24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. قصة أسير سابق بتندوف (5.00)

  3. كمين رشوة يفضح مستشاريْن وموظفا بمدينة أسفي (5.00)

  4. أسباب عضوية ونفسية وراء الإصابة بآلام الأطراف (5.00)

  5. تأسيس منصة استثمار مشتركة بين الإمارات ومصر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جمعية سعودية تطالب بطرد بن علي من المملكة

جمعية سعودية تطالب بطرد بن علي من المملكة

جمعية سعودية تطالب بطرد بن علي من المملكة

دعت جمعية حقوقية سعودية السلطات في المملكة؛ لطرد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، الذي فر إلى المملكة إثر اندلاع ثورة شعبية.

وهنأت جمعية "الحقوق المدنية والسياسية" في السعودية، في بيان لها، الشعب التونسي على نجاحه في الإطاحة بنظام الرئيس الهارب زين العابدين بن علي، مطالبة بطرده من المملكة حتَّى تتم محاكمته على جرائمه بحق الشعب التونسي.

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل أكّد الأربعاء الماضي أنّ استضافة بلاده للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على ليس فيها أي مساس للشعب التونسي.

وقال الفيصل في تصريحات: "الاستضافة عرف عربي..کلنا عرب والمستجير يجار، وليس أول مرة المملكة تجير مستجيرًا بها".

وأضاف: "المملكة مشت على نهجها الذي تبنته منذ زمن بعيد، ولا أعتقد فيه أي مساس بالشعب التونسي، ولا يمكن لهذا العمل أن يؤدي إلى أي نوع من العمل من أرض المملكة في تونس".

وأكّد الفيصل أنّ "هناك شروطًا لبقاء المستجير، وهناك ضوابط لهذا الشيء، ولن يسمح بأي عمل كان في هذا الخصوص وإنما نحن مع الشعب التونسي في بلوغ أهدافه، وفي بلوغ ما يرمي إليه قلبًا وقالبًا".

وقد فر بن علي إلى السعودية الجمعة قبل الماضية بعد شهر من المظاهرات، التي بدأت احتجاجًا على البطالة، وتحولت تدريجيًا إلى انتفاضة شعبية أسفرت عن مقتل العشرات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - شيخ المعلقين الأحد 23 يناير 2011 - 10:44
للاسف كان الاجدر برجال الدين في المهلكة السعودية اخد زمام المبادرة والافتاء بحرمة استقبال الكافر في بلاد الحرمين او القصاص منه .لكن للاسف فهم كالربوتات وملجمين بسريرة السلطان لا يفتون وان افتوا حرموا وكفروا تضحيات الانسان في سعيه لنيل حريته وكرامته، فبن علي حارب الاسلام وجفف منابعه من ارض تونس وسرق اموال التونسيين، وفي الاخير يلجأ الى حضن امن ،ارض الاسلام واقدس البقاع مهلكة التيوس الجاثمين على صدور العباد.
2 - غيور على السعودية الأحد 23 يناير 2011 - 10:46
كلنا نغشق ونحب ونتشوق للأراضي الطيبة بالسعودية الموقرة، أرض الظهر والنقاء والعفة والشهامة، أرض الجهاد والدفاع عن مقدسات الأمة العربية والإسلامية، فلماذا نلطخها بأنذال والسفهاء والمرتزقة والخونة ومصاصي دماء الشرفاء والنبلاء والأحرار من أمى سيد البشرية صلى الله عليه وسلم.
فياسادة السعودية وحماتها وقادتها إنها أمانة الله في عنوقكم وعهدتكم فحافظوا عليها ولا تستضيفوا على أرضها إلا الشرفاء والنزهاء والنبلاء والمخلصين لدين الله وسنة رسوله، فلماذا تستضيفون من حارب الإسلام والحجاب والملتحين في بلاد الإسلام في بلاد حرمها من سماع الأذان وحرم بناتها من الحجاب الشرعي وحرم أبناءها من الصيام
لماذا تفتحون المحال لإستضافة من رفضه قومه وشعبه وخان دينه وعهده وأوامر ربه؟ يجب طرده من بلاد الطهر والإسلام قبلة المسلمين في كل مكان، لا تفتحوا المجال للنصابين والسفهاء والمرتزقة باللجوء إلى أرض الطهر والسلام والإخاء، إنه عار وخزي أن يبقى هذا الخائن معتصما بالأراضي المقدسة، لأنه يحنل في طياته الحقد والكراهية للإسلام والمسلمين، والدليل واضح وبين أمام العالم، والكل يعرف مدى اضطهاده للمسلمين والمتشبتين بدين محمد صلى الله عليه وسلم، سرق ونهب وحقد وقنل ولم يراع لا خوف الله ولا خوف العباد حتى أتاه الخزي والطرد والسب واللعن، لهذا من واجب ياحراس بيت الله الحرام أن تحترموا شعور المسلمين وتطردوا هذا الخائن من أرض الإسلام سيما وأنه حارب الإسلام والمسلمين ولا يحق لكم السماح له بالإلتجاء على هذا الأرض الطيبة الطاهرة التي نبع منها الإسلام وسيبقى إلى أن يرث الله ومن عليها طاهرة محمية من الشياطين والملحدين والمرتزقة ومحاربي الملة والدين. فاستجيبوا لنداء الحق وصراخ الشعب التونسي وسارعوا بطرد هذا الطاغية السارق الفاجر الفاسق من أرض الطهر والنبل والشرف والإسلام. ولكم الأجر والثواب.
3 - حكيمة الأحد 23 يناير 2011 - 10:48
و أخيرا انطلق صوت من السعودية يندد بما يسمى استجارة ونرجو أن تتبعه أصوات أخرى.
بلد النبي ص عليه وسلم لا تستقبل من طرده شعبه لأنه كان سفاحا ومجرما وسارقا ورئيس عصابات إجرامية تسرق من الشعب قوته وتدفع به للانتحار والموت واليأس والإحباط .
بصفتي مسلمة ،لي حق في بلد الحرمين ،بلد أجدادي الذين أنحدر منهم أطلب من إخواني هناك التأكيد على ضرورة طرد هذا الطاغية وزوجته السارقة رئيسة عصابة الطرابلسيين كي يكونوا عبرة لمن يظلم شعبه .
كفى ،كفى ،كفى
ياناس ،من حق الشعب التونسي أن يتابعكم قانونيا على استقبال أمواله المهربة وذهبه المهرب ...والمجرمين أنتم شركاء في فعل سرقة الشعب التونسي البطل من خلال حمايتكم للسراق والسفاحين
4 - tarik الأحد 23 يناير 2011 - 10:50
لا تنتظروا شيئا ممن كانوا يرقصون مع آل بوش أسيادهم وجثث أطفال غزة تساقط تباعا ، فلم يستقبلوه إلا بأمر آل العم سام، حسبنا الله ونعم الوكيل
5 - حمدي الأحد 23 يناير 2011 - 10:52
دعوة الى جميع المعلقين في المواقع الالكترونية وجميع المنخرطين في الانترنيت والفيسبوك ووسائل الاعلام بصفة عامة ان تطالب السعودية بطرد ابن علي من الاراضي السعودية
اليس يقال بان ثورة الياسمين كانت ايضا ثورة الكترونية
6 - مول البالي الأحد 23 يناير 2011 - 10:54
السعودية وملك السعودية يتستر على مجرم حرب قتل شعبه واهلك الحرث والنسل ، كيف لبلد كالسعودية تصبح مكب للدكتاتوريات . مجمع للقتلة واللصوص بن علي وزوجته وكل عائلته عبارة عن مجرمون ويجب طرده ، لكي لا تكون قبلة للمسلمين ، الساكت على الحق شيطان اخرس ، فاختر يا ملك السعودية انت تهين الشعب التونسي وتهين ثورته المباركة باستضافتك للمجرم بن علي
7 - المقهور عبد ربه الأحد 23 يناير 2011 - 10:56
مااريد قوله وباختصار شديد هو تسليم الخائن الكبير بن والو الى الشعب التونسي لمحا كمته قثط تم فقط ثم فقط
8 - صــلاح الــديــن الأحد 23 يناير 2011 - 10:58
هذا ليس مستجيرا عربياوكان دائما ضد شعبه ودينه ، كان يخدم الصهيونية بشكل عام وحارب التدين بشكل خاص، فعليه أن يرجع إلى تونس ليحاكم على ما اقترفته يداه من جرائم في حق الشعب
9 - مروووكي من دبي الأحد 23 يناير 2011 - 11:00
النظام السعودي الفاسد يستقبل فاسدا مثلهم و ماذا ننتظر من الحكام العرب الفاسدين و ان شاء الله سيلحق به البقية
10 - فيصل الأحد 23 يناير 2011 - 11:02
بالطبع عليهم ان يطردوه قبل ان يبدا في تطبيق النظام العلماني في السعودية فتلغى كافة مظاهر التدين بما في ذلك الحج ،بن علي لن يتردد في نقل المشاعر المقدسة الى الفاتيكان و تحويل قبلة الصلاة الى البابا بينديكت و كما فعلت قطر ببنائها اكبر كنيسة على ارضها ربما دون ان ندري كان بامر من الشيخة ليلى الحرم المصون لبن علي" الشيخة لقب محترم في الخليج وليس ا نقصده في المغرب مع احترامي لنساء المغرب الحبيب "
11 - الهاشمي الأحد 23 يناير 2011 - 11:04
تونس في عهد أرخس المتهرطقين هي نموذج مصغر للملكة، لأن حكام المملكة لم يعيروا اهتماما لشعبهم و الشعب العربي الذي يطالب بمحاكمة الطاغية، وأنا أتساءل هنا أين ذهب هذا العرف عندما اعدم صدام، و عندما لجأ أسامة بن لادن الى أفغانستان؟ و اين كان العرف عندما مهدوا الأرض المقدسة للآلة الصهيوية التي أتت على الأخضر و اليابس في العراق، و أرض فلسطين، و بيت المقدس دمر أمام أعينكم و مسامعكم و يناشدونكم دونما أن تحركوا ساكنا. الخزي و العار لكم و لأجيركم، والله لقد مسختم في الدنيا و ما تعون بحالكم، و الله ما لكم من شيم العرب و المسلمين الا الغبن و الخيانة و الخدلان يا عبدة أمريكا و اسرائيل، أف لكم و لأعرافكم.
12 - مواطن من المريخ الأحد 23 يناير 2011 - 11:06
للمعلومية السعودية لا يوجد بها بل يمنع إنشاء جمعيات غير الجمعيات الخيرية غير ذلك لا ولا حتى جمعية الرفق بالحيوان
13 - karim الأحد 23 يناير 2011 - 11:08
واش ديما خاصنا نبقاو نكتبو الاميل
14 - hoqoqi الأحد 23 يناير 2011 - 11:10
Laisser le Ben Ali à l'intérieur de la Terre Sainte,qui Saoudia dit terre sainte donc ne toucher personnes sur terre 7houroumate de Sidna Mohammed que la bénédiction soit sur Luiil est entre les mains MOUZAOUG FI LAH OUA RASSOULAH LAISSER LE TRANQUILLE MESSIEURS PRECHEURS
15 - مغربي مسفيوي الأحد 23 يناير 2011 - 11:12
هذا فيمايتعلق " بالأعراف و العادات " لكن ماذا عن حكم الإسلام و الشرع في استجارة و حماية الطاغوت الذي استباح دماء و أموال و أعراض المسلمين ؟
و معلوم أن الرئيس التونسي زين العابدين بنعلي كان مع وحدوة المغرب و مغربية صحرائه قلبا و قالبا...لكن و لأننا مغاربة أحرار لا نقبل بما فيه مصلحتنا على حساب مصالح إخواننا من الشعوب التي تقاسمنا الدم و الإنتماء الديني و التاريخي و الجغرافي ...
و يبقى السؤال مطروحا ما حكم الإسلام في استجارة و حماية الطاغوت الذي أحل و استباح دماء و أعراض و أموال المسلمين ؟
16 - عزيز عبد الله الأحد 23 يناير 2011 - 11:14
لماذا نفتح أبوابنا للخونة والمرتزقة ومن نبذهم شعبهم؟
إن أرضنا طاهرة لا محل فيها للخونة والسفهاء والسراق
الذين سرقوا أموال الشعب ودمروا شخصيته وعروبته
إن أرضنا طاهرة ولا نقبل أن يدنسها هؤلاء الخونة
بأموال مغتصبة ومحرمة. إننا في غنى هن هذا الفاجر
الذي سرق شعبه وقتل أبناء جلدته وانتهك حرمات الله
من واجبنا كمواطنين مساندة إخوتنا في تونس وطرد
هذا السارق الفاشيستي من أراضينا وليذهب إلى الجحيم
هو وماله وأولاده
احتراما لروح شهداء تونس الخضراء ومساندة
منا لإخوتنا في انتفاضتهم المباركة، ويكفينا شرفا
أن نساهم معهم في طرد هذا الطاغية هو وأتباعه
وأولاده فلن نستفيد من وجودهم بين ظهراننا إلا
بغض الشعب التونسي واستهزاؤه بنا وبضيافتنا
لهذا الطاغية. ليكون عبرة لأمثاله ممن يسمحون
لأنفسهم بالإستهزاء بالشعوب وبالقيم وبالدين
17 - مغربي نزيه الأحد 23 يناير 2011 - 11:16
رافق المجراب تجرب لهدا معهم حق يجب طرده لان البعير ان اصيب بداء الجرب لا يترك مع القطيع لانه يعادى الباقى حفض الله المملكة العربية من فيروس بن على
18 - أحمد الأحد 23 يناير 2011 - 11:18
كيف يعقل لمن يسمى "خادم" الحرمين أن يستضيف عدوا للاسلام جعل بلاد من بلاد المسلمين دولة علمانية يضطهد فيها المسلمين؟؟ كما أنه يعلم ان هذا الطاغية نهب المال وأهلك الحرث والنسل هو وزوجته التي سرقت طن ونصف من احتياطي الدولة من الذهب ثم يقول لن أن الاعراف والتقاليد العربية تحتم عليه استجارة المجير!!!!
حتى أصدقاؤه من الدول الغربية الذين كانوا يدعمونه في قمع شعبه تنكروا له لانه أصبح من الماضي والغرب لا يعنيه الا مصلحته مع من يحكم البلاد..
وبالمناسبة اوجه سؤالا الى مفتي مشيخة قطر القرضاوي وهو كالتالى؟
ما حكم الشرع استضافة شخص طاغية و مستبد ولص و عدو للاسلام من طرف "ملك "دولة اسلامية ؟؟؟؟
19 - عثمان الأحد 23 يناير 2011 - 11:20
,,,ليست المسالة استاجار او ايجااار انما مسالة لص دكتاتور
20 - med1000 الأحد 23 يناير 2011 - 11:22
هكذا تكون نهاية الحكام من ورق
هروب من أول شرارة خوفا من الإحتراق
21 - fares الأحد 23 يناير 2011 - 11:24
أبامايطالب السعوديةبطرد بنعلي من السعودية والرحيل به إلى المغرب.'لاهم ينود الشعب المغربي أولا ينوضو لمسلمين كاملين' هذا أخف بعدا أخويا سيمو غي سمحلي هذا وقت لمسلمين إلى جات فيك الضربا فيلاه تونس خوك بنعلي.
22 - youba_6 الأحد 23 يناير 2011 - 11:26
بن علي ديكتاتور حكمته امرأة ، لماذا لم تحم السعودية الشعب من من بطشه ، وتحميه من حكم الشعب ، أصبحت السعودية حامية كل سفاحي و ديكتاتوري العالم ، إذا كان ابن علي ضيفا فليقض 3 أيام و يرحل٠ هذا هو حق المجار٠
23 - M1 الأحد 23 يناير 2011 - 11:28
(وقال الفيصل في تصريحات: "الاستضافة عرف عربي..کلنا عرب والمستجير يجار، وليس أول مرة المملكة تجير مستجيرًا بها".)
لم أرى في حياتي نفاقا كهذا .
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال