مسيرات عالمية متضامة مع ثورة اليَاسمين

مسيرات عالمية متضامة مع ثورة اليَاسمين
الأربعاء 19 يناير 2011 - 09:04

عمّمت “الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية” نداء دوليا وجهته لشعوب العالم بأسر تدعو فيه للتضامن مع “ثورة الياسمين” التونسية.. إذ قالت بأنّ خرجة الشعب التونسي ينبغي أن تكون عبرة لكل الأمم الرامية لتحقيق أهدافها عبر انتفاضات شعبية السلمية تسهم في التخلص من “نير العبودية والظلم والقهر والعدوان والديكتاتورية وأنظمة المخابرات والولاء للأجنبي وسرقة مال وقوت الشعب ومقدراته ونهب ثرواته”.


رئيس الحركة فادي ماضي دعا، ضمن ذات النداء الذي متوصّل بنسخة منه، كافة إطارات وهيئات ومصالح التنظيم العالمي إلى المشاركة الفعالة في كافة الأنشطة من اعتصامات ومسيرات وندوات متخصصة.. مع رفع الأعلام التونسية والفلسطينية والعراقية وسطها.. هذا قبل أن يُخطّ: “لقد استشرفنا الحدث التاريخي منذ أن اصرت الأنظمة العربية كافة آذانها عن دعوتنا للسماح للشباب العربي بكسر حصار غزة، والقيام بمسيرة سلمية شعبية عالمية نحو معابر قطاع غزة ليلة راس السنة، كما استشرفناها عند حصار المتضامنين في شوارع القاهرة بعدما أتوا من شتى بقاع الأرض لنصرة القضية المجمع بشأنها قبل أن تمنعهم السلطات المصرية وحلفاؤها في تونس وغيرها من دخول الوفود العربية إلى أرض الكنانة.. يومها أدركنا ضرورة أن يأخذ الشباب العربي دوره ويسير نحو تحقيق أهدافه”.


كما انتقد ذات النداء الصادر عن الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية ما وصفه بـ “الرد الخجول للأنظمة الرسمية الدولية تجاه عظمة الثورة التونسية”.. إذ أعلن بأنّ “ردّ الرسميين العالميين، بمن فيهم من عرب ومسلمين، لم يجاوز ما تمّ رصده من تعاطف شعبي وَرَقيّ لا يرقى إلى تضحيات التونسيين ودماء الشهداء الذكية التي سالت على مذبح الحرية والانعتاق من الاستعمار السلطوي الذي كمم الأفواه وزج بالأحرار في السجون بعد التعذيب ونفي الشرفاء إلى خارج وطنهم”.. وذلك حسب الصياغة الواردة في الوثيقة.


وأعلنت ذات الحركة العالمية لمناهضة العولمة عن دعوتها لكافة الشعوب العالمية بتخصيص أيام الجمعة والسبت والأحد من هذا الأسبوع لـ “مسيرات تونس الحرية العالمية”.. إذ قالت بأنّ الكل مدعو لرفع شعار “كلنا تونس الخضراء كلنا مقاومة” بكافة الساحات والميادين العامّة بالعالم، وأمام السفارات التونسية عبر المعمور.. “دعما لنضال الشعب التونسي في ثورته، وبصما على مرحلة جديدة من النضال الشعبي العالمي، ومساندة لفقراء تونس الذين يشقون طريق الحرية”.

‫تعليقات الزوار

2
  • شاري الصداع
    الأربعاء 19 يناير 2011 - 09:06

    الكل يحاول ان يركب على المكتسب التونسي.
    الثورة التونسية هي ثورة اناس بسطاء لا تحاولوا قوقعتهم في اطار معين والركوب على دماء شهداء تونس.
    تريد المساندة؟ نعم ليس هناك مشكل. ولكن لما رفع الاعلام الفلسطينية والعراقية؟
    انا لست ضد الاعلام الفلسطينية والعراقية ولاكن لكل مقام مقال. ارحموا الشعب التونسي من خبثكم. تالله انها لقمة الخبث ان تستغل ارواح الناس لاجل شهرة مزيفة.
    تونس ليست عراقا ولا فلسطينا وثورتها لا مجال للمقارنة مع العراق ووفلسطين.
    المساعدة ليست رفع الاعلام . قموا بضغوط جولية على الدولة الدائنة لتونس لتتنازل لها عن الديون مثلا. قموا بجمع اموال لاجل انجاح الثورة ومساعدة الشعب التونسي على اجتياز المرحلة . غير هذا فقط ابتزاز لارواح الشهداء.

  • jebli
    الأربعاء 19 يناير 2011 - 09:08

    كلام في الصميم يا أخي رقم 1 ؛ الآن الشعب التونسي في أمس الحاجة للدعم المادي و المعنوي ؛ فلماذا لا نكون نحن المغاربة السباقون لهذا الدعم. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم “المسلم للمسلم كا البنيان يشدون بعضه بعض “. و قال كذلك((مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)) [مسلم (2586

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين