطهدة منذ 82 سنة.
    الحرية للبطل مرسي و رحمك الله يا مصر

  • متتبع
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:04

    للإشارة فإن هذا النائب العام الذي أغتيل هوالذي أمر بفض إعتصام رابعة العدوية

  • ايمن
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:04

    البلد ضاعت يا جدعان اللهم الف بين قلوب المسلمين اصبحنا نحارب بعشنا

  • DODO
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:05

    اللهم نسألك الأمن والسلام والاستقرار لبلدنا العزيز و لسائر البلدان . أنها نتيجة مؤامرة السيسي الانقلابي والقضاء الفاسد . والمثال يقول تزرع الريح تحصد العاصفة .

  • youssef
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:05

    الله أكبر لا أحبذ العنف ولكن الإنقلابيين طغو على الشعب المصري الآن كيف سيبرر تلك الإعدامات والأحكام بالسجن لمدد طويلة أمام الله………في إنتظار دور السفاح

  • Zakariyae
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:05

    مما لا شك فيه أن مخابرات الإنقلاب لها يد في هذه العملية، فبعد تزايد معارضي الإنقلاب تفكير نظام السيسي الأن منصب لإلهاء المتتبعين عن ما يقوم به من جرائم لا نقول فقط ضد رفاق مرسي بل ضد شعب أعزل خرج للشوارع مطالبا بدولة مدنية متحررة من عقال أنظمة عسكرية توارثت الحكم منذ الإطاحة بنظام الملكية. فهو الأن يحاول بكل مساعيه لإرهاب الناس والمنظمات بمثل هذه الجماعات المتطرفة، زاعما بفعلته هذه أنه يستطيع إرجاع ثقة الشعب، لكن هيهات هيهات إن الله لا يصلح عمل المفسدين.
    اللهم احفظ بلاد مصر وشعبها من كيد الكائدين وجميع بلاد المسلمين.
    أمين

  • Mohamad
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:06

    النظام العسكري المصري هو المدبر لهاته العملية لمزيد من الاعتقالات والاعدامات واتخاذها كمبرر لمبرر لارتكاب مزيد من الجرائم فى حق الشعب المصري وقمعه إلى الأبد. ليس هناك اي جماعة الإخوان؛ ولا تنظيم آخر كلهم في السجن ينتظرون حكم الإعدام العسكري تحية للشعب المصري المقاوم لسيسي ونظامه.

  • صنطيحة السياسة
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:08

    لا أعرف لمادا يدكرني سيناريو هده الأحداث بسيناريو هجمات " شارلي ايبدو " بفرنسا ؟؟؟؟

  • لا تبريرات : الدم حرام
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:09

    القتل ليس دين
    لا شيء يحل بالدم
    قال الرحمان : "مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا "{المائدة: 32 }
    الحوار الحوار الحوار، فإن لم يأتي بنتيجة فننتهج بعد دالك نهج الحوار الحوار الحوار

  • ياسر منو
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:10

    لاحول ولاقوة إلا بالله هذا مايولده العنف السياسي ولادمقراطية الشعوب المقاومة الشعبية ونحن نسميه الإرهاب

  • نبيل
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:11

    لا اله الا الله , لك الله يا مصر

    بدات نتائج فتاوى علماء البانتاغون من اتحاد عملاء المسلمين الاخونجي وغيرهم من شيوخ الضلالة تظهر على ارض الواقع في اشاعة القتل والخراب والارهاب في ارض الكنانة حرسها الله

  • عمر
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:12

    عجيب هذا الامر بقدر ما يُدَّعى ان الاسلام دين التسامح والرحمة بقدر ما يُفرِّخ الارهاب والقتل والتفجير والحروب وبقدر ما يُدَّعى ان شهر رمضان هو شهر المغفرة والعبادة بقدر ما ترتفع وتيرة العنف والقتل
    قد يقول الكثيرون ان هذه الامور ليست من الاسلام شيئا ولا علاقة لها به لكن صحة اي نظرية او عقيدة تقاس بالممارسة والتجريب على أرض الواقع

  • العربي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:13

    نؤكد تنديدنا وشجبنا لكل أشكال الارهاب كيفما كانت الاسباب والدواعي.الارهاب ورم سرطاني يستهدف بالاساس استقرار الاوطان وكل من هلل أو شمت أو سكت يعتبر شريكا .نرجو من الله عز وجل أن يوقف هذه الفتنة التي ابتليت بها امتنا.

  • كريم امين
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:15

    "أجناد مصر"، و"المقاومة الشعبية"، و"العقاب الثوري"… كلها مجرد تسميات تمويهية لميليشيا الاخوان المسلمين!

  • بنت البلاد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:16

    ان لله وان اليه راجعون و لاحول ولا قوة الابالله يريدون ادخال مصر في دوامة العنف والاغتيلات كما يحدث في عدة دول عربية مثل العراق وسوريا …اللهم انصر الشعب المصري والدكتور مرسي وكل مؤيديه الذين مازال شعارهم *ثورتنا سلمية *اليوم جماعة الاخوان تدين التفجير وتقول ان توقيته يخدم السيسي ويستشهدون بقول السيسي * نضحي بابعض ليعيش الاخر *

  • الركيبي بومهدي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:19

    الذين يحرضون على القتل والتفجير وارهاب الجماعات في مواجهة ( الدولة ومؤسساتها في مصر ومهما اختلفنا معها ) ويصفقون له لايدركون أنهم يشجعون على الفوضى وسيادة قانون الغاب ..
    في مصر نظام ظالم ديكتاتوري ومتسلط ووووو فهل بربكم يعوز المصريين أصحاب التاريخ العريق والحضارة المجيدة أن يسقطوه سلميا ومدنيا ؟
    لكن يبدو أن ( تجار الدين ) لهم رأي آخر لترويج بضاعتهم ..
    وأنا لن أستغرب إذا ما أقدم هذا النظام على المزيد من الاعدامات

  • les sioniste travaillent fort
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:19

    une grande politique sioniste americaine se realise.
    Une video sur youtube d'un rabin juif dans une conference, a donné cet exemple existant dans l'histoire juive, ce qui fait reference a ces tueries dans le monde arabe entre eux, actuellement! voila l'exemple:
    un rabin dans histoire des juifs a dit que israel va conquérir le monde arabe et les ecraser, on lui a demané comment tu dis ca alors que les juifs sont peu en nombre contre un ennemie de plus de 1 milliards des musulmans et arabe et eux ils sont riche alors que israel pauvre devant eux..le rabin répondait, je vais vous montrer comment, et il a ordonné une bagarre des coqs le lendemain et tout les juifs on apporté des coqs FORT et GROS, mais le coq du rabain petit et faible, et ne pouvait se bagarrer alors il s'est caché et restait spectateur pendant la bagarre..a la fin de bagarre, tout les coqs SE SONT TUÉ ENTRE EUX, et le coq faible du rabain sorti a la fin, le seul vivant et gagnant…

  • الصحراوي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:20

    ما يقع في مصر عبرة لمن يعتبر.

  • مواطن من تطاون
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:20

    أتصور أن النظام المصري السيسي هو من يتعمد ويقوم بهذه العمليات التفجيرية ، لأنه أجهزة المخابرات المصرية هي من تعرف مكان وزمان بدقة معلومة مرور موكب النائب العام هشام بركات ، ثم أن الاصابة حققت هدفها بدقة، وهذا دليل وحجة دامغة أن المخابرات المصرية كانت من وراء ذلك بحجة أن الموكب قبيل انطلاقه من مقر بيت النائب العام يكون تنسيق بين جميع مكونات المخابرات والنائب أيضا ويكون الموكب محاطا جيدا برجال المخابرات وسيارات الأمن.
    فمن المغالطات الكبيرة وغير المفهومة نسب هذه الجريمة الى جهات معينة. فالنظام المصري الحالي ، فهو يرغب في هذه الفترة الضاغطة عليه أن يجر الشعب الى قضايا أخرى والهائه بها حتى يغطي على هزائمه الداخلية أمام الشعب المصري ويقي وجهه بسترة واقية نتيجة فضيحته أمام الرأي الدولي بتنسيق مع الحكومة الألمانية المرتبطة بالصحفي أحمد منصور.

  • ahmed
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:23

    QUE LA JUSTICE SOIT FAITE AVANT L’EXÉCUTION DES ELUS PAR LE PEUPLE

  • مهدي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:24

    و هاهي تهمة جديدة ستلفق للرئيس المخلوع مرسي ، مصر لم تعد آمنة بسبب سياسة القمع التي ستولد الإنفجار

  • مهدي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:24

    و هاهي تهمة جديدة ستلفق للرئيس المخلوع مرسي ، مصر لم تعد آمنة بسبب سياسة القمع التي ستولد الإنفجار

  • بحال ديما
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:28

    لاشك انه اصبح ورقة محروقة لنظام السيسي و يجب اغتياله و تكوين نظام ارهابي وهمي.

  • أحمد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:28

    في تلك البلاد ظلم كثير حيث يستغل العسكر أمية الملايين من الشعب لتمرير أشياء مغلوطة وغير دقيقة .
    هناك عدة احتمالات من ضمنها أن يكون هدا التفجير من صنع المخابرات وقد لا يكون…

  • HAMOUDA
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:30

    هذا هو مصير كل الظالمين من الانظمة الساقطة ،والله جزاؤهم القصاص كل من شرد شعبه وانتهك كرامته ،لم ولن يصلح معهم اسلوب الحوار الا القتل والتنكيل بهم ،حان وقت استيقاظ الشعوب واسترجاع كرامتهم ونزع الخوف شاء من شاء وابى من ابى

  • abou miriam
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:30

    نسأل الله حسن الخاتمة.
    الكل في النهاية سيموت إن لم يكن اليوم فغدا، فأعدّ لنفسك عند الله جوابا.
    من كان ظالما فليتوقف عن ظلمه، ومن كان باغيا فليتوقف عن بغيه، ومن كان منافقا فليتوقف عن نفاقه، ومن كان مداهنا مناصرا لأعداء الله فليتوقف عن مداهنته ، ومن كان من المحسوبين على أهل العلم وباع دينه من أجل عرض دنيوي يسير فليراجع نفسه، ومن كان عاصيا فقد آن له أن يتوب.
    ستموت يا ابن آدم وحدك، وستوضع في القبر وحدك ، وستبعث وحدك ، وسيتبرأ منك كل هؤلاء الطغاة البغاة الذين ظلمت وتعسفت وعصيت الله من أجلهم. ليست والله شماتة، ولكنها تذكرة فمن شاء ذكره.
    كل الخلق يموت، فاختر كيف تموت.

  • said
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:32

    كثرة الظلم والظغط تولد الإنفجار

  • مصطفى ملو
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:33

    قلناها لكم مرارا و تكرارا:الخوانجية أعداء البشرية,أعداء الحياة,سواء في مصر أو في تونس أو في ليبيا أو في المغرب أو في سوريا أو في الكويت…
    لا يوجد خوانجي متشدد و آخر معتدل,كلهم ملة واحدة,القتل و العنف و التفجير…

  • ابومريم
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:35

    رحمه الله أن فعل خيرا يرحمه الله به اما على حساب معرفتي البسيطه فإنه كان سببا في خراب مصر.هده هي البدايه فان كانت جماعة اﻻخوان جماعه مسالمة فهناك العديد من مات ولده أو أبوه أو أمه أو ابنه ويريد انتقام من هذه الطعمة الفاسدة اﻻنقﻻبية.
    اللهم احفظ بلدنا المغرب الحبيب من كل شر.واحفظ اﻻمة اﻻسﻻمية.

  • KIFKIF
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:35

    ر دا على المعلق رقم 18 عزيز ناضوري "قنبلة استهدفت الاثنين 29 يونيو في الصباح في القاهرة موكب النائب العام هشام بركات، وقال أفراد من الأجهزة الأمنية. وانفجرت القنبلة بينما عبرت سيارته مصر الجديدة، منطقة سكنية في العاصمة. نقلها إلى المستشفى، وتوفي السيد بركات من إصاباته، أكد وزير العدل.

  • الحبيب الاندلسي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:38

    ياسبحان الله
    اني لاتعجب لمن يفتخر بالديمقراطية و يتمناها لشعبه المسلم
    ولاأعلم لم ينسبون هذه الفوضوية والهمجية من مظاهرات و تخريب و قتل الأنفس دون حق للاسلام..هل هذا ماعلمنا نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
    هل هذا ماجاء في كلام ربنا العظيم..
    يارب دمر كل من ادخل هذه الافكار والعقائد الفاسدة..
    اللهم احفظ بلدي المغرب وجميع بلاد المسلمين وانصرهم على أعداء الدين واكشف عورات المنافقين و اجعل كيد جماعة الاخوان المسلمين في نحرها يارب

  • simo
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:38

    أتعجب لبعض التعاليق المنحازة للإخوان. فهذا شأن مصري المصريون أدرى بمشاكلهم وما دخلنا نحن فيها. كل متمنياتنا هو الإستقرار لمصر لأنها هي صمام لشمال إفريقيا من الصراعات الدائرة في الشرق الأوسط.

  • أبونضال
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:40

    يجب أن يتوقف هذاالتعنت الإخواني العقيم آل الأمر إلى السيسي واستتب الأمن فادخلوا مساكنكم وكفوا عن التحريش والتحريض هذه وصية نبيكم صلى الله عليه وسلم فأطيعوه ولاتطيعوا زعماء الجماعة فإنهم يجرونكم ويجرون البلاد نحوالهاوية

  • محمد علي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:40

    من يزرع الريح يجني العواصف….

  • MOHA
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:40

    الإشادة بالإرهاب أ و القيام بأي فعل من أفعال الدعاية أو الإشادة أو الترويج . جريمة يعاقب عليها القانون الجناءي المغربي والقواعد الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب "بوصفها جنايات معاقب عليها بالسجن من 5 إلى 15 سنة
    السكوت ماسوقناش

  • عبد الحق
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:41

    ثورة دي ولا انقلاب ثورة دي ولا انقلاب ثورة دي ولا انق ثورة دي ولا انقلاباب

  • wislani
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:43

    اعدام النائب العام المصري سبق اعدام مرسي المنتظر ..يا سبحان الله ..ولا تدري نفس باي ارض تموت

  • Mohamed
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:47

    … يا سيسي ان الله يستدردجك من حيث لا تعلم…
    يا خذ ك ا خذ عزيز مقتد ر

  • Bljika
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:48

    شهداع رابعة والنهضة في انتظارك

  • مهدي ميد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:51

    ربما إخواني المصريين ﻻ بديل لكم سوي المصالحة لﻷنه ليس من الممكن تقسيم الشعب المصري حتي لﻹرهاب فهو ناتج عن الضلم والحيف وإقصاء فئة عن أخرى أما المقاربة لﻷمنية فهي فاشلة بكل المقاييس حتى المستهدفين في العمليات هم من قوات لﻷمن ورؤساء المحاكم يعني رسالة واضحة عدم الرضى عن لﻹعدامات التى أصبحت مباحة بشكل خطير في عهد السبسي عليكم ببعض الوساطات العربية هذا هو الحل لﻷمتل لتصفية الخواطر

  • هشام
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:53

    العنف و العنف المضاد. كان يجب منح من انتخبهم المصريون فرصتهم. اللهم احفظ بلاد المسلمين.

  • مصير كل الظالمين
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:54

    Sissi avait dit dans un de ses discours, il faut sacrifier certains entre nous pour que les autres vivre…je pense que c'est mokhabaraate de Sissi et Sissi qui sont derriere cet évènement, pour pouvoir prouver son importance a lutter contre le terrorisme et pour accuser facilement ses ennemies, les freres musulmans…et pour justifier aux yeux du peuple, sa main de fer qu'il utilise
    facile a croire que une personnalité si forte et siiiii bien protegé avec des gardes corps et aussi top secret ses mouvement et ses passages,soit infiltré de l'exterieur…
    impossible que quelqu'un du peuple ordinaire peut le tuer sauf si ca vient d'eux meme ces gens qui gouvernent et qui ont toute les informations secrètes des horaires et routes et passage de ce procureur

  • hamid
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:55

    (((إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلت )))

  • hassanine
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:56

    لا أحبذ العنف ولكن المفارقة هي أن الجلاد أعدم قبل إعدام الشرعية

  • ابو الياس الامازيغي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:57

    والله ينتقم من الضالمين في الدنيا

    ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب

  • Youssef
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:58

    ما يقع في مصر بعد الانقلاب و خلع الرئيس المصري المنتخب شرعيا
    يشبه كثيرا ما وقع في الجزائر في التسعينات من القرن الماضي
    الله يستر من الايام القادمة ….
    اللهم احقن دماء المسلمين يا رب

  • الخلفي محمد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:59

    هذه هي النتيجة الحتمية للإنقلاب في مصر ، ونتيجة ظلم المحاكم والاأحكام الباطلة ضد الأبرياء وكترة الإعدامات ، فسوف يرى نظام السيسي الإنقلابي الدكاتوري أكثر من هذا ، وستكون بداية لحرب أهلية يصعب إيقافها حتى تحصد الأخضر واليابس

  • krimou
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:02

    السيسي منقذ مصر من الظلامية اللهم العسكر اما الخفافيش فلا تفقه الا في الارهاب وممارسة العنف
    مصر لايصلح لها الا فرعون وفرعون مصر هم العسكر
    تحول الاسلام الى دين الارهاب ولم يعد دين التسامح او الحوار الم يقل ربنا الكريم وجادلهم بالتي هي احسن
    الاخوان هم °°°° الامة يستغلون الله واسمه وقرانه لممارسة التقتيل والجرائم
    باسم دينك ياالله يقتل المومنون في شهر الفراقان
    الثورة في مصر انتهت لصالح شرعية العسكر
    العسكر هم الذين اسقطوا مبارك لكن مرسي تجاوز العسكر فانقلبوا على شرعيته واسسوا لشرعية يحترمها اغلب المصريين والدليل ان السيسي حصل على معظم الاصوات اي فاز بالاغلبية
    دعاة داعش في المغرب يخافون على اندحار بنكيران فتراهم يساندون شرعية مرسي خوفا على مصير حزب اللاعدالة واللاتنمية
    °°°°°°
    اتمنى ان يتخلص النظام المغربي من هذه °°°° الظلامية التي لاهم لها الا زرع الفتنة بين المسلمين
    هؤلاء يتجاوزون الدولة ومؤسساتها خاصة المؤسسة الملكية والدينية ويخادعون الناس
    سؤال هل يحق تاسيس حزب بمرجعية دينية او لغوية او عرقية او عنصرية

  • خليل
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:02

    أيها السادة
    على السياسيين والمحللين المغاربة قراءة هذه الأحداث بروية والاحتراز الشديد حماية لوطننا .
    أي نعم يحز في أنفسنا ما يقع لإخواننا في مصر
    وفي اليمن وفي سوريا وفي العراق…..
    لكن هذه الأحداث في جزء كبير منها كانت صنيعة الانظمة الحاكمة وتعنت الكا ئنات الحزبية والثيارات السياسوية اللذين كالعادة لم يجتهدوا لإيجاد مساحات مشتركة للحوار وتقبل الآخر والتنازل الشجاع حقنا لدماء المواطنين.
    فغياب الحوار والجنوح إلى الأجندات الخارجية اجج بشكل غير مسبوق الصراعات الهامشية عل حساب أمن الوطن والمواطنين.
    بناءا على ماسلف ومقارنة مع ماتعرفه الساحة المغربية فالبون شاسع و"المدى السياسي " ان صح التعبير كبير جدا فوطننا بفضل تبصر ملكنا الحبيب قطع اشواطا في العديد من المجالات وخاصة الحقوقية منها..ولازلنا نمضي قدما في هذا المنوال
    فليطمئن محبونا وكارهونا لن نقول يوما إبكي ياوطني كما قالها" اندري باتون" بل نقول ابتسم يا وطني بملئ فيك فالمستقبل واعد………
    حفظك الله يا وطني و يا ملكي…..

  • مغربي وكفى
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:04

    تعازينا الخالصة للشعب المصري الشقيق الذي نتمنى له الرقي والازدهار وتخطي هذه المرحلة الصعبة من تاريخهم بنجاح وتوفيق إن شاء الله
    بصراحة ما أصبح يجري اليوم بالدول العربية والاسلامية يدعو للاستغراب والدهشة في نفس الوقت من كثر العنف والتقتيل وسفك الدماء بكل برودة دم وكأن هذه هي اللغة الوحيدة التي أصبح يتقنها العرب والمسلمين مع أن ديننا دين سلام ومحبة وليس دين عنف وإرهاب فالله يهدي المسلمين ويصلح أحوالهم ويحفظ بلادنا من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن آميــــــــــــــــــــــــن

  • الضغط يولد الانفجار
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:04

    هذا الطاغية من أمر بفظ إعتصام رابعة بالحديد والنار والقتل والزج بالرئيس الشرعي محمد مرسي وأتباعه في السجن والدود بكل قوة عن نظام نازي فاشي يأتي على الأخضر واليابس تحت غطاء محاربة الإرهاب ومحاسرة أهل غزة والدعن المطلق للكيان الصهيوني والامتثال لأوامر أمريكا .
    القمع لن يولد إلا ردودة دموية وحكم السيسي لن ينعم براحة وسط هذه الأجواء الساخنة . يوما بعد يوم يتظح للمشاهد العربي أن لا مفرللحكام من إرساء الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحرية الصحافة المؤثرة والفعالة …

  • hilal
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:04

    الله يهذي جهلاء المسلمين من القتل وارهاب في هذا الشهر مبارم،اين هي السيرة والقران ،حرام القتال يا ايها الضلمين الجهلاء

  • مواطن من تطاون
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:05

    ما رايك أيها المصري حتى النخاع من المجازر التي ارتكبت في حق المصريين في رابعة ومن تدمير لايقبله أي منطق أو عرف على الحدود بين مصر العزيزة وقطاع غزة المحاصر، وما راتكبه السيسي من مجازر يندى لها الجبين داخل بعض المساجد عندما حاصرها الغوغائيون البلطجة بتنسيق مع قوات الأمن. فكل انسان الذي يحترم حق الحياة سواء كان مسلما أو غير مسلم لا يمكن بأي حال أن يستسيغ ويبرر لازهاق الأرواح واراقة دماء الأبرياء

  • تتريت نتمازيرت
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:14

    قرات جل التعليقات ووجدتها تنم عن جهل وخسة ودناءة ما شانكم انتم بما يدور في مصر انتبهوا فكل ما يقع يصب في مصلحة اسرائل وايران وتركيا وزعيمتهم الكبري الولايات المتحدة الامريكية..ان الاخوان المسلمين ذراع جد مرن للماسونية لتنفيد خطتهم الجهنمية للسيطرة على العالم العربي..ولهذا لا يهمهم انسان من عقيدة اخري او قومية اخري..الدي يهمهم هو الوصول الي مبتغاهم مهما كلف الامر من مجازر وسيول دموية وغير دلك والطامة الكبري هو ما يفعلونه باسم الاسلام السمح.. 

  • arabi
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:15

    ارجو من الاخوة الكرام وخاصة الذين يتحدثون عن الخوانجية ان يوضحوا لنا من هم هؤلاءالقوم.
    هل هم مسلمون ام ينتمون الى ديانة اخرى.
    كما اقول لصاحب °°°° نحن مسلمون فهل انت كذلك.
    اوضحوا لنا من فضلكم حتى لا تختل الموازين في اذهاننا.

  • bouchra
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:16

    حسبي الله ونعم الوكيل لك الله يا مصر

  • son role fini= صنع المخابرات
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:17

    israel est un cancer implanté parmi nous, jamais ils vont permettre aux arabes de vivre la liberté et la democratie et la dignité..ils vont nous laisser toujours ecrasés et sous des dictatures complices,afin de passer notre vie a lutter juste pour manger, afin que israel vit en paix
    النظام العسكري المصري هو المدبر لهاته العملية لمزيد من الاعتقالات والاعدامات واتخاذها كمبرر لارتكاب مزيد من الجرائم فى حق الشعب المصري وقمعه إلى الأبد. في تلك البلاد ظلم كثير حيث يستغل العسكر أمية الملايين من الشعب لتمرير أشياء مغلوطة وغير دقيقة .
    هدا التفجير من صنع المخابرات يريدون ادخال مصر في دوامة العنف والاغتيلات كما يحدث في عدة دول عربية مثل العراق وسوريا …اليوم جماعة الاخوان تدين التفجير وتقول ان توقيته يخدم السيسي ويستشهدون بقول السيسي * نضحي بابعض ليعيش الاخر *
    النظام المصري السيسي هو من يتعمد ويقوم بهذه العمليات التفجيرية ، لأنه أجهزة المخابرات المصرية هي من تعرف مكان وزمان بدقة معلومة مرور موكب النائب العام هشام بركات ، ثم أن الاصابة حققت هدفها بدقة

  • شاهد بالحق
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:19

    قال تعالى (وادا اردنا ان نهلك قريتا امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا)
    ومن اصدق من الله قولا .

  • وجاني
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:24

    اقول،اينما وجدت التوتر في بقعة من بقاع الارض،ابحث عن اسرائيل،و ستجدلها دورا في ما يحدث،مهما حاو البعض التطبيع معزهذا الكيان أو النأي به عمايقع في العالم،ستجد أيادي اسرائيل و عملائهافي كل ركن و في كل زاوية و وراء كل كارثة آو آزمة،هي واحة سلام في منطقة شديدة التوتر كما جاءعلى لسان رئيس وزرائها يوما،وما حصل في مصر التي تعتبر أكبر و أهم دولة محاذية لاسرائيل سببه تواطؤ العميل السيسي لتحقيق مصلحة جارته الجرثومة وما عجزت عن تحقيقه منذإنشائها على أرض فلسطين.
    أما التفجيرات و العنف فلا يمكن لاحد أن يتكهنبمن تسبب في كل ذلك،ربما هيأيادي الارهاب الذي أراده السيسي ذريعة لبسط نفوذه و حشد الدعم الشعبي ضدالاخوان،وربماهي تصفية حسابات بين من يتحكمون في السلطة و هم الرئيس المزيف و كبار الظباط و جهاز القضاء و االنيابة.
    اما الطامة الكبرى فهي الفتنة التي وقعت بين شيوخ السلفية و ما تفشى بينهم من قدح و سب و شتم و تنكيل ببعضهم ممااساء الى صورة الاسلام في العالم و أثر سلبا على النهج بحيث انهم حادو عن الدعوة و تكلموا في السياسة بمثالية في حين انها ليست من الدين في شيء،على الاقل في مفهومها الحالي.

  • وهبي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:25

    لسنا مع القتل و العنف لكن هدا كان تحصيل حاصل بعد المجازر التي ارتكبها النظام الانقلابي في مصر بمساعدة القضاء الفاسد نتمنى العودة للشرعية حتى تستقر الاوضاع

  • مغربي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:26

    الاخوان المسلمون مجرمون، هم أساس كل المصائب الارهابية و القتل و سفك الدماء التي حلت بالمسلمين اليوم.

  • مولاي ابراهيم تيزنيت
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:28

    انشاء الله اجي دور السيسي المجرم

  • alla
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:28

    مادام مبدأ الاقصاء هو الساءد في أمتنا العربية لن تنعم بالامن و التطور

  • هاجر
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:28

    صاحب قرار فض اعتصام ‫#‏رابعة‬ راح يقابل ربنا ..اللهم عامله بعدلك لا برحمتك

  • وجهة نضر
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:29

    العنف يولد العنف منذ الانقلاب على مرسي والسلطات المصرية ترهب الشعب وتحبس وتقتل شعبها وهاهي النتيجة دمار وقتل وخوف اللهم الطف بنا

  • الديمقراطية هي الحل...!!
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:29

    الإرهاب يولد من رحم إلارهاب ..
    نظام يمارس الإرهاب يتعرض للإرهاب هذا بصفة عامة …أينما وجد نظام إرهابي يوجد إرهاب …
    …أينما وجد نظام ديمقراطي يوجد السلام..

  • بن علا
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:30

    سيندم الشعب المصري على تفريطه في رئيسه الشرعي ،والله لاأدري ماذاأصاب الناس لايفرقون بين الغث والسمين.على كل حال ،(إن الله ليملي للظالم حتى إذاأخذه لم يفلته حديث شريف )وقال تعالى:إن ربك لبالمرصاد)

  • مصري متعجب
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:34

    أنا متعجب من التعليقات هنا. التى لا تعكس ما يقال زوراً و بهتاناً عن ( إنفتاح و سماحة ) المغاربة بل تعكس إلى أى مدى وصل المغاربة للدعشنة . كل التعليقات تمجد الارهاب هى وصمة عار فى جبينكم . إن كنتم تعتبرون السيسي إنقلابي فهذا رأيكم . اما المصريون لهم رأى آخر .

  • said2
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:49

    اغتيال نائب عام الانقلاب جاء كجزاء له عن اهداره حقوق الشعب وتواطئه مع العسكر..لا يهم الجهة التي وراءه,ان كان السيسي هو الفاعل فان الظالم يسلطه الله على اعوانه ,وان كان الثوار فانه قد نكل بالابرياء..فمن اعان ظالما سلطه الله عليه…ربما لم يتم اغتيال وزير الداخلية القاتل محمد ابراهيم لانه عرف كيف يحمي نفسه واكتفى النظام العسكري بابعاده..مصر مع السيسي تسيرحتما نحو الوضع السوري فالعنف لا يولد الا العنف ومن يرى غير هذا فعليه ان يعيد حساباته..حتى ان كان السيسي بريئا من دم بركات فان ذلك يعد فشلا ذريعا في حماية شخصية رفيعة في هرم الدولة وبالتالي فان الرئيس الذكر حسب قول مريديه المغرر بهم قد فشل امنيا بعدما فشل اقتصاديا بامتياز.

  • عادل ش
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 15:51

    الاخوان كانو ينهجون نهجا سلميا جعلهم يصلو الى السلطة بكل مصداقية والسيسي وعصابته يدفعون الشعب دفعا لنهج الكفاح المسلح فمنطق السلمية اقوى لم يجدي نفعا مع تزايد القمع الممنهج والاعدامات لا يزيد المظلومين الا احتقانا ورغبة في الانتقام

  • رد لرقم42
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:04

    لصاحب التعليق مصري حتى النخاع المشكوك في أمره

    قرأت التعليقات كلها ولم أجد ولو تعليق واحد فيه تشفي بل بالعكس التعليقات كلها مواسات مع أشقائنا المصريين وكيف نتشفى والمصريين إخواننا ؟؟؟ صحيح كمغاربة غالبيتنا العظمى ضد السيسي لأنه رجل ديكتاتوري ظالم ومعروف على المغاربة أنهم شعب يكرهون الظلم والظالمين ولذلك من الطبيعي أن تقرأ بتعليقاتنا كلام ينتقد السيسي وأتباعه من العسكر لأنهم سبب كل المشاكل التي تعانيها مصر والمصريين الذين نتمنى لهم الفرج القريب بإذنه تعالى

  • sophia
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:08

    الظلم يولد ظلم.. هو الآن بين عدالة الرحمان ..خلي سيسي ينفعو.. وهدا درس لي كل طغات فالحياة لن تدوم ومتل مايظلمو الناس سيأتي يوم لن يظلمو بل سيحاسبون أشد الحساب فالله ليس بظالم ولكن شديد العقاب.. وكم من مظلوم في سجوننا وكم من ظالم خارج سجون ..يمهل ولايهمل

  • الغطار
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:11

    ان الله يمهل ولا يهمل. اصدروا أحكاما بالاعدام بالجملة لا علاقة لها بالعدل والقانون, كانت كلها سياسية.ان الله لا يحب االظالمين,قتلوا فقتلهم الله.ظلموا فكان الله لهم بالمرصاد.

  • xaym
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:18

    الله يمهل و لا يهمل …………. لازلنا نتذكر أحداث فض اعتصام رابعة العدوية

  • ولد العربية
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:20

    ا دا العنف لا يلد الا العنف.
    فقد غرقت مصر والعرب و
    المسلمين في سفك الدماء ما بينهم الخوانجية وغير الخوانجية الكلاخ واحد.
    نهاية ماساوية للعرب.
    هده نتيجة سياسة القمع والدل.
    ابن الرومية سيصيطر على البدوي.

  • الفكرالداعشي يكتسح
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:40

    ما تشهده دول المنطقة خطير وخطير جدا.
    عندما أقرأ التعليقات أمسك بقلبي لأن ما يكتب مؤشر بالغ الدلالة على مدى تغلغل الفكر الضلامي والداعشي لدى المغاربة.
    أضن أن المغاربة أصبحوا أكثر محافظة وتطرفا من التونسيين والمصريين ،لكن لحسن الحظ أن الحكم في المغرب قوي والجيش والأمن والإعلام الرسمي ليسوا بيد الإسلامويين ، إظافة لوجود شريحة من الديموقراطيين والمتنورين يواجهون التيارات الضلامية،ولولا ذلك لكان وضع المغرب أسوء بكثيرمن وضع تونس ومصر.
    الكل يستهين بمتابعة فتاتين بإنزكان بسبب لباسهما ،والكل استهاب بنزول شباب لإحدى شواطئ أكادير حاملين رايات سود وواضعين لافتة بالأنجليزية تنبه السواح لعدم لبس البيكيني،الكل استهان بتصرفات ملتحي في طنجة وهو يمارس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (كما تم حشره في دماغه) الكل استهان بتكفيرعصيد ولشكر وغيرهما
    لكل هؤلاء المستهينين أقول : ماذا تبقى لم يفعله هؤلاء الضلاميين لكي تستفيقوا؟ هل تنتظرون تطاير الأشياء (لا قدر الله) في الشوارع والمساجد وغيرهما؟
    الحزب الباجدي وضع آليات لأخونة المجتمع: أدخل التعليم الأصيل للإبتدائي وعممه وفتح كليات للشريعة (السمارة)..ووو.

  • محسن
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 16:52

    اللهم دمر الارهابيين وادلهم كما ادلوا ودمروا الدول الإسلامية

  • mustapha
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:06

    لا حول ولا قوة الا بالله كما تدين تدان

  • مصر
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:15

    هده نتائج القضاء النزيه الدى بدأ سفك الدماء بأسم السيسي وبدون عدل .

  • المستفز
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:22

    فاليتدبر اولو الالباب : قتل الحاكم بالاعدام قبل يرى تنفيذ الحكم فيمن كحكم عليهم به.

  • Tangis
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:28

    الانقلاب هو الارهاب, ومن يعادي الإسلام من المعلقين أقول لهم موتوا بغيضكم, والمعركة معركة وعي, والنصر قادم.

  • المراقب
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:32

    اردتم الدم فلكم ذالك والله والله ثم والله سينتصر الحق وسيهزم الشر والارهاب وسيمحون القتلة والمجرمون والعلمانيون الكفرة الخائنون لاوطانهم بجاه النبي محمد خاتم الانبياء والمرسلين يارب ليس لنا سواك نحن المستضعفين في هذه الارض العربية

  • مسلم غيور مغربي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:33

    الإخوان المفلسون صناعة الإرهاب عاملهم الله بعدله…. لقد كانوا يريدون تصدر الإرهاب للعالم بأسره بعد سيطرتهم على مصر الكنانة… لكن رد الله كيدهم في نحرهم وضرب الظالمين ببعضهم… أليس رئيسهم هو من أوصل السيسي الذي انقلب عليه إلى قمة الهرم؟؟!!!! فإن كان السيسي خائن فإن من أوصله ليصير يتحكم في الدولة خائن أيضا = كلاهما خائن = مرسي والسيسي كلاهما خائن….

  • sen fen
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:54

    نال جزاءه و العاقبة للاخرين. ان الله لا يحب الظلم و يستجيب سبحانه لدعوة المظلوم ولو بعد حين. كلشي بسبابك يا السيسي عدو الشرعية

  • عبدالحق الدهبي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:59

    العنف والعنف المضاد يقول الرسول ص ان الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف

  • othman
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:09

    بسم الله الرحمن الرحيم…
    كل هذا في الشهر الكريم.اصبح المسلمون أداة قتل عوض تنوير الناس. …لنا الله في ديننا ووطننا وأعراضنا.
    نحن لا نتدخل في شؤون مصر ولا غيرها من البلدان،ولكن أطالب كل مسلم حقيقي أن يقدم النصح والمشورة عوض النقد والتكفير والسب وما إلى ذلك.
    ندعوا الرئيس السيسي بسن قانون عفا الله عما سلف،والعفو على كل المدانين بالاعدام والأحكام الجائرة شريطة المساعدة في بناء الوطن.
    ذلك كله لقطع الطريق على المخربين….والله أعلم.
    أما التكفير والانتقام فلا يولد إلا العنف المضاض.
    أمن وسلامة الأوطان أهم من كل شيء.
    طبقوا نداء الحسن الثاني رحمه الله "أن الوطن غفور رحيم"…وستجنبون بلادكم الويلات أن شاء الله.
    وفقكم الله بما فيه خير لكم ومصر قاطبة.
    اللهم اهدي الناس جميعا.

  • متتبعة
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:09

    ثقافة العنف

    ثقافة ينهجها " الاخونجة " منذ 1923

    هذا ما كان منتظرا من أخطاء " السادات و مبارك " الذين

    تحالفا معهم بدل محاربتهم

    ومع هؤلاء لا يوجد حل :

    سوى الصرامة ، والقضاء على " خفافيش الضلام " سيستمر

    سنوات

    لا حل اخر امام المصريين سوى الصمود

    حتى القضاء نهائيا على هؤلاء الخفافيش

    متتبعة

  • رجاء المغربية
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:11

    حتى في °°° الاخوان مسيطرين بارائهم المتطرفة والتي يشوبها الحقد والكره والشماتة اللهم لا شماتة عاش السيسي وتحيا مصر والله ابعدكم على المغرب الحبيب والله يرحمك ياابراهيم بركات يارب مادخلكم انتم في سياسة مصر ديوها ف راسكم الشعب المصري يحب السيسي لانه الرجل الوحيد القادر على نسف الاخوان ليريحنا منهم

  • امازغي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:32

    مات او قتل الظالم الآن بين يدي ربه.
    لكل من يناصب العداء للإخوان اقول له ذرن الاخوان خير بالف مرة من قاتل المصلين فجرا. اما الارهاب فله اوجه وسياقات لا يستثنى منه ظلم العباد، تعلموا الدرس من الغرب الوطن يسع الجميع وتداول السلطة عصب الاستمرارية والتقدم. ماذا جنت مصر من مبارك وثلاثينية حكمه، ماذا استفادت ليبيا من اربعين سنة عجاف من حكم اكبر معتوه كذلك اليمن سو يا السودان مجلس الخنازير، السلطة للشعب لكم عبر في المانيا واليابان المهزومتين في الحرب اين هما الآن اين كوريا…؟
    المرضى العرب يتنابزون بالالقاب ليس الا.

  • عبد الرحمن المصرى
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:38

    فى ذمة الله نائب الشعب : استشهد اليوم نائب الشعب المستشار الشريف هشام بركات .وسيخرج الشعب المصرى الواعى لتشيعه بالملايين انشاءالله . فهو ممثل الشعب المصرى امام القضاء . ونحن كمصريين نحتسبه شهيداً صاءماً متواه الجنه باءذن الرحمن .. ونحن نعلم جيداً فى مصر كاغلبيه ساحقه ان الشعب المصرى سيدفع ثمناً لحريته من عصابة الاخوان الارهابيه . شهداءاً كثر ونحن مستعدون لذلك .والحمدلله اننا لانستمع لاءراء المتاءسلمون من اى جهه او اى مكان سواءاً كانوا من المغرب او حتى من المشرق فنحن شعب ثار على فساد مبارك وساعدنا الجيش المصرى فى ذللك وخلعنا مبارك وكذلك ثرنا على الجاسوس مرسى وعصابته ووقف جيش مصر مع الاغلبيه من الشعب كعادته وخلعنا تجار الدين وسنقتص منهم كما امرنا المولى عز وجل انشاء الله قريباً . ونحن شعب مصر كلنا وراء ابن مصر الحر لدفع مصر الى الامام وحمايتها من الخوارج واعوانهم فبقيادة السيسى لمصر سنخرج من النفق المظلم الذى أدخلنا فيه اخوان الشر باءذن الله وبفضله . وكما نصرنا الله على الخوارج وأطحنا بالخونه والعملاء المتاءسلمين .سيحفظ الله مصر من كل الاشرار لاءن الله زاكرها فى كتابه رغم أنفكم جميعاً..

  • Abdelghani benrahmoune
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:40

    السيسي بدا يفجر في صحابو.عمل المخابرات عمل متقن.المسخوط غادي يبدا يقتل بالتفجيرات السكاكين السم بالصواريخ ارض جو ارض ارض جو ارض ارض بحر بحر ارض.جدور الشر متعطشة لدماء الاقرباء قبل الغرباء.المشكلة عند العرب لايقدمون استقالتهم حتى وان حرقت البلاد واندثر العباد

  • المختار
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:42

    دم النائب العام المصري في عنق كل من وقع على نداء الكنانة وعلى راسهم اول الموقعين الريسوني وزحل فهو ليس لا يستحقان مغربيتنا , الريسوني تابع للتنظيم الدولي للاخوان
    اللهم احفظ بلدنا المغرب من كل سوء وفرج على مصر وليبيا وسوريا واليمن وتونس
    اللهم عليك بالخوارج والارهابيين اللهم شتت شملهم

    هدا رابط الموقعين على نداء الارهاب في حق الشعب المصري وتجدون اول الموقعين هدا المدعو الريسوني الاخوانجي
    °°°°°°

  • ممحد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:43

    الظلم يولد الانفجار و الهلاك ، وان من قاموا بالانقلاب في مصر هم اغبياء ، لانهم في الوقت التي تخترق فيه دول و يقتتل فيه ابناء الوطن الواحد بلا رحمة حسب ما خططت له الصهيونية العالمية و الدول الاستعمارية ، قامت حفنة من العسكر بالانقلاب على الشرعية في خطوة استفزازية للشعب المصري ، انهم اغبياء فعلا و الان وجدت السبب الرئيسي لانهزام الجيش المصري امام حفنة من اليهود ان قادتهم اغبى الاغبياء………

  • نجح أعداء الأمة
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:45

    من ينظر الى خريطة الحروب والتقتيل يلاحظ أن كل العالم مستقر سوى المنطقة العربية:
    ليبيا تونس مصر اليمن سوريا العراق الكويت السعودية الصومال كلها في حرب وتقتيل وانفجارات وفي النهاية لا يموت سوى العرب، انها الابادة الذاتية التي يقوم بها العرب، حروب فيما بينهم لم يقتل فيها من الأرواح حتى ضد الأعداء عبر التاريخ!
    ان العرب ينفذون أجندة الصليبيين الذين فشلوا في القضاء عليهم منذ قرون ، والآن هاهم سقطوا في المخطط الجهنمي الذي شارك فيه الغرب المسيحي والصهيونية والفرس المجوس.
    اللهم يا عظيم يا جبار ويا قهار أوقف هذا الدمار الذي حل بدار العرب ودار الاسلام.آمين
    العين تدمع والقلب يتألم لما نشهده ونسمعه كل يوم من قتل في صفوف العرب.
    يا عقلاء العرب، أوقفوا الحروب فيما بينكم واجلسوا الى طاولة تتفاضون حول مستقبل الأمة.

  • atika hamoud
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:50

    لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون حسبنا الله ونعم الوكيل يارب اجعلها اخر مصاءب المصريين قلبنا معكم

  • seh alah
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 18:53

    اللهم لا شماتة.اللهم الف بين قلوب السلمين وهلك الكفرة والمشركين.امين.

  • عمر المختار
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 19:23

    الإرهاب هو الانقلاب الذي جاء بالاستبداد وظلم الناس وثقافة التخويف وفزاعة الاخوان مجرد شماعة فصل الديمقراطية عن ارض الواقع وجعل الناس يهيمون عن حقوقهم وتهميش آراءهم وضغط عليهم في كل مناحي الحياة يصيب الحرية في مقتل وبالتالي يولد الانفجار هذا الأخير يصيب الكل وتختلط الأوراق ويصير الجاني بريء والبريء جاني فمن القاتل؟ ولا ننسى هذا المستشار حكم على العديد بالإعدام ونسى قول الله اذا حكمتم بين فاحكموا بالعدل وعجبا ما قاله عمر المختار لما حكم القاضي على عمر بالإعدام شنقاً حتى الموت قهقه عمر بكل شجاعة قائلا الحكم حكم الله لا حكمكم المزيف

  • ربيع
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 19:45

    هل كان يعلم النائب العام هو يصدر على الإخوان أحكام بالإعدام أن أجله سابقهم؟

  • مواطن
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 20:47

    صاحب التعليق 110 ادكرك بان رئيسكك السيسي اطلق سراح الرئيس الدي ثرت عليه حسني مبارك و برأ ساحته !!!!!! باي منطق تتحدث اين منطق العقل !؟

  • ملحد صحراوي مغربي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 20:49

    للأسف معظم التعليقات هنا تؤيد الارهاب و تؤيد هذه العملية الارهابية الجبانة
    لكن هذا من صالح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و مواليه ، انه انتحار سياسي للاخوانجيين و الاسلام السياسي، ان النتيجة التي حصل عليها مدبر هذا العمل الهمجي الجبان نفس النتيجة التي حصل عليها ارهابي سوسة بتونس مؤخرا، مما سيزيد من تعاطف العالم مع السيسي و نفورهم من الاخوانجيين المجرمين
    كلنا سيسي معك و من وراءك ضد تنظيم الاخوان الدولي الارهابي و فروعه

  • حسين ـ باشا
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 20:54

    قتل اكبر ظالم وانقلابي و منافق على الاطلاق. لكن القاتل لجهنم خصوصا القتل بهذه الطريقة طريقة الارهاب ، الجبان الذي لا يخشى الله يقتل من الخلف لا يدري من المقتول، لا للارهاب وان لم تطيقوا مواجهة عدوكم فاستسلموا افظل بمعنى الحرب شرف وحلال والارهاب ذل وحرام لا يخدم الاسلام .

  • احمد شوقي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 21:22

    ما يحز في نفسى هو هد الجهل في عقول العرب يعرفون ان مرسي لم يكمل حتى عقوبته السجنية
    فمن اخرجوه من السجن هم من يريدون السوء لجميع الدول العربية العراق سوريا مصر اليمن تونس
    بالله عليكم هل هدا هو الاسلام
    لا تكونو متل القطيع

  • Lazra9
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 21:27

    يبدو ان منفدي هده العملية هم ادناب الرءيس السابق حسني مبارك واما الاخوان فصعب عليهم هده العملية نضرا للحراسة المشددة وضعف امكانياتهم
    كل المعطيات تشير الی انحطاط العرب بسبب كترة الفتن والحروب فيما بينهم تحت انضار وابتهاج العدو الحقيقي الاسراءيلي و الغرب الصليبي وسيستمر هدا لعنف والفوضی حتی تنقسم كل الدول العربية الی مماليك صغيرة وتسقط كما سقط الامويون والعاسيون والاندلس والعثمانيون وقبلهم الفاطميون فهدا حال الاسلام

  • عبد الـــــــعـــــز يـــــــز
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 21:31

    اللَّهم انصر الاسلام والمسلمين واحفظ بلدنا من كل شر. مع سائر بلاد المسلمين. آمين.

  • abderrahim
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 21:32

    الشعب المصري اعلن اختياره في صناديق الاقتراع . اما الانقلاب فارهاب بلا شرعية و لا مصداقية شعبية و من الطبيعي ان تكون هناك مقاومة بهدا الشكل.نحن لا نؤيد الارهاب …وكذلك لا نؤيد الانقلاب على الرئيس الشرعي المنتخب بارادة شعبية …وحفظ الله مصر و سائر بلاد المسلمين

  • abderrahim
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 21:34

    الشعب المصري اعلن اختياره في صناديق الاقتراع . اما الانقلاب فارهاب بلا شرعية و لا مصداقية شعبية و من الطبيعي ان تكون هناك مقاومة بهدا الشكل.نحن لا نؤيد الارهاب …وكذلك لا نؤيد الانقلاب على الرئيس الشرعي المنتخب بارادة شعبية …وحفظ الله مصر و سائر بلاد المسلمين

  • زرياب
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 21:36

    هذا هو ما كنا نخافه و نقوله، ليس هناك دم يهدر و ينساه اصحابه، ليس هناك تطرف لا يقود الى تطرف، و ليس هناك اقصاء لا يقود الى تمرد.

  • abou yassir
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 22:21

    حسبي الله ونعمى الوكيل
    قال صدام حسين في مقولته الشهيرة ( انا ستقتلني امركا وانتم سيقتلكم شعبكم) وهدا ما وقع اليوم

  • ادريس
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 22:25

    هذا عمل يدخل في خانة تصفية حساب مع شخص محدد من طرف أشخاص اكتووا بقراراته الجائرة أو لنقل إنه تكسير لأداة من أدوات الظلم .

  • س,آسفي
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 23:33

    الان تبين ان الارهاب هو صنيعة العلمانيين الحاقدين على الاسلام، وان العلمانية مجرد أكذوبة افتضحت عورتها وانها عدوة للديمقراطية ولا تؤمن باختيارات الشعوب ولكم في سوريا و مصر أوضح النماذج

  • فخامة رئيس الانقلابيين
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:01

    خطة مكشوفة لاستباح الدم المصري على الدوام.

  • الناظور
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:06

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. .ما هذا الذي يقع في مصر اﻻ تحصيل حاصل لسياسة المجرم السيسي و زبانيته …فساد.. اعتقاﻻت تعسفية بالجملة..احكام جااااااائرة اصبح الحكم باﻻعدام شيء عادي جداا..لو عرضت هذه اﻻحكام على الحمار -شرف الله مسامعكم-لاستعجب و استنكر وقد يفرح في قلبه لوجود من هو أحمق و أبلد منه مثل هوﻻء القضاة -حشى ان يكونوا كذلك-…مسرحية بااااااهتة يا سيسي يا قاتل…

  • حلا
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:07

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، حادث اليم ناسف لحدوثه في شهر الرحمة والبركات، والذي اظنه ليس كذلك على امتنا بعد هذه التفجيرات في الأقطار العربية.قرات التعليقات، وفعلا جهلنا، واستخفافنا بالاحداث، وتسرعنا في إصدار الأحكام، وتدخلنا في أمور لا تعنينا من قريب ولا من بعيد، هو اكبر مصاءىب امتنا. مهما كان الدافع، لا يجب باي حال من الأحوال إعطاء مبررات للارهاب وتقتيل الناس، وسفك الدماء، وترويع الخلق، الم يقتل هذا التفجير اناسا ابرياء ذنبهم انهم مروا في المكان صدفة؟ مهما كانت الأسباب فلا يجب ان نحول البلد لساحة حرب، وننشر عدم الأمن والاستقرار، ونجعل حياة المواطن الضعيف جحيما ونزيد همومه فوق الظلم والفقر المدقع، والبطالة. من يصف الشعب المغربي بالدواعش، أقول له خسءىت ان نكون كذلك، نحن شعب نكره الظلم، والاعتداء على الغير في حياته، وفي ماله وعرضه، نحب الخير للجميع ومن عاش بيننا يعلم ذلك جيدا، اما من ضَل من شبابنا فنحن ضد توجهه، واقترافه القتل والتقتيل بغير حق، فأقول لهم، لا أظن ربنا ولا رسولنا يسره ما تفعلون، أسأتم لدينكم اكثر، ونفرتم منه خلق الله، واذيتم نبينا ايما ايذاء بأفعالكم .

  • mohsin
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 00:30

    اللهم ارحمه وتقبله في الشهداء وانتقم من الخوارج الاخوان الخونة واحفظ مصر ورئيسها السيسي ،قال رسول الله عن الخوارج قبحهم الله((هم شرار الخلق والخليقة، طوبى لمن قتلهم وقتلوه، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء، من قاتلهم كان أولى بالله منهم)).

  • حلا
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 01:33

    أرجو من المعلقين المغاربة ان يكونوا محايدين في ابداء آراءهم. وليحتفظ كل منا برأيه لنفسه ولا داعي لنشرها في هذه الظروف.لتكن الأحداث من حولنا دروسا وعبرا، نستفيد منها في شاننا الداخلي. امننا واستقرارنا في وعينا وحكمتنا، وعدم انسياقنا وراء العواطف. الأخطاء التي ترتكب هنا وهناك، يجب ان نكون واعيين بها جيدا وتفاديها. استثناوءنا يثير حقد الكثيرين، فليكن عملنا من اجل هذه البلاد لينعم شعبنا بالسلم والامان، ويكون شهر العبادة رحمة، وخيرا عظيما لنا جميعا. لندعو الله جميعا ان يجنبنا وساىءر المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم احم هذا البلد، واهد واصلح هذا الشعب، وارحمه برحمات من عندك، وأعن من يسهرون على أمنه واستقراره من جنود ومسؤولين، وأكفنا شر كل غادر أثيم. ادعو داىءما لشبابنا ورجالنا ونساءنا بالهداية والصلاح، واستغفر للجميع بالغيب، يا رب انك تهدي من تشاء فارحمنا يا ارحم الراحمين.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 01:40

    صاحب التعليق رقم 131 الله يعطيك الصحة ليث معلقينا يفهمون ما قلته.
    تعيبون على السيسي قتله للأبرياء ومعكم الحق ولكن متى الأنتقام من الأبرياء و الفوضى والقتل وترويع الآمنين من شيم المسلمين ؟
    إتقوا الله أيها المعلقون المغاربة ولا تنفخوا في نار الفتنة التي تحرق الأبرياء قبل المجرمين قولوا خيرا أو أصمتوا. فأنه والله لحاكم ظالم خيرا اذا كان البديل هو تمزق الأوطان وخراب البلدان وقتل الإنسان.

  • سليم منير
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 10:09

    ما علاقة المغرب والحكومة المغربية التي حشرتها في هذا الجدل ،الحمد لله نتمتع بكامل الحرية والحقوق وملكنا مبايع بالشرع ،والحكومة منتخبة،ولا يوجد إقصاء لأحد ،بدليل أنك لو كنت في مصر وانتقدت الحكومة هكذا لعلقوك في الزنازين ،

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب