هيئة بريطانية تستدعي "فيلدرز" لأكبر معرض "مسيئ" للرسول

هيئة بريطانية تستدعي "فيلدرز" لأكبر معرض "مسيئ" للرسول
الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:00

تستعد هيئة بريطانية، توصف بالمعادية للإسلام، لتنظيم معرض دولي بالعاصمة لندن، يضمّ رسوماً كاريكاتورية مسيئة لرسول الإسلام مُحمّد صلى الله عليه وسلم، حيث تحتفي فيه برسامي مجلة “شارلي إبدو” الفرنسية، التي استهدف مقرها وصحافيوها مطلع العام الجاري إثر هجوم إرهابيّ وسط باريس، وهو الموعد الذي أعلن مُنظّمُوه تكريم عدد من المدونين ورسامي الكاريكاتير والفنانين العالميين “ممن خاطروا بحياتهم للدفاع عن حريات التعبير”.

منظمة “شريعة ووتش”، الداعية إلى المعرض استدعت كذلك النائب الهولندي خيرت فيلدرز، زعيم حزب “من أجل الحرية” اليميني المتطرف والمعروف بمواقفه المعادية للإسلام والعنصرية تجاه المهاجرين المغاربة، حيث ينتظر أن يلقي كلمة وسط الموعد الذي سيقام خلال شهر شتنبر القادم، بشراكة مع مؤسسة “فيف إيبدو”.

وقالت أن ماري ووترز، مدير “شريعة ووتش”، في بلاغ لها تتوفر هسبريس على نسخة منه، إن المعرض سيكرم الفعاليات الفنية والصحافية التي قضت في حوادث قتل دفاعاً عن حريات التعبير، وفق تعبيرها، مضيفة “سنطالب بالحرية في زمن عمت فيه الرقابة والخوف.. ولن نخضع لأي تهديدات”.

وأوضحت المتحدثة أن الدور الكبير على عاتق الأجيال القادمة “من أجل إرساء الديمقراطية في المجتمع”، مضيفة أن هذه الديمقراطية تحتاج لتحركات وإجراءات “نقوم بها اليوم”، في إشارة إلى معرض لندن الدولي الخاص بالرسوم الكاريكاتورية المسيئة لرسول الإسلام (ص)، نافية في الوقت ذاته أن يكون المعرض مثارا لأي استفزاز المسلمين.

أولى ردود الأفعال الغاضبة صدرت عن “المنظمة الدولية لمراقبة الإسلاموفوبيا”، التي اعتبرت النشاط المرتقب استفزازا جديدا لمشاعر المسلمين في العالم “ولا علاقة له بحرية التعبير”، مضيفة أن الجهة المنظمة للمعرض تهدف لإثارة الجدل غضب الناس، فيما شددت على أن حرية التعبير مكفولة “لكن ليست في حاجة إلى استدعاء من يعادون الإسلام”.

واستغرب رئيس المنظمة، فياز موغال، في تصريح لصحيفة “الاندبندت” البريطانية، دعوة “شريعة ووتش” للنائب الهولندي خيرت فيلدرز، على أنه “معروف بعدائه للإسلام ولا زالت محكمة هولندية تنظر في قضية توجيهه لتصريحات وأفكار عُنصريّة تجاه مغاربة هولندا”، هذا في وقت تناقلت فيه مصادر إعْلام بريطانية إعداد هيئات إسلامية لاحتجاجات تسبق تنظيم المعرض.

وكانت آخر تحركات رئيس حزب “من أجل الحرية” الهولندي، خيرت فيلدرز، المستفزة للمسلمين، عرضه نهاية يونيو الماضي، لرسوم ضد الإسلام في إحدى القنوات الحكومية، تهمّ فيلماً قصيراً تدعمه المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحرية في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، فيما طالب بعرض تلك الرسوم في البرلمان الهولندي.

‫تعليقات الزوار

68
  • hicham amsterdam
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:13

    Wilders etais etudians a Utrecht et vivait dans un quartier plein d emigres marocains ….la fille que wilders aimait l a trompe est sortais avec un marocain du quartier c est la pire raison de cette haine envets l islam et les marocains wasalam

  • imane
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:22

    بنسبتي لي. هذه تصرفات صهيونية هذفها الإشهار وربح سريع على. حساب كرامة المسلمين كلنا نعلم صفات أطيب الخلاق في الكون الرسول الكريم هذا مجرد إستفزاز لا دعي فنحنو تعودنا على سلبياتكم نحنو متشبتون بديننا الحنيف وأنتم وقتكوم محدود نلاحظ تصرفات عجيبة من العرب كيف أستدم من أناس يعبدون الخلق لا الخالق.لاحولة ولاقوةإلابالله العلي العظيم.

  • youssef
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:22

    هده الهيءات هي اللتي تساعد في تحريض المسلمين علي الارهاب فحداري يا كفار

  • المهدي
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:26

    على هؤلاء الذين يدافعون عن الرسوم الكاريكاتورية المعلومة تحت ادعاء حرية التعبير ومنهم سياسيون بارزون ان يحدثونا ايضا عن قرار منع الدمى الساخرة les guignolets de l'info الشهيرة والتي تبثها قناة كنال بلوس الذي اتخذته فيفاندي باعتباره مسيئا لبعض الشخصيات ، الكثير من الفرنسيين يرون في هذا القرار اجهازا على حرية التعبير التي يتشدقون بها ، وفي حوار على الشاشة لم تتردد مقدمة البرنامج في تذكير ضيفها بان هذا القرار يتناقض والدفاع عن رسومات شارلي إيبدو حيث تلعثم ورفض الإجابة بحجة ان لا وجه للمقارنة دون ان يعلل ذلك ، الدمى الساخرة نالت شهرة عبر عشرات السنين اكثر من رسوم شارلي إيبدو بل قبل حتى ان تظهر هذه الجريدة ، مع العلم انها لا تتناول سوى اشخاصا يتصدرون المشهد السياسي وليس رموزا مقدسة .

  • محمد
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:30

    البريطانيون انفسهم لا يهتمون بمثل هده المؤتمرات فحتى نحن فيجب ان لا نكترث لها لان هدفهم هو الاستفزاز و ليس الدفاع عن الحرية و تمنيت لو ان كل الصحف العربية اتفقت على نشر خبر مضاد مفاده ان المؤتمر خصص للدفاع عن الاسلام و قيمه السمحة و عندما سيصلهم الخبر فان فيلدرز و غيره من المجتمعين سيتعقدون عندما نعمل عليهم التابهلة كما نقول

  • عبد لله
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:32

    إن من سنة الله فيمن يؤذي رسوله، صلى الله عليه وسلم، أنه إن لم يجاز في الدنيا بيد المسلمين، فإن الله سبحانه ينتقم منه ويكفيه إياه، والحوادث التي تشير إلى هذا في السيرة النبوية وبعد عهد النبوة كثيرة، وقد قال الله تعالى: (فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين)

  • الاسلام قادم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:33

    صراحة بريطا نيا هي سبب كل مايجري للمسلمين تم بنتها امريكا التي اصبحت يافعة الان وسلمتها بريطانيا مشعل الحرب على الاسلام وبريطانيا وامريكا نظامين خبيثين لابد من سقوط احدهما لان بريطانيا دون امريكا لاشئ والعكس صحييح واعرف ما اقووووول لكن حقيقة لا الووم هؤلاء فقط بل نحن كدالك نتحمل مسؤولية كبيرة هي اننا شعوب متخلفة بدوون هوية بدون شخصية نكره جدورنا نستهزء ونحتقر تقاليدنا حتى بريطانييا لديهاا تقاليد في استقبال ملكتها في البرلمان ووو وونحن في المغرب يريد البعض ان عيش بدوون هوية تعلمو من اليابانيين والهنود والصيين الكل يحترمهم هل تعرفون لمادا لانهم يعتزون بتقالدهم ولايحاولون التشبه بالغرب لهدا يحترمهم انا شخصيا لا احترم اناس لايحترمون انفسهم ولايقدرون انفسهم الاسلام قادم

  • مغربية
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:34

    يعني هدا صراع حول الدين الاسلامي نحن نريد ان تنهض وزارة الاوقاف والشوون الاسلامية بدورها حتى خارج ارض الوطن لتعمل بجد وتعرف برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هدا الشيء التي تقدم عليه هولاندا وبريطانيا يجب ان نعترض عليه بطرسفرائها لانهم يستهزئونا بمشاعير المسلمين اهده ديمقراطية وحقوق الانسان هم يدعون الديمقراطية وهم لا يطبقوها بل يطبقوها على غيرهم نحن امة المليار والنصف لاتسكتوا على هدا الشيء المقزز لاننا لانريد منهم شئ نريدهم ان يحترموا مشاعير المسلمين طفح الكيل وينكم ياحكام العرب فيكم عالتفنتيز اللهم ارحم عمر بن الخطاب رضي الله عنه

  • il joue avec le feu
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 06:38

    هاد فيلدرز شحال مابقا هدي يتكيوه,مزال غالط,السيد كيلعب بالعافية

  • Britania
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 07:05

    سياسة بريطانيا الداخلية مختلفة تماما عن سياستها الخارجية مع المسلمين, فهناك حرية واسعة لممارسة الدين ليس لها مثيل بالمقارنة مع باقي الدول الأروبية ومع العالم بأسره,وهذا العنصري فلدرز لن تسمح له الملكة إليزبت 2 بوضع قدميه في لندن وإذا دخل سيتم توقيفه مباشرة من طرف القضاء البريطاني الصارم. أما بالنسبة للمنضمة المذكورة في مقالكم ربما تستطيع تنظيم معرضها الدولي بدعوى حرية التعبير, ولكن لن تنجح في مهمتها وسنرى نتائج عكسية تماما إن شاء.

  • Moslims 1.500.000.000
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 07:15

    نرفض الحرية التي تطلب باسائة الرسول محمد (ص) واستفزاز المسلمين. . ولن نخضع لأي تهديدات اذ لا تحترم شعائرالمسلمين.

  • home
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 07:22

    Mon Dieu, la haine de fr a passe de l autre cote de la mer, je n ai jamais pense a ca

  • safir
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 07:26

    احسن رد على هؤلاء هو عدم الرد عليهم وكأن شيئا لم يحدث كي يموتوا بغيضهم لان الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان ليقابل الاساءة بالاساءة

  • jdidi
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 07:32

    الاسلام دين العدل لا يظلم احدا، كما يعطي لكل ذي حق حقه. اما الرسول ص فكان خلقه القران و جميع الديانات اصبحت تعرف ذلك . و اننا كمسلمين فخورين و معتزين بديننا و رسولنا لن نسمح مرة و لن نسكت لهؤلاء الكفرة الفجرة ، لا دين لهم و لا اخلاق لهم عذبهم اله في الدنيا و الاخرة.

  • فيصل
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:00

    سلام عليكم هده ليست حرية التعبير وإنما هي دعوة إلى كراهية أن حبيبنا ونبينا محمد (ص )يوجد في كل قلب مسلم سوف ندافع عنه دعوا رسولنا الكريم وهتموا بشؤنكم القدرة

  • moha o'30
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:05

    Les indiens d'Arabie continuent a récompenser les judeo-chrétiens ils investissent en Europe , ils achètent des armes ……….ne comptez pas sur nos dirigeants pour défendre notre religion heureusement il y a des individus dignes qui se révoltent on les traités de terroristes

  • adam
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:30

    بصراحة يجب ان لا نحكم على الغرب من خلال شخصيتين مريضتين بشيء اسمه الاسلام.فلو ذهبت الى غرنسا او بلجيكا او المانيا او انجلترا ونضرت الى الكم الهائل من المسلمين والمساجد والمراكز الاسلامية والكم الهائل من الاجانب الذين يعتنقون الاسلام.فستعرف ان المستقبل للاسلام شئنا ام ابينا .والله متم نوره و لوكره الكافرون .وهذه هي الحقيقة المرة اللتي تقبلها الغالبية منهم في حين لم يتقبلها الاقلية الاخرون ما جعلهم يختارون اللعب بالورقة الاخيرة الخاسرة.فما علينا الا ان لا نعيرهم اهتماما فسيموتون بغيضهم وانتهى.مصداقا لقوله تعالى و اعرض عن الجاهلين.

  • sef alah
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:40

    اين الدموقراطية حقوق الانسان وحترام الاديان?
    الحق يعلى ولا يعلى عله,كشف قناعكم وضهر عيبكم وبجهنمة نبشركم.
    ان ترض عنهم فلن يرض الله عنهم.
    انها موعضة ونعمة الموعضة لشبابنا اولادنا, لن ترضى عنك اليود والنصارى حتى تتبع ملثهم.
    وان استطاعوا ان يردونكم عن دينكم لردوكم.

  • محمد
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:43

    لآ حاجة لنا لديموقراطية هدفها الأول والأخير الإساءة لديننا ولرسولنا ولثقافتنا.

    لو كان أرسطو وأفلاطون حيان لسحبا كلمة الديموقراطية من قاموس الحضارة والتمدن والتقدم وسجلوها في قاموس الاستغلال والاستبداد والامبريالية والاقصاء ….

  • Moha
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:45

    قال الله تعالى: (فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين)
    ليست حرية التعبير وإنما هي دعوة إلى كراهية المسلم

  • احمد
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:47

    ا لسلام عليكم ورحمة الله
    دعوهم وشءنهم فهم كفاريكرهون من شاءو و
    يحبون من شاءو
    اما نحن المسلمون الذي يجب علينا ان نحب رسولنا ون نتشبه ولو بالقليل باعماله وافعاله

  • امم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:55

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ " .

  • مصطفى ابوالخير
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 08:58

    إن الإسلام إذا..حاربوه اشتد..وإذا تركوه امتد والله بالمرصاد لمن يصد….وهو..غني عمن يرتد…وبأسه عن المجرمين لايرد…وإن كان العدو قد أعد فإن الله لايعجزه أحد 🙂

  • اين هي الاخلاق
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 09:05

    انتم من صنعتم الارهاب باعلامكم العنصري كل المسلمين المقيمين بالدول الغربية يحسون بجرح في كرامتهم ودينهم بسبب اعلامك والتحليلات والمحللين العنصريين وهم يجهلون كل الجهل عن الدين الاسلامي ويرمون المسلمين بالشتم والسب وينعتونهم بالارهابيين وهم براء انتم من تدفعون شباب المسلمين للانتقام لا الجهاد كما تدعون المغاربة من حرروا اروبا من الاستعمار والظلم والان تردون الجميل راجعوا سياستك لانريد ديمقراطية بل نريد اخلاق وضمير

  • مجرد رأي
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 09:15

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هجا كفار قريش رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبيات فيها سب للرسول، لكن لماذا لم تصل إلينا هذه الأبيات؟ لأن الصحابة لم يتداولوها بينهم حتى فنيت ونسيت ولم يحفظها أحد، لذلك لم تصل إلينا، لماذا لا نطبق هدي الصحابة رضوان الله عليهم فيما يحدث هذه الأيام من انتشار لصور إهانة القرآن وتدنيسه، ورسوم استهزائية برسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم، لأن غاية مصورها هو انتشارها، وهذا ما لا نتمناه جميعًا

  • jloul
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 09:15

    le temps est venu pour décortiquer, analyser et évaluer le système de valeur des occidentaux (Annasara de leur vrai nom, pour ne pas se tromper et croire que leurs régimes politiques sont laïc!). Il y a de belles caricatures qui peuvent les décrire!

  • مهدي ميد
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 09:37

    صراحة عندما قالت روسيا بإمكانها غزو بريطانيا في لحضة أعجبني الحال لﻷن هذه لﻷخيرة فقط مجرد حديقة خلفية لﻷمريكا بعد إسرائيل إذا كانت حرية التعبير هي لﻹساءة لﻷخر أعتبرها عقلية إستعمارية رجعية لكن ما يبشر بالخير أن أبنائكم من جلدتكم هم من سيدافعون عن لﻹسﻻم والمسلمين وسيعم العالم كله

  • دلاحي
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 09:50

    بمعنى الحديت تتدعى عليكم الامم كما تتدعى عليكم فقالوا الصحابة وهل من قلتنا يا رسول الله فقال بل انتم كتر ولكنكم كغتاء السيل .فااحديت يصور مدى خدلان المسلمين ودنية اللتي اصبحنا عليها بسبب ابتعادنا عن الله سبحانه واصبحوا يتجرؤون عن رسول الاسلام صل الله عليه وسلم ورموزه .لدا علينا الرجوع الى دين الله ونتوحد لاعلاء كلمته ونرد كيد الحاقدين الحاسدين العنصرييين الى نحرهم

  • حسن
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 09:56

    لا أعلم من المسؤول عن توزيع رخص شرعية للإساءة للرسول . يعني, عند قيام البعض بتنظيم معارض كاريكاتورية عديمة القيمة الفنية تحت عنوان الرسول , تلحق بهم فتاوى القتل و تفجير من حولهم و اتهام الغرب بالمؤامرة العظمى و العداء للإسلام.
    هذا من جهة, و لكن هل يحق للمسلمين وحدهم أن يسبوا و يشتموا الرسول منذ 14 قرنا بأقوالهم و أفعالهم التي لا تعد و لا تحصى. من قرأ مثلي ما في كتب البخاري و مسلم و الترمذي إلخ سيجد بعض ما يستحيي منه الشيطان يحكى عن الرسول.
    ألم يسن الإستبداد و القهر و القتل و الجهل في الدول الإسلامية بإسم الرسول و ما روي عنه بهتانا.
    أليس جهلنا و تخلفنا و تناحرنا و خرابنا الروحي بإسم الإسلام شتما و ازدراء للرسول , أليس النفاق و قلة الأخلاق و عمق الكراهية بين المسلمين شتما للرسول, أليست المجاعة , و ضياع الأطفال في الأزقة و استعباد النساء و التلوث البيئي و غياب الدمقراطية و الأمان بين من يدعون الإسلام شتما للرسول.
    العدو ليس في الخارج و لا المؤامرة أجنبية. العدو في أنفسنا, و نحن الذين تآمرنا على أنفسنا بتغييب أول ركن في الإسلام ركن إقرأ يعني شغل عقلك و لا تكن ببغاء و نقال

  • mouna
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 10:04

    لاداعي للقلق والغضب يا اخواني فتلك الرسوم لا تمثل لا من قريب ولا من بعيد رسولنا الكريم فهو اسمى واعلى من ذلك,هي فقط من نسج خيالهم الاسود المنعدم الايمان فهم مغضوب عليهم وضالين فمذا تنتظرون منهم.
    احسن رد عليهم هو تحصيل العلم والتشبث بعقيدتنا فدعوا الكلاب تنبح فقافلة الاسلام لن تتوقف

  • وإنك لعلى خلق هظيم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 10:20

    اني أستغرب أشد اﻻستغراب، لقوم وصلوا قمة التقدم الفكري ولم يصلوا إلى حقيقة أن الله حق وهو موجود والواجد للوجود، وأن رسله حق وكتبه حق..
    لكن لي اليقين أنهم سيعلمون أن الجنة حق وان النار حق وان الصراط حق وان الميزان حق وان الساعة آتية ﻻ ريب فيها .. هنالك سيعلمون أن ليس لهم شفيع وﻻ رحيم . فبعدا لقوم ظلموا انفسهم "وإذ قال موسى لقومه يا قوم لم تؤذونني وقد تعلمون أني رسول الله إليكم فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم والله لا يهدي القوم الفاسقين "

  • BELGE.BE
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 10:35

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    أخي المسلم لا تغضب فهؤلاءالناس ينشرون الإسلام أكثر مما يفعله علماؤنا فالله ناصر دينه إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين.
    حديث مرفوع) حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَوْفٍ ، ثنا أَبُو الْمُغِيرَةِ . ح قَالَ مُحَمَّدٌ : وَثنا أَبُو الْيَمَانِ ، ثنا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو ، أنبا سُلَيْمُ بْنُ عَامِرٍ ، عَنْ تَمِيمٍ الدَّارِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " لَيَبْلُغَنَّ هَذَا الدِّينُ مَا بَلَغَ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ ، وَلا يَتْرُكُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بَيْتَ مَدَرٍ وَلا وَبَرٍ إِلا أَدْخَلَهُ اللَّهُ هَذَا الدِّينَ ، بِعِزِّ عَزِيزٍ أَوْ بِذُلِّ ذَلِيلٍ ، عِزٌّ يُعِزُّ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِهِ الإِسْلامَ ، أَوْ ذُلٌّ يُذِلُّ بِهِ الْكُفْرَ " . فَكَانَ تَمِيمٌ , يَقُولُ : لَقَدْ عَرَفْتُ ذَلِكَ فِي أَهْلِ بَيْتِي ، لَقَدْ أَصَابَ مَنْ أَسْلَمَ مِنْهُمُ الْخَيْرَ وَالشَّرَفَ وَالْعِزَّ ، وَلَقَدْ أَصَابَ مَنْ كَانَ كَافِرًا الذُّلَّ وَالصَّغَارَ وَالْجِزْيَةَ .

  • لحسن
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 10:47

    الدواعش وحمالة المطامر على أكتافهم وأمثالهم هم من أساؤوا للرسول الكريم والدين الإسلامي. لانهم نصبوا انفسهم للدفاع عن قضية تتجاوزهم فالدين دين الله والخلق خلق الله مهما كان هذا الانسان ومهما كان هذا الدين. فالمسلم شديد الإنفعال تجاه دينه ونبيه ومن تم فهو جد ضعيف امام الأخر. فهل الله ضعيف لهذه الدرجة كي يدافع عنه شباب الصومال؟ وهل وهل…على المسلم أن يتجرأ باستعمال عقله كي يخرج نفسه من الظلام الدامس الذي يعيش وسطه. ألا ترون أن من ألف الظلام يصعب عليه نور الشمس؟ الدين لله هو ارتباط روحي بين الخالق والمخلوق. ولا يجب أن نتاجر باسم الدين. لابأس أن اشير إلى أننا نعيش مرحلة التدين بعد خروجنا من الاسطورة والشعودة وهكذن ستستغرق هذه المرحلة ألاف السنين للخروج من الإعاقة الدينية وستبدأ عندما يتم تصنيف التدين من الأمراض العقلية.

  • مبارك
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 10:51

    السلام عليكم
    يجب على المسلمين ان لايردو عليهم,لأنه ان رددنا عليهم فسنجعل لهم اعلانا مجانا,
    قال الله سبحانه وتعالى :ولقد استهزئ برسل من قبلك فامليت للذينكفرو ثم اخذتهم.

  • سارة
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 11:22

    اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد. هوما يسبو احنا نزيدو نصليو عليه..

  • اسف يا بلادي
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 11:31

    السلام عليكم فالدعوة المحمدية ماضية بحفظ الله تعالى ومحمد صل الله عليه وسلم اشرف من ان ينال منه مجموعة من السفهاء
    لا يضر السحاب نبح الكلاب

  • amazighi
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 11:33

    الضيق يولد الانفجار انهم مهددون بالزوال .الاحتكار للسياسة والمناصب والاموال هومن جعل الغربيين يراجعوا انفسهم ويقلون الى اين يذهب هذا الاسلام .انه يسرق اطفالنا وامولنا ودساترنا اننا اصبحنا سجناء في اوطاننا .الاسلام ليس بديانة الاسلام دستور الهى مكتوب ومنظم ويحمل قوانين للانسان والحيوان وحتى الطبيعة .فلنكن منطقيين الاسلام لايقبل التغيير والزمن يتغير .الغرب تستثمر من المسلمين و الاسلام الجهادي .ان هذه الصور الكاريكاتورية تعني ان الغرب شرب واكل ما فيه الكفاية من الاسلام و ان هذا الذين لبد ان يدفع ثمن وجوده في اوطانهم وانه لا يصلح للغرب الا القليل منه .هذا الاحدات تنمي وتحيئ التطرف في العالم باسره اذ انهم يستغلونها لاغراد سياسية مهمة لهم .فالحريات الدينية جاءت بعد السيطرة على العلوم وفلسفة الحياة .المسلم بقي يجري وراء الخبز كالصياد البري و يرحل الى القطبين .لكن السلام يواجه تناقض بين الشعوب والتطرف او التشدد اصبح يسهل ويفتح الابواب للغرب في اعادة سرقة خيرات المسلمين فحذاري من خلط المفاهم.

  • سلمى
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 11:42

    Nous les musulmans nous n'avons aucune photo de Notre Prophète َAlayhi Salam. Donc personne ne le connait de vue. Laissons – les faire et la meilleure réponse c'est de les ignorer. Ils cherchent à nous provoquer et à nous sortir de nos gants ce sacré Ramandan.
    اللهم أنصر الإسلام واهدم الطغات واهدينا جميعا للسراط المستقيم وخير ما نقول في مثل هذه المواقف : – "اللهم إننا صائمون"
    – " وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • amazighi
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 11:57

    سوف ترى ملايين المتشددين و المتطرفيين من الشباب يرحلون الى داعش .لن يكن هذا الا زيادة السعة الايستعابية لمنضمة داعش .لقد افرغوا ونضفوا شوارع اروربا حتى النساء والفتيات لم تنجوا من هذا المجرم الحقيقي الذي يتاجر في الاسلام الجيهادي المتطرف .انه يستحق السجن لان الرسول صاع ليس المسؤول في اذخال الاسلام الجهاي الى اروبا.

  • tadoute
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 12:19

    اطالب مسلمي بريطانيا تنظيم معرض قرب هذا المعرض وفي نفس اليوم للتعريف بالاسلام وبالرسول صلى الله عليه وسلم واستغلال هذه الفرصة وضرب عصفورين بحجر واحد وانا على يقين ان الكثير من من تيحضرون هذا المعرض (الاول) سيزورون المعرض الثاني.
    واتمنا من المسلمين ان يتجنبوا العنف بل ان يستغلوا الحدث لصالحهم والتعريف بالاسلام وبرسول الاسلام عليه الصلاة والسلام.
    والسلام عليكم

  • بوخربص محمد
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 12:28

    احب من احب وكره من كره فمحمد رسولنا دائما و ابدا يبقى في القمة و اوﻻءك المتشدقون فهم خنازير ملعونون في الدنيا و اﻵخرة هؤﻻء الخنازير يحاولون ان يصلون الى الشهرة على حساب سيدنا محمد صلعم ولكن الله يطفئ شهرتهم الفاسدة وﻵ اخﻻقية .و الله نصر وحفظ نبيه ورسوله في الدنيا واﻵ خرة.

  • ali rachid
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 12:35

    ترتفع أسهم هاؤلاء بإرتفاع حدة إحتجاجات المسلمين فتخيلوا معي لو لم تتكلم عنه هسبريس مثلا و كل وسائل الإعلام ….

  • Tijaniya
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 13:03

    لو كان النبي "محمد" صلى الله عليه وآله يعيش بيننا، لما اهتم بالموضوع..

  • مسلم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 13:17

    ماذا تنتظر من قوم يدعون ويؤمنون بانهم قتلوا " ربهم او ابن ربهم" ويؤمنون ان خلاصهم في قتله.

  • mojrime
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 13:19

    فيلدزر وجد مع من يتجاوب ومن يرد عليه ومن يعارضه هل هوابولهب او ابوجهل او مسيلمة الكذاب ولم يصغي لهم ولم يلقي لهم بال صلعم وهاهي خمسة عشر قرنا مضت ;والاسلام لا زال حي لو لم يكن رسولا مهتموا به ولكن ناس سكرت ابصارهم عن الحق هم اعداء الله واعداء رسوله وتعلمون ان كل واحد محاسب على مايقول.هناك من يحبهم الله وهناك من يبغضهم.

  • Ali
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 13:54

    الاسلام دين الله فوق ارضه ولو كره الكافرون.

  • ahmed
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 13:56

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فلا نعلم صفة اللباس المذكور ولا شكله، لكنا نقول بإجمال هناك ضوابط ومعايير شرعية للباس المرأة المسلمة متى توفرت في لباس معين جاز مهما كان اسمه، وحيث اختلت لم يجز.

    فالشرط الأول : أن يكون مستوعباً لجميع بدنها إلا الوجه والكفين، فقد اختلف أهل ‏العلم في وجوب سترهما، مع اتفاقهم على وجوب سترهما حيث غلب على الظن حصول الفتنة ‏عند الكشف كما هو الحال في هذا الزمن، وذلك سداً لذرائع الفساد وعوارض الفتن. ‏

    ‏ الثاني: ألا يكون زينة في نفسه بمعنى ألا يكون مزيناً بحيث يلفت إليه أنظار الرجال، ‏لقوله تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ {النور :31}

    ‏ الثالث: أن يكون صفيقاً لا يشف، لأن المقصود من اللباس هو الستر، والستر لا ‏يتحقق بالشفاف. بل الشفاف يزيد المرأة زينة وفتنة، قال صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما.. فذكر منهما نساء ‏كاسيات عاريات. رواه مسلم . ‏

    ‏ الرابع: أن يكون فضفاضاً غير ضيق، فإن الضيق يفصل حجم الأعضاء والجسم، وفي ‏ذلك من الفساد ما لا يخفى.‏

  • مسلم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 14:09

    دعوهم وشانهم حتى تقوم القيامة فان كنت تحب الله ورسوله لا تبالي فهم قوة وقوتنا بالله اقوى فاشغل بالك بالصلاة على رسول الله هذه هي قوتنا

  • الخبير
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 14:19

    عندما تتهجم على دين تعرف ان معتنقيه يقدرون بمليار ونيف فهذا لا يعني بتاتا انك تمارس حرية تعبير بل انك تضايق الناس وتخنق حريتهم عن التعبير فيما يرونه صحيحا.وبصريح العبارة انك تتحداهم وتستفزهم ..والتحدي كما يعلم الجميع هو عبارة عن مغامرة محفوفة بالمخاطر وغير مضمونة العواقب.

  • سعيد
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 14:27

    سيأتي يوم فيه خمسون الف سنة وسيعلمون من هو رسول الله صلى عليه وسلم

  • bentchichfadwa
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 15:11

    الاسلام دين تسامح مع كافة الاديان فلا تشعلوا الفتنة باسم حرية التعبير ان كنتم تحاربون الارهاب فلا تحاربوا الاسلام والمسلمين الابرياء لا نقبل اهانة اي من الرسل محبتنا لمحمد صلى الله علية وسلم مثل محبتنا لعيسى وكافة الرسل لا تميز في المحبة وتخلطوا الاوراق بين المتطرفين والمسلمين الارهاب لا دين له ولا معتقد فلماذا تحاولون استفزاز مشاعر المسلمين وتساهموا في زرع الضغينة والفتنة الحرب ضد الارهاب وليس ضد الاسلام والمسلمين ومقدساتهم فلماذا ترفع الاقلام والتكريمات لفتح ابواب الكراهية فنطلب التدخل الدولي لمنع الاساءة للرسل وشحن نفوس الشباب بالكراهية ضد الشعوب الله خلق الشعوب والقبائل لنتعارف فلماذا لغة الكراهية للابرياء ماذا فعل رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لكم دين رحمة وتسامح مع اليهود وكان نعم الجار ونعم الخلق فلماذا تحاربون الاسلام والمسلمين ولا تحاربون التطرف والارهاب انتم اسوء نمودج يصنع لغة الكراهية ويغطيها بلغة الحرية ليست الحرية حين نتدخل في حرية الاخار في دينه او لونه او جنسه

  • ريم صبري
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 15:20

    حرية التعبير ليس بقول الكذب بل التعبير عن الحقيقة هذا ليس بتعبير عن الرأي هذا مس لديانتنا

  • مسلم غيور
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 15:41

    الله يخد الحق ولن ينالو مرادهم سيبقا الدين الاسلامي شامخا و ستبقا محبة رسولنا الكريم ص في قلوبنا رغم كيدهم ، اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

  • Aoulouz
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 17:23

    اتركوهم وشأنهم فالاسلام دين الأمس واليوم والغد ان شاء الله ولو كره الكافرون . أضعف ما يمكن القيام به في نفس الوقت والمكان هو تنظيم معرض يعرف بفضائل الاسلام وعبقرية نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم . لأن هولاء القوم ما زالوا يجهلون الاسلام وروح الاسلام وغاياته.

  • متى تستيقظ الامه
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 17:26

    قال تعالى لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملثهم)* سبحان الله لا يزال العرب مغيبين ضنا منهم ان الكفار الى جانبهم فى محاربة الارهاب الذين هم اصله .قال عمر رضى الله عنه نحن امه اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزه فى غيره اذلنا الله .اذا لم نتوحد ونكون كالبنيان المرصوص سيصدق فينا قول المصطفى ان الامم ستتكالب على هده الامه كالمجتمعين على قصعه كل يفرس فيها قال احد الصحابه امن قله يعين واش غنكونوا قلال قال بل غثاء كغثاء السيل كثار لكن بحال كشكوشه البيضاء التى يحدثها كثرة جريان الماء

  • صالح المسرار
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 17:30

    متى سيستفيق المسلمون من سباتهم العميق هم يسبون نبينا وحكام المسلمين صامتون لا يحركون ساكنا اتراه خوف ام غفلة ام تواطأ؟؟؟؟

  • talal
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 17:41

    مسيئة لرسول الإسلام مُحمّد
    حلل وناقش عبارة رسول الاسلام

  • hassan
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 17:47

    من اراد الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فليتبع هديه ،(قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم)
    اما النيل من سيد ولد ادم فقد كان ولايزال وهذا لا يضره البتة (انا كفيناك المستهزئين)

  • محا
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 19:16

    لماذا المسلمون لهم الحق في ازدراه الأديان الأخري والآخر ليس اه الحق في انتقاذ دينهم ونبيهم ادن هل الله غير يقدر علي حماية حبيبه المصطفي فكلفنا بحمايته لماذا يبني المسلمون المساجد في اوروبا لكن في المقابل ممنوع بنات الكنااس هل من حقي ان اتساعا ام(لا تسألوا عن أشياعان تبذ لكم تساكم)

  • أحمد سليمان
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 19:23

    المشكل ليس في بريطانيا ولا فيمن يسيؤون لسيد البشر محمد ابن عبد الله صلواة الله وسلامه عليه المشكل فيمن ينتسبون للإسلام مثلي ومثلكم لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
    وكما أقولها دائما السر في أو كلمة أوحاها الله لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ألا وهي (إقرأ) فلهذا نحن هكذا وإذا اردتم أن تفهموا إقرؤوأ عن تاريخ الخارجية البريطانية.ولهذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((إن بين يدي الساعة لأياما ينزل فيها الجهل ويرفع فيها العلم ويكثر فيها الهرج والهرج: القتل)) (1) .
    وقال أيضا: ((إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويثبت الجهل ويشرب الخمر ويظهر الزنا))
    ولقد جاء التحذير من ترؤس الجهلة على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبر أن ذلك من أشراط الساعة فقال عليه الصلاة والسلام: ((إن من أشراط الساعة أن يلتمس العلم عند الأصاغر))

  • كريم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 19:50

    هدا المؤتمر يحتقر المسلمين و يضحك و يسخر من المسلمين جميعا و يستهزء بحكام المسلمين الدين سمحوا للكفار باﻻستهزاء برسولهم الكريم حفاظا على كراسيهم الفانية و لم يبقى للمسلمين سوى ان يقولوا وا معتصماه وا معتصماه مثل المراة التي نادت المعتصم فقام بشن حرب على الكفار من اجل انقادها . اين هي السعودية و اﻻمارات و دول الخليج و اين هي مصر و الجزائر و المغرب و تركيا و ايران و اين هدا المليار من المسلمين .اللهم ﻻ تعدبنا بما فعل السفهاء منا .

  • ملحد صحراوي مغربي
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 20:40

    استطيع ان اذهب الى قلب اليابان بطوكيو و ارسم كاريكاتور عن بودا
    و اذهب الى واشنطن و روما و ارسم هناك كاريكاتور عن يسوع و والدته مريم و ارسم البابا …
    وفي تل ابيب استطيع ان ارسم موسى و ابراهيم بل و ايلوهيم ايضا
    كل هذا و لن يتجرأ احد على ايدائي و لن اتعرض للتهديد بالقتل و الارهاب و التصفية الجسدية
    انتقد المسيحية و الكتاب المقدس عموما و حاورت نفس الشيء مع بوديين لم يبدي اي منهم اي عصبية او سب او شتم كما يفعل المسلمين ، حاورت المسلمين و قلت لهم ان هناك تناقضات و مشاكل جمة في الاسلام فكان الرد ؛ انت عميل ، صهيوني ، ماسوني ، شحال عطاوك ….رد غبي من دون اي اقناع او الدخول بجدية في الموضوع و الاجابة موضوعيا
    تحياتي خيرت فيلدرز انا معك و ادعمك

  • كريم
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 20:53

    هؤﻻء الكفار يلعبون بالنار و يبحثون عن مسلم يغضب عليهم و ينتقم منهم حتى يعرفون قيمة النبي صلى الله عليه و سلم عند المسلمين و يصبحوا على احتقارهم للمسلمين نادمين مثل اصدقائهم الفرنسيين اللدين رسموا كاريكاتير عن النبي صلى الله عليه و سلم فانتقم منهم بعض المسلمين و قتلوهم جميعا . اللهم انتقم من الكفار الدين يعبدون الشيطان و يستهزؤون برسول المسلمين صلى الله عليه و سلم و اشرف خلقك و احسنهم .

  • momo
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 21:41

    وا عجباه ثم وا عجباه علينا نحن المسلمون .كل من اراد انتقادنا أوالتعبير عن رايه من اشياء اطلع عليها وهي موجودة عندنا لا أحد ينكرها في كثب ثراتنا شيوخ الإسلام لم و لا يفصحون عنها لنا تستروا عنها مند 1200سنة والآن ومع ضهور النيت إستعصى عليهم الأمر إنكشفت عوراتهم احبائي إخواني مع الأسف الشديد نحن امة اقرأ لا نقرأ وحتى إن قرأنا لا نفهم .لواطلعتم على كثب الثرات الإسلامي لصدمتم على ما تحمله من اساءة وادا بليغين لحبيب الأمة واتعجب لهؤلاء الشيوخ الدين يزعمون المحبة والولاء لنبينا محمد صلعم وهم على اتم الإطلاع على هده الاسفار ولم يجرأ احد من تنقيحها وتنقيتها من المصاءب التي تحمل بين صفحاتها بل اجمعوا على انها الأصح بعد كتاب الله عز وجل لما تقرا كثب البخاري والفاسير والله ستصدم اخي المسلم من اشياء نسبت للحبيب وهو بخلقه النبيل بريء كل البراءة منها ولن اعطي منها مثلا لانهاكثيرة فما عليكم ايها الإخوة الا البحث في تلكم الأحاديث وستجدون العجب العجاب يصدقون ما روي فيها ولو على حساب رسول الأمة الا لشيء وهوعدم قدرتهم تكذيب البخاري تثمة

  • وفاء
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 22:33

    أمربكا وبريطانيا هما الاوائل في زعزعت الاستقرار 1 الارهاب2 بلادن 3 صور تسيئ للرسول محمد صلى الله عليه وسلم 4 داعش 5 مساندة المتليين، فيمن، العري، افلام خليعة ،القنبلة جائت من عندهم وصدقوا دووا العقول الفارغة الحكاية وتقاتلوا فيما بينهم ،اللهم قنا شر خلقك الملحدين المعادين للاسلام يارب العالمين،وانصرنا عليهم في الدنيا قبل الاخرة.

  • MOUNIR
    الجمعة 3 يوليوز 2015 - 23:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،إذا كان يسبون ويهينون رسولنا الكريم بي إسم الدمقراطية و حرية التعبير، سنحاربهم بي نفس السلاح،لماذا لا نجمع 100شخص من كل بلاد أروبي ونقوم في نفس الوقت في مقاضاة أعضاء الهيئة البريطانية قنونيا.

  • bentchichfadwa
    السبت 4 يوليوز 2015 - 00:52

    نجد سفراء اكبر دول العالم تنشر لغة التسامح والتواضع والاخلاق في حين نجد بعض الاحزاب المتطرفة تساهم في خراب اوطانها بنشر لغة الحقد والكراهية والبغضاء واستفزاز مشاعر المسلمين والخلط بين حرية الراي وتدخل في مقدسات وانتهاك الاديان في حين ان كل القوانين الدولية تمنع انتهاك حرمة الاخرين او الاستهزاء بهم او المس باديانهم ونجد هؤلاء المتعصبين المتطرفين يصنعون فتيلة الحقد وكراهية تحث قناع الحرية متى كانت الحرية بشتم الناس وشتم الرسل بالشدود الا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم لا مجال في التفكير في من يستفز مشاعرنا ابرياء مسلمون يدفعون ثمن كراهية الاخارين الا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم لا نقبل بالاهانته ابدا نطلب تدخل القانون الدولي لمنع الاساءة لمقدساتنا واعطاء تاشيرة للتطرف وشحن النفوس يستفيد منها الارهابيون الا محمد صلى الله عليه وسلم لا تحركوا مشاعر المسلمين بزرع الضغينة والحقد في حين نجد اكبر سفراء لدولة العضمى تنشر لغة التسامح والتواضع وثمتل دولتها احسن تمتيل بالتعايش مع المسلمين في جو سلام وتسامح

  • maroc
    السبت 4 يوليوز 2015 - 02:11

    والله هذه التصرفات ﻻتزيدنا إلا حبا في خير البشر وﻻ تزيدنا اﻻ صﻻة وسﻻم على سيدنا محمد.اللهم صل وسلم على سيدنا محمد عدد خلقك وزنت عرشك ومداد كلماتك .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين