البغدادي يواصل جرائمه الوحشيّة .. و"داعش لا تمثلني" مستمرة

البغدادي يواصل جرائمه الوحشيّة .. و"داعش لا تمثلني" مستمرة
السبت 11 يوليوز 2015 - 07:30

بعدما أوغل تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي اشتهر إعلاميّاً بـ”داعش”، في تنفيذ جرائمه العسكرية في حق مدنيّين، ممّن يصفهم بالمرتدين بمختلف الأساليب الوحشية من الحرق والغرق والشنق والذبح، مع تطبيقه لما يراه “حدودا إسلامية” في حق أبناء المناطق التي يسطر عليها في سوريا والعراق، أطلق عدد من النشطاء حملات الكترونية يعبرون عن استنكارهم لتلك الممارسات.

هذا الأسبوع، نفّذ تنظيم “داعش” عقوبة “الحِرابة” في حق رجُل قالت إنه “مفسد في الأرض”، في ريف حماة السورية، حيث قام عناصر “تنظيم البغدادي” بقطع كفه اليمنى مع قدمه اليسرى، في أول مرة يقدم عليها “داعش” على تنفيذ هذه العقوبة البشعة، فيما أظهرت صور نشرت على حسابات محسوبة على مقاتليه بـ”تويتر” رجالا مُلثمين يمسكون بالمتهم، بينما يقرأ أحدهم الحكم أمام أنظار العشرات من الناس، قبل أن يتم تنفيذ القطع في حقه.

وبعد أن أظهر تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ عام من إعلان تأسيسه، عددا من أشرطة الفيديو التي توثق لعمليات ذبحه وإعدامه لعشرات الرهائن العرب والأجانب، آخرها مقطع فيديو يظهر إعدام 25 جنديا سوريا برصاص فتيان قاصرين، بالمسرح الروماني في تدمر السورية، تفنن التنظيم في تنفيذ إعدامات غاية الوحشية، كما حصل مع حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، في يناير الماضي، وآخرها إعدام سوريين عبر تفجيرهم داخل سيارة وإغراقهم أحياءً وسط حوض مائي، وربطهم بالديناميت من الأعناق ثم تفجيرهم.

بالموازاة مع ذلك، انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على “تويتر” و”فيسبوك”، حملة الكترونية بوسوم مختلفة من قبيل “دَاعِش لا تُمثّلني” و”أنا مسلم و”داعش لا يمثلني” إلى جانب “داعش إرهابية”، حيث علق أحدهم قائلا “أي إجرام هذا !! أفعالكم ضد العقل والإنسانية وضد الدين، قد براء الاسلام منكم كما براء الذئب من دم يوسف”، ليضيف آخر “نقول شكراً داعش (..) ضيّعتم علينا ثوراتنا وحياتنا وأملنا في مستقبل كريم”.

وتوجه مدون آخر بحديثه إلى زعيم “داعش”، أبي بكر البغدادي، قائلا “عزيزي أبو الإجرام البغدادي.. بدل أن تقوم بذبح عمال أبرياء يعيشون كفافا لا ناقة لهم ولا جمل في السياسة ولا في الحرب ما رأيك أن تلتفت قليلا إلى جيرانك في إيران أو عملائها في العراق مثلا ؟!.. أم أن ذلك لا يخدم المخطط الذي تخدمون به”، فيما رأى فيسبوكي ثالث أن “داعش” مخترقة مخابراتيا “ليس ترويجا لنظرية المؤامرة، لكن الحقيقة تصرخ في وجهنا.. داعش مخترقة مخابراتيا حتى النخاع يقاد أغبياؤها والوحوش الضارية فيها “.

وأوردت معلقة على جرام التنظيم في حق المدنيين بالعراق وسوريا، بقولها “الذبح الحلال على يد الدواعش ﻻ يفرق بين أحد ..السكين التي تنحر الشيعي هي نفسها التي تنحر السني، من يقتل نفسا بغير حق لا يعرف ما هو الإسلام ! فكيف يمثلني”، لتابع آخر “أكره داعش حتى النخاع لكنني آسف لمقتل الشباب المخلص منهم والمغرر بهم من قبل خليفتهم المزعوم على يد الأمريكان”، فيما علق آخر “من يفتخر بهذه الصور فهو مجرد من الإنسانية و ليس فقط من الدين و من يدافع عن داعش فهو مجرم”.

الداعية المغربي، محمد الفزازي، أقرّ في تصريح لهسبريس أن التطرف موجود في كل الديانات والسياسات “هو طبيعة بشرية وبالتالي فإن تطرف داعش وارد رغم أنه لا يُمثل إلا نفسه”، معتبراً أنه في الحالة العامة “الخط الوسطي يقابله التطرف من جهة والتسيب من جهة أخرى”، مشددا على أن “داعش” يمثل أقصى التطرف في العقيدة والفكر والمُمارسَة، “هناك مليار ونصف من المسلمين ولا مجال للتطرف في صفوفهم إلا بشكل نادر وقليل”.

وينفي الفزازي، في تعليقه على الأصوات المُنتقدة لتطرف “داعش”، وجود إسلام متطرف وآخر معتدل ووسطي “هناك إسلام واحد وهو وسطي بطبعه وعقيدته وأصله السماحة والرحمة”، داعياً إلى ضرورة تدخل العلماء من أجل تفنيد حجج المتطرفين “الواهية” على أنهم “يعتمدون على نصوص دينية مبتورة ومقطوعة من سياقها”، إلى جانب دور المُؤسّسات والمنابر الإعلاميّة، في الحفاظ على الأمن الروحي والديني للبلد، معتبرا في الوقت ذاته أن المقاربة الأمنية وحدها لا تكفي لواجه ذلك “الفكر الداعشي”.

‫تعليقات الزوار

48
  • Ait chaguer
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:02

    عن اي اسلام يتحدثون
    اي صورة يعطوا لاسلام للغربيين
    يزيدون من كره غير المسلمون للاسلام
    انهم يحاربون الاسلام هؤلاء السفهاء ، القتلة,الحيوانات ارفق منهم بالروح الانسانية

  • مغربي مغترب
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:12

    وصف الدواعش في كتاب الفتن لنعيم بن حماد: [حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال: إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض فلا تحركوا ايديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم ضعفاء لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء، حتى يختلفوا فيما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء]ا.هـ.

  • ahmed
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:16

    ان الفزازي هذا اذا مالت الكفة غدا لداعش فسيصفها بالمعصومة وسيجعل كل ما تقوم به من صميم الدين وهذا هو شرع الله ووو…
    هؤﻻء المرتزقة هكذا حالهم والخطأ. خطأ من يصطف خلفهم أثناء الصﻻة

  • Tanger/Amsterdam
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:21

    سؤالي للبغدادي: ما تفسير الآية الكريمة عندك؟《وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين 》والآية الكريمة؟ ولو كنت فظا غليظ القلب لانفظوا من حولك 》

  • Samir
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:23

    سئل احد الداعشيين, لماذا لا تقتلون الاسرائيلين?
    فكان جوابه: عندما يعتنقون الاسلام سنقوم بقتلهم جميعا ..

  • tafsir
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:47

    أليس القران و الأحاديث و السنة صالحين لكل زمان و مكان، فلماذا يتحدث الفيزاري على السياق؟
    داعش تطبق بأمانة و بالحرف كل ما جاء في هذه الكتب.
    فلكل من يؤيد تطبيق الشريعة فهاته هي الشريعة. أنا علماني و بيخير
    و شكرًا

  • amazighi
    السبت 11 يوليوز 2015 - 08:54

    لماذا داعش ?حرب الخليج 1992حيث كان صدام رمز للمقاومة و تهديد الاسواق العالية.الى حرب 2003 وافغانستان الى جانب بلادن والقاعدة و احدات 911 بالاضافة الى العمليات الانتحارية ضد الاحتلال .الى جانب ذالك ظهور الربيع العربي اذ تم استغلاله للدخول دوليا في مستقبل الشرق الاوسط.بعد ظهور حرب سوريا اصبحت السياسة الامريكية العراقية غير مرغوب فيها و باطلة نسبة الى الدخول الغير الشرعي للعراق .لذا وجب الانتقام على عدم قبول العراقيين للاحتلال و الانتقام ضد سوريا التي كانت مصدر العمليات ضد الاحتلال البريطاني الامريكي.فسقوط جش المالكي ما هو الا خذعة حربية لاعطاء هذه المنظمة صيفة جهادية سنية عالمية يقودها قوى غربية ذات طابع تجاري و سياسي و حكومي لاعادة هيكلة الشرق الاوسط .لماذا هذا الاجرام ليكون اخرحرب في المنطقة تحت السيطرة الغربية .اما الجراءم باسم الاسلام لانهم يريدون انظمة علمانية في الشرق الاوسط .اما الشباب المغرور بهم ما هم الا حيوانات بسلاسل وحبال الجهاد لا يعرفون حقيقة الحرب .

  • anas
    السبت 11 يوليوز 2015 - 09:00

    كفانا لفا و دورانا ,متى سنلبس ثوب الانسان الصريح و لو مع انفسنا?داعش ما هي الا نسخة اصلية من تاريخ شبه الجزيرة العربية الدموي الحافل بالغزوات والسبي والقتل,و لنا في الصحيحين و سورة التوبة خير دليل.

  • marocain
    السبت 11 يوليوز 2015 - 10:04

    Voilà la charia que beaucoup d'ignorants soutiennent. Êtes-vous vous prêt à la vivre?

  • abdoul
    السبت 11 يوليوز 2015 - 10:27

    لماذا نتكلم دائما على داعش و نسكت على جرائم النظام السورى الذي قتل الآلآف في سوريا والنظام الأمريكي الذي قتل الآلآف في العراق.
    إن أكبر سبب التطرف هو الظلم وانعدام العدل

  • Marocainlibre
    السبت 11 يوليوز 2015 - 10:32

    "هناك إسلام واحد وهو وسطي بطبعه وعقيدته وأصله السماحة والرحمة"
    لماذا اذن يامر الاسلام بقتل من سبق له ان اسلم ثم رغب في اعتناق دين آخر؟
    لماذا أمرالاسلام المسلمون ان يقاتلوا الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله؟
    لماذا يصف الاسلام غير المسلمين بالضالين والفاسقين…. ويتوعدهم بالعذاب الشديد؟
    لماذا امر الاسلام بان الذين "يَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا" يجب ان تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف؟
    من فضلكم اريد فقط ان استوضح و افهم كي استطيع ان ارد على من يدعي ان مايقوم به داعش مستمد من جوهر الاسلام.

  • بسيط
    السبت 11 يوليوز 2015 - 11:06

    هل داعش حقيقة أم أسطورة؟ و اذا كانت حقيقة فهل هي فعلا قادرة على التوسع و السيطرة على مدن كثيرة و بسرعة عجيبة. و هل كل ما يقال عنها في وسائل الاعلام صحيح؟ و من أين تجني كل تلك الملايير؟ و من أين تحصل على كل تلك الأسلحة؟ هل تتلقى الدعم من أمريكا أو اسرائيل؟
    …………………………………………………………….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • كارهة لداعش
    السبت 11 يوليوز 2015 - 11:09

    انه التنظيم الاكثر وحشية و دموية في التاريخ الحديث

  • FUSIA RUWANDI
    السبت 11 يوليوز 2015 - 11:35

    العالم كله ضد داعش بعساكره ومخبراته وترسناته وتكنلوجيته التي ترصد حتى الدباب ا.فمن هو هدا الشبح يا ترى الدي لا ترصده الاقمار الصناعية ولا الردارات ولا طائرات المراقبة في صحراء مترامية الاطراف تمكن وتوفر المراقبة بكل سهولة ووضوح؟هدا هو لغز داعش المحير .هدا الغول والطاعون صناعة صهيونية بامتياز المراد بها ضرب الاسلام بالمسلمين انفسهم وقد انطلقت هده الحملة الصليبية الجديدة من الدول التي كانت تشكل الاتحاد السفياتي وبالخصوص الشيشان لتنتقل الى يوغزلافيا وافغانستان لتحط اوزارها في سوريا والعراق ولتمتد الى ليبيا ولتطيار شظياها الى شمال افريقيا .والنهج المتبع في هده الحملة الصليبية استهداف الفئة العريضة من شعوب هده المناطق التي يغلب عليها الجهل والفقر والمهمة منوطة لسائحات صغيرات وجميلات يعرفن جغرافيا الاوطان اكتر من مواطنيها وبالطبع مع الاعتماد على وسطاء ولعل ربيكا التي اسالت لعاب المغاربة احداهن.(يوما تجادبت الحديت مع سائحة امريكية وكان جمعة وقالت لي لما تدعون يوم الجمعة في المساجد على اسرائيل بالدمار والشتات ,…..,قالت لي سمعتكم.الدواعش ربوطات تنفد ما برمجت عليه فهم صم بكم لا يفقهون

  • loujdi
    السبت 11 يوليوز 2015 - 11:41

    لمذا النفاق؟

    مذا كانت فتوى الأزهر الرسمية ضد الدواعش؟ أليست تطبيق حد الحرابة ضدهم؟ يعني بتر أيديهم و أرجلهم من خلاف و صلبهم حتى الموت؟

    ألا تقطع رؤوس السعوديين و أيديهم و ترجم نسائهم حتى الموت؟ ألا يفعل نفس الشيء في إيران؟ و أندونيسيا؟

    لمذا النفاق و القول بأن هته الحدود غير موجودة في الإسلام؟ ألم تكن فتوى الحرق حتى الموت موجودة في موقع دار الإفتاء القطرية و السعودية؟ و قاموا بمسحها خجلا مباشرة بعد حرق داعش للكساسبة؟

    الأغلبية الساحقة مما فعلته داعش موجود في الإسلام و تاريخ الإسلام: قتل بن النويرة، حرق علي بن أبي طالب و أبو بكر لناس أحياء، الرجم حتى الموت هي آية منسوخة و خطبة عمر، مجزرة بنو قريضة، آية حد الحرابة، حديث صحيح يقول أن محمد فقأ أعين ناس و قتلهم، تحليل السبي و العبودية في الإسلام، إلخ إلخ كل هذا موثق و الفزازي يعرفه جيدا جيدا لمذا النفاق و الكذب إذا؟
    هل الأزهر اللذي دعى لحد الحرابة متطرف؟ هل دار الفتوى المغربية اللتي دعت لقتل المرتدين متطرفة؟ متى سيقول المسلمون الحقيقة في دينهم بدل اللف و الدوران و النفاق؟

    المشكل موجود في الإسلام و كفام ن الماكياج و النفاق يا مسلمين!!

  • الإسلام رحمة
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:01

    أين أنت يا هتلر ويا ستالين،،كون كان شي هتلر باقي فهاد الأرض غيرش مبيد البشر على داحش وماجاورها ويهني العالم من شرهم

  • منير
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:01

    لا يمكن مواجهة داعش والتطرف بشكل عام الا من خلال وسيلتين اثنتين : مزيد من الحرية، مزيد من الوعي
    الحرية تعني ان يتراجع المخزن عن سياسة احتكار الخطاب الديني ويفسح المجال امام حوار مجتمعي يفسح المجال لكل الآراء مع الثقة ان منطق الاسلام المعتدل سينتصر حتما في اي جدال فكري هادف
    الوعي يعني منظومة تعليمية واعلامية تستقي اولوياتها ليس من محاولة تقليد الغرب او استجداء تعاطفه، بل من خلال الاستجابة للتطلعات والهموم الحقيقية للمواطن.

  • محمد
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:11

    مللت من هذا اﻹسم داعش داعش داعس أووو

    لماذا لا يتم الحديث عن اخواننا في بورما يحرقون على أبشع الصور فقط ﻷنهم مسلمون
    نسائنا في الصومال يعيشون أسوء حياة ……. و زد على ذلك

    اللهم ثبتنا على دينك

  • حبيب
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:22

    كفانا انجرافا خلف القوانين الوضعية الجائرة المستوردة من الغرب ..اما آن ان نطبق شرع الله في ارضه؟!.فكل الجماعات التي توصف بالارهابية والمتطرفةووو..لو طبقت الشريعة لإختفت هذه الجماعات ولعاش الناس بسلام وعدل لكن اصحاب البطون المبطورة ودعاة الانحلال والمرابين هم من يتحمل ما يقع الأن في العالم من فساد عامة وفي دولنا العربية على وجه الخصوص نشكوا امرنا لله .انشري يا هسبريس

  • مواطن مغربي
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:24

    لماذا لاتكون لدينا الشجاعة للبوح بالحقيقة عوض الاختباء وراء قولات جاهزة

    من قبيل : داعش صناعة أمريكية ، الاسلام بريء من داعش وأفعالها ،داعش

    ضد الاسلام…هؤلاء لاينجزون أي فعل إلا والنصوص المسوغة له بين يديهم

    ..ثم ألاينادي المغاربة بالشرع في كل مناسبة وبمافيها تعاليقهم في جريدتنا

    هسبريس .أين يندرج موقف الرعاع في انزكان من الفتاتين؟ولو تركتهم

    السلطات ماذا سيفعلون بهما ؟ أين يندرج تعذيب مثلي فاس؟ ماذا لو تركت

    الحرية للمغاربة لفعل مايشاؤون في عيوش ولوبيز ومفكرين حداثيين

    وعلمانيين…؟ألم يقبض الأمن المغربي في كل أسبوع تقريبا على خلية من

    داعش؟ ألم يعترف وزير العدل بداعشية المجتمع حينما برر تجريم افطار رمضان

    ؟هؤلاء صناعة محلية ساهمت فيها البرامج الدراسية وخطب التحريض ومباركة

    الأسرة دينهم الاسلام وإذا كفرتموهم سيكفرونكم هم أيضا بل سيقولون إن لديهم

    الشجاعة الكافية لتطبيق ما جاءت به النصوص

  • مغربية بصح نيت
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:30

    ردود على بعض التعليقات
    رقم 6 samirهل كنت فقط تمزح أم تتكلم جديا هل تريد أن تقول ان اليزيديين الذين تم ذبحهم وسبي بناتهم كانوا أيضا مسلمين أم ان المسيحيين الذين أعدموا كانوا أشهروا إسلامهم؟؟؟فكرة أن داعش مؤامرة اسرائيلية مضحكة جدا ومتأخرة ككذبة كان يجب ترويجها على الأقل عام 2004 و2008 حين كانت داعش تقتل وتذبح الشيعة وكان يقال لأعضائها أسود السنة الأن صاروا إسرائيليين ؟؟؟ الكلخ لا ملة له
    أنس رقم 11 برافو عليك والله يرحم من قراك.

  • محمد اسلام
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:35

    من جوابك ترى مقدار ايمانك,ادا كنت مع اباما الدي قتل الملايين من المسلمين والدي يكره الاسلام والمسلمين فانت اكيد عدو للاسلام ,اين دهبت عقولكم يا اهل السنة والجماعة هل امريكا اصبحت هي من تدافع عن القيم عن المسلمين تحت مسمى محاربة الارهاب (لن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تتبعو ملتهم)واعلم انك ادا كنت حليف النصارى, و هم راضون عنكو فتأكد انك متبع ملتهم …..,اللهم حبب للمسلمين دينهم ….

  • ٌَمحمد امين
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:39

    لصاحب التعليق رقم 5: سيجيبك البغدادي بما يلي:
    عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى. رواه البخاري ومسلم .
    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ ۚ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ ۚ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ.

  • المتمرد
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:44

    اي انسان عاقل يتامل بصدق كل الجماعات الارهابية الداعشية يكتشف بما لايقبل مجالا للشك انها كلها نشات في بيئة تسيطر عليها الثقافة البدوية الوهابية السلفية القومجية.
    لدالك فاي حرب ضد داعش لايؤخد فيها هدا المعطى بعين الاعتبار مصيرها هو الفشل الدريع.

  • ابو يوسف سيدي سليمان
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:54

    بسم الله الرحمن الرحيم،وصلى الله وسلم على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
    يقول الحق سبحانه تعالى :
    { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } ،"وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا"…
    في الصحيحين أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا اللّه وأن محمداً رسول اللّه إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والزاني المحصن، والتارك لدينه المفارق للجماعة) وفي السنن: (لزوال الدنيا عند اللّه أهون من قتل مسلم)..بالله عليكم ايعقل ان يكون هؤلاء القتلة مسلمين??!!!حاشى لله..ألم يقل الحق سبحانه "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "وقوله "وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ.."اين أنتم من كلام رب العباد،وسيرة حياة الحبيب المصطفى في نشر دعوته لأزيد من14قرن..اين انتم من الصحابة.

  • soufiane
    السبت 11 يوليوز 2015 - 12:54

    نشر الموقع الأمريكى Veterans Today تقريرًا يؤكد أن أمير داعش خليفة مايسمي بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق "أبو بكر البغدادى"، ليس إلا عميلا للموساد الإسرائيلى يسمي "سايمون إليوت" أو "إليوت شيمون"، تم تدريبه ليرأس تنظيم داعش بهدف نشر الفوضى في الدول العربية المجاورة لإسرائيل.

    وأكد التقرير، الذي نشره الموقع، أن "أبو بكر البغدادى" ولد لأبوين يهوديين والتقطته أجهزة المخابرات الإسرائيلية، ليحصل على تدريب عالٍ على التجسس، ومن ثمَّ تم زرعه في أحد البلاد العربية ليقيم تنظيم "داعش"، الذي ينشر الفوضى في العالم العربى ويهدم الدول، لفرض سيطرة إسرائيل على منطقة الشرق الأوسط.

    واستدل الموقع بتصريحات أدلى بها "إدوارد سنودن" – الأمريكى الذي سرب تفاصيل برامج التجسس لوكالة الأمن القومى الأمريكية – الشهر الماضي لإحدى الصحف، حيث زعم "سنودن" أن تنظيم داعش ليس إلا نتاج خطة أمريكية وإسرائيلية وبريطانية، تهدف إلى جمع أغلبية مجاهدي العالم المتطرفين داخل تنظيم واحد، لنشر الفوضى في الشرق الأوسط وهدم الدول، ما يعطى إسرائيل والعالم الغربي فرصة أكبر للسيطرة على ثروات تلك المنطقة.

  • محمد اوتلات
    السبت 11 يوليوز 2015 - 13:40

    الرقم 28 الامازيغ بخير وسلام نقدنا لسياسيات الدولة لا يعني الارتماء باحضان داعش الارهابية داعش ارهابية و مجرمة ..اعلان معارضتنا السياسية و مطالبتنا بحقوقنا تتم في اطار مشروع الحرية ……لن ننجر الى داعش خطابكم التحريضي و الباحث عن اتباع لا معنى له ….بين الامازيغ …الامازيغ معروفة وجهة نظرهم تجاه الشرق مند زمن بعيد ….فلا تتعب نفسك بالركوب على ظهورهم

  • ramadan
    السبت 11 يوليوز 2015 - 13:41

    ياااااااا من فيه درة من ايمان انصت
    لقد استحلت امريكا المسلمين في العراق فاغتصبت العفيفات وقتلت الامنين والاطفال الملايين من المسلمين,لكن لم اسمع صوتا واحدامن المسلمين يندد ويسخط على جرائم امريكا تم قام المجاهدون بطرد امريكا و هي تجر اديال الخيبة فتركت الشيعة يكملو ما بدأته امريكا بالقتل والاغتصاب والحرق حتى والمسلمون صامتون والعلماء يضحكون والحكام العرب يباركون حتى قام شباب مجاهدون واعلنو الجهاد لنصر السنة المنكل بهم من طرف الشيعة فأعلنو دولة العراق الاسلامية …….. هم يطبقون الاسلام بالحرف…لكن ..هم غرباء وصدق رسول الله حين قال(.بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبا للغرباء)

  • mohajir
    السبت 11 يوليوز 2015 - 14:14

    ان تاريخ يعاود نفسه انهم الخوارج من صنع مخابرات cia وتمويل خليجي ولوجيستيك تركي كما قامو بنفس شئ في حرب روسيا مع افغنستان سنوات 80 والهدف هو خلق فتنة وطائفية ولقتتال مسلمين وجمع المتشددين الذين فهمو اسلام على هواهم وفي اخر تاتي امريكا مع حلفها شمالي لتفرض الحماية

  • موسى
    السبت 11 يوليوز 2015 - 14:21

    إلى صاحب التعليق رقم 7
    أنتم العلمانيون والملحدين (المغاربة ) تقتلون الميت وتمشون في جنازته
    في الشهور اﻷخيرة حاولتم زرع الفتنة بينة المغاربة،والفتنة نتائجها لافرق بينها وبين ما يقومون به الدواعش
    أتمنى من المغاربة أن يلاحظو هده المسئولة
    فأنتم أخطر كنس على وجه أرض
    أنا لا فرق بينكم وبين الدواعش،كلكم هدفكم واحد،زرع الفتن بين الناس
    كلما دخل العلمانيون والملحدين على قضية صغيرة،إلا وأصبحت ضجة كبيرة بين المغاربة من طنجة إلى الكويرة
    ولاكن عقنا بكم بسمكم وكرهكم على المغرب والمغاربة لن تحقق أهدافكم إنشاء الله
    إلى الجحيم أنتم والدواعش كلكم خطر على هدا الشعب وملكه
    الله الوطن الملك

  • محمد
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:01

    الى الاخوة الذين يستغلون كل مقال عن داعش و مثيلاتها للتهجم على دين الله : الايات التي ذكرت القتال كلها صريحة و واضحة في قتال المعتدين "و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين" "فان انتهوا فلا عدوان الا على الظالمين" "و ان جنحوا للسلم فاجنح لها و توكل على الله" "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم و لم يظاهروا على اخراجكم ان تبروهم و تقسطوا اليهم" ، و لتكتمل الصورة عن مفهوم الجهاد تاملوا في قول بني اسرائيل "قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال الا تقاتلوا ، قالوا و مالنا الا نقاتل في سبيل الله و قد اخرجنا من ديارنا و ابنائنا ، فلما كتب عليهم القتال تولوا الا فريقا منهم" ، القتال لدفع العدوان شيء مشروع لكل البشر ، و الامة الاسلامية شرع لها ربها القتال و جهاد الاعداء في كتابه عز و جل في اطار واضح مؤكدا على حرمة قتل النفس البشرية دون وجه حق واغلب حروب الرسول عليه السلام كانت دفاعية :"غزوة" احد كانت حربا دفاعية شأنها شأن بدر لصد عدوان المشركين الى ان عفا عنهم عند فتح مكة دون اراقة دم او انتقام ، فليتحمل كل مجرم عاقبته دون تعميم

  • karim
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:11

    يقـول فولتيـر : [ الـذين لا يُحـبّون محـمّـداً ، لا يعـرفون طـعْـم الحــياة ]

  • مسلم غيور
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:28

    قالها سنودن و اسانج داعش هو مخطط صهيوني امريكي يدخل ضمن الية تنفيد خارطة الشرق الاوسط الجديد التي اقرها جورج بوش الابنو وزيرة خارجيته كوندوليسا رايس (ارجعوا الى التاريخ القريب) .جمعوا المتطرفين من كل مكان و دربوهم و زودوهم العتاد اما المال فيحصلون عليه من خلال بيع البترول و الغاز في السوق السوداء. فلماذا مثلا لايهاجمون اسرائيل،،!،،!.؟.
    النقطة الثانية موجهة لتشويه صورة الاسلام و هو الدين الذي بدأعدد معتنقيه في الغرب يزداد بشكل متواتر مما جعلهم يدقون ناقوس الخطر للحد من هذه الظاهرة الخطيرة في نظرهم و داعش هي احسن من يلعب هذا الدور

  • يوسف
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:29

    والله العظيم لو يطبق شرع الله و عقوبة الحرابة على الجميع المسؤول قبل عامة الشعب لعاش الجميع في أمن وأمان .
    اي عقوبة لمجرم يحمل سيف ويبتر به يد إنسان بريء سوى لسرقة هاتف او اغتصاب فتاة !!!
    الله خالقنا وهو الأعلم بما يصلحنا

  • عبد اللطيف
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:39

    داعش فكرة للصهيونية العالمية التي ترمي الى استكمال مخطط دولة اسرائيل الكبرى في الشرق الأوسط وبالتالي تقوم بالحرب بالوكالة حيث تقوم بدور المتفرج لكي تحافض على مواطنيها وجيشها وتقوم الجماعات الأجرامية بقتل كل من يتبع دين الاسلام السني الوسطي دين الرحمة والعدل والمساواة بين البشر. ف داعش هي ترمز لدولة اسرايل في العراق و الشام. و من جهة اخرى تستعمل الصهيونة دولة ايران المجوسية لتنفيد مخططها لان دين الروافض المجوسيين يعادي فقط عندهم النواصب اي المسلمين السنة وقتلهم يعتبر من الدين الذي يدينون به وهاذا في كتبهم في أصح كتاب عندهم وهو أصول الكافي.فما نراه في العراق وسوريا واليمن ولبنان و باكستان من قتل للسنة هو من افعال الروافض الموكلين من الصهاينة في اسرائيل راس الشر التي وجدت المجوس أفضل من يقوم بهذه المهمة. ففي التلمود الاسرائيلي لكي ينزل عندهم الرب يجب تطهير الارض من الفرات الى النيل من المسلمين السنة وقتل اكبر عدد منهم وتقسيمهم الى دويلات و قبائل متناحرة بينها….. فيمإ الدول العربية الاسلامية نائمون على أصفارهم لا يملكون مشروعا للتصدي لما هو ات و همهم الثروة

  • Kalypso
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:47

    قالت اوبري بيلي

    هل صورة ما يجري في الشرق الأوسط غير واضحة إليك؟.. دعني أشرحها:
    – نحن (أي الغرب) ندعم الحكومة العراقية في قتالها ضد الدولة الإسلامية.
    – نحن لا نحب الدولة الإسلامية
    – لكن الدولة الإسلامية تتلقى الدعم من السعودية
    – نحن نحب السعودية
    – نحن لا نحب الرئيس (السوري بشار) الأسد
    – نحن ندعم المجموعات المقــــاتلة ضده ولكــــن ليس تنظيم الدولة الإسلامية الذي يشارك في القتال ضده.
    – نحن لا نحب ايران ولكنها تدعم الحكومة العراقية ضد الدولة الإسلامية
    – (النتيجة) ان بعض أصدقائنا يدعمون أعداءنا وان بعض أعدائنا هم أصدقاء لنا
    – وبعض أعدائنا يقاتلون بعض أعدائنا الآخرين الذين نريد لهم ان يخسروا، ولكن لا نريد أعداءنا الذين يقاتلون اعداءنا الآخرين ان يفوزوا.
    – وإذا هزمت المجموعات التي نريد إلحاق الهزيمة بها، فمن الممكن ان تحل محلها، مجموعات أخرى ودنا لها أقل.
    – نحن من بدأ كل هذا بغزونا لبلد (العراق.. كاتبة الرسالة لم تحدد هوية ذاك البلد) لنطرد منه الإرهابيين الذين في الحقيقة لم يكونوا موجودين أصلا فيه، حتى غزونا ذاك البلد لنطردهم منه.
    وتختتم اوبري رسالتها كما بدأتها بتساؤل:: هل فهمتم الآن؟

  • محمد
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:58

    محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام شهد خالق الكون عز و جل على عظمة خلقه و اقر محبته في قلوب الملايير من أتباعه الى يوم الدين ، و اقر المنصفون من غير أتباعه بعظمة سيرته ، و لا أدل على رفعة مقامه عليه السلام من تزايد محبيه رغم كل حملات التطاول عليه عبر التاريخ ، و لن ينال كارهيه الا ضيق الصدر بغلهم حتى يفنوا مثل سابقيهم عبر التاريخ دون أن يترحم عليهم أحد ، أما حياة محبيه فتختزل في قول نفس طيبة راضية مطمئنة "الحمد لله رب العالمين"

  • مواطن
    السبت 11 يوليوز 2015 - 15:59

    للتعليق المسمي Karim .. كفانا من هذا الكلام الذى لا دليل عليه و الغرض منه إثبات ان المسلمين هم خير أمه و ان الجميع يشهد لنبيهم . متى قال فولتير هذا الكلام ؟ و فى أى كتاب ؟ وما المناسبة ؟ . هذا ينم عن عقد نقص مركبة و عدم ثقة فى النفس لدى المسلمين فيستمدون قوة عقيدتهم من الكذب و البهتان على لسان الفلاسفة الغربيين الغير مسلمين .

  • anas
    السبت 11 يوليوز 2015 - 16:10

    الى الاخت صاحبة التعليق رقم 22 .اشكرك ,ما قلت الا الحقيقة التي هي في قاموسنا الاخلاقي و الاجتماعي مرة.ان الغريب اننا لا نبحث ولا نقرا ,غالبيتنا اكتفت و مع الاسف بما لقنونا و نحن صبيان من ترهات,اساطير جعلتنا نعيش العصور الوسطى مع وهم لا نظير له.

  • الحق
    السبت 11 يوليوز 2015 - 16:11

    قال الله تعالى : و لكم في القصاص حياة يا أولي اﻷلباب
    خاطب الله تعالى في هذه الآية الكريمة أولي الألباب أي أولي العقول النيرة و المتبصرة و ليس المتخلفين و الأغبياء الذين يدعون أن الإسلام دين "سيف"
    افتراضا أن الإسلام دين سيف كما يدعي هؤلاء الذين يصعب حتى وصفهم حتى الغباء لا يصلح أن يدعوا به !!!
    نأخذ مثلا بسيطا لو ارتكب أحدهم سرقة و أقيم عليه حد السرقة _أي قطع اليد_ هل سيتجرأ غيره على سرقة متاع غيره ؟؟؟
    لو قتل أحدهم نفسا عمدا و بغير حق و أقيم عليه حد القتل هل سيتجرأ غيره على القتل ؟؟؟
    قطاع الطرق لو أقيم عليهم حد الحرابة هل يستمرون في ذلك أو يتجرأ غيرهم على ذلك ؟؟؟
    انظروا أيها الأغبياء و الغباء براء منكم إلى ما آلت إليه أوضاع العالم بأسره جراء قوانينكم الوضعية التي تتسامح مع المجرم بدعوى حقوق الإنسان بينما من تعرض لجرمه ليس بإنسان انظروا إلى تفشي القتل و الدمار و التشريد و نهب لأموال و ممتلكات الغير و الزنى و شرب الخمر و ما يسببه من أضرار على المجتمعات و..و..و.. بسبب عدم تطبيق حدود الله

  • ٌَمحمد امين
    السبت 11 يوليوز 2015 - 16:32

    الى صاحب التعليق رقم 33 – موسى:
    ردك ليس علميا لانك لم تقدم اية افكار من شانها ان تدعم موقفك وتعززه وتقنع به غيرك. ردك مبني على انفعالاتك وعوطفك وهذا يضعك في موقف ضعف ومحل سخرية. لايمكنك ان تنتقد راي شخص بان تدعو الله ان يدخله الجحيم او بقولك الله الوطن الملك.

  • مواطن حر
    السبت 11 يوليوز 2015 - 16:34

    المجرم بشار يحارب داعش الفرعون السيسي يحارب داعش إيران الماجوسية تحارب داعش شارلي إبدوا هاجمتها داعش الصهاينة في فلسطين يحاربون داعش حزب الشيطان في لبنان يحارب داعش النضام الفاشل في تونس يحارب داعش المتسارعون على السلطة في لييبيا يحاربون داعش كل مشاكل العالم سببها داعش على من يضحكون هده صناعة مخابراتية في عصر العولمة والفاهم يفهم .

  • naser
    السبت 11 يوليوز 2015 - 17:01

    ا قرؤا لناصر محمد اليماني ليردكم الى منهاج النبوة اما داعش فهم مفسدون في الارض وسفاكي الدماء

  • karim
    السبت 11 يوليوز 2015 - 17:23

    و افْعَـلِ الخَـيْرَ ، و لا تكْـسَـلْ ، فَمـا …… أبْـعـدَ الـخـيْرِ علـى أهْـلِ الكَـــسَـلْ
    لا تقُـلْ : قَـدْ ذَهَـبــــتْ أيّــامُـــــــهُ …… كـلّ مَـنْ سَـارَ عـلـى الــدرْبِ وَصَــلْ
    ليْـسَ مَـنْ يقْطَــعُ – رأسَــاً – بطَــلاً …… إنّمـا : مَــنْ يـنفَـعِ النـاسَ البَطَـــــلْ
    إنّمـا : مَــنْ يَــتّـقِ اللّــهَ البَطَـــــلْ …….. إنّـمـا : مَــنْ يَــتّـقِ اللّــهَ البَطَـــــلْ

  • loloaa
    السبت 11 يوليوز 2015 - 17:26

    بدل أن تقوم بذبح عمال أبرياء يعيشون كفافا لا ناقة لهم ولا جمل في السياسة ولا في الحرب ما رأيك أن تلتفت قليلا إلى جيرانك في إيران أو عملائها في العراق مثلا ؟!.. اعتقد ان هناك خطأ مطبعي اراد القائل ان يقول جيرانك في اسرائيل.
    نعود الى صلب الموضوع : اليس هذا نتيجة فتاوي المشايخ وتشجيع الثورة؟ حقا ايها المغاربة منافقين الا من رحم ربي؟ بالامس كنتم تباركون الثورة مع ان الشعب السوري كان يعيش احلى حياة ولكن الاحقاد وما ادراك ما الاحقاد والسم الهاري الموجود باهل الشام خاصة والمشرق عامة منذ قرون
    ثم لم تتباكون وتصفونهم بالوحشية؟ داعش تطبق ما كان سلفها يقوم به, وان رأيتم هذه التصرفات وحشية فعودوا الى التاريخ وانظروا الى انصار معاوية حين استلبوا مصر واخدوا محمد بن ابي بكر قتلوه صبرا ثم ادخلوا جثته داخل جثة حمار واحرقوه في ابشع ما قرأت من قصص المسلمين والاسلام بريء منهم. ثم ابن النبي نفسه الحسين بن علي, الم يات المسلمون عند جسده وفصلو رأسه عنه بلا ادنى اعتبار لحرمة الرسول واله وتريدون هؤلاء ب 14 قرنا ان يحترمو غيره؟ هذا عدا الاحاديث اللاصحيحة من بخاري ومسلم التي تشجع على الارهاب والقتل

  • othman
    السبت 11 يوليوز 2015 - 17:30

    رحم الله صدام حسين،لو كان حيا لما تجرأ اللذي يسمى بالبغدادي حتى بالكلمات عن العراق فكيف بقتل الناس.
    اليوم عرف العراقيون قيمة هذا الرجل…
    أما ما يسمى بداعش. ..فلن يطول أجلهم أن شاء الله…فلا يمكن إكراه الناس على الإسلام لأنه سيصبح إسلام النفاق. ..والله لا يحب المنافقين…
    يا من يدعون إلى دولة النفاق وإسلام الإكراه. ..أليس لكم عقل؟أميركم واسيادكم ينعمون بالنعمة والصفقات…وانتم تقاتلون من أجل السراب….حتى أسلحتهم تشترى من الكفار…
    إلاحرى أن تقاتلوا من أجل كرامة ورحمة الإنسان. .وليس من أجل أمير لا تعلمون أصله ولا فصله ولا علمه ولا ولا ولا… توزع فتاوى القتل والتحريم والتكفير كأنها بطاطا مقلية….
    "لا تزر وازرة وزر اخرى"..والله يوم القيامة لن ينفعك لا البغدادي ولا الزرقاوي. …الكل سيحاسب بما فعلت يداه.
    آجادلكم أن 95%ل منكم لا يفقهون حتى نصوص القرآن الكريم،فكيف بتفسيره.

  • علي بن مبارك
    السبت 11 يوليوز 2015 - 17:33

    هذا الأسبوع، نفّذ تنظيم "داعش" عقوبة "الحِرابة" في حق رجُل قالت إنه "مفسد في الأرض"، في ريف حماة السورية، حيث قام عناصر "تنظيم البغدادي" بقطع كفه اليمنى مع قدمه اليسرى، في أول مرة يقدم عليها "داعش" على تنفيذ هذه العقوبة البشعة.
    نعبر عن استنكارنا لهذه الممارسات البشعة والسؤال الذي يجب أن يطرح على علمائنا " الأجلاء " هو كيف يجب أن نتعامل مع نصوص قرآنية من قبيل:
    [ إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ]

  • محمد
    السبت 11 يوليوز 2015 - 20:46

    نهى صلى الله عليه وسلم عن الإشارة لمسلم بالسلاح و قال: (من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه، حتى وإن كان أخاه لأبيه وأمه) رواه مسلم.
    فهذا تحذير من الإشارة بأى آلة مؤذية قد تؤدي الإشارة بها إلى القتل، كالسكين والآلات الأخرى الحادة، حتى لو كانت الإشارة مجرد مزاح

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين