24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس الشيشان: البغدادي مُجند أمريكي

رئيس الشيشان: البغدادي مُجند أمريكي

رئيس الشيشان: البغدادي مُجند أمريكي

قال رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قاديروف، صفحته في الإنستغرام، إن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، الذي يبدو خصما لدودا للولايات المتحدة الأمريكية، هو في الحقيقة مجند من قبل أمريكا.

وكتب قاديروف "الجميع يعرف أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تغذي زعيم التنظيم الإرهابي "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي، الذي قام بتجنيده الجنرال، ديفيد بترايوس أثناء احتجازه في معسكر كامب بوكا في العراق".

وأضاف: "منذ ما يقارب الـ 30 عاما، قام أسامة بن لادن وعبد الله عزام وممثلي مايسمى ب "الجهاد الإسلامي" بتأسيس تنظيم "القاعدة"، وكان العمود الفقري لتنظيم "القاعدة" المجاهدون الأفغان، الذين مولوا من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية".

وتابع قاديروف: "بحجة محاربة تنظيم "القاعدة"، قصفت الولايات المتحدة أفغانستان وباكستان ودول إسلامية أخرى، مما أدى إلى مقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء، وكذلك القاعدة دمرت المسلمين بأمر من الولايات المتحدة ".

ولفت قاديروف الانتباه إلى أن تنظيم "الدولة الإبليسية"، ذو نفس المنشأ، يقتل الآلاف من المسلمين، قبل أن يضيف "أنا أطلب من جميع الناس في الدول الإسلامية، أن يفتحوا عيونهم وأن لا يستسلموا لدعاية إبليس، وأن لا يصبحوا آلة دمار للمسلمين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - HAMOUDA الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:09
اذا كان البغدادي مجند من امريكا اذن لماذا لم تتحالف مع الدول الاسلامية وتحارب امريكا لنتخلص من الداء من جدوره او على الاقل قطع العلاقة مع امريكا وهذا اظعف الايمان حينها نصدقكم ان الله سيتم نوره ولو كره الكافرون
2 - سيف اللسان الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:27
هذا هو كلام المنطق و العقل السليم، والمصيبة أننا نصدق كل ما نراه من سينما، الدواعش لو كانوا مسلمين لكانت اطاحة اسرائيل أول أهذافهم، لكن العكس هو الحاصل فاسرائيل تشعر بارتياح كبير لتواجد دولة تحميها في المنطقة اسمها داعش.
3 - أم عدنان الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:33
هذا النظام الذي يزعم أنه نظام إسلامي لا علاقة له بالإسلام. يل هو خطة جهنمية من طرف الغرب وبني صهيون لتشويه صورة الإسلام.
4 - Omar الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:35
متفق غي معك مليون في الالف...انظرو ما يقع في العالم المسلمون يتقاتلون بينهم...و ايران قد تم مكافءتها برفع العقوبات للدور البارز اااذي تقوم به لتذكية القتتال في المنطقة..السلفية الجهادية و الشيعة جرثومين اصيب بها ديننا و لكن يمكرون و يمكر الله و االه خير الماكرين
5 - محمد الجمعة 24 يوليوز 2015 - 07:04
الحق معه امريكا وبريطانيا اللتي صنعة داعش مند احتلال العراق عام 2003 فشلت في الحرب واخترعت داعش كي تسيطر على العالم
6 - عبد الله الجمعة 24 يوليوز 2015 - 07:05
كفى من الطعن من هنا و هناك. و الله سيكون حسابكم عسيرا ان كان ما تقولونه على المجاهدين بهتانا و كذبا. المجاهدون باعوا أنفسهم لله ليحكم شرعه و أنتم رضيتم بالمهانة و لم تستطيعوا حتى أن تمنعوا بناتكم من التبرج فضلا عن الجهاد في سبيل الله. أفيقوا أولا لصلاة الفجر ف المساجد فرغت بعد رمضان. لا حول و لا قوة إلا بالله.
7 - Tanger/Amsterdam الجمعة 24 يوليوز 2015 - 07:12
أتفق مع هذا الطرح إلى حد كبير، كل قادة هذا التنظيم صناعة أمريكية صهيونية لضرب الإسلام من الداخل،إلا أن المقاتلين في هذا التنظيم لايعلمون هذا الأمر وهم بنية حسنة يؤكدون وراء السراب
8 - Fafa الجمعة 24 يوليوز 2015 - 07:26
هدا واضح وضوح الشمش فكل المصطلحات من قبيل الارهاب و التطرف من انتاج السياسة الجديدة العالمية القدرة . لحماية اليهود و اصدقاءهم الشيعة و المستهدف المسلم السني لكن هيهات : ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين . لمادا لا نرى في اعلامنا برامج تعرف بداعش و تحدر منهم او حملات تحسيسية لتدعيم ما يسمونه بالامن الروحي ام ان المهرجانات و الانتخابات اهم افيقوا قبل ان تجدوا انفسكم بين الموتى وهناك الحساب عسير . ‏‎ ‎
9 - chevalier الجمعة 24 يوليوز 2015 - 08:23
كلام صحيح ومعقول أمريكا دولة عظمى تمارس سياسة الفوضى الخلاقة وفق مصالح الإستراتيجة هي سلمت العراق لعملاء إيران والأن أكتشفت الخطأ وتسحب منهم البساط هده سياسة كبرى وهناك عميل لروسيا يتلقا منها التعليمات في النهاية الجميع عملاء لجهات خارجية مع أن الإنسان يجب أن يكون عميل فقط لبلده .
10 - مسلم الجمعة 24 يوليوز 2015 - 08:40
انا دائم الاقتناع ان داعش صناعة امريكية . وذلك لعدة اسباب .وحسب تحليلي الشخصي فهذه الاسباب تتلخص فيما يلي
1- مقاتلي داعش قادرون على هزيمة الجيوش النظامي وهذا امر مستحيل بالنسبة لمقاتل او ميليشيا تقليدية مثل التي نعرف في كل انحاء العالم.
2- وكاﻻت الانباء عرضت مرارا مقاطع فيديو لطائرات ترمي السﻻح وتقدم الدعم لداعش وهذه الطائرات ﻻيمكن ان تكون اﻻ امريكية لانها الدولة الوحيدة المسيطرة على المجال الجوي وتعرف كل الطائرات المدنية او العسكرية في الاجواء.
3- تصوير المشاهد الدامية للقتل بطرق جد احترافية تستحيل على فارين من بلدانهم الى داعش ،
4- القدرة على العالية على الاقناع للالتحاق بساحة القتال والقدرة المذهلة على استخدام الانترنت والشبكات الاجتماعية والوصول الى كل اصناف البشر وكل الثقافات وهذا يستحيل على كل الدول العربية تقدما فما بالك بمقاتلين فروا من حياتهم المدنية .
5- نرى في احيان كثيرة استعراضات عسكرية داعشية ضخمة لماذا ﻻ تهاجمها المقاتﻻت الامريكية؟ فتلحق بها خسائر كبيرة في العتاد والمقاتلين ؟
هذه بعض من الاسباب الكثيرة التي تدور في خلدي .ولكني اعلم ايضا ان ﻻ انسان في هذا العالم
11 - عبد ربه الجمعة 24 يوليوز 2015 - 09:18
بسم الله الرحمن الرحيم .اتفق مع الطرح بان داعش صناعة أمريكية لضرب اﻻسﻻم من الداخل.فسوريا و العراق واليمن وليبيا و تونس والجزائر كلها بلدان اسﻻمبة تعيش الفتنة .بينما اسرائيل تنعم باﻻمن.حتى تبقى البقرة اﻻسﻻمية حلوبا ﻻمريكا وحلفائها.متى سيصحو الضمير في بلداننا ونتوحد عوض التفرقة.هذا سني.هذا شيعي هذا كردي .هذا مصري هذا مغربي....(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) (تركتكم على المحجة البيضاء ﻻ يزيغ عنها اﻻ هالك).
12 - جلول الجمعة 24 يوليوز 2015 - 09:30
أولا الشيشان لم تكن يوما ما دولة مستقلة بالمفهوم الحديث و حصولها على ااحكم الذاتي خير من الركد وراء سراب لن يكون.ثانيا هذا كلام غير منطقي من أنشأ داعش هو الغباء الخليجي و التجيش الطائفي والهدف تمزيق سورية و تركيعها عن طريق استنزاف الجيش العربي السوري
13 - mehdy الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:27
Tout ce qui se passe, s'est passé ou se passera est pré destiné à se passé par le bon dieu, les États Unis ne contrôle pas leur destin ils ne font que ce que dieu veut qu'ils fassent. L'histoire est déjà écrite, et ns les musulmans dieu ns à donne une source d'information sure et fiable qui est le coran, on s'en est éloigné la ou on est perdu et comme le reste du monde on s'est perdu. Dites vs que n'importe quelle question qui peut vs traversez l'esprit à déjà une réponse logique, rationnelle et juste ds le coran. Nos ancêtres avait compris ça et ils étaient là civilisation la plus avancée au monde pendant plus d'une dizaine de siècles.
14 - المقاومة الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:31
الرئيس الشاب قادرون لم يقل الا الحقيقة الواضحة للعيان فجميع الحقائق تؤكد ذالك الذين عايشوا حرب أفغنستان في الثمانينات يعرف ذالك نفس اُسلوب الافغاني استخدم في سوريا الاعتماد على الصورة والإعلام لتجنيد المغفلين في أفغنستان كانت اشرطة الفيديو vsh وشيوخ الكاسيط وفي سوريا اعتمدت على قناة الجزيرة وشيوخ الفضائيات كالقرضاوي والعريفي وغيرهم القاعدة وداعش ومن على شاكلتهم صناعة أمريكية بمساعدة عملئها السعودية وباكستان بالنسبة للقاعدة و تركيا والأردن والسعودية وقطر في سوريا والعراق .
15 - Mohammed الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:42
يمكرون و يمكر الله و االه خير الماكرين
16 - ADIL الجمعة 24 يوليوز 2015 - 11:41
C EST LES CONSÉQUENCES DES POLITIQUES MONDIALES DE MARGINALISATION ET DE COLONISATION INDIRECT DES PAYS ARABES QUI SONT OBLIGÉS ET SOUMIS DE SUIVRE CE SYSTEME
17 - same الجمعة 24 يوليوز 2015 - 11:43
من اراد ان يفهم سبب مشاكل كل دول العالم , عليه ان يبحث في سبب بروز الامبراطورية البريطانية فجاة , وسبب الثورة الفرنسية , و لماذا الحربين العالميتين الاولى والثانية و ظهور القوتين العظيمتين واللتين ستكون بينهما مقتلة عظيمة ,وما نراه من تسارع الاحداث الا دليل قاطع على ذالك , فالشيخ عمران حسين لديه من العلم ما يمكنه من توعية الناس , والحرب النووية المذكورة في سورة الهمزة واسبابها (ولماذا صندوق النقد الدولي )
18 - متفائل الجمعة 24 يوليوز 2015 - 12:42
النصر ات بإذن الله هو بعيد لكن بالايمان قريب
19 - hakim الجمعة 24 يوليوز 2015 - 13:15
اليهود والنصارى يخططون من زمن بعيد للقضاء وتشويه الاسلام والمسلمين .ليخوفوا شعوبهم اللذين يفكرون في الدخول إليه .ولكن مهما فعلوا فالاسلام يزيد في الإنتشار حتى لو جندوا العالم
20 - الدولة العميقة الجمعة 24 يوليوز 2015 - 14:01
من استراتيجية التحكم في الشعوب خلق المشاكل وايجاد حلول لها
21 - وجهة نظر الجمعة 24 يوليوز 2015 - 14:29
والله أصبح الأمرا ملخبطا علي لم أعد أميز من على الصواب ومن على الخطأ لكن لدي بعض الاسئلة تؤرقني لم أجد لها جوابا مقنعا ...لماذا يصر البعض على القول أن هذا التنظيم صنيع أمريكا وليأتيني بدليل قطعي وليس قول هذا وذاك !! في حين هو من يستنزف إقتصادها وذلك بحربهم على ما يسمى الارهاب ثانيا إذا كان هذا التنظيم صنيع أمريكا مالذي يجعلها تضع يدها بيد دول الخليج و دولة إيران للتخلص من ورم تمدد هذه الدولة الفتية... المهم هادشي تيمرض لتبعو غادي اتصطا لذا انصحكم بقراءة السلسلة القصصية الرائعة للصحافي حسين المعاضيدي "هنا ارض ..."ربما تجدون بها بعض الاسرار التي يخفيها الاعلام ولا يود نشرها ومنها ستتضح بعض الامور المخفية !!!
22 - طارق الجمعة 24 يوليوز 2015 - 14:55
يريدون لي طفؤنور الله والله متم نوره ولو كره الكافرووون لن يدوم بطشهم
23 - البيضاوية الجمعة 24 يوليوز 2015 - 15:41
لو ماكانت أمريكا وإسرائيل تمون داعش لقضت عليها أمريكا في 5 دقائق
24 - الحق بين و الباطل بين الجمعة 24 يوليوز 2015 - 16:59
هذه حقائق بينة لاغبار عليها ،فمن اراد اعلاء كلمة الله فموطنه اولى من تمزيق دول اسلامية -فالبشر يحكم بالظاهر و الله يحكم بالباطن.
لكن ان موقع الشيشان يختلف اكثر فهم مسلمون و لا يحق لغير مسلم ان يسير امورهم.و الواضح ان وضعها بخطورته التي تجعلها امام الة عسكرية لعينة ،يجب ان تعتمد على اسس التفاوض ،فالى حدود الساعة ظلت قضية تتراوغ معها الانظمة الاسلامية بل تتجاهلها.فخيار الجهاد صعب في ظل العزلة ،و على الدول الاسلامية ان تجعلها جنبا الى جنب القضية الفلسطينية.لا احد يشك في كلامك ،لان من يريد نصرة الله فلينصره في القدس،فلينصره في الشيشان،بل في مواقع عدة تتحكم فيها دبابة من لاديانة لهم.........بل ان ابليس يتبرأ منهم........ °°°°
25 - redouane الجمعة 24 يوليوز 2015 - 21:14
داعش مجرد تنظيم يهودي تموله الولايات المتحدة الأمريكية و حلفائها لقتل المسلمين عن طريق الجهاد لبيع أسلحتها بالملايير لدول العربية مصائب قوم عند قوم فوائد
26 - قارئ الجمعة 24 يوليوز 2015 - 22:06
داعش مجرد تنظيم يهودي تموله الولايات المتحدة الأمريكية و حلفائها لقتل المسلمين عن طريق الجهاد لبيع أسلحتها بالملايير لدول العربية مصائب قوم عند قوم فوائد (اسرائيل )هدا أولا ،ثانيا أن تنعم اسرائيل بالاستقرار وتواصل عملها من أجل تهويد فلسطين وقتل الفلسطينيين على مرأى ومسمع العالم ومنظماته( الأنسانية)
27 - jallal السبت 25 يوليوز 2015 - 18:41
قرات كل تعليق على حدى فلم اجد ان هناك من يدخل في صميم الموضوع نحن لانتكلم على من صنع داعش او غيره فالهدف الرءيسي وراء الحروب المشتعلة هو البترول وماادراك مالبترول فهو ياخد من جيوبنا اموال طاءلة
28 - استغفر الله الأحد 02 غشت 2015 - 12:05
اتفق معه جملة وتفصيلا واكبر دليل متى اخر مرة سمعتم عن (الانتفاضة الفلسطينية)
(واطفال الحجارة) (والمجاهدين في فلسطين ) ولا اشك في نجاحهم بزرع شرذمة من الصعاليك المنبوذين من قبل مجتمعاتهم نسينا القدس وتشوه اسلامنا وقتل المسلمين الابرياء حسبي الله ونعم الوكيل
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال