24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أنباء عن مقتل عماد الطرابلسي شقيق زوجة بن علي

أنباء عن مقتل عماد الطرابلسي شقيق زوجة بن علي

أنباء عن مقتل عماد الطرابلسي شقيق زوجة بن علي

أعلنت قناة "نسمة" التونسية أن رجل الأعمال التونسي عماد الطرابلسي الشقيق الأصغر لليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، قد قتل دون أن تذكر سبب مقتله.

ويأتي نبأ مصرع شقيق زوجة زين العابدين بعد قيام السلطات التونسية باعتقال عدد من أقاربه أثناء هروبهم باتجاه الحدود الليبية.

وكانت وسائل إعلام مختلفة قالت أنه تم إلقاء القبض على بعض أقارب الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، أثناء هروبهم إلى الخارج، عبر الحدود مع ليبيا، وعرف منهم الجنرال علي السرياطي، قائد الأمن الرئاسي، وسليم شيبوب صهر الرئيس.

وأشارت الجزيرة إلى أن مواطنين تونسيين تعرفوا على السرياطي وشيبوب رغم استقلالهما سيارة عادية وبصحبتهما بعض أقارب "بن علي"، وذلك في بلدة بن قردان التونسية الحدودية مع ليبيا.

يذكر أن السرياطي يعد الرجل الخفي في السلطة في تونس، وتعرف عنه قبضته الحديدية ويعد المسئول عن أمن الرئيس "بن علي" منذ التسعينيات.

وتم اعتقال رجال الأعمال التونسي ورئيس الترجي الرياضي السابق وعضو الفيفا السابق، سليم شيبوب بعد محاولته إطلاق النار على قوات الأمن التي أوقفته.

وشهدت تونس العاصمة انفلاتًا أمنيًا واسعًا؛ حيث ظهر عدد من الملثمين وهم يقومون بعمليات سرق ونهب واستيلاء على المال العام.

كما اندلعت النيران في المحطة الرئيسية ومتجر كارفور، وسط أنباء حول أنّ النيران أشعلها هؤلاء الملثمين الذين لم يعرف له انتماء حتى الآن.

على جانب آخر، ولأول مرة قامت قناة "تونس 7" الرسمية، بقطع النشرة الإخبارية لبث الأذان، حيث اشتهر عهد الرئيس "المخلوع" زين العابدين بن علي بعدم بث الأذان نهائيًا في التليفزيون الرسمي، كما اشتهر بمعاداته للحجاب ومضايقاته لإقامة الصلاة بالمساجد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - كريم ت.م.م الأحد 16 يناير 2011 - 08:15
وصدق الشاعر حين قال:
يا ابن آدم لا تظلمن إذا ما كنت مفتدرا، فالظلم ترجع عقباه إلى الندم، تنام عيناك والمظلوم منتبه، يدعو عليك وعين الله لم تنم.
إن الإسلام يعلو ولا يُعلا عليه
2 - معروف الأحد 16 يناير 2011 - 08:17

ثورة اشبه ما تكون بالتي اطاحت بالطاغية شاه ايران 1979 ...سبحان الله بلاد عربية دينها الاسلام ومع ذلك تحرم الاذان في المساجد ...غريب هذا الامر ...واغرب من ذلك ان بعض المصادر التاريخية تعزو اسم القطر التونسي =تونس = الى ان بعض الصحابة الذين ذهبوا الى فتحها لنشر الدعوة الاسلامية عندما ساله احد الرجال كيف وجدتم تلك البلاد؟؟؟ اجابه بقوله انها بلاد تؤنس ...مشتقة من الانس اي الالفة.ومن تمة سميت تونس ...فهي ارض ماؤها عذب وسهولها خضراء وهواؤها طيب واهلها كرام الطبع ...سماها الصحابة وتنكر لدينها من لا يرعون في الناس الا ولاذمة...يا سبحان الله يمهل ولا يهمل هذا جزاء المتنطعين الذين يفسدون في الارض ولا يصلحون.الذين يمنعون الاذان في المساجد هل بمقدورهم منع قرع الاجراس في الكنائس ؟؟؟
3 - salman الأحد 16 يناير 2011 - 08:19
زين الهاربين بن علي يخاطب الشعب التونسي : أيها المواطنون أيتها المواطنات اليوم ما عنديش مين أنبات.
4 - sahrawi man الأحد 16 يناير 2011 - 08:21
هذا جزاء من منع مساجد الله أن يذكر فيها إسمه
إن الله يمهل ولا يهمل
فسبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
5 - ملاحض الأحد 16 يناير 2011 - 08:23
اقول لخادم الحرمين كيف لك ان تستقبل من كان يمنع الاذان فى التلفزة التونسية ويضايق المصلين فى المساجد.كيف لك ان تحتفي بمن نهب وقتل الفقراء سواء مباشرة عن طريق ايداعهم فى السجون دون محاكمات او عن طريق تجويع الشعب وتكديس الاموال العامة لمصلحته ومصلحة اقاربه.ان تلك اللارض المقدسة لن تغفر له وهي تستصرخ من وجود طاغية على وجهها.اطردوا من ارض النبي محمد صلعم وليعد الى تونس كي يحاكم.اقول يحاكم ولم اقل يسجن.حتى اذا كان بريئا اطلق سراحه ويعيش مثل جميع المواطنين التونسيين.
6 - hassna الأحد 16 يناير 2011 - 08:25
c'est pas lui qui est rentre au canada ca fait un peu pres 4 ou 5 jour
7 - مغربي أصيل الأحد 16 يناير 2011 - 08:27
جاء الخبر إلا الجزء الأخير : (على جانب آخر، ولأول مرة قامت قناة "تونس 7" الرسمية، بقطع النشرة الإخبارية لبث الأذان، حيث اشتهر عهد الرئيس "المخلوع" زين العابدين بن علي بعدم بث الأذان نهائيًا في التليفزيون الرسمي، كما اشتهر بمعاداته للحجاب ومضايقاته لإقامة الصلاة بالمساجد.)
يقول عز و علا في سورة البقرة الآية 114 : (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
أقول لك يا بن علي و يا كل من تكن الكره لدين الله سواء في تونس أو المغرب أو غيرها من بلاد الله , إنك لن تحني سوى الذل و الخزي و العار في الدنيا و في الآخرة لك عذاب عظيم . فاعتبروا و اعلموا أن الله متم نوره و لو كره الكافرون.
8 - BELKHYR الأحد 16 يناير 2011 - 08:29
إن الله يمهل ولا يهمل
نسأل الله أن يحفظ إخوتنا التونسيين من الفتن التي يمكن أن يلجأ لها فلول النظام السابق
9 - hicham الأحد 16 يناير 2011 - 08:31
Allah akbar
Boutaflikah will be next to go
10 - رماح الأحد 16 يناير 2011 - 08:33
قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26)
(سورة آل عمران)
11 - محمد الحسوني الأحد 16 يناير 2011 - 08:35
الحاكم الذي لايستطيع توفير لقمة العيش لشعبه فان من الحكمة أن لايحكم,لان الحكم والمسؤولية تكليف لا تشريف,ثم اذا كان الشعب لايجد الخبز لياكله ولا وظيفة لديه بينما الحاكم وأعوانه يسرقون خيرات الوطن ويبنون القصور في كل مكان لهم ولابناءهم واحفادهم وأعونهم والمواطن لايجد شيئا,بين ليلة وضحاها يصبح الكثيرون المقربون من الحاكم اصحاب الملايين والمليارات بينما المواطن لايجد وظيفة لكى يعيش!! فمن الطبيعي جدا ان تثور الشعوب ضد حكامها لان من يزرع الشوك يجنى الجراح.
12 - محمد الحسوني الأحد 16 يناير 2011 - 08:37
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز(ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه)فهذا الحاكم منع الحجاب وتعدد الزوجات ومنع الاذان في التلفاز وهناك الكثير الكثير فجعل من التونس البلد المسلم بلد خمر ودعارة وغيرها ولكن الله كان بالمرصاد,فحسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم.
13 - معاد الأحد 16 يناير 2011 - 08:39
حيى الله الشعب التونسي البطل الذي صنع الحدث في العالم العربي وأعطى الدروس الكبيرة لمن اختلطت عليه الأمور ولم يدر ما يقدم وما يؤخر في تعامله مع الطغاة المستبدين، ومهما يكن من غضب وحنق على الطغاة والمفسدين لا بد من تمتيعهم بالمحاكمة العادلة فيكتفى قدر المستطاع بإمساكهم وتقديمهم للعدالة حتى لا نسقط في نقيض ما قامت الثورة الشعبية من أجله، ولا يجوز اعتبار مجرد الانتماء لعائلة الظالم المخلوع تهمة تستوجب القتل فديننا علمنا ألا تزر وازرة وزر أخرى لا بد من التريث والإنصاف وتوفير شروط العدالة الحق لكل إنسان ذلك أدنى ألا نستبدل طغاة بطغاة.
14 - DRS الأحد 16 يناير 2011 - 08:41
..إن في هذا لعبرة لأولي الألباب..
صدق الله العظيم.
15 - ابن ريف المغرب :: الأحد 16 يناير 2011 - 08:43
أينكم ياعلمانيو او غلمانيو المغرب الذين كنتم تفتخرون بالرئيس
التونسي وكنتم تضربون به المثل. في الوطن العربي ، وكنتم تقولون
أنه نهض بتونس وجعلها جنة فوق الأرض ، وفي كل المجالات ،
التنمية ، العلم ، التكنلوجية ، الفلاحة ، الصناعة ، التجهيز وما إلى
ذالك من أكاذبكم ، فهاهي الحقيقة قد انكشفت وانفضحت عوراته إنه
من أشر الدكتاتوريين في العالم وأنه انسان أمي لا يعرف حتى كيف
يخاطب الناس ، وقد فضحه الله وانكشفت حقيقته للعالم، وها أنتم ترون
سيدكم الغرب !!! ـ المنافق حين رآه انهت صلاحيته تبرأ منه،
كعادته مع العملاء ، الذين يبيعون دينم وخيرات وطنهم . مقابل
الشهوات الحقيرة ورضاء الغربيين عنهم ، لكن أؤلائك الذئاب يعرفون
كيف يتصرفون مع الأغبياء الذين يعبدون إلا شهواتهم الهابطة
والرخيسة، فهنا اتذكر مقولة سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه حين
قال :// كنا في الجاهلية أذلاء فأعزنا الله بالإسلام، فإذا ما ابتغينا
العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله ".// وهذا هو مصير كل خائن
إن شاء الله .
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال