24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بلدة إسبانية تتواصل مع سكانها بـ"الواتساب"‎

بلدة إسبانية تتواصل مع سكانها بـ"الواتساب"‎

بلدة إسبانية تتواصل مع سكانها بـ"الواتساب"‎

اعلنت بلدة أتزينيتا الصغيرة في إقليم كاستيلون شمال شرق إسبانيا، تطوير عملية الحوار وتبادل الأراء مع السكان عبر استخدام موقع "واتساب WhatsApp" الشهير للتواصل الاجتماعي.

والبلدة مساحتها 71.2 كيلومتر مربع وتضم نحو 1350 نسمة، وقرر مركز البلدية فيها، يوم الثلاثاء تعزيز التواصل مع السكان عبر خدمة "واتساب" التي يمكن أن تلبي حاجيات السكان من المعلومات المحلية والفوائد والأنشطة الثقافية وفرص العمل، وغيرها.

وقال مواطنون في البلدة إن "الواتساب يسهل المعلومات والاستفسارات المتعلقة بالخدمات العامة وبما أن عدد سكان البلدة قليل، فهذا من شأنه تسهل عملية ولوجهم للخدمات العامة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - castellon الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 01:37
تقرأ كاستيون و تكتب كاستلون castellon
2 - وهبي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 01:41
أما نحن فننتظر لساعات كي نتحدث مع مسؤول جماعي فلا يستجيب اعتقد ان من اكبر المعيقات في تقدم بلادنا هم المسؤولون الجماعيون لذا وجب النظر في طريقة اختيارهم مستقبلا
3 - Idriss الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 01:45
هذه هي خدمة المواطن التي تربي على المواطنة ،و التي بدون شك ستجعل المواطن يثق في المنتخلبن. و ليس مثل منتخبينا بمجرد وصولهم الى الكراسي لا يفكرون الا في انفسهم.
4 - Mokhtar الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 01:53
ليس فقط في إسبانيا حتى في المغرب إذا ذهبت لإدارة أو مكتب ما ، فلكي لا يطيلون عليك فهم يستخدمون تقنية ( واتصب الله يعطك الغصب)
5 - سارة بنت الريف الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 01:58
المغاربة اكثر ذكاء من الاسبان فقد استعملو الواتساب في اشياء اكثر فائدة مثل ... النقيل في الباك عبر تستعمال الجروب او المجموعات فكانت النتائج خيالية
6 - latifa الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 01:59
Je suggère à la RAM de faire la même chose. Haha wellah la ligne sera occupée en tout temps même si c'est what's'up. Les gens vont tellement se défouler que l'espace disque sautera en 5min.
7 - علاء الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 02:03
على حد معلوماتي البسيطة، في الواتساب لا يمكن تجاوز 100 عضو في كل مجموعة ! يعني عدد السكان لا يتجاوز 100 شخص ! فبالله عليكم البلدات اللي عندنا فالبلاد لا يتجاوز عدد سكانها 100 نسمة ! نلقاو عندهم حتى مدرسة او مستوصف ........! الله يلطف بينا و السلام عليكم
8 - عزالدين الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 02:05
موقع "واتساب WhatsApp" الشهير للتواصل الاجتماعي !!!!
إنه تطبيق للأجهزة الذكية و ليس موقعا للتواصل الإجتماعي و نسخته على الويب مجرد تزامن بينها و بين التطبيق !!!
هذه هي أمية العصر الحالي أمية التقنية !!! .
9 - طارق الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 03:26
المشكل. ان. بعض. المسؤلين. ليس. لديهم. حتي. أميل. عبلة. رسايل. وان. كانت. لديه. لا. يعرف. فتحها. حتي. لدالك. يجب. ان. ننتخب. المثقفون. فقط. ومن. لا. يقدر. علي مواكبة. العصر. وخدمة. المجتمع. والمغاربة. فليرحل. ويترك. المجال. للشباب. وان. المشكل. هو. ان. كل المسؤولين كبار في السن. ومم الرعيل. الاول. لل. دراية. لهم. بشيء. للاسف.
10 - عبد وبه الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 23:23
السلام عليكم المشكل الدى موجود عندنا في المغرب كما ذكره جل الاخوان ولو بلادنا بلاد ثقافة تجد الأكثرية في الوظيف العمومي أناس لاثقافة لهم خريج الابتداءى والاغلاط التي يرتكبونها لاحول ولاقوة الا بالله ومن هنا يتسببون للمواطنين في مشاكل وحلها المحاكم ولا احد هنا يكون في عون المواطن وهذا شيء جاري به العمل الى اعلى درجة وشبابنا المثقف يعاني من وجود العمل وهذا منكر وَيَا العياد بالله هوءلاء يجب عليهم الرحيل من هذه الأماكن وثانيا ليس لديهم مستوى ولاخبرة والمهم يجب تطهيرهم من هذه المناصب التي دخلوها بالمعرفة او هذا ولد فلان بارك من كثرة المعرفة بدون نتيجة وهذا سبب تاخير الوطن في كل المجالات وهذا ايضا حرام
11 - dayz الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:54
في حالتنا ينتظر او يبحث المنتخبون عما يرغبه المواطن لكي يقوموا بالعكس تمامآ
المواطن: بغينا النظافة. المنتخبون: ريضوا الكاميونات د الزبل و ما تخلصوش الخدامة
المواطن: بغينا كدا و كدا. المنتخبون: ديروا العكس تماما. هدو راهوم ضسروا. هوما يوريو لينا خدمتنا؛ او ما بقا حيا. و زايدون راهوم تخلصو على الصوت ديالهوم الله يجعل البركة
رئيس الجماعة للمستشارين التابعين له: دياولنا صاوبو معاهوم الكلام و لكن طمعوهم بلا ما ديرو كاع داكشي اللي بغاو؛ لوخرين اي الاعداء خليو باباهم مكرفسين، لا ماء لا ضو لا نظافة لا رخص لا وثائق لا امن باش يتعلمو يصوتو على العديان.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال