"الإخوان": مصر تحولت إلى دولة عصابات

"الإخوان": مصر تحولت إلى دولة عصابات
الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:31

قال “محمد منتصر” المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن “الشرطة المصرية قامت باغتيال 9 من قيادات عزل بالجماعة.”

جاء ذلك في تغريدة كتبها “منتصر”، مساء اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “توتير” ، والتي أضاف فيها “نظام قاتل قتل الشهداء وأسر المعتقلين واليوم يقتل من يكفلون أسرهم ويعيلون أولادهم … هذا غتيال خسيس من العصابة المجرمين”.

ونفي “منتصر” رواية المصادر الأمنية التي تحدثت عن كون القيادات مسلحة وقت القبض عليهم ، مضيفا :”اغتيال الشرفاء العزل علي يد القتلة الخونة هي محاولة من الخائن القاتل السيسي لمداراة عجزه وفشله في سيناء “.

وكان مصدر أمني مصري قال في وقت سابق، إن قوات الأمن “نجحت في تصفية 9 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، كانوا مسلحين بأحد المنازل في مدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة)” ، فيما نفت الجماعة تلك الرواية

وأوضح المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن من بين من تم تصفيتهم “ناصر الحافي القيادي بالجماعة والنائب السابق في مجلس الشعب، وعبد الفتاح محمد إبراهيم مسؤول العمليات النوعية بالجماعة على مستوى الجمهورية”.

ولفت المصدر إلى أن تحريات أمنية حددت موقع اختفاء عناصر الإخوان بحي البشائر في منطقة ثان أكتوبر، “وعلى الفور انتقلت قوات ضخمة لإلقاء القبض عليهم إلا أن المتهمين بادورا القوات بإطلاق الأعيرة النارية ما دفع القوات لتبادل إطلاق الرصاص معهم وقتلهم”.

وفي بيان لها علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كشفت جماعة الإخوان عن تفاصيل مقتل قياداتها، قائلة إن “سلطة الانقلاب أقدمت على جريمة اغتيال عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، أعضاء لجنة الدعم القانوني والحقوقي والنفسي للمضارين من أسر المعتقلين والشهداء بالجماعة، الذين استشهدوا واعتقلوا من سلطات الانقلاب”، دون تحديد لعددهم أو نفي الأنباء التي تتحدث عن ارتفاع القتلى إلى 13 قتيلا.

وأضافت: “شهدائنا الذين اغتالتهم العصابات المجرمة قد تم التحفظ عليهم داخل المنزل (غربي القاهرة) ثم قاموا بقتلهم بدم بارد دون أي تحقيقات أو توجيه اتهامات لتتحول مصر إلى دولة عصابات خارجة عن القانون”.

واعتبرت الجماعة “عملية الاغتيال بحق قياداتها تحول له ما بعده، ويؤسس به عبدالفتاح السيسي (الرئيس المصري) لمرحلة جديدة لا يمكن معها السيطرة على غضب القطاعات المظلومة المقهورة التي لن تقبل أن تموت في بيوتها وسط أهلها”.

جماعة الإخوان المسلمين تطرقت إلي ما يحدث في سيناء في في بيان إدانتها لمقتل عدد من قياداتها قائلة إنها “ترفض القتل والعنف في سيناء وغيرها” محملة السيسي مسؤولية تبعات ذلك.

وتأتي هذه التطورات عقب سلسلة من التفجيرات وأعمال العنف التي شهدتها البلاد مؤخرا، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتوفي النائب العام، هشام بركات، الإثنين الماضي، متأثرًا بجراحه، على خلفية استهداف موكبه في نفس اليوم، بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، بمنطقة مصر الجديدة، شرقي القاهرة، بحسب بيان النيابة العامة.

فيما سقط اليوم الأربعاء، عشرات القتلى والجرحى، من عناصر الجيش والشرطة، في هجوم نفذه مسلحون على نقاط للتفتيش بسيناء شمال شرقي البلاد.

‫تعليقات الزوار

29
  • محمد
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:48

    وإخوان المغرب يصطنعون تبريرات واهية للقاء بنكيران بالسيسي واﻹعتراف به.
    حقا أشفق فق على رئيس حكومتنا أن يسأل عن هذه الدماء التي سالت عند لقاءه الله سبحانه وتعالى عندما يسأله الله عن مصافحته للقاتل والثناء على قيادته.. دمعت عينا في ذلك الحين على خذلانهم لإخواتهم. لكن اﻷه سيجازي كل من برر هذا اللقاء. حقا لقد محص الله كل من يدعي تبني الدين في مرجعيته

  • مسلم سلفي
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:50

    كلما بقى هذا مرض السرطاني في مصر. دول الإسلامية لن يكون هناك خير.
    أرجو من سيسي أن يسجن ويقتل كل إخواني مفلس مفسد

  • mia
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:00

    قاتل قتيلو ورايح ف جنازتو
    مكاينش شي عصابة قاد الاخوان ف مصر

  • ARIFI
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:01

    متى كانت مصر دولة حقيقية حتى تتحول إلى دولة عصابات، مصر دولة عصابات منذ حكم العسكر وتزيد كل يوم همجية حتى أن تسقط سقوط مذهل، أتوقع أن تسقط مصر في غضون عامين إذا إستمر السيسي في الحكم والعسكر

  • mati
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:10

    اللهم ارنا في الظالمين يوما اسودا
    قتل عزل في رمضان سوف يسألكم الله باي ذنب قتلوا

  • tarik
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:21

    و لو، مصر لن تكون كما اردتم يا اخوان يا مسلمين، مصر ام الدنيا و انتم ارهابيون و تتاجرون بالدين ولا صلة لكم به. تحيا مصر حرة. تحية طيبة للقوات المسلحة و الجيش المصري.، الجيش الذي استرجع سيناء سنة 1973.

  • karim
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:35

    الانقلابيون يبرهنون على عجزهم في مواجهة المسلحين في سيناء الى قتل السياسيين العزل قمة الجبن و الخسة وقالها السيسي انه اذا حكم العسكر فا نتظروا اربعين سنة من الدماء والمجازر فهو يسير على نهج عسكر الجزاءر الذين قتلوا 100 مواطن بدعوى مكافحة الارهاب

  • مروان
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:45

    لو كانوا هم في الحكم لتحولت مصر إلى داعش اخرى، يحيا السيسي والموت للإرهابيين جميعا

  • salim
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:45

    والله العالم كله رآى الشهداء وهم مبتسمون وكأنهم نائمون, لاأفهم هذا الحقد من طرف الدكتاتور السيسي على جماعة الإخوان المسلمين العالم يعلم أنهم برآء براءة الذئب من يوسف, والمفارقة ان داعش تكره “الاخوان المسلمين” اكثر مما تكره وتكفر الدولة المصرية.

  • عز الدين
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:59

    اتيحت لمصر فرصة لتنفس نسائم الحرية مع الثورة المؤودة لكن ا الجنرال الفيلسوف الطبيب انقلب عليها ليعيدها الى سالف عهدها دولة للعبيد بطرق استبدادية سادية مطلق اليدين بمباركة من الخانعين من شعبه ومشايخ التلفيين وبمباركة من دول غربية مرتشية .في السبعينات كان الشيلي من اشرس الدكتاتوريات بمعارضيها ولقد مرت تقريبا بنفس الظروف التي تعيشها مصر حاليا من تنكيل بالمعارضين و اغتيالهم وتصفيتهم بدم بارد لكن في النهاية الدكتاتور بينوشيه اصبح طريدا وان بلغ من الكبر عتيا . ان الله يمهل ولايهمل //سؤال الى لحسن الداودي هل انت راض عن نفسك بعدما شهدت في وقت سابق بان مصر افضل حالا مع السيسي ؟

  • ahmed zimaoui
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 21:07

    ا كبر خطا ارتكبته مصر هو قلب الطاولة على العملية الديمقراطية كان بامكانهم انتظار مدة حكم الاخوان ونتائج صناديق الاقتراع كمافعلت تونس لقد قلدوا التجربة الجزائرية الفاشلة وما تلاهامن عشرية سوداء.

  • بوعبيد
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 21:18

    السياسة العالمية تتحكم فها الولايات المتحدة عن بعد اللقاء بالسيسي كان طلب أمريكي و ويل للدي يرفض القرارات وعرقلة سياستهم لائنهم يخططون عن بعد هم الين يقررون الاءنقلابات و الحروب رالاءستقرار

  • خديجة
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 21:57

    نصحح ليكم المعلومة°°°°° الارقام النهائية لي هي تصفية اكثر من 100ارهابي ومصابين واستشهاد17مجند من بينهم 4ضباط رجعو للبيان ديال القوات المسلحة وغادن تشوفو الارهابيين مشتين بحال °°°° ولا نتوما حاضين غير الاخوان تقتلو

  • نزهي سعيد
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 21:58

    الواقع يظهر ان جماعة الاخوان تعرضت لحملة عالمية هدفها اضعاف الجماعة التي تحمل فكرا سلميا ومشروعا سياسي واصلاحي راقي..
    ونظام السيسي بدأت حلقات نهايته ..ومصر في الطريق الى ثورة ثانية بعد انقلاب على الشرعية
    لايعقل دولة مثل حجم مصر .لايوجد فيها برلمان ..مما يؤكد على صحة ان ماوقع انقلاب ..والانقلابي دائما يخشى من المعارضة ..

  • rachidbeljika
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 22:06

    مصر تدخل نفق مظلم لا يعلمه الا الله . فالعنف والعنف المضاد سيؤدي الى انهيار مصر في كل شيئ. السيسي مصمم على حرق الاخضر واليابس وحتي الموالين له .ادا انتهت مهامهم. الله يستر فقط .فالايام اوالشهور المقبلة القريبة .ستعرف حمام دم لا مثيل .
    اللهم جنب المغرب والمغاربة شرالفتن .واحفظ جا مع شملنا من كل مكروه جلالة الملك محمد السادس.
    اننا نحسد على نعمة الامن من بعض الدول .لدا يجب علينا ان نكون عند حسن ظن هذا الوطن الغالي .بالحمة والاتحاد والحذر والتبليغ عن كل اجنبي يدخل الحي اوالدوار ….. هذا هو السلوك المتبع هنا في الغرب. الكل يساهم في حماية وطنه . فهذه ليست وشاية او تبركيكة لاننا سنحمي ارواحنا وارواح ناس عزل.ومادام شعارنا الله الوطن الملك .فكلنا جنود هذا الوطن الغالي.

  • كوثر
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 22:12

    نعم مصر تحولت إلى دولة عصابات بزعامة الإنقلابي السيسي.

  • خيرالدين
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 22:23

    أعزائي،
    ما دام هناك خلاف، فالحكم للأقوى، حتى لو بانقلاب٠ المهم هو تحقيق الأمن و الاستقرار و حقن الدماء٠

  • Marocaine
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:04

    هل ينكر المدافعون عن الاخوان انهم يؤيدون جهارا نهارا الاغتيالات؟! ما جوابكم على ازهاق روح السادات؟! ما هي حجتكم من شرع الله على ذلك؟! ام ان الغاية تبرر الوسيلة هي شعاركم…

  • مسلم
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:12

    السلام عليكم،الى التعليق 2.سامحك الله اخي الكريم،لا يأخذك الحقد الى قول هاته الأشياء على الناس,الاخوان المسلمين ليسوا ملاءك,الكل يعرف انهم ظلمو.لقد خدموا هذا البلد,العالم شهد على زالك,هذه هي الحقيقة,اتفقنا او اختلفنا معهم،,اللهم انصر مصر و عليك الظالمين الذين يعملون في الخفاء,السيسي ليس الا عاملا لهم,اللهم عليك بهم جميعا.

  • ouhdiddou
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:13

    عجبا لمن يؤيد السيسي و عصابته, هم القتلة حقا قاتلهم الله جميعا حتى تنعم مصر بالهدوء.

  • احمد+++
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:23

    السيسي هو الدي حول مصر الى دولة عصابات لكي يغطي على فشله في تسيير دولة كبيرة على قياسه ويخدم مصلحة إسرائيل. لكي يساعده الغرب على قهر شعبه وتقوية الدو لة الصهيونية.

  • othman
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:52

    بالله عليكم،اطفؤوا الفتنة بينكم،البلاد والعباد أهم من الإخوان أو السيسي…أو أي أحد آخر. ..أعفوا واصفحوا وتصالحوا خير لكم…
    الكل يتشبث بالسلطة،البعض يرهب والبعض يكفر الآخر. ..إلا تتقون الله في عباده.
    تحولا بالشجاعة والمبادرة الحسنة،وارحموا الشعب المصري….
    كلكم مصريون وكلكم مؤمنون،
    اعملوا من أجل بلدكم اللذي هو بلد 80 مليون مصري…
    المصالحة والعفو هو الحل والمخرج الوحيد….وغير ذلك سيكون سوريا وعراق آخر.
    إن الذكرى تنفع المؤمنين.

  • kech
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 00:05

    مغازلة الإخوان فات عليها الأوان!!

  • عبد العزيز
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 00:30

    لكم الله يا شعب مصر العظيم الذي ابتلاكم الله بالسيسي وعصابته مدعومون بأمريكا وإسرائيل واوربا وبعض الدول العربية لن ينفعكم أحد سوى رب العالمين والشرفاء منكم انتم وحدكم القادرين على إزاحة السيسي عن السلطة بصمودكم وثباتكم دعوات كل المغاربة معكم حتى تنجو مصر من الفتنة واياكم أن تنجروا للعنف وذلك ما يتمناه السيسي وزبانيته

  • قاسم الصغير
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 01:53

    اذا لم يتم خلع السيسي او اغتياله ستنسخ مصر التي لم تعد محروسة تجربة الجزائر وستسيل لا قدر الله دماء ابرياء .لذا على الجيش المصري التدخل والقاء القبض على الرئيس المتسبب في هذه الفتنة الخطيرة والمنقلب على التجربة الديموقراطية الفتية المغتالة .لكن للاسف العسكر في مصر مهووسون بالسلطة وبقتل الابرياء وهذا ديدنهم منذ جمال عبد الناصرالذي تلطخت يداه بدماء الاخوان .لست مدافعا عن الاخوان او الحركة الاسلامية .ولكن ادافع فقط عن صناديق الاقتراع التي أعطتهم التقدم .نفس السيناريو لما فازت جبهة الانقاذ في الجزائرليصادرو حقها في الوجود فدخلت جارتنا الشرقية مسلسل الدماء واالاغتيلات والاختطافات المفتوحة حتى تمكن العسكر من مفاصل الدولة ولم تعد مدنية .قلوبنا تقطر الما وغما في هذا الشهر الفضيل ونحن نرى الموت في سوريا والعراق واليمن ومصر وليبيا وتونس والكويت .ودول العالم تنعم بالامن والسلا م .يا حمائم السلام طلي على ربوعنا فقد طال غيابك….

  • كان الله في عونك يا مصر
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 02:05

    صدقوا حين قالوا ( سلميتنا اقوى من الرصاص ) وصدقوا حين قالوا ( السيسي الخسيس. )
    هل ينام المسمى السيسي بأريحية و طمأنينة لا اذن ذلك فبكثرة خوفه بدأ يصفي شركاءه وهشام بركات وضعه حظه العثر في مقدمة اللائحة .
    والذنب على البقية التي مازالت تثق في قدراته الهائلة بالنهوض بالبلاد ، اقتصاديا واجتماعيا
    والحقيقة انه يفتقد الى ابسط المقومات كرئيس .
    والشعب مجبر على اتخاذ خطوة جادة واتحاد تام واستراتيجية محكمة لإجتثات الظلم واهله .
    وبدوري كمتتبع للشأن المصري فالظالم تعدى كل الحدود بما فيها الدول العظمى التي تتشدق بالحرية .
    والديمقراطية التي تتغنى بها الدول العربية هذا المصطلح الدخيل علينا بدل شرع الله.
    وكيف يهدأ له بال وقد قتل حملة كتاب الله ، والعزل
    والآمنين في الميادين وما كان ذنبهم إلا لأنهم يطالبون بالحرية والمساوات والشرعية ، ولو كانوا اتبعوا منهج العنف لما نعمت مصر بالأمن النسبي . مقابل العنف الذي يفرض عليهم من طرف الطاغية .
    وفي الختام فبفضل الله عز وجل ثم بدافع الضغط المتواضع والسلمي المفروض عليه وبقوة فإن مستقبله في واحدة من إثنين اما أن ينتحر او يغتال.
    إن الله يمهل ولا يهمل

  • sunni
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 03:39

    أقسم بلله العظيم أن ما سأقوله حق، و الله على ما أقول شهيد. جماعة الإخوان جماعة ضالة مضلة، و عوض أن تعطيني علامة سلبية إذهب و إقرأ عن تاريخ الإخوان، إغتيالات بالجملة : أحمد الخازندار،أحمد ماهر باشا،محمود فهمي النقراشي، أنور السادات، حادثة المنشية، محاولة قتل جمال عبد الناصر. ناهيك ان إمامهم السيد قطب، يكفر جميع مسلمين عصرنا، يسب الصحابة،ويقول هذا في كتبه،أشهرها "في ضلال القرأن"، أقسم بلله اني لا أكذب و لا أفتري، ناهيك ان كل كبار العلماء من إبن باز، عثيمين، الألباني، الفوزان، يقرون بضلال هده الجماعة، و الله علا ما أقول شهيد اللهم إني قد بلغت.

  • شعار عصابات
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 03:58

    شعار الإخوان المسلمين يتوسطه سيفان : سيف على اليمين و سيف على اليسار.
    أليس هذا شعار عصابات ؟

  • sakinasaky
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 09:15

    تتجاهلون استشهاد 17 جندي صايمين اثناء ادائهم واجبهم على يد ارهابيين تابعين لجماعة الإخوان.. وكاتهضرو على هادو اللي دبرو لعملية تفجير قسم مدينة 6اكتوبر اول البارح…مابقيتش فاهماكم أ المغاربة !!!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة