"داعش" تردّ على "الجزيرة" وتذبح ضابطاً سوريّا على يد طفل

"داعش" تردّ على "الجزيرة" وتذبح  ضابطاً سوريّا على يد طفل
الجمعة 17 يوليوز 2015 - 18:00

يستمر تنظيم “داعش” في وحشيته، التي يتفنّن في تصويرها وبثّها على المواقع الموالية له، مستغلا الأطفال ممن يتم تجنيدهم واستخدامهم في عروض القتل والذبح على الأراضي السورية والعراقية التي يسطير عليها، حيث سارع إلى نشر شريط فيديو جديد يظهر فيه فتى قاصر، وهو يجهز على ضابط نقيب في الجيش السوري، تم أسره في حمص السورية.

ويأتي شريط “داعش” أياما فقط، بعد أن ظهر مذيع قناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، وهو يحاور ضمن برنامجه “بلا حدود”، العقيد الطيار السوري علي عبود والأسير لدى “جبهة النصرة”، وهو الحوار الذي أثار جدلا مهنياً حول مدى أخلاقية محاورة أسير حرب، في وقت لا يتردد “داعش” في إعدام أي أسير لديه وبطرق بَشعة.

الشريط، الذي بثته مواقع “داعش” الالكترونيّة اليوم تحت وسم “إعلام ولاية حمص.. أسر وتصفية نقيب في الجيش النصيري”، ولم تتجاوز مدته 4 دقائق و40 ثانية، ظهر فيه أسير لدى مقاتلي “الدولة الإسلامية”، يدعى رئيف العلي، الذي قدم نفسه كضابط في الجيش السوري برتبة نقيب، موضحا أن أسره جاء بعد كمين مسلح لأتباع البغدادي، على حاجز “البصيري”، قرب تدمر التابعة لمحافظة حمص.

ويضيف رئيف أن مسلحي “داعش” قتلوا خلال الكمين حوالي 10 مسلحا من الجيش، إلى جانب جرح 10 آخرين من أصل 250 ضابطاً، قرب منطقة تدمر التي يسيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ شهرين، موردا أنه ظل ينتظر دخول الطيران السوري من أجل إنقاذه وتمشيط المنطقة ونقل الجرحى، جراء قصف الطائرات السورية للمنطقة، قبل أن يتم أسره وهو لابث تحت شجرة صغيرة “حفاظا على روحي”، وفق تعبيره.

بعد ذلك، أظهرت اللقطات الأخرى للشريط مقاتلا داعشيّاً ملتحياً وهو يقف أمام أحد أسوار منطقة تدمر، وفق ما يورده المصدر ذاته، حيث يرتدي زيّاً أفغانيّاً متأبطا سلاحا ناريّا خفيفاً، وبجانبه طفل يحمل سكينا متوسط الحجم، ويبدو أنه لم يتجاوز العاشرة من عُمره، فيما بدى الأسير السوري جاثيا أمامهما على ركبيته وتظهر آثار التعذيب على وجهه.

وكعادة “داعش”، توجه مقاتلها بخطاب تحريضي بالقتل والأسر، قبل أن يتوجه بوعيده بالقتال على أراض خارج الحدود السورية والعراقية، بقوله “ليست عيوننا على تدمر ودمشق فقك بل بيت المقدس وروما”، قبل أن يعمد الطفل إلى تمرير السكين تحت رقبة الأسير السوري بصعوبة، ويظهر أمام الكاميرا واضعا الرأس المقطوعة على ظهر الضابط السوري.

ولم تكن هذه الواقعة، الأولى من نوعها التي يقحم فيها “داعش” الأطفال والقاصرين لتنفيذ جرائم القتل والذبح، حيث سبق لتنظيم “الدولة الإسلامية”، أن بث مقطع فيديو، مطلع يوليوز الحالي، يظهر إعدام 25 جنديا سوريا برصاص فتيان، بدا أنهم لا يزالوا قُصّر، بالمسرح الروماني في تدمر بوسط سوريا.

وتعليقا منها على هذه الجرائم التي يتم فيها استغلال الأطفال، شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، المعروفة اختصارا بـ”اليونيسف”، على أن تنظيم “داعش”، إلى جانب الجماعات المسلحة في سوريا والعراق، تُعرّض الأطفال لخطر التجنيد بشكل أكبر، حيث كشفت لإخضاع تلك التنظيمات أطفالاً بسن 12 سنة للتدريب العسكري، واستخدامهم كمُخبرين وحُراس لنقاط التفتيش والمواقع الإستراتيجية، مع استخدامهم أحيانا كانتحاريين ومنفذين لعمليات الإعدام.

تقرير “اليونيسيف” الصادر أخيرا، بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة تجنيد الأطفال، أوضح أن ارتفاع حدة النزاعات في عدد من البلدان المتوترة خاصة في سوريا والعراق، يُعرّض الأطفال بشكل متزايد لخطر التجنيد والاستخدام من قبل المجموعات المسلحة، فيما دعت إلى العمل بشكل طارئ للقضاء على “الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال”، مع ضرورة “ضمان التزام أطراف النزاع ببنود القانون الدولي”.

‫تعليقات الزوار

63
  • آخر الزمان
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 18:25

    يجب على كل جيوش العالم أن تشن حربا عالمية؛على داعش؛للقضاء على هؤلاء المفسدين في الأرض

  • ayoub
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 18:38

    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • بنت الريف الحسيمة
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 18:41

    اللهم اني اسالك بكل اسم سميت به نفسك ان تنسف داعش من وجه الارض وان ترينا فيهم عجاءب قدرتك يا رحيم

  • aziz
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 18:55

    لهم دواعشهم ولنا دواعشنا؛من يتعدى حدوده ويقوم بالقصاص ولا يعير الدولة إهتمام؛هو دويعش في طريق النمو؛كل من هو ضد الحرية الفردية والحقوق الإنسانية؛هو ظلامي ؛وقريبا داعشي اللهم إضرب الظلاميين بالظلاميين؛وإخرجنا منهم سالمين

  • ABDO
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 18:56

    اخاف على ان ينساق مزيد من الشباب وراء الاديولوجية المتعفنة لداعش
    التي تغريهم بالمال و الاهتمام
    اما هؤلاء الاطفال السفاحين فاظن ان من وراءهم اشخاص ليسو عاديين بمعنى ان هناك غاية من وراء ذلك الا و هي تشويه صورة الاسلام وهناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم قبل مئات السنين حذرنا منهم

    ا"فترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي"
    . وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.

  • driss
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:03

    هذه التصرفات أكبر دليل على ارتباط داعش بالمصالح الصهيونية و التي تهدف إلى شيطنة الطفل العربي في المخيال العالمي و خاصة الغربي لتبرير إبادة العرب

  • ilyase
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:04

    لعنهم الله دنيا و اخرة يقتلون في الناس ابرياء لا حول و لا و قوة الا بالله

  • عبد الراحيم casa
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:06

    داعش مجريمون الكل متفق على هذا لكن من اتى بهم هل نزلوا من السماء حسابات دولية هناك من مولهم امريكا تسقط عليهم معدات حربية بالطائرات الاسد يترك لهم تكنات مجهزة ومملوئة معدات حربية اسرائيل هي المستفد لماذا داعش لم تقم بطلقة او عملية ضد اسرائيل؟

  • مغربي من دبي
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:11

    خوارج متخلفين لا يمتون للإسلام بصلة شوهوا الاسلام دين الحب و السلام

  • المهدي
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:14

    بغض النظر عن داعش وعملياتها وقراراتها
    هاد الكم الهائل ديال الاخبار حول داعش ماكانش ملي كانو الاسرائيليين كايقومو بتقتيل العائلات فحي الشجاعية وملي كان جيش بشار كايتعدى على السنة وملي كان الحزب المسيحي فافريقيا الوسطى بمساعدة من حليفتها فرنسا يقوم بالتطهير العرقي في بانغي من قتل وحرق وأين هي التقارير حول الوضع في اقليم اراكان في بورما اللي الاغلبية ماعارفهاش فين جات البوديون والنظام الحاكم يقومون بقتل كل ماهو مسلم ومؤخرا ظهرت صور لمسلمين مقتولين ومحروقين ولحومهم يأكلها البوذيون في مشهد مقزز.

  • ١محمد١
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:31

    أتفق تماماً مع المعلق "ولد القرية – سلا"

    هؤلاء هم دواعش تحت الإنشاء وسيكونون دواعش حقيقيين يرعبون المغاربة اذا لم يتم ايقافهم عند حدهم الآن
    و يجب على الدولة المغربية و شرطتها وقضاءها ان يضربوا بيد من حديد على كل من مَسَّ الأمن في المغرب بأي سوء…

    التشدد دائماً يبدأ صغيرا بخطب تحريضية و تجمعات مشبوهة و لباس و لحي و تنتهي بفوضى مثل ما حصل في سوريا و العراق

  • simo
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:31

    داعش حسب رأيي من صنع أمريكا لتقسيم العالم العربي. لماذا ﻻ تحارب داعش ضد الصهاينة. لماذا لا تستهدف داحش المراكز الامريكية بالعالم العربي.
    في المرحلة القادمة سوف تعترف أمريكا بداعش الذي سيحكم نصف العراق على أن يأخد الأكراد النصف الآخر. ومن ثم سيأتي الإعتراف العربي بداعش العراق.

  • اغيلاس
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:39

    في غياب التربية و الوازع الديني لدى الجميع لا محال من ظهور الفساد الذي يعم كل مناحي الحياة ناهيك عن الذين يدعون الاسلام ولا يعرفون منه الا الاسم و يبداون في تكفير الناس و اقامة الحدود حسب الهوى . يجب على الجميع ان يقف وقفة واحدة امام هذا الانحراف في الافكار والسلوك .

  • الطنجاااوي
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:41

    أول متضرر من داعش هم المسلمون…

    أول مستفيد من استمرارها…العلمانيون..

    داعش والعلمانيون…وجهان لعملة التطرف في اتجاهين متناقضين..

    مذابح في حق حياة الناس

    ومذابح في حق الأخلاق الناس..

    ويبقى المسلم المعتدل ضحية هجوم من كلي الطرفين.

  • rachid
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:43

    اولا عواشر مبروكة لهسبربس
    اما تدخلي فيصب في شكوكي حول قناة الجزيرة وعلاقتها مع الجماعات الارهابية في كل مكان
    فتاريخ القناة في تعاملها مع الاحداث مثيرة للجدل من تغطيتها
    لاحداث افغانستان والشيشان والعراق وسوريا واليمن وسيناء في مصر……ال خ
    وذلك من لقائات حصرية مع زعماء الجماعات
    فالسؤال من يرتب لهذه اللقاءات
    وكيف تتم ولمذا لا يؤسر صحافيوا
    الجزيرة ويعدموا
    اترك الاجوبة لكم..؟؟؟؟؟

  • jorfi
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:46

    ils veulent détruire cette religion ils veulent nous détruire ces gens là sont très loin de l'islam très loin de les valeurs de l'islam mais par contre ils sont très proches de chitan des barbares . mais sachez tout ce que nous arrivons aujourd'hui c'est les récompenses de nos actes la récompense de nos oeuvres c'est ce que nous avons cultivé de l'éloignement de notre religion il faudra réagir c'est le moment ou jamais pas en violence mais dans l'adoration dallah et dans nos actes et comportement .

  • ali
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:47

    الإسلام دين السلام والرحمة والرفق،لادين العنف والقتل والتمثيل بالقتلى، ومن قال أو فعل غير ذلك، فهو لا محالة خارج عن دين الله، لا يجب علينا الاختلاف في ذلك، لكن ما ذا يجب علينا فعله الآن في هذه الظروف الصعبة التي تعرفها المنطقة العربية؟
    ديننا يوصينا في هذه الحالة أن نسير مع جماعة المسلمين،وأن نتريث في صدار الأحكام وفي ردود الأفعال، وأن قوي اتصالنا بالله، وأن نكثر الدعاء والتوسل إليه بأن يرفع عنا هذه الفتنة، فتنة الدواعش الذين صنعتهم إسرائيل وأمريكا في ما تسميه وزارة الخارجية الأمريكية بالفوضى الخلاقة، اقرؤوا عنها لتعرفوا ماذا يخطط العدو لكم ،أيتها الأسود النائمة. نعم نحن أسود ولكن مخدرة للأسف….فالرجوع الرجوع إلى الله يا إخواني قبل فوات الأوان.

  • رباطي ضد الأرهاب
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 19:49

    اللهم نسألك بحق هذا الشهر الفضيل ونحن في آخر أيامه أن تبيدهم وتنصر عليهم هؤلاء الأبطال من الجيش السوري والجيش العراقي وكل من يقاتل هؤلاء الخوارج الأوغاد ونسألك أن ترحم هذا الشهيد البطل الذي تم ذبحه دفاعا عن وطنه وأهله.

  • العجب
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:18

    كم من دولة تحارب داعش ولو دولة هزمتها من هم وكم عددهم ومن يعطي لهم المعلومات والسلاح شيء لايفهم

  • Hermann
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:20

    تعجبني بعض ردود الفعل التي تمسح دم هؤلاء الوحوش في يد الصهاينة و أمريكا و أوروبا…الصهاينة لا يحتاجون للتدخل لكي يتقاتل العرب بينهم، فالتفكير الداعشي متغلغل في الامة العربية ، مختبئ فقط، كان ينتظر ساحة للحرب أتت مع تشتت العراق (هنا يمكن التكلم عن أمريكا…) غير هذا تعيشون في عالم الأحلام. أ نسيتم الحادث الإرهابي بالدار البيضاء ؟ و أركانة، تم ما وقع بتونس، و مصر، و باريس، و مدريد و لندن سابقا، و الكويت…و مجزرة الجزائر، العقلية كما أورد أحد المعلقين هنا أويلي ويلي ويلي إينا عقلية هاذي

  • amsterdam
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:25

    الفقراء في العالم العربي كلهم يوجد في وجدانهم داعشي صغير تخيل لو سقطت دمشق او بغداد فئة كبيرة ستبايع البغدادي المغاربة يستطيعون العيش بالخبز و شاي ان وجدت العدالة

  • ليس في القنافد أملس
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:25

    كل من يروج للأيديولوجية الدينية ،سواء كان سلفيا أو إخوانيا أو غير ذلك فهو يؤسس من حيث يدري أو لا يدري للداعشية.
    من يكفرعصيد ولشكر والمثقفين والمبدعين ،ويدافع عن تعنيف فتيات بسبب لياسهن فهو يساهم من حيث لايدري في الترويج للداعشية وللفكر الداعشي.
    عندما يحاور أحمد منصور أسيرا لدى تنظيم النصرة الإرهابي فهو يكشف عن وجهه الإرهابي الذي لا يخفى سوى على المستلبين بالأيديولوجية الإسلاموية ،وأضن أن أحمد منصور وغير أحمد منصور من (كبار) أو صغار الإسلامويين (بكل تلاوينهم) هم يناصرون في أعماقهم التنظيم الإرهابي الداعشي ،لأن مشروعهم في نهاية الأمر هو دولة إسلامية على نمط دولة البغدادي الإرهابية المتوحشة.

  • karim
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:41

    انها الدولة المجرمة فوق الا رض ولا تقولونا الدولة الا سلامية لقد حرفوا الاسلام انهم ملحدونا ومشركون بالله الدواعش كلاب سيسخط الله عليهم يارب

  • منير
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:49

    داعش هي صنيعة المخابرات الغربية و هذا با عتراف هيلاري كلينتون نفسها فيوم تنتهي مهمتها اي داعش ستتحرك امريكا و حلفاؤها للقضاء عليها.

  • hamid
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 20:51

    مع المعلق ''ولد القرية سلا''
    نقطة ب نقطة كيحمل الواد.
    اليوم ضرب مثلي ضرب صاية…اغتيال سارق..رجم سكران..
    غدا ذبح الجميع.
    كل شخص متعصب يحمل داعشا في طياته.
    ثم بالله عليكم لاتلوموا امريكا وجزر الوقواق..
    انتم المشكل…انتم اكبر مشكل منيت به البشرية,بعد انقراض الديناصورات.

  • abdou76
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 21:04

    اليونيسيف تندد باستخدام الأطفال في عمليات الذبح!!!! بحال الا الدبح اللي كايقوم بيه الداعشي البالغ لاحرج فيه

  • Abdelah
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 21:08

    داعش هي نتيجة إستغلال الدول الاسلامية للدين او التشدد بعد 11 سبتمبر، فالسؤال المطروح، هو كيف يمكن الحد من تشدد الشباب المسلم في العالم العربي

  • سبويه
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 21:17

    قال الله عز وجل: …..إن يشا يذ هبكم وياتي بقوم …إلى آخر الآية
    كل ما يقع ويحدث في الامة الإسلامية الآن يراه الله سبحانه وتعالى. إنما ريد ان يختبر صبرنا وقوة إيماننا به .
    انا اتفق مع سي عبد الرحيم منCASA فيماش يخص تسليح داعش من جهات خارجية مناوئة للإسلام وداعش هذه لاتقدر على توجيه ضربة للصهاينة او ان تمارس عليها حربا باردة ؟؟

  • عبدالله
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 21:19

    شكرًا للأخ تعليق رقم 2 والله اذا السلطة والقانون لم يخرب هاته الجماعات الظلامية الذين يريدوا ان يخربوا البلاد بأفكارهم الداعشية لكان المغرب ضحية هادا الكلاخ ورحمه الله، الا وكانت يد مخفية تدعم هاده الأفعال الاجرامية وتستعد لفتح الأبواب لهاتة الوحوش.الله يُحد باسهم ويكفينا همهم.

  • علي
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 21:25

    يوجد عشرات الالاف من الدواعش في المغرب ينتظرون الفرصة لدبح هدا البلد وكثير منهم يكتبون تعليقاتهم في هدا الموقع بالدات

  • walid rabat
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 21:26

    هادشي حرام وضد كل مبادئ وقيم الانسانيه….
    مجموعه مرتزقه وجدت الناس مشغوله بمشاكل داخليه ودارت فيهم حاله
    داعش يقولون انهم مسلمون ولم يطلقوا ولا حتى رصاصه في اتجاه تل ابيب؟؟؟
    داعش يقولون مسلمين واميرهم البغدادي ولا صوره له يحمل سلاح وهو في ساحه الحرب؟؟؟؟؟
    كل الزعماء والقاده يحاربون مع جيوشهم من بدايه الكووون فأين هو البغدادي الحقير ديال داعش؟؟؟؟؟؟
    اليس في نيويورك يشرب البيره ويضحك على مجموعه من الخماسه القتله المجرمون،يستحيل يكون انسان عاقل وبالغ ومسلم يعمل هادشي مستحيل
    محمد صلى الله عليه وسلم اوصى بأسرى الحرب من اليهود ماعساك هذه اسير عربي مسلم تاهووو
    سيرواااا ا داعش الله يحرق قلوبكم كيما حرقتوا قلوووب المسلمين وشوهتووا بينا

  • عبدالله
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:02

    أنا لا افهم المعلقين الذين يتهمون إصراءيل وأمريكا بتدعيم داعش،لا تعطيو عقلكم لغيركم،ماذا ستقولون لداعش المغاربة الذين يحبسو الفتيات ويصورونهم ويريدون ترغيم الشريعة وفرض أيديولوجيتهم البعشة في الشارع المغربي هل هم مدعمون من إصراءيل والامريكان،عليكم ان تتهمو الجهل الذي قضى على الدول الاسلامية واستعمرها،ما هو الفرق بيننا وبين الدول النامية،هل هم عندهم راس فيه مخ وحنى عندنا نص مخ،وفيقو من الكلبة والكلام الذي لا ينفع بشيء ،هل امتنا الاسلامية خلقت الا للاستهلاك والنوم ,اكبر عدو الانسانية هو الجهل ماشي إصراءيل او الأمريكان،والله يفيقنا بعيبنا.

  • مغربي حر
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:07

    ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما

  • hkouna
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:17

    المذهب السني (الجديد) من المحيط إلى ألخليج ليس له علاقة بالدين مند أن إبتعد عن المبادي والأ خلاق التي تميز ألإنسان المتحضرالملتزم بما جأ في الديانات السموية عن البدوي الصحراوي الذي يأخد من الدين فقط ما يمكنه من سلب السلطة للهيمنة على الناس وأخد ممتلكاتهم ولا حاجت له في مشاكل العباد وهدا مند وفات الرسول (ص) .ولهذا نرى أن المذهب السني متشبت بالجهاد ليدفع الناس لتحقيق مصالحه ويخوفهم بنار جهنم لكي يبقو دإمأ تحت هيمنته وإجبرهم لأدئ فراءض تلوى الفرإض لكي لا يجدوا وقتٱ ليسألوا أنفسهم عن ما هم فيه، والحديث طويل في هذا الشأن. أما المذهب السني ألمحمدي الحقيقي مبني على التسامح بدون إكراه والتعيوش مع الديانات الأخرى والأ عراق والإثنيات المختلفة مع إحترام مبادءهم وثقافتهم وألسنتهم الأمر الدي يؤدي حتميأ إلى الإرتقأ والنموفي جميع المجالات. وها نحن مند 14قرن نضور دإمٱ في نفس المشاكل وهمنا هوالجهاد وجهنم والفرإض وتعدد الزوجات والأولاد وحديث الشيوخ

  • زاكوري
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:20

    داعش ليست سوى صناعة أمريكية مثلها مثل تنظيم القاعدة
    أمريكا انشأت داعش من اجل السيطرة على حقول النفط وكذلك من اجل توسعاتها الإمبريالية

  • taha
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:29

    ردا على تعليف رقم 2 ولد القرية سلا. للاسف انت مشكوك في غيرتك على الدين ويبدو انك من الناس الدين لا يحرك فيهم الشرف والعزة والدين والغيرة شي انت ديوت او من امتال المكبوت الدي. ظهر في فاس. اما. فيما يخص هدا الموظوع فدوعش معروفين من زمان الصحابة انهم الخوارج والرسول وظح لنا كيف نواجه امتال هوءلاء. ولدعي لخلط الاوراق وجر الابرياء من المتقين هنا في المغرب ووظع لباس داعش فوق ظهورهم.

  • حميد
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:34

    هذا النقيب تم استجوابه من طرف المدعو احمد منصور…فكيف لاحمد منصور ان ينتقل الى الدواعش واخواتها إن لم يكن له ضمانة او انتماء. واي اسلام هذا واي انسان يدبح باسم الاسلام وينيب الاطفال في الذبح ووو.
    رحم الله هذا النقيب الذي كان يؤدي واجبه الوطني

  • أبو سجود
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:38

    على كل عاقل وكل مسلم ان يعلم ان داعش مفبركة. من طرف اعداء اﻷمة جائوا بها تفرقوا الأمة لتشويه صورة الاسلام وغرروا شباب المسلمين .

  • لحلو محسن
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:39

    متفق مع الأخ علي رقم 31 ، هناك داعشيين ببلادنا والعديد منهم ذئاب منفردة،نظرتهم لي ولك وللمجتمع، ككفار وجبت تصفيتهم ،نظرات حاقدة والبسمة لا تعلو محياهم إلا إذا كانوا أمام صحن كبير للكسكس باللحم ،أنا أيضا ومنذ مدة لاحظت تعاليق تصفق وتدافع على البغدادي والظواهري والقرضاوي ،رؤوس الإرهاب ولو بدرجات مختلفة، ما يجب علينا فعله وبسرعة هو تحصين الناشئة من الفكر الديني الوهابي ، وتشجيعهم على البحث والقراءة والفن والرياضة ،وتجنيبهم السماع للخرافات والفتاوي وكذلك الإستماع لشيوخ ظلاميين وما أكثرهم في القنوات التلفزية وفي المساجد

  • chorus 003 de paltalk
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:39

    c est vrai le commentaire de weld el 9arya est pertinent
    ceux qui sont derriere le lynchage et la subversion a agadir( bikini).fes ( homo malgre lui).inezgane ( juppes).safi( short) doivent etre arretes et poursuivis devant la justice et punis severement
    n oublions pas que ces da3ich barbares constituent le reservoir electoral du pjd parti de ben kirane qui constitue a mon avis un danger grave pour l avenir du maroc
    ben kirane et ceux qui votent pour lui sont plus dangereux que da3ich.pourquoi? parceque le pjd travaillent en douce .c est un ennemi invisible.par contre da3ich travaillen en plein jour .au moins ils se devoilent ces criminels
    ben kirane est l ennemi no 1 pour l avenir du maroc libre mais cela ne veut pas dire que driss lachgar est un ange .c est un hypocrite qui ne cherche que les miettes que lui concede le pouvoir
    a bas da3ich et ses supporters dans les souks d inezgane

  • momo
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 22:58

    عجب أمرنا نحن المسلمون كل افعالنا القدرة وتخلفنا وضعفنا نلقيه على الغرب وامريكا والصهاينة الخ بالله عليكم راجعوا ثراتكم اولا قبل ان تلقوا باللوم على غيرنا وبقليل من الموضوعيه ونقد للدات والقبول بالواقع سيتغير فهمنا للأشياء هل رأيتم مسيحيا او يهوديا من شئتم اوبوديا حثى يقتل وينكل بأخيه باسم دينه مردداالله اكبر ياعسى او ياموسى او بودا لو اطلعتم على ما جاء في كثب التفاسير لابن تيمية والطبري وهم كثر سيندى جبينكم وستصابون بالصدمة الكبرى هؤلاء على رغم ما جاؤوا به من فكر ضلامي ما زال من يمجدهم ويدعون لهم بالرضى واتخدوهم قدوة وضربوا عرض الحائط سماحة ديننا ونبينا بل غضوا البصر ونسبوه الى نبينا وديننا يجب ان نعلم اننا نكرة عند هده الشعوب هم قرأو لنا واستنتجوا اننا سنخرب ببيوتنا بايدينا وأكبر ذليل هو داعش ومن يمولهم ومازال يدعق عليه باموال البتردولار للتحقيق وهم الخلافة المزعومة التي لن تشرق شمسها وإن اشرقت ستحرق اليابس والأخضر اللهم اصلح بدينك السوي هده الأمة واحفض اللهم بنورك ملكنا المجدد وانصره لحماية هذا الذين واحبط اللهم عمل المخربين من شيوخ الضلم والضلام آمين

  • maghribi
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 23:04

    عندما يتحول الطفل إلى أداة قتل، إلى سلاح، إلى وحش…اغتصاب البراءة و تأسيس مدرسة للإرهاب بدل مدارس الحياة، داعش نوع من الذكاء الشيطاني. إنه الدهاء الشرير في أفضع صوره. يتبنى الموت والقتل و فقدان الأمل. قمّة السوداوية و الجنون، عقيدة الانتحار كما رأيناها عند الطوائف الشيطانية، وللأسف بدل التركيز على المشكل ومحاربة هذه الظاهرة واستئصالها يذهب الكثيرون إلى البحث والتحليل والتبرير…إنه سباق ضدّ الساعة، كلما يمضي الوقت يتوقد هذا التفاعل الكيميائي الشرير ويأخذ المساحات توسعا تماما مثل السرطان…إنها مسألة موت أو حياة بالنسبة للإسلام نفسه، لأن هؤلاء وفقهاؤهم ماضون في تدمير بناء استمرّ زهاء 15 قرنا…وفي ذلك فليتأمل المتأملون.

  • هشام
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 23:06

    ألم يسأل أحد عن الجرائم التي اقترفها الجيش السوري في حق شعبه أزيد من 250 الف قتيل ومليون مشرد في الدول الأجنبية زائد جرائم الاغتصاب الجماعي في حق حرائر سوريا من طرف الجيش النصيري الشيعي السوري هذا جزاء ولو يسير في حق كل من تطاول على أغراض المسلمين وقتل النفس الزكية التي حرم الله إلا بالحق. دم المسلم وماله وعرضه حرام ومن يحل دالك قد خرج من ربقة الإسلام ونزع عنه توب الإيمان

  • ابو حريرة
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 23:12

    في الحقيقة هذا الرجل انا معجب بصموده وقوته واخلاصه لبذلته، لم يلتمس تعاطفا منهم "بغض النظر عن انتمائه"،ويبدوا من الشريط انه احتفظ بهدوئه،الى ان قاموا (بذبحه)،
    لقد تتبعت في احد القنوات العراقية،بعض الداعشيين تم القبض عليهم،ويعترفون بكل شيء وتبدوا عليهم علامات الخوف واضحتا وضوح الشمس في كبد السماء ويدعون انهم غرر بهم وهدفهم هو المال ووو،أما الذي يتكلم ويتوعد انه سيصل الى بيت المقدس وروما،انا متأكد لو ألقي عليه القبض سيتحول الى نعجة مسالمة وسيلتمس الرحمة وسيختلق الأعذار

  • MOHAMED
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 23:17

    لهم دواعشهم ولنا دواعشنا؛من يتعدى حدوده ويقوم بالقصاص ولا يعير الدولة إهتمام؛هو دويعش في طريق النمو؛كل من هو ضد الحرية الفردية والحقوق الإنسانية؛هو ظلامي ؛وقريبا داعشي اللهم إضرب الظلاميين بالظلاميين؛وإخرجنا منهم سالمين

  • انيس
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 23:24

    خطر عظيم وطامة كبرى …يعلمون الأطفال الذبح وقطع الرؤوس وهم صغار فكيف بهم حين يكبرون ؟؟؟؟ والله انه لخطر عظيم ….
    ولكن السؤال المطروح اين القوى العضمى ؟ أين العالم ؟ أين الجيوش ؟ لماذا الا يتحد العالم للقضاء عليهم ؟ لماذا ؟ علاش ؟؟؟؟؟ والله سؤال يحير ذوي الألباب
    اللهم انا نسالك باسمك العظيم الأعظم ان تحفضنا وبلدنا العزيزة من الارهاب والقتل والتدمير امين امين امين يارب العالمين

  • هشام
    الجمعة 17 يوليوز 2015 - 23:53

    يوجد في علم الإجرام شيء اسمه الدافع الإجرامي

    الهذف الوحيد من تصوير طفل يقوم بما قام به
    هو فقط تشويه صورة الإسلام

    فقط …

    وافهم الفاهم

  • max
    السبت 18 يوليوز 2015 - 00:17

    ألسؤال الدي حيرني هو كيف استطاع التحالف القضاء على جيش صدام حسين في شهرين و الذي كان من أخطر الجيوش العربية و كيف لم يستطع نفس التحالف أن يقضي على شردمة من الدواحش في عامين ؟

  • الله يجعلنا نفيقوا
    السبت 18 يوليوز 2015 - 00:25

    داعش هي نتيجة أفعالنا و نفاقنا و كرهنا لبعضنا البعض نعرف الحق ونتجنبه ونسكت عن ااظلم والكل ﻻيعرف إﻻ نفسه .داعش هي نتيجة ابتعادنا عن اﻻسﻻم الحقيقي عن الصدق في أقوالنا وأفعالنا داعشهي نتيجة تبعيتنا للغرب وأننا نحب كل ما يأتي منهم ألم تنظروا لحديت رسولنا الحبيب…ستتداعى عليكم اﻷمم كما تتداعى اﻷكلة على قصعتها…..قيل أمن قلة نحن يارسول الله قال بل أنتم كثييييير ولكنكم غثاء كالسيل تحبون الدنيا و تكرهون الموت . وقال عز وجل …كل شئ يحدت انماهو تحقيق لما وجد في القرآن رويدا رويدا وﻵية الله …ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت أيدي الناس ليضيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون والله ان الله يعذبنابذنوبنا و بأيدينا ومن عاش حينا بعد الدهر لترون العجب العجاب بسبب دنوبنا و أفعالناانظروا الى الشوارع السب و الشتم في الطرقات على أتفه اﻷسباب الزنا اللواط ووووووو كل محارم الله انتهكتفماذا أنتم منتظرون…….الحمد لله على نعمة القرآن ونعمة اﻹسﻻم

  • عبداللطيف محمد
    السبت 18 يوليوز 2015 - 00:27

    الى صاحب التعليق رقم 2 اخي المحترم من انتقد الملابس الفاضحة ليس داعشيا وداعش بعيدة كل البعد عن الاخلاق هل تسمي الذي يغار على اللباس المحترم داعشيا الفرق كبير جدا داعش مجموعة من المراهقين غير ناضجين وليس بينها وبين الاخلاق الا الخير والاحسان اما من لم يستسغ التعري فهو انسان ناضج

  • حسين
    السبت 18 يوليوز 2015 - 01:03

    يظهر ان الفتنة القائمة بالشرق الأوسط نتيجة عوامل متعددة متشابكة تتداخل فيها السياسة بالاقتصاد بالدين بالطائفية ، قد تبتدئ بالصراع العربي الإسرائيلي مرورا بالحرب الإيرانية العراقية وسقوط جدار برلين ثم احتلال العراق للكويت الذي ادى الى فرض الحصار عليه فاحتلاله من طرف الولايات المتحدة المتحدة ودول التحالف مما أضعف دور الجامعة العربية وساهم في تشتت الوحدة العربية ، هذه العوامل كلها عملت علي قيام الوضع الحالي بالمنطقة والذي اكتوت بشرارته الدول الأخرى العربية .
    الشعوب والحكومات والجامعة العربية والتكتلات الجهوية لم تكن على الموعد مع تحديات العولمة ،/أوقية من الجاويي/ الاعلامي بخرت حكومات وعصفت بدول كثيرة ، الخلاصة ان العالم في تحرك دائم كالبحر ما بين المد والجزر . الواقعية تفرض على الجميع ان يضبط احبال شراعه حسب الأحوال الجوية والمناخية وحالة البحر الذي يركبه .
    بعض الظرفاء يربطون الحرية الفردية بالشذوذ الأخلاقي للمجتمع الذين يعيشون فيه من سحاق ومثلية ودعارة ولواط وتبرج فاضح كاشف للعورات بينما الحرية الفردية تعني احترام ثقافة مجتمعك وتأديب نفسك بنفسك قبل ان تؤدبك القوانين السائدة فيه .

  • جيل الستينات
    السبت 18 يوليوز 2015 - 01:17

    قرأنا علم الكلام والمعتزلة والخوارج والسفسطائية والوجودية و………..فتحررت عقولنا….ونشأ جيل يتوق للحرية فتم كبحه……وأطلقت الدولة عنانها لفكر السيد قطب وحسن البنا ومجلة الأمة و…….ودجنت التلاميذ حتى تحول الكل إلى ناقل لا يستمل عقله ويخاف من استعمال العقل…….ومازال الفقهاء والقنوات المخنوجة وأساتذة التربية الإسلامية يكلخون الشعب الجاهل والأمي والفقير والمدروش…….والنتيجة ……بنكيران وخراب تونس وليبيا والعراق ومصر واليمن…….. وهيمنة البترودولاري على الفكر بإعلامه السخيف المتجاوز الرجعي……….فلا الخليج يعيش عصره ولا المستعربين ينعمون بالديموقراطية ودولة الحق والقانون والفكر الإنساني العالمي والتنور والرقي……….الحاصول باينة المعنى من بكري وما تعيشه أيها المستعرب هو تحصيل حاصل………..كارهو الحياة والمنافقين والقتلة والجهلة والرجعيين…….والغريب أنهم لا يشعرون بذلك بل مستعدون لخنق كل من يخالفهم في الرأي.
    عريبان ديال الويل.

  • من التاريخ يفهم الحاضر
    السبت 18 يوليوز 2015 - 03:03

    البغدادي قال في أول خطاب له أن الله أمرنا بقتال المرتدين والمنافقين وليس قتال إسرائيل. إذن داعش كيان وهمي لاوجود له. بل هم فقط عناصر من الموساد والإستخبارات البريطانية والأمريكية، هدفهم التخلص من المسلمين الراديكاليين في الدول الغربية عن طريق تسهيل هروبهم إلى سوريا. وفي نهاية المطاف يتم الإطباق على الفخ وبداية المرحلة التانية من خطط سايسبيكو لتقسيم الشرق الأوسط الكبير. تحت شعار محاربة الإرهاب والداعشية

  • Sam
    السبت 18 يوليوز 2015 - 03:21

    God bless bashar al assad, he's the only one who can defeat and wipe them out of earth.

  • ياسين
    السبت 18 يوليوز 2015 - 03:26

    وماذا عن حالش ومئات عصابات الاجرام والقتل الشيعية التي تتلذذ في ذبح اهل السنة في العراق وسوريا لا أحد ينظر الى هؤلاء الارهابيين الشيعة القتلة الدمويين لأن ببساطة هؤلاء تدعمهم ايران وامريكا ضد كل ماهو مسلم سني ما ارتكبه الشيعة الارهابيين من جرائم وقتل واعدامات يفوق الخيال و يفوق بكثير ما قامت به تنظيم الدولة ان كانت فعلا اجرمت

  • skobido
    السبت 18 يوليوز 2015 - 03:41

    عاش المغرب ملكا وشعبا
    وإلى الجحيم كل من يريد فيه زرع الفتنة،سواء علمانيين أم دواعش
    درتو لينا البلبلة هاد رمضان
    الله يحفظ ملكنا الحبيب ويحفظ الشعب المغربي،من شر كل حاقد على هدا الشعب وملك
    الله الوطن الملك

  • عبد الهادي من سلا
    السبت 18 يوليوز 2015 - 04:56

    في كثير من تعاليق البعض في هسبرس مغالطات لا حدود لها. يضعون السلفية الجهادية و العلمانية في كفتين و يوازنون فيما بينهما. العلمانية هي مجرد "عدم إنحياز" و مطالبة بفصل الدين عن الدولة. الدين للفرد و المؤمن يحاسب لوحده أما الدولة فالجميع. العلماني فيه المتطرف، المعتدل و المؤمن الذي يصلي و يصوم. السلفي الجهادي ليس فيه إلا متطرف. المقارنة بين الشيئين ينم عن فقدان العقل للتحليل، الفهم و جهل الحقائق (لا يفرقون بين الإلحاد و العلمانية كما لا يفرق بعض العلمانيين المتطرفين بين السلفية الجهادية و المسلمون)

  • BANAJIB
    السبت 18 يوليوز 2015 - 06:39

    إنعمي ياإسرائيل باﻷمن واﻷمان وطوبی لك أرض فلسطين والقدس الشريف فلا تخشي من اﻵن من المسلمين تحرير مقدساتهم منك فهم منشغلون بإبادة بعضهم البعض باسم اﻹسللم وهنيئا لك فقد نجحت خططك الذكية برعاية اﻷمريكيين حماة القادة المسلمين ياحسرتاه

  • isamao
    السبت 18 يوليوز 2015 - 08:46

    مايقع في سوريا والعراق مخالف للإسلام.فهم تعدو حدود الله.وهذا لي خلا بعظ الناس ألله يهديهم في بلدنا الإسلامي المغرب كل من شاف منكر من لبس ومثلي والخ الخ.. وتكلم فهو داعشي.أصبح كل من يصلي ويصوم ويزكي و…. فهو داعشي.الهم أن هذا منكر.بغيت نفهم هاد الناس كيدايرين لمسلمين عندهم هما لكيشجعو علي الزنا والفحشا والمنكر وقولك حقوق الإنسان. (الله يسترنا).

  • aggram
    السبت 18 يوليوز 2015 - 11:18

    salam daech est une arme de destruction massive créer par USA et L EUROPE pour le seul unique but .detruire et salir L ISLAM;mai le gros probleme c est que ya des pays arabomusulmans qui ont un role tres important dans tous cela.et nous les arabes on a rien dans la tete sauf le ventre et le sexe;IL fau que les musulmans deviennent des musulmans mai des vrais .bref ya un bon dieu qui va te remettre dans l ordre un jour

  • obscurantisme se propage
    السبت 18 يوليوز 2015 - 11:42

    l'esprit DAech se propage quotidiennment Vous avez raison N° 2 Ould EL KARIA!

  • chouf
    السبت 18 يوليوز 2015 - 12:21

    م ا هاذا يا تتر.ما ذا ستقولون غدا لربكم حاشا لله الاسلام منكم برا ء.واش الرسول عليه الصلاة والسلام كان يفعل هاذا لا بد انكم تخدمون اجندة معروفة ولا داعي للخوظ في هاذاالمو ضوع.

  • عادل
    السبت 18 يوليوز 2015 - 14:13

    في غياب العادل ولا مساواة أمام القانون في مجتمع يجد العنف وتطرف الأرضية خصبة لمواجهة القانون بالعنف من أجل التغيير كل مجتمعات الإستبدادية التي تفرض نفسها بقوة وقمع للمواطنها فهي عرضة لهزات تحريرية القوة بتسلط تولد إنفجار

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب